PDA

View Full Version : العملات المباشرة

zero_cool
04-04-2016, 18:48
العملات المباشرة
ھي العملات التي یوضع رمزھا قبل رمز الدولار وتكون ھي العملة الأساس
وأھم ھذة العملات في السوق الدولیة للعملات ھي
eur/usd الیورو
gbp/usd الجنیة الإسترلیني
aud/usd الدولار الأسترالي
وتم الاصطلاح في سوق العملات على أن یكون الدولار الأمریكي ھو العملة الأساس مقابل الین والفرنك السویسري . وبالتالي
یوضع رمز الدولار أولاً في الصیغة ثم یوضع رمز الین أو الفرنك .
. Usd /chf و usd/jpy : بالشكل التالي
usd /jpy = فعندما نقول : 120
معنى ذلك أن المطلوب دفعھ من الین = 120 ین للحصول على دولار واحد . حیث أن الدولار ھو العملة الأساس .
Usd/chf = وعندما نقول : 1.4000
معنى ذلك أن المطلوب دفعھ من الفرنك = 1.4000 للحصول على دولار واحد .
تسمى العملات التي یكون الدولار مقابلھا ھو العملة الأساس بالعملات غیر المباشرة .

neversi5
04-06-2016, 19:45
اخى العزيز انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

ebn masr
04-08-2016, 02:32
وفى كمان عملات اسمها العملات الغير مباشرة والاتنين مهمين والاتنين موجودين ف منصة التداول وبيتم التداول من خلالهم فى سوق الفوركس

harimeche
04-08-2016, 02:45
وفى كمان عملات اسمها العملات الغير مباشرة والاتنين مهمين والاتنين موجودين ف منصة التداول وبيتم التداول من خلالهم فى سوق الفوركس

--------------------

هده تصنيفــــــــــات فقط تصبح بديهية عندمـــا تتاجر على الحسلب بواسطة المنصة

لكن يفضل على الأقل إن كان الشخص مبتدإ أن يتاجر بالعملات التي يكون الدولار الأمريكي

في احد أطراف ازوج

مع التحية .....

yahia1
04-08-2016, 11:00
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

لله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

abdelmadjid41
04-08-2016, 15:07
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم العملات الرئيسية افضل العمل بها خاصة بسبب السبريد القليل اما العملات الاخرى فالسبريد فيها عالي ومرتفع

يحيى
04-08-2016, 16:12
مشكور اخي الكريم على هذا المجهود المميز
ويا ريت كل من له خبرة في هذا المجال يسوي مثلك ويساهم في افادة الجميع
وخصوصا المنتدئين كي يستطيون التقدم على اسس صحيحة وسليمة

belabied
04-09-2016, 00:53
لسلام عليكم ورحمه الله وبركاته
انا بشكرك جزيل الشكر على مجهودك الجميل والمميز ونحن فى امس الحاجة لمثل هذه المواضيع المهمة
والمفيدة

haoundz
04-09-2016, 01:19
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
انا اعتقد ان افضل زوج للتداول فى الفوركس هو زوج اليورو/ دولار اولا لان عليه اقبال كبير سواء بيع او شراء و ايضا لتميزه بكثير من المميزات عن باقى الازواج حيث ان السبريد يكون فيه قليل عن باقي الازواج وأيضا الاستقرار الى حد ما ويحقق ارباحا لكثير من المتعاملين به .

doaa sary
04-10-2016, 00:06
العملات كلها مباشرة والله ولايف كمان
العملات اللى فيها الدولار
اسمها عملات اساسية
مش مباشرة!
ياريت مش اى كلام نجيبو كوبى وخلاص نركز

belabied
04-10-2016, 03:03
انا بشكرك جزيل الشكر على مجهودك الجميل والمميز ونحن فى امس الحاجة لمثل هذه المواضيع المهمة
والمفيدة

neversi5
04-11-2016, 12:35
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

algoddam
04-11-2016, 13:07
هذه العملات يعتبر التداول عليها واضحا وفي نوع من التحوط ونوع من الوضوح في التحليل
عليها وخاصة اليورو دولار فانها من احسن العملات تداولا واكثرها لدى المتداولين

neverlit5
04-12-2016, 12:45
اخى العزيز انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

doja
04-12-2016, 13:03
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي العزيز
مشكور على الافادة الراءعة اضيف اليها ان العملة التانية تسمى ب عملة التسعير
بارك الله فيك و تقبل مروري

himaya
04-12-2016, 13:09
شكرا لك اخي على هدا الموضع طبعا اخي اهم شيئ في سوق الفوركس الوصول

الى مستوي من الطموح المطلوب .. تقبل مروري اخي

---------- Post added at 10:09 AM ---------- Previous post was at 10:04 AM ----------

شكرا لك اخي على هدا الموضع طبعا اخي اهم شيئ في سوق الفوركس الوصول

الى مستوي من الطموح المطلوب .. تقبل مروري اخي

latraaa
04-12-2016, 13:25
مشكور اخي الكريم على الموضوع و علىالطرح و على الراي و على المعلومات القيمة التي تقدمت بها و أتمنى ان نراك تحقق الكثير من النتائج القيمة إن شاء الله، مشكور أخي الكريم و بالتفويق لك و للجميع إن شاء الله

yansane
04-12-2016, 18:21
الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية ياريت مش اى كلام نجيبو كوبى وخلاص نركز

neversi5
04-13-2016, 14:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

adamarwan
04-13-2016, 14:57
نعم وفى الاو لبد من ان تعرف الفرق بين العملات لكى تعرف الازواج التى من الخبرت
ممكن ان تختار فى الصفقات بتاعك الان الامر يحتاج الى الكتيير
وحظ موفق

احمد عبد الباسط
05-01-2016, 00:34
العملات المباشرة والغير المباشرة من اهم اساسيات الفوركس ويجب على كل مبتدء ان يكون لدية خلفية جيدة حتى يستطيع ان يفهم
اى عملها يبيعها واى اعملة يشتريها
واى متدالو لابد ان يفهم اولا قبل الدخول الى الحساب التجريبى المصطلحات الاساسية للفوركس لانها ستساعدك على سهولة التداول وفهمة

yasser boushaki
05-01-2016, 00:46
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته و الصلاة و السلام على اشرف الانبياء و المرسلين
رحمه الله تعالى - لأنه عبدٌ لله حتى وإن كان كافراً.رحمه الله تعالى - لأنه عبدٌ لله حتى وإن كان كافراًبالتوفيق اخي انشاء الله

akram bahnsawi
05-28-2016, 07:07
الشكر الخالص لجميع اخواتنا فى هذا المنتدى على هذة المعلومات الهامة و التى تساعد بشكل اساسى المتداولين الجدد و توفر لهم الوقت و المجهود و نتمنى المزيد و لكم خالص الشكر

dora1
06-11-2016, 12:26
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة والمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

amimar60
06-11-2016, 12:26
نتمنى أن نرى المزيد من هذه الأبداعات و
المعلومات .. شكرا جزيلا لك أخي الكريم على
هذا العمل الرائع وأرجو لك دوام التقدم في هذا
المجال ..

zakija
05-19-2017, 14:22
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك أخي الكريم على هذا الموضوع
الرائع والمفيد و شكرا لك على هذا الشرح السهل والجميل
بارك الله فيك وجزك الله خيرا
تقبل تحياتي

Hamza El36
05-19-2017, 15:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
أتفق معك,العملات المباشرة ھي العملات التي یوضع رمزھا قبل رمز الدولار...
وتقبل مروري..
تحياتي.

rayzigar
05-20-2017, 12:03
والله يا اخي في رايي لا فرق بين الازواج المباشرة او الغير مباشرة فالاهم نعرف اي العملات نبيعها واي العملات نشتريها
الاهم في الامر انا نحلل صح وندير الراس مال صح حتى يمكن ندخل السوق في المكان والزمن الصحيحين ونخرج ايضا صح

zunebha
05-20-2017, 13:23
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
مةضوع منتاز يشرح العملات المباشرة.
بارك الله فيك وجزاك الله كل خير بالتوفيق.

mostafa1995
05-20-2017, 13:27
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .................. اعتقد يا محترم انه كل عملة فيها دولار ويورو تكون عملة اساسية .... هل كلامي صحيح يا محترمين ؟

nour3iny
05-20-2017, 14:30
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
العملات الاساسيه والعملات الثانويه وهى كال eur use فيكون اليورو الاساسى والدولار الثانوى تقبل مرورى

ahmed zekry
05-20-2017, 14:38
عمله الاساس هي التي تكون موجوده علي اليسار في زوج العملات

amine-14
05-20-2017, 14:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم مشكور علي المعلومة انا حاليا اعتمد في تداول العملات الرئيسية افضل خاصة بسبب السبريد القليل اما العملات الاخرى فالسبريد فيها عالي ومرتفع

muhammad ismail
05-20-2017, 14:53
التداول بيكو نعلى العلمه الاولى من الزوج اخى الكريم فمثلا زوج ال gbp/jpy لو هتدخل صفقه بيع يبقى انت بتبيع الباند مقابل الين
اما لو صفقه شراء يبقى انت هتشترى الباوند مقابل الين

mid0killer
05-20-2017, 15:00
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكوووووووور يا اخو على الشرح الممتاز العملات المباشره فى السوق هيا افضل وسيله يمكن التداول عليها من خلال الشركه لان الاسبريد كمان بيكون صغير نوعا ما عن الازواج الاخري وبالتوفيق للجميع

ahmedshiref1
05-20-2017, 15:04
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة أحبك فى االله مع حق اخى وشرح رائع واتمنى منك المريد من الشروحاااااااااااااااات والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

KARIM2017
05-20-2017, 15:09
تحيه طيبه وبعد
تقبل تحياتي علي مجهودك المبذول في شرح الازواج والازواج المباشره
ونتمني دائما مشاركتا فعاله

drahmedmagdy
05-20-2017, 18:11
بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين
اللهم صلى على محمد صلى الله عليه وسلم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا ارى فى هذه النقطة التى هى من اهم نقاط الفوركس التى تستحق النقاش ان طبعا هده تصنيفــــــــــات فقط تصبح بديهية عندمـــا تتاجر على الحسلب بواسطة المنصة لكن يفضل على الأقل إن كان الشخص مبتدإ أن يتاجر بالعملات التي يكون الدولار الأمريكي انا اعتقد ان افضل زوج للتداول فى الفوركس هو زوج اليورو/ دولار اولا لان عليه اقبال كبير سواء بيع او شراء و ايضا لتميزه بكثير من المميزات عن باقى الازواج حيث ان السبريد يكون فيه قليل عن باقي الازواج وأيضا الاستقرار الى حد ما ويحقق ارباحا لكثير من المتعاملين به تقبل مرورى ... بارك الله فيك اخى وجزاك الله خيرا .... بالتوفيق لك ولكل اعضاء منتدانا الكريم

tamermosa
05-20-2017, 18:16
العملاترالمباشرة هي العمله التي تكتب اولا و العملة الاخري تسمي بالعملة المقابلة ‘ و في الاكثر بيكون الدولار هو العملة المباشرة ‘ تقبل تحياتي

emadomda
03-03-2018, 20:38
حاسبات الهامش

حاسبة الهامش: حدد نظير الهامش

اقل كمية نقود يحتاجها المستثمر للتماشي مع بيت التداول او الوساطة. وهي معروفة اكثر بمتطلبات الهامش وتنظم من قبل الفيدرالية وحكومة الولاية. وكقاعدة عامة, متطلب الهامش البدائي هو 50% وهو رقم تم وضعه من قبل مجلس الإحتياط الفدرالي. والمتطلب الثاني تأتي الاتفاق على متطلب الهامش والذي يتم عادة على نسبة 25% إلى30% . تذكر الفشل في الحصول على هذه المتطلبات سيسرع من نداء الهامش, واذا لم يتم تحقيقها, سيتم بيع كمية من الحصص لتحقيق متطلبات الإتفاق الأساسية.

حاسبة الهامش: حدد هامش الفوركس

لتحديد هذا, تحتاج للتعرف على متطلبات الهامش وقيمة الصفقة. وكقاعدة عامة, وكالمثال السابق, أقل متطلب هامش هو 100000 دولار وقيمة الصفقة1% او 0.01. بعد ذلك, اضرب الأول في الثاني. في هذا المثال سيكون ناتج 100000*0.01= 1000 دولار

حاسبة الهامش: احسب الرافعة المالية المبنية على الهامش
100:1 أو 1.00%

50:1 أو 2.00%

نقاط هامة عليك تذكرها

هناك جوانب عديدة من الحساب تحتاج للإمتثال للفدرالية او الولاية او القانون المحلي. وهناك بعض الجوانب التي يمكن الإتفاق عليها من قبل الجهتين. والمهم معرفته هو ان هامش الفوركس ليس مصمم للسماح باستثمار المضاربة بدون الدعم الكافي من رأس المال لتغطية حساب الهامش. وهي مصممة لدعم موقف بيوت الاستثمار والوسطاء بدون تغيير استثمار الأموال بشكل كامل

ehabbob
03-05-2018, 22:31
اخى العضو الكريم معلومات جميلة ومجهود رائع ومعرفة ما هى العملات المباشرة واتمنى ان يستفيد الجميع منها و تقبل مروري
والله هو المستعان

aym
03-06-2018, 09:53
العملات المباشرة هى التى تحتوي على العملات الرئيسية والتى يتم التداول عليها مثل غلدولار واليورو وتعتبر من افضل الاظواج التى يمكن التداول عليها

sirwan jamil ali
03-06-2018, 11:02
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ... موضوع جميل جداا فعلا العملة الرئيسية هي التي يوضع الدولار اولا ثم توضع العملة الثانوية بعدها ... والعكس عندما يكون الدولار ثانويا اذا وضع بعد العملة الاولى .. طبعا التداول على العملات التي تحتوي على الدولار كطرف نسبة نجاح الصفقات عالي لان اقتصاد الدولار قوي جداا فبالتالي تكون الذبذبة والعرضية اقل من باقي الازواج

sob81
03-06-2018, 12:02
العملات المباشرة بداية التداول فى الفوركس يجب على المتاجر ان يعرف ما هى العملات المباشرة وما هى العملات الغير مباشرة ونشكرك اخى
على تقديم مثل هذا الموضوع

A.mustafa
09-14-2018, 11:45
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...
في رايي لا فرق بين الازواج المباشرة او الغير مباشرة فالاهم نعرف اي العملات نبيعها واي العملات نشتريها
الاهم في الامر انا نحلل صح وندير الراس مال صح حتى يمكن ندخل السوق في المكان والزمن الصحيحين ونخرج ايضا صح...