PDA

View Full Version : ما الفارق

zero_cool
04-04-2016, 16:40
بورصات التبادل المباشر
Over the counter (OTC) بورصات التبادل عبر شبكات الاتصال
ما الفارق بین النوعین ؟
الفارق أن بورصات التبادل المباشر ھي بورصات لھا مكان مركزي محدد لابد لمن یرید أن یتعامل فیھ أن یذھب إلیھ لیبیع أو
یشتري أو عن طریق تواجد ممثل یقوم بالبیع والشراء باسمھ .
مثل بورصة نیویورك , وھي المكان الموجود في مدینة نیویورك والذي یتم فیھ بیع وشراء أسھم الشركات الأمریكیة .
ومثل بورصة لندن , وھي المكان الموجود في مدینة لندن والذي یتم فیھ بیع وشراء أسھم الشركات البریطانیة .
ومثل بورصة الكویت , وھي المكان الموجود في مدینة الكویت والذي یتم فیھ بیع وشراء أسھم الشركات الكویتیة .
حیث یتقابل المتاجرون – أو من یمثلھم - وجھاً لوجھ ویتعاملون مع بعضھم البعض بشكل مباشر .
أما البورصات التي تقوم عبر شبكات الاتصال فھي أسواق یتم فیھا بیع وشراء السلع دون أن یكون لھا مكان مركزي محدد بل
تتم عملیات البیع والشراء بین الشركات والبنوك والأفراد عن طریق شبكات الاتصال والكمبیوتر .
أي أن المتاجرین غیر مضطرین للذھاب إلى مكان محدد أو إلى مواجھة بعضھم البعض , بل تتم المتاجرة عن طریق تبادل
عروض البیع والشراء باستخدام شبكات الھاتف والكمبیوتر والإنترنت .
36
تعتبر بورصة العملات واحدة من البورصات التي تقوم على أساس التعامل عبر شبكات الاتصال . وعندما تبدأ المتاجرة ببیع
العملات وشراءھا في البورصة الدولیة للعملات فإنك ستتعامل مع ھذا النوع من البورصات أي بورصات التبادل عبر شبكة
الإتصال وعبر شبكة الإنترنت بشكل خاص .

neversi5
04-06-2016, 18:37
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

مبتدئ و لكن...
04-08-2016, 23:27
بيع واسعة في وقت لاحق من الجلسة.
ولقد تلاشى الارتفاع الذي حققه ذهب ديسمبر في وقت مبكر من الجلسة مما يشير إلى أنه حتى بعد انخفاض بأكثر من 100 $ من مستواه المرتفع القياسي الأخير إلا أن المستثمرين ليسوا على استعداد

mustaphakermad
04-08-2016, 23:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم
مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس
جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

neversi5
04-10-2016, 18:30
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

احمد عبد الباسط
05-02-2016, 10:55
بسم الله الرحمن الرحيم
ممتاز اخى الكريم اعجبنى موضوعك كثيرا ومو من المواضيع القلائل التى تهدف الى افادة الاعضاءء
بالتوفيق اخى وانتظر منك مواضيع مميزة اخرى

ameeral24
05-02-2016, 11:02
السلام عليكم وحمة الله وبركاته
شكراً اخي العزيز على هذه المعلومة المهمة في الفرق بين نوعين من نواع الاسواق

latraaa
05-03-2016, 21:11
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الرأي و على الطرح الراقي القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و أتمنى أن يعرف الإخوة الكرام كيف يستفيدون منها إن اشء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله يا اخي الكريم

abo 3li
05-03-2016, 22:12
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الرأي و على الطرح الراقي القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و أتمنى أن نراك تحقق الثكري من النتائج القيمة إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله يا أخي الكريم:rules:

harimeche
05-04-2016, 16:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

موضوع منقووول وللأســـــــــف لم تبدل فيه أي جهد

في ان تكتبه بطريقتك وبستايلك الخــــــاص للأســــف

mohcine amari
05-04-2016, 17:40
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته و الصلاة و السلام على اشرف الانبياء و المرسلين
......الفارق انك هنا تعمل من منزلك والاخرى لا اخي
بالتوفيق اخي انشاء الله

csebai12
05-04-2016, 20:04
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
هذا الفضل عائد الى التطور التكنولوجي الذي يمكننا من المتاجرة اينما كنا و متى شئنا

latraaa
05-04-2016, 20:24
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الطرح و على الرأي و على المعلومات التي تقدمت بها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، كما أتمنى ان نراك تحقق الكثير إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

شبه منحرف
05-04-2016, 20:48
حقيقة اول مره اخى العزيز اسمع عن بورصات التداول المباشر فهذا المصطلح غريب على بعض الشئ وانا استفدت من موضوعك استفاده كبيره جدا ونتمنى المزيد

seifhd
05-06-2016, 15:05
الســــــلام علــيــكم و رحمــة الله تعـالى و بــركـاته
أخي في الله زميلي في المنتدى بــارك الله فيك مني اليك كلمة حب و تقدير وتحية و وفاء واخلاص تحية ملئها كل معاني الاخوة والصداقه تحية من القلب الى القلب شكرا من كل قلبي
في انتظـار المـزيد من التألق و الابـداع في مــوضــــوعـــــاتـــك الهــــامـة

Mr-alialkhbeer
05-06-2016, 17:21
الســـــــلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
كل الشكر والتحية والتقدير ليك بخصوص المفاهيم الهامة
وفي انتظار كل جديد منك ومن ابدعاتك وشكرا
~~~~~~~~~~~~~~~~~~

مبتدئ و لكن...
05-07-2016, 01:12
مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

nassim126
05-07-2016, 14:35
السلام عليكم فعلا اخي انا مررت بهده المعلومة عن البورصات للتداول المباشر واظن ان الهاتف يكفي للقيام بصفقاتك لكن الانترنيت غطى كل هاده المتاعب اظن

abdelmadjid41
05-07-2016, 15:26
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته اخي الكريم شكرا جزيلا لك على هاته المعلومة لقيمة وعلى هذا الدرس المفيد

loveface2002
05-07-2016, 15:52
الموضوع عبارة عن كوبى وباست
كنت اتمنى ان تكتبة بطريقتك الخاص اخى الحبيب
ولا تعرض نفسك للمخاطرة بسبب نقل المواضيع .
ومشكورررررر على مجهودك

saleh05
05-07-2016, 16:08
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

مشكور اخي الكريم على هذا التحليل المميز والمفيد الذي قدمته لنا

و الذي نتمنى ان يكون قد استفاد منه كل من دخل الموضوع

و تقبل مروري

mohcine amari
05-07-2016, 16:13
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
تتسابق الكلمات وتتزاحم العبارات لتنظم عقد الشكر الذي لا يستحقه الا انت
الفارق هو نحن اخي الدين نصنع الفارق
اليك أهدي عبارات الشكر والتقدير.
السلام اخواني تقبلو مروري الكريم

doaa sary
05-09-2016, 17:37
بورصه العملات
تعمل عن طريق النت
من المنزل
اما بورصه الاسهم ليها مقر ثابت ومواعيد معينة تعهمل بها
ومميزات الفوركس اكتر
بالتوفيق للكل

Zakariaa
05-09-2016, 17:52
السلام عليكم و رحمة الله تعالى بركاته
معلومات جد قيمة
موضوع جميل و طرح مميز
اسأل الله ان يوفقك لما يحبه ويرضاه

ghost.mastar
05-09-2016, 17:55
السلام عليكم نجد ان الفارق أن بورصات التبادل المباشر ھي بورصات لھا مكان مركزي محدد لابد لمن یرید أن یتعامل فیھ أن یذھب إلیھ لیبیع أو یشتري أو عن طریق تواجد ممثل یقوم بالبیع والشراء باسمھ
اتمنى التوفيق للجميع

هيبتا
05-09-2016, 18:06
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكراا يا سيدى العزيز على معلوماتك المفيده انا لسه بادق فى هذا الموضوع واتمى ليك التوفيق ان شاء الله وللجميع ايضاا

never1
05-11-2016, 18:08
اخى العزيز انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

kary
05-11-2016, 20:47
السلام عليكم وحمة الله وبركاته
شكراً اخي العزيز على هذه المعلومة المهمة في الفرق بين نوعين من نواع الاسواق
بلتوفيق

abderrahmenanis
05-11-2016, 23:55
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم
مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس
جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

never1
05-13-2016, 14:59
مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصتالفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر

forex all arabes
05-13-2016, 19:25
السلام عليكم الخي الكريم اول مره اخى العزيز اسمع عن بورصات التداول المباشر فهذا المصطلح
غريب على بعض الشئ وانا استفدت من موضوعك شكرا لك مرة أخرى و ننتضر منك الجديد دائما يا رب يسهل ما صعب

drissou45
05-13-2016, 21:31
السلام عليكم السلام ورحمه وبركاته
بارك الله فيك موضوع اعجبني فعلا بارك الله فيك
تقبل مروري الفاضل وتحياتي

latraaa
05-13-2016, 21:34
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الرأي و على الطرح الراقي القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و التي أتمنى أ يعرف الإخوة الكرام كيف يستفيدون منها إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله يا اخي الكريم

عبد الرحيم رافا
05-13-2016, 21:44
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
اهلا و مرحبا بك معنا في هذه الجلسة الاكثر من رائعة في احسن منتدى لتعلم الفوركس في العالم العربي
الفارق اخي بين البورصات لا اعرف عنه شيئ

latraaa
05-13-2016, 22:03
مشكور أخي الكيرم على الموضوع و على الرأي و على الطرح الراقي القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و أتمنى أن نراك تحقق الثكير من النتائج القيمة إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله يا أخي الكريم

mhran
05-13-2016, 23:16
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ... اشكرك اخي الكريم جزيل الشكر على هذا الموضوع و على هذا الوضيح حول الفرق بين النوعين من ورصات التبادل المباشر
بورصات التبادل عبر شبكات الاتصال

kimolene
05-23-2016, 03:43
الفارق أن بورصات التبادل المباشر ھي بورصات لھا مكان مركزي محدد لابد لمن یرید أن یتعامل فیھ أن یذھب إلیھ لیبیع أو
یشتري أو عن طریق تواجد ممثل یقوم بالبیع والشراء باسمھ .
مثل بورصة نیویورك , وھي المكان الموجود في مدینة نیویورك والذي یتم فیھ بیع وشراء أسھم الشركات الأمریكیة .
ومثل بورصة لندن , وھي المكان الموجود في مدینة لندن والذي یتم فیھ بیع وشراء أسھم الشركات البریطانیة .
ومثل بورصة الكویت , وھي المكان الموجود في مدینة الكویت والذي یتم فیھ بیع وشراء أسھم الشركات الكویتیة .
حیث یتقابل المتاجرون – أو من یمثلھم - وجھاً لوجھ ویتعاملون مع بعضھم البعض بشكل مباشر .:bravo::bravo::bravo:

akram bahnsawi
05-23-2016, 19:35
شكرا اخى العزيز لهذة المعلومات المهمة لكل المتداولين الجدد و نتمنى المزيد من هذة المعلومات المفيدة و الشكر على هذا الاهتمام

latraaa
05-23-2016, 19:55
مشكور اخي الكيرم على الموضوع و على الرأي و على الطرح الراقي القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و هي بالفعل قوية و قيمة إن شاء الله، كما أتمنى أن نراك تحقق الكثير إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

messaoud43
05-27-2016, 19:45
الســـلام علـــــيــــكم و رحمــة الله تعـــالى و بــــركــاته
أخـــي العزيز أنــصـــحـــك بـــزيـارة الفضاء التعليمــــي للمنتــــــدى
بالتـــــوفيـــــــــق للجــــميـــــع موفــــــقـــون انشــــاء الله

kamelamin
05-28-2016, 16:32
مرحبا بيع واسعة في وقت لاحق من الجلسة.
ولقد تلاشى الارتفاع الذي حققه ذهب ديسمبر في وقت مبكر من الجلسة مما يشير إلى أنه حتى بعد انخفاض بأكثر من 100 $ من مستواه المرتفع القياسي الأخير إلا أن المستثمرين ليسوا على استعداد..وشكرا

عرآقي
05-29-2016, 03:00

best39
05-29-2016, 13:00
الســــلام عليكــــم رحمــــة الله و بركاتــــه.....
و بعــــــد بســــــم الله الرحمــــان الرحيــــم .......
انا مررت بهده المعلومة عن البورصات للتداول المباشر واظن ان الهاتف يكفي للقيام بصفقاتك لكن الانترنيت غطى كل هاده المتاعب اظن

zaza0519
05-29-2016, 14:49
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك عن طرحك هدا الموضوع
أتمنى لو جميع الأعظاء أن يبدون لنا بمواضيعهم المتعلقة بالفوركس كي نستطيع فهم هدا السوق الغامض

zakija
05-30-2017, 12:21
شكرا لك أخي الكريم على هذا الموضوع
الرائع والجميل والمفيد جدا جدا جدا
لأعضاء منتدى فوركس العرب
بارك الله فيك وجزك الله خيرا

noobir
05-30-2017, 12:23
من وجهة رأيي المنتدى قيم و الحمد لله و لكن ارى أن الفلتر الدي تم وضعه من أجل الردود لا يخدم الكثير من المخلصين في المنتدى، نتمنى القيام بالرفع من قيمة الرد ب 5 سنت على الأقل فيصبح 15 سنت للرد، و أيضا أتمنى أن يتم فلترة المنتدى من المواضيع التي لا قيمة لها، كما أتمنى أن يتم مراجعة المواضيع قبل طرحها في المنتدى،لأنه بصراحة هناك العديد من المواضيع لا ترقى لأن تكون موضوع معتمد

hoos
06-01-2017, 21:47
اعتقد ان الموضوع المهمم اللي حضرتك اتكلمت عنه فوق بيبين لينا
الفرق بين التجارة في بورصة الاسهم ووبورصة العملات ده بجانب عدد ساعات العمل

MichaelAnees
06-01-2017, 22:00
موضوع جيد وشرح بسيط نتمنى ان تستمر وتقدم شروحات اكثر عمقا عن أفضل استراتيجيات التداول وكيف يتم تقليل المخاطرة

Mona Mohamed
06-01-2017, 22:55
اهلا بيك اخي العزيز وبكل اعضاء المنتدي الكرام واحب اشكرك علي طرح سؤالك واحب ارد علي سؤالك من وجهه نظري الخاصه ماالفرق بين الايتين ياايها المزمل وياايها المدثر كثيرا مانخلط مابين مفهوم المسافر والسائح او الكثير منا لا يعرف بالأساس من هو المسافر ومن السائح وهل لهما نفس المفهوم

AMR ELSISY
06-01-2017, 23:58
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
موضوع تكرر كثيرا جدا للاسف اخى
وعلى العموم تقبل مرورى اخى الكريم

Abu_Yassin
06-02-2017, 00:15
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة

مرحب أخى العزيز ومشكور لتوضيح الفارق بين أنواع البوصات معلومة جيدة تستحق الأشادة

nour3iny
06-02-2017, 01:34
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
جزاك الله خيرا على نقل المعلومات المفيده لنا واتمنى ان تضع مشاركات ذات فاعليه اكبر تقبل مرورى

freetrade
06-02-2017, 01:41
صراحة لم استوعب المعني او الهدف من هذا الموضوع ربما يحتاج الي توضيح اكبر من صاحب الموضوع بما يلائم مع درجة فهم واتسيعاب المبتدئين امثالي

cladiator2007
06-04-2017, 06:16
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتهالاخوة الكرام نشكركم علي معلوماتكم المفيدة ونتمني المزيد من المعلومات والشروحات لكي نستفيد من خبراتكم ونشكركم علي مجهودكم الراءع والله الموفق والمستعان

hooda
06-28-2017, 03:45
الفارق أن بورصات التبادل المباشر ھي بورصات لھا مكان مركزي محدد لابد لمن یرید أن یتعامل فیھ أن یذھب إلیھ لیبیع. تقبل مروري

elhosene
06-29-2017, 12:47
السلام عليكم ورحمة وبركاتة
اخي انا اول مرة اسمع عن هذه اللبورصة
ارجو المعلومات حتة نستفيد من هذا الموضوع
تقبل مروري

Cold Fire
06-29-2017, 12:48
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

بارك الله فيك اخي الغالي .. و شكرا لك على هذا الطرح المفيد و الشرح البسيط .. في انتظار جديدك باذن الله ، بالتوفيق

m7med
06-30-2017, 02:18
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
انا عن نفسي اخي افكريم افضل التعامل علي بورصة العملات لانها الافضل و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

Hossam Abdo
07-02-2017, 02:07

منشور ممتاز اخى الكريم اعجبنى موضوعك وهة من المواضيع الهادفة

بلتوفيق اخى وانتظر منك مواضيع مميزة اخرى وكل جديد شكرا جزيلا اخي في الله
:bravo::bravo::bravo::bravo:

Badodo
07-02-2017, 03:55
سلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الكريم للاسف انا مبتدئ و ليس لديا فكرة
وفقك الله و تقبل مروري
و سلام عليكم و رحمة الله و بركاته

zunebha
08-01-2017, 10:10
نعم اخي على الساحة العالمية تتنوع البورصات وتتعدد وكلها وشغلها وطرية العمل بها هناك بورصات اسهم نتبادل بها بالاسهم وهذه البورصات لها سيولة عالية واغلب الدول المتقدمة لها بورصات مثل طوكيو والنيويورك كما لدينا بورصة العملات اي كما يقال لها الفوركس وهذه من اشهر واسهل البورصات.