PDA

View Full Version : تحدید عدد النقاط

zero_cool
04-04-2016, 18:51
تحدید عدد النقاط
عندما تتاجر بالعملات فأنت ستشتري العملة بسعر وتبیعھا بسعر آخر .
وبما إننا ذكرنا أن سعر العملات تتغیر بنسب ثابتة ھي النقاط , فكلما زاد الفارق بین سعر البیع وسعر الشراء یعني ذلك أنك بعت
بسعر أعلى بعدة نقاط عن سعر الشراء .
وعلى قدر ما یكون الفارق كبیراً بین سعر البیع وسعر الشراء یكون حجم خسارتك أو ربحك .
فكیف تستطیع أن تعرف فارق النقاط مابین سعر البیع وسعر الشراء ؟ وفیما إذا كان ھذا الفارق ربحاً أم خسارة ؟
تستطیع ذلك بالمعادلات الثلاث التالیة لكل نوع من العملات :
لتحدید فارق النقاط للیورو والجنیة
بالمعادلة التالیة تستطیع أن تعرف فارق النقاط بین سعري البیع والشراء للیورو والجنیة الإسترلیني .
فارق النقاط = ( سعر البیع – سعر الشراء ) * 10000
فإذا كانت الإشارة بالموجب یكون الفارق ربحاً وإذا كانت الإشارة بالسالب یكون الفارق خسارة .
مثال 1
eur /usd = . لنفرض أنك اشتریت الیورو بسعر 9850
eur/usd = . وبعتھ بسعر 9890
فكم فارق النقاط بین البیع والشراء ؟ وھل ھو ربح أم خسارة ؟
الجواب :
40 = 10000 * ( .9850 - .9890 ) =
أي أنك بعت بفارق 40 نقطة ربحاً . ( الإشارة بالموجب ) .
مثال 2
gbp/usd = لنفرض أنك بعت الجنیة بسعر 1.5289
gbp /usd = ثم اشتریتھ بسعر 1.5320
فكم فارق النقاط بین البیع والشراء ؟ وھل ھو ربح أم خسارة ؟
71
الجواب :
37- = 10000 * ( 1.5320 – 1.5289 ) =
أي أنك أنھیت الصفقة بخسارة 37 نقطة . ( الإشارة بالسالب ) .
لتحدید فارق النقاط للفرنك السویسري
بالمعادلة التالیة تستطیع معرفة فارق النقاط بین سعري البیع والشراء للفرنك السویسري فقط .
1- * ( فارق النقاط = (( سعر البیع – سعر الشراء ) * 10000
إذا كانت الإشارة بالموجب یكون الفارق ربحاً وإن كانت بالسالب یكون الفارق خسارة .
مثال 1
usd/chf = لنفترض أنك اشتریت الفرنك بسعر 1.4827
usd/chf = ثم بعتھ بسعر 1.4785
فكم فارق النقاط ؟ وھل ھو ربح أم خسارة ؟
الجواب :
1 - * ( فارق النقاط = (( سعر البیع – سعر الشراء ) * 10000
42 = 1- * ( 10000 * (1.4827 - 1.4785 )) =
أي إنك أنھیت الصفقة رابحاً 42 نقطة . ( الإشارة بالموجب ) .
مثال 2
usd/chf = لنفترض أنك بعت الفرنك بسعر 1.3267
usd /chf = ثم اشتریتھ بسعر 1.3102
الجواب :
1 - * ( فارق النقاط = (( سعر البیع – سعر الشراء ) * 10000
165 - = 1- * ( 10000* ( 1.3102 – 1.3267 )) =
أي انك أنھیت الصفقة خاسراً 165 نقطة . ( الإشارة بالسالب ) .
72
لتحدید فارق النقاط للین الیاباني
بالمعادلة التالیة تستطیع معرفة الفارق بین سعري البیع والشراء للین الیاباني .
1- * ( فارق النقاط = (( سعر البیع – سعر الشراء ) * 100
إذا كانت الإشارة بالموجب یكون الفارق ربحاً وإن كانت بالسالب یكون الفارق خسارة .
مثال 1
usd /jpy = لنفترض إنك اشتریت الین بسعر 124.82
usd /jpy = ثم بعتھ بسعر 123.50
الجواب :
1 - * ( فارق النقاط = (( سعر البیع – سعر الشراء ) * 100
132 = 1- * ( 100 * ( 124.82 – 123.50 )) =
أي أنك أنھیت الصفقة رابحاً 132 نقطة .
مثال 2
usd/jpy = لنفترض أنك بعت الین بسعر 126.03
usd/jpy = ثم اشتریتھ بسعر 125.27
الجواب :
1 - * ( فارق النقاط = (( سعر البیع – سعر الشراء ) * 100
76 - = 1- * ( 100 * ( 125.27 – 126.03 )) =
أي إنك أنھیت الصفقة خاسراً 76 نقطة .
قد یتبادر إلى ذھنك السؤال التالي :
أعلم إنني قد بعت عملة بفارق 50 نقطة ربحاً فكم یعني ذلك ربحي الفعلي من النقود ؟
الجواب : ستعلم بعد قلیل ..!!
المھم الآن أن تعرف كیف تحسب فارق النقاط بین سعري البیع والشراء وفیما إذا كنت رابحاً أم خاسراً .
73
وباستخدامك للمعادلات الثلاث السابقة كل حسب العملة الخاصة بھا ستستطیع ذلك بكل بساطة .
لابد أن تعلم بأنك وبعد فترة بسیطة من الممارسة لن تحتاج للرجوع للمعادلات السابقة بل ستتمكن من حساب فارق النقاط بشكل
فوري وستنسى المعادلات السابقة نھائیاً !!
ولكننا وضعناھا أمامك كمبتدئ ونحن على ثقة بأنك سرعان ما ستستغني عنھا للأبد !!

احمد عبد الباسط
05-03-2016, 01:03
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
اريد ان اعلم طريقة تحديد فارق نقاط الفرنك السويسري .
انا اعلم طريقة تحديدها عندما تكون عملة الدولار هي الاساس كمثالكم السابق :

مثال 1
لنفترض أنك اشتريت الفرنك بسعر usd/chf = 1.4827
ثم بعته بسعر usd/chf = 1.4785
فكم فارق النقاط ؟ وهل هو ربح أم خسارة ؟
الجواب :
فارق النقاط = (( سعر البيع – سعر الشراء ) * 10000) * -1
= (( 1.4785 - 1.4827) * 10000 ) * -1 = 42
أي إنك أنهيت الصفقة رابحاً 42 نقطة . ( الإشارة بالموجب ) .

لكن اريد ان تكون عملة الفرنك السويسري هي العملة الاساس اي : Chf/usd .
هل هي نفس الطريقة ام ماذا ؟

البرنس ميدو
05-03-2016, 01:11
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين أما بعد أرجو منكم المساعدة فى هذا الموضوع ولكن لا اعرف كيف اسوي شي في هذا المنتدى فأرجو منكم مساعدتي وانتقبل مروري

Target
05-03-2016, 01:22
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح القيم و على المعلومات القيمة التي تقدمت بها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شا ءالله، كما أتمنى أن نراك تحقق الكثير إن شاء الله، بالتوفيق

latraaa
05-03-2016, 13:59
مشكور اخي الكيرم على الموضوع و على الراي و على الطرح الراق يالقيم و على المعلومات التي تقدمت بها و اتمنى ان نراك تحقق الكثير من النتائج القيمة إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع غن شاء الله يا اخي الكريم

sabahnamous
05-05-2016, 23:54
الســــــــــــــــــــــ ـلام علـــــيــــــــــــكم و رحمــــــــة الله تعـــالى و بــــركــــاته
أخي الكـــــريــــم بـــــــارك الله فيـــــك و جــــزاك الله كــــل خـــــيـــــر
مــــوضــــوع رائــــــع و قـــــيــــم مـــــشـــــكـــــــــور

ghost.mastar
05-06-2016, 04:40
فعلا عدد النقاط لكل عمله بيختلف على حسب العمله التى تتداول عليها
انا كنت بشتغل على الين اليبانى مع الدولار وكمان اليورو مع الدولار
تمنياتى للجميع بالتوفيق

H3llkings
05-06-2016, 05:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

موضوع مميز وجميل من افضل الشروحات التى قرائتها هنا فى المنتدى

تسلم ايدك على المجهود الرائع

تقبل مرورى

3BKRENO
05-06-2016, 08:12
تمنياتى للجميع بالتوفيق

H3llkings
05-06-2016, 08:13
السلام عليكم ورحمة الله

تحديد نقظه ال pip هى افضل طريقه للدخول فى الصفقه الصحيحه فليس المهم ان تكون الصفقه فى هبوط لكى تشترى ولكن المهم ان تكون تعرف انها سترتفع مرة اخرى

تقبل تحياتى

sabahnamous
05-06-2016, 11:35
الســــــــــــــــــــــ ـلام عــــلـــى جميـــــع أعـــــضـــــاء المنتــــــــدى الكــــرام
أخي الفـــــــاضل مشكوووووووووووور معـــــلومــــات قـــــيـــــمة جــــزاك الله كــــل خـــــيـــــر
في انتظــــار المــــزيد من التألق و الابـــــداع في مــــــوضــــوعـــــاتـــ ـــك الهـــــــامـــــة

doaa sary
05-07-2016, 21:17
طبعا حسب طريقتك
وحسب راس مالك
مثلا انا ف الاسكالبنجبحدد10 او15نقطة ف الصفقات الطويلة 50او100
يعنى كل شخص لية طريقتة
بالتوفيق للكل

never
05-11-2016, 14:07
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

ahmadinho100
05-11-2016, 14:11
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته احسن طريقة لتحديد عدد النقاط و خاصة نقطة الدخول و الخروج هي استراتجية الدعوم و المقاومات و الترند

omar h
05-11-2016, 14:21
مشكور اخي الكريم على الموضوع القيم و على الراي الجميل و على الطرح القيم و على المعلومات القيمة التي تقدمت بها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام وخاصة المبتدئين امثالنا إن شا ءالله، كما أتمنى أن نراك تحقق الكثير إن شاء الله، بالتوفيق

---------- Post added at 02:17 PM ---------- Previous post was at 02:14 PM ----------

السلام عليكم ورحمة الله
وكما قال الاخ h3llkings
تحديد نقظه ال pip هى افضل طريقه للدخول فى الصفقه الصحيحه والمربحة فليس المهم ان تكون الصفقه فى هبوط لكى تشترى ولكن المهم ان تكون تعرف انها سترتفع مرة اخرى بالتوفيق للجميع

تقبل تحياتىH3llkings

---------- Post added at 02:19 PM ---------- Previous post was at 02:17 PM ----------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

---------- Post added at 02:21 PM ---------- Previous post was at 02:19 PM ----------

السلام عليكم...فعلا عدد النقاط لكل عمله بيختلف على حسب العمله التى تتداول عليها
ان كنت بشتغل على الين دولار وكمان يختلف عن اليورو دولار
تمنياتى للجميع بالتوفيق

medizem
05-11-2016, 14:53
تمنياتى للجميع بالتوفيق....

golden1985
05-11-2016, 15:02
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح القيم و على المعلومات القيمة التي تقدمت بها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شا ءالله، كما أتمنى أن نراك تحقق الكثير إن شاء الله، بالتوفيق تقبل مرورى وشكرا لك....

drissou45
05-11-2016, 15:03
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته, صباحكم مبروك
مشكور على الشرح المبسط يا اخي الغالي , بارك الله فيك
تقبلو مروري وتحياتي لكم

mohcine amari
05-11-2016, 15:06
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
هناك مؤشر يحدد لك عدد النقاط مؤشر جميل صراحتا
السلام اخواني الاعزاء تقبلو مروري العزيز

deli
05-11-2016, 15:11
سلام عليكم ورحمه الله وبركاته, صباحكم مبروك
مشكور على الشرح المبسط يا اخي الغالي , بارك الله فيك
أضيف إلا كلامك إلا أنا تحديد النقاط هو شيء أساسي يعود إلي المتداول بنظر عند فتح أي صفقة

never1
05-12-2016, 17:21
اخى العزيز انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

mohcine amari
05-12-2016, 18:03
******بسم الله الرحمن الرحيم ******
صباح الفل لكل السادة الكرام
اخي هناك موشر يحسب لك النقاط وصراحتا جيد
*****السلام اخواني تقبلو مروري الكريم*****

never1
05-14-2016, 01:06
اخى العزيز انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

forex all arabes
05-14-2016, 10:45
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مرحبا بك فى عالم الفوركس اسعدنا تواجدك معانا بالمنتدى احسن طريقة لتحديد عدد النقاط
و خاصة نقطة الدخول و الخروج هي استراتجية الدعوم و المقاومات و الترند اتمني لك التوفيق

akram bahnsawi
05-27-2016, 08:01
الشكر الخالص لجميع اخواتنا فى هذا المنتدى على هذة المعلومات الهامة و التى تساعد بشكل اساسى المتداولين الجدد و توفر لهم الوقت و المجهود و نتمنى المزيد و لكم خالص الشكر

best39
05-27-2016, 12:47
الســــلام عليكــــم رحمــــة الله و بركاتــــه.....
و بعــــــد بســــــم الله الرحمــــان الرحيــــم .......
يا غالي هناك مؤشر يحدد لك عدد النقاط مؤشر جميل صراحة تقبل مروري...

zaza0519
05-27-2016, 12:55
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك عن طرحك هدا الموضوع
أتمنى لو جميع الأعظاء أن يبدون لنا بمواضيعهم المتعلقة بالفوركس كي نستطيع فهم هدا السوق الغامض

ahmadinho100
05-27-2016, 12:56
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته تاطريقة المتالية لتحديد النقاط او معرفة الهدف برسم الدعم و المقاومة او الفايبنتشي فهي فعالة جدا يا اخي

mohcine amari
05-27-2016, 14:16
بسم الله الرحمن الرحيم
حي الله من لفانا وياك صباح الخير احبتي الكرام
وفيت اخي في شرحك الله يرضى عليك
السلام عليكم اخواني ورحمه الله وبركاته

esraa33
05-27-2016, 14:18
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته تحديد عدد النقاط اللزمه فى الفوركس بيتم
مع وضع خطه للصفقات اللى انت بتدرسها للدخول فى السوق ولابد من الدراسه
الجيده لوضع السوق

magik999
05-27-2016, 14:19
السلام عليكم ورحمه الله
اشكرك اخى على موضوعك وعلى كل ما تقظمه من اجل خدمه
المنتدى وخدمه كل الاعضاء المبتدئين والمحترفين
وجعله الله فى ميزان حسناتك تقبل مرورى

mohamed ahmed mohamed 1
05-28-2016, 16:07
وعلى الرغم من أن المتاجرة بالعملات تتطلب أيضاً الكثير من البحث والممارسة إلا أنها لا تتطلب أن يكون لدى المتاجر تلك
الخلفية الاقتصادية والمحاسبية التي تحتاجها أسواق الأسهم ليكون المتاجر ناجحاً .
لذا تجد الكثير من المتاجرين الناجحين في سوق العملات ينتمون لخلفيات ليست مرتبطة بالضرورة بالمجال الاقتصادي فهناك
متاجرون هم في الأساس مهندسون أو أطباء أو موظفين أو طلاب

housseyn cherachir
05-28-2016, 16:15
السلام عليكم جميعا
مشكور على ذكر أهم المؤشرات
التي نستفيد منها في عالم الفوركس وهو شيء جيد ننتظر الجديد في قادم الأيام
شكرا جزيلا على طرح الموضوع بارك فيك الله فيك
تقبل مرورى.........

أم مهيرة
05-28-2016, 16:19
يتحدد سعر النقطة على عددة عوامل اولها نوع الزوج الذي تتعامل ليه ثم حجم العقد الذي تحدده الشركة من ستاندرد او ميني لوت
ثم حجم الصفقة الذي تدده انت كعميل لنفسك حسب خطة ادارة راس مالك او حسب ما يحتمل حسابك

zaza0519
05-28-2016, 17:16
شكرا لك عن طرحك هدا الموضوع
أتمنى لو جميع الأعظاء أن يبدون لنا بمواضيعهم المتعلقة بالفوركس كي نستطيع فهم هدا السوق الغامض

عرآقي
05-30-2016, 13:00
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين أما بعد أرجو منكم المساعدة فى هذا الموضوع ولكن لا اعرف كيف اسوي شي في هذا المنتدى فأرجو منكم مساعدتي وانتقبل مروري

عرآقي
06-02-2016, 15:26

never1
06-03-2016, 21:44

tenon
06-04-2016, 01:27
يتحدد سعر النقطة على عددة عوامل اولها نوع الزوج الذي تتعامل ليه ثم حجم العقد الذي تحدده الشركة من ستاندرد او ميني لوت
ثم حجم الصفقة الذي تدده انت كعميل لنفسك حسب خطة ادارة راس مالك او حسب ما يحتمل حسابك

وده كمان لان فيه استراتيجيات كتير ده العادي والمتاجر هنا مش ملزم بالعمل بكل الاستراتيجيات دي بس هو ملزم انه يجرب استراتيجيات بانواع كتير الصراحه
علشان يقدر يحدد الاستراتيجيه المناسبه له

zarour soufyane
06-21-2016, 20:31
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الكريم لتحديد عدد النقاط في الفوركس على الصفقة الحالية يكفي ان تطبق المسطرة القياس على نقطة الدخول تم سحبها الى نقطة الخروج فتعطي القيمة النقاط
بالتوفيق

ahmed5
06-27-2016, 20:24
على الموضوع و على الراي و على الطرح الراق يالقيم و على المعلومات التي تقدمت بها و اتمنى ان نراك تحقق الكثير من النتائج القيمة إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع غن شاء الله يا اخي الكريم

khalix04
06-27-2016, 20:30
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته فعلا عدد النقاط لكل عمله يختلف على حساب العمله التى تتداول عليها موضوع مميز وجميل تمنياتى للجميع بالتوفيق

HaMaDa99
06-30-2016, 15:33
سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته . اللهم اغفر للمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الاحياء منهم والاموات
موضوع رائع وجميل وننتظر المزيد .......

maryam1
01-10-2017, 23:33
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
جزاك الله خير ايها العضو الكريم على مشاركة هذا الموضوع الهام معنا و الذي يفيد الكثير من المبتدئين و اتمنى ان تشاركنا في مواضيع اخرى
بالتوفيق إن شاء الله

Samirghatas
01-10-2017, 23:50
السلام عليكم مقال رائع اخى لتوضيح كيفية حساب النقاط ولابد ايضا من حساب عدد نقاط
الاسبريد فى الصفقة حتى لا تتشتت وايضا يجب الابتعاد عن التوتر والاستعجال

ashmawey
05-20-2017, 13:31
تحديد عدد النقاط مهم جدا في تحديد الربح الذي ستجنيه من الصفقة , ومن الافضل عدم المجازفة حتى لا يرتد عليك السعر وتحديد عدد النقاط في حدود 10 الى 20 نقطة

joseph2
05-20-2017, 13:51
تحدید عدد النقاط
وعلى آله وصحبه أجمعين أما بعد أرجو منكم المساعدة فى هذا الموضوع
التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شا ءالله، كما أتمنى أن نراك تحقق

nour3iny
05-20-2017, 13:59
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
تحديد ومعرفه النقاط يعتمد على التحليل تستطيع تحديد نقاط الدخول والخروج والربح ايضا تقبل مرورى

freetrade
05-20-2017, 14:00
تحديد النقاط بمعني ان صفقتك تكون محددة منطقة الدخول ومناطق الخروج اما علي ربح بتحديد مستوي هدفك واما بخسارة بتحديد مستوي وقف خسارتك

Mohamed elnady
05-20-2017, 18:37
عدد النقاط بيختلف من عملية لاخرى ودا على حسب منطقة الدخول الى انت دخلت منها فى الربح او حالة الخسارة فى الشرا او البيع

Ahmedtito22
05-20-2017, 18:43
السلام عليكم و رحمته و بركاته
تحياتى لك اخى العزيز
موضوعك رائع و مهم جدا يا اختى و يا ريت الناس تتبعه
و لك اخى الكريم جزيل الشكر

mahmoud552
05-20-2017, 21:03
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
عدد النقاط هو الذى بيتم من خلالة حساب المكس والخسارة
نتمنى التوفيق للجميع
تقبلو مرورى

hooda
07-24-2017, 15:20
وعلى قدر ما یكون الفارق كبیراً بین سعر البیع وسعر الشراء یكون حجم خسارتك أو ربحك. تقبل مروري

zunebha
07-26-2017, 23:11
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته اخي الغالي اهم حاجة البداية القوية بالفوركس وتحديد استراتجية تكون مبنية على تحليل فني قوي هذا هو سر النجاح بالفوركس القاعدة الذهبية والمحورية لكي نحقق الاهداف الاكيدة.

محمد حافظ 120
07-26-2017, 23:16
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الفاضل... اما بعد... اولا مشكور اخي الكريم علي هذا الطرح المميز والذي يجب ان يعرفه الجميع.. ثانيا من المؤكد ان تحديد عدد النقاط شي مهم جدا ويجب علي الجميع معرفه كيف يقومون بذلك

Yara abd elsalam
07-27-2017, 00:01
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
موضوع مميز وجميل من افضل الشروحات التى قرائتها هنا فى المنتدى
تسلم ايدك على المجهود الرائع

hooda
08-05-2017, 20:47
كلما زاد الفارق بین سعر البیع وسعر الشراء یعني ذلك أنك بعت
وعلى قدر ما یكون الفارق كبیراً بین سعر البیع وسعر الشراء

shr
08-05-2017, 20:52
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته دي جزء من كتاب قرأته فالفوركس ودي حاجات اساسيه جدا لازم الواحد يهتم بيها لما يدخل الفوركس ويجربها على حساب تجريبي

manotripleewry
08-06-2017, 02:11
السلام عليكم
شكرا لك ع هذه المعلومات
وهناك كثير من المتداولين المبتدئين لا يعرفون كيفيه حساب نقاط
عندما يتبعون حتي التوصيات الجاهزه

snnaky
08-27-2018, 20:39
ليس من الحكمة ان نغامر في اكثر من مرة للنجاح في تحقيق هذا الاحتمال, بل الحكمة تقتضي ان يتوقع المتداول حدوث كل الاحتمالات ويتوقع الخسارة قبل المكسب, ويجب ان يتجهز جيدا لردة الفعل المناسبة اذا حدث كل احتمال منهم, وهذا هو التعامل الاحترافي في سوق الفوركس, وما دون ذلك يظل تعامل غير محترف وعشوائي يعتمد اكثر على الحظ والصدفة وهو اسلوب قد ينجح مرة ولكنه يفشل الف مرة
.

tazi larbi
08-27-2018, 21:47
السلام عليكم اخي الموضوع جيد لكن ليس مهم تضييع الوقت في هذه الحسابات الربح والخسارة ستجده في خانة الربح والخسارة المهم ان نتعلم الاهم لكي نتداول بطريقة جيدة اتمنى لكم النجاح والله الموفق