PDA

View Full Version : التجارة و الإستثمار والسفر .

zero_cool
04-04-2016, 18:41
التجارة و الإستثمار والسفر .
ینطبق ذلك على الدول كما ینطبق على الأفراد , فالدول تتبادل بینھا السلع والخدمات شراءاً وبیعاً فلكي تستطیع دولة ما أن تدفع
قیمة ما تستورده فلابد أن تدفع قیمتھ بعملة تلك الدولة أو بعملة تقبلھا تلك الدولة , لذا تضطر الدول دوماً لأن تشتري عملات الدول
الأخرى .
وكذلك بالنسبة للاستثمارات فالدول والمؤسسات المالیة التي تستثمر في دولة تدفع قیمة ھذه الاستثمارات بعملات الدول التي تستثمر
بھا أو بعملات تقبلھا مثل الدولار والیورو والجنیة .
ھل علمت الآن لماذا یعتبر سوق العملات ھو الأكبر في العالم ؟
وذلك لأن ھناك الملایین من عملیات التجارة والاستثمار وحالات السفر تحدث كل یوم وفي كل مكان في كافة أرجاء العالم , فھناك
إذاً حاجة مستمرة لشراء وبیع العملات في كل یوم وفي كافة أرجاء العالم , من ھنا فإنھ یتم تداول یومیاً ما لایقل عن 2 تریلیون
دولار ..!!
ھذا الرقم الھائل یمثل قیمة العملات التي یتم بیعھا وشراءھا كل یوم في مختلف أنحاء العالم .
كما ذكرنا فإن السبب الرئیسي الذي یجعل الناس والدول یقومون بشراء وبیع العملات ھو عملیات التجارة والاستثمار والسفر التي
تتم بین الأفراد والدول .
فالغرض من الحصول على عملة دولة أخرى في كل الحالات السابقة ھي لاستخدام ھذه العملة في تبادل السلع والخدمات بین
الأفراد والدول .
فالناس یشترون عملة أخرى لیس حباً بھا ..!!
بل لأنھا تمكنھم من الحصول على سلعة من دولة أخرى , أي أن الناس یشترون ویبیعون العملات باعتبارھا أداة للتبادل .
ولكن كیف نشتري عملة ما ؟
وذلك بأن ندفع ما یقابلھا من عملة أخرى ..
لابد أنك قمت یوماً بالذھاب إلى أحد محلات الصرافة وقمت باستبدال ما لدیك من عملة محلیة مقابل الحصول على عملة أخرى
مثلاً دولار أمریكي .
أنت بذلك قمت ببیع عملتك وشراء الدولار الأمریكي .
وطبعاً لكي تشتري شئ فلابد أن تعرف سعره .. وكذلك عندما ترید أن تشتري عملة ما فلابد أن تعرف سعرھا بعملة أخرى .

neversi5
04-06-2016, 19:33
اخى العزيز انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

medcss
04-08-2016, 01:58
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
شكرا جزيلا لك أخي الكريم على هذا الشرح لكن يعتبر طريق صعب و يلزمه الثقة في النفس و عدم الطمع

harimeche
04-08-2016, 02:30
الســـــلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته

أخـــــــــي الفاضل... لا نريد نسخ ولصق للمواضيع

فهدا لن يفيدنا في شيء نريد موااضيع من عندك

ماهي ملاحضتك انت من السوق

yahia1
04-08-2016, 11:01
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

لله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

abdelmadjid41
04-08-2016, 15:06
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم الفوركس عالم واسع ويرتبط به كل شيء من اقتصاد وسياسة واقتصاد وغيرها من الامور الاخرى

doaa sary
04-08-2016, 15:37
اكتر ميزة بالفوركس انة عن طريق النت
ومن المنزل
زمان عشان تحول من عملة لعملة لازم تسافر البلد دى
لكن مع الوقت والتطور التكنولوجى اصبح الامر اسهل

belabied
04-08-2016, 16:28
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
انا بشكرك جزيل الشكر على مجهودك الجميل والمميز ونحن فى امس الحاجة لمثل هذه المواضيع المهمة
والمفيدة

الماجيك
04-08-2016, 17:00
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف المرسلين سيدنا محمد صلى الله علية وسلم
اشكرك اخى جزيل الشكر على مجهودك الجميل والمميز ونحن فى امس الحاجة لمثل هذه المواضيع المهمة
والمفيدة واتمنى ان تفيدنا دائما وشكرا

FOREX7
04-08-2016, 21:31
بارك الله فيك علـى هذه المؤشرات القيمة وعلى هذا الطـرح الممـيز
لـك مـني أجمـل التحـيات ودمـت فـي أمـان الله وحفـظه
تحيـاتي الحـارة

neversi5
04-10-2016, 16:55
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

ShiToSawY
04-10-2016, 17:34
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الفاضل : اشكرك اخي علي هذا الشرح الوافي في مجال التجاره والاستثمار عن طريق السفر
تحياتي

عبد الرحيم رافا
04-10-2016, 17:34
اهلا و سهلا و مرحبا بجميع الاعضاء الكرام ان شاء الله الكل بخير و بصحة و عافية
ما علاقة التجارة بي السفر يا اخي و ما الذي تقصده بهذطا الموضوع

lionardodicaprio940
04-10-2016, 17:37
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف المرسلين
انت تتحدث عن حياة الرفاهية عن التجارة والسفرو الاستثمار لكن تحتاج الى جه كبير وعمل دؤوب لكنمع الصبر
واللاجتهاد والله ولي التوفيق
وشكرااا.

FOREX7
04-10-2016, 19:29
مشكور اخي الكريم على هذا المجهود المميز
ويا ريت كل من له خبرة في هذا المجال يسوي مثلك ويساهم في افادة الجميع
وخصوصا المنتدئين كي يستطيون التقدم على اسس صحيحة وسليمة

islam bahnsawi
04-11-2016, 16:24
عزيزى من الهام جدا امدادنا بهذة المساهمات الرائعة رجو امدادنا بمثل هذة المعلومات المفيدة لكل المبتدئين فى سوق التداول و التى توفر البحث و الوقت و المجهود و تساعد على اكتساب الخبرة و الالمام بالمعرفة

neverlit5
04-12-2016, 16:50
اخى العزيز انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

latraaa
04-12-2016, 19:16
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح القيم و على المعلومات الراقية التي تقدمت بها و أتمنى أن نراك تحقق الكثير من النتائج القيمة إن شاء الله، مشكور أخي الكريم و بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

aboubakr el ayach
04-12-2016, 19:19
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الحبيب أولا وقبل كل شيء نود أن نشكرك على هذا الموضوع الرائع والمفيد والمختصر في الحقيقة قد يكون الاستثمار من بين تلك الاشياء القليلة التي تمنحك حرية السفر الى البلدان المتطورة بدون عناء، ولكن بشرط أن يكون حجم الاستثمار كبير جدا.

dhmo
04-12-2016, 19:33
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف المرسلين
انت تتحدث عن حياة الرفاهية عن التجارة والسفرو الاستثمار لكن تحتاج الى جه كبير وعمل دؤوب لكنمع الصبر
واللاجتهاد والله ولي التوفيق
وشكرااا.

كل ده بيكون خارج المجال وهنا يكون عدد الصفقات هنا بيكون على حسب وقت فراغ المتاجر وايضا طريقه متابعته للجال وايضا طريقه العمل وتوافر ايضا الفرص القويه الي يدخل
منها كل دي عوامل بتحدد عدد الصفقات

aissaalg
05-27-2016, 18:39
الســلام علــيــكم و رحمـة الله تعـالى و بـركـاته
زميلي في الفوركس و المنتدى كل الشكر و الثناء على المعلومات القيمة
في انتظـار جديدك ومواضيعك الشيقة

ebrahim mounir
05-27-2016, 19:02
غاية الروعة والتميز وبانتظار الافضل التجارة و الإستثمار والسفر .
تحياتى الى جميع اعضاء المنتدى

latraaa
05-27-2016, 19:28
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الرأي و على الطرح الراقي القيم و على المعلومات الت يتقدمت بها و أتمنى ان نراك تحقق الكثير من النتائج القيمة المفدية إن شاء الله، بالتفويق لك و للجميع غن اشء الله يا اخي الكيرم

abdomj
05-27-2016, 20:21
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى الكريم لابد من التجارة والاستثمار فهما
اهم شىء فى التداول حتى تحقق ربح وتقوم بعمل راس مال محترم وشكرا

dora1
06-11-2016, 04:10
مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة التي تقدمت بها و أتنى ان يعرف الإخوة الكرام كيف يستفيون منها إن شاء الله والمهم التعليم اولا وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى الفوركس بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا

nasr39
06-11-2016, 19:24
شكرا جزيلا لك أخي الكريم على هذا الشرح لكن يعتبر طريق صعب و يلزمه الثقة في النفس و عدم الطمع

xrif01
06-11-2016, 19:25
السلام عليكم اخي الكريم حقيقتا موضوعك عن الاستثمار والتجارة وحتى السفر مفيد للغاية وابدعت فيه
لقد وافيت في طرحك واتمنى لك التوفيق تقبل مروري دمت بود

drissou45
06-11-2016, 19:30
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته , مساءكم مبروك,
هدا ما يميز هدا النوع من التجاره هو العمل في اي مكان تريده شكرا لكم
تقبلو مروري , تحياتي لكم

latraaahr
06-11-2016, 19:38
مشكور اخي الكرييم على الموضوع و على الراي و على الطرح الراقي القيم و على المعلومات التي تقجدمت بها و هي بالفعل قوية و قيمة و راقية و أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إ نشاء الله

mohcine amari
06-11-2016, 20:10
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على اشرف المرسلين
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته حي الله من لفانا وياك صباح الخيررمضان كريم احبتي الكرام
نعم اخي هده هي الحياة الرايعة ياسلام
السلام عليكم اخواني ورحمه الله وبركاته

kameleddine1
06-11-2016, 20:22
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته و الصلاة و السلام على اشرف الانبياء و المرسلين
درس جميل ومعلومات مفيدة وقيمة
مشكور يا أخي الفاضل على هذا الموضوع
ونرجو أن نرى المزيد من هذه المواضيع
تقبل مروري

shadea1991
06-11-2016, 21:13

emad1995
06-17-2016, 15:58
السلام عليكم
اكتر ميزة بالفوركس انة عن طريق النت
ومن المنزل
زمان عشان تحول من عملة لعملة لازم تسافر البلد دى
لكن مع الوقت والتطور التكنولوجى اصبح الامر اسهل تقبل مروري....

bodamj
06-17-2016, 16:57
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته كلامك اخى اعجبنى كثيرا فهو يشرح الفوركس بنفسه
وكل شىء به وهوا صلب الفوركس ذاته بارك الله فيك اخى فى الله وتقبل تحياتى

emad1995
06-18-2016, 11:22
تقبل مروري

ebnmasr
06-18-2016, 13:24
&&&&&&&&&&&&اشـكـرك اخـى الـفـاضــل علـى هــذا الـمجـهـود الـوافـر
اسـتـفـدت مـن هـذا الـمـوض ـوع كـثـيـرا شـكـــرا اخـى عـلى هـذا الـمـجـهــود
تـقـبـلـوا خــالص تـحيـاتـى اعـضــاء مـنـتـدى فـوركــس الـعـرب الكرام والـسـلام عـلـيـكم ورحـمـة الله وبـركاتــه&&&&&&&&&&&&&&&484

zakija
05-24-2017, 00:13
مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الجيد جدا جدا جدا جد جدا جدا جدا جدااااااااا والمفيد لجميع اعضاء منتدى الفوركس بارك الله فيك وجزاك الله خيرا تقبل تحياتي

tahar2015
05-24-2017, 00:25
السلام عليبكم ورحمة الله تعالى وبركاته
مشكور اخي على الموضوع ولو اني لا اعلم ما علاقته بنا كمتداولين فوركس
بالتوفيق لك اخي ولجميع اعضاء المنتدى

rayzigar
05-24-2017, 11:42
الي يجعلني اصبر على هم الفوركس والصفقات الرغبة في الاستثمار والنجاح وبالتالي تحقيق هوايتي الي هي السفر عبر العالم
لو كنت متاجر مثلا ناجح بقوة كبيرة في المجال ممكن اسافر العمر كله اي لا اثبت في مكان واحد بل ايامي كلها سفر في سفر

zunebha
05-24-2017, 12:36
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
اخي نعم موضوع ممتاز اقد استفدت كثيرا.
بارك الله فيك وجزاك الله كل خير بالتوفيق.

sayed_markets
05-24-2017, 13:06
السلام عليكم..هذا الموضوع لك اخي العزيز فكرنا بما كان يتعامل به الناس قديما مثل الريان الذي كون ثروة هائلة من تجارة العملات والسفر ليس حبا في العملات نفسها ولكن من اجل استقطاع الارباح من فروق العملات وهذا شئ رائع في حد ذاته

LAIRB
05-24-2017, 13:09
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
يا اخي الفوركس سيحقق لك جميع امنياتك لاكن اولا هدا السوق صعب جدا ولايجب التلاعب به فهو يمكنه ان يفلس حسابك في تانيه لدا يجب التعلم اكتر
بالتوفيق للجميع

alaa50
05-24-2017, 15:59
طبعا تبادل العملات شئ اساسى بما ان الدول بتختلف فى عملاتها
لذلك البعض يقلق من انتهاء سوق الفوركس يوما ودى فكره مستحيله لان العالم مش هيوحد العمله

hooda
07-22-2017, 16:51
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
ینطبق ذلك على الدول كما ینطبق على الأفراد , فالدول تتبادل بینھا السلع والخدمات شراءاً وبیعاً فلكي تستطیع دولة ما أن تدفع. تقبل مروري

abdallah.2017
07-22-2017, 16:54
السﻻم عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا على الموضع تلرائع اخى واتمنى ان اراك بموضوعات جديد وطرح معلومات جديدة لنستفيد منها وبالتوفيق ...

omar2017
07-22-2017, 17:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تجارة الفوركس هي الاهم على الاطلاق بالطبع ويجب تعلم التداول بها من اجل النجاح بالفوركس

skylol
07-22-2017, 18:23

اخي الغالي التجارة والاستثمار والسفر كلها تفيد الاقتصاد العملة المحلية اتمنى التوفيق للجميع في سوق الفوركس

AICHA ESSIABRI
07-22-2017, 19:05
مشكور اخي على هذا الشرح المميز للموضوع واصل اخي مزيذ من العطاء و التالق انشا الله