PDA

View Full Version : تحديد خطوط اتجاه السوق

ahmadinho100
04-04-2016, 14:20
تبنى التحليلات التقنية، على افتراض أن الأسعار تأخذ مسارات و اتجاهات معينة خلال تحركها. و تعتبر خطوط اتجاه السوق، أدوات هامة في التحليل التقني تستخدم في كل من تحديد مسار الأسعار في السوق، و تأكيدها.
إن خط اتجاه السوق،هو خط مستقيم، يصل بين نقطتين أو أكثر تعبران عن السعر، و يمتد مع مرور الوقت، ليصبح خط دعم أو خط مقاومة.
كما يمكن أن تطبق الكثير من المبادئ الموافقة لخط الدعم أو خط المقاومة، على خطوط اتجاه السوق
خط الاتجاه الصاعد للسوق:
لخط الاتجاه الصاعد للسوق، ميل موجب. و يتشكل هذا الخط من خلال وصل نقطتين أو أكثر من النقاط المنخفضة في المخطط البياني. و يجب أن تكون النقطة المنخفضة الثانية أعلى من الأولى، ليكون ميل الخط المتشكل بالتالي ميلاً موجباً.
و يمكن أن يقوم خط الاتجاه الصاعد للسوق مقام خط الدعم، و يشير بالتالي إلى أن الطلب الصافي في السوق ( و الذي هو الطلب مطروح منه العرض )، يأخذ بالازدياد، حتى في حال ارتفاع السعر.
إن السعر المرتفع أكثر فأكثر، و المترافق مع الطلب المتزايد في السوق،هو أمر اندفاعي جداً، و يبين رغبة قوية لدى المشترين في رفع الأسعار.
و طالما بقيت الأسعار فوق خط اتجاه السوق، يعتبر خط الاتجاه الصاعد للسوق عندها، متواصلاً و غير متقطع.
و عندما يحصل اختراق خط الاتجاه الصاعد للسوق، و تتجاوزه الأسعار منخفضة تحته، فهذا يدل على ضعف الطلب الصافي في السوق، و بالتالي على حدوث تغير وشيك في اتجاه السوق.

neversi5
04-06-2016, 17:48
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

فوزي
04-07-2016, 22:38
بسم اللة الرحمن الرحيم اخى الكريم انت تسال عن تحديد خطوط اتجاه السوق
اقول لك اخى الكريم ان التحليل الفنى فى الفةركس بيحدد اتجاة السوق
وشكرا

احمد عبد الباسط
04-08-2016, 10:06
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاه والسلام على اشرف المرسلين
ممتاز اخى الكريم ممن اهم مواضيع الفوركس وهو تحديد الاتجاة العام للترند والمتاجرة على الارتكازات تحقق اهداف عالية

yousse
04-08-2016, 10:59
تحديد خطوط إتجاه السوق أو أي شيء آخر يتوب الصقليل من التكيذ وافهم الترتيق التي أنت تريد العمل بها وكدلك أن يكون عندك فرصة من أجل أن يكون لك الوقت المناسب لمتجر

HaMaDa99
04-08-2016, 11:00
لخط الاتجاه الهابط للسوق ميل سالب، و يتشكل هذا الخط، من خلال وصل نقطتين أو أكثر من النقاط المرتفعة في المخطط البياني . و يجب أن تكون النقطة المرتفعة الثانية أكثر انخفاضاً من الأولى، ليكون ميل الخط المتشكل بالتالي ميلاً سالباً.

yahia1
04-08-2016, 13:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

لله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

samir011
04-08-2016, 13:24
السلام عليكم

اخى الكريم ما يستطيع تحديد اتجاه السوق الى اين هو التحليل الفنى وهو الأفضل وانصح الجميع بعدم الدخول عكس الاتجاه العام للسوق ابداً لأن ذلك خسارة كبيرة عليهم

تحياتى لكم جميعاً....

نادر صباح الدين
04-08-2016, 13:28
على الرغم من القول بأن خط الاتجاه هو صاعد بصورة عامة، لكنه لا يأخذ أبدا طابعا مستقيما إلا من الناحية الافتراضية، فالمخطط البياني يكشف عن تذبذبات وتغيرات كثير في حركة السعر، بين هبوط وصعد، مع أنه من حيث النتيجة هو هابط بالضرورة أو صاعد، وويمكن أن يبقى لفترة من الزمن مستقيما لا صاعد ولا هابط، ولكن الأمر لا يدوم، وسرعان ما يأخذ بالهبوط أو الصعود حسب طبيعة القوى الفاعلة فيه.

doaa sary
04-08-2016, 17:26
بتعرف اتجاة السوق
بعدة طرق
وكل شيخ لية طريقه
انا مثلا برف الاتجاة بحاجتين
الترند
والدعوم والمقاومات
بالتوفيق والارباح للكل

admiap
04-08-2016, 17:34
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
مشكور أخي على هذا الموضوع الرائع يستحق التقدير و الاحترام
ما يستطيع تحديد اتجاه السوق الى اين هو التحليل الفنى وهو الأفضل وانصح الجميع بعدم الدخول عكس الاتجاه العام للسوق ابداً لأن ذلك خسارة كبيرة عليهم
بالتوفيق لك اخي الكريم في هذا المنتدى الغالي
تشرفنا كثيرا بوجودك معنا
سلام

joker7diaa
04-08-2016, 17:41
تحديد الاتجاه العام او الترند او الخطوط العامة مع الخبرة سوف تستطيع النظرة نظرة واحدة الى الشارات
وبعدها ستعرف اتجاه الترند على الفور وتحديده ليس صعب عموماً

FOREX7
04-08-2016, 21:17
بارك الله فيك علـى هذه المؤشرات القيمة وعلى هذا الطـرح الممـيز
لـك مـني أجمـل التحـيات ودمـت فـي أمـان الله وحفـظه
تحيـاتي الحـارة

belabied
04-10-2016, 04:16
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
انا بشكرك جزيل الشكر على مجهودك الجميل والمميز ونحن فى امس الحاجة لمثل هذه المواضيع المهمة
والمفيدة

---------- Post added at 02:16 AM ---------- Previous post was at 01:29 AM ----------

انا بشكرك جزيل الشكر على مجهودك الجميل والمميز ونحن فى امس الحاجة لمثل هذه المواضيع المهمة
والمفيدة

islam bahnsawi
04-10-2016, 07:11
شكرا اصدقائى الكرام , جيدة هذة المعلومات الهامة و التى تساهم فى توفير البحث و الوقت و المجهود و تساعد على اكتساب الخبرة فى سوق التداول و الالمام بالمعرفة فى هذا السوق الملىء بالمخاطر حيث نسبة الخسارة بة مرتفعة ولكن بالمعرفة و الدراسة و الخبرة ياتى الربح و نرجو امدادنا بمثل هذة المعلومات المفيدة لكل المبتدئين فى سوق التداول

mohamedforex4
04-12-2016, 04:34
تحديد خطوط إتجاه السوق أو أي شيء آخر يتوب الصقليل من التكيذ وافهم الترتيق التي أنت
تريد العمل بها وكدلك أن يكون عندك فرصة من أجل أن يكون لك الوقت المناسب لمتجر وبالتوفيق :)

latraaa
04-12-2016, 14:19
مشكوراخي الكيرم على الموضوع و على الراي و على الطرح و على المعلومات القيمة التي تقدمت بها و أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، كما أتمنى أن نراك تحقق الكثير من النتائج المبهرة إنشاء الله في المستقب لالقريب

aboubakr el ayach
04-12-2016, 14:20
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته أخي الحبيب في الحقيقة هذا الموضوع مهم للغاية ومفيد وبالنسبة لتحديد خطوط الاتجاه فإن ذلك مهم للغاية بالنسبة لأولئك الذين يعتمدون على استراتيجية الحركة السعرية تحياتي وتقبل مروري

sob81
04-12-2016, 14:23
احديد خطوط الاتجاة لحركة السعر ياتى ذلك عن طريق استخدام المؤشرات على الشارت واستخدام فريم كبير ويمكن من هنا ان تحدد الاتجاهات المتوقعة للسعر وايضا تحديد نقاط الدخول فى الصفقات

youbixx
04-12-2016, 14:33
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الفاضل
شكرا جزيلا لك على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة و المفيدة
بارك الله فيك اخي

hamed mohamed
04-12-2016, 14:51
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الطرح
و على الراي و على المعلومات
القيمة التي تقدمت بها و التي أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله،
كما أتمنى ان نراك تحقق الكثير إن شاء الله، بالتوفيق........
------------------*******---------------

moodyloveelromansy
04-12-2016, 15:28
حياك الله اخى الكريم
واتمنى انى ربنا يوفققك انت وجميع اعضاء المنتدى الكرام
ويرزققكم من حيث لا تعلمون
واراااك فى القمه ان شاء الله انت وجميع اعضاء المنتدى لقد احسنتم الاختيار فى هذا المجال وتقبل مرورى وتحياتى لك وللاخوه الكرام جميعا ان شاء الله موفقيين دائما

neverlit5
04-13-2016, 11:41
اخى العزيز انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

FOREX7
04-13-2016, 12:40

dhmo
04-13-2016, 13:08

البدايه الصحيحه اهم وفعلا هنا اهم حاجه للمبتدأ هنا انه يحاول يتعلم كتير على قد ما يقدر وده هيساعده طبعا على تكوين خبره جيده له هيحتاج ليها بعد كده كتير
ويعمل منها الارباح الخاصه به

jaouad ouaiss
04-13-2016, 18:00
هناك الميل الصاعد و الميل النازل كما ذكرت في الموضوع
و هناك ايضا ميل اخر يسمى الميل العرضي يبقى الزوج محصور بيم مستويات معينة لا يخرج منها . تحياتي

dhmo
04-13-2016, 21:14
هناك الميل الصاعد و الميل النازل كما ذكرت في الموضوع
و هناك ايضا ميل اخر يسمى الميل العرضي يبقى الزوج محصور بيم مستويات معينة لا يخرج منها . تحياتي

اننا نكون مع اليل يعني مع الترند بالفعل اخي صديق المتاجر الي بيدخل عكس الترند بيكون بيخاطر هنا ومش متأكد كمان اذا كان السعر بالفعل ممكن يرجع لنقتطه ولا لا انما لو مع التنرند
بيكون غصب عنه راجع للنقطه بتاعته عادي

alexmecano
04-13-2016, 21:17
بارك الله فيك اخى بالفعل تحديد خطوط اتجاه السوق من اهم الامور التى يجب ادراكها لاى شخص يريد ان يحترف التداول عبر الفوركس و هو موضوع يستحق النقاش و تبادل الخبرات فعلا نظرا لما له من اهميه كبيرة و تقبل مرورى و جزاك الله كل خير

jaouad ouaiss
04-14-2016, 00:04
الاسلوب في ابشرح غير واضح و يبدو مترجم ترجمة سيئة
على كل واضح فكرة ان هناك اتجاين و هذا معروف اضافة الى الاتجاه العرضي ايضا

بهجت
04-14-2016, 01:00
- يتم اختيار الزوج الذى اثبت اتجاهة صعودا(قمم وقيعان صاعدة) اوهبوطا(قمم و قيعان هابطة ) لمدة 10 ايام اواكثر وكلما زادت عدد الايام فى نفس الاتجاة زادت قوة الترند .

Slimane.80
04-14-2016, 12:22
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
موضوع تحديد خطوط السوق من المواضيع المهمة
مشكور اخي الغالي على المعلومات القيمة.:bravo:

---------- Post added at 10:22 AM ---------- Previous post was at 10:10 AM ----------

بسم الله الرحمان الرحيم
موضوع تحديد خطوط السوق من المواضيع المهمة
مشكور اخي الغالي على المعلومات القيمة.:bravo:

jaouad ouaiss
04-14-2016, 13:14
هناك من يحدد تاتتجاه العام في فريم كبير
جا متل فريم الشهري
و من تم يحدد الاطار الزمني الموافق لنفس الاتجاه لكن يكون اصغير

hossam123
04-14-2016, 13:55
لاتجاه العام او الترند او الخطوط العامة مع الخبرة سوف تستطيع النظرة نظرة واحدة الى الشارات
وبعدها ستعرف اتجاه الترند على الفور وتحديده

الماجيك
04-14-2016, 14:37
بسم الله الرحمن الرحيم
ممتاز اخى الكريم ممن اهم مواضيع الفوركس وهو تحديد الاتجاة العام للترند والمتاجرة على الارتكازات تحقق اهداف عالية
وبالتوفيق لك اخى الكريم وشكرا

ahmadinho100
04-14-2016, 15:35
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته هناك مؤشرات فقط تضغط عليها تعطيك الخطوط التي تحدد اتجاه السعر فقط يجب ان تستعملها في الوقت المناسب

devloppman
04-14-2016, 18:51
بطبيعة الحال كل متاجر وله طريقته الخاصة في تحديد اتجاه السوق
ويختلف ذلك حسب الفريمات
لكن أهم أدوات لتحديد اتجاه السوق هما الترند ونقاط الدعم والمقاومة

شبه منحرف
04-14-2016, 19:03
فعلا صديقى خطوط اتجاه السوق من اهم الادوات التى يمكن الاعتماد عليها فى التداول وتعرف باسم الترند ويوجد نوعين منه ترند رئيسى استمرلفتره طويله وترند فرعى استمرلفتره قصيره نوعا ما

adamarwan
04-14-2016, 19:16
الترند من بين اهم اهم الامور التى لبد من ان تترب على ان تحددها فى الاول
الان بها ممكن ان تترعف على لاتجاه التى به ممكن ان تسلك فى السوق وعلى اتره ان تدخل فى الصفقات
وحظ موفق

FOREX7
04-14-2016, 20:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
اشكرك علي هذا الموضوع الشيق اتمني لك التوفيق
جزاك الله كل خير و تقبل مروري

abdelmadjid41
04-14-2016, 21:01
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم مؤخرا ضهرت مؤشرات سهلة الاستخدام تقوم برسم خطوط الترند بكل سهولة

jaouad ouaiss
04-14-2016, 21:08
كل شخص ممكن ان يحلل بطريقة و يعل الرسموم بطريقته سواء
رسوم يدوية اة الاستعامنة بمتوسطات لمعرفة الاتجاه او شبكة ما الخ .المهم هو التحليل

dhmo
04-14-2016, 21:32
رسوم يدوية اة الاستعامنة بمتوسطات لمعرفة الاتجاه او شبكة ما الخ .المهم هو التحليل

ويمكن نغلط بيها وعادي اخي اغلبنا بنخسر طبعا في البدايه وكتير منا لحد الان لم يكسب شئ عمما الخبره في حد ذاتها مكسب ليك هيساعدك في المستقبل طبعا لما
تحافظ على الخبره دي وتحقق بيها الربح

متداول خسران
04-14-2016, 21:35
مشكور اخي الكريم لطرحك هدا الموضوع فتحديد اتجاه السوق موضوع كبير بعض الشئ نطلب من باقي الاخوة التفاعل معنا و مشركتنا كل ما توصلو اليه بخصوص تحديد اتجاه السوق واسبوع موفق للجميع

csebai12
04-15-2016, 01:02
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع من اهم الامور حسب رائي هي ان نهتم بدراسة الاتجاه العام كون الصفقة ستكون معه اما بقية المعدات و الادوات فهي فقط تمكننا من اختيار اشارة جيدة للدخول

rapeaezzat
04-15-2016, 01:18
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع
ولكنى افضل التحليل الفنى لانة هو احسن وادق تحليل ولذلك انصح الاخوا الاعضاء بية وبالتوفيق

azizjab
04-15-2016, 08:10
بسم الله الرحمن الرحيم

aissaalg
05-28-2016, 13:35
الســلام علــيــكم و رحمـة الله تعـالى و بـركـاته
زميلي في الفوركس و المنتدى كل الشكر و الثناء على المعلومات القيمة
في انتظـار جديدك ومواضيعك الشيقة

neverlityou
06-09-2016, 01:36
مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة التي تقدمت بها و أتنى ان يعرف الإخوة الكرام كيف يستفيون منها إن شاء الله والمهم التعليم اولا وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى الفوركس بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا

kaka25
06-10-2016, 00:15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

Harmonic
06-12-2016, 11:14
الاسلوب في ابشرح غير واضح و يبدو مترجم ترجمة سيئة
على كل واضح فكرة ان هناك اتجاين و هذا معروف اضافة الى الاتجاه العرضي ايضا

0o0KaRiM0o0
06-12-2016, 17:50
و الصلاة و السلام على خير خلق الله سيدنا محمد و على اله و صحبه و سلم
الاتجاه العام هو عامل مساعد في تققيم الزوج
تقبل مروري بمزيد من تمنياتي لك بالنجاح و التوفيق

maryam1
01-11-2017, 23:36
جزاك الله خير ايها العضو الكريم على مشاركة هذا الموضوع الهام معنا و الذي يفيد الكثير من المبتدئين و اتمنى ان تشاركنا في مواضيع اخرى
بالتوفيق للجميع إن شاء الله

aym
01-12-2017, 00:16
تحديد خطوط اتجاة السوق من المهم للمتاجر ان يعرف كيف يتم رسم خط الاتجاه وتحديد حركة السوق الصحيحة التى على
اساسة يتم الدخول فى الصفقات

Shadyy
01-12-2017, 00:19
السلام عليكم و رحمه الله اخي تحديد خطوط و اتجاه السوق ليس بالامر السهل فهو يتطلب مننا يقظه و معرفه و خبرات فعلي الشخص ان يقرا و يحاول معرفه التغيرات التي تطرا علي العالم من اوضاع اقتصاديه و سياسيه فهو شيء مهم جدا لتحديد اتجاه السوق

tazi larbi
01-12-2017, 00:20
السلام عليكم اخي تحدد الاتجاه اما عن طريق مؤشرات التشبع مثل الستوك ستيك والتي بدورها تحدد الدعوم والمقاومات او عن طريق رسم خط الترند اتمنى لكم النجاح والله الموفق

alasfarahmad
01-12-2017, 00:23
السلام عليكم ورحمة الله
مشكور صديقنا الفاضل على هذه المشاركة، اعتقد أن التعرف على الاتجاهات العامة لحركة الاسعار يشكل ضرورة أساسية من ضرورات العمل في التداول، لأن التداول بخلاف الاتجاه العام لحركة الأسعار يمكن أن يشكل مصدر خطر على الحسابات، مشكور على مشاركتك، ونتمنى لك التوفيق والنجاح في عمليات التداول، والله الموفق على كل حال.

magic777
01-12-2017, 17:17
خطوط الاتجاه انت تقدر تحددها باي طريقه تحليل تختارها والافضل طبعا يكون التحليل الفني للشارت لان ده هو البدايه وهو اسهل الطرق بالنسبه
لينا هنا في المجال الاول

بروفسير العرب
01-22-2017, 00:51
تحديد خطوط السوق هى نفسها التى تعرف بتحديد الترند العام للسعر
وعلى اى اتجاة يذهب صعود ام هبوط ولكن يحتاج للتدرب بعد الشى

him
01-22-2017, 01:03
السلام عليكم يا اخي الفاضل
مشكور جدا لطرحك ذلك الموضوع تحديد خطوط اتجاه السوق
بارك الله فيك انتظر المزيد منك بالتووفيق لك وللجميع
تحيااااتي لك تقبل مروري

Tarek teto
01-22-2017, 02:58
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته اكيد يا اخي التحليل الفني و التقني مهم جدا في عالم الفوركس الكبير الذي يعتمد عليه المتداول للوصل للربح المطلوب.

alonsoo
01-22-2017, 08:41
هو الترندات ومعرفة الترند الصاعد من الهابط ممتاز جدا جدا فى التداول وتحديد الصفقات على حسب الاتجاه للنجاح فى السوق

magic777
01-22-2017, 12:45
هيا عباره عن تحديد للاتجاهات او معناها الترندات الي بيسير فيها السعر طبعا والاكيد هنا انه لازم المتاجر يحاول يفهم ويجرب كتير
لان الاساس للنجاحهنا معرفه الترند

Ayman ElSayed
01-22-2017, 13:07
السلام عليكم
يمكنك اخي الكريم ان ترسم خطوط بين القمم والقيعان بشكل ممتد حتى يصل
الرسم الى نقطة طقاطع ويكون عندها احتمال تغير الترند في اتجاهه

ragab012
01-22-2017, 13:10
شكرا لك اخى على طرح هذا الموضوع
انه اعجبنى كثيرا
وننتظر منك المزيد من المواضيع للااستفاده
ونتمنى الربح للجميع

rashford
01-22-2017, 13:22
السـلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
تحددي الاتجاه مهم جداا اخي الكريم في تجارة الفوركس لاانه يجب على المتداول دائما ان يتداول مع الاتجاه العام للعملات .

aboeluosr
01-22-2017, 13:30
بسم الله الرحمن الرحيم اشكرك اخى على هذة المعلومات ولكن من فضلك ركز فى الكتابة فبها
اخطاء املائية وهذا يغير معنى الكلام عموما جزاك الله خيرا تقبل تحياتى

123Hasnaa123
01-22-2017, 13:33
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. تحديد خطوات اتجاه السوق مهم بس الاهم بكتير جداً من اهميه تحديد خطوات السوق سوا عل لونج ترم او الشورت هو انك تقدر تستفيد من السوق بعد ما تحدد حركته يعني تبقي متاجر كمان

الجووكر
01-22-2017, 13:53
تحديد اتجاه السوق او الترند العام للعملات تقدر تكتشفه على اسس كتيره اولها الشارت العادى اللى لو عملتع على فريم ال 4 ساعات هتلاحظ ميول
الاتجاه على ترند معين سواء هبوط او صعود
وتانى شئ التحليل سواء الفنى او الاساسى
و اخيرا عن طريق مؤشرات تحديد االاتجاه

wahid08
01-22-2017, 14:17
بسم الله الرحمان الرحيم
معك حق اخي الكريم يجب تحديد اتجاه السوق اولا عند البدء بالتحليل

tamermosa
01-22-2017, 14:29
بالفعل تحديد اتجاه السوق مهم جدا علشان نقدر نمشي مع الترند العام للسوق . و نصيحه مهمه جدا لازم نصاحب الترند . فمن يصاحب الترند بيكسب كتير . و اللي يقف في وجهه حيخسر كتير جدا جدا

ahmed megahed
01-22-2017, 14:31
كلامك وشرحك رائع جدا ودرس تعليمي مفيد
شكرا لك اخي

ابوفؤاد
01-22-2017, 14:38
اكثر الطرق التى من الممكن ان تعمل بها و تربح هى طريقه العرض و الطلب لان هذا السوق يكون فيه ممشترى و اما بائع و على هذا انصح بشده ان يتم التعرف و الدراسه لمنهج لعرض و الطلب

bassem forex
01-22-2017, 14:41
التفسير بالكلام ليس مفهوم بالشكل المطلوب ارجو ان يكون مصبوحا بصورة او فيدو و ان تذكر لنا ماهي الاستراتجية المعتمدة هنا

ragab012
01-22-2017, 14:47
اشكرك اخى على طرح هذا الموضوع
تحديد خطوط اتجاه السوق
ونتمنى المزيد من المواضيع المستفاده

Mustafa gamal
01-22-2017, 15:58
في متاجرتي في سوق الفوركس اعتمد على خطوط الدعم و المقاومة في تحديد اماكن الأرتدادات المحتملة في السعر مع مسويات الفايبو ..... تحياتي لك

ahmedmahmoud2017
01-22-2017, 16:46
السالام عليكم ورحمة الله وبركاته تحديد اتجاه السوق له المزيد من الطرق ويجب التعلم منها لمعرفة التداول داخل الفوركس للمبتدئين

Mohammed Ayman
01-25-2017, 14:23
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته تحيه طيبه وبعد،،،يعد تحديد السوق في منتدي فوركس المميز خطا للاتجاه العام نحو تحقيق الارباح باستخدام التحاليل الفنيه والاستراتيجيات التي تمكنك من الحفاظ علي اموالك بل وتحديد الارباح لك باستخدام بعض الطرق الشرعيه المصرح بها من خلال منتدي فوركس

basma.seif
01-25-2017, 15:47
مرحبا
صراحه موضوع جيد قوى و طريقة التقديم للمعلومة سلسه و لكن تحتاج بعض التظبيتات و التعديلات و التنسيقات لتلقى معلومة افضل و تغير حجم الخط و تنسيق الموضوع من الالف الى الياء و لكن مجهود جامد في شرح اتجاه السوق و تحديد الخطوط

فوريكسي
01-26-2017, 14:42
صهب جدا اخي تحديد اتجاه السوق لكن سهل رسم الترندات شكرا جزيلا لك أخي الكريم على الموضوع بالتوفيق لك إن شاء الله ولجميع الاخوة الأعضاء تقبل تحياتي والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ahmedmahmoud2017
01-26-2017, 15:39
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يجب ان يكون لديك قدره للتحليلات الطبيعيه اثناء التداول لتحقيق اقصي استفاده بالاضافه الي كسب التعلم والخبره للوصول لذلك الطريق وجاك الله خيرا تقبل مزوري

hamadasalama
01-26-2017, 15:49
بالفعل اخي الكريم فان خط الاتجاه الصاعد يتشكل هذا الخط من خلال وصل نقطتين أو أكثر من النقاط المنخفضة في المخطط البياني. و يجب أن تكون النقطة المنخفضة الثانية أعلى من الأولى، ليكون ميل الخط المتشكل بالتالي ميلاً موجباً

بدر اشطيبي
01-26-2017, 15:54
اتجاه السوق من اكبر التحديات التي يواجهها المتداول فاذا تمكنت
من معرفة اتجاه السوق يصبح الامر سهلا طبعا في اقتناص الفرص

loranvisit1000@yahoo.com
01-26-2017, 16:19
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة ممكن ان تعميل على التحليلات التقنية وتبنيها كمان فكيف ذلك يا اخوانى يعنى مثلا نأخذو الاسعار او المسارات الطيبة وخطوات جميلة وسهلة ومعينة زى تحركها يا اخوانى الاعزاء وشكرا منكم للاستمتاع

abo.tali.wtalin
04-15-2017, 22:32
بسم الله الرحمن الرحيم
جزاك الله كل خير على طرحك لهذا الطرح المميز انا كمبتدا استفد منك الكثير والكثير والله الموفق للجميع
برجاء تقبل مرورة على نوضوعك

magic777
04-15-2017, 23:18
احنا ملزمين بس بمعرفه اتجاه الزوج الي بنعمل عليه والافضل يكون واحد مش اكتر من زوج علشان اللغبطه والتشتت بينهم
فده مش هيكون فيه تركيز كتير

M0hsenalawady
04-16-2017, 00:46
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته تحياتي للجميع
اخي الكريم مشكور على هذا الموضوع وتمنياتي لك بالتوفيق وجزاكم الله خيرا على المجهود المبذول والرائع.

mido elshabrawy
04-16-2017, 01:36
السلام عليكم و رحمه الله وبركاته
بالفعل اخي الفاضل يجب ان يقوم المتداول بتحديد خطوط الاتجاه
و ان تعرف هل الاتجاه صاعد ام هابط لكي تتمكن من اتخاذ مراكز البيع و الشراء
تقبل مروري و بالتوفيق للجميع ان شاء الله

ابوعلى
04-16-2017, 02:07
السلام عليكم ورحمه الله اخى الكريم شغل الدعوم والمقاومات وويس اوى ربنا يوفق الجميع ان شاء الله تقبل المرور اخىالكريم

abutalia
04-16-2017, 02:18
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور علي الموضوع الرائع الذي افادنا كثيرا في المتاجره بسوق العملات الفوركس والله يوفقنا ونربح من هذا السوق العظيم

abo.tali.wtalin
04-17-2017, 19:58
بسم الله الرحمن الرحيم
التحليل الفنى هة الزى يحدد حركة السوق اخى الكريم والله الموفق المستعان
وبرجاء تقبل مرورى على مواضيعك المميزة

m7med
04-17-2017, 20:10
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
الاتجاه اخي الكريم اهم حاجه في التحليل الفني الاتجاه صديق المتداول و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

magic777
04-17-2017, 21:16
دايما بيكون تحديد الاتجاه الصحيح الي هيمشي فيه السعر هو سر اي نجاح لاي متاجر لان من خلاله المتاجر هيكون ماشي
مع السوق ومع الكبار ايضا

abutalia
04-17-2017, 22:49
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بارك الله فيك علي الموضوع المميز عن تحديد خطوط واتجاهات السوق ولا شك ان هذا الموضوع سو يفيدنا كثيرا في التداول

michael1
04-17-2017, 23:27
اخىة العزيز فى المنتدى انا اعتقد انه من الافضل ان نستخدم المنتدى
هنا فى الموضيع التى من الممكن تزيد لنا الربح فى التداول على الفوركس

مصطفي السيد
04-18-2017, 02:27
اتمني اخي الكريم لو كان الاسلوب مبسط
اكثر وموجز لتعم الفائده لو سطرين مشروحين بايجاز افضل

ahmedmahmoud2017
04-18-2017, 02:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يجب علي كل متداول قبل الدخول الى السوق كيفية تعلم ومعرفة العرض والطلب داخل السوث بالطبع تقبل تحياتي ومرورى

mohamedhamed
04-18-2017, 03:22
بسم الله الرحمن الرحيم

شكرا المعلومه المفيده

جزاك الله خيرا وان شاء الله نرتقى بهذا المنتدى

الرائع ونحقق له ولنا النجاح الدائم

abo.tali.wtalin
04-20-2017, 20:01
بسم الله الرحمن الرحيم
جزاكم الله كل خير على طرحك للموضوع المميز والمرتب
والله الموفق المستعان
وبرجاء تقبل مرورى على مواضيعك

abomaiar
04-20-2017, 20:14
مساء الفلر
اخي الكريم اريد اعرف متى ينتهي الاتجاه ومتى يبدا اتجاه جديد ومتى بفرض مثلا ان الاتجاه بدء يغير اتجاه كتصحيح وليس كبداية لترند جديد

fayadansakr
05-09-2017, 20:48
السلام عليكم و رحمه الله تعالي و بركاته اخي الكريم الفاضل
تحديد خطوات السوق فعلا تتبع بتلك الطريقه الفعاله التي قمت بضافتها لنا شكرا لك

drahmedmagdy
05-09-2017, 20:53
بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين
اللهم صلى على محمد صلى الله عليه وسلم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا ارى فى هذه النقطة التى هى من اهم نقاط الفوركس التى تستحق النقاش ان طبعا إن السعر المرتفع أكثر فأكثر، و المترافق مع الطلب المتزايد في السوق،هو أمر اندفاعي جداً، و يبين رغبة قوية لدى المشترين في رفع الأسعار و طالما بقيت الأسعار فوق خط اتجاه السوق، يعتبر خط الاتجاه الصاعد للسوق عندها، متواصلاً و غير متقطع.و عندما يحصل اختراق خط الاتجاه الصاعد للسوق، و تتجاوزه الأسعار منخفضة تحته، فهذا يدل على ضعف الطلب الصافي في السوق، تقبل مرورى ... بارك الله فيك اخى وجزاك الله خيرا .... بالتوفيق لك ولكل اعضاء منتدانا الكريم

ramisayed04
05-09-2017, 20:57
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
يمكن تحديد خطوط الاتجا باستخدام بعض
المؤشرات البسيطة مثل الزجزاج والقناة السعرية
مشكور اخى الكريم على الاضافة

AMR ELSISY
05-09-2017, 21:06
أخذ الاسعار اتجاهات معينة خلال مسيرتها لتحدد اتجاه السوق . وتحديد مسار السوق ودراسته يتم عن طريق اداة هامة في التحليل التقني

Mohamed Youssef
05-09-2017, 21:19
يومك مبارك أخى الفاضل
لو حددت الخطوط صح والدعوم والمقاومة يبقى انت كده تمام
شكرا أخي الكريم على هذا الموضوع المتميز

mr.khalled
05-09-2017, 21:41
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ....
مرحبا اخى العزيز....
شكرا على شرحك تحديد خطوط اتجاة السوق لان السوق كبير وواسع لابد من التحديد الجيد
تقبل مروري وبالتوفيق للجميع ان شاء الله.....

mid0killer
05-09-2017, 23:11

من خلال التدرب عل ىحساب تجريبي فقط يمكنك رسم ترند صاعد او هابط حسب الزيول والاجسام الموجده عندك على الزوج من الشموع ولكن الافضل ان تتعلم بالاول لكي تستطيع معرفة رسم الترند وبالتوفيق

hamadasalama
05-09-2017, 23:33
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا جزيلا علي الموضوع المحترم عن تحديد خطوط اتجاه السوق ومزيد من الموضوعات القويه التي تقدمها علي المنتدي المحترم...............ز

nepester
05-10-2017, 00:30
السلام عليكم
صحيح خطوط السوق هي اكثر من خط واحد
فهنالك من منها يشكل لنا دعوما و هنالك من يشكل لنا مقاومات . و ما اكثر الدي يعتمدون على هدين الخطين فقط في تداولاتها و تاتيهم بنتائج مبهرة
كما لا ننسى ان هنالك خطوط اخرى كخط الموفنج 200 و 50 و 100
هي كذالك خطوط يمكن الاستعانة بها ببتنبؤ بمسار السوق

zakija
07-02-2017, 08:12
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكرا لك اخي الكريم
موضوع مفيد وشرح جميل
مشكور مرة اخرى
بارك الله فيك وجزاك الله خيرا
تقبل تحياتييييييييي

zunebha
07-02-2017, 11:02
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته التحليل الفني او التقني هو التحليل الذي يرسم اتجاه خاص لاي عملة نود التداول بها اعتمادا على نقاط مهمة مثل سعر الدعم وسعر المقاومة هنا نحدد الهدف وعدد النقاط التي نريد ربحها فنيا.

ehab soliman
07-02-2017, 11:18
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .......... شكرا لك اخى الكريم على هذا الموضوع الجميل فرسم خط الترند لمعرفة اتجاه السوق مهم جدا ويمكن استجدامه ايضا فى تحديد نقاط الدعم والمقاومة

KARIM2017
07-02-2017, 13:57
تحيه طيبه وبعد
مشكور اخي الفاضل علي مجهودك الوافر الذي
يفيدنا كثيرا في التعلم الجيد تحياتي

cladiator2007
07-02-2017, 15:33
اخى العزيز انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

skylol
07-02-2017, 15:41

اخي الغالي لمعرفة اتجاة السوق عليك بتحديد اقل نقطة واكبر نقطة وصل بينهما وسوف تعرف الاتجاة العام للزوج وبالتوفيق للجميع

عاطف محمد
07-02-2017, 16:56
بسم الله الرحمن الرحيم

waelmma
07-02-2017, 17:00
:)):)):)):)) تمام اخى الفاضل بارك الله فيك والحديد انه يجب ان يكون
الاتجاه العام هو اتجاه دخولك وجزاك الله خيرا ومنتظرين مشاركاتك

muhammad ismail
07-03-2017, 03:48
تصحيح معلومه اخى الكيرم السعر او العمله مش بتتحرك فى خط مستقيم الشارت بيتحرك فى صعود وهبوط حتى لو كان صاعد السوق له 3 اتجاهات اتجاه صاعد
واتجاه هابط واتجاه عرضى او متذبذب وخلى بالك من المتذبذب

waelmma
07-03-2017, 08:03
:)):)):)) تمام اخى الفاضل بارك اله فيك ويجلب ان تدخل دائما
مع الاتجاه العام للسعر وبارك لله فيك خى ومنتظرين المزيد ان شاء الله

Mhd nour
07-03-2017, 09:15
تحياتي اخي الكريم من خلال التدرب عل ىحساب تجريبي فقط يمكنك رسم ترند صاعد او هابط حسب الزيول والاجسام الموجده عندك على الزوج من الشموع ولكن الافضل ان تتعلم بالاول لكي تستطيع معرفة رسم الترند بالتوفيق

KARIM2017
07-03-2017, 13:27
تحيه طيبه وبعد
مشكور اخي الفاضل علي مشاركتك الرائعه
التى تفيدنا كثيرا في التداول الامن

Hossam Abdo
07-03-2017, 14:17

مشكور على الموضوع الرائع

وعلى الافكار المفيدة

اتمنى لك المزيد من التالق والتميز

abo.tali.wtalin
07-04-2017, 00:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
جزاك الله كل خير موضوعك مميز ومرتب انا مبتدا وبحب المواضيغ
وبرجاء تقبل مرورى

abutalia
07-06-2017, 14:29
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا يا اخي الكريم علي تحديد خطوط اتجاه السوق وان شاء الله نحدد الاتجاه بشكل رائع ونصير من الرابحين في اسلوق القوي

محمد حافظ 120
07-06-2017, 14:32
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي العزيز.. اما بعد... مشكور اخي علي شرح لخطوط اتجاه السوق.. واتمني لك التوفيق اخي في سوق الفوركس... والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

sonson
07-06-2017, 14:56
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بارك الله فيك علي الموضوع المحترم عن تحديد خطوط اتجاه السوق ولو استطاعنا تحديده باتقان باذن الله تعالي هننجح في التداول

hamadasalama
07-08-2017, 23:53
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا جزيلا يا اخي الفاضل علي الموضوع المحترم عن تحديد خطوط اتجاه السوق والله يعينا علي تحديده بدقه واحترافيه وننجح في التداول ..................

sheka2017
07-08-2017, 23:55
الســـــــــــلام عليــــــــكم ورحــــــــمه الله وبركــــــاته يجب الابتعاد عن فتح صفقه فى وقت الاخبار بدون استوب لوز يؤدى الى الربح الكبير او المرجن لان السوق فى مثل هذه الاوقات يشهد تذبذب كبير جدااا وحركات عنيفة جدااا من الممكن ان راس المال لا تستطيع السيطرة عليه فتخسره بسهولة وتخسر كل ما تعبت فيه من صفقات امس الرابحه تقبلوووو مرورى وتحياتى والتوفيق للجميع......

A.mustafa
08-21-2018, 14:21
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...
رسوم يدوية اة الاستعامنة بمتوسطات لمعرفة الاتجاه او شبكة ماالمهم هو التحليل..

beon
08-21-2018, 14:41
السلام عليكم و رحمة الله
بالنسبة لتحديد اتداه التراند فعلين تحليل العملة على فرايم كبير اةلا مثل فرايم اليومي ثم التداول على فرايم اصغر مثل اربع ساعات

Mohammad11
11-19-2018, 20:38
خطوط اتجاه السوق ( أو خطوط تحديد المسار )

Trendlines

تبنى التحليلات التقنية، على افتراض أن الأسعار تأخذ مسارات و اتجاهات معينة خلال تحركها. و تعتبر خطوط اتجاه السوق، أدوات هامة في التحليل التقني تستخدم في كل من تحديد مسار الأسعار في السوق، و تأكيدها.

إن خط اتجاه السوق،هو خط مستقيم، يصل بين نقطتين أو أكثر تعبران عن السعر، و يمتد مع مرور الوقت، ليصبح خط دعم أو خط مقاومة.

كما يمكن أن تطبق الكثير من المبادئ الموافقة لخط الدعم أو خط المقاومة، على خطوط اتجاه السوق.

تعريف:

خط الاتجاه الصاعد للسوق:

لخط الاتجاه الصاعد للسوق، ميل موجب. و يتشكل هذا الخط من خلال وصل نقطتين أو أكثر من النقاط المنخفضة في المخطط البياني. و يجب أن تكون النقطة المنخفضة الثانية أعلى من الأولى، ليكون ميل الخط المتشكل بالتالي ميلاً موجباً.

و يمكن أن يقوم خط الاتجاه الصاعد للسوق مقام خط الدعم، و يشير بالتالي إلى أن الطلب الصافي في السوق ( و الذي هو الطلب مطروح منه العرض )، يأخذ بالازدياد، حتى في حال ارتفاع السعر.

إن السعر المرتفع أكثر فأكثر، و المترافق مع الطلب المتزايد في السوق،هو أمر اندفاعي جداً، و يبين رغبة قوية لدى المشترين في رفع الأسعار.

و طالما بقيت الأسعار فوق خط اتجاه السوق، يعتبر خط الاتجاه الصاعد للسوق عندها، متواصلاً و غير متقطع.

و عندما يحصل اختراق خط الاتجاه الصاعد للسوق، و تتجاوزه الأسعار منخفضة تحته، فهذا يدل على ضعف الطلب الصافي في السوق، و بالتالي على حدوث تغير وشيك في اتجاه السوق.

Sofien
11-21-2018, 10:33
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، خطوط ألإتجاه أو ما يعرف بالترند هي أدوات تساعد على فهم حركة السوق وإجراء التوقعات

الأزمة لدخول الصفقات ولكن ليبقى في ذهن الجميع أن هذه الخطوط وحدها لا تكفي لبناء إستراتيجية ناجعة على المدى الطويل

WASEM DALLOUL
11-25-2018, 23:20
السلام عليكم
يا اخي الكريم ان تحديد اتجاه السوق او الترند على فريم معين ضروري جدا بل هو الاساس في دخول الصفقات فلا يصح ابدا ان يكون الاتجاه صاعد وندخل صفقات بيع او العكس ان يكون الاتجاه هابط وندخل صفقات شراء
فاذا استطاع المتداول تحديد الاتجاه بشكل صحيح فأنا برأيي انه ضمن الربح في الصفقة
وبالتوفيق للجميع

asmaamagdy3
11-26-2018, 00:29
السلام عاليكم و رحمة الله و بركاته نروجو من الله حسن التوفيق و ازدياد العلم و الخبرة طبعا من الامور المهمة التى تساعدك ان تصل الى الربح فى الصفقة لانه بيعرفك خط اتجاة العملات

A.mustafa
09-20-2019, 00:40
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته. .
خط الاتجاه الهابط للسوق ميل سالب، و يتشكل هذا الخط، من خلال وصل نقطتين أو أكثر من النقاط المرتفعة في المخطط البياني . و يجب أن تكون النقطة المرتفعة الثانية أكثر انخفاضاً من الأولى، ليكون ميل الخط المتشكل بالتالي ميلاً سالباً بالتوفيق للجميع. ...