PDA

View Full Version : سوق فوركس

zero_cool
04-04-2016, 16:39
یلزمك إذاً مبالغ مالیة كبیرة للاستفادة من سوق فوركس .. ألیس كذلك ؟
لا .. لیس كذلك ..!!
بفضل المتاجرة بنظام الھامش ستتمكن من شراء وبیع كمیات كبیرة جداً من العملات مقابل دفع جزء بسیط منھا كھامش مستخدم
وستحتفظ بالربح كاملاً لك وكأنك كنت تمتلك ھذه المبالغ الكبیرة فعلیاً .
توفر المتاجرة بالعملات فرصة لا تعوض للحصول على أرباح ھائلة وبسرعة كبیرة لا یمكن الحصول علیھا بأي مجال آخر من
مجالات الاستثمار .
وتتمیز المتاجرة بالعملات بالنظام الھامشي عن غیرھا من المتاجرة بالكثیر من المزایا التي تناسب الإنسان العادي ذو الإمكانات
المحدودة والخبرات المحدودة في المجال الاقتصادي .
لھذه الأسباب ولغیرھا فإننا نخصص بقیة ھذا الكتاب لنعلمك أسس الدخول في ھذا المجال المثیر والمربح جداً إن أحسن المرء
التعامل معھ , سنتحدث بالتفصیل عن كل ما تحتاجھ لتصبح متاجراً في المضاربة على أسعار العملات الدولیة .
قد تكون ھذه اللحظة ھي لحظة فاصلة في حیاتك العملیة ..!!
35
وقبل الانتقال لذلك بالتفصیل سنكمل الحدیث عن أنواع البورصات وطریقة الحصول على أرباح من المتاجرة بشكل عام مما
یساعدك لفھم الموضوع بشكل أكثر سھولة ودقة .

احمد عبد الباسط
05-22-2016, 14:02
الجواب البسيط هو العملات , و بالتفصيل هو تداول العملات الاجنبيه عن طريق الشراء الأني للعمله الواحده وبيع في مقابلها عمله اخري . و العملات يتم تداولها عن طريق وسيط او وكيل ويتم تداولها على شكل أزواج , علي سبيل المثال اليورو دولار فى مقابل الدولارالامريكي (اليورو, دولار ) او الجنيه الاسترليني فى مقابل الين الياباني (الباوند , ين).
و لأنك لا تشتري اي شئ مادي فقد يكون هذا النوع من التداول مربكاً فى البدايه , تخيل أنك قمت بشراء سهم في دوله معينه فمثلاً عن شرائك الين الياباني فأنت في الواقع أشتريت حصه من الأقتصاد الياباني , حيث أن سعر العمله هو انعكاس مباشر لصحة السوق الاقتصاديه الحاليه والمستقبلية للأقتصاد الياباني بوجه عام , سعر صرف العمله مقابل عمله اخري هو أنعكاس لحالة اقتصاد ذلك البلد , مقارنة مع اقتصاد عملة الدولة الاخري .

saleh05
05-22-2016, 14:34
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

مشكور اخي الكريم على هذا التحليل المميز والمفيد الذي قدمته لنا

و الذي نتمنى ان يكون قد استفاد منه كل من دخل الموضوع

و تقبل مروري

أم مهيرة
05-22-2016, 14:59
يا استاذ من فضلك اهتم شوية بر الموضوع وتنسيقه
لان الشكل العام ممل
كما انه غير مكتمل ومقصوص من بدايت تقريبا فقرة او نصف الفقرة

لا اطلب شيئ سوى الاهتمام بالمحتوى بصورة اكبر

akram bahnsawi
05-22-2016, 21:30
شكرا اخى العزيز لهذة المعلومات المهمة لكل المتداولين الجدد و نتمنى المزيد من هذة المعلومات المفيدة و الشكر على هذا الاهتمام

aissaalg
05-22-2016, 23:42
الســلام علــيــكم و رحمـة الله تعـالى و بـركـاته
زميلي في الفوركس و المنتدى كل الشكر و الثناء على المعلومات القيمة
في انتظـار جديدك ومواضيعك الشيقة

latraaa
05-23-2016, 00:49
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الرأي و على الطرح الراقيس القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و التي ارى انها قيمة و مفيدة إن شاء الله يا اخي الكريم، نراك قريبا إن شاء اللهن بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

hmadaaa
06-19-2016, 04:50
يا استاذ من فضلك اهتم شوية بر الموضوع وتنسيقه لان الشكل العام ممل كما انه غير مكتمل ومقصوص من بدايت تقريبا فقرة او نصف الفقرة لا اطلب شيئ سوى الاهتمام بالمحتوى بصورة اكبر وشكراا

mohammadd
06-20-2016, 08:33
يا استاذ من فضلك اهتم شوية بر الموضوع وتنسيقه لان الشكل العام ممل كما انه غير مكتمل ومقصوص من بدايت تقريبا فقرة او نصف الفقرة لا اطلب شيئ سوى الاهتمام بالمحتوى بصورة اكبر وشكراا

0o0KaRiM0o0
06-20-2016, 13:07
و الصلاة و السلام على خير خلق الله سيدنا محمد و على اله و صحبه و سلم
لا اخي يلزم مبالغ مالية كبيرة
تقبل مروري بمزيد من تمنياتي لك بالنجاح و التوفيق

emad1995
06-20-2016, 13:44
اهلا وسهلا بك اخي الكريم من خلال الاطلاع على موضوعك الذي يتحث عن سوق الفوركس والمبالغ الملزومة كاستفادة شيئ راءع ومهم
حقا ابداع واهتمام رائع وتقبل مني ردي الطيب رمضان مبارك تقبل مروري

forexfox
06-20-2016, 15:13

magdy mahmud
06-20-2016, 17:32
السلام عليكم ورحمة الله
سوق الفوركس سوق كبير ولكن لولا الرافعة المالية لكان هذا السوق للكبار فقط والعتولة الكبار
تحية كبيرة لمخترع الرافعة المالية

mouayed
06-20-2016, 17:33

و تقبل مروري....

ghost.mastar
06-20-2016, 18:30
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى الفاضل الجواب البسيط هو العملات , و بالتفصيل هو تداول العملات الاجنبيه عن طريق الشراء الأني للعمله الواحده وبيع في مقابلها عمله اخري . و العملات يتم تداولها عن طريق وسيط او وكيل ويتم تداولها على شكل أزواج

harimeche
06-20-2016, 20:58
لن يلزمك رأس مـــال كبير كن لوكان رأس مال كبير لكان أفضل

لأن كلما كان أس المـــــال كبير كلما كان دلك أفضل وكلمــــا زادت سيطرت على الحســـاب

مع التحية وبالتوفيق

yansane
06-20-2016, 22:39
وقبل الانتقال لذلك بالتفصیل سنكمل الحدیث عن أنواع البورصات وطریقة الحصول على أرباح من المتاجرة بشكل عام مما اهلا وسهلا بك اخي الكريم من خلال الاطلاع على موضوعك الذي يتحث عن سوق الفوركس والمبالغ الملزومة كاستفادة شيئ راءع ومهم

forexfox
06-21-2016, 13:59

abokamar
06-21-2016, 14:24

و تقبل مروري

hussien_naguib
06-21-2016, 14:27
شي حلو جدا انك تتمتع بكل الصلاحيات التي يتمتع بها اصحاب الاموال الطائلة
مع انك لا تملك اي شي من هذه الاموال ياله من امر يدعو للعدلالة الاجتماعية

الصبر
06-21-2016, 16:36
بعد التحيه اخواانى الكرام
يشرفني شخصيا الشكر الجزيل للعضو صاحب الموضوع الاكثر من رااائع
على جميع الاعضااء العمل على اقوي النقااااط
جعله الله فى ميزان حسناتك اخي الكريم
تقبل مروري♣♠6

forexfox
06-22-2016, 03:04

---------- Post added 06-22-2016 at 02:04 AM ---------- Previous post was 06-21-2016 at 03:41 PM ----------

kemo salah
06-22-2016, 04:37
سوق الفوركس سوق ملىء بالمخاطر و لكنة شيق و مفيد كتجربة و الشكر لك اخى الغالى
و السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة

متداول ممرجن
06-22-2016, 05:01
بسم الله الرحم الرحيم
رمضان مبارك سعيد و لكل عام و انتم بخير
شكرا اهي على طرح هدا الموضوع حول سوق الفوركس
سوف يساعد المبتدئن كتيرا
اتمنى استمرار طرح متل هده المواضيع

---------- Post added at 02:01 AM ---------- Previous post was at 01:47 AM ----------

بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نشكركم على هدا الدعم الموضوع حول سوق الفوركس
سوف يفيد المتداولين و بالتوفيق ان شاء الله

mohammadd
06-22-2016, 06:52

ابوفؤاد
06-22-2016, 07:23
تتطرق العضو الى مضوع الهامش و الذى تاسس عليه الفركس و جعل من الممكن ان تم لتدوال بمال قليل جدا و ربما نا بالشركه من المكن ان تاجر ب 1 ولار و لا ربما تربح منه و هكذتا فان الامر سهل علينا التدوال و الربح

forexfox
06-24-2016, 20:46

medben
06-24-2016, 20:50
طبعا اخي بما انه يوجد رافعة مالية فلا يلزمك الكثير من المال يلزمك فقط اخذ الحيطة و
الحذر و التحكم الجيد في النفس

zarour soufyane
06-24-2016, 20:55
اليلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الكريم من المهم جدا ان يقوم التاجر بالاحاطة بكل متغييرات السوق التي يمكنها التاثير على السوق لكي لا يتعرض الى المفاجئات التي من شانها ان تكون السبب في خسارة التاجر
بالتوفيق

nadin22
06-24-2016, 21:03
من اهم مميزات سوق الفوركس التى تجعل الكثير ياتى الى السوق لنتجربته على الاقل
هو عدم الحاجه الى استثمار اموال كثيره فى السوق ولكن يكفى راس مال صغير فى البدايه

ahmed5
06-29-2016, 08:20
اخي الكريم من خلال الاطلاع على موضوعك الذي يتحث عن سوق الفوركس والمبالغ الملزومة كاستفادة شيئ راءع ومهم
حقا ابداع واهتمام رائع وتقبل مني ردي الطيب رمضان مبارك

mandoman2510000
06-29-2016, 08:31
طبعا الاول لاتزخم تتعلم يعنى اية فوركس طبعا الفوركس دا حاجة جميلة ومربحة جدااا
ولازم ع قد ماتقدر انك تتعلم من الناس اللى بيلعبو فوركس من زمان وتستفاد منهم

omar el tabeeb
06-29-2016, 13:43
يسرني ان اقرا فيما يفيدني في مجال الفوركس اكثر واكثر
واتمني من الله ان يوفق الجميع علي هذا الامر
واتمني ان تستمرو في افادتنا في مجال الفوركس علي قدر الامكان لاننا بحاجه الي الكم العميق من المعلومات عن هذا الامر

midouknight
06-29-2016, 14:28
أهلاً بجميع أعضاء هذا المنتدى الكبير
أكيد أخي الغالي يعتبر سوق الفوركس فرصة جد ذهبية
ل أو متاجر طامح أن يحقق أرباحا بطريقة سريعة وبأقل جهد ممكن

magdi abdelazim
06-29-2016, 14:30
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
نعم لابد لك من مبالغ ورأس مال جيد
للاستمرار فى سوق الفوركس بدون اى مشاكل

ahmadina
06-29-2016, 14:31
الفوركس والمبالغ الملزومة كاستفادة شيئ راءع ومهم
حقا ابداع واهتمام رائع وتقبل مني ردي الطيب رمضان مبارك

lebouziramzinio
06-29-2016, 14:59
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة بعد بسم الله الرحمن الرحيم أما بعد اخي الفاضل من خلال الاطلاع على موضوعك الذي يتحث عن سوق الفوركس والمبالغ الملزومة كاستفادة شيئ راءع ومهم

Hamza Forex
06-29-2016, 15:39
بجب تحدبد اولا لماذا تتباع الشاشة طالما ان الاستراتيجية ناجحة

السبب الاول تكرار الدخول والخروج والتعزيز والتهديد وبالتالي لا يوجد حل تقريبا
الثانية وهو الطمع بالتالي لايمكنك ان تفارق الشاشة نتيجة لكثرة الارباح

الحل هو تنظيم اوقات الدخول وتحديدها فقط

rehaiem2305
06-29-2016, 16:37
حياك الله أخي العزيز ،موضوعك جميل وممتاز منسق بشكل كامل ومفهوم .أتمنى أن يستفيد جميع الأعضاء من هذه الشروحات حول التداول ،عسى أن نراك في المستقبل القريب مع المزيد من الشروحات في مجال الفوركس .
تحياتي لك وتقبل مروري

hussien_naguib
06-29-2016, 16:50
اجل اخي الكريم الماهر في سوق قوركس اني و لاني هذا الذي يدعي بالهامس اللليس هذا هو الرافعة المالية التي تضاعف راس المال بمنقدار معين اني افضبل من واحد الي مئة

houarisat
06-29-2016, 17:37
الففوركس لا ييهم المال فيه كما يهم إدارته وطريقة تداولك أخي
الاهم هو التداول لأنه ممكن برأي مال صغير تربح الكثير

HaMaDa99
06-29-2016, 17:41
سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته . اللهم اغفر للمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الاحياء منهم والاموات
موضوع رائع وجميل وننتظر المزيد .......

bodamj
06-29-2016, 19:06
نعم اخى اهم شىء هوا المبالغ الماليه الكبيرة فى سوق الفوركس لكى تسطتيع ان تحقق ربح كويس فى الفوركس ويمكن ان تصنع هذا المال هنا فى المنتدى من خلال الردود الخاصه بك

bakdz
06-29-2016, 19:17
السلام عليكم ورحمة اله تعالى و بركاته
شكرااا لك أخي الكريــــم على طرح هذا الموضوع القيم و الشرح الجميــعل و ان شاء الهل يستفيد منها الجميــــع بالتوفيق لك و أتمنى لك التوفيق و السداد.

mounir trader
06-29-2016, 19:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخي العزيز عالم الفوركس يحتاج إلى إستراتيجيات عديدة والصبر الطويل
شكرا

mohcine amari
06-29-2016, 19:34
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف المرسلين
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
رمضان كريم احبتي
شكرا لموضوعك اخي الفاضل المتكامل افدتا
السلام عليكم اخواني ورحمه الله وبركاته

rehaiem2305
06-29-2016, 20:05
حياك الله أخي العزيز ،موضوعك جميل وممتاز منسق بشكل كامل ومفهوم .أتمنى أن يستفيد جميع الأعضاء من هذه الشروحات حول التداول ،عسى أن نراك في المستقبل القريب مع المزيد من الشروحات في مجال الفوركس .
تحياتي لك وتقبل مروري

medizem
06-29-2016, 20:37
اهلا وسهلا بك اخي الكريم من خلال الاطلاع على موضوعك الذي يتحث عن سوق الفوركس !!
والمبالغ الملزومة كاستفادة شيئ راءع ومهم ...
حقا ابداع واهتمام رائع وتقبل مني ردي الطيب رمضان مبارك !!

tarig shaddad
06-30-2016, 05:25
السلام عليكم
شكرا اخي علي المجهود الاكثر من رائع والشرح الجميل ونتمني المزيد من الشروحات في مجال الفوركس لانه مجال كبير ومتشعب ومهما درست فيه تجد نفسك انك مازلت تتعلم وهنالك الكثير الذي لا تعلمه

ayoubfc
06-30-2016, 06:24
بفضل المتاجرة بنظام الھامش ستتمكن من شراء وبیع كمیات كبیرة جداً من العملات مقابل دفع جزء بسیط منھا كھامش مستخدم

MohaNew1
06-30-2016, 07:14
رمضان مبارك سعيد و لكل عام و انتم بخير
شكرا اهي على طرح هدا الموضوع حول سوق الفوركس
سوف يساعد المبتدئن كتيرا
اتمنى استمرار طرح متل هده المواضيع

شبه منحرف
06-30-2016, 08:15
سوق الفوركس فعلا هو سوق للبيع والشراء العملات مقابل بعضها البعض وايضا السلع يمكنك شرائها وبيعها وايضا الاسهم مثل سهم فيس بوك وغيره

ahmadina
07-02-2016, 07:32
الفوركس والمبالغ الملزومة كاستفادة شيئ راءع ومهم
حقا ابداع واهتمام رائع وتقبل مني ردي الطيب رمضان مباركا

---------- Post added at 05:32 AM ---------- Previous post was at 05:32 AM ----------

والمبالغ الملزومة كاستفادة شيئ راءع ومهم
حقا ابداع واهتمام رائع وتقبل مني ردي الطيب رمضان مباركا

ziggy
07-02-2016, 10:33
السلام عليكم ، شكرا لك اخي على هذا الموضوع الرائع و المفيد ، في انتظار التتمة و الشروحات الاخرى تقبل تحياتي و الله المعين .

nonam
08-03-2016, 17:50
السلام عليكم ....من الممكن ان تتعامل مع السوق في الاحوال اللي في التداول ومن المهم جدا ان يكون الحساب الحقيقي من اهم الادوات اللي انت من الممكن ان تتعامل معاها من المهم التعامل مع السوق والتحاليل الفنية
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

dellos
08-03-2016, 17:58
مرحبا اخي الغالي نعم معك حق لكي تستفيد من سوق الفوركس يجب ان يكون راس المال كبير نوعا ما وان انصح بمبلغ 1000 دولار
تحياتي لك

mohyedal
08-03-2016, 18:06
التداول في الفوركس يكون اما بشكل احترافي و اما هواية. الاحترافية في الفوركس تستدعي استثمار مال محترم من اجل الحصول على ارباح محترمة تكو فيمستوى الجهد المبدول. و اما التداول على اساس الهواية فانه لا يتطلب راس المال الكبير لان الهدف منه هو التسلية

mronei
08-03-2016, 18:33

الهامش واللوت وغيرها اهم الاساسيات هنا طبعا والمبتدأ لازم يعرفها ان التعلم هو الي هيوصله لما يريد في النهايه فلازم يتعلم كويس ازاي يتاجر في المجال ده ويعمل على اكتساب الخبره الجيده الي
هتساعده على انه يكون افضل في المستقبل

doaa sary
08-04-2016, 21:29
بس راس المال لازم
عشانتقدر تحدد مكسبك او خسارتك
مثلا راس مالك الف دولار فا ممكن تكسب يوميا10دولار لو 100دولار يالكتير هتكسبلك دولار

Civilista
08-04-2016, 21:50
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الرأي و على الطرح الراقيس القيم و على المعلومات التي تقدمت بها
في انتظـار جديدك ومواضيعك الشيقة
و لأنك لا تشتري اي شئ مادي فقد يكون هذا النوع من التداول مربكاً فى البدايه , تخيل أنك قمت بشراء سهم في دوله معينه فمثلاً عن شرائك الين الياباني

saleh05
09-28-2016, 18:19

و تقبل مروري

ahmadhamad
10-04-2016, 22:28
فعلا اخي الكريم فبفضل العمل بنظام الهامش انت لا تحتاج الى لدفع جزء من سعر الكميات او العقد وهو المارجن المستخدم
وبالتوفيق لك وللجميع

saleh05
10-05-2016, 00:14

و تقبل مروري

morgan12
10-09-2016, 23:41
رأس المال يحدد مكاسبك فيمكن لك أن تتداول براس مال صغير ولكن المكاسب ستكون مناسبة لرأس المال لأنك لا تستطيع الدخول في صفقات بلوت كبير . وعموما الفوركس مجال مفتوح حتى لصغار المستثمرين وهذا من مميزاته . ويجب العمل من خلال إستراتيجية مناسبة لحجم رأس المال حتى لا تخسر حسابك بسهولة فلا مجازفة أو رغبة في المكسب السريع .

alasfarahmad
10-09-2016, 23:44
السلام عليكم ورحمة الله.
صديقنا الفاضل مشكور على هذه المساهمة، بالفعل يعتبر سوق الفوركس من الأسواق التجارية الكبرى في العالم، ومن الضروري للغاية أن يتتبع المتداول كل جديد في هذا المجال، لأن المعرفة بأسس التداول تشكل المحور الأهم في عمليات التداول، مشكور على مساهمتك، ونتمنى لك التوفيق والنجاح في الفوركس وعمليات التداول والله الموفق على كل حال.

فوريكسي
10-10-2016, 00:01
سوق الفوركس خطير جدا عموما شكرا جزيلا لك أخي الكريم على الموضوع الرائع بالتوفيق لك ان شاء الله ولجميع الاعضاء الكرام تقبل تحياتي والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

forexaly5
10-10-2016, 00:44
السلام علتكم ورحمة الله تعال وبركاته أخي العزيز
أعتقد أن هنالك خطأ في ربط الحساب لذلك قم بالتواصL مع الدعم بالتوفيق للجميع

saleh05
10-10-2016, 01:04

و تقبل مروري

كامل
10-10-2016, 01:22
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته لم افهم اخي العزيز الموضوع الذي طرحتها لاني اعتقد بانه لم يترتب بالشكل الصحيح

فوريكسي
10-10-2016, 18:41
سوق الفوركس سوق كبير جدا وبه سيولة ضخمة مما جعله مجال احلام للكثيرين شكرا جزيلا لك أخي الكريم على الموضوع الرائع بالتوفيق لك ولجميع الاعضاء تقبل تحياتي والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

mourada
10-15-2016, 23:29
اخي الفاضل سوق الفوركس هو في نظري افضل سوق في هذا العالم لانه يمككنا من المناجرة متى شئنا و اين شئنا و مهما كان راسمالنا و مستوانا

فوريكسي
10-27-2016, 00:56
سوق الفوركس سوثق ضخم جدا فيه ملايين المتعاملين بسيولة مالية ضخمة جدا شكرا جزيلا على الموضوع اخي الكريم بالتوفيق لك ان شاء الله تقبل تحياتي والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ahmedmca
11-12-2016, 21:33
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته بسم الله الرحمان الرحيم أما بعد أخي الفاضل نعم نضام الهامش امر هام و على كل مبتدئ يفهمه

latraaa
11-13-2016, 13:43
مشكور اخي الكيرم على الموضوع و على الراي و على الطرح و لكن ارى ان الموضوع قد تم الترطق لله من قبل و بالتفصيل الدي يجب أن يكون، لدا ارى انه لا داعي للعمل على تكرار المواضيع من أجل الرفع من قيمة المنتدى

latraaa
11-13-2016, 17:48
يا اخي الكريم الأمر ليس بالسهل و إنما عليك العمل على التعلم الحقيقي لسوق الفوركس و التي هي قوية و لا يمكنك أن تتأقلم معها إن لم تعرف كيف تعمل فيه، و هدا الأمر يحتاج إلى الكثير من العمل على التعلم الحقيقي

rahigrib
11-13-2016, 18:20
يناسب هذا السوق كثيرا من رغبات الناس المهتمين بالتداول والربح من الانترنت لانه في حال كان بحوزتك
لو مال قليلا مثل مائة دولار فلك الفرصة ان تربح من هذه السوق انها فعلا جيدا ومناسب

ziko7
11-13-2016, 18:27
سوق الفوركس فعلا هو سوق للبيع والشراء العملات مقابل بعضها البعض وايضا السلع يمكنك شرائها وبيعها وايضا الاسهم مثل سهم فيس بوك وغيره

benalleg
11-13-2016, 18:38
سوق التداول بالعملات "الفوركس" أو تجارة العملات الأجنبية هو أكبر سوق مالي في العالم، حيث يتم تداول أكثر من 3 ترليون دولار يومياً. و يقوم هذا السوق على أساس التداول في العملات العالمية.

---------- Post added at 04:38 PM ---------- Previous post was at 04:36 PM ----------

عملية التداول في فوركس تتم عن طريق شراء أو بيع "أزواج العملات"، حيث يقوم المتداول بتداول عملة مقابل أخرى. من الأمثلة على الأزواج الرئيسية للعملات: زوج اليورو/الدولار الأمريكي، زوج الدولار الأمريكي/الين الياباني، زوج اليورو/الين الياباني، زوج الباوند/الفرنك السويسري ، زوج الدولار الكندي/الدولار الامريكي، و غيرها.
عندما تقوم بإفتتاح صفقة (وضعية) في أسواق فوركس، فإنك تقوم بوضعية "طويلة" على عملة معينة، و وضعية "قصيرة" على عملة أخرى. يشار إلى أنه لا يوجد موقع مركزي محدد لسوق الفوركس، ولهذا فهو يعد من أكثر أنواع التداول مرونة ومتاح عبر الإنترنت لجميع المستثمرين من شتى أنحاء العالم.

younes-dz
11-13-2016, 18:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي سوق الفوركس فيه مجازفة كبيرة لذلك يجب الاحتياط وعدم المغامرة
ومن الاحوط التعلم ثم التعلم قبل كل شيء اتمنى لك التوفيق اخي

benalleg
11-13-2016, 18:43
المخاطر: التداول بحسب تحليل الأسواق (التحليل الفني للعملات و التحليل الأساسي للعملات)، اختيار ملائم لأنظمة التداول، الاستعانة بمزودي الإشارات و توصيات فوركس، والتداول عبر برامج فوركس الآلية. إلا أن أفضل طريقة لتقليل المخاطر، والتي هي الطريقة الشاقة والطويلة، هي أن تقوم في تعليم الفوركس الكافي المتعلق بأسواق فوركس، قبل أن تبدأ بعمليات تداول على حساب فوركس حقيقي. لكن ينصح معظم الخبراء استخدام حساب فوركس تجريبي لفترة زمنية معينة قبل أن تقوم بالتدوال بالأموال الحقيقية.
لديا مجموعة من الدروس سوف اطلقها قريبا
من يريد التواصل معي benalleg4@gmail.com

---------- Post added at 04:43 PM ---------- Previous post was at 04:41 PM ----------

الإختلاف أو التشابه بين أسواق الفوركس و أسواق الأسهم أو صناديق الإستثمار

alihassib0
11-13-2016, 18:51
ان سوق العملات الاجنبية هي سوق كبير و يتدال فيه مبالغ كبيرة و لاكن لا يلزم مبالغ كبيرة للاستفادة من السوق بوجود الرافعة المالية وبالتوفيق لجميع اعضاء المنتدى الكرام اتمنى لكم النجاح في الحياة و سلامة ايمانكم

benalleg
11-13-2016, 19:07
يوجد الكثير من الأمور المشتركة بين أسواق فوركس و اسواق الأسهم أو أسواق التداول الأخرى، و لكن بشكل عام، يمكن القول أن أسواق فوركس تتم فيها عمليات تداول ذات عمر أقصر من العمليات التي تتم في الأسواق الأخرى. لا يقوم معظم المتداولين في أسواق فوركس بترك وضعياتهم مفتوحة طوال الليل، حيث يتضمن الأمر رسوماً يطلق عليها "رسوم التمديد". كما أن سوق الأسهم أصغر بكثير من سوق العملات، مما يجعل عملية تعلمه أصعب.

---------- Post added at 05:02 PM ---------- Previous post was at 05:00 PM ----------

متى تتم المحافظة على وضعيات فوركس

---------- Post added at 05:04 PM ---------- Previous post was at 05:02 PM ----------

يعتمد هذا الأمر بشكل اساسي على رغبة المتداول، و لكن الإحصائات تبين أن 80% من عمليات التداول في فوركس تستمر لمدة 7 أيام أو أقل، و أن 40% منها تنتهي في أقل من يومين. بشكل عام، يقوم المتداولون في أسواق فوركس بإغلاق وضعياتهم عندما يحققون الأرباح من هذه الصفقات. بينما تعمل "نقطة توقف الخسارة" عندما تصل الخسارة إلى حد معين، أو عندما يصبح هناك وضعية أخرى متاحة و يقرر المتداول أن ينقل أمواله إليها.

---------- Post added at 05:07 PM ---------- Previous post was at 05:04 PM ----------

تكرار تداولات أسواق فوركس

mobd31
11-13-2016, 19:36
الجواب البسيط هو العملات , و بالتفصيل هو تداول العملات الاجنبيه عن طريق الشراء الأني للعمله الواحده وبيع في مقابلها عمله اخري . و العملات يتم تداولها عن طريق وسيط او وكيل ويتم تداولها على شكل أزواج , علي سبيل المثال اليورو دولار فى مقابل الدولارالامريكي (اليورو, دولار ) او الجنيه الاسترليني فى مقابل الين الياباني (الباوند , ين).
و لأنك لا تشتري اي شئ مادي فقد يكون هذا النوع من التداول مربكاً فى البدايه , تخيل أنك قمت بشراء سهم في دوله معينه فمثلاً عن شرائك الين الياباني فأنت في الواقع أشتريت حصه من الأقتصاد الياباني , حيث أن سعر العمله هو انعكاس مباشر لصحة السوق الاقتصاديه الحاليه والمستقبلية للأقتصاد الياباني بوجه عام , سعر صرف العمله مقابل عمله اخري هو أنعكاس لحالة اقتصاد ذلك البلد , مقارنة مع اقتصاد عملة الدولة الاخري .

Hammad1971
11-13-2016, 19:40
بسم الله الرحمن الرحيم شكرا ايها الكريم على طرح موضوعك وشكرا على الانتقادات حيث ااننا منكم نتعلم ومنكم نستفيد وبارك الله فيكم ونتمنى المزيد من التقدم والرقي لكل محتويات المنتدى الراقي بادارته واعضاؤه ومواضيعه وتقبلوو مرورى

ahmedmca
11-13-2016, 20:41
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته بسم الله الرحمان الرحيم أما بعد أخي الفاضل نعم اخي كلما كان راس المال كبيير كانت نسبة الربح كبييرة هاذا راجع للانعكاس

antr
11-13-2016, 21:11
اخى سوق الفوركس مثل اى سوق هو محتاج ان تتعلم قواعد المضاربة ومن هناتعامل مع سهل بيكون سوق الفوركس كاى تجارة اخرى بيكون ال

zizoo99
11-22-2016, 09:32
يا اخى بالطبع فان نظام التجارة بالفوركس هو نظام تجارة بالهامش اى تدفع مقدم بسيط من ثمن الصفقة الفعلى حتى يتم اغلاق الصفقى نهائيا و لكن لماذا هذا الجزء الاخير من المشاركة و هو سنكمل الحديث عن انواع البورصات من راى ان تلغى هذين السطرين

hgxtwist
11-22-2016, 09:38
السلام عليكم و رحمة الله
بالطبع فان نظام التجارة بالفوركس هو نظام تجارة بالهامش اى تدفع مقدم بسيط من الصفقة الخاص بك
تقبل مروري اخي الكريم

kymslye
11-27-2016, 23:25
النظام الهامشي هوا السبب الرئيسي في توسع هدا السوق و الاقبال المتزايد عليه فبدون رافعة مالية كبيرة لا يمكن لاحد ان يقوم بالايداع في حسابه حتى لو كان راسماله كبير لكن بفضل النظام الهامشي يمكن للجميع المتاجرة

csebai12
11-28-2016, 00:42
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
بفضل الراقعة و النضام الهامشي تستطيع التداول بمبالغ اكبر بكثير من راس مالك و لذلك ان تحتاج الى راس مال كبير

ahmedhanafy
11-28-2016, 00:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم حيث انسوق الفوركس ممتع وشيق ويمكن تحقيق الربح باقل شي براس مال قليل و تتمیز المتاجرة بالعملات بالنظام الھامشي عن غیرھا من المتاجرة بالكثیر من المزایا التي تناسب الإنسان العادي ذو الإمكانات المحدودة والخبرات المحدودة في المجال الاقتصادي .

michael1
11-28-2016, 00:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته صديقى الغالى
انا طبعا اتفق معك تمام فى هذا الامر لان الحسابات الكبيرة
من الممكن ان تعطى لك الكثير من الارباح

akram mohamed obaid
11-28-2016, 19:16
سوق الفوركس الذي يميزه هو وجود الرافعه الماليه التي بواسطتها يمكن التداول بأموال بسيطه جدا فوق مبلغ رأس مالك بأضعاف مضاعفه وحسب النسبه التي تختارها لحسابك تحياتي

Omar Morad
11-28-2016, 20:47
سوق الفوريكس مربح جدا بالفعل
و لكن العلم بأساسيات و تفاصيل الفوريكس مهمة جدا
فهو كالبحر الواسع..
يجب ان تتعلم السباحة فيه لكي تستمتع به ولا تغرق

mahmoud552
11-28-2016, 21:53
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
حقيقة اخى ان سوق الفوركس يحتاج اموال كثيرة حتى يتم التداول بصورة اسهل
ولكن اذا كنت تمللك اموال قليلة سوف تستطيع ان تتداول ولاكن بلوط اقل وسيكون الربح اقل كذلك لا يستطيع حسابك ان يتحمل التقلبات

فوريكسي
12-01-2016, 00:09
سوق الفوركس سوق ضخمبملايير الدولار ت يوميا شكرا جزيلا لك اخي الكريم على الموضوع بالتوفيق لك ان شاء الله ولجميع الاعضاء تقبل تحياتي والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

m7med09090
12-01-2016, 00:19
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
هو تداول العملات الاجنبيه عن طريق الشراء الأني للعمله الواحده وبيع في مقابلها عمله اخري . و العملات يتم تداولها عن طريق وسيط هو تداول العملات الاجنبيه عن طريق الشراء الأني للعمله الواحده وبيع في مقابلها عمله اخري . و العملات يتم تداولها عن طريق وسيط واتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية

magic777
12-21-2016, 13:54
ماهو علشان كده سوق الفوركس انتشر بسرعه كبيره في الفتره الاخيره بقى اكتر المتاجرين الي كانوا بيعملوا في البورصه سابوها
وعملوا في الفوركس بسبب النظام ده

bakup28
12-21-2016, 14:17
استاذ من فضلك اهتم شوية بر الموضوع وتنسيقه لان الشكل العام
ممل كما انه غير مكتمل ومقصوص من بدايت تقريبا فقرة او نصف الفقرة
لا اطلب شيئ سوى الاهتمام بالمحتوى بصورة اكبر وشكرا

medokarem
02-25-2017, 01:25
صباح الخير اخي الكريم شكرا علي طرح معلوماتك

مع وجود سيولة تفوق الـ 4 تريليون دولار أمريكي متداول في السوق يوميًا، يمكن القول بأن سوق الفوركس هو الأكثر سيولة في العالم. ومن حيث المبدأ، يعني ذلك أنه يمكنك أن تشتري أي عملة تقريبًا حسب رغبتك وفي أي وقت عندما يكون السوق مفتوح.

bassem forex
02-27-2017, 01:07
و لأنك لا تشتري اي شئ مادي فقد يكون هذا النوع من التداول مربكاً فى البدايه , تخيل أنك قمت بشراء سهم في دوله معينه فمثلاً عن شرائك الين الياباني فأنت في الواقع أشتريت حصه من الأقتصاد الياباني ,

عبد الرحيم رافا
02-28-2017, 21:36
السلام عليكم و رحمة الله
مساء الخير اخي
اظن ان الاخوة الكرام اجابو على سؤالك او تفاعلو مع موضوع ما فيه الكفاية ولا كلمة قصرو فيها بالتوفق

emin14
02-28-2017, 23:14
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الرأي و على الطرح الراقيس القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و التي ارى انها قيمة و مفيدة إن شاء الله يا اخي الكريم، نراك قريبا إن شاء اللهن بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

M0hsenalawady
02-28-2017, 23:39
یلزمك إذاً مبالغ مالیة كبیرة للاستفادة من سوق فوركس .. ألیس كذلك ؟
لا .. لیس كذلك ..!!
توفر المتاجرة بالعملات فرصة لا تعوض للحصول على أرباح ھائلة وبسرعة كبیرة لا یمكن الحصول علیھا بأي مجال آخر من
مجالات الاستثمار .
وتتمیز المتاجرة بالعملات بالنظام الھامشي عن غیرھا من المتاجرة بالكثیر من المزایا التي تناسب الإنسان العادي ذو الإمكانات
المحدودة والخبرات المحدودة في المجال الاقتصادي .
لھذه الأسباب ولغیرھا فإننا نخصص بقیة ھذا الكتاب لنعلمك أسس الدخول في ھذا المجال المثیر والمربح جداً إن أحسن المرء
التعامل معھ , سنتحدث بالتفصیل عن كل ما تحتاجھ لتصبح متاجراً في المضاربة على أسعار العملات الدولیة .
قد تكون ھذه اللحظة ھي لحظة فاصلة في حیاتك العملیة ..!!
35
وقبل الانتقال لذلك بالتفصیل سنكمل الحدیث عن أنواع البورصات وطریقة الحصول على أرباح من المتاجرة بشكل عام مما
یساعدك لفھم الموضوع بشكل أكثر سھولة ودقة .
السلام ورحمة الله وبركاته تحياتي لكم جميعا
اخي العزيز الكلام ده مظبوط جدا جدا ودعائي لك بالتوفيق والنجاح الدائم ولابد من التدريب المستمر والدراسات الكافية

---------- Post added at 10:37 PM ---------- Previous post was at 10:35 PM ----------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحياتي لكم جميعا
اخي العزيز اشكرك على هذا التحليل الفني الرائع

---------- Post added at 10:39 PM ---------- Previous post was at 10:37 PM ----------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحياتي لكم جميعا
اخي العزيز الكلام ده مظبوط جدا جدا ودعائي لك بالتوفيق والنجاح الدائم ولابد من التدريب المستمر والدراسات الكافية

abdeu2016
03-01-2017, 01:15
استطلاع جيد وبالفعل الحساب التجريبى من وجهة نظرى اهم شيء ف الفوركس
ولازم الكل يعتمد عليه ف البدايه
تقبل مرورى اخى الفاضل وبالتوفيـق

alonsoo
03-04-2017, 10:20
هى المشكلة الكبيرة ان الرافعة المالية ضاعفت راس المال الى 100 ضعف وده فى حد ذاته مشكلة كبيرة جدا فى الشغل لان لازم ندخل بلوتات قليلة جدا

muhammad ismail
03-04-2017, 10:30
كمتداول مبتدا اخى الكريم مش شرط انك تبدا بمبلغ مالى كبير لو انت هتفتح حساب ايداع مش بونص وتقدر انك
ترفع الرافعه الماليه زى كانت عايز وتتاجر وتحقق ارباح

bakup28
03-04-2017, 11:58
اهتم شوية بر الموضوع وتنسيقه لان الشكل العام ممل كما انه
غير مكتمل ومقصوص من بدايت تقريبا فقرة او نصف الفقرة لا اطلب
شيئ سوى الاهتمام بالمحتوى بصورة اكبر وشكراا

مروه عصر
03-04-2017, 12:11
السلام عليكم
الفوركس سوق عملات كبيربه جميع العملات الاجنبيه يتمكن العمل به فى اى وقت طول اليوم فهو يعمل 24 ساعه يوميه فيجب ان نتعلم كل شئ عن الفوركس حتى نتمكن من تحقيق الاهداف التى نسعى اليها..

Bouabdallah youssef
03-04-2017, 12:13
بعد التحيه اخواانى الكرام
يشرفني شخصيا الشكر الجزيل للعضو صاحب الموضوع الاكثر من رااائع
على جميع الاعضااء العمل على اقوي النقااااط
جعله الله فى ميزان حسناتك اخي الكريم..................

benalleg
03-31-2017, 21:13
مكانية التداول عبر الإنترنت لمجموعة واسعة من الأصول المالية، بما في ذلك الأسهم، المؤشرات، السلع والعملات الاجنبية، في الاشكال التالية، العقود مقابل الفروقات والفوركس. في العقود مقابل الفروقات والعملات الأجنبية، يمكن للمستثمرين الربح من التقلبات في أسعار الأدوات المالية، عن طريق شرائها بسعر منخفض وبيعها بسعر أعلى والعكس صحيح. معظم المستثمرين يستفيدون من ميزة الرافعة المالية الاختيارية، مما يسمح لهم الحصول على تعريض أكبر من أيداع مبلغ أولي صغير نسبياً. الاستغلال العالي للرافعة المالية الاختيارية في تداول العقود مقابل الفروقات والعملات الأجنبية يعد كسيف ذو حدين اما أن تعمل لمصلحتك أو ضدك

---------- Post added at 08:13 PM ---------- Previous post was at 08:12 PM ----------

ما هو الفوركس؟

benalleg
03-31-2017, 21:14
الفوركس هو مصطلح يستخدم لإختصار 'صرف العملات الأجنبية ". هو عملية شراء وبيع العملات. سوق الصرف الأجنبي هو الأكبر والأكثر سيولة من الأسواق المالية في العالم. السوق يعمل على مدار 24 ساعة من مساء يوم الاحد حتي يوم الجمعة، ويضم البنوك المركزية والمضاربين بالعملة، المنظمات، الحكومات والمستثمرين الافراد والمستثمرين الدوليين. على مر السنين، حجم التداول في سوق

zeze2017
03-31-2017, 21:14
https://www.youtube.com/watch?v=PiW_iRaZb54

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ----------------------------------طريقه رسم الترندات بصوره صحيحه وكيفيه الستخدامها فى التداول الجزء الثانى

benalleg
03-31-2017, 21:18
الفوركس قد تزايد بشكل مستمر. وفقاً للمسح الذي يجري كل 3 سنوات على يد بنك التسويات الدولية (BIS) 2013لحجم التداول في سوق الفوركس العالمية، يقدر متوسط حجم التداول اليومي في أسواق العملات العالمية بمقدار 5,345 تريليون دولار امريكي، وهو أعلى بنسبة 34٪ من ما كان عليه في أبريل نيسان 2010 والذي قدرّ بقيمة 3,971 تريليون دولار امريكي (3,21 تريليون دولار يومياً في أبريل 2007، و 1,7 تريليون دولار في 1998).

---------- Post added at 08:15 PM ---------- Previous post was at 08:14 PM ----------

الان و كيف تعمل آلية تداول العقود مقابل الفروقات والفوركس؟

---------- Post added at 08:16 PM ---------- Previous post was at 08:15 PM ----------

يتم تداول العملات الأجنبية في أزواج العملات في حين العقود مقابل الفروقات هي عادةً أداة مالية تقدر قيمتها بعملة محددة. أزواج العملات الاكثر شيوعاً هي اليورو/الدولار الأمريكي (EUR\USD)،

---------- Post added at 08:17 PM ---------- Previous post was at 08:16 PM ----------

الدولار الأمريكي/الين الياباني (USD/JPY)، الجنيه الإسترليني/الدولار الأمريكي (GBP/USD)، اليورو/الين الياباني (EUR/JPY) والدولار الأسترالي/الدولار الأمريكي (AUD/USD). يمكنك شراء وبيع كل عملة أو أداة مالية.

---------- Post added at 08:17 PM ---------- Previous post was at 08:17 PM ----------

و ما هي ساعات ا لتداول في السوق؟

---------- Post added at 08:18 PM ---------- Previous post was at 08:17 PM ----------

عادة خلال فصل الشتاء في أوروبا وأمريكا الشمالية، يبدأ النشاط الأسبوعي يوم الأحد في الساعة 22:05 GMT ويستمر حتى يوم الجمعة 21:00 GMT. خلال التوقيت الصيفي في هذه المناطق، يبدأ نشاط السوق الأسبوعي يوم الأحد في الساعة 21:05 GMT

---------- Post added at 08:18 PM ---------- Previous post was at 08:18 PM ----------

ويستمر حتى يوم الجمعة في الساعة 20:00 GMT. قد تختلف ساعات النشاط في السوق بسبب العطلات الرسمية أو بسبب ظروف السيولة الغير عادية التي قد تنجم عن الأحداث العالمية الاستثنائية. كما يمكن تغيير مواعيد فتح أو إغلاق

benalleg
03-31-2017, 21:22
الادوات التي أحتاجها لأتداول عبر الانترنت

---------- Post added at 08:19 PM ---------- Previous post was at 08:19 PM ----------

كل مل تحتاجة لتتداول عبر الانترنت هو فقط جهاز مع اتصال بشبكة الانترنت وحساب فوركس فيه مال.

---------- Post added at 08:20 PM ---------- Previous post was at 08:19 PM ----------

بالإضافة الى ذلك نحن نوصي أن يكون لديك معرفة ومعلومات عن الفوركس\العقود مقابل الفروقات أو غيرها من ادوات اللازمة لتساعدك على تقليص مجال المجازفة والمخاطرة في السوق .

---------- Post added at 08:20 PM ---------- Previous post was at 08:20 PM ----------

بالإضافة الى ذلك نحن نوصي أن يكون لديك معرفة ومعلومات عن الفوركس

---------- Post added at 08:21 PM ---------- Previous post was at 08:20 PM ----------

لعقود مقابل الفروقات أو غيرها من ادوات اللازمة لتساعدك على تقليص مجال المجازفة والمخاطرة في السوق .

---------- Post added at 08:22 PM ---------- Previous post was at 08:21 PM ----------

عقود مقابل الفروقات أو غيرها من ادوات اللازمة لتساعدك على تقليص مجال المجازفة والمخاطرة في السوق .

drahmedmagdy2
03-31-2017, 21:43
بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين وعلى الله فاليتوكل المتوكلون
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اللهم صلى على محمد صلى الله عليه وسلم
مشكور اخي الكريم على هذا الطرح الارئع وارى ان طبعا تمیز المتاجرة بالعملات بالنظام الھامشي عن غیرھا من المتاجرة بالكثیر من المزایا التي تناسب الإنسان العادي ذو الإمكانات
المحدودة والخبرات المحدودة في المجال الاقتصادي لھذه الأسباب ولغیرھا فإننا نخصص بقیة ھذا الكتاب لنعلمك أسس الدخول في ھذا المجال المثیر والمربح جداً إن أحسن المرء لتعامل معھ , سنتحدث بالتفصیل عن كل ما تحتاجھ لتصبح متاجراً في المضاربة على أسعار العملات الدولیة تقبل مرورى ... بارك الله فيك اخى وجزاك الله خيرا .... بالتوفيق لك ولكل اعضاء منتدانا الكريم

Mr Fathy
03-31-2017, 21:47
بسم الله الرحمن الرحيم الله ينور عليك يا زعيم انما اصلا لو فى مبلغ مالى كبير يبقى الربح هيكون افضل واكبر بكتير اكيد من السوق فعلا

loorddhia
03-31-2017, 21:54
ان سوق الفوركس ممتع وشيق ويمكن تحقيق الربح باقل شي براس مال قليل و تتمیز المتاجرة بالعملات بالنظام الھامشي عن غیرھا من المتاجرة بالكثیر من المزایا التي تناسب الإنسان العادي ذو الإمكانات المحدودة والخبرات المحدودة في المجال الاقتصادي

skylol
03-31-2017, 23:23

اخي الغالي افضل ميزة في سوق الفوركس هو التداول بنظام الهامش لانه يجعليك تدخل بممبلغ اكبر من راس مالك وبالتوفيق للجميع

abutalia
04-01-2017, 01:21
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور علي الموضوع الرائع وانشاء الله تقدم لنا الافضل في المستقبل القريب والله الموفق للربح

ابوعلى
04-01-2017, 01:50
السلام عليكم ورحمه الله اخى الكريم كل ما كان الفلوس بتاعتك كبيرهه انت بتكون حاجه كويسه ان شاء الله ربنا يوفق الجميع تقبل المرور اخى الكريم

zakija
06-07-2017, 01:28
مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الجيد جدا جدا جدا جد جدا جدا جدا جدااااااااا
والمفيد لجميع اعضاء منتدى الفوركس
بارك الله فيك وجزاك الله
خيرا تقبل تحياتي

zakija
07-11-2017, 23:44
شكرا لك اخي الكريم
موضوع مفيد وشرح جميل
مشكور مرة اخرى
بارك الله فيك وجزاك الله خيرا
تقبل تحياتييييييييي

zunebha
07-12-2017, 20:18
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته انا برأي لا يوجد ايسر واسعل كريقة للربح من الانترت مثل فرصة المتاجرة بالفوركس والت7امل مع العملات والله هو عمل شيق وممتع فقط علينا التقيد والالتزام لتحقيق الارباح.

YOUNESS EL-BAKKIOUI
07-12-2017, 20:33
السلام عليكم ورحمة الله. من أعم أسوق المال المتواجدة في العالم و الأضخم هو سوق الفوركس الدي يتجاوز قيمته تلاث تريليون دولار في اليوم ........

drissou45
07-12-2017, 20:37
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته , مسائكم سعيد,
اخي الغالي سوق الفوركس هو سوق عنيف ولا يرحم لهدا دائما احسب خسارتك اولا
تقبلو مروري الفاضل , تحياتي لكم,

m7med
07-12-2017, 21:05
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
فعلا يا اخي الكريم يجب المتاجرة بمبالغ كبيره للاستثمار الجيد و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

احمد زيكو333
07-12-2017, 21:16
مشكور اخى لزياده المعلومات بس يوجد كتب كثيره جدا تتحدث عن التداول بنظام الهامش ياريت لو يتم الرفاقها يكون افضل واحسن للاستفاده

ahmedmahmoud2017
07-12-2017, 21:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالطبع مشاركه جيده جدا وارجو منك امزيد من المشاركات المفيدة للمبتدئين بالطبع تقبل تحياتي

محمد حافظ 120
07-12-2017, 21:33
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الكريم... اما بعد... مشكور اخي علي مشاركتك لنا هذا الموضوع عن سوق الفوركس. . واود ان ابدي اعجابي بهذا الموضوع وطريقه الشرح... وانتظر منك المزيد من المشاركات والمواضيع

عاطف محمد
07-13-2017, 00:27

mohamed gmnw
07-22-2017, 02:18
نظرا لما تقدمة شركات الوساطة من رافعة ماليه تساعد علي تضخيم المبلغ الذي نتداول به يصبح الامر لايحتاج الي مبلغ كبير لبدء التداول ولاكن يحتاج فقط الي التعلم والتدريب المستمر

ahmed housseini
07-27-2017, 23:41
السلام عليكم ورحمه الله تعالي وبركاته
معظم المستثمرين يستفيدون من ميزة الرافعة المالية الاختيارية مما يسمح لهم الحصول على تعريض أكبر من أيداع مبلغ أولي صغير نسبياً
أرجو أن تتقبل مروري و بالتوفيق

عمر عبدالرحمن
07-28-2017, 00:17

و تقبل مروري

ahmedmahmoud2017
07-28-2017, 00:48
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بالطبع سوق الفوركس كلما زادت به المبالغ المالية للحساب كلما كان الربح اكبر والمخاطرة قليله داخل الفوركس

عمر عبدالرحمن
08-08-2017, 14:00
الجواب البسيط هو الأوراق النقدية , و بشكل مفصل هو تبادل الأوراق النقدية الاجنبيه من خلال الشراء الأني للعمله الواحده وبيع في مقابلها عمله اخري . و الأوراق النقدية يتم تداولها من خلال وسيط او وكيل ويحدث تداولها على شكل أزواج , علي طريق المثال العملة الأوروبية دولار فى في مقابل الدولارالامريكي (العملة الأوروبية, دولار ) او العملة البريطانية فى في مقابل الين الياباني (الباوند , ين).
و لأنك لا تقوم بشراء اي شئ جوهري فقد يصبح ذلك النوع من التبادل مربكاً فى البدايه , تخيل أنك قمت بشراء سهم في دوله معينه فمثلاً عن شرائك الين الياباني فأنت في الواقع أشتريت حصه من الأقتصاد الياباني , حيث أن سعر العمله هو انعكاس مباشر لصحة مكان البيع والشراء الاقتصاديه الحاليه والمستقبلية للأقتصاد الياباني بوجه سنة , سعر دفع العمله في مقابل عمله اخري هو أنعكاس لحالة استثمار هذا البلد , مضاهاة مع استثمار ورقة نقدية الجمهورية الاخري .

عمر عبدالرحمن
08-21-2017, 19:40
الجواب البسيط هو الأوراق النقدية , و بشكل مفصل هو تبادل الأوراق النقدية الاجنبيه من خلال الشراء الأني للعمله الواحده وبيع في مقابلها عمله اخري . و الأوراق النقدية يتم تداولها من خلال وسيط او وكيل ويجري تداولها على شكل أزواج , علي طريق المثال العملة الأوروبية دولار فى في مقابل الدولارالامريكي (العملة الأوروبية, دولار ) او العملة البريطانية فى في مقابل الين الياباني (الباوند , ين).
و لأنك لا تقوم بشراء اي شئ جوهري فقد يصبح ذلك النوع من التبادل مربكاً فى البدايه , تخيل أنك قمت بشراء سهم في دوله معينه فمثلاً عن شرائك الين الياباني فأنت في الواقع أشتريت حصه من الأقتصاد الياباني , حيث أن سعر العمله هو انعكاس مباشر لصحة مكان البيع والشراء الاقتصاديه الحاليه والمستقبلية للأقتصاد الياباني بوجه سنة , سعر دفع العمله في مقابل عمله اخري هو أنعكاس لحالة استثمار هذا البلد , مضاهاة مع استثمار ورقة نقدية الجمهورية الاخري .

abdelloo31
08-21-2017, 19:46
سوق الفوركس سوق ملىء بالمخاطر و لكنة شيق و مفيد كتجربة و الشكر لك اخى الغالى
و السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة

sofiane14
08-31-2017, 14:09
مشكور اخي الكريم على هذا الطرح الارئع وارى ان طبعا تمیز المتاجرة بالعملات بالنظام
الھامشي عن غیرھا من المتاجرة بالكثیر من المزایا التي تناسب الإنسان العادي ذو الإمكانات
المحدودة والخبرات المحدودة في المجال الاقتصادي لھذه الأسباب

moh007
08-31-2017, 14:26
السلام عليكم
شكرا جزيلا لك اخي الكريم على هذا الموضوع الجميل ومعلوما القيمة
ارجو من الجميع الاستفادة ونجاح
ادارة راس المال الجيدة هي سر النجاح في سوق الفوركس
شكرا لكم

big.pharaoh
08-31-2017, 14:36
سوق الفوركس من اضخم الاسواق على مستوى العالم وبيضخ سيوله يوميا بحجم ٤ تريليون دولار. بس الفوركس محتاج لتعليم لفتره كبيره عشان تقدر تحقق ارباح كويسه منه. لانه سوق مش سهل ولكن الشغل فيه حلو وممتع

Amjad.murtaja
08-31-2017, 14:48
اتوقع اخي المبلغ المودع ليس مهم الاهم هيا طريقه اداره راس المال
والله يرزقنا يا رب من مبلغ بسيط لمبلغ كبير

والله الموفق

M.R
08-31-2017, 18:09
اذا كانت الرافعة المالية تعطى ضعف المال فى نظام الهامش وبتالى يستفيد به الكثير فعليه ان يعلموا بان التداول على راس المال افضل من استخدامك رافعة مالية او التداول بنظام الهامش لان مهما كان ضعف المال فى نظام الهامش فلن يطول اذا تكبد الانسان خسارة لانه سينزف من راس المال

manotripleewry
09-02-2017, 18:38
اذا اراد احدا دخول مجال الفوركس
يجب ان يملك رأس مال كبير
حتي يستطيع فتح اكثر من صفقه ويعود هذا عليه بمكسب ممتاذ

Mahaahmed
09-02-2017, 19:59
مرحبا بك اخي الكريم
مشكور علي طرحك هذا الموضوع المهم
ومشكور علي هذه المعلومات والتحليلات المهمة والدقيقة
حول ما يتعلق بسوق الفوركس
جزاك الله كل خير

ehabbob
09-02-2017, 20:01
اخي الكريم معلومة قيمة وشرح مفيد ويجب الاخذ بها من قبل الاعضاء واتمنى ان يستفيد الجميع منها وننتظر منك المزيد وتقبل مروري
والله ولى التوفيق

zam_bozo
09-06-2017, 15:05
نعم بفضل المتاجرة بنظام الھامش يمكنك شراء وبیع كمیات كبیرة جداً من العملات مقابل دفع جزء بسیط منھا
ويمكنك الاحتفاظ بالربح كاملاً لك وكأنك كنت تمتلك ھذه المبالغ الكبیرة فعلیاً . وبالفعل توفر المتاجرة بالعملات فرصة لا تعوض
للحصول على أرباح ھائلة وبسرعة كبیرة لا یمكن الحصول علیھا بأي مجال آخر من مجالات الاستثمار .

Mahaahmed
09-06-2017, 16:33
مرحبا بك اخي الكريم
مشكوور علي هذه المشاركة القيمة والمهمة
وشكراا علي افادتنا بهذه المعلومات المهمة عن سوق الفوركس
جزاك الله كل خير وبالتوفيق
تقبل مروري وتحياتي

ahmadinho100
09-06-2017, 17:13
لا يا اي ادا اردت ان تستفيد من سوق الفوركس اول شء قم بفتح حساب تجريبي كي تعرف كيف يتحرك السوق وو بعد فتح حساب حقيقي بمبلغ محترم

medo mohamed
09-06-2017, 17:58
لا اتفق معك اخى نحن نعرف الرافعه الماليه جيدا" ولاكن كل شئ حتاج الى رأس مال بمعنى اذا كنت تمتلك فى حسابك 50$ لا تحس بأرباحهم لانك مثلا" سوف تفتح الصفقه ب 0.5 من رأس المال يعنى 25 سنت واما اذا كان معك 500$ وستفتح ب0.5 من رأس المال سوف تفتح الصفقه ب 2.5$ تجد بالطبع ان رأس المال مهم جدا" جدا" للربح

abdallah.2017
09-17-2017, 17:45
سوق الفوريكس كلمه في حد ذاتها كبيره جدا لها معاني كثيره و كثير من المتداولين لا يعلم معنى الفوركس بشكل الكامل و من خلال الموضوع الذي تطرحه يوضح لنا الكثير من الخيل من المعلومات التي تقدمها لنا و على اله المندولين ان يتفهموا تلك الموضوع الجيد جدا وله كثير من النقاط المهمه التي توضح لنا من خلال موضوعك وتغطي الغابات

adamarwan
09-17-2017, 18:02
كلما اخى كان المبلغ كبيرى طبعا الامر
جيد لكن المهم ان تتمكن من ان تتداول على المقايس الجيد
التى بها ممكن من ان تتعلم وان تتحول الى الحيال التجريب
ومن تم الى التداول الحقيقى

moh007
09-17-2017, 18:18
نعم ياخي يمكنك البدأ في السوق بي مبلغ صغير جدا ولكن يجب عليك التجريب في الحساب التجريبي وتتعلم في المنتدى لكي لا تفقد البونص وتستفيد منه

Alaa Khamis
09-17-2017, 18:20
شكراً اخي علي هذا الموضوع
اتمني من الاعضاء الجدد وكل مبتدئ ان يرجع لهذا الموضوع حتي يفهم اكثر ويتعلم المزيد حتي يستطيع التعامل في سوق الفوركس

snnaky
09-17-2017, 18:50
انا اقدر لك اخى الكريم انك مازلت جديدا على المنتدى هنا وليس لديك الخبرة الكافية لعمل موضوعات مفيدة ولكن عليك ان تتعلم كيف تصنع موضوعا مفيدا فليست العبرة فى الموضوعات عدد السطور او العنوان فقط ولكن المضمون اهم بكثير وكيفية التعبير عن هذا المضمون بأدوات الشرح التى تكفل ان يكون هناك افادة لمن يقرأ موضوعك وكم الأستفادة التى يحصل عليها

maryam ahmed
09-17-2017, 19:40
من اهم الميزات التي وفرتها شركات الوساطة هي الرافعة المالية التي تمكنك من المتاجرة براس مال صغير حيث يمكنها مضاعفة راس المال و الدخول الى السوق باحجام عالية و لكن ينبغي الحذر م استخدامها الاستخدام الامثل

Badodo
09-18-2017, 02:14
سلام عليكم ورحمه الله وبركاته وبعد
اخي العزيز انا مبتدئة و ايضا ابحث عن إجابة
ارجو من الإخوة افادتك من لديهم خبرة كافية
تقبل مروري و وفقك الله

احمد نصر 22
09-18-2017, 03:47
بسم اللة الرحمن الرحيم اخى الكريم احب اقول لحضرتك انك فعلا مش محتاج مبلغ كبير ولكن لا تعتمد كثيرا على موضوع الرافعه الماليه لانه خطر جدا وممكن بسببه تخسر كل فلوسك دفعه واحدة لا قدر اللة ويجب ان تتريث جيدا قبل استخدامه

abo.tali.wtalin
09-18-2017, 06:36
موضوعك مرتب ومنسق ومميز جدا انا كمبتدا فى تلك المجال استفد من كتير ومن تلك المواضيع المميزة فى الجروب
وبرجاء تقبل مرورى

Mo7a
09-18-2017, 09:11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
بالفعل اخي التداول فى سوق الفوريكس لا يحتاج الى راس مال كبير مقارنه بسوق البورصه مثلا فسوق الفوريكس يوفر نظام الرافعه المالية وهى مضاعقه رصيدك ولاكن يجب فهمها جيدا والعمل باسلوب راس مال جيد لان الرافعه كما هى مفيده هي ايضا يمكن ان تضاعف خسائرك

hunter_world
09-18-2017, 12:09
مشكور علي توضيح اخي الكريم وتفعالك في الكلام المميز دا اتمنالك اخي الكريم المزيد من الربح والتحقق من المجال من الربح الدائم

A.mustafa
09-18-2017, 12:25
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته..
لأنك لا تشتري اي شئ مادي فقد يكون هذا النوع من التداول مربكاً فى البدايه , تخيل أنك قمت بشراء سهم في دوله معينه فمثلاً عن شرائك الين الياباني فأنت في الواقع أشتريت حصه من الأقتصاد الياباني

mohamed el haoussi
10-06-2017, 06:08
كما قال بعض الاخوة ، الموضوع قيييم يا أخي لاكن و مع الاسف ممل بعض الشيئ ... لاكن مشكوووورعلى المجهود و العمل الرائع
كن دائما رائدا في طرح المواضيع، جزاك الله خيرا...
و السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
أتمنى استفادة الجميع وشكرا...

kkk
02-18-2018, 21:45
الفوركس من اكبر الاسواق الماليه التي يمكن من خلالها تحقيق الارباح الكبيره ولكن الامر يحتاج الي التعلم والاجتهاد والجديه في العمل كما يحتاج هذا الامر الي رؤس اموال ضخمه وكبيره جدا لتحقيق الارباح من خلال هذه الاموال ويحتاج الفوركس الي دراسة الاستراتيجيات المتعدده حول الفوركس

amine saddiki
03-02-2018, 00:27
اخي الفاضل سوق الفوركس كما قلت ليس بالسوق السهل إنه سوق كبير و تضخ فيه اموال كتيرة لهدا لا يجب العبت معه و شكرا

emadomda
03-02-2018, 16:57
لكي تستطيع فهم آلية العمل بنظام الهامش بسهولة فإننا سنشرحها عن طريق مثال محسوس سيرافقنا طوال الوقت .

لنفترض إنك أردت المتاجرة بالسيارات وذلك بأن تقوم بشراء سيارة ثم تقوم ببيعها في السوق لمشتري وبسعر أعلى فكيف تقوم بذلك ؟

ستذهب إلى إحدى وكالات السيارات الكبيرة وستختار احدى السيارات التي تتصور أنك ستجد عليها طلبا في السوق لنفترض أن سعر السيارة لدى وكالة السيارات هو 10000 $ .

فكل ماعليك هو أن توفر هذا المبلغ وتدفعه لوكالة السيارات وبذلك تكون مالكا لسيارة بقيمة 10000$ .. وبما أن الغرض من شراء السيارة هو المتاجرة بها فإنك ستذهب إلى السوق وتعرض سيارتك آملا بأن تبيعها بسعر أعلى من السعر الذي اشتريتها به .

الآن لنفترض انك عندما ذهبت إلى السوق وجدت أن الطلب على نوعية سيارتك مرتفع وان هناك الكثير من الناس يود شراءها ..عندها ستقوم بعرض سيارتك بسعر 12000$ مثلا

hamadasalama
03-02-2018, 17:01
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بالفعل يا اخي المحترم ان التداول في سوق العملات الفوركس بمبالغ كبيره اكيد لو اشتغلنا باداره راس مال سليمه هيبقي الموضوع مفيد جدا ونقدر يكون لينا ربح شهري محترم من هذا السوق اما اذا اشتغلنا فول مارجن واتهورنا فكل المبلغ اللي هنودعه هيكون مصيره المرجنه في هذا السوق والله يوفقنا ونقدر نحقق ارباح كبيره من هذا السوق المحترم