PDA

View Full Version : الرصيد الحالي Equity

freelife
04-04-2016, 19:00
الرصيد الحالي Equity :
وهو المبلغ الفعلي الموجود في حسابك في حالة إغلاقك الصفقة بالسعر الحالي .
فكما تعلم عندما تشتري أو تبيع عملة ما ستصبح متأثراً بحركة سعر هذه العملة في السوق , فإن كنت مشترياً للعملة سيهمك أن يرتفع سعر العملة وكل نقطة ترتفع فيه سعر العملة تربح 10$ وكل نقطة تنخفض فيه سعر العملة عن سعر الشراء تخسر 10$ , والعكس صحيح بالنسبة للبيع .
والرصيد الحالي Equity يرصد أمامك ما يحدث للصفقة على حسب السعر الحالي للعملة .
فمثلاً : لو فرضنا أنك اشتريت 1 لوت جنية استرليني على فرض أن سعر الجنية سيرتفع بعد فترة , ولو فرضنا أن سعر الجنية ارتفع 20 نقطة سترى أن رصيدك الفعلى قد زاد 200$ فوق رصيدك قبل الدخول في الصفقة أي لو قمت بإغلاق الصفقة في هذه اللحظة سيكون رصيدك 2200$
وهكذا فإن الرصيد الحالي يعكس وضع حسابك على أساس سعر السوق الحالي لتكون على بينة كاملة في كل ما يتعلق بحسابك .
يمكن حساب الرصيد الحالي على حسب المعادلة التالية :
الرصيد الحالي = الرصيد الحالي + الربح العائم أو الخسارة العائمة

yanic00
04-30-2017, 19:11
شكرا اخي الكريم على هذا الشرح
نتمنى المزيد من المواضيع تقبل مروري
رغم ان هناك الكثير من المبتدئين لا يعلموع هذا الموضوع
وشكرا جزيلا

Ahmed811
07-06-2017, 14:25
السلام عليكم ورحمه اللهوبركاته
شكرا اخى الكريم على هذا الشرح الرائع بقد استفيد منه واتمنى ان يستفيد الجميعوالله الموفيق والمستعان

---------- Post added at 01:24 PM ---------- Previous post was at 11:52 AM ----------

عليكم ورحمه اللهوبركاته
شكرا اخى الكريم على هذا الشرح الرائع بقد استفيد منه واتمنى ان يستفيد الجميعوالله الموفيق والمستعان

---------- Post added at 01:25 PM ---------- Previous post was at 01:24 PM ----------

عليكم ورحمه اللهوبركاته

Emadooz
09-17-2018, 10:20
السعر الحالي من الامور الهامة جدا في تداول الفوركس والتي ينبغي على المتاجر معرفتها وفهمها الفهم الجيد والقدرة على الاستخدام الجيد في التداول مشكور اخي على هذه المعلومات القيمة والمفيدة جدا والتي تفيد بها كل متداول سوى المتداول المبتدى و المتداول المحترف