PDA

View Full Version : Fair and Transparency عدالة السوق وشفافیتھ

zero_cool
04-04-2016, 16:44
یعتبر سوق العملات ھو أعدل سوق في العالم ..!!
لماذا ؟
لأنھ سوق ضخم جداً فإنھ لایمكن لفئة محدودة أو جھة ما أن تؤثر فیھ بسھولة .
فمثلاً إذا قارنتھ بسوق الأسھم , فإذا كنت تمتلك أسھم في شركة ما فبمجرد تصریح بسیط من أحد مسؤولي ھذه الشركة كفیل بأن
یؤثر على سعر السھم الذي تمتلكة ھبوطاً أم صعوداً .
أما في سوق العملات ولأنھ سوق ھائل الضخامة فلا یمكن لفرد أو جھة أن تؤثر علیة , ولا تتأثر أسعار العملات إلا بالتحركات
الاقتصادیة الضخمة والمقدرة بالملیارات , كما لا تتأثر إلا بالبیانات الرسمیة الحكومیة لیست من أي دولة بل من الدول الأكبر
اقتصادیاً مثل الولایات المتحدة أو الیابان أو الاتحاد الأوروبي . أو بتصریحات وزراء المالیة والبنوك المركزیة لھذه الدول .
وھذا یجنبك " حركات " التلاعب التي كثیراً ما عانى منھا ملاك الأسھم الصغار والتي قام بھا مسؤولي الشركات وكبار مالكي
الأسھم والذي قد – نقول قد – تكون لھم مصلحة شخصیة في رفع أو خفض أسعار الأسھم , وقد حدثت الكثیر من ھذه القصص
حتى في أسھم الشركات العالمیة على الرغم من تشدد الإجراءات والرقابة .
ضخامة سوق العملات وكونھا لا تتأثر إلا بالبیانات الرسمیة لأكبر الدول اقتصادیاً في العالم وبمسؤولي ھذه الدول الرسمیین
یجعل من سوق العملات الأكثر شفافیة , فلا أسرار ھناك ولا تلاعب .
وھذا یجنب المتاجر بسوق العملات الكثیر من المطبات " الخفیة " التي قد یواجھھا المتاجرون في الأسواق الأخرى .

neversi5
04-06-2016, 18:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

DR.MJH.JO
04-06-2016, 18:43
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على هذا الشرح الوافي و الكافي الذي قدمته لنا و بالفعل معلومات جديدة علينا
و بالتوفيق للجميع
ان لم نضمن الشفافية فلا داعي للتعامل معهم

neverlit5
04-08-2016, 14:16
اخى العزيز انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

doaa sary
03-30-2017, 17:22
السوق امامك
الاسعار محدثة لحظة بلحظة اون لاين وف جمييع الشركات الاسعار واحدة
سوق حقيقى شفاف بة مميزات كتير
لكن
عليك انت بقا تعرف تحلل كويس وتتعلم عشان تكسب وتنجح بالمجال

abdallah.2017
03-30-2017, 17:25
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
موضوع فى غاية اﻻهميىة وما يحتويه من معلةمات وانا اتعلم لاكتسب الخبرات من المحترفين والخبراء بالتخليل والفوركس وشكرا لك ..

adamarwan
03-30-2017, 17:56
نعم اخى فى العديد من الهياءات
ترص على هدا الشفافية التى فى السوق
لكن فى امر لبد ن ان تفهم ان فى العديد من المارت لا تعرف الاسبابا التى تحرك
السوق او الفرص

capoeira
03-30-2017, 18:17
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مع كل الاعتذار لك ايها الصديق ان الشفافية و العدالة التى تتصف بها هذه الاسواق تعنى
حرية تداول المعلومات بالتساوى بين الافراد و المؤسسات و فى حالة الخلاف بين المستثمر و الشركة يتم الفصل القانونى بشكل
صارم

mido elshabrawy
03-30-2017, 18:41
السلام عليكم و رحمه الله وبركاته
مشكور اخي الفاضل علي موضوعك عداله السوق و شفافيته
و ان اهم ميزه من شفافيه السوق هو وجود الاسعار امامك علي الشاشه لحظه بلحظه
من البنك ال شاشتك مباشره
تقبل مروري و بالتوفيق للجميع ان شاء الله

snnaky
03-30-2017, 19:39
كلام الحقيقة اصبح غير مناسب للمرحلة الحقيقة على ارض الواقع لسبب بسيط وهو ان الفوركس هو تجارة ليس لها قواعد ثابتة ولو كانت لها قواعد ثابتة مش حتلاقى حد بيخسر الا قليل وخد بالك ان الفوركس او خلينا نقول السوق كل فتر ة زمنية بيكسر كل اثوابت اللى اتعودنا عليها ويبنى ثوابت جديدة تكون قاعدة لفتنرة زمنية مؤقتة ثم يتمهدمها لتحل محلها قواعد اخرى

mohamed_elsayed
03-30-2017, 20:03
شرح رائع ومفيد جدا يا اخي العزيز شكرا جزيلا علي هذه المجهود المبذول منك لإفادة الاعضاء بارك الله فيك واتمني لك دوام التقدم والنجاح في مجال الفوركس

fayadansakr
03-30-2017, 20:53
السلام عليكم و رحمه الله تعالي و بركاته
اخي العزيز
انا علي عكسك تمام لا اري انها عادله نهائيا انا اري انها مكسب لمكتشفي اسرارها و خصاره للمضاربين العاددين وهذل ليس بعدل

mohamed shams
03-30-2017, 22:51
السلام عليكم اخى الكريم
بالطبع سوق تداول العملات الفوركس
من افضل الاسواق من حيث التداول واوقات العمل
فهو له مميزات كبيره
والتداول عليه رائع وشيق
بالتوفيق

مروه عصر
03-31-2017, 02:10
السلام عليكم
شكرا لك على هذه المعلومات المفيده والمهمه عن عداله السوق وشفافيته التى لا يعرفها الكثير من المبتدئين الذين ليس لديهم خبرات كافيه..

nour3iny
03-31-2017, 02:20
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
من العوامل المؤاثره بسوق الفوركس التدوال هى العوامل الاقتصاديه لدى الدول تقبل مرورى

amirak
04-19-2017, 16:07
الســــــلام علــيــكم و رحمــة الله تعـالى و بــركـاته
أخي في الله زميلي في المنتدى بــارك الله فيك مني اليك كلمة حب و تقدير وتحية و وفاء واخلاص تحية ملئها كل معاني الاخوة والصداقه تحية من القلب الى القلب شكرا من كل قلبي
في انتظـار المـزيد من التألق و الابـداع في مــوضــــوعـــــاتـــك الهــــامـة

mahmoud552
04-19-2017, 20:09
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
سوق الفوركس عادل لسبب واحد انه يعطى لمن يجتهد ويتعلم فى هذا السوق
اخى الكريم مواضيع ممتازة كالعادة
ننتظر المزيد من هذة المواضيع

zunebha
06-17-2017, 13:53
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته فعلا سوق العملات هو من احسن الاسواق بالتداول فهو يساعد كثيرا في المعاملات التجارية وهو جد مؤتمن فقط بجب علينا التقيد باستراتجيات ناجحة لكي نخرج باهداف مبهرة

جمال صادق
06-17-2017, 13:56
لا يمكن القول بان السوق بة ظلم لاى احد من الاعضاء بة و لكن الخطا ياتى منا نحن اللذين نختار مقاييس معينة للعمل بها و لابد من توقع افتراضات معروفة تساعد على تعلم امور معروفة فى العمل بة

bassoumy
06-17-2017, 14:20
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا جزيلا علي الموضوع الهام عن عداله السوق وشفافيته وهو من المواضيع القويه جدا والمفيده بشكل كبير والله الموفق لكل خير وربح كبير من السوق

khalidtrader
06-17-2017, 14:26
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
أخي الكريم موضوع فى غاية اﻻهميىة وما يحتويه من معلومات وانا اتعلم لاكتسب الخبرات من المحترفين والخبراء بالتحليل والفوركس وشكرا لك ..

hunter_world
06-17-2017, 14:52
اكيد معروف ان سوق الفوركس اكبر سوق عالمي علي حد علمي واكيد مش من السهل التلاعب فيه لانه مش من السهل حد يتحكم فيه

فهمى لاشين
06-17-2017, 15:30
بسم الله
ما تقوله صحيح بالنسبة لحرية وعدال سوق الفوركس بسبب الاستقلال والضخامة العالية
ولكن لا تنسى دور صناع السوق واثرهم فى حركة الاسعار واثر ذلك على امثالنا ربحا وخسارة
تقبل تحياتى

yousee
06-17-2017, 17:12
إن السوق الوحيد في الأسواق المالية الدي فيها الصبر و الشفافية هو الفوركس لايوجد أي سوق فيه العدل و الشفافية كالفوركس في حين أن سوق الأسهم فيه الكتير من الغش الدي بسبب بعض الشركات

michael1
06-17-2017, 17:32
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخواتى الاعضاء فى المنتدى انا اعتقد ان التداول على الفوركس
من الممكن ان يكون فى هذه المفاهيم من الاشياء المؤثرة فعلا

elhosene
06-17-2017, 18:03
احسنت اخي لطرحك لهذا الموضوع
وجزاك الله كل خير تقبل مروري

one12
06-20-2017, 12:58
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته تحياتي لك اخي الكريم ولي كل اعضاء منتدي فوركس العرب ومشكور اخي الفاضل علي هذا الموضوع الهام فتو منظم ومنسق ويحتوي علي معلومات يحتاجها كل من يعمل في الفوركس

KARIM2017
06-20-2017, 14:12
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
تحيه طيبه وبعد
مشكور اخي الفاضل علي
مشاركتك الرائعه التى تفيدنا كثيرا ونتمني دائما مشاركات فعاله

cladiator2007
06-20-2017, 16:40
السلام عليكم اخى الكريم
بالطبع سوق تداول العملات الفوركس
من افضل الاسواق من حيث التداول واوقات العمل
فهو له مميزات كبيره
والتداول عليه رائع وشيق
بالتوفيق

mohamed ashmawey
06-20-2017, 18:34
لا يمكن القول بان السوق بة ظلم لاى احد من الاعضاء بة
و لكن الخطا ياتى منا نحن اللذين نختار مقاييس معينة للعمل بها و لابد من توقع افتراضات معروفة تساعد على تعلم امور معروفة فى العمل بة
إن السوق الوحيد في الأسواق المالية الدي فيها الصبر و الشفافية هو الفوركس لايوجد أي سوق فيه العدل و الشفافية كالفوركس في حين أن سوق الأسهم فيه الكتير من الغش الدي بسبب بعض الشركات

m7med
06-20-2017, 21:25
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
لا يا حاخي الكريم هذا الكلام خطاء انا لا اجد اي عدالة في سوق الفوركس و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

عبد الرحيم رافا
06-20-2017, 21:35
السلام عليكم و رحمة الله
السوق ياخي يمكن ان ان لا يخضع الى الشفافية في بعض الاحيان حيت يمكن ان يتميز بالقليل من التلاعبات

zezo3
06-21-2017, 00:38
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ... اخى الفاضل ... اتفق معك تماما فى كل ما قلته بالفعل السوق عادل جدا لكن الفاشلون فيه هم من يشوهون سمعته تماما لانهم فاشلون بطبعه الحال .

hooda
07-13-2017, 03:10
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
أما في سوق العملات ولأنھ سوق ھائل الضخامة فلا یمكن لفرد أو جھة أن تؤثر علیة , ولا تتأثر أسعار العملات إلا بالتحركات. تقبل مروري

skylol
07-13-2017, 03:38

اخي الغالي سوق الفوركس يعتبر سوف كبير جدا واكبر سيولة موجودة فيه لذلك عليك الحذر من التداول دون اي خطة لانك سوف تخسر

2017wydadi
07-13-2017, 03:47
الســــــلام علــيــكم و رحمــة الله تعـالى و بــركـاته
أخي في الله زميلي في المنتدى بــارك الله فيك مني اليك كلمة حب و تقدير وتحية و وفاء واخلاص تحية ملئها كل معاني الاخوة والصداقه تحية من القلب الى القلب شكرا من كل قلبي
في انتظـار المـزيد من التألق و الابـداع في مــوضــــوعـــــاتـــك الهــــامـة

omar2017
07-13-2017, 04:26
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته سوق الفوركس بالطبع من الممكن ان يتحولك من تاجر صغير جدا الى تاجر عملاق بالطبع ولديك الخبرات الاهم التعلم

waelmma
07-13-2017, 08:33
:)):)):)) تمام اخى الفاضلل بارك الله فيك والحقيقة انه من المعروف
ان سوق العملات بيمتاز بنسبة سيولة عالية جدا والله الموفق