PDA

View Full Version : ارتفاع وانخفاض أسعار العملات

zero_cool
04-04-2016, 18:42
تعلم أنھ عندما یزید الطلب على سلعة ما فإن سعرھا یرتفع , وعندما ینخفض الطلب علیھا فإن سعرھا ینخفض .
وعندما یزید عدد الراغبین بشراء سلعة عن عدد الراغبین في بیعھا سیرتفع سعرھا وعندما یزید عدد الراغبین في بیع سلعة عن
عدد الراغبین في شراءھا سینخفض سعرھا .
. Supply and Demand وھذا ما یسمى قانون العرض والطلب
ینطبق ھذا القانون على العملات كما ینطبق على أي شئ آخر .
فإذا كان عدد الراغبین بشراء عملة ما أكثر من عدد البائعین فإن سعر ھذه العملة یرتفع .
وإذا كان عدد الراغبین ببیع عملة ما أكثر من عدد المشترین فإن سعر ھذه العملة ینخفض .
فمثلاً : إذا ذھبت إلى الصراف وسألتھ عن سعر الدولار مقابل الریال السعودي وكانت الإجابة أن الدولار = 3.5 ریال سعودي .
أي أنھ مطلوب منك أن تدفع 3.5 ریال للحصول على دولار واحد .
ولكن إذا كان ھناك كثیر من الناس یرغبون بشراء الدولار فإن سعره سیرتفع وسیصل إلى 3.6 ریال سعودي ثم إلى 3.7 ریال
سعودي ثم إلى 4 ریال سعودي , وكلما زاد عدد الأشخاص الراغبین بدفع الریال للحصول على دولار كلما زاد سعر الدولار مقابل
الریال .

neversi5
04-06-2016, 19:38
اخى العزيز انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

فوزي
04-08-2016, 00:03
بسم اللة الرحمن الرحيم اخى الكريم انت تسال وتقول ارتفاع وانخفاض أسعار العملات
ان ارتفاع او انخفاض اسغعار العملات اخى الكريم من خلال الاوضاع ان كانت سياسية او اقتصاديو
وشكرا

hamed mohamed
04-09-2016, 17:58
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور اخي الكريم على الموضوع........ و............. على الطرح
و على الراي و على المعلومات .............
القيمة التي تقدمت بها و التي أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله،
كما أتمنى ان نراك تحقق الكثير إن شاء الله، ....بالتوفيق.../*/*/....

---------- Post added at 04:58 PM ---------- Previous post was at 04:56 PM ----------

مشكور اخي الكريم على الموضوع........ و............. على الطرح
و على الراي و على المعلومات .............
القيمة التي تقدمت بها و التي أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله،
كما أتمنى ان نراك تحقق الكثير إن شاء الله، ....بالتوفيق.../*/*/....

احمد عبد الباسط
04-11-2016, 04:10
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على اشرف المرسلين
ممتاز اخى الكريم شكرا على موضوعك واتمنى الاستفادة للجميع
بالتوفيق اخى الكريم

بروفسير العرب
04-14-2016, 19:24
سوق الفوركس هو عبارة عن عرض وطلب كلما ذاد الطلب على عمله ما
ذاد ارتفاعه وذادة موشراتها فى الارتاع وعلى العكس كلمه قله الدخول عليه وذاد الربح كلما
قله مواشراتها

jaouad ouaiss
04-14-2016, 21:39
كل سعر يعتمد عبى الطلب و العرض ف عندما يكون ضغط على عملة و تزايد البيع
يكون العرض قوي و بالتالي تنخفض قيمة العملة و العكس صحيح ايضا

FOREX7
04-14-2016, 22:07
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
اشكرك علي هذا الموضوع الشيق اتمني لك التوفيق
جزاك الله كل خير و تقبل مروري

ebn masr
04-15-2016, 18:57
دة امر طبيعى جدا ومعتاد عليه انه اسعار العملات تكون مرتفعة ومنخفضة علشان كدة لابد من التاقلم مع هذا الوضع لانه دة طبيعة الفوركس

HaMaDa99
04-15-2016, 19:00
سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته . اللهم اغفر للمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الاحياء منهم والاموات
موضوع رائع وجميل وننتظر المزيد .......

mhmd.hmdy
04-15-2016, 19:25
الى بيحكم السوق وبيعمل ارتفاع او انخفاض هو قانون العرض والطلب مش اى حاجه تانى
وحتى الاخبار ىهى بتاثر اولا فى العرض والطلب ومن ثم الاسعار

adamarwan
04-15-2016, 21:31
فى الكتير من الاوقات يكون هده التغير فى السوق
ناتج عن الاخبار لدى لبد من ان تكون عينك على كل الامور التى يتحرك بها السوق
وحظ سعيد

latraaa
04-15-2016, 22:12
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح و على المعلومات القيمة التي تقدمت بها و التي أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إن اش ءالله، كما أتمنى أن نراك تحقق الكثير إن شاء الله، بالتوفيق يا اخي الكريم

one god
04-19-2016, 15:04
الكثير من العوامل يا اخي تاثر في العملات في حركاتها من صعود ونزول وتذبذب وترند لان العوامل متداخلة ومتشابكة
من جهة اخرى الافضل ان الواحد يحلل جيدا باكثر من اسلوب حتى يفلتر الفرص وينتقي الاقوى من بينها

emma91
04-25-2016, 14:40
اخي الكريم شكرا
نعم إذا كان عدد الراغبین بشراء عملة ما أكثر من عدد البائعین فإن سعر ھذه العملة یرتفع .
وإذا كان عدد الراغبین ببیع عملة ما أكثر من عدد المشترین فإن سعر ھذه العملة ینخفض

samyyy
04-27-2016, 01:50
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

مشكور اخي علي الموضوع وتمنياتي للجميع بالتوفيق والنجاح وهدانا الله لما يحب ويرضي

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

ashmawey
05-28-2017, 21:44
بالفعل فالعرض و الطلب من اهم العوامل المؤثرة على سعر العملات في سوق الفوركس , حيث انه اذا زاد الطلب على عملة ما زاد سعرها , و العكس صحيح في حالة العرض

hooda
07-06-2017, 04:39
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
وعندما یزید عدد الراغبین بشراء سلعة عن عدد الراغبین في بیعھا سیرتفع سعرھا وعندما یزید عدد الراغبین في بیع سلعة عن
. تقبل مروري

zunebha
07-06-2017, 09:55
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته العملات بالفورمس اخي العزيز في حركة مستمرة صغودا ونزولغ وهناك عوامل تجعلها هكذا لذالك يجب التعلم على اقتناص النقاط منها بطريقة حسنة.

Hossam Abdo
07-12-2017, 22:08
بارك الله فيك على الموضوع القيم والمميز

وفي انتظار جديدك الأروع والمميز

لك مني أجمل التحيات

وكل التوفيق لك يا رب

skylol
07-12-2017, 22:19

اخي الغالي ارتفاع وانخفاض اسعار العملات مرتبط بالاخبار السياسية والاقتصادية بنسبة كبيرة وبالتوفيق للجميع

ahmedmahmoud2017
07-12-2017, 22:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالطبع الصعود والهبوط للعملات يتوقف على كمية العرض والطلب للعملات داخل الفوركس بالطبع