PDA

View Full Version : أمر وقف الخسارة والعوامل الهامة عند اتخاذه

MedMan
04-04-2016, 14:14
وقف الخسارة هو نوع من الطلب يتم تنفيذه بهدف خفض الخسائر إذا تحرك السوق ضدك وهي نقطة محددة سلفا للخروج من صفقة خاسرة وأنها تهدف للسيطرة على الخسائر.

وقف الخسارة هو أمر قد تم وضعه مع وسيط من شأنه أن يغلق الصفقة تلقائيا عندما تصل العملة التي يتم تداولها إلى سعر محدد مسبقا وعند الوصول إلى المستوي المحدد يتم تصفية المعاملات المفتوحة.

تم تصميم هذه الأوامر للحد من كمية الأموال التي يمكن للمتداول أن يفقدها عن طريق الخروج من الصفقة عند الوصول إلى السعر المحدد.

على سبيل المثال، يمكن للمتداول شراء اليورو مقابل الدولار الأميركي عند 1.3700 ووقف الخسارة عند 1.3665 إذا كان السعر ضدك ووصل إلى 1.365 سوف يتم ملأ الطلب وسيتم تصفية الصفقة مما يحد من الخسارة إلى 35 نقطة.

بغض النظر عن ما قد يقال من قبل الآخرين، ليس هناك شك حول ما إذا كانت هذه الأوامر ينبغي أو لا ينبغي أن تستخدم والحقيقة أنها ينبغي دائما أن تستخدم.

واحدة من أصعب الأمور في الفوركس هو وضع هذه الأوامر، تحديد نقطة وقف الخسارة قريب جدا من سعر الدخول الخاص بك، فربما تكون مسؤول للخروج من الصفقة بسبب تقلبات السوق العشوائية، وإذا كنت على الجانب الخطأ ثم حققت خسارة فيمكن أن تتحول الخسارة صغيرة إلى خسارة كبيرة.

وقد تحاور المشككون حول أنك عرضة للخروج من الصفقة قبل أن يتحرك السوق لصالحك وكان معظم المستثمرين لديهم تجربة سابقة لوضع هذه الاوامر ومن ثم متابعة السعر إلى هذا المستوي أو أقل بقليل ثم يذهب بعد ذلك في اتجاه تحليل السوق الاصلي مما يجعل تحولك من وضع ربح إلى وضع خسارة.

يستخدم المتداولون المحترفون نقاط التوقف لأنها تشكل جزءا هاما من الانضباط المطلوب للنجاح لأنها يمكن أن تمنع خسارة صغيرة من أن تصبح كبيرة.

المتداولون من ذوي الخبرة دائما يقومون باستخدام نقاط التوقف لأنها تشكل جزءا هاما من الانضباط المطلوب للنجاح لأنها يمكن أن تمنع خسارة صغيرة من أن تصبح كبيرة وبعد دخول السوق، سوف يميل المستثمر إلى تحليل السوق بشكل مختلف لأن لديه تحيز نحو جانب واحد.

أنباء غير متوقعة يمكن أن تأتي من فراغ وتؤثر بشكل كبير على سعر العملة وهذا هو السبب المهم في أن يكون هناك نقطة توقف.

والسعي لخفض الخسائر في وقت مبكر عندما يكون الموقف يسير ضدك فمن الافضل وقف الخسارة علي الفور بدلا من تحول الخسارة الصغيرة إلى خسارة كبيرة.

اذا قمت بتعيين نقطة توقف خاصة بك قبل الدخول في الصفقة فهذا هو التفكير الاكثر موضوعية.

السؤال الاهم ما هو السعر الذي تم تحديد الطلب على أساسه؟ وسوف يخبرك بعض المتداولون بأن الوضع محدد مسبقا وأن الحد الأقصى للخسارة هو مبلغ يعتمد علي رصيد الحساب الخاص بك بدلا من استخدام المؤشرات الفنية.

ينصح مديرو المحافظ المالية أنه لا يجب أن تكون الخسارة أكثر من 2% من أسهم حسابك في أي صفقة .

اذا كان لديك 50000 دولار كرأس مال فإن ذلك يعني أن الحد الأقصى للخسارة يجب أن يكون 1000 دولار للمعاملة الواحدة.

bassembos
04-05-2016, 03:23
السلام عليكم
جزاك الله خيرا وان شاء هده الاشياء الجميلة و المفيدة و التي تفيد كل الاعضاء شكرا جزيلا
انتظر منك المزيد من هذه المواضيع المفيدة..

islam bahnsawi
04-09-2016, 06:23
جيدة هذة المعلومات الهامة و التى تساهم فى توفير البحث و الوقت و المجهود و تساعد على اكتساب الخبرة فى سوق التداول و الالمام بالمعرفة فى هذا السوق الملىء بالمخاطر حيث نسبة الخسارة بة مرتفعة ولكن بالمعرفة و الدراسة و الخبرة ياتى الربح

yousse
04-09-2016, 10:50
عمر وقف الكسارة شيء يجب أن نعرفه جيدا وهو أنهي من المستحيل اى انعمل بدون وقف للخسارة لأن أوقف الخسارة هو الدي يسعد على تجنب الكسائر الكتيرة وتلك الأشياء التي قد تؤدي إلى الأمور التي ليسا لها أي معنا

عادل كامل
04-16-2016, 11:31
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور اخي الكريم علي الموضوع واتمنا المزيد والمزيد من الموضوعات الجاده المميزه
واتمنالك كل الخير بالنجاح والتوفيق

rawan shaban
04-16-2016, 15:00
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة موضواع جميل و مفيد اخي معلومات مميزة جداا شكرا و جزاك الله خير تقبل مروري اخي الكريم

chef
04-16-2016, 15:06
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا لك أخى الكريم على طرحك المميز تقبل تحياتى

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

ابوفؤاد
04-16-2016, 16:05
الصفقه لها اهداف اما ان تجنى الربح و اما ان تتوقف عن الخساره و بنسبه معينه من راس مالك
و الاهم هو نقطه الدخول التى يمكن ان تدخل على اساسها و ان تمكنت من تحديد نقطه الدخول انت الان اصبح على درجه تدواليه جيده

reda samuel
04-16-2016, 16:09
السلام عليكم
بناءا على التحليل يتحدد أمر وقف الخسارة والعوامل الهامة عند اتخاذه كما أظن أنه لا ضرر في تكبير هامش أمر وقف الخسارة لمجارات تقلبات السوق
وفقنا الله و إياكم

najjout
04-16-2016, 17:56
يا جميل شكرا ليك كثير كثير جدا على هذا الشرح الجيد و الرائع والمفيد
مع اطيب تحياتي لك و لكل اعضاء المنتدى تقبل مروري مسيرة موفقة انشاء الله

drsafaseefo
04-16-2016, 22:38
فعلا وقف الخسارة هو من الأمور الهامة جدا بعد اتخاذ أي قرار بدخول الصفقات لوقف أي خسائر فادحة قد تحدث عند انعكلس السوق
شكرا لك أخي الكريم عل الموضوع الجميل والذي يفيد المبتدشين في مج الفوركس
تقبل مروري

mourada
05-26-2016, 18:57
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي العزيز على هذا المجهود و على ما يتضمنه الطرح من توضيحات لامر وقف الخسارة و نحن جد ممتنين لك و جزاك الله كل خير

elamir84
05-26-2016, 19:28
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا جزيلا يا اخي الكريم على هده المعلومات جزاك الله
متشكر لتعبك لعل الجميع يستفيد

himaya
05-26-2016, 19:37
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تحيه طيبه وبعد قبول وافر الاحترام والكرم
اود ان اشكركم على تقديم هذه لخدمه
المميزه لكل متداولى الفوركس لاستراتيجية لخصائص
الموجات الدافعة 3

harimeche
05-26-2016, 20:25
اهلا اخــــي وشكراا لك على الموضوع

الوقف هو الصـــديق الـــــتاني للمتاجر بعد الترند

لهدا إدا إكتشفت الترند ندخل معه وغدا صار عكسنا

يتفعل الوقف

مع التحية وبالتوفيق

islammowafy
05-27-2016, 04:47
جزاك الله خيراً عزيزى

على الموضوع الرائع والمميز

دام لنا تميزك وحضورك الرائع

لك مني ارق المنى

وخالص التقدير والاحترام

3laabasha
05-27-2016, 18:23
امر وقف الخارة من الادوات المهمة فى اى ميتاتريدر ولكن الاهم هو ان نعرف كيف نستخدمها وانا شخصيا لا افضل العمل بوقف الخسارة انا افضل استبدالها بالهيدينج فهو افضل لانه من الممكن تقليل الخسائر فيما بعد او تحقيق ارباح

Chika05
08-29-2016, 14:43
عليكم ورحمه الله وبرالسلام كاته اخوتي واحبابي في الله شكرآ لكم جدآ علي أمر وقف الخسارة والعوامل الهامة عند اتخاذ ما قدمتم من معلومات في غايه الاهميه والافاده والي الافضل بأذن الله

tahar2015
08-29-2016, 17:14
وضع وقف الخساره في المكان الصحيح هو فن في حد ذاته يحتاج لخبره كبيره لذالك تجد بعض الناس الذين فشلو في تعلم استخدامه يرددون ان وقف الخساره هو مجرد فخ وضعه صناع السوق لجعل المتداولين يخسرون

Mostafa Ezz
08-29-2016, 17:50
بسم الله الرحمن الرحيم

موضوع مميز يحتوي علي كثير من المعلومات شكرا لك أخي الكريم جزاك الله كل خير م أتمني لك مزيد من التوفيق والنجاح

aymansaleh
08-29-2016, 18:03
الأخ الكريم
أمر وقف الخسارة يعتبر. هو أمر وقف النزيف واهميته تظهر عند انعكاس السوق خﻻف المتوقع واتجاه السعر ضد الصفقة وفي اتجاه الخسارة
تقبل مروري

snnaky
08-29-2016, 20:09
وقف الخسارة كنظام يعتبر نظام من وجهة نظرى فاشل فاشل فاشل ولايتم استخدامة الا فى اضيق الحدود بكيفيات خاصة وذلك لأنة لا توجد صفقة رابحة بنسبة 100% مافيش متداول ضامن السوق بدرجة 100% مهما كان محترف كلنا فى النهاية بنخضع للمفاجأت او انعكاسات غير مرغوبة ولكن ليس هذا هو المهم ولكن الأهم هو كيفية التعامل مع مثل هذة الحالات وانا شخصيا اتعامل معها بسياسة النفس الطويل وحسن الأدارة والتبريد والتعزيز فى التبريد
يعنى اظل على تمسكى بالصفقة الأساسية مع عمل تبريدات فى عكس الصفقة الأصلية الى حين العودة الى مسارى الأصلى فيكون التعيزيز لتعجيل الربح

ahmedzndo
08-29-2016, 20:25
السلام عليكم ورحمة الله وركاته
اشكرك اخى على شرح أمر وقف الخسارة والعوامل الهامة عند اتخاذه وعلى المعلومات المفيدة ة الرائعة
وجزاك الله خير على هذه المعلومات المتميزة و الرائعة

locos
08-29-2016, 20:27
امر وقف الخسائر او الستوب لوز امر اساسي لكل متداول فبدونه
الخسارة ستكون اكبر ومرجنة الحساب على الابواب
لذا كل متداول عليه ان يحدد اهدافة قبل الدخول طبعا الى اي صفقة
بيع كانت او شراء
شكرا جزيلا على الموضوع

Mostafa Ezz
08-29-2016, 21:14
موضوع رائع شكرا لك أخي الكريم علي هذه المعلومات استفدت كثيرا موضوع مميز تقبل مروري أخي الكريم

michael1
08-29-2016, 23:30
طبعا انا معك فى هذا الامر وهو وقف الخسارة الاستوبات ويجب ان تكون ايضا فى اماكن مناسبة لكى لا تخسر كثير
لو عكس عليك السعر او السوق

chlor
08-30-2016, 16:36
اخي الكريم شخصيا ارى ان وقف الخسارة او الستوب لوز ضروري جدا ويجب وضعه خلال فتح كل الصفقات وخاصة للمبتدئين الذين لا يضعونه املا في ارتداد السعر والذي يكلفهم خسارة كل اموالهم للاسف. تقبل مروري

siddig1987
08-30-2016, 17:47
امر وقف الخسائر يخرج صفتك المفتوحه من السوق تلقائيا عند تعرضها للخطر وتكون انت تعرف مسبقا مكان الخطر ووضعت عليه هذا الاستوب كحمايه

mifa
08-30-2016, 18:20
السلام عليكم

ان وقف الخساره اداه مهمه جداً في التداول سواء كنت تسير على تحليل فني او استراتيجيه فهي في اوقات كتيره تكون منقز للحساب بالاخص اوقات الاخبار القوية

KiOM201012
08-30-2016, 18:55
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
انا بعد ما اتعلمت الفوركس عارفت ان من اهم العوامل المكسب انك تعرف تحدد الستوب لوز بتاعك علشان متخسرش
وشكرا

---------- Post added at 03:55 PM ---------- Previous post was at 03:53 PM ----------

قبل كده كنت فى شكره وكنت بتدي بونص حلو خالص فرحت نزل عملت صفقحه حلوه خالص وكان الظهار لعب ويمكن السكينه خدتني كسبت فيه 200 دولار وقول لسه
وفرحت والشركه دي وش السعد عليا
المهم نسيت ما احط الستوب لوز روحت مشوار وجيت قول اكيد فى الميت 300دولار لقيت الاكونت فيه 8.8 دلاور بس من 123 دولار
مش عايز احبط الناس بس لازم تحدد الستوب لوز
وشكرا

faroukf22
09-11-2016, 14:21
كلمة شكرا لن تكون كافية على هذا الموضوع الرائع والمفيد فعلا جزاك الله كل خير يا اخى على هذا المجهود
الاكثر من رائع وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع القيمة والى الامام دائما
تميزت اخى
تحيياتى

xmenflis1
09-12-2016, 23:23
مرحباً شكراً على إضافة
الصفقه لها اهداف اما ان تجنى الربح و اما ان تتوقف عن الخساره و بنسبه معينه من راس مالك
بتوفيق للجميع

bossmony
09-13-2016, 02:44
أوامر وقف الخسارة ضرورية لكل صفقة فيمكن أن يحدث إنزلاق في السوق فجأة فلا تدرك حجم الخسارة التي ستلحق بحسابك ويجب أن تكون غير مبالغ فيها فعلى سبيل المثال حوالي 50 نقطة لكل صفقة وأنت وقوة السوق وطبيعة الزوج

zndo910
09-13-2016, 03:02
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
نعم اخى الفاضل امر وفق الخسارة من الاوامر المهمة جدا فى التداول فى الفوركس فهذه الامر يحميك من ان تخسر جميع اموالك فى هذه التجارة
والله الموفق

str-pro
09-13-2016, 10:18
امر وقف الخسارة يعتبر من الامور المهمة جدا للمحافضة على رأس المال ، ويمكن وضع امر وقف الخسارة بالاعتماد على خطوط الدعم والمقاومة وكذلك خطوط الفايبونيتشي ، ويجب وزن الصفقة اي يجب ان يكون التيك بروفيت مساوي او اكثر من امر وقف الخسارة

elguerzyfy
10-05-2016, 13:59
كلمة شكرا لن تكون كافية على هذا الموضوع الرائع والمفيد فعلا جزاك الله كل خير يا اخى على هذا المجهود
الاكثر من رائع وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع القيمة والى الامام دائما.....

xmenflis1
10-05-2016, 17:39
مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع