PDA

View Full Version : الاستفادة من السوق الصاعد والسوق الھابط .

zero_cool
04-04-2016, 16:45
الاستفادة من السوق الصاعد والسوق الھابط .
كما ذكرنا یمكن مبدئیاً المتاجرة والحصول على الربح في سلعة سواء كان السوق صاعداً أم ھابطاً .
وعلى الرغم من ذلك فإن أغلب المتعاملین بأسواق الأسھم مثلاً لا یتاجرون إلا في السوق الصاعد .
ما معنى ذلك ؟
معناه أن أغلبیة المتعاملین بالأسھم یبحثون عن الأسھم التي یتوقعون أن ترتفع أسعارھا في المستقبل القریب لیقوموا بشراء ھذه
الأسھم على أمل بیعھا بسعر أعلى , ولكنھم عندما یعلمون أن أسھم شركة ما ستنخفض لا یقومون بالاستفادة من ذلك فلا یقومون
ببیع ھذه الأسھم لیعیدوا شراءھا مرة أخرى بسعر أقل من سعر البیع ویحتفظوا بفارق السعرین كربح .
لماذا ؟
لأن المتاجرة في السوق الھابطة بالأسھم یتمیز بالتعقید وبكثرة القیود مما یجعلھ مجالاً خطراً , وذلك لأن الدول والبورصات تفرض
أنظمة خاصة للمتاجرة بالسوق الھابط في الأسھم خوفاً من أن یتعمد مسؤولي الشركات أو من لھم مصلحة خفض أسعار الأسھم
لمصلحتھم الخاصة , لذا ھناك الكثیر من القیود التي تجعل من المتاجرة بالأسھم في السوق الھابط مسألة معقدة لا یتعامل بھا إلا
المحترفین وأصحاب الدرایة الواسعة .
وكذلك في أسواق السلع فعلى الرغم من أنھ یمكنك المتاجرة والحصول على الربح عندما تتوقع أن سعر سلعة ما سینخفض إلا أنھ
من الناحیة العملیة فإن أغلب المتعاملین بأسواق السلع أیضاً یمیلون للعمل بالسوق الصاعد , أي یبحثون فقط عن السلع التي
یعتقدون أن أسعارھا سترتفع , أما في الأسواق الھابطة للسلع فقلة ھم من یتعامل بھا .
كما ذكرنا وھي طریقة یصعب derivatives وذلك لأن السلع على الأغلب یتم المتاجرة بھا بطریقة خاصة تسمى المشتقات
شرحھا ھنا تجعل من المتاجرة بالسوق الھابط تتسم بالخطورة العالیة ولذلك لا یتعامل بھا إلا ذوي الخبرة والإمكانات والدرایة
العالیة , أما الأغلبیة العظمى من المتاجرین من الأشخاص العادیین فإنھم ولمبدأ السلامة یتعاملون فقط في السوق الصاعد .
أما العملات فأمرھا مختلف حیث أن السوق الصاعد والسوق الھابط فیة سیان ..!!
41
ویمكن للجمیع ان یتاجر في عملة سواء كان التوقع أن سعرھا سیرتفع أم ینخفض دون أن تزید المخاطرة أو تقل العائدات بل الأمر
سیان في كلتا الحالتین .
لماذا ؟
ولیست فرادى . pairs إذا أردت التفسیر فذلك لأن العملات تباع وتشترى كأزواج
فأنت عندما تدفع الدولار وتشتري الین الیاباني فمعنى ذلك أنك بعت الدولار واشتریت الین , وعندما تدفع الین وتشتري الدولار
فأنت عملیاً قمت ببیع الین وشراء الدولار .
ما یھمنا أن تفھمھ الآن أنھ في سوق العملات وخلافاً للأسواق الأخرى یمكن المتاجرة بالسوق الھابط تماماً كالمتاجرة بالسوق
الصاعد , وھو ما یعطیك مرونة عالیة وفرص أكبر بكثیر للمتاجرة والحصول على أرباح .
وھي میزة أخرى لسوق العملات على بقیة الأسواق الأخرى .

رضوان
04-09-2016, 03:51
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
موضوع جميل و مهم و قد استفدت منه كمبتدأ في عالم الفوركس اشكرك اخي و انا في انتظار كل جديد
تقبل تحياتي و مروري و بالتوفيق

admiap
04-09-2016, 04:28
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
مشكور أخي على هذا الموضوع الرائع يستحق التقدير و الاحترام

بالتوفيق لك اخي الكريم في هذا المنتدى الغالي
تشرفنا كثيرا بوجودك معنا
سلام

Islamo
04-09-2016, 04:37
السلام عليكم ورحمة الله
مشكور اخي الكريم على الموضوع، أظن أن هناك الكثير ممن يتاجر في السوق الهابط ولكن الأغلبية كما ذكرت.
بالتوفيق للجميع.
تقبل مروري.

doaa sary
04-09-2016, 18:06
اكيد بنستفاد ف كل الاوقات
مع الصعود نشترى مع البيع نبيع
ونستفاد ف الدخول طوال ال 24 ساعه
لاكن لازم نعرف
الدخول المناسبوامتا نفتح ونقفل صفقه

aboubakr el ayach
04-09-2016, 18:10
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الحبيب شكرا لك كثيرا على هذا الشرح والتفسير الرائع والمفيد وثانيا بخصوص المميزات التي يتمتع بها هذا السوق فإنه ايضا يتمتع بسهولة تعاملاته وقلت تعقيداته مقارنة بالتجارة في البورصة تحياتي

harimeche
04-09-2016, 18:19
الســــــــــلام عيكم ورحمة الله وتعالى وبركاته

أشكرك اخــــــــي على الموضوع المفيد

نعم وهده من مميزات هد السوق الكبير

متاجرة في كلا الإتجاهين

مع التحية وبالتوفيق

احمد عبد الباسط
05-22-2016, 12:40
اذا كنت ترغب في الشراء (والذي يعني في الواقع شراء العمله الأساس وبيع العمله المقابله) , وتريد في هذه الحاله من العمله الاساسيه ان ترتفع قيمتها ومن ثم يمكنك أن تبيعها بسعر أعلي كما تريد أن تنخفض قيمة العمله الفرعيه بحيث تشتريها بسعر أقل وفي لغه الفوركس تسمي عملية الشراء Long .
(تذكر Long=buy)
أما اذا كنت ترغب في البيع (والذي يعني في الواقع بيع العمله الاساسيه وشراء العمله المقابله) , وتريد في هذه الحاله من العمله الأساسيه أن تنخفض قيمتها , وعندئذ يمكنك شرائها بسعر اقل كما تريد أن ترتفع قيمة العمله الفرعيه بحيث تبيعها بسعر أعلى , وفي لغه الفوركس تسمي عملية الشراء Short .

akram bahnsawi
05-22-2016, 22:53
شكرا اخى العزيز لهذة المعلومات المهمة لكل المتداولين الجدد و نتمنى المزيد من هذة المعلومات المفيدة و الشكر على هذا الاهتمام

drissou45
05-22-2016, 23:21
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته , مساءكم سعيد,
هدا ما يميز السوق زائد السيوله انك تبيع وتشتري في اى وقت
تقبلو مروري الفاضل ,تحياتي لكم,

nadir 16
05-23-2016, 02:08
السلام عليكم ورحة الله وبركاته
نعم تخي العزيز ف اذا كنت ترغب في البيع (والذي يعني في الواقع بيع العمله الاساسيه وشراء العمله المقابله) , وتريد في هذه الحاله من العمله الأساسيه أن تنخفض قيمتها ,
وشكرا لك

islam bahnsawi
06-15-2016, 01:29
ونتمنى لك دوام الصحة والعافية. أتمنى من الله عز وجل أن يعطيكم الصحة والعافية،و شكرا السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة

forexfox
06-19-2016, 20:37
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الحبيب شكرا لك كثيرا على هذا الشرح والتفسير الرائع والمفيد وثانيا بخصوص المميزات التي يتمتع بها هذا السوق فإنه ايضا يتمتع بسهولة تعاملاته وقلت تعقيداته مقارنة بالتجارة في البورصة تحياتي وشكراا

khaled20
06-19-2016, 21:47
فعلا اخى الكريم افضل ما فى الفوركس ان السيولة فيه كبيرة جدا
و الاموال مستمرة فيه و كذلك يعتمد التجار
على الاسواق الصاعدة و الهابطة لانها التى تحقق الربح

ebnmasr
06-19-2016, 22:50
>>>>>>>>>>>>الـسـلام عليكـم ورحـمة الله وبـركاتـه
بـارك الله فيـك اخـى الكـريـم حقـا مـوضـوع رائـع ومـفيد جـدا ويـسـتحـق التـقـييـم والمـشاركـة
اتمنى ان تستمر فى تقديم كل ماهـو جديد فى هـذا المجال
تـقبل مـرورى اخى ولك خـالص التـقدير والاحـتـرام والسـلام عليكـم <<<<<<<<<<<<<903

xrif01
06-19-2016, 23:06
اهلا وسهلا بك اخي الكريم من خلال الاطلاع على موضوعك الذي يتحث عن الاستفادة من السوق الهابط والصاعد ذات اهمية كبرى
حقا ابداع واهتمام رائع وتقبل مني ردي الطيب رمضان مبارك

mohammadd
06-20-2016, 15:12
طبعا لا يمكن الفلاح في الفوركس مهما كان مستوانا جيدا والبروكر او الوسيك غير صالح لنا في المجال بالتالي ممكن يكون الوسيط نصاب او خصائص الشركة فعلا غير صالحة لنا الى غير ذلك من الامور وشكراا

mourada
06-20-2016, 17:28
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
مشكور اخي الكريم على شرحك لنا لكيفية الاستفادة من السوق الهابط و الصاعد و هذا جد مهم لاخواننا المبتدئين و ننتظر منك المزيد من العطاء

ghost.mastar
06-20-2016, 18:18
موضوع جميل و مهم و قد استفدت منه كمبتدأ في عالم الفوركس اشكرك اخي و انا في انتظار كل جديد

magdy mahmud
06-20-2016, 18:27
اخواني الكرام السلام عليكم
اجمل شي فهي هذا السوق العظيم هو المكسب في الصعود والهبوط يعني لو اشتريت والسوق صاعد تكسب
ولوبيعت والسوق هابط تكسب

forexfox
06-20-2016, 21:52
طبعا لا يمكن الفلاح في الفوركس مهما كان مستوانا جيدا والبروكر او الوسيك غير صالح لنا في المجال بالتالي ممكن يكون الوسيط نصاب او خصائص الشركة فعلا غير صالحة لنا الى غير ذلك من الامور وشكراا

رومانى
06-20-2016, 22:05
بصراحة موضوع اكثر من ممتاز وبه معلومات كثيرة ومهمة لنا ان نعرفها مثل السلع يفضل الشراء فيها
وليس البيع ولكن العملات عادى او سيان البيع او الشراء.

hosam1982
06-20-2016, 22:07
السلام عليكم
بغض النظر عن هذا الموضوع الطويل والممل .. الفوركس سوق يتميز انك تستطيع به الربح سواء في حالة هبوط او صعود الاسعار وهو مالايوجد في البورصة مثلا

forexfox
06-22-2016, 03:15
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الحبيب شكرا لك كثيرا على هذا الشرح والتفسير الرائع والمفيد وثانيا بخصوص المميزات التي يتمتع بها هذا السوق فإنه ايضا يتمتع بسهولة تعاملاته وقلت تعقيداته مقارنة بالتجارة في البورصة تحياتي وشكراا

mohammadd
06-22-2016, 07:03

forexfox
06-22-2016, 09:47

mohammadd
06-22-2016, 13:27

ramzi77
06-22-2016, 15:06
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هو الادوات المشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

rehaiem2305
06-22-2016, 15:52
السلام عليك أخي الكريم
بصراحة طرحك للموضوع اكثر من رائع فعلا أنت مبدع ودائما ماتقدم مواضبع مفيدة للمنتدى ،لقد رأيتك من أكثر الأعضاء نشاطا وخبرة ونجاحا ننتظر من المزيد لكي نستفيد
تقبل تحياتي جزاك الله خيرا واصل

aslan02
06-22-2016, 16:34
بسم الله الرحمن الرحيم
بعد التحيه أخي الفاااضل
أشكرك كثيررا على الموضوع الاكثر من رااائع
واتمني للجميع الاستفااده منه والعمل به
تحياتي لك بالتوفيق أخي الكريم
تقبل مروري

forexfox
06-23-2016, 17:40

monji125
06-25-2016, 08:05
ﻓﺎﻟﺒﻮﺭﺻﺎﺕ ﻣﻮﺟﻮﺩﺓ ﻓﻲ ﻛﻞ ﺩﻭﻝ ﺍﻟﻌﺎﻟﻢ، ﻭﻟﻜﻞ ﺑﻮﺭﺻﺔ ﺗﺨﺼﺼﻬﺎ ﻭﻣﺠﺎﻟﻬﺎ . ﻓﺒﺎﻹﺿﺎﻓﺔ ﺇﻟﻲ ﺳﻮﻕ ﺍﻟﻌﻤﻼﺕ ﻳﻮﺟﺪ ﺃﻧﻮﺍﻋﺎ ﺃﺧﺮﻯ ﻣﻦ ﺍﻟﺒﻮﺭﺻﺎﺕ ﻣﺜﻞ : ﺑﻮﺭﺻﺎﺕ ﺍﻟﻤﻌﺎﺩﻥ " ﻛﻮﻣﻜﺲ " ﻭ " ﻧﻴﻤﻜﺲ " ، ﺑﻮﺭﺻﺎﺕ ﺍﻟﻄﺎﻗﺔ، ﺍﺳﻮﺍﻕ ﺭﺅﻭﺱ ﺍﻻﻣﻮﺍﻝ ﺍﻭ ﺍﻻﺳﻬﻢ ﺍﺳﻮﺍﻕ ﺍﻟﺪﻳﻮﻥ ﺍﻭﺍﻟﺴﻨﺪﺍﺕ، ﺍﺳﻮﺍﻕ ﺍﻟﺴﻠﻊ ﻭﻣﻨﻬﺎ ﻋﺼﻴﺮ ﺍﻟﺒﺮﺗﻘﺎﻝ ﻭﺍﻟﺨﻨﺎﺯﻳﺮ ﻭﺍﻟﺒﻴﺾ ﻭﺍﻟﺤﺒﻮﺏ

omar el tabeeb
06-25-2016, 08:11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
موضوع مهم ومفيد جدا جدا
وعن المميزات التي يتمتع بها السوق وحقا انه يتمتع بها
وهذا من المواضيع التي يستفاد منها المبتدئين كمثلي

miralmoka
06-25-2016, 08:46
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة
احييك اخى على هذا الموضوع الهام والطرح الرائع شرح منظم واكثر من رائع
استفدت بة كثيرا فى انتظار مشاركات اخرى هادفة

جمال صادق
06-25-2016, 09:16
الاستفادة من السوق الصاعد و الهابط اعتقد انها من المميزات اكبيربة فى سوق الفوركس و لابد من ان يكون هناك نتائج قوية للعمل و توقع المزيد من النتائج الاخرى للعمل بها

bakup28
06-25-2016, 09:19
موضوع جميل و مهم و قد استفدت منه
كمبتدأ في عالم الفوركس
اتمنى لك كل التوفيق ان شاء الله

0o0KaRiM0o0
06-25-2016, 16:11
و الصلاة و السلام على خير خلق الله سيدنا محمد و على اله و صحبه و سلم
اذا ارتفع فشراء و اذا هبط فبيع على المكشوف
تقبل مروري بمزيد من تمنياتي لك بالنجاح و التوفيق

shadea1991
06-25-2016, 16:26
تقبل تحياتي و مروري و بالتوفيق وشكرا تقبل مرورى

lebouziramzinio
06-25-2016, 16:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة بعد بسم الله الرحمن الرحيم أما بعد اخي الفاضل هدا ما يميز السوق زائد السيوله انك تبيع وتشتري في اى وقت

ahmedazzouz
06-25-2016, 16:55
بسم الله الرحمن الرحيم
نعم اخي يجب ان يكون المتاجر متل المنشار طالع اكل هابط اكل
تقبل مروري.بالتوفيق للجميع

gagpost010
06-25-2016, 16:56
جَالِــس قَوْمًــــا يَذْكِـــرُونَ الله
فَإن كُنْتَ عَالِمًا نَفَعَكَ عِلْمُك، وَ إِنْ كُنْتَ جَاهِلاً عَلَّمُوك،
وَإِن نَزَلَت عَلَيْهِم رَحْمَة أَو رِزْق شَارَكْتَهُم فِيه.
... ...
وَلاتُجَالِس قَوْمًا لايَذْكِرُون الله
فَإِن كُنْتَ جَاهِلاً زَادُوك، وَإن كُنْتَ عَالِمًا لَمْ يَنْفَعْكَ عِلْمُكَ شَيْئًا،
وَإن نَزَلَت عَلَيْهِم لَعْنَة أَو سُخْط شَارَكْتَهُم فِيْهَا
الَلهُــــمَ أرَزُقنَــــا الصُحَبَــــة الصَــآلَحَــــة

shadea1991
06-25-2016, 17:01
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته , مساءكم سعيد,
تقبلو مروري الفاضل ,تحياتي لكم, وشكرا تقبل مرورى

forexfox
06-26-2016, 17:29

houssamoxpro
06-26-2016, 18:10
لسلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
بسم الله الرحمان الرحيم
مشكور أخي على هذا الموضوع الرائع يستحق التقدير و الاحترام
بالتوفيق لك اخي الكريم في هذا المنتدى الغالي
تشرفنا كثيرا بوجودك معنا
سلام

polatbou
06-26-2016, 18:15
السلام عليكم اخب الفاضل شكرا على هده المعلومات القيمة .فعلا تستحق المعاينة أما من ناحية ماهية الموضوع فعلا فإن سوق الفوركس يمتاز بهده المميزات التوفيق للجميع

freetrade
06-26-2016, 18:31
هذا احد اسباب شهرة سوق الفوركس وهي انك تستطيع الربح منها سواء السعر صاعد او هابط فقط عليك اختيار نوع الصفقة الرابح من خلال تحليليك للسوق ومن الاشارات المتوفرة لديك علي الشارت

بروفسير العرب
06-26-2016, 19:23
يمكنك الاستفادة من السوق صاعدا وهابطا ولاكن اعلم ان السوق الفوركس لا يوجد مجال به
للطمع فى الربح المستمر انما كما يوجد ربح يوجد خسارة فى هذا العالم ويجب ايضا ان لا تتخول صفقات بشكل عشوائى دون تحليل

zakija
05-26-2017, 02:31
مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الجيد جدا جدا جدا جد جدا جدا جدا جدااااااااا والمفيد لجميع اعضاء منتدى الفوركس بارك الله فيك وجزاك الله خيرا تقبل تحياتي

ahmedmahmoud2017
05-26-2017, 02:38
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشاركه هامة بالطبع لطن يجب الوعي للتحليل الفني الذي سيساعدك كثيرا للوصول الى النجاح في صفقاتك

mahmoud552
05-26-2017, 15:02
من اهم ميزات السوق امكانية الربح فى السوق الهابط والسوق الصاعد
رمضان كريم على جميع اعضاء المنتدى
تقبلو مرورى

Ahmedhumeda
05-26-2017, 15:09

عبد الرحيم رافا
05-26-2017, 15:22
السلام عليكم و رحمة الله
نعم اخي الكريم يمكن الاستفادة من الاتجاهين سواءا كان السوق هابط او صاعد و هذا الامر ينطبق على صحة توقعك

tahar2015
05-27-2017, 07:21
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
احنا كلنا هنا في هذا المجال اساس وجودنا فيه هو الاستفاده
من الحركه الصاعده والاستفاده من الحركه الهابطه :/
رمضان كريم وبالتوفيق للجمع ان شاء الله

Rozeta
05-29-2017, 00:19
مشكور اخي علي هذا الشرح القيم واتمني ان يكون جميع الاعضاء قد استفادوا من هذا الموضوع

elhosene
05-30-2017, 20:55
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
جزاك الله كل خير اخي العزيز واحسن
في الشرح البسيط والمعلومات القيمة
تقبل مروري وكل عام وانتم بخير

michael1
05-30-2017, 21:22
اخى العزيز فى المنتدى انا اعتقد ان الاستفادة من السوق الصاعد او الهابط فى التداول
على الفوركس من اهم الاشياء فى التداول عليه

mohamed97
05-31-2017, 00:14
انك تتعلم من خلال القسم التعليمي هنا او اليوتيوب وانك تفتح حساب تجريبي لمدة لا تقل عن اربع شهور
تدرب عليه لحد ما تتعلم كويس وتثبت طريقة عمل وفي نفس الوقت تجمع بونص كويس وبعدين تبدأ المتاجرة
بعد ما تكون قدرت تعمل نايج ايجابية في التجريبي
تحياتي ...-

capoeira
06-01-2017, 18:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان الميزة الهامة جدا لسوق العملات انه يتعامل على الجانبين
فيمكنك ان تتداول فى حالة الصعود و تحقيق أرباح وفى حالة الهبوط و تحقيق أرباح ايضا

nour3iny
06-02-2017, 02:25
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
هذا من مميزات سوق تدوال العملات الفوركس الاستفاده والربح من الصعود او الهبوط تقبل مرورى

waelmma
06-04-2017, 08:22
;):(:)) اخى الفاضل بارك اللله فيك والحقيقة انه يجب ان تعلم ن يجب تحليل الصفقات جيدا
على المستوى الفنى والاخبارى حتى تستطيع تحقيق ارباح جيدة منها والله الموفق ان شاء الله

number1
06-04-2017, 08:25
يمتاز سوق الفوركس برنامج سوق الوحيد الذي يقوم بها في التداول باكثر من طريقه واكثر من اسلوب فيمكنك شراء اذا كان صعب على اي اساس من ازواج العملات كما يمكنك البيع على اي زوج من الازواج اذا كان السؤال وبالتالي يمكنك ان تربح سواء كان السوق صاعدا او هابط كل ماعليك هو ان تقوم بمعرفه الاتجاه القادم والذي تتوقعوا بعد القيام بالتحليل الفنى الدقيق قبل الدخول في الصفقه التي تريد ان تدخلها سواء كان ذلك بس الشراء والبيع

hooda
06-28-2017, 14:59
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
لأن المتاجرة في السوق الھابطة بالأسھم یتمیز بالتعقید وبكثرة القیود مما یجعلھ مجالاً خطراً , بالتوفيق للجميع في منتدا الفوركس. تقبل مروري

KARIM2017
06-28-2017, 18:51
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
تحيه طيبه وبعد
مشكور اخي الفاضل علي مجهودك المبذول في
مساعده الاعضاء في كيفيه التداول الصحيح

aym
06-28-2017, 19:42
الاستفادة من السوق الصاعده والسوق الهابطة من المواضيع المهمة التى يجب على المتاجر معرتفها ان اهم ما يميز الفوركس هو انه يمكن فتح الصفقات على السوق الصاعدة وايضا يمكن فتح الصفقات على السوق الهابطة

adamo92
06-28-2017, 19:59
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مساءكم سعيد لجميع الأعضاء
مشكور أخي على إفادتنا بهذا الموضوع رائع جزاك الله خيرا
تقبلو مروري نهاركم سعيد

akkouche salah
06-28-2017, 20:01
السلام عليكم
مشكوور على الموضوع الدخول مع الترند سواءا صاعد أو في السوق
الهابط هو أكبر مؤكد على نجاح الصفقة تقبل مروري أخي

hamadasalama
06-28-2017, 20:14
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بارك الله فيك يا محترم علي الموضوع القوي عن الساتفاده من السوق الصاعد والسوق الهابط وهذا ما يميز سوق الفوركس عن غيره من الاسواق

m7med
06-28-2017, 23:43
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
فعلا يا اخي الكريم و هذه من اهم مميزات التي يتميز بها سوق الفوركس و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

moneer
06-29-2017, 00:32
اخي الكريم ان المتداول الناجح ينتقي وقت مناسب للدخول والخروج وعكس الصفقة بعد اخذ ارباحها يعني مثل المنشار ماكل رايح جاي ولكن يعرف متى يتوقف عن هذه الاستراتيجية وفي الوقت المناسب واخذ صفقة واحدة بعد ذالك في الاتجاه المناسب

zunebha
07-30-2017, 14:55
على اي متداول قبل ان يدخل الى الشارت عليه دراسة حركة السوق بدقة صعودا وهبوطا واختيار الزوج المناسب للتداول عليه هذه هي بداية الخطوات الاولى والناجحة ونرفق هذه الاساسيات بتحليل فني مناسب جدا وفي نفس الوقت التحليل الاساسي الدي يدرس حركة السوق موازاة مع الاحداث والاخبار الصادرة يوميا.

محمد حافظ 120
07-30-2017, 15:01
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الكريم... اما بعد... اود ان اعرب لك اخي الكريم عن مدي اعجابي وامتناني لك بسبب طرحك لهذا الموضوع الهام عن السوق الصاعد والسوق الهابط الذي يجب ان يستغلهما الجميع لتحقيق الارباح المتوقعه

جمال صادق
07-30-2017, 15:29
اعتقد ان اكبر الفرص التى تمكننا من الاستفادة من السوق الصاعد و الهابط على حد سواء ى الاسكالبينجج و استخدام الهيدج فى نفس الوقت الامر الذى يساعد فى تعلم الكثير من الامور

skylol
07-30-2017, 16:10

اخي الغالي عندما يكون السوق هابط ندخل في صفقات بيع ولكن يفضل ان تكون قصيرة اما في حال السوق الصاعد ندخل شراء وايضا يفضل ان تكون صفقات قصيرة

YOUNESS EL-BAKKIOUI
08-25-2017, 13:52
السلام الله عليكم هناك بعض المرات حيث يكون السوق فيه نوع من الارتدادات التي تعطى عدد ربح في النقاط بالعشرات في ظرفية لا تتجاوز ساعة

nore
08-25-2017, 14:05
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته تسلم اخي الكريم الغالي لطرحك موضوع مهم لكل مبتدا ومعلومات مهمه عن الاستفاده من السوق الصاعد والهابط اكي كل متداول يستافد من هذا

moh007
08-25-2017, 14:14
الاستفادة من السوق الصاعد والسوق الھابط .
كما ذكرنا یمكن مبدئیاً المتاجرة والحصول على الربح في سلعة سواء كان السوق صاعداً أم ھابطاً .
وعلى الرغم من ذلك فإن أغلب المتعاملین بأسواق الأسھم مثلاً لا یتاجرون إلا في السوق الصاعد .
ما معنى ذلك ؟
معناه أن أغلبیة المتعاملین بالأسھم یبحثون عن الأسھم التي یتوقعون أن ترتفع أسعارھا في المستقبل القریب لیقوموا بشراء ھذه
الأسھم على أمل بیعھا بسعر أعلى , ولكنھم عندما یعلمون أن أسھم شركة ما ستنخفض لا یقومون بالاستفادة من ذلك فلا یقومون
ببیع ھذه الأسھم لیعیدوا شراءھا مرة أخرى بسعر أقل من سعر البیع ویحتفظوا بفارق السعرین كربح .
لماذا ؟
لأن المتاجرة في السوق الھابطة بالأسھم یتمیز بالتعقید وبكثرة القیود مما یجعلھ مجالاً خطراً , وذلك لأن الدول والبورصات تفرض
أنظمة خاصة للمتاجرة بالسوق الھابط في الأسھم خوفاً من أن یتعمد مسؤولي الشركات أو من لھم مصلحة خفض أسعار الأسھم
لمصلحتھم الخاصة , لذا ھناك الكثیر من القیود التي تجعل من المتاجرة بالأسھم في السوق الھابط مسألة معقدة لا یتعامل بھا إلا
المحترفین وأصحاب الدرایة الواسعة .
وكذلك في أسواق السلع فعلى الرغم من أنھ یمكنك المتاجرة والحصول على الربح عندما تتوقع أن سعر سلعة ما سینخفض إلا أنھ
من الناحیة العملیة فإن أغلب المتعاملین بأسواق السلع أیضاً یمیلون للعمل بالسوق الصاعد , أي یبحثون فقط عن السلع التي
یعتقدون أن أسعارھا سترتفع , أما في الأسواق الھابطة للسلع فقلة ھم من یتعامل بھا .
كما ذكرنا وھي طریقة یصعب derivatives وذلك لأن السلع على الأغلب یتم المتاجرة بھا بطریقة خاصة تسمى المشتقات
شرحھا ھنا تجعل من المتاجرة بالسوق الھابط تتسم بالخطورة العالیة ولذلك لا یتعامل بھا إلا ذوي الخبرة والإمكانات والدرایة
العالیة , أما الأغلبیة العظمى من المتاجرین من الأشخاص العادیین فإنھم ولمبدأ السلامة یتعاملون فقط في السوق الصاعد .
أما العملات فأمرھا مختلف حیث أن السوق الصاعد والسوق الھابط فیة سیان ..!!
41
ویمكن للجمیع ان یتاجر في عملة سواء كان التوقع أن سعرھا سیرتفع أم ینخفض دون أن تزید المخاطرة أو تقل العائدات بل الأمر
سیان في كلتا الحالتین .
لماذا ؟
ولیست فرادى . pairs إذا أردت التفسیر فذلك لأن العملات تباع وتشترى كأزواج
فأنت عندما تدفع الدولار وتشتري الین الیاباني فمعنى ذلك أنك بعت الدولار واشتریت الین , وعندما تدفع الین وتشتري الدولار
فأنت عملیاً قمت ببیع الین وشراء الدولار .
ما یھمنا أن تفھمھ الآن أنھ في سوق العملات وخلافاً للأسواق الأخرى یمكن المتاجرة بالسوق الھابط تماماً كالمتاجرة بالسوق
الصاعد , وھو ما یعطیك مرونة عالیة وفرص أكبر بكثیر للمتاجرة والحصول على أرباح .
وھي میزة أخرى لسوق العملات على بقیة الأسواق الأخرى .
:ok::ok::ok::ok::ok:
السلام عليكم
شكرا جزيلا لك اخي الكريم على الموضوع المميز و ومعلومات مفيد جدا ارجو من الجميع الاستفادة
والنجاح شكرا لكم

hassansalwanagy
09-04-2017, 20:24

ehabbob
09-04-2017, 20:58
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا اخى الفاضل على هذه المعلومات القيمة لقد استفدت كثيرا من موضوعك ونتمنى المزيد من الموضوعات والمشاركات المميزة والقيمة
والله ولى التوفيق

Asmaa1203
09-04-2017, 21:11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
مشكور اخى على هذا الطرح المفيد بالفعل يجب ان نستفيد من تذبذب السوق بالصعود و الهبوط و انسب وقت هو عندما تكون هناك حركة سيولة عالية فى السوق و المضاربة اليومية التى تتم على الفريمات الصغير تخلق العددي من الفرص التى تمكننا من الاستفادة من هذا التحرك

Mahamme
09-04-2017, 23:22
مشكور على توضيح الفكرة لمعرفة العمل عليها وبالفعل هذا مايتم عمله في التحليل وهو ما يحدث في السوق عامة

medo mohamed
09-05-2017, 00:18
بالفعل انها استراتيجيه يعمل بها كقير من المتداولين وانه يخطف صفقه مع الهبوط والصعود وتكون على الفرامات الصغيره ولاكن تحتاج الى متداول فاهم وعارف مايفعله لانه من الممكن ان يخدعك السوق ويعكس عليك السعر ولا تستطيع الخروج الا بالخساره المؤكده

ahmedmahmoud2017
09-05-2017, 01:36
التعامل مع الشموع اليابانيه وحفظ الاسماء الخاصو بها وتحركاتها واشكالها قد يعلمك بكل سهولة الحركات المفاجئة للسوق يجب الوعي للتعامل بها بكل قوه والحرص منها وادارة سليمة للفوركس

mohamed gmnw
09-05-2017, 06:23
صحيح في سوق الفوركس يمكنك الربح في اي اتجاه ولاكن حذاري فهذا السوق متقلب
وربنا تعكس الصفقه في اي لحظه لذلك نتداول بحرص وادارة راس مال حكيمه وصارمه

aym
09-05-2017, 09:09
الاستفاده من السوق الصاعدة والسوق الهابطة هذا ما يميز الفوركس اخي فى التداول فى الاتجاهين ويحتاج الى المعرفة الجيدة من المتاجرة ومعرفة اماكن الدخول

zam_bozo
09-05-2017, 11:22
بسم الله الرحمن الرحيم .. مفيش شك ان التجارة في الفوركس تختلف تماما عن التجارة في سوق الأسهم
فالتجارة في الفوركس قد تربحك في السوق الهابطة أكثر من السوق الصاعدة أحيانا وبما يساعد في ذلك سرعة حركة الأسعار لتوفر السيولة فيه
بعكس بورصة الأسهم

eslam-gad
09-06-2017, 15:14
الاخوة الافاضل لكم مني جزيل الشكر علي ما تقدمونه لنا من شروحات ودروس مفيدة لكي نتعلم منها
وننتظر منكم المزيد لكي نستفيد من خبراتكم
واتمني لكم التوفيق الدائم

والله الموفق لنا ولكم
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

Mahaahmed
09-06-2017, 16:28
مرحبا بك اخي الكريم
مشكوور علي هذه المشاركة القيمة والمهمة
وشكراا علي افادتنا بهذه المعلومات المهمة عن الاستفادة من السوق الصاعد والسوق الهابط
جزاك الله كل خير وبالتوفيق
تقبل مروري وتحياتي

ahmadinho100
09-06-2017, 17:18
شيء عادي يا اخي اول شيء يجب ان تقوم به في التداول و تحليل السوق هل الزوج في طريق صاعد او هو نازل لكي تدخل مع الاتجاه العام

maryam ahmed
09-06-2017, 18:00
يتم الاستفادة من السوق سواء في حالة الصعود او الهبوط و ذلك من خلال استخدام المؤشرات التي تعتمد على الترند و استخدام اساليب التحليل الفني

mohamed el haoussi
10-17-2017, 00:52
السلام عليكم ورحمة

السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته ❤

أي سوق فهو مرة في هبوط ومرة في صعود... أود أن أشكرك لأني استفدت كثيرا، تقييم + الضغط على زر شكرا لأنك تستحق ذالك، ;) أتمنى من الله التوفيف لنا ولك وللمومنين أجمعين انشاء الله يارب.
تقبل مروري ❤

الله تعلى وبركاته ❤

…………. أود أن أشكرك لأني استفدت كثيرا، تقييم + الضغط على زر شكرا لأنك تستحق ذالك، ;) أتمنى من الله التوفيف لنا ولك وللمومنين أجمعين انشاء الله يارب.
تقبل مروري ❤

magic10
10-17-2017, 00:54
بسم الله الرحمن الرحيم

يجب انتهاز الفرصة المناسبة عندما ترى السوق صاعد ام هابط واتخذ الترند صديقاً لك وافضل شيء التداول مع الأتجاة العام

tazi larbi
10-17-2017, 00:56
السلام عليكم وهذه ميزة سوق الفوركس الاستفادة من الصعود والهبوط لكن بدراسة واتقان حتى لا نقع في الخطاء وتاتي الخسائر متتالية اتمنى لكم النجاح والله الموفق

emadomda
03-11-2018, 20:21
مدونة شركة cmstrader :التوصيات التى تقدمها الشركات ونصب الفوركس
التوصيات التى تقدمها الشركات
المتداول المبتدئ فى الفوركس يحتاج إلى توصيات بخصوص التداول فى بداية تداوله ويجب أن يكون مصدر التوصيات مصدر موثوق به وليس شركات نصابه والمتداول لن يجد شركات تعطى توصيات وموثوق بها مثل شركات الوساطة .
إن المبتدئ فى التداول من حقه أن يقوم بالمرور فى الصفقات عن طريق إتخاذ قراراته بنفسه فى سوق التداول ولكن عندما يكون هناك من يقوم بمساعدته فيمكن وقتها الأخذ بالنصيحة وذلك لعدم التعرض المخاطرة .
شركات الوساطة تتميز بفريق كبير من المحللين الذين يتمتعون بالخبرة الكبيرة فى سوق التداول.
لابد من دراسة التوصيات قبل تطبيقها والتأكد من هل هى متوافقة مع رأس المال المتداول به أم لا ومقدار المخاطرة التى يمكن أن يتعرض لها حسابك .
يمكنك عزيزى المتداول التعديل فى اللوت أو الإستوب أو الهدف وذلك ليصبح مناسب أكثر لمقدار الحساب الذى يتم التداول به .
عندما يستطيع المتداول فى الفوركس تعلم كيف يطبق التوصية ويعمل بها حسب مقدار حسابه ذلك سيساعده لتقليل الكثير من المخاطر التى يمكن أن يواجهها فى السوق

A.mustafa
04-25-2018, 14:14
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...
يمكنك الاستفادة من السوق صاعدا وهابطا ولاكن اعلم ان السوق الفوركس لا يوجد مجال به
للطمع فى الربح المستمر انما كما يوجد ربح يوجد خسارة فى هذا العالم ويجب ايضا ان لا تتدخل صفقات بشكل عشوائى دون تحليل

salijiji0
07-15-2018, 23:12
اخي ان ﻟﻜﻞ ﺑﻮﺭﺻﺔ ﺗﺨﺼﺼﻬﺎ ﻭﻣﺠﺎﻟﻬﺎ . ﻓﺒﺎﻹﺿﺎﻓﺔ ﺇﻟﻲ ﺳﻮﻕ ﺍﻟﻌﻤﻼﺕ ﻳﻮﺟﺪ ﺃﻧﻮﺍﻋﺎ ﺃﺧﺮﻯ ﻣﻦ ﺍﻟﺒﻮﺭﺻﺎﺕ ﻣﺜﻞ : ﺑﻮﺭﺻﺎﺕ ﺍﻟﻤﻌﺎﺩﻥ ، ﺑﻮﺭﺻﺎﺕ ﺍﻟﻄﺎﻗﺔ، ﺍﺳﻮﺍﻕ ﺭﺅﻭﺱ ﺍﻻﻣﻮﺍﻝ ﺍﻭ ﺍﻻﺳﻬﻢ ﺍﺳﻮﺍﻕ ﺍﻟﺪﻳﻮﻥ ﺍﻭﺍﻟﺴﻨﺪﺍﺕ،

dalo3a
08-01-2018, 00:47
اصدقائي نجد انه من مميزات هذا سكانها نستطيع ان نستفيد من كل التحركات سواء كانت تتحرك صعودا وهبوطا فاذا كانت في صف العمله وكان بالعملات تتجه الى القوه نكون مستفيدين و اذا حدث العكس وكانت العمله تتجه الى الضعف يكون ايضا مفيده