PDA

View Full Version : الحساب العادي والحساب المصغّر

zero_cool
04-04-2016, 18:54
الحساب العادي والحساب المصغّر
Standard & Mini account
تعلم أن حجم العقد ھو الذي یحدد قیمة النقطة .
وكما ذكرنا عندما اشترینا 1000 یورو كانت قیمة النقطة الواحدة = 10 سنت .
. $ أما عندما اشترینا 100.000 یورو كانت قیمة النقطة الواحدة = 10
وقلنا أن أغلبیة الشركات تتعامل بحجم عقود یساوي اللوت الواحد فیھا ما یعادل 100.000 وحدة من العملة الأساس .
وكما ذكرنا فإن في شركة اللوت الواحد فیھا = 100.000 وحدة من العملة الأساس تكون قیمة النقطة الواحدة :
. $ قیمة النقطة الواحدة للیورو = 10
. $ قیمة النقطة الواحدة للجنیة الإسترلیني = 10
. $ قیمة النقطة الواحدة للین = 8
. $ قیمة النقطة الواحدة للفرنك السویسري = 6
فإذا قررت أن تتعامل مع شركة وساطة على أساس حجم عقد یعادل اللوت الواحد فیھ ماذكرناه فإنك ستفتح لدى ھذه الشركة ما
. Standard account یسمى بالحساب العادي
وھو الحساب الذي یكون اللوت الواحد فیھ = 100.000 وحدة من العملة الأساس وبالتالي تكون قیمة النقطة لكل عملة كما
ذكرنا أعلاه .
فعندما تطلب شراء لوت من الیورو سیتم شراء 100.000 یورو , إذا طلبت شراء 2 لوت یورو سیتم شراء 200.000 یورو
والعكس صحیح للبیع .
وإذا طلبت شراء لوت ین سیتم شراء ین بما یعادل 100.000 $ على حسب السعر الذي تشتري فیھ .
ومثل ھذا الحساب تكون قیمة النقطة الواحدة لكل عملة كما ذكرنا قبل قلیل .
وكما رأیت من الأمثلة السابقة فإن شراء وبیع العملة بفارق 50 نقطة فقط سیحقق لك ربحاً = 500 $ , ھذا إن تاجرت بلوت واحد
أما إن تاجرت ب 2 لوت فسیتضاعف الربح إلى 1000 $ .. وقس على ذلك .
من الحقائق التي ستعلمھا بمجرد أن تبدأ مراقبة أسعار العملات أن العملات تتغیر بشكل مستمر بمعدل یومي یتراوح مابین 80
إلى 300 نقطة یومیاً صعوداً أو ھبوطاً .
أي أنك لو تمكنت من المتاجرة بلوت واحد في كل یوم بفارق نقاط 50 نقطة ستحقق یومیاً ربحاً یعادل 500 $ أو أقل قلیلاً حسب
العملة التي تتاجر بھا ..
ولكن ھذا إن صدقت توقعاتك ..
ولكن إن لم تصدق توقعاتك فقد تكون ھذه خسارة یومیة علیك ..!!
فالشركة لا تشاركك الربح ولا الخسارة ..!!
وسنتحدث بالتفصیل لاحقاً عن المخاطرة بسوق العملات .
82
وما نریدك أن تفھمھ الآن ھو أن الحساب العادي والذي تساوي قیمة النقطة الواحدة كما ذكرناه أعلاه قد یكون مربحاً جداً نعم
ولكنھ قد یكون سبباً لخسائر فادحة أیضاً .
فلو فرضنا أنك قد فتحت حساباً بمبلغ 2000 $ وبدأت عملیة وخسرت فیھا 50 نقطة معنى ذلك إنك ستخسر بھا 500 $ ستخصم من
حسابك , أي أنك وفي عملیة واحدة خسرت 25 % من رأسمالك الذي تعمل بھ .
وھذا أمر خطیر جداً , لأنھ من المتوقع للمرء وخصوصاً في البدایة أن یخسر عدة صفقات متتابعة , فإن تكرر السیناریو السابق
یعني ذلك إنك وبعد خسارتك لأربع صفقات فقط ستفقد كامل المبلغ الذي فتحت بھ الحساب ولن تتمكن من المتاجرة إلا بإضافة مبلغ
جدید ..!!
لھذه الاعتبارات الھامة جداً ولطبیعة المتاجرة بالعملات والتي تتسم بالمخاطرة , فقد تم وضع حل لمثل ھذه المشكلة .
. Mini account توفر الكثیر جداً من شركات الوساطة ما یسمى بالحساب المصغّر
وقبل أن تفتح حساب لدى شركة الوساطة ستختار نوع الحساب الذي ستفتحھ وھل ھو حساب عادي أم حساب مصغّر .
حیث أن الحساب المصغّر یساوي في الأغلب عُشر الحساب العادي
ماذا یعني ذلك ؟
في الحساب العادي حجم العقد = 100.000 وحدة من العملة الأساس , أي أن اللوت الواحد = 100.000 وحدة .
أما في الحساب المصغّر فإن حجم العقد = 10.000 وحدة من العملة الأساس , أي أن اللوت الواحد = 10.000 وحدة .
فعندما تطلب شراء 1 لوت من الیورو في الحساب المصغّر سیتم شراء 10.000 یورو وكذلك بالنسبة للجنیة , وعندما تطلب شراء
1 لوت ین سیتم شراء ین بما یعادل 10.000 $ على حسب السعر الحالي وكذلك بالنسبة للفرنك .
صغر حجم العقد في الحساب المصغر سیجعل من قیمة النقطة أقل عشر مرات .
وبالتالي ستكون قیمة النقطة لحساب مصغّر اللوت الواحد فیھ = 10.000 وحدة كالآتي :
. $ قیمة النقطة الواحدة للیورو = 1
. $ قیمة النقطة الواحدة للجنیة = 1
قیمة النقطة الواحدة للین = 80 .$ أي 80 سنت .
قیمة النقطة الواحدة للفرنك = 60 . $ أي 60 سنت .
وھذا صحیح في أغلب الشركات حالیاً وإن كان قد یختلف في بعض الشركات الأخرى .
لایختلف حساب الربح والخسارة في الحساب المصغّر عنھ في الحساب العادي سوى أن قیمة النقطة تختلف .
ولنأخذ أمثلة مفترضین اننا نتعامل مع شركة قیمة النقطة الواحدة لكل عملة كما ذكرنا قبل قلیل :
مثال 1
USD/JPY = لنفترض أنك اشتریت 2 لوت من الین بسعر 125.23
USD/JPY = ثم بعتھ بسعر 124.60
فاحسب ربحك أوخسارتك في حساب مصغّر .
83
الجواب :
نحسب أولاً فارق النقاط من المعادلة الخاصة بالین .
1 - * ( فارق النقاط = (( سعر البیع – سعر الشراء ) * 100
63 نقطة ربحاً ( لأن الناتج بالموجب ) . = 1- * ( 100 * ( 125.23 – 124.60 )) =
سنحسب الآن الربح الفعلي :
الربح أو الخسارة = عدد العقود (لوت)* فارق النقاط * قیمة النقطة .
$ 100.8 = .80 * 63 * 2 =
. $ وكما ترى فقد ربحنا في ھذه الصفقة 100.8
مثال 2
GBP/USD = لنفترض أنك بعت 3 لوت من الجنیة بسعر 1.5282
GBP /USD = ثم اشتریتھ بسعر 1.5332
فاحسب ربحك أو خسارتك في حساب مصغّر .
الجواب :
نحسب أولاً فارق النقاط من المعادلة الخاصة بالجنیة .
فارق النقاط = ( سعر البیع – سعر الشراء ) * 10.000
50 نقطة خسارة ( لأن الناتج بالسالب ) - = 10000 * ( 1.5332 – 1.5282 ) =
سنحسب الآن الخسارة الفعلیة :
الربح أو الخسارة = عدد العقود (لوت)* فارق النقاط * قیمة النقطة .
- $150 = 1 * -50 * 3 =
. $ فخسارتنا في ھذه الصفقة 150
. $ ولو كنت تتعامل بحساب تقلیدي لكانت خسارتك 1500
لابد أنك فھمت الآن الفائدة الرئیسیة من الحساب المصغّر .
نعم ... تقلیل المخاطر .
فالحساب المصغّر یعطیك ربحاً طیباً إذا صدقت توقعاتك , إلا أن خسارتك إن لم تصدق توقعاتك ستظل محدودة وستتمكن من
الاستمرار وتعویض ما خسرت .

neversi5
04-06-2016, 19:53
اخى العزيز انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

newjoe
04-06-2016, 20:20
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الغالي على المعلومات القيمة و المفيدة

فوزي
04-07-2016, 00:10
بسم اللة الرحمن الرحيم اخى الكريم انت تسال عن الحساب العادي والحساب المصغّر انت
تتكلم بتوضيخ اخى العضو انما توضيح واضح جدا مشكورا اخى الكريم
وشكرا

csebai12
04-07-2016, 00:47
السلام عليكم و رحمة لله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
هذا التنوع في الحسابات يسمح لنا ان نبدا التداول بمبالغ صغير و كبيرة فالسوث يسع الجميع

محمد مسعد
04-07-2016, 01:25
لسلام عيكم ورحمة الله وبركاته اود ان اشكرك اي
الكريم الذي يستفاد منه المشاركين في هذا المندي الرائع
الذي يريد انيفيد الجميع

neversi5
04-08-2016, 21:14
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

jaouad ouaiss
04-08-2016, 21:36
في القمة اخي معلومات جد مفيدة خصوصا لمن لا يعرف كيف تنبني العقود وكيفية حساب النقطة نامل منك ان تواصل ولاتفاصل وفي انتظار جديدك القادم تقبل مروري العطر

neverlit5
04-10-2016, 18:03
اخى العزيز انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

harimeche
04-10-2016, 20:09
الســــــــلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته

جميل اخــــــي الفاضل ومشكور على الموضوع

وعلى توضيحك للحساب العادي والحساب المصغر

أفضل الآن الإشتغال كحساب مصغر لقلة رأس المـــال

لان الحساب العادي يحتاج رأس مال لا يقل عن 10000 دولار

فأكثر

مع التحية وبالتوفيق

drsafaseefo
04-10-2016, 20:30
صراحة لا أعرف الفرق بين الحساب العادي والمصغر من حيث المتاجرة والحصول على الربح
فالدخول بعقد دولار واحد مثلا في حساب العادي تدخل بعقد قيمته 1
أما المصغر فتدخل بعقد قيمته 10 ولكن النتيجة واحدة قد يكون الاختلاف في المارجن ولكن ذلك أيضا يعتم على الرافعة المالية

رومانى
04-10-2016, 20:42
اخى الفاضل انت تسأل عن الحساب العادي والحساب المصغّر
ان الحساب العادى هو حساب شخص فعلى
اما الحساب المصغر فهو جزء من الحساب الحقيقى
وشكرا

latraaa
04-10-2016, 20:49
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الطرح و على المعلومات الراقية التي تقدمت بها و التي أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، كما أتمنى ان نراك تحقق الكثير من النتائج الطيبة إن شاء الله، بالتوفيق إن شاء الله

hamed mohamed
04-10-2016, 21:39
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الطرح
و على الراي و على المعلومات ....*///*....
القيمة التي تقدمت بها و التي أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، .
كما أتمنى ان نراك تحقق الكثير إن شاء الله، .......بالتوفيق...../*/*/...

moodyloveelromansy
04-12-2016, 19:39
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
حياك الله اخى الكريم
واتمنى انى ربنا يوفققك انت وجميع اعضاء المنتدى الكرام
ويرزققكم من حيث لا تعلمون
واراااك فى القمه ان شاء الله انت وجميع اعضاء المنتدى لقد احسنتم الاختيار فى هذا المجال وهذه الشركه شركه انستا فوركس الاقوى على الاطلاق فى مجالها وتقبل مرورى وتحياتى لك وللاخوه الكرام جميعا ان شاء الله موفقيين دائما

neverlit5
04-13-2016, 19:58

islam bahnsawi
04-16-2016, 16:57
عزيزى من الهام جدا امدادنا بهذة المساهمات الرائعة و الشكر لكل من يساهم بمساعدة المتداولين المبتدئين من خلال الاسناد بمثل هذة المعلومات القيمة و جيدة هذة المعلومات الهامة و التى تساهم فى توفير البحث و الوقت و المجهود و تساعد على اكتساب الخبرة نرجو امدادنا بمثل هذة المعلومات المفيدة لكل المبتدئين فى سوق التداول

HaMaDa99
04-16-2016, 16:59
سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته . اللهم اغفر للمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الاحياء منهم والاموات
موضوع رائع وجميل وننتظر المزيد .......

doaa sary
04-16-2016, 22:34
شرح رائع ومهم
لانواع الحسابات
واستفدت جدا
موضوع مميز
ولكن
بسمع كتير كلمة حساب مسنى
لكن مشوفتهاش ف انستا غير استاندرد فقط

mourada
04-18-2016, 19:02
مشكور اخي الكريم على هذا الشرح الوافي لمعنى الحساب العادي و الحساب المصغر و هذا جد مهم لاخواننا المبتدئين و ننتظر منك المزيد من العطاء

latraaa
04-18-2016, 19:29
مشكور اخي الكيرم على الموضوع و على الراي و على الرأي و على الطرح القيم و على المعلومات القيمة التي تقدمت بها و أتمنى أن نراك تحقق الكثير إنشاء الله من النتائج المبهرة إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

مصطفى حمدان
04-30-2016, 21:06
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخى الفاضل على هذا الشرح المميز واتمنى ان اجد المزيد من الاعضاء لتقديم كل ماهو مفيد وجديد لكى نستفيد جميعا ولكى نرقى بهذا المنتدى الرائع والله الموفق

samasimo
04-30-2016, 21:23
الحساب العادي ارباحه ممتازه جدا جدا بس عاوز فلوس كتير اوي عشان تبدأ بيه
ف الافضل فتح حساب مصغر واما ربنا يكرمك وتكسب تبقي تفدر تعمل حساب عادي تشتغل بيه

hosam1982
04-30-2016, 21:30
السلام عليكم
تسلم اخي الكريم على الشرح الوافي والواضح للفرق بين الحساب العادي والحساب المصغر . لكن بالنسبة لحسابنا في في انستافوركس هل هو حساب عادي ام مصغر ..

adham641
04-30-2016, 22:01
ولا: الحساب العادي
الحساب العادي وفيه يكون قيمة العقد 100 ألف
المارجن/الهامش للعقد الواحد 1000 دولار.
يأخذ مبلغ مستقطع 3 دولار عن كل عقد للحسابات الاسلامية.

---------- Post added at 06:56 PM ---------- Previous post was at 06:54 PM ----------

ثانيا: الحساب المصغر
الحساب المصغر وفيه يكون قيمة العقد 10 ألاف
المارجن/الهامش للعقد الواحد 50 دولار.
يأخذ مبلغ مستقطع دولار واحد عن كل عقد للحسابات الاسلامية.
وبدون عمولة تبييت ربوية

---------- Post added at 06:57 PM ---------- Previous post was at 06:56 PM ----------

بالنسبة لمعرفة الفرق بين الحسابات فهي حقيقة تتركز في قيمة العقد و المارجن أو الهامش للعقد.
فمثلا في الحساب العادي قيمة العقد 100 ألف أي أنك عندما تفتح حساب بمبلغ 5.000 دولار فكأنك تتعامل بمبلغ 500.000 دولار انظر كيف اصبح المبلغ كبيرا جدا
أما في الحساب المصغر قيمة العقد 10 ألاف أي انك عندما تفتح حساب بمبلغ 5000 دولار فكانك تتعامل بمبلغ 50.000 دولار.

---------- Post added at 06:59 PM ---------- Previous post was at 06:57 PM ----------

في الحساب العادي الربح يكون عالي جدا وبالمقابلة هناك مخاطرة عالية جدا
أما في الحساب المصغر سيكون الربح أقل والمخاطرة أقل أيضا.
سوف أقول بضرب مثال على صفقة للحساب العادي والحساب المصغر

---------- Post added at 07:00 PM ---------- Previous post was at 06:59 PM ----------

صفقة على الحساب العادي:
أفرض أنك قمت بفتح حساب بمبلغ 5.000 دولار حساب عادي
وقمت بشراء اليورو في زوج اليورو / دولار عند السعر 1.3000
وعدد العقود عقدين.
لنفرض أن السعر وصل إلى 1.3050 وفي هذه المنطقة قمت بالبيع
أي أن الربح 50 نقطة كيفية حساب الربح بالدولارات سيكون كالتالي:
النقطة في الحساب العادي تقريبا تساوي 10 دولار وقد تنقص قليلا في بعض الأزواج
في زوج اليورو دولار النقطة بـ10 دولار
إذن 50 نقطة = 500 دولار وهو ربحك للعقد الواحد
ولكنك قمت بشراء عقدين أي ان الربح سيكون = 500 دولار * 2 = 1000 دولار
وقس على ذلك مسألة الخسارة لا سمح الله.
للتنبيه لقد قمت بفتح عقدين أي أنك استخدمت 2000 دولار من أصل 5000 دولار
لأننا ذكرنا أن الهامش أو المارجن = 1000 دولار للعقد وانت استخدمت عقدين أي 2000 دولار

---------- Post added at 07:01 PM ---------- Previous post was at 07:00 PM ----------

صفقة على الحساب المصغر:
أفرض أنك قمت بفتح حساب بمبلغ 5.000 دولار حساب مصغر
وقمت بشراء اليورو في زوج اليورو / دولار عند السعر 1.3000
وعدد العقود عقدين.
لنفرض أن السعر وصل إلى 1.3050 وفي هذه المنطقة قمت بالبيع
أي أن الربح 50 نقطة كيفية حساب الربح بالدولارات سيكون كالتالي:
النقطة في الحساب المصغر تقريبا تساوي دولار واحد وقد تنقص قليلا في بعض الأزواج
في زوج اليورو دولار النقطة بدولار واحد.
إذن 50 نقطة = 50 دولار وهو ربحك للعقد الواحد
ولكنك قمت بشراء عقدين أي ان الربح سيكون = 50 دولار * 2 = 100 دولار
وقس على ذلك مسألة الخسارة لا سمح الله.
للتنبيه لقد قمت بفتح عقدين أي أنك استخدمت 100 دولار من أصل 5000 دولار
لأننا ذكرنا أن الهامش أو المارجن = 50 دولار للعقد وانت استخدمت عقدين أي 100 دولار

abogoda
04-30-2016, 22:04
الســــــــلام عليكم ورحمة اخــــــي مشكور على الموضوع
وعلى توضيحك للحساب العادي والحساب المصغر

االافضل الآن الإشتغال كحساب مصغر لقلة رأس المـــال
الان الحساب العادي يحتاج رأس مال لا يقل عن 1000 دولار

مع تحياتي وبالتوفيق

yousse
05-04-2016, 22:25
الحصة العادي والحساب المصغر م لمكينة ن يكون الفرق بينهم هو رأس الملا بحيت أن أحسب المصغر يكون رأس المال الصغير والحساب الكبير يكون العكس

mohcine amari
05-04-2016, 22:46
لسلام عليكم و رحمة الله و بركاته
امسينا و امسى الملك لله . لا إله إلا الله وحده لا شريك له . مساء الفل لكل السادة الكرام
اخي هدا الرد تشجيعي فقط واصل للنستفيد منك اكتر

nassim126
05-05-2016, 03:50
السلام عليكم اخي الكريم هو فعلا هناك العديد من الحستبات التي توفرها الروكرات للعملاء وكل حساب يناسب متداول ودلك حسب خبرته في السوق وايضا رصيده

yousse
05-09-2016, 15:41
الحساب العدي والحساب المصغر بينهما فرق لئن الحساب الصغر يكون العمل فيه بطريقة غير محترفية لأي نيكون رأس مال صغير والربح سهير

joker7diaa
05-09-2016, 15:43
الحساب المصغر او حساب الميكرو هو حساب مناسب لمن يملك راس مال صغير اكثر
لاكن من يملك راس مال اكثر من 1000 دولار الافضل له ان يفتح حساب استاندر

i5land_man
05-09-2016, 15:45
يعتبر الحساب الميكرو او السنت اكونت من انسب الحسابات للمبتدئين حتي لا يغامرو باي مبالغ كبيرة قد يخسروها لضعف خبرتهم
بالتوفيق للجميع

ahmed humedat
05-09-2016, 16:43
لسلام عيكم ورحمة الله وبركاته اود ان اشكرك اي
الكريم الذي يستفاد منه المشاركين في هذا المندي الرائع
الذي يريد انيفيد الجميع

never1
05-11-2016, 17:15

never
05-12-2016, 22:42

mohcine amari
05-12-2016, 23:55
******بسم الله الرحمن الرحيم ******
مساء الفل لكل السادة
المعلومات جد جيدة اخي صراحتا فادتني كتيرااا
*****السلام اخواني تقبلو مروري الكريم*****

never1
05-15-2016, 11:33

---------- Post added 05-15-2016 at 09:33 AM ---------- Previous post was 05-14-2016 at 10:09 AM ----------

ahmadinho100
05-15-2016, 12:05
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بالنسبة لي كلا الحسابين متشابه العادي و المصغر فقط يكن في قيمة اللوت التي تدخل بها في الصفقات يا اخي

saleh05
05-19-2016, 22:47

مشكور اخي الكريم على هذا التحليل المميز والمفيد الذي قدمته لنا

و الذي نتمنى ان يكون قد استفاد منه كل من دخل الموضوع

و تقبل مروري

forexfox
06-21-2016, 00:08
اخي اعتقد ان نقل الافكار شئ غير مضمون النتائج ممكن تاخد فكرة ناجحة و تطبقها ولا تنجح او لا تعطي نفس النتائج اهم شئ التدرب على حساب تجريبي لمدة معينة ثم تقوم بالاسثتمار المهم الدخول بمبلغ صغير وبالتوفيق

hussien_naguib
06-21-2016, 00:23
انا شايفهم نفس الاحاجة بس بتختلف نظام الحساب يعني مثلا لما يبقي تشتري ب عشر لوت من الستاندرد الا يكافي هذا لوت ميني صح كلامي اخي الفاضل

---------- Post added at 11:23 PM ---------- Previous post was at 11:20 PM ----------

يعتبر الحساب الميكرو او السنت اكونت من انسب الحسابات للمبتدئين حتي لا يغامرو باي مبالغ كبيرة قد يخسروها لضعف خبرتهم
بالتوفيق للجميع

و اللهي العملية مش فارقة كتير هي مجرد حسابات بتعملها و خلاص و ذي متجي و خلالص بنلغوص احنا بس كدا و خلاص الفرق بس بنظام المحاسبة الاول بيحسبك كانك رجل اعمال و التاني كانك رجل بس و مستني الاعمال ههههههههه

kaka25
06-21-2016, 23:58
بسم الله الرحمان الرحيم

iheb777
06-21-2016, 23:59
بسم الله الرحمن الرحيم ياريت لو تعرفنا الاف ام اي دي اختصار لايه واكتب الكملة كاملة علشان نستفيد منك تقبل مروري

kaka25
06-22-2016, 17:12
بسم الله الرحمان الرحيم

Forex-eg
03-16-2017, 18:34
من اهم الحسابات هو الحساب العادى المفعل فهو يساعدك على تداول ارباحك باستمرام وانا ضد تداول العملات لوقوعها فى خطر ضد التيار مشكور اخى على المعلومات القيمة

hakim kimo
03-16-2017, 20:39
السلام عليكم
مرحبا بكم في منتدانا لغالي
الحساب المصغر و هو حساب ذو مبلغ مصغر
و بذالك يحتوي على لوتات مصغرة ميكرو
هاذا الحساب لذوي المبالغ الصغيرة و تداول الطويل

muhammad ismail
03-16-2017, 20:39
فى الحقيقه اخى الكريم انا معنديش فكرة عن الحساب المصغر انا بستخدم الحساب العادى
standaed وبربح منه كويس جدا عن طريق التوصيات

ghost mastar
03-16-2017, 21:31
وما نریدك أن تفھمھ الآن ھو أن الحساب العادي والذي تساوي قیمة النقطة الواحدة كما ذكرناه أعلاه قد یكون مربحاً جداً نعم
ولكنھ قد یكون سبباً لخسائر فادحة أیضاً .

Mr Fathy
03-16-2017, 21:36
بسم الله الرحمن الرحيم الحساب العادى انا شايف كدا انو احسن بكتير انا نفسى ان شاء الله قريب انى اشتغل بمبلغ محترم فى سوق الفوركس

YOUNESS EL-BAKKIOUI
03-16-2017, 21:41
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. . أخي الفريق بين سعر الشراء والبيع مرتفع في شركة الوساطة انيستا فوركس لا أعرف عن هذا الأمر ماذا يعني

yaseranwer
03-16-2017, 21:44
‎السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم علي طرح الموضوع ولكني لي وجهة نظر في خذا الموضوع فدائما ما تتعدد الاساليب والاستراتيجيات ويبقي دائما ادارة راس المال هي اهم اسباب النجاح لأي تداول علي الاطلاق مهما تعددت المؤشرات والتحليلات الفنية والاساسية وهذة هي وجهة نظري مع تمنياتي بالتوفيق والنجاح.

skylol
03-16-2017, 21:52

اخي الغالي موضوع في غاية الاهمية وانا استفدت كتير اتمنى الجميع يستفيد وبالتوفيق للجميع في سوق الفوركس

adamarwan
03-16-2017, 22:51
فى العديد من انواع الحساات التى لبد
من ان تخترا من بينها المناسب لك
وهدا الامر لبد من ان تاخد فى الحسان
اوان تعلم عليه بشكل جيد
وحظ موفق اخى الغالى

جمال صادق
03-16-2017, 23:05
من الافضل بالنسبة للمبتداين ان يعتمدوا فى البداية على السحابات المايكرو و التى توفر لهم فرصا اكبر فى التنوع بلا مخاطرة او بمخاطرة اقل من الممكن ان تفيد فى استحداث اساليب جديدة فى التداول

mostafa1995
03-16-2017, 23:14
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواني اخواتي الكرام ..... جمعة مباركة
اخي الكريم انا لا انصح بتاتا بتداول مبالغ كبيرة لانه يمكن ان تخسر يجب عليك ان تكون محترف بجدارة لكي تستثمر بمبالغ كبيرة

ahmed megahed
03-16-2017, 23:22
اظن ان الافضل هو فتح حساب مصغر لاي مبتدئ مثلي حتى يتقن فن تجارة الفوركس ويتعلم جيدا

مروه عصر
03-17-2017, 02:20
السلام عليكم
موضوع مهم ومفيد عن الحساب العادى والحساب المصغر فانا عضوه جديده ولا اعرف ما منعى هذا الموضوع فمثل هذه المواضيع تفيدنا كثيرا ...

ابوعلى
03-17-2017, 02:32
السلام عليكم ورحمه الله اخى الكريم شكرا ليك انا لسه بقول ياهادى والحاجات دى مفيده ربنا يوفق الجميع انشاء الله تقبل المرور اخى الكريم

kalimiro0
04-27-2017, 17:14
من اهم الحسابات هو الحساب العادى المفعل فهو يساعدك على تداول ارباحك باستمرام
وانا ضد تداول العملات لوقوعها فى خطر ضد التيار مشكور اخى على المعلومات القيمة

yousee
04-27-2017, 18:30
الحساب العادي والحساب المصغر الفرق الدي يكون بينهم حجم رأس المال الدي يكون في كل حساب فالعادي نوعا ما يكون فيه رأس المال كبير أما المصغر فالعكس

tamermosa
04-27-2017, 18:32
الحساب العادي او ما يسمي بالحساب الاستاندرد النقطة فيه بتساوي 10$ و بالتالي هو محتاج الحسابات الكبيرة التي لا تقل عن 5000$ ‘ تقبل تحياتي

mrramy
05-03-2017, 15:00
بسم الله الرحمان الرحيم
مشكور اخى الكريم على المعلومات الهامه االلى استفدت انا منها شخصسا وارجو الجميع ان يقرا منشورك

Hamza El36
05-04-2017, 15:34
السلام علبكم ورحمة الله وبركاته.
على ما أظن أن الحساب العادي أفضل في الأرباح..
بينما المصغر أفضل في حالة الخسارة...
والله أعلى وأعلم.
بالتوفيق للجميع بإذن الله..
وتقبل مروري..
تحياتي لك.

mohamed ebrahim khatab 1
05-04-2017, 18:08
السلام علبكم ورحمة الله وبركاته.
على ما أظن أن الحساب العادي أفضل في الأرباح..
بينما المصغر أفضل في حالة الخسارة...
والله أعلى وأعلم.
بالتوفيق للجميع بإذن الله..
وتقبل مروري..
تحياتي لك.

fayadansakr
05-04-2017, 18:58
السلام عليكم و رحمه الله تعالي و بركاته يا اخي الكريم
الحساب العدي او الحساب المصغر هم الحسابات التجريبيه التي تتدرب عغليها

AMR ELSISY
05-04-2017, 19:12
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا على توضيك للحساب العادى والحساب المصغر فالاغلبيه يفضلون الحساب المصغر لان بالطبع الخساره تكون فيه قليله نوعا ما

Lante
05-04-2017, 19:18
من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة عل

capoeira
05-04-2017, 20:05
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان طبيعة المتاجرة فى سوق العملات تختلف كثيرا عن باقى الاسواق المالية الاخرى
حيث ان الفوركس يتم التداول به باللوت وليس بالسهم او الاوقية او البوشل لذك تعدد احجام اللوت من عادى و مصغر و ميكرو

latraaa
05-04-2017, 20:41
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح العالي القبم اخي الكيرم و اقو للك و للجميع إن شاء الله أنه لابد م العمل على التريث و العمل على تجحقيق الكثير من الناتئج الراقية القيمة إن شاء الله أخي الكريم

waelmma
05-04-2017, 20:43
:)):o:o تمام اخى الفاضل بارك لله فيك والحقيقة ان الحساب العادى
هو الاهم وكلنا داخلين هذا الحساب وبارك الله فيك ومنتظرين منك المزيد

nour3iny
05-05-2017, 02:53
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
كل حساب يكون له طريقه خاصه للتدوال من خلال راس المال وحساب اللوط تقبل مرورى

waelmma
05-05-2017, 07:33
:)):)):)) تمام اخى الفاضل بارك الله فيك والحقيقة ان عرفت الكثير
من المعلومات كانت غائبة عنى وبارك اللله فيك اخى ومنتظرين المزيد ان شاء الله

el7agga
05-10-2017, 13:25
السلام عليكمورحمه الله وبركاته شكرا جزيلا يا محترم علي الشرح الوافي لفرق بين الحساب العادي والحساب المصغر والله يكرمنا ويوفقنا ونصير من الرابحين في سوق الفوركس الكبير ونسحب ارباحنا منه علي خير وسلام

Mohamed Alnagar
05-12-2017, 11:30
بسم اللة الرحمن الرحيم اخى الكريم انت تسال عن الحساب العادي والحساب المصغّر انت
تتكلم بتوضيخ اخى العضو انما توضيح واضح جدا مشكورا اخى الكريم
وشكرا

fouadar
05-12-2017, 12:14
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كل عام وانتم بخير اخوانى اعضاء منتدى فوركس
عزيزي بالنسبة للمحترفين يفضل يكون حساب عادي
وعموما تقدر تغير الهامش/ المارجن في الحساب العادي بدل مايصير تفتح العقد ب1000 دولار
يكون العقد 500 دولار فقط وهنا مايصير فيه أي ميزة للحساب المصغر.
وتكون الميزة الوحيدة هي قلة المخاطرة
سلام
تقبل مروري جزاك الله خير

MomoNafai
05-12-2017, 12:56
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
مشكور اخي الكريم على التوضيح و اتمنى ان يستفيد منه الاخوة المبتدين لأنه مفيد جداا

zunebha
05-12-2017, 13:04
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
شكرا للتوضيح لان المثيرين يخلطون بين الخساب المصغر والعادي.دبارك الله فيك وجزاك الله كل خير بالتوفيق.

magic777
05-12-2017, 15:47
الحساب المصغر هو الافضل لينا الصراحه لانه هيكون في امكانك الدخول بلوتات جيده وصغيره مناسبه ودرجه ااقل من
المخاطره على عكس الحساب الكبير

zakariacr07
05-12-2017, 16:00
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

أخي الكريم الفرق بين الحسابين أن الحساب المصغر متاح للكل و الحساب العادي يجب أن يكون لديك رأس مال كبير و الله أعلم

Abu_Yassin
05-13-2017, 14:00
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة مرحب أخى العزيز ومشكور على الشرح والتوضيح للفرق بين الحساب العادى والمصغر مينى وده يعتبر من مميزات سوق الفوركس تنوع الحسابات لتناسب الجميع على أختلاف مقدرتهم المادية وأهدافهم من التداول

rayzigar
05-16-2017, 10:30
درس جد مهم ومفيد من انواع الدروس الي احبها اي الي لها علاقة بادارة الراس مال وهم العقود المختلفة واواع الحسابات الخ
لابذ من العمل على فهم مثل هاته الامور الي تجعل الواحد منا فاهم هو بيعمل ايه بالضبط وبايع بكم ومشتري كم الخ

emadomda
02-17-2018, 04:21
اولا السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي العزيز
ثانيا الإكتساب.
"ادارة المخاطر" أو "ادارة الاموال" تعني ببساطة مبلغ المال الذي تقوم بالمخاطرة به في كل عملية تداولية. حتى إن كنت تقوم بالتداولات من غير نقاط توقف خسائر محددة، فإنك سوف تقوم بالمخاطرة بمبلغ معين من المال لكل نقطة، و هو المكان الذي يتم فيه تطبيق إستراتيجية ادارة الاموال. و بالتالي تكون إستراتيجية ادارة المخاطر الخاصة بك هي إتخاذ القرار بشأن المبلغ الذي سوف تخاطر به في كل عملية تداولية

asmaamagdy3
02-17-2018, 05:16
السلام عاليكيم ورحمة الله وبركاته نرجو من الله حسن التوفيق والهى انا لا اعلم عن هذا الموضوع شئ ارجو التوضيح اكتر عن كدة

الأمين
02-17-2018, 10:18
جميل وشكراً لك على هذا الموضع الرائع والمفيد والمبين بتفاصيله الرائعة في عملية الشرح والتوضيح وتبسيط الموضوع
فكلنا يحتاج مثل هذه المواضيع ومثل هذه الشروحات والتوضيحات حتى نتابع ونعمل على معرفة ونستفيد

mohamed kamal fadel
02-17-2018, 11:38
اهم شئ التعلم
مشكور على المقالة الجميلة التى توضح لنا الحساب العادي والحساب المصغّر
لكن اخى لا بد من التعليم اولا على هذه النقاط اغلبية المتداولون لا يتعلمون
وقولون نحن خبراء الفوركس

ehabbob
02-17-2018, 21:44
شكرا اخى العضو الكريم على هذه المعلومات القيمة لقد استفدت من موضوعك واتمنى المزيد من المشاركات القيمة والموضوعات المميزة
والله ولى التوفيق

احمد نصر 22
02-17-2018, 21:47
بسم اللة اخى الكريم مع كل احترامى لك لكن قبل قبل التكلم عن الارقام يجب توضيح لماذا هناك فى الاساس اكتر من حساب او اكتر من نوع للسحاب والسبب هنا يرجع لوجود حساب صغير لا يكون قادر على فتح صفقات على الحساب الاسترند له1ا تم ابتكار الحساب المكيرو الذى يكون مناسب اكتر للحسابت الصغيرة

amine saddiki
02-25-2018, 23:46
اخي كريم هذا التنوع في الحسابات يسمح لنا ان نبدا التداول بمبالغ صغير و كبيرة مشكور على موضوعك هدا ا نتمنى المزيد من المعلومات و شكرا

zam_bozo
02-25-2018, 23:53
موضوع جيد وتم عرض عناصره من قبلكم أخي الكريم بطريقة متميزة وباسلوب رائع ومفهوم وعليه ..
فإننا نطالبك الا تتوقف عن عرض مثل هذه الموضوعات المفيدة جارى الضغط على إيقونة الشكر