PDA

View Full Version : الربح والخسارة والربح العائم والخسارة العائمة

zero_cool
04-04-2016, 19:02
الربح والخسارة والربح العائم والخسارة العائمة
profit &loss and floating profit &loss
قلنا من قبل إنھ لایمكنك أن تعلم فیما إذا كنت قد ربحت أم خسرت طالما أنك لم تغلق الصفقة .
فعندما تفتح صفقة بشراء عملة ما فلایمكنك أن تعلم نتیجة ھذه الصفقة حتى تقوم بإغلاق الصفقة وبیعھا .
فمثلاً : لوقمت بشراء 1 لوت جنیة بسعر ما على أساس أنك تتوقع ارتفاعھ .
وبعد شرائك لھ بدأ سعر الجنیة بالانخفاض 10 نقاط بدلاً من أن یرتفع .
. $ أنت في ھذه اللحظة تكون خاسراً 100 $ على فرض أن قیمة النقطة = 10
بمعنى إنك لو قمت بالبیع في ھذه اللحظة وبسعر السوق الحالي والذي یقل عن سعر شرائك للجنیة ب 10 نقاط ستكون خسارتك =
. $100
ولنفترض إن السعر انخفض 30 نقطة من سعر الشراء .
. $ أنت في ھذه اللحظة تكون خاسراً 300
ولكنھا لیست خسارة حقیقیة .
. Floating loss فطالما أنك لم تغلق الصفقة ولم تبع اللوت الذي لدیك فتسمى خسارتك بالخسارة العائمة
أي خسارة غیر محسومة بعد طالما أنك لم تبع مالدیك من جنیة .
وھي لن تتحول إلى خسارة حقیقیة إلا بعد أن تقوم بالبیع فعلاً .

neversi5
04-06-2016, 20:11
اخى العزيز انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

hamed mohamed
04-07-2016, 20:58
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ......
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الطرح......
و على الراي و على المعلومات .....
القيمة التي تقدمت بها و التي أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، ..
كما أتمنى ان نراك تحقق الكثير ...إن شاء الله، بالتوفيق...................

abdelmadjid41
04-07-2016, 22:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم الخسارة العائمة يمكن ان تتحول الى ربح وتاتي بالنسبة للذين يعملون بدون ستوب لوز

احمد عبد الباسط
04-08-2016, 05:35
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاه والسلام على اشرف المرسلين
ممتاز اخى الكريم وشرح موفق شكرا على مجهودك

majedmmmmm
04-08-2016, 06:53
ون|ويب

تعتز ون فيننشال ماركتس بتقديم ون/ ويب، أحدث إضافة إلى مجموعة ون| xts، مجموعتنا الرائدة من التطبيقات المتعلقة بالتداول. صمم ون|ويب ليتمم منصتنا الحالية للتداول الالكتروني والمصممة للحواسب والهواتف المحمولة، مما يتيح لك إمكانيةً أفضل للتداول في الأسواق المالية، سواء أكنتَ في المكتب أم في المنزل، أو في إحدى تنقلاتك. ون|ويب مجهَّز بالكامل لتلبية احتياجاتك التداولية بفورية لا تُضاهى وثقة وأمان.
•منصة تعتمد على المتصفح تسمح لك بالدخول إلى حسابك من أي حاسب محمول مزود باتصالٍ بالانترنت.
•أدوات شاملة للمخططات البيانية والتداول التي تم جمعها بدقة في واجهة سهلة الاستخدام.
•الناصح الخبير: تقنية مصممة لتنبيهك إلى فرص التداول.

korabikayoussef
04-08-2016, 07:04
السلام ورحمة الله
مشكور أخي على المعلومات التي قدمة لنا لكن يبقى الفركس هو مصطلحين أساسيين حسب ما قرأت لبعض الأعضاء من ردود هو ربح أو خسارة
ان كنت من المحترفين وهذا لن يكون إلا بخبرة السنين والتعلم والصبر تستطيع أن تجني أربح جد خيالية وهنا لا يهم ما طرحته من ربح أو ربح عائم
وكذالك الأمر بالنسبة للفاشل في صفقاته المهم هو التعلم ومعرف كيفي الاستفاد من الأخطاء موفقون ان شاء الله

Yosof soliman
04-08-2016, 08:14
السلام عليكم أولا -- هذه أول مشاركة لي وعاودة لي للفوركس الحبيبب بعد انقطاع عنه دام 5 سنوات متواصلة..
أحب أن أقول اني أتفق مع رائ أخي العضو abdelmadjid41 .... ولكن يمكن تحولها لمكسب بالتهديج أيضا
تقبــ مروري ــل

Shado
04-08-2016, 08:39
لكن في حالة إذا كانت الصفقة مقرونة بفترة تداول معينة وليكن أسبوع
هل تكون الخسارة عائمة أم أنها خسارة محتملة نظرا للهبوط المفروض طوال الأسبوع ؟؟
وهل من الممكن قطع الصفة المعقودة لفترة معنة أو تمديد مدتها؟

جمال صادق
04-08-2016, 08:56
العمل على احتساب الارابح لا يمكن ان يكون الا وفقا لجحم الايكوتى فى الحساب و ليس بما نحقة من ارابح يقابها خسائر كبيرة و ممكنة ان تنهى الحساب

algoddam
04-08-2016, 09:43
اذا لم يتم غلق الصفقة سواء كانت رابحة او خاسرة فهي تدخل في الارباح او الخسارة العائمة
اي لابد ان تكون الصفقات مفتوحة حتى نسمي هذا ربح او خسارة عائمة
شكرا اخي على الموضوع

tarek2016
04-08-2016, 09:44
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الطرح......
و على الراي و على المعلومات .....
القيمة التي تقدمت بها و التي أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، ..
كما أتمنى ان نراك تحقق الكثير ...إن شاء الله، بالتوفيق

zead ahmad
04-08-2016, 09:59
الخسائرة العائمة تطلق على الاكسبرتات لان الاكسبرتات تكون خسائر عائمة وارباح فى نفس الوقت لذلك الافضل والاحسن يكون هناك خبرة فى الاكطسبرتات لان الاكسبرت يعتبر برمجة لاستراتيجيات

yahia1
04-08-2016, 12:29
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

لله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

احمد عبد الباسط
04-09-2016, 09:01
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على اشرف المرسلين
ممتاز اخى الكريم موضوع اكثر من رائع بارك الله فيك

doaa sary
04-09-2016, 16:46
مفيش حاجه اسمها ربح عائم وخسارة عائمة
اصلا لما بتفتح اى صفقه لازم تلاقى سالب
سالب الاسبريد
وطول ما الصفقه شغالة عادى لاسيبها
مش تقول خسارة عايمة ومكسب عايم!

latraaa
04-09-2016, 20:50
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على المعلومات القيمة التي تقدمت بها و أتمنى من الإخوة الكرام العمل على التعلم أكثر و أكثر غن شاء الله، مشكور أخي الكريم و بالتوفيق لك و للجميع إن شا ءالله

aissaalg
05-27-2016, 19:54
الســلام علــيــكم و رحمـة الله تعـالى و بـركـاته
زميلي في الفوركس و المنتدى كل الشكر و الثناء على المعلومات القيمة
في انتظـار جديدك ومواضيعك الشيقة

mohamed ahmed mohamed 1
05-29-2016, 01:45
في العمل بالمتاجرة بنظام الهامش فإن آخر ما تهتم به هو رأس المال ..!!
فهو تحت تصرفك وبمبالغ بسيطة يمكنك الدخول في مجال المتاجرة ومن أوسع أبوابه ..!!
فالعمل بنظام الهامش هي فرصة رائعة لا يعرف الكثيرون وجودها أصلاً .

drissou45
05-29-2016, 01:51
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته , مساءكم مبروك
بارك الله فييك اخي الكريم النصيحه هي اداره راس المال
تقبلو مروري , تحياتي لكم,

harimeche
05-29-2016, 02:56
الســــلام عليكم ورحمة الله

مشكور اخي الفاضل على تدكيرك لنــــا

بهده المعلومات حول الربح والخسارة

والفرق بينهام يعني الخسارة والربح العائم

مع التحية / وبالتوفيق

dora1
06-11-2016, 19:10
مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة التي تقدمت بها و أتنى ان يعرف الإخوة الكرام كيف يستفيون منها إن شاء الله والمهم التعليم اولا وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى الفوركس بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا

xrif01
06-11-2016, 19:22
السلام عليكم اخي الكريم حقيقتا موضوعك داخل في منضومة ادارة راس المال والتي تعد سر نجاحات الاغلبية
لقد وافيت في طرحك واتمنى لك التوفيق تقبل مروري دمت بود

latraaahr
06-11-2016, 19:52
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح و على المناقشة البناءة التي تقدمت بها و التي اتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، كما أتمنى أن نراك تحقق الثكرمن الناتئج القيمة المفيدة إ نشاء الله

kameleddine1
06-11-2016, 20:03
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته و الصلاة و السلام على اشرف الانبياء و المرسلين
درس جميل ومعلومات مفيدة وقيمة
مشكور يا أخي الفاضل على هذا الموضوع حول الربح والخسارة والربح العائم والخسارة العامة
ونرجو أن نرى المزيد من هذه المواضيع
كي يستفيد منها الجميع

الصبر
06-11-2016, 20:43
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى العزيز
التحفيز عامل موثر جدا وياريت الكل يشارك ونتفاعل
وبالتوفيق ليك ولينا جميعا ان شاء الله والى الامام يا فوركسويه

islam bahnsawi
06-12-2016, 04:55
لابد من المكسب و الخسارة فى سوق الفوركس و نتطلع الى الكثير ونتمنى تنوع شكرا
نشكر كل من ساهم بمعلومة هامة و السلام عليكم

hossam123
06-16-2016, 13:53
طلق على الاكسبرتات لان الاكسبرتات تكون خسائر عائمة وارباح فى نفس الوقت لذلك الافضل والاحسن يكون هناك خبرة فى الاكطسبرتات لان الاكسبرت يعتبر برمجة

رشا محمد الهوارى
06-23-2016, 15:59
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
مشكور اخى الكريم على هذه المشاركة الفعالة والرائعة ونتمنى المزيد من المشاركات المميزة دمتم موفقين
تقبل مرورى

Forex-eg
03-19-2017, 15:48
انا لست مع تعويم العملات ولا تعويم الارباح لانك بهنا تؤثر على السوق بتعاملاتك وتعاملات السوق الاسود فى تداول الاموال شكرا على موضوعك اخى موضوع ممتاز كالعادة

hunter_world
03-19-2017, 16:40
الربح او الخساره العائمه دي حاجا مش كويسه لازم الوحد يكون حاطط لنفسه اهداف واستوب لوز بحيث انه يكون محافظ علي نفسه اخي

muhammad ismail
03-19-2017, 16:48
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
ازاى اخى الكريم معرفش اذا كانت الصفقه رابحه او خاسرة الا اذا قمت باغلاقها انا اصلا بقفلها عشان
هى رابحه او خاسرة مش عشان عارف هى رابحه ولا خاسرة

colonel
03-19-2017, 17:32
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الربح يكون ماكسبته فى تجارتك
والخسارة هى ماخسرته فى تجارتك
الربح العائم تكون صفقة رابحة ولم يتم اغلاقها
والخسارة العائمة تكون صفقة خاسرة لم يتم اغلاقها
تقبل مرورى

abdallah.2017
03-19-2017, 17:40
شرا اخى الكريم عاى تلك المعلومات والشروحات المقدمة منك للاستفاده منها ونحن متداولين نبخث ونربد الخبرة وشمرا ...

antr
03-19-2017, 18:09
كل مضارب فى الفوركس بيعرف هذه المعلومات بشكل كبير من التعامل مع برنامج التدوال وبصراحة فى المتاتريدر هى واضحة للغاية

nizar hidouri
03-19-2017, 18:51
مرحبا بجميع الاخوة الاعضاء الرام
يمكن ان اختصر اعديد من الكلام بعد التفسير الذي قمت به
و هي ىتمرجن الحساب و اسبابه متعددةى
قد سبب منها و هو استعمال رافعة مالية قوية تتجاوز طاقة الحساب مع ىدخول ىفي صفقة
ّاو صفقات بحجم عقد مرتفع جدا

maye
03-20-2017, 01:17
شكرا لك يا سيدي على توضيح الفرق بين الربح والخسارة الحقيقية والربح والخسارة العائمة
جزاك االله خيرا وموفق ان شاء الله

مصطفي السيد
03-20-2017, 01:22
شكرا اخي الكريم ولكني ان الخساره
الحقيقيه او المكسب الحقيقي يكون
بعد انتهاء الصفقه اما موضوع عائم ده
هو فقط يجعلك تنتبه لخطوره الموقف

zeze2017
03-20-2017, 01:27
https://www.youtube.com/watch?v=6x_tAfc-KZw

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ---------------------------------استراتجية المضاعفات - اول استراتجية مضمونة 100% 2017 - صفقات لايف على حساب حقيقي

m7med
03-20-2017, 01:32
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
شكرا لك اخي الكريم لشرحك لنا جميع الاموامر في الميتا تريدر و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

mirinda
03-20-2017, 02:04
اخى الكريم شكرا لك على الموضوع الرائع والمعلومات المفيدة عن الربح والخسارة والربح العائم والخسارة العائمه
استفدت كثيرا بما قدمت .. مشكور اخى

smartawi
03-25-2017, 14:09
بصراحة مسالة الربح العائم والخسارات العائمة من الامور التي اثارت انتباهي واجدها كثغرة في الفوركس
انما المشكل لدي الان هو ايجاد السبيل للعمل بالهيدج بطريقة تقلل من الحاجة الى راس مال كبير لانه كما تعلم الهيدج لازمه راس مال كبير حتى يكون الربح المستخلص مناسب

محمدفؤاد
03-25-2017, 14:54
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى الغالى الخسارة العائمة يمكن ان
تتحول الى ربح وتاتي بالنسبة للذين يعملون بدون ستوب لوز

tamermosa
03-25-2017, 14:58
بالفعل اخى الفاضل فالربح والخسارة ستظل ربح عائم وخسارة عائمة
الى ان تغلق الصفقة فيصبح ربح و خسارة محققة على ارض الواقع

nour3iny
03-25-2017, 15:23
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
بمجرد فتح صفقه يكون بذلك بين الربح العائم والخسارة العائمه إلا أن يتم إغلاق الصفقه بربح أو خساره

fifi ghonem
03-25-2017, 15:24
شكرا اخي الفاضل علي الموضوع الرائع فقد اعجبني كثيرا واستفدت منه كثيرا وننتظر منك المزيد والمزيد من المواضيع المفيده والشيقه جزاك الله خيرا وتقبل مرورى

abdollahsiar
03-25-2017, 15:30
بارك الله فيك اخي على شرحك للمصطلحات المذكورة طبعا المسئلة لم تكن واضحة بالنسبة لي قبل قراءة موضوعك بارك الله فيك اخي
تقبل مروري أخي
وفقك الله

hakim kimo
03-25-2017, 16:34
سلام عليكم
اشكرك اخي الكريم على كرمك و موضوغك المميز
الخسارة العائمة ماهي الا خسارة في وقت الصفقة
اي خسارة و صفقة مفتوحة لم تغلق بعد
فان عاد السعر لموقعه حسمت الخسارة
تحياتي

capoeira
03-25-2017, 17:07
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان قبل اتخاذ قرار الدخول فى صفقات سواء بالبيع او الشراء يجب تحليل السوق جيدا
وذلك حتى لا تحدث مشاكل الصفقات المكشوفة التى من الممكن ان تحدث خسائر

yousee
03-25-2017, 17:48
الرب7 والخسارة العائمين وهي عندما تكون الصفقة لازلت مفتوحة والربح أو الخسارة الدي تحققه لا زال عائما أي لازلت الصفقة لم تقفل

سيد2017
03-25-2017, 18:15
فى الفترة الحالية انا فكرت بفكرة جيدة وهى عدم اغلاق الصفقة ان كانت فى اتجاها الصحيح وانما اقوم بتقليل الاستوب لوز بصورة تدريجيه لكى يصبه صفر وبعد ذلك اترك الصفقة وافتح واحدة اخرى وهكذا

lbebulk
03-25-2017, 18:31
مشكور أخى العضو الكريم على هذه المشاركة الطيبة منك
وأستمر فى طرح المزيد من الموضوعات التعليمية والمشاركات والمقالات
التى تفيد أعضاء المنتدى الجدد
وشكرا

ELTalYaniii
03-25-2017, 19:31
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
بسم الله الرحمن الرحيم
ارحب بك اخي الكريم و بكل اعضاء منتدانا الكرام
شكرا اخي علي موضوعك الجيد لقد استفدت الكثير شكراا

grow
03-25-2017, 20:08
العمل ع احتسااب الارباح
لا يمكن الا وفقا لحجم الايكوتي ف الحسااب
وليس بما نحققه من ارباح يقبلها خسااءر كبيره وممكن ان تنهي الحسااب
انتظطر منك المزيد تقبل مروري

him
03-25-2017, 20:33
السلام عليكم
العمل علس احتساب الارباح لا يمكن ان يكون الا وفقا لحجم
الايكوتي في الحساب وليس بما نحقه من ارباح يقابها خساير كبيره
وممكن ان تنتهي الحساب تقبل مروري وتحياتي لكم جميعا بالتوفيق للجميع

العاقل
03-25-2017, 20:34
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الطرح
و على الراي و على المعلومات
القيمة التي تقدمت بها و التي أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله

sinaa
04-05-2017, 23:36
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاه والسلام على اشرف المرسلين
ممتاز اخى الكريم وشرح موفق شكرا على مجهودك

adamarwan
04-06-2017, 00:21
نعم اخى كل شيئ ممكن فى السوق
لدى لبد من ان تاخد الحذر من كل الخطوات
لتى توقم بها لكى تتمكن من ان تصل الى افضل اداء
وحظ موفق

---------- Post added at 09:21 PM ---------- Previous post was at 09:20 PM ----------

كل شي ممكن فى هدا المجال
لدى من الافضل ان تتمكن من ان تحذر
وان تفهم الاساليب التى تعتمد وان تحسن منها فى
كل وقت
وحظ سعيد

ابوعلى
04-06-2017, 02:24
السلام عليكم ورحمه الله اخى اىلكمريم والله الخسارة بجد شىء محزن والمرجنه وشعور مش كويس ربنا يبعدممنا عن المرجمنه تقبل المرور اخى الكريم

Mazek
04-08-2017, 11:51
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.. شكرا علي هذا التوضيح و الايجاز لنقل المعلومة التي استفدت منها انا شخصيا و ارجو ان تضعو لنا المزيد من المعلومات ليستفيد جميع اعضاء المنتدي

Lante
04-08-2017, 11:56
العمل على احتساب الارابح لا يمكن ان يكون الا وفقا لجحم الايكوتى فى الحساب و ليس بما نحقة من ارابح يقابها خسائر كبيرة و ممكنة ان تنهى الحساب

Mr Fathy
04-09-2017, 21:16
بسم الله الرحمن الرحيم لو الواحد مخرجش اصلا من الصفبات يبقى لازم يكون فى ربح او خسارة عايمة انما لو قفلنا الصفقة يبقى فى يا ربح يا خسارة

Aymen djouani
04-09-2017, 21:20
بسم الله و الصلاة والسلام علي رسول الله. السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاته مشكور علي طرح هذا الموضوع اتمني لك التوفيق تقبل مروري

ayouz
04-09-2017, 22:22
السلام عليكم مشكور على الشرح البسيط عن الخسار والربح والخسارة العائمة مثلا فعلا هي حينما تكون خاسر لكن مازال لم يضرب الستوب

sajakasjo
04-13-2017, 13:54
إن أهم ما يحدد خسارة المتاجر وربحه هو موضوعإدارة رأس المال فمهما كانت الاستراتيجية ناجة وبنسبة 90% تبقى إدراة رأس المال وإدارة المخاطر هي العنصر المحدد لخسارتك وربحك, وفي اثناء رحلة تعلمي وقعت عيني على محاضرة على اليوتيوب تتحدث عن هذا الأمر

---------- Post added at 01:44 PM ---------- Previous post was at 01:41 PM ----------

وهي محاضرة بعنوان (عشر قواعد ذهبية نحو متاجرة إحترافية), قمت بتفريغها كتابياً للأستفادة منها ففيها قواعد حاةلت تطبيقها وساعدتني كثيرا في تقليل الخسارة وزيادة الأرباح واتمنى ان يستفيد منها الجميع لتحقيق مبتغاهم في هذا الكجال ان شاء الله

---------- Post added at 01:46 PM ---------- Previous post was at 01:44 PM ----------

قبل البدء نتحدث عن أهم اسلحة المتاجرة في اسواق العملات وهي 1- اساسيات اسواق العملات 2- اساسيات التحليل الفني 3- اساسيات التحليل الاخباري 4- اساسيات ادارة المال والمخاطر 4- التحكم في الانفعالات النفسية.

---------- Post added at 01:52 PM ---------- Previous post was at 01:46 PM ----------

القاعدة الاولى هي الوقاية والمحافظة على راس المال وذلك من خلال تطبيق ما يلي 1- اختر رافعة مالية مناسبة 2- تاجر في العملات المتوسطة الحركة
3- لا تتاجر بأكثر من 10% من راس المال 4- لا تتاجر مع الاخبار الهامة

---------- Post added at 01:54 PM ---------- Previous post was at 01:52 PM ----------

القاعدة الثانية: الوقاية والمحافظة على راس المال وذلك بتطبيق الاتي 1- تاجر مع اتجاه العملة فقط 2-حرك الاهداف مباشرة عند استمرار اتجاه العملة
3- حرك وقف الخسارة مع تحقق كل ربح مباشرة 4- لا تنتظر وصول السعر الى وقف الخسارة عند تغير الاتجاه

sob81
04-13-2017, 13:55
الربح والخسارة فى الفوركس من المواضيع المهمة التى تفيد فى المعرفة عن سوق الفوركس اننا نعمل فى سوق كبير جدا ولابد من وجود ربح وخسارة ويجب معرفة ما هى الاسباب التى تؤدي الى الخسارة ومحاولة معالجتها

sajakasjo
04-13-2017, 15:19
القاعدة الثالثة: لا تلاحق خسائرك أبدا: لا تدع حلم الريح والتحدي والطمع يسيطر عليك ولذلك لا تقم بزيادة حجم وقف الخسارةاطلاقا
ولا تفتح صفقات جديدة عند معاكسة الاتجاه لتلك الصفقات

---------- Post added at 03:19 PM ---------- Previous post was at 03:17 PM ----------

يتبع القاعدة الثالثة .. اعكس الصفقة فقط عند التأكد من تغير اتجاه العملة وتغير اتجاه الترند الذي تعتمد عليه في تحديد صفقاتك
ولا تفتح صفقات متعاكسة (هيدج) عند معاكسة الاتجاه للصفقة المفتوحة

magic777
04-13-2017, 15:26
المفروض اننا مننتظرش انهم يفاجؤونا المهم هنا اننا نحسب الخساره او الربح العائم مقدما يعني احنا الي ندير الصفقات بتاعتنا ونحدد
نسبه الخساره الي نستحملها

elmister
04-13-2017, 15:28
السلام عليكم ورحمة الله
اشكرك علي هذه المعلومات الطيبه واتمني ان يستفيد الجميع منها وشكرا علي مجهودك الكبير ..
كما احب ان اضيف ان الخساره العائمه يمكن ان تتحول الي ربح بالنسبه للذين يتعاملون بدون ستوب لوز .. وشكرا تقبل مروري

Mohamed Alsaeed
04-13-2017, 21:35
حللت اهلا ونزلت سهلا اخى الكريم
مرحبا بك فى المنتدى
شكرا جزيلا لك على هذه المشاركه
ننتظر المزيييييد
.................
تقبل مرورى المتواضع

sajakasjo
04-23-2017, 11:47
لقاعدة الرابعة من قواعد النجاح في المتاجرة هي: احتفظ بسجلاتك الممتازة وراجع ووثق أسباب نجاحك. ولا تنسى أن تقارنها مع سجلاتك السابقة.
ولا تأمن الأسواق إطلاقا. وعاهد نفسك على الأفضل.

---------- Post added at 11:41 AM ---------- Previous post was at 11:39 AM ----------

القاعدة الخامسة: اجعل متاجرتك بسيطة فلا تستخدم أدوات كثيرة ومعقدة تصعب عليك التحليل وتحديد الاتجاه وتغرق في بئر المؤشرات والاكسبرتات. تاجر صح، تنجح.
إحذر الخوف و الطمع. ولا تحاول الذكاء أكثر من اللازم.

---------- Post added at 11:42 AM ---------- Previous post was at 11:41 AM ----------

القاعدة السادسة: لا تتهاون في وضع امر وفق الخسارة أبدا. أدرج امر وقف الخسارة مع الأوامر الجديدة مباشرة ولا تؤجل. لا تؤجل إدراج وقف الخسارة.
لا تغادر المنصة بدون وقف خسارة للصفقة المفتوحة. وضع وقف خسارة في مكان مناسب.

---------- Post added at 11:44 AM ---------- Previous post was at 11:42 AM ----------

فلا تؤجل وضع أمر وقف الخسارة بحيث تترك الصفقة وتغادر المنصة دون وضعها. وكذلك حاول وضع أمر وقف الخسارة في مكان مناسب بحيث لا تضرب الصفقة الوقف ثم تكمل الاتجاه الذي قد حددته مسبقا ويلزمك الندم على عدم اختيار مكان مناسب للامر.

---------- Post added at 11:46 AM ---------- Previous post was at 11:44 AM ----------

القاعدة السابعة: تاجر بناءً على ما تراه، لا ما تعتقده.فالأرقام لا تكذب والمشاعر في التجارة خسارة. فلا نتاجر بناءً على العاطفة والمشاعر من خوف وقلق وطمع فتودي بك الى الخسارة.
حدد إشارات الدخول والخروج. حدد أوقاتك وعملاتك للتجارة.

---------- Post added at 11:47 AM ---------- Previous post was at 11:46 AM ----------

حدد إطاراتك الزمنية للمتاجرة, فقرر اذا ما كنت ترغب العمل على عملات ليلية تناسب وقتك أو عملات حركتها في النهار. ولا تتعلق بعملة معينة, المنصة مليئة بعملات لا حصر لها لا تتعلق بواحدة اذا وجدت صفقاتك رابحة حاول التنويع دوما.

alonsoo
04-23-2017, 11:48
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بمجرد فتح اى مركز لاى صفقة على الشارت لابد ان يكون هناك ربح او خسارة عائمة على الحساب

sajakasjo
04-23-2017, 11:49
القاعدة الثامنة: لا تحاول تعديل الخسارة أبداً. تحويل الخسارة = خسارة إضافية احفظ هذه القاعدة جيدا. وضاعف العقود الرابحة فقط لا تستخدم عملية التبريد أبدا مع صفقاتك الخاسرة.
خسائر صغيرة أو كبيرة. الفرص كثيرة كن مستعداً لها.

zunebha
04-23-2017, 11:50
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
اخي الفاضل هذا هو الفوركس تقبل الخسارة بكل وقت.
فقط انتعج السبل الصحيحة وبدون اخطاء بالتوفيق.

sajakasjo
04-23-2017, 11:51
القاعدة التاسعة: خطط متاجرتك وتاجر بخطتك حدد خطتك واهدافك عند المتاجرة. حدد فترة معينة لتحقيق أهدافك. إرسم استراتيجيتك في المتاجرة وحددها وكن واثقا عند المتاجرة بها. وتأكد من إتقان أدوات الاستراتيجية فاغلب الخسارات تأتي من عدم الالتزام بها وفهمها.

---------- Post added at 11:51 AM ---------- Previous post was at 11:50 AM ----------

القاعدة العاشرة: حافظ على الانضباط والإلتزام في المتاجرة إلتزم بخطة وأهداف المتاجرة. التزم باستراتيجية المتاجرة. لا تنشغل تماما عن الصفقات المفتوحة حتى وان كانت رابحة.
حافظ على تركيزك وهدوئك دائما.

sheka2017
04-23-2017, 11:53
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته أخى الكريم الربح والخسارة يتحددو وفقا لخطه وهدف المتداول يكون بناء على تخطيط وإدارة رأس المال بطريقة صحيحة والصبر وعدم الطمع ولابد من التطوير من خلال استراتيجية خاصة به للربح تقبلو مرورى وتحياتى

ebn masr
04-23-2017, 11:55
فى الحقيقة ان متل تلك التعريفات غلية فى اباهمية ولازم علينا اننا نقرائهم قراءة جيدة ونعرفهم وخصوصا ان متل التعريفات عليها عامل كبير جدا ومهم

mahmoud552
04-24-2017, 20:50
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
الربح والخسارة يتوقفو على حجم اللوت للنقطة الواحدة وتتغير وفقا لحجم النقطة
حظ موفق للجميع وارباح للجميع ان شاء الله
تقبلو مرورى

Mony Ezzat
04-24-2017, 21:14
بسم الله الرحمن الرحيم
شكرا لحضرتك على شرح الربح والخساره اوالربح العاءئم دي حاجات انا فهمتها كويس اوي من حضرتك

mr.khalled
04-28-2017, 19:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ....,
الربح والخسارة يتوقف على حجم اللوت
ووضع الاستوب لوز حتى تتجنب الخسارة الكبيره
شكرا لك اخى على شرحك المميز

zakariacr07
04-28-2017, 19:55
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

أخي الكريم موضوعك مش مفهوم و أظن إنك وجدته في المنتديات و قمت بوضعه هنا من أجل ربح البونيص

rayzigar
04-30-2017, 13:32
الربح العائم لا نناقشه يا اخي لانه اصلا لا يضر مهما ارتفع انما الخسارت العائمة هي المشكل ومحل النقاش في رايي المتواضع طبعا
لابذ من ايجاب استراتيجيات تجعل من الخسارات العائمة امر مسيطر عليه وبالتالي لو حصل هذا الواحد يضمن النجاح فيالسوق

شبه منحرف
04-30-2017, 13:50
بالنسبة للربح والخسارة العائمة يمكن حلها بالتبريد او الهيدج ولكن هما طريقتان خطيرتان على الحساب ولكن اذا اتقنتهم سوف يكون هناك نجاح لك في الفوركس

nader12
04-30-2017, 13:53
الخسارة العائمة او الربح العائم ما هي الا عبارة عن ربح او خسارة لم تتفعل ولكن تتفعل عن اغلاق الصفقة سواء خسارة او العكس

abdelrazek elshafaay
04-30-2017, 18:13
لابد من المكسب و الخسارة فى سوق الفوركس و نتطلع الى الكثير ونتمنى تنوع شكرا
نشكر كل من ساهم بمعلومة هامi >> تقبل مروري اخي العزير

zakija
06-30-2017, 11:29
مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الجيد جدا جدا جدا جد جدا جدا جدا جدااااااااا
والمفيد لجميع اعضاء منتدى الفوركس
بارك الله فيك وجزاك الله
خيرا تقبل تحياتي

emadomda
04-14-2018, 18:47
سوق الفوركس مفتوحة على مدار24 ساعة يوميا , من الاثنين حتى الجمعة, على عكس سوق الأسهم أو أي عمل أخر يتعين عليك فيه العمل خلال " ساعات الدوام " . في تجارة الفوركس يمكنك ان تعمل حتى في منتصف الليل إذا رغبت في ذلك.

- سوق كبير

تجارة الفوركس هي اكبر الأسواق على مستوى العالم. فهو يتفوق على كافة الأسواق الأخرى بما فيها سوق الأسهم. هذا يعني انه ستوجد فرصة دائما لأي شخص يرغب في المشاركة. حجم المعاملات اليومية يقترب من 4 تريليون دولار !

- عوائق محدودة للدخول

الأمر لا يتطلب أكثر من 100$ للبدء في تجارة الفوركس. إذا تمكنت من تجميع هذه الكمية البسيطة من المال, حتى لو تطلب الأمر منك بيع قارب صغير أو بيع بعض الأشياء الخاصة بك على eBay أو Craigslist. فانه يمكنك حينها القفز لتجارة الفوركس

ehabbob
04-15-2018, 00:08
اشكرك اخى العضو الكريم على طرح هذا الموضوع الرائع لقد استفدت منه كثيرا وشكرا على التحليل والشرح القيم بالمثال
والله ولى التوفيق