PDA

View Full Version : التحلیل الفني

zero_cool
04-04-2016, 19:07
ماھو التحلیل الفني ؟
ھو أسلوب لدراسة حركة السعر الماضیة كما ھي وبصرف النظر عن أسبابھا لتوقع اتجاھھا المستقبلي إستناداً لفرضیات معینة
أثبتت التجربة صحتھا في أغلب الظروف

احمد عبد الباسط
05-02-2016, 14:33
التحليل الفني هو اسلوب يستخدم لتوقع الاتجاه المستقبلي للسوق من خلال دراستهم لمعطيات السوق التاريخيه, اهمها, السعر وحجم التداول.

يستخدم المتداولون معلومات التداول هذه (مثل الاسعار السابقه وحجم التداول) جنبا الى جنب مع المؤشرات الرياضيه لاتخاذ قراراتهم التجاريه. يتم عرض هذه المعلومات عادة على رسم بياني وبصوره مباشره من السوق ذاته لمعرفة واتخاذ القرار متى نشتري ومتى نبيع

ahmedgamall
05-03-2016, 00:10
بسم الله الرحمن الرحيم بارك الله فيك اخي على هذا الموضوع الرائع عن كيفية بناء الدعوم والمقاومات جزاك الله خير

Iheb1302
05-03-2016, 00:59
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
في الحقيقة التحليل الفني مهم جدا في سوق العملات
لكن يجب أن يكون مدعوما ببعض المؤشرات
تقبل مروري و فائق احترامي

Target
05-03-2016, 01:28
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح القيم و على المعلومات القيمة التي تقدمت بها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شا ءالله، كما أتمنى أن نراك تحقق الكثير إن شاء الله، بالتوفيق

azizi bilel
05-03-2016, 03:23
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح القيم و على المعلومات القيمة التي تقدمت بها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شا ءالله، كما أتمنى أن نراك تحقق الكثير إن شاء الله، بالتوفيق

nader
05-03-2016, 04:18
التحليل الفني له كل الاحترام والتقدير كما قلت اثبت بشكل
واضح انه بالامكان الاعتماد عليه رغم كل الظروف المحيطة بالمؤشرات التي تتبع السعر فقط
وكذالك التحليل الفني لا يتبع قاعدة معينة فكل محلل وله طريقة وادوات يعتمد عليها
الا انه اثبت ان التحليل الفني يعتمد عليه في احيان كثيرة
بالتوفيق

latraaa
05-03-2016, 13:39
مشكور أخي الكيرم على الموضوع و على الراي و على الطرح الراقي القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و التي أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام غن شاء الله، كما اتمنى أن نراك تحقق الكثير إن شاء الله، بالتوفيق لك

doaa sary
05-11-2016, 02:42
صحيح
والتحليلل الفنى علم كبير ومن اهم طرق التداوال الموجودة
ويعتمد ع ادوات ومؤشرات واشهرهم الترند
موضوع رائع وبالتوفيق للجمييع

the iraqiwae knight
05-11-2016, 22:40
السلام عليكم
اخي الكريم
كلامك صحيح فان التحليل الفني يشمل تحليل حركة اتجاه السعر بناءا على اشكال وانحناءات السعر الماضية مع بعضها والتي غالبا ما تكون تراتبية وغير عشوائية تقبل مروري

joker7diaa
05-11-2016, 22:57
التحليل الفني اصبح لا يمكنك العمل في المجال ده من دون تحليل فني وحتى من يعمل تحليل اساسي
يجب ان يعتمد على التحليل الفني في تحديد امكان الدخول والخروج .

seifhd
05-13-2016, 13:41
الســــــلام علــيــكم و رحمــة الله تعـالى و بــركـاته
أخي في الله زميلي في المنتدى بــارك الله فيك مني اليك كلمة حب و تقدير وتحية و وفاء واخلاص تحية ملئها كل معاني الاخوة والصداقه تحية من القلب الى القلب شكرا من كل قلبي
في انتظـار المـزيد من التألق و الابـداع في مــوضــــوعـــــاتـــك الهــــامـة

never1
05-14-2016, 15:59
اخى العزيز انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

yansane
05-14-2016, 16:10
جنبا الى جنب مع المؤشرات الرياضيه لاتخاذ قراراتهم التجاريه. يتم عرض هذه المعلومات عادة على رسم بياني وبصوره مباشره من السوق ذاته لمعرفة واتخاذ القرار متى نشتري ومتى نبيع والتحليلل الفنى علم كبير ومن اهم طرق التداوال الموجودة ويعتمد ع ادوات ومؤشرات واشهرهم الترند

zaza0519
05-14-2016, 16:22
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك عن طرحك هدا الموضوع
أتمنى لو جميع الأعظاء أن يبدون لنا بمواضيعهم المتعلقة بالفوركس كي نستطيع فهم هدا السوق الغامض

never1
05-16-2016, 04:10
اخى العزيز انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

---------- Post added 05-16-2016 at 02:10 AM ---------- Previous post was 05-15-2016 at 12:31 PM ----------

zaza0519
05-16-2016, 13:56
أتمنى لو جميع الأعظاء أن يبدون لنا بمواضيعهم المتعلقة بالفوركس كي نستطيع فهم هدا السوق الغامض

dhmo
05-16-2016, 16:28
الســــــلام علــيــكم و رحمــة الله تعـالى و بــركـاته
أخي في الله زميلي في المنتدى بــارك الله فيك مني اليك كلمة حب و تقدير وتحية و وفاء واخلاص تحية ملئها كل معاني الاخوة والصداقه تحية من القلب الى القلب شكرا من كل قلبي
في انتظـار المـزيد من التألق و الابـداع في مــوضــــوعـــــاتـــك الهــــامـة

وبيكون الفائده هنا اخي انك تستفيد عمليا من المعلومات الي بتحصل عليها هنا علشان تقدر بعد كده تعمل بطريقه منظمه وبخبره جيده في المجال ده
وتكون قواعد المعلومات عندك كامله

ahmadinho100
05-16-2016, 16:43
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته التحليل الفني هو عبارة عن طريقة تستخدم فيها مؤشرات و ادوات تتوقع فيها مسار السعر في القادم يا اخي

zaza0519
05-16-2016, 16:48

never1
05-17-2016, 08:52
مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصتالفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر

xrif01
05-17-2016, 08:53
طرح رائع اخي الكريم طبعا التحليل الفني هو فلسفة عميقة ولا تقتصر على هذا التعريف المبسط بامكانك العودة
للكتب المتعلقة بالتحليل الفني للاسواق المالية لمعرفة العمق الذي اتحدث عنه
اتمنى لك التوفيق وتقبل مروري

best39
05-19-2016, 11:12
الســـلام عليكـــم و رحمــــــة الله ....
بســــــم الله الرحمــــــان الرحيــــــم .....
التحليل الفني هو عبارة عن طريقة تستخدم فيها مؤشرات و ادوات تتوقع فيها مسار السعر ....

ahmadinho100
05-19-2016, 11:33
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته نعم يا اخي يعتبر التحليل الفني من اهم الاشياء و الطرق التي قد تقودك لتصور الطريق التي سياخدها السعر

vivokamel
05-19-2016, 11:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته إخواني في الله
مفهوم التحليل الفني بحد داته لا يمكنه حصره فهو مهم جدا
معرفة الادوات و ركائزة ضروري لنجاح أي صفقة

رومانى
05-19-2016, 11:54
التحليل الفنى هو دراسة حركة الاسعار باستخدام الرسوم البيانية وذلك بهدف توقع حركة الاسعار المستقبلية
اعتمادا على ان كل الحركات التى تقع تؤثر على حركة الاسعار.وتظهر جميعها على الرسوم البيانية .

midouknight
05-19-2016, 12:07
أهلاً بجميع أعضاء هذا المنتدى الكبير
أكيد أخي الغالي من واجب كل متاجر مبتدئ أن يبدأ
تعلم التحليل الفني قبل لبدء بالمتاجرة فهذا مهم ل الغاية

ahmed humedat
05-19-2016, 12:07
التحليل الفني هو اسلوب يستخدم لتوقع الاتجاه المستقبلي للسوق من خلال دراستهم لمعطيات السوق التاريخيه, اهمها, السعر وحجم التداول.

يستخدم المتداولون معلومات التداول هذه (مثل الاسعار السابقه وحجم التداول) جنبا الى جنب مع المؤشرات الرياضيه لاتخاذ قراراتهم التجاريه. يتم عرض هذه المعلومات عادة على رسم بياني وبصوره مباشره من السوق ذاته لمعرفة واتخاذ القرار متى نشتري ومتى نبيع

naroto
05-19-2016, 12:10
السلام عليكم ورحمه الله وباركاته اخواني اعزائي .........
شكرا على هذا الشرح الوافي واتمنى التوفيق للجميع.......
وننتظر المزيد من الشروحات المفيدة

saleh05
05-19-2016, 12:24
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

مشكور اخي الكريم على هذا التحليل المميز والمفيد الذي قدمته لنا

و الذي نتمنى ان يكون قد استفاد منه كل من دخل الموضوع

و تقبل مروري

dhmo
05-19-2016, 13:07

و تقبل مروري

ويتبع ده الاستراتيجيه هنا بتكون مجموعه ادوات المتاجر هنا الي بيحددها لنفسه على حسب خبرته واختياراته وعلشان كده بتختلف هنا من
متاجر الى اخر لحد لما يصل لما يريد

saleh05
05-19-2016, 13:14

و تقبل مروري

akram bahnsawi
05-28-2016, 01:59
الشكر الخالص لجميع اخواتنا فى هذا المنتدى على هذة المعلومات الهامة و التى تساعد بشكل اساسى المتداولين الجدد و توفر لهم الوقت و المجهود و نتمنى المزيد و لكم خالص الشكر

masr16
05-29-2016, 13:14
بسم الله الرحمن الرحيم بارك الله فيك اخي على هذا الموضوع الرائع عن كيفية بناء الدعوم والمقاومات جزاك الله خير

zaza0519
05-29-2016, 14:42

harimeche
05-29-2016, 14:55
الســـــلام عليكم ورحمة الله

التحليل الفني أصبح علم كبير وأصبح معتمد

لأن قبل فرتة من الزمن كانو يعتبرونه نوع من

انواع السعر حتى أصبح الآن علم يدرس وه جمعيات وهيئات دولية

مع التحية وبالتوفيق

drissou45
05-29-2016, 15:03
السلام عليكم ورحمه الله , صباحكم مبروك ,
التحليل الفنى نحلل المبيانات السابقه لنتنبا بالمستقبل
تقبلو مروري . تحياتي لكم

masr16
05-30-2016, 23:34

عرآقي
05-31-2016, 13:28

hs123
05-31-2016, 13:37
هلا
اكيد التحليل الفني مهم جدا فى تحديد إتجاهات مختلفة العملات لكن عليك الحذر لمضاعفة إحتمالية أن تقوم بالإدراك الصحيح بالفوركس

slackgate
05-31-2016, 16:08
التحليل الفني هو دراسة الاتجاه الماضي لسعر السهم وكمية تداوله، لمحاولة التنبؤ باتجاهه المستقبلي ويتم استخدام برامج مختصة في تحويل تغيرات الأسعار إلى مخططات بيانية تربط السعر بالزمن. ويستعمل التحليل الفني بشكل واسع بين المتداولين ومحترفي المضاربة. وهو فن وليس علم كما يظن البعض. ولكن عيب هذا الفن انه يعتمد على التوقعات ويرجع البعض انتشار التحليل الفني إلى سهولة تعلمه.

ابتدأ التحليل الفني في العصر الحديث لقراءة التغييرات حول أسعار العملات وهدفه المساعدة في فهم المنطق ما وراء التداول. عند فهم التحليل الفني بشكل جيد يساعد التاجر او المستثمر في خياراته وقراراته عند التداول، فهو يساعد في انشاء او بناء نظام منطقي واستراتيجية منظمة. عن طريق دراسة السعر يساعد التحليل التقني بتطوير نمط لطريق التداول بمساعدة الرسوم البيانية.

وتساعد المخططات البيانية المتداولين في اختيار نقاط الشراء المناسبة، ونقاط البيع أو الهروب. فمن المناسب لمتداول الأسهم أن يشتري السهم بأخفض سعر ممكن ويبيعه بأعلى سعر ممكن. ومن خلال المخطط البياني يسعى المتادولون إلى شراء الأسهم في أقرب مكان إلى قاع المخطط البياني وبيعها في أعلى نقطة ممكنة من ذلك المخطط، ثم معاودة الشراء في السعر المنخفض ثانية والبيع عند الأسعار الأعلى.. وهكذأعلى حد زعمهم.

لذلك فلا يهتم التحليل الفني عموماً بأداء الشركة أو أرباحها، فالمتداولون إنما يعتمدون على التحليل الفني للعثور على أنماط محددة، منها ما يسمى: خطوط الدعم والمقاومة، والمثلثات، والقيعان المزدوجة، والقمم المزدوجة، والرأس والكتفين وغيرها. وهذه الأنماط تعد مؤشرات تنبه المتداول إلى مرور السهم بمنطقة سعرية حرجة، تؤدي غالباً إلى تغير في الاتجاه

masr16
06-04-2016, 10:29

never1
06-05-2016, 10:12
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة والمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

Iheb1302
01-02-2017, 18:38
مرحبا أخي الكريم في الحقيقة التحليل الفني مهم جدا في سوق العملات
لكن يجب أن يكون مدعوما ببعض المؤشرات بالتوفيق و الارباح

samehsaeed13
01-02-2017, 18:42
انا اعتقد ان هناك الكثير من الوقات التى من الافضل ان نبتعد فبيها عن التداول فى سوق الفوركس و التى من الممكن ان نستخدم منها افضل الاعتبارات عن العمل الاساسى فى السوق.

marwan emad
01-02-2017, 18:47
السلام عليكم التحليل الفني هو دراسة الاتجاه الماضي لسعر السهم وكمية تداوله يجب ان نجعل لمستقبلنا جميعا هدف ويجب اعتباره انه تحليل فني ايضا :D يارب اكون افيدتكم

سيد2017
01-02-2017, 20:00
التحليل الفنى من وجهة نظرى اهم شئ فى الفوركس بمعنى انك لو تمتلك طريقة جيدة فى التحليل الفنى يمكنك يا اخى تحقيق ربح جيد من الفوركس وانا استخدم الترند فى التداول وايضا اهتم بالتحليل الاساسى لكى اكون ملم بكل شئ عن الزوج اللى بتتداول عليه

yshawky100
01-02-2017, 21:04
السلام عليكم
التحليل الفنى فرع مهم حدا من انواع التحليل
و هو يعتبر الاساس و كل الانواع الاخرى تحاول التقليد
انصح باتقان الفنى اولا ثم الانتقال للباقى
و الالتزام بادارة راس المال
بالتوفيق

ابوفؤاد
01-02-2017, 21:21
هو تحلل للسوق بناءا علىالمعلومات و الرسوم البيانيه السابقه التى سابق و ان قام السعر بعملها وايضاحها على شارت العملنه و تحدد من خلال تلك الرسوم البيانيه ما يمكن للسعر ان يقوم بعمله لكى ينفذ الحركه القادمه له

zizoo99
01-02-2017, 21:21
شكرا لك اخى على هذا الموضوع فالتحليل الفنى مهم جدا فى عالم التحليل فالتحليل الفنى مرتبط بدراسة حركة السعر فى الماضى لتوقع الحركة المستقبليه للسعر بناء على دلالات معينه

magic777
01-13-2017, 20:28
هو اقوى التحاليل حتى اليوم لانه بيعتمد على حركه السوق الفعليه وطبعا مع الادوات الكتير المتاحه بتساعد المتاجر على انه يتقن فهم حركه السوق
ويقدر بالفعل يكسب منه

Mr Fathy
01-13-2017, 20:30
بسم الله الرحمن الرحيم. شكرا يا زعيم على المعلومات القيمة دى بس انا شايف ان تحليل الاخبار والاحداث الاقتصادية والسياسية تاثيرها اقوى من التحليل الفنى ولا ايه ؟!

alonsoo
01-14-2017, 09:16
نعم اخى الفاضل بالفعل وهو ايضا والشموع اليابانية هى عبارة عن دراسات تقريبية لحركة الاسعر بالماضى ودراسة سلوك السعر عندما يقوم بنفس الحركة

abdallah.2017
01-14-2017, 09:20
السﻻم عليكم ورحمة الله وبركاته
اخى الفاضل مشكور على المقال واﻻسلوب الفنى ماخخوذ من التحليﻻت المؤثرة على المؤشرات وتحركاتها على الفريه اﻻربع ساعات او اكثر او اقل

123Hasnaa123
01-14-2017, 11:00
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخى الكريم انا معاك فى الى انت قولتو فعلا التحليل الفنى يشمل تحليل حركة اتجاه السعر وهو مهم ومفيد جدا و هو بردو بيعتمد على حاجتان هما المؤشرات و الادوات بس اتمنى انى افدتك
واتمنى لك حظ سعيد واشكرك على طرحك للموضوع دا
بالتوفيق

creatorman1978
01-14-2017, 12:13
التحليل الفنى هو تحليل اشارت من شموع وسلوك لهذه الشموع ودراسة خطوط الدعم والمقاومة وهى النقاط القوية التى يرتد منها السعر ويفشل فى عبورها ... والله المستعان

sob81
01-14-2017, 12:15
التحليل الفنى فى الفوركس له اهمية كبيرة حيث عن طريقة يتم معرفة الاتجاهات التى يسير فيه السعر وبالتالى يمكن ايضا تحديد نقط الدعم
والمقاومة ومعرفة متى يتم الدخول فى الصفقات

monji125
01-14-2017, 14:45
مرين خلال السنوات الماضية بفضل انتشار التقنية ووسائل الاتصالات.[3]
وبعكس عدة أسواق منتشرة في السوق فأن سوق العملات لا يعد سوق نخبوي يجيد التعامل معه إلا القلة من الناس، ولكن عدم اهتمام الإعلام الاقتصادي بتغطية نشاطات تجارة العملات جعل هذا السوق بعيداً عن العامة. فحتى الأشخاص الذين ليس لديهم خبرات في التعامل مع الإنترنت والحاسوب، يمكنهم التداول عبر مكالمات هاتفية لشركات الوساطة والتوقعات تشير إلى تقبّل شريحة كبيرة من الشباب السعودي والخليجي لتجارة العملا

جمال صادق
01-14-2017, 15:13
يمكن استخدام الكثير من اواع التحليل الفنى عند العمل على تعم الاستراتيجيات الاكيدة فى السوق و افتراض اعتبارات جديد تخضع لمستويات التحليل الرقمى ايضا

Asayed
01-14-2017, 15:14
التحليل الفني هو إستخدام بعض الأشكال الهندسيه في الماضي بطريقه معينه
للتنبؤ بشكل حركة الأسعار في المستقبل.......... تقبل مروري أخي الفاضل أتمنالك التوفيق

HadeerKamal1
01-14-2017, 15:25
التحليل الفني من اهم اسباب نجاح الصفقات بمبلغ كويس جدا فهو يحدد الاسعار الماضيه ومؤشرات الصفقات التاليه فمهم الاخذ بها والاهتمام بما تحتويه.

magic777
01-14-2017, 21:40
افضل واسهل تحليل عرفته هو التحليل الفني ورغم بساطه افكاره الا انه للاسف ناس كتير مش بتتقن العمل به او بتاخد وقت طويل اوي
لان التركيز بيكون على الربح مش التحليل

tazi larbi
01-14-2017, 21:58
السلام عليكم التحليل الفني لا يقل اهميه على التحليل الاساسي الذي يعتمد على الاخبار وهو يعطي نتائج مماتزة لو اتقنا هذا التحليل لهذا لا يمكن العمل بدونه ابدا اتمنى لكم النجاح والله الموفق

wwwfox12348
01-14-2017, 22:56
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ف البدايه احب ان اشكر كل شخص علي مواضيعه الرائعه واظن ان علينا ان ندرس حركات السعر جيدا اتمني ان تتقبل مروري والسلام عليكم ورحمه الله

---------- Post added at 09:56 PM ---------- Previous post was at 09:54 PM ----------

خو من اقوي التحاليل لانه يدرس الحركه جيدا اتمني ان تتقبل مروري وان اكون افدتك ولو قليلا والسلام عليكم ورحمه الله وركاته واللي اللقاء

yousef1611
01-14-2017, 23:08
مشكور اخي ع موضوعك وطرحك لنا
نتمنا الاستفاده من المصطلحات لباقي الاعضاء
تقبل مروري التوفيق انشاء الله
السلام عليكم

aym
01-14-2017, 23:38
التحليلالفنى من اهم انواع التحليلات للفوركسي والذى عن طرقة يتم تحديد النقط التى يمكن الدخول فى الصفقات من خلالها ولابد من دراسة التحليلات
بطريقة صحيحة واستخدمها فى الوقت المناسب

ahmed samaha
01-14-2017, 23:56
التحليل الفنى هو اساس السوق فهو كما ذكرت يقوم بتوقع حركه السعر المستقبليه
فاذا استطعت ان تقوم بربطه بالتحليل الاساسى سوف تحقق النجاح فى هذا السوق ان شاء الله

Gd Mohamed Eissa
01-15-2017, 00:18
دراسة حركة السرق واتجاهه المستبقى من اهم ممزات التحليل الفنى والتى يجب ان يكون المتداول على دراية تامة بهذه الامور حتى يعلم متى يدخل صفقاته ومتى يغلقها متى يتداول ومتى يوقف التداول تمنياتى بالتوفيق للجميع شكرا

مروه عصر
01-15-2017, 00:27
السلام عليكم التحليل الفنى لسوق الفوركس من اساسيات العمل حتى نستطيع معرفه اهم الاخبار والارائ السابقه عن سوق الفوركس حتى نتمكن من تحقيق الارباح

magic777
01-15-2017, 16:54
يعتمد التحليل الفني على دراسه تحركات السعر على الشارت بطرق بسيطه وواضحه وسهله نظريا وتحتاج الى تدريب عملي بشكل متواصل للفهم
عمليا على شارت البرنامج طبعا

Khaled metwally
01-15-2017, 16:59
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته من أهم خصائص النجاح في الفوركس التداول الفني لأنه يساعدك على فهم أوضاع السوق كتقلبات الأسعار في الأوقات المناسبة

Samirghatas
01-15-2017, 17:00
السلام عليكم اخى الغالى التحليل الفنى هو تحديد نقاط الدعوم والمقاومات ورسم الترند
وايضا استخدام بعض المؤشرات ومعظم المتاجرين يعتمدون على التحليل الفنى بالتوفيق

magic777
01-22-2017, 18:48
بيعتمد التحليل الفني على النظر الى الاساسيات الي بتحرك السعر على الشارت طبعا يعني هو مش مرتبط بالاخبار ولكن بتحرك السعر نفسه
ودراسته عمليا على الشارت وليس اسباب التحرك

bassem forex
01-29-2017, 04:53
صحيح كلامك التحليل الفني هو اللذي لا يستند على اخبار وكذالك يسقط صلاحيته وقت صود الاخبار انما يستند على مؤشرات واستراتجيات مجربة من قبل خبراء الفوركس

hams
01-29-2017, 04:54

freetrade
01-29-2017, 06:01
والتحليل الفني هو اللي بيخليك تعرف تاخد قرار بفتح صفقة او تجنب السوق لفترة في حالة تذبذب السوق وعدم وضوح رؤية حقيقية لحركة السعر

tamermosa
01-29-2017, 06:37
صديقي الفاضل. ادوات التحليل الفني كثيرة جدا و متنوعه و ما عليك الا الاعتماد على أداه او اثنتين لا اكثر حتى لا تشتت نفسك. و جرب اولا على حساب تجريبي ثم على الحقيقي

big.pharaoh
01-31-2017, 12:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... الفوركس اهم ما فيه هو التحليل. علشان تقدر تحقق ربح لازم يكون عندك خبره في التحليل وافضل اساليب التحليل هو التحليل الفني

medokarem
02-22-2017, 01:06
السلام عليكم اخي الكريم شكرا لك علي المعلومات القيمة احب اوضح بعض المعلومات المفيدة

التحليل الفني هو دراسة حركة الاسعار التاريخية والحالية باستخدام الرسوم البيانية بهدف توقع حركة السعر في المستقبل

---------- Post added at 12:06 AM ---------- Previous post was at 12:04 AM ----------

السلام عليكم اخي الكريم شكرا لك علي المعلومات القيمة احب اوضح بعض المعلومات المفيدة

هو دراسة السعر السابق و حركات السوق للتنبؤ بحركات السوق فى المستقبل وهو محاولة لمعرفة تحركات السوق المستقبلية
عن طريق تحليل معلومات السوق كالرسوم البيانية اتجاهات الأسعار و حجم التداول

ahmedm
02-22-2017, 05:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نعم اخي كلامك سليم جدا ومع استخدام بعض المؤشرات التي قد تفيدنا كثير اثناء التحليل الفني ومحاولة معرفة اتجاه السعر طالع ولا نازل تحياتي لك أخي الكريم وتقبل مروري

Samira shabban
02-25-2017, 00:37
السلام عليكم ...
التحليل الفنى من اهم ادوات المتداول لمعرف ه اتجاه الاسعار واحوال السوق
ويعتمد على المؤشرات الفنيه من اشهرها الفيبوناتشى والماكد ......

faical93
03-28-2017, 00:38
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليك ورحمة الله تعالى وبركاته
موضوع جميل وشرح متميز
مشكور أخي الكريم على ما قدمته من معلومات:bravo::bravo::bravo::bravo:

fouadar
05-06-2017, 14:06
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته كل عام وانتم بخير اخواني
لتحليل الفني هو تحليل لتحركات الاسعار, حجم التداول والمصالح – باستخدام البيانات التاريخيه – وذلك استنادا على السلوك السابقه للعملات, السلع الرئيسية والمؤشرات
جزاك الله كل خير و تقبل مروري

mid0killer
05-06-2017, 15:13
بارك الله فيك يا اخي التحليل الفني هو عباره عن شئ فني انت بتقوم بيه يعني تبقي قاعد كدا بمزاج وتبدء بالنظر الى الشارت وتحاول استخراج الاماكن اللى ارتد منها السعر اكتر من مره وتوصلهم ببعض

zunebha
05-06-2017, 15:20
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
اخي الفاضل كما قلت التحليل الفني مهم جدا.
فعلينا اتقان قرائته جيدا بارك الله فيك وجزاك الله كل خير.

mostafa ilsawi
05-06-2017, 15:36
باسم الله الرحمن الرحيم
الاخ الكريم بعد السلام عليكم و رحمه الله و بركاته التحليل الفني ورتبط بدراسه خط سير العمله و تو عات اتجاه السعر بالهبوط و الارتفاع و بناء عليه تحدد استراتيجيه اداره الاموال
تقبل تحياتي

Mohamed Alnagar
05-11-2017, 22:45

rayzigar
05-15-2017, 11:09
التحليل الفني على ما يبدو لي يا اخي مجرد اعتماد على مستويات سعرية كان السعر قد ارتد منها في السابق اي تكرار التاريخ
انما القوة في ذلك تكون في انه التجار الكبار وصفقاهم تتركز كلها في تلك المناطق بالتالي تصير فعلا قوية ومحترمة

a7med 2almasry
03-18-2018, 00:19

emadomda
04-06-2018, 15:27
هذا مفاجئ، حيث أن جميع فترات المراجعة المستخدمة كانت إيجابية. معدل جميع الإستراتيجيات الأربعة كان سوف يعطي عوائد تزيد عن 100%، و حالياً فأن فترة العام الواحد فقط هي التي ضمن التراجع الجدي.

تداول أزواج عملات الدولار الأمريكي و اليورو
أكبر عملتين في العالم هما الدولار الأمريكي و اليورو. و هما عرضة لإتباع أنماط ثابتة و هذا هو أحد الأسباب التي تجعل زخم السلاسل الزمنية مع الأزواج الأربعة ناجحة: جميعها تحتوي على الدولار الأمريكي. لماذا يجب على متداولي الزخم الإهتمام بشكل خاص بهذه العملات؟

السبب ببساطة هو أنهما أكبر عملتين من حيث الحجم و الأهمية. و يحتاج الأمر إلى وقت من أجل تغيير إتجاه أمر كبير.

لنختم مع بعض البيانات التي تظهر كيف يحب الدولار الأمريكي و اليورو التحرك في إتجاه. خلال فترة 6 سنوات من أبريل 2009 إلى أبريل 2015، إن نظرت إلى أهم 28 زوج عملات و تحرك طويلاً أو قصيراً في كل أسبوع بناءاً على فترة مراجعة لـ 13 أسبوع أو 26 أسبوع، فإن العملات الوحيدة التي سوف تعطي نتائج إيجابية سوف تكون اليورو و الدولار الأمريكي. كلا العملتين سوف تعطيان نتائج بنسبة 110% لكلٍ منها بناءاً على فترة مراجعة 26 أسبوع (أي 6 أشهر). إستخدام فترة مراجعة 13 أسبوع (تعادل 3 أشهر) يعطي نتائج إيجابية بنسبة 161% للدولار الأمريكي و 82% لليورو.

إستخدام هذا النوع من إستراتيجية التداول قد يكون طريقة جيدة لتحويل 10,000$ إلى مليون دولار

annas
04-06-2018, 16:14
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتته جمعة مباركة اخوتي ممكن سؤال هل التحليل الفني ينفع وحده ام
لابد من معرفة تحاليل اخرى مثلا موجات اليوت او الهارمونك وهل ينفع الاستغناء عن التحليل الاساسي
لو توفرت التحليلات الاخرى وهل الاخبار تاثر على شارت اليومي والاسبوعي والشهري ولا لا

manotripleewry
04-06-2018, 17:04
التحليل الفنى مهم جدا ولا يجب ان نهمل اهميته
ويجب على الجميع درسه بشكل جيد جدا وكامل
قبل المتاجره لانه من الاساسيات فى سوق الفوركس

Najmi
04-06-2018, 17:55
مرحبا أخي الكريم
هو الفوركس كله إذا أردت أن تضغطه وتختصره .. نعم إنه هو أساسه التحليل الفني وإذا تعلمت كيف تستخرج الأنماط من السوق تكون تعلمت كل شيء
تقبل مروري

hatemelpop
04-06-2018, 18:10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا التفسير والإفادة..

hady sayed
04-06-2018, 19:12
بسم الله الرحمان الرحيم
موضوع مهم جداا صحيح اخي
ان التحليل الفني هوة عصب الفوركس
يعتبر من اهم الاشياء لاتخاذ القرار
واتمني ان يحترفة الجميع
واتمني من الله التوفيق للجميع

ehabbob
04-06-2018, 20:55
اخى العضوالكريم التحليل الفنى يعتبر من اهم التحاليل التى يجب تتبعها فى مجال الفوركس حتى تتجنب مخاطر كبيرة عند التداول
والله ولى التوفيق

noureddineelachabi
04-13-2018, 18:16
نعم اخي انطلاقا من معطيات سابقة وبناء علا تحليل جيد ممكن ان نتوقع حركة السعر المستقبلية نحن لا نعلم الغيب لكن نسبيا ممكن ان نعرف الى اين يتجه السعر مستقبلا

amine saddiki
04-20-2018, 18:12
التحليل الفني هو نوع خاص من التحاليل كالتحليل الاساسي و الكلاسيكي و الهارمونك و هو من يشتغلغ به الكتير من المتداولين لانه عن جد فعال و جميل و شكرا

forexman11
05-14-2018, 16:57
التحليل الفني هو الذي يدرس الحركه السعريه لازواج العملات و هو الذي يدرس المستقبل و يجعلك تفهم ماذا سوف يحدث في المستقبل و التحليل الفني مهم جدا لكل متداول في سوق الفوركس

algendy
05-14-2018, 17:36
تحية طيبة و بعد , يا أخى الكريم الموضوع مفيد عن التحليل الفنى و كان يفضل ذكر مميزات و عيوب هذا النوع من التحليل حتى يصبح الموضوع شامل و تزيد فائدته و طبعا اهم مميزات التحليل الفنى هو باستطاعة اى احد استخدامه للتنبا بحركة السوق بدون ان يحتاج الى درجة علمية فى الاقتصاد او التجارة و لكن اهم عيوبه انه لايهتم بالتحليل الاساسى للسوق و هو ما يعرض المتداولين لخسائر غير متوقعه

aym
05-14-2018, 18:20
التحليل الفنى من الانواع الاكثر استخداما فى التداول فى الفوركس بطريقة قوية والتى يجب على المتاجر عدم التسرع فى التداول واتخاذ الوقت المناسب فى التداول بناء على اشارات التحليل

majed2019
05-14-2018, 19:05
التحليل الفني من اهم الادوات في سوق الفوركس وأسهل اداه في التحليل وتعبر من الادوات الجيده ولتي تعطي نتائج بنسبه عاليه جدا احترافها يحتاج له وقت ليس بالكثير ومن احترف هذا التحليل احترف سوق الفوركس وشكرا

zam_bozo
05-14-2018, 21:12
أخي الكريم إن شرحك لمفهوم ( التليل الفني ) الذي تفضلت بكتابة هذا الموضوع لأجل بيانه لهو شرح مستوف لاركانه ..
واستطعنا من خلاله أن ندرك المقصود به و نأمل أن تمدنا بالمزيد من هذه الشروح لتلك المفاهيم الصعبة في هذا العلم الخطير كنوع من المساهمة منك في تثقيف إخوانك المبتدئين