PDA

View Full Version : حجم العقد

zero_cool
04-04-2016, 18:52
حجم العقد
تعلم ان كل السلع والخدمات تباع وتشترى على أساس وحدات ثابتة .
فنحن نشتري اللحوم ووحدة بیعھ ھو الكیلوغرام .
ونشتري الذھب ووحدة بیعھ ھو الغرام .
ومن النادر أن یشتري المرء سلعة او خدمة بغیر وحدة بیعھا لأن ذلك یجعل الحساب معقداً بعض الشئ علاوة على أنھ غیر مألوف
.
. LOT والعملات تباع وتشترى على أساس وحدات ثابتھ أیضاً تسمى الوحدة لوت
وھي أقل حد یمكن المتاجرة بھ في سوق العملات .
ھو أقل حد یمكن المتاجرة بھ في سوق العملات ولایمكن المتاجرة إلا بھ أو بمضاعفاتھ . : LOT اللوت
أي یمكنك أن تشتري لوت من الیورو أو 2 لوت أو 3 لوت أو 20 لوت ... الخ
ولكن لایمكنك أن تشتري لوت ونصف أو لوت وربع , بل بمضاعفات اللوت فقط .
ولكن كم یساوي للوت من الیورو أو من أي عملة أخرى ؟
یختلف ذلك على حسب شركة الوساطة التي ستتعامل معھا ..
. contract size تسمى القیمة التي یساویھا اللوت من عملة ما بحجم العقد
وعلى الرغم من أن حجم اللوت یختلف من شركة لأخرى إلا أن حجم اللوت لدى أغلب شركات الوساطة حالیاً ھو 100.000
وحدة من العملة الأساس .
74
فما معنى ذلك ؟
معنى ذلك إنك عندما تطلب شراء لوت یورو سیتم شراء 100.000 یورو وسیدفع ثمنھا بالدولار الأمریكي حسب السعر في ذلك
الوقت , لأن الیورو ھو العملة الأساس مقابل الدولار .
وعندما تطلب شراء لوت جنیة سیتم شراء 100.000 جنیة إسترلیني وسیدفع – یباع – مقابلھا الدولار الأمریكي حسب السعر في
ذلك الوقت .
أما عندما تطلب شراء لوت ین فسیتم شراء ین بما یعادل 100.000 دولار لأن الدولار ھو العملة الأساس مقابل الین .وعندما
تطلب بیع لوت ین سیباع ما یعادل 100.000 دولار من الین .
وكذلك بالنسبة للفرنك السویسري فعتدما تطلب شراء لوت فرنك سیتم شراء فرنك بما یعادل 100.000 $ وسیباع ما یعادل
$100.000 من الفرنك في حالة طلب بیع الفرنك حیث أن الدولار ھو العملة الأساس مقابل الفرنك السویسري .
على أي حال إذا وجدت صعوبة في فھم ما شرحناه فلا تقلق ..!!

neversi5
04-06-2016, 19:48
اخى العزيز انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

neverlit5
04-08-2016, 15:16
اخى العزيز انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

يحيى
04-08-2016, 16:05
مشكور اخي الكريم على هذا المجهود المميز
ويا ريت كل من له خبرة في هذا المجال يسوي مثلك ويساهم في افادة الجميع
وخصوصا المنتدئين كي يستطيون التقدم على اسس صحيحة وسليمة

aissaalg
05-27-2016, 19:30
الســلام علــيــكم و رحمـة الله تعـالى و بـركـاته
زميلي في الفوركس و المنتدى كل الشكر و الثناء على المعلومات القيمة
في انتظـار جديدك ومواضيعك الشيقة

latraaa
05-27-2016, 19:34
مشكور أخي اليكرم على الموضوع و على الرأي و على الطرح الراقي القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن اش ءالله، كام أتمنى أن نراك من اللدين يحققون الكثير من الناتئج القيمة

ahmadhamad
10-03-2016, 19:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا جزيلا لك اخي الكريم على شرح حجم العقود او اللوت واتمنى ان نراك في مواضيع اخرى
وبالتوفيق لك وللجميع

m7med09090
11-30-2016, 00:35
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
مشكور أخي اليكرم على الموضوع و على الرأي و على المعلومات التي تقدمت بها واتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية

drnadaelsayed
11-30-2016, 02:07
لسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اللهم صلى وسلم على محمد صلى الله عليه وسلم
اشكرك اخي لتوضيح هذا المصطلح الهام فى اساسيات الفوركس
وافضل ما ذكرت فى موضوعك LOT والعملات تباع وتشترى على أساس وحدات ثابتھ أیضاً تسمى الوحدة لوت
ھو أقل حد یمكن المتاجرة بھ في سوق العملات ولایمكن المتاجرة إلا بھ أو بمضاعفاتھ . : LOT اللوت

zizoo99
12-06-2016, 10:00
شكرا لك اخى على التوضيح باستفاضة عن حجم العقد و الذى يخدع الكثير من المتداولين حيث ان المتداول يظن ان اللوت 1000 وهو فى واقع الامر 100000 فحتى لو عمل ادارة لراس ماله لن يفيد هذا معه

big.pharaoh
12-06-2016, 11:10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته... مشكور يا غالي على الطرح المميز ده وحرصك على افادة اخوانك وانصح الجميع بالدخول بعقود صغيره حتى تتحمل الانعكاسات. ادارة رأس المال هي اساس النجاح

magic777
12-06-2016, 11:17
هو لابد هنا ان نختار حجم عقد مناسب لحجم راس المال حتى نستطيع العمل بطريقه آمنه من السوق ونحافظ ايضا على راس مالنا
ويكون الاستوب اختيار اساسي ايضا هنا

Bassem Hassani
12-06-2016, 12:04
تحديد حجم العقد يعتبر من الادوات المستخدمة فى إدارة راس المال .. فيجب ان يكون حجم العقد الذى تتداول به متناسب مع رأس المال
بحث لا يحرمك من تحقيق ربح وفى نفس الوقت لا تكوون المخاطرة عالية جدا .. العقد المينى مثلا مناسب لحساب ال1000 دولار .

mohamed saad
12-06-2016, 14:48
حجم العقد يتم تحديدة بناءا على حجم رأس مالك وحجم الرافعة المالية التي تتعامل بها فكلما زاد رأس مالك وزادت الرافعة كلما اتيح لك ان تزيد من حجم عقدك ولكن عليك اخي ان تراعي ادارة رأس مال صارمة وان توازي بين عدد عقودك وبين حجم صفقاتك وحجم رأس مالك فعليك الا تغامر من حسابك بأكثر من 10 في المائة من رأس المال

mahmoudtaha33
12-06-2016, 15:37
ألسلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي
فعلا جدم العقد مهم جدا في الصقفات
وشرحك مبسط و ممتاز لفهم المتداولين ذلك
بالتوفيق اخي

ibr08
12-06-2016, 15:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم
شكرا جزيلا لك على شرح المفصل لحجم العقود او اللوت واتمنى ان نراك في مواضيع اخرى مثل هذه الموضيع
وبالتوفيق لك وللجميع اعضاء المنتدي الحبيب ......
في نهاية تقبل مروري اخي الكريم

hoodhood700
12-06-2016, 16:37
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
موضوع جميل جدا حول دور وكيفية عمل اللوت او الوحدة الاساسية التي يعتمد عليها البيع والشراء اثناء التداول في سوق الفوركس، شكرا جزيلا على الموضوع وبالتوفيق.

Mohamed isa
12-06-2016, 16:40
اكيد طبعاً حجم العقد في كتير من الناس والاعضاء من المتداولين بيحسبوا ان اللوت 1000 وهو في واقع الامر 100000 يعني لو عمل ادارة راس المال مش هيكمل معااه

Fares Abdel Nasser
12-06-2016, 17:20
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم شكراً لبزلك مجهود فى هذا الموضوع وإفادة الأعضاء و على معلوماتك المفيدة وشكراً جزيلاً
وبالتوفيق والنجاح الدائم وفى انتظار المزيد

Hamdy elhosiny
12-12-2016, 21:22
شكرا جدا اخى على المعلومات القيمه دى الى انت بتقدمهالنا وان
شاء الله الكل يستفيد منها بما فيهم انا شخصيا

drahmedmagdy
12-12-2016, 21:34
بسم لله الرحمن الرحيم
اللهم صلى على محمد صلى الله عليه وسلم
لعل ما ذكرته من اهم مواضيع الفوركس الهامة وان ارى فيها LOT والعملات تباع وتشترى على أساس وحدات ثابتھ أیضاً تسمى الوحدة لوت

magic777
12-18-2016, 13:05
لازم يكون هنا فيه نسبه وتناسب جيده بين حجم العقد الي ندخل بيه الصفقه وبين راس المال الي بنعمل عليه علشان نضمن العمل بأمان وان يكون
لنا هامش جيد ايضا يحمينا من التقلبات

tamermosa
12-18-2016, 15:53
مظبوط اخي الكريم ف الوحده في الفوركس تسمي ( لوت ) . و الوت في انستا يعادل ١٠ الاف دولار وهكذا . و الربح يتم احتسابه ب ( النقطة ) . و تحقيق نقطة ل اللوت تعادل ربحية دولار واحد

maryam1
12-18-2016, 23:12
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
جزاك الله خير ايها العضو الكريم على مشاركة هذا الموضوع الهام معنا و الذي يفيد الكثير من المبتدئين و انا منهم و اتمنى ان تشاركنا في مواضيع اخرى
بالتوفيق للجميع إن شاء الله

Samira shabban
12-18-2016, 23:14
السلام عليكم اخى الفاضل شكرا لك على هذه المعلومات المفيده لكل متداول مبتدئ فى مجال الفوركس حيث نها معلومات مميزه وسهله لأى مبتدئ يريد أن يفهم ماهو حجم العقد...
وشكرا لك

big.pharaoh
12-18-2016, 23:32
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... ولكن اي الكريم انصحك بأدارة رأس مال صارمه وان لا تبالغ في حجم العقد لانه كلما ارتفع حجم العقد وزاد الربح زادت الخساره ايضا

zezo3
01-02-2017, 23:39
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ... معلومات جميله جدا ورائعه واتمنى من كل الاعضاء اللى فى المنتدى هنا يكونوا على علم بهذه النصائح الجميله التى تقدمها لنا .

جمال صادق
01-03-2017, 00:43
حجم العقد قد يتم التحكم فية بالكثير من الاوقات و الاليات المختلففة و انة يعتبر ان الكثير من الافتراضات فى التدالو تكون مفهومة بالكثير من اليات التى تعتبر مؤثرة فى الكثير من المفاهيم الاخرى

fares2alex
01-03-2017, 02:05
اخي الغالي اللوت يجب ان يكون بنسبة واحد في المية او اقل من قيمة راس مال الحساب

وهذه هي ادارة راس المال الصحيحة التي انا اعترف بها وايضا بيكون على حسب الاستراتيجية التي تعمل عليها

mohcine amari
01-03-2017, 02:30
السلام عليكم و رحمة الله
شكرا على هذه المعلومات التي ستختصر الطريق على المبتدئين
و اللوت او حجم العقد مهم جدا و مرتبط جدا بكيفية ادارتك لراس مالك

ebn masr
02-04-2017, 23:08
اكيد طبعا لازم ولابد انه يكون لكل وحدة مقياس وقياس فنجد متلا انه السلع والخدمات لها وحدات قياس تقاس بها تلك السلع والخدمات

ashmawey
02-04-2017, 23:48
بسم الله الرحمن الرحيم
اخي الكريم كلامك عين العقل وصحيح , حيث يجب التأني والتريث قبل فتح التداول وهذا من شانه الحفاظ على راس المال
مع وافر الاحترام والتقدير

Mony Ezzat
02-05-2017, 00:19
بسم الله الرحمن الرحيم
انا حجم العقد ده بفتح بيه صفقات يعني انا اتعلمت اني لو عايزه اربح 10 سنت هفتح صفقه عقدها ب 0.10 سنت

Mr Fathy
02-20-2017, 14:02
بسم الله الرحمن الرحيم هى اللوتات دى اللى الواحد عايز يتعلم ازاى يشتغل عليها كويس عشان ميضيعش الدنيا ويخسر كل الرصيد

ahmedm
02-20-2017, 14:07
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كلام سليم وفي كمان اكتر من نوع للعقد نفسه في ناس بتقول علي الـ 100 الف لوت وناس بتقول برضه علي الـ 10 الاف لوت صغير وناس بتقول علي الالف دولار ميني لوت تحياتي لك أخي وتقبل مروري

zaheralwan
02-20-2017, 14:46
اهم نقطة في ادارة راس المال هو معرفة حجم العقد والافضل عدم الدخول في عقود كبيرة على حساب راس المال حتى لو كانت الصفقة ايجابية واعمل خطة مناسبة ممكن ان تسير عليها مع وضع حد للخسارة

abdeu2016
02-20-2017, 14:46
مشكور اخي الكريم على الموصوع الأكثر من رااائع
أتمني للجميع الاستفااده منه والتركيز على اهم النقاااط
تحياتي لك وللجميع
تقبل مروري

Ayman Abdellatif
02-20-2017, 14:48
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة
مشكور اخى الفاضل على هذا الموضوع و مجهودك فى جمع محتواه عن ماهيه حجم العقد فى الفوركس عسى ان ينتفع منه باقى الاعضاء و بالتوفيق للجميع

amer123
02-20-2017, 14:52
اهم نقطة في ادارة راس المال هو معرفة حجم العقد والافضل عدم الدخول في عقود كبيرة
على حساب راس المال حتى لو كانت الصفقة ايجابية واعمل خطة مناسبة

abumazen
02-20-2017, 15:06
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته لا شك ان ادارة حجم اللوت هي مربط الفرص في سوق الفوركس ةاذا ما اشتغلنا بلوت قليل ورافعه مالية قليلة ضمنا الاستمراريه في السوق

ali gamal
02-20-2017, 15:07
زميلي في الفوركس و المنتدى كل الشكر و الثناء على المعلومات القيمة
,شكرا لك اخى على التوضيح باستفاضة عن حجم العقد

skylol
02-20-2017, 16:01

اخي الغالي موضوع في غاية الاهمية انا استفدت كتير من الموضوع اتمنى يكون الجميع قد استفاد وبالتوفيق للجميع

abumazen
02-20-2017, 16:04
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ان اللوت هو مقدار وحجم الصفقه التي تدخلها وتحديد قيمة اللوت هو ادارة راس المال لصفقاتك وانشاء الله كلنا نلتزم بادارته ونربح

zaki00
02-21-2017, 20:45
اشكرك اخي لتوضيح هذا المصطلح الهام فى اساسيات الفوركس
وافضل ما ذكرت فى موضوعك LOT والعملات تباع وتشترى على أساس وحدات ثابتھ أیضاً تسمى الوحدة لوت

magic777
02-21-2017, 21:06
افضل دايما ان يكون فيه خطه لتقسيم العقود واننا مش ندخل بكل اللوت الي ناويين نعمل به لان كده كده السعر هيعكس عليك كيف لا اعلم\
بيحصل معايا دايما ومعرفش السبب

yacine7
02-21-2017, 21:09
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ومغفرته
معلومات مهمة لا يعرفها أغلب المتاجرين عن اللوتات وأحجام العقود

جابر1979
02-21-2017, 21:16
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
من الأمور التي تساعد في تحقيق الربح في المجال ، لكن يجب التداول وفق خطة و ادارة راسمال مدروسة و عدم تكبير حجم اللوت في الصفقة ،

mido58
02-21-2017, 21:38
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ، الحمد لله رب العالمين ،
أولا احب ان ارحب بأعضاب المنتدي الكرام ،
و اتمني ان يكون الجميع بخير ، اما بعد
مشكوووور اخي علي هذه المعلومات .
أرجو ان يكون الجميع قد استفاد.
ارجو ان تتقبل مروري .
شكرا.
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

ashmawey
05-13-2017, 18:50
التاجر الناجح هو الذي يستطيع ادارة راس المال الخاص به عن طريق اختيار اللوت المناسب و تحديد امر وقف الخسارة تحسبا لانعكاس السوق للمحافظه على الارباح وراس المال

ابوفؤاد
05-13-2017, 18:51
اعلم ان لكل عقد مقدار معين من المال من المفترض ان يكوم لديك لكى تتم العمليه على النحو و العقد هو الاتفاق على شراء كميه ما بسعر ما فى وقت ما و منه ما هو مستقبلى و منها ما هو لحظى

shr
05-13-2017, 18:52
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
جزاك الله خيرا على المنشور المميز وعلى الشرح الوافي وبتمنى منك منشورات مماثله مفيده للاعضاء
تقبل مروري وشكرا

mohamed97
05-13-2017, 19:19
بإسم الله الرحمان الرحيم
الاستثمار هو اتتاجر في العملة واشياء اخرى واما ان تربح او تخسر وتلك هي التجارة:dance::dance::dance:

zakariacr07
05-13-2017, 19:38

حجم العقد مهم جدا أخي الكريم لأنه كلما زاد يزيد الربح و تزيد الخسارة و العكس صحيح

doaa sary
05-14-2017, 01:20
كلام مهم جداا مشكور اخى الكريم اول حاجه بنتعلمها ف الميتاتريدر اللوت او حجم العقدوزى منتا قولت بيكون كل عملة او سلعه ليها وحدة
بالتوفيق للكل

abutalia
05-15-2017, 15:47
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور يا محترم علي الموضوع القوي واعتقد ايضا ان نظريه العرض والطلب هي التي تحدد بيع اي سلعه او عمله والله الموفق ..................

zunebha
05-15-2017, 15:54
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
اخي الكريم حجم العقد جد مهم لقد استفدت كثيرا.
بارك الله فيك وجزاك الله كل خير بالتوفيق .

fouadar
05-15-2017, 16:11
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كل عام وانتم بخير اخوانى اعضاء منتدى فوركس
تعلم ان كل السلع والخدمات تباع وتشترى على أساس وحدات ثابتة . فنحن نشتري اللحوم ووحدة بيعه هو الكيلوغرام . ونشتري الذهب ووحدة بيعه هو الغرام . ومن النادر أن يشتري المرء سلعة او خدمة بغير وحدة بيعها لأن ذلك يجعل الحساب معقداً بعض الشئ علاوة على أنه غير مألوف . والعملات تباع وتشترى على أساس وحدات ثابته أيضاً تسمى الوحدة لوت LOT
تقبل مروري جزاك الله خير

mid0killer
05-15-2017, 17:47
بارك الله فيك يا غالي على الموضوع المرتب الممتاز عن حجم العقود انا والله نفسي التزم بقي بحجم عقد مناسب لحسابي عشان التمرجن دا انا زهقت منو والله كل صفقه لازم اخسر فيها بسبب حجم العقود

moha-star
05-15-2017, 17:52
*الســــــلام علــــــــــــيــــكم و رحمــــة الله تعالى وبركـــــــاتـــه*

موضوع ممتاز عن الحجم او ( اللوت ) و شرح جميل جدا اتمنى ان يقرا كل مبتديء هذا الموضوع

ليستفيد منه كاما استفاد منه الكثير من الاخوة بالتوفيق للجميع .

تقبل مروري

rayzigar
05-18-2017, 13:02
حجم العقد يا اخي في رايي المتواضع لا يمكن تحديده تحديدا صحيحا الا من خلال التخطيط الجيد لادارة الراس مال في الحساب
بالتالي من المهم اننا نحدد الستوب والهدف وعدد الصفقات وكل تلك الامور الادارية تحدد لنا حجم العقد في كل صفقة على حدة

fouadar
05-18-2017, 13:22
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كل عام وانتم بخير اخوانى اعضاء منتدى فوركس
قيمة اللوت تكون حسب حجم او نوع الحساب. والحسابات لها ثلاث انواع: حساب ميكرو Micro = تكون النقطة الواحده لللوت الواحد تساوى 10 سنتات . حساب مينى Mini= تكون النقطة الواحده 1 $ للوت الواحد. حساب ستاندر Standard= تكون النقطة الواحد للوت الواحد تساوى 10$
تقبل مروري جزاك الله خير

sob81
05-18-2017, 13:23
حجم العقد من المفروض ان يكون فى ادارة لرأس المال جيدة وتعمل على تحديد حجم العقد بما يتناسب مع حجم راسا لمال وتحديد
الاهداف التى تسعي الى تحقيقها من فتح الصفقة

amir anwar
05-18-2017, 17:52
السلام عليكم أخي . لكن أخي انا اتعامل مع شركة وساطة بدون ذكر أسمها . تحسب اللوت بـ 1$ ليس بـ 10$
ما هو السبب ؟ هل هو في ازواج العملات أم الشركة نفسها ؟
وشكرآ

drahmedmagdy
05-18-2017, 19:13
بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا ارى فى هذه النقطة التى هى من اهم نقاط الفوركس التى تستحق النقاش ان طبعا فنحن نشتري اللحوم ووحدة بیعھ ھو الكیلوغرام ونشتري الذھب ووحدة بیعھ ھو الغرام ومن النادر أن یشتري المرء سلعة او خدمة بغیر وحدة بیعھا لأن ذلك یجعل الحساب معقداً بعض الشئ علاوة على أنھ غیر مألوف تقبل مرورى ... بارك الله فيك اخى وجزاك الله خيرا .... بالتوفيق لك ولكل اعضاء منتدانا الكريم

bakdz
05-18-2017, 19:26
من المهم جدا ان يختار التاجر حجم العقد المناسب لتجارته و لاستراتيجيته التي يعمل بها و هذاا ما يساعده على النجاح و اتحقيق الربح في الفوركس .

مصطفي السيد
05-18-2017, 19:36
من المهم الدخول في الصفقات بلوت صغير وخاصه في البدايه
لان المخاطره بحجم لوت كبير تضر الحسابات وبالذات الصغيره منها

Foreexx
05-18-2017, 19:42
السـلام عـــلـــيكم ورحــــمة الله تعــــالى وبـــركـــاته
اللوت أخي موضوع مهم للمبتدئين ، فهو من يحدد هل الصفقة جيدة ام لا وهو مهم لادراة راس المال

hamadasalama
05-18-2017, 19:51
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور يا اخي الفاضل علي الموضوع المهم جدا عن حجم العقد في سوق الفوركس والله يوفقنا ويكرمنا ونصبح من المتداولين المحترفين في هذا السوق والله الموفق

abo.tali.wtalin
05-18-2017, 20:04
بسم الله الرحمن الرحيم
جزاك الله كل خير على طرحك للموضوع المميز والمرتب والمنسق انا دايما بتعلم منك
والله الموفق المستعان لك وللجميع
وبرجاء تقبل مرورى على مواضيعك

سيد2017
05-18-2017, 20:11
بالفعل يا اخى الفوركس مثل اى مشروع اخر فى الدنيا ويجب عمل دراسة قبل الدخول والخروج ويجب العمل بادارة راس مال صحيحة ويجب مراعاه حجم اللوت بالنسبة الى حجم راس المال لكى تحمى راس مالك

capoeira
05-18-2017, 20:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان حجم العقد له دور كبير فى تحديد مستويات إدارة المخاطر
لحساب التداول لذلك كلما كان حجم النقطة اقل و النسبة المخصصة للتداول من اجمالى حجم
الحساب اقل كلما كان هذا اكثر أمانا

Mohamed Youssef
05-18-2017, 21:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
العقد بيبقى حسب راس مالك
مشكور اخى على هذا الموضوع وعلي مجهودك الرائع
اتمني لك التوفيق و تقبل مروري

abo.tali.wtalin
05-19-2017, 17:12
بسم الله الرحمن الرحيم
جزاك الله كل خير على طرحك للموضوع المميز والمرتب والمنسق انا دايما بتعلم وبستفاد واللع الموفق المستعان
برجاء تقبل مرورى على مواضيعك

number1
05-19-2017, 17:18
المقصود بكلمه حجم العقد في سوق الفوركس هو الوقت الذي يتم التداول به و فتح اي صفقه من صفقات على اي زوج من ازواج العملات في منصه التداول في سوق الفوركس يجب علينا جميعا ان نزيد حجم العقد حتى لا نزيد من المخاطر و ان تكون الخسائر كبيره في الحسابات اذا انعكاسا السوق عليك في اي وقت من الاوقات لقدر الله سبحانه وتعالى

btareq
05-19-2017, 17:22
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخوانى اعضاء منتدى فوركس
مشكور اخي الفاضل على طرحك لهذا الموضوع القيم
وتقبل مروري جزاك الله خير

mahmoud552
05-22-2017, 15:32
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
حجم العقد او ما يسمى باللوت فى الفوركس هو اللى بيفرق نقطة الربح والخسارة من شخص لشخص اخر
نتمنى ان يستفاد الجميع ومن نجاح لنجاح ان شاء الله
تقبلو مرورى

mohamed97
05-23-2017, 17:21
لسلام عليكم
بالفعل هناك امور متشابه لكن كل المميزات تصب فى اتجاه الفوركس وبالفعل هى اقوى واشمل ولكن ايضا نسبه الخطوره به اعلى
لذلك يجب ان نكون حذرين من التعامل بهالسلام عليكم
بالفعل هناك امور متشابه لكن كل المميزات تصب فى اتجاه الفوركس وبالفعل هى اقوى واشمل ولكن ايضا نسبه الخطوره به اعلى
لذلك يجب ان نكون حذرين من التعامل به*/*/--///

bassoumy
05-23-2017, 17:36
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور يا محترم علي الموضوع المهم جدا عن حجم العقد في سوق التداول بالعملات والله يوفقنا ويكرمنا ونحقق ارباحمن التداول عبر سوق الفوركس ..........

joseph2
05-23-2017, 18:00
الاقتصادية الإيجابية. بالتناوب، وهو أقل pmi يعني أوامر للمواد منخفضة وتوق
عات المستقبل هو أقل مواتاة. بحكم طبيعتها، وهذا الرقم هو حساس جدا لدورة الأعمال التجار
ية، ويميل إلى مواكبة النمو أو التراجع في الاقتصاد ككل

fifi ghonem
05-24-2017, 06:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد
مشكور اخي الفاضل علي موضوعك الرائع عن حجم العقد الذي اعجبني كثيرا واستفدت منه كثيرا وفي انتظار المزيد والمزيد من المواضيع المفيده والشيقه جزاك الله خيرا وتقبل مروري المتواضع

anaboda
05-24-2017, 07:20
بسم الله الرحمن الرحيم يعتبر حجم العقد مهم جدا فى تداول الفوركس وهوا يتمحور فى ادارة راس المال طالما فى ادارة راس المال هتبقى بعيد جدا عن المرجنه وعن الخسارة الكامله باذن الله

waelmma
05-24-2017, 07:56
:(:(:( اخى الفاضل بارك الله فيك وبيعتبر حجم العقد من الادوات الهامة فى ادارة راس المال
وبيعتبر حجم العقد من الادوات الهاة فى ادارة راس المال وبارك لله فيك اخى

michael1
05-24-2017, 21:55
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته
اخى النبيل فى المنتدى وان هناك الكثير من هذه المعلومات
التى من الممكن ان تفدينا كثيرا فى المتاجرة على الفوركس

abdelilah lek
05-25-2017, 23:51
الســلام علــيــكم و رحمـة الله تعـالى و بـركـاته
شكرا على جميع هده امعلومات المفيدة و اموضوع المترابط و اتلمتسلسل في ما بينه شكرا جزيلا و ننضر
في انتظـار جديدك ومواضيعك الشيقة

ahmed abdelmomen
05-27-2017, 00:15
شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع المتميز وعلى هذا الطرح الرائع لان الموضوع ده طبعا
هام لكل المتداولين خاصة المبتدئين اللي ميعرفوش كتير عن اللوت او حجم العقد

abutalia
05-27-2017, 00:16
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا جزويلا يا محترم علي الموضوع الرائع عن حجم العقد والله يوفقنا ويكرمنا ونتداول باداره راس مال وعقود محترمه لحسابتنا ونحقق ما نريد من السوق

fathi22
05-27-2017, 13:48
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الفاضل
حجم العقد او اللوت من الضروري ان يعرفه اي متداول كما يجب ان يعرف مضاعفاته واجزاءه

mohamed ashmawey
05-27-2017, 16:02
مظبوط اخي الكريم ف الوحده في الفوركس تسمي ( لوت ) . و الوت في انستا يعادل ١٠ الاف دولار وهكذا . و الربح يتم احتسابه ب ( النقطة ) . و تحقيق نقطة ل اللوت تعادل ربحية دولار واحد
وشكرا

KARIM2017
05-27-2017, 16:22
تحيه طيبه وببعد
تقبل تحياتى علي مجهودك المبذول في مساعده الزملاء
ونتمنى دائما مشاركات ذات اهميه

Abu_Yassin
05-27-2017, 16:39
وعليكم السالام ورحمة الله وبركاتة

مرحب أخى الكريم أكيد طبعا من أساسيات أدارة رأس المال بشكل ستليم هو أن يتناسب حجم العقد مع رأس المال

magic777
05-27-2017, 16:51
اختيار حجم عقد جيد بالنسبه لراس المال لابد واضمن من اختيار احجام لا تتناسب مع حجم راس المال هنا المخاطره
هتكون عاليه علينا ونخسر

asmaamagdy2
05-27-2017, 16:52
بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا ارى فى هذه النقطة التى هى من اهم نقاط الفوركس التى تستحق النقاش ان طبعا اخى العزيز انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من ما ذكرت فى موضوعك LOT والعملات تباع وتشترى على أساس وحدات ثابتھ أیضاً تسمى الوحدة لوت
تقبل مرورى ... بارك الله فيك اخى وجزاك الله خيرا .... بالتوفيق لك ولكل اعضاء منتدانا الكريم

sinaa
05-27-2017, 18:48

hooda
07-11-2017, 03:08
ونشتري الذھب ووحدة بیعھ ھو الغرام .
ومن النادر أن یشتري المرء سلعة او خدمة بغیر وحدة بیعھا لأن ذلك یجعل الحساب معقداً بعض الشئ علاوة على أنھ غیر مألوف. تقبل مروري

o123
07-11-2017, 03:23
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
مشكور أخي اليكرم على الموضوع و على الرأي و على المعلومات التي تقدمت بها واتمني الجميع ان يستفاد من هذا الموضوع الرائع

M.R
07-11-2017, 03:59
مجهود يبذل فيشكر بالفعل البعض يعرف اللوت على دخوله فى الصفقات فقط ولكن قليل من البعض لا يعرف المعنى الواسع والشامل للوت

waelmma
07-11-2017, 09:33
:)):)):)) تتمام اخى الفاضل باركك اللله فيك والحقيقة ان حجمم العقد
بيختلف على حسب قوة الصفقة واذا كانت الصفقة قوية فنصيحتى ان تستعمل حجم كبير والعكس صحيح

fathi22
07-11-2017, 10:41
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الفاضل
مشكور على هذ الموضوع المفيد فالكثير لا يفرقون بين حجم العقود

capoeira
07-11-2017, 11:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان حجم العقد يساعدك على التعرف على اللوت الذى ستقوم بتنفيذ
الصفقة عن طريقه و الاهم هنا ان يكون متناسب مع حجم حسابك الاصلى اثناء التداول فى الفوركس

fouadar
07-11-2017, 12:03
قيمة اللوت تكون حسب حجم او نوع الحساب. والحسابات لها ثلاث انواع: حساب ميكرو Micro = تكون النقطة الواحده لللوت الواحد تساوى 10 سنتات . حساب مينى Mini= تكون النقطة الواحده 1 $ للوت الواحد. حساب ستاندر Standard= تكون النقطة الواحد للوت الواحد تساوى 10$
تقبل مروري جزاك الله خير

Mhd nour
07-11-2017, 15:04
تحياتي اخي الكريم اعتقد اختيار حجم عقد جيد بالنسبه لراس المال لابد واضمن من اختيار احجام لا تتناسب مع حجم راس المال هنا المخاطره
هتكون عاليه علينا ونخسر و بالتوفيق

KARIM2017
07-11-2017, 15:55
تحيه طيبه وبعد
كل التحيات والتقدير علي مشاركتك الرائعه
التى بها معلومات كبيره

modakoky
07-11-2017, 16:22
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بارك الله فيك يا محترم علي الكتيابات القويه عن حجم العقد وهو بالتاكيد اعطانا معلومات لم نكن نعلمها في السوق والله الموفق ...........

yassmiina
07-11-2017, 16:47
معلومات قيمة و شرح ممتاز لحجم العقد لقد افدتنا بموضوعك المنسق و الجميل
بالتوفيق لك و مزيدا من النجاح

m7med
07-11-2017, 21:52
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
انا اتمني يا اخي الكريم ان تقوم انستا فوركس برفع الرافعه الماليه الخاصه بها و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

A.mustafa
08-17-2018, 20:37
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...
حجم العقد قد يتم التحكم فية بالكثير من الاوقات و الاليات المختلففة و انة يعتبر ان الكثير من الافتراضات فى التدالو تكون مفهومة بالكثير من اليات التى تعتبر مؤثرة فى الكثير من المفاهيم الاخرى...

salijiji0
08-18-2018, 02:50
العملات تباع وتشترى على أساس وحدات ثابتة تسمى الوحدة لوت وھي أقل حد یمكن المتاجرة به في سوق العملات .
اللوت ھو أقل حد یمكن المتاجرة به في سوق العملات ولایمكن المتاجرة إلا به أو بمضاعفاته

riadhweb
08-18-2018, 07:34
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.
حجم العقد الواحد العادي يساوي 100000 وحدة ( 1.00 ) يعني ان النقطة الواحد في اليورو دولار تساوي 10 دولار
ويمكن التداول بأكثر من عقد و بأي حجم تريد حسب الرصيد المتوفر بحسابك الخاص بالتداول لكن يفضل الالتزام بالمخاطر

و عدم فتح عقد بأكثر من 5% من الرصيد
هذا بالنسبة للعملات الرئيسية وقد تختلف قليلاً لبعض العملات الأخرى
قد يختلف بعض منصات التداول من حيث شكل الوحدات و طريقة تحديدها.
بالتوفيق للجميع.

lionhmada
08-18-2018, 09:37
اه لو نستطيع التجكم في انفسنا جيدأ عند اختيار حجم العقد كنا استطعنا ان نفلت من المرجنة المستمرة لحساباتنا بسبب الطمع والجري وراء ارباح ضخمة ومع كل صفقة نكبر حجم اللوت

MENDJA
08-18-2018, 13:10
السلام عليكم وكذلك بالنسبة للفرنك السويسري فعتدما تطلب شراء لوت فرنك سيتم شراء فرنك بما يعادل 100.000$ وسيباع ما يعادل 100.000$ من الفرنك في حالة طلب بيع الفرنك حيث أن الدولار هو العملة الأساس مقابل الفرنك السويسري .