PDA

View Full Version : مؤشر أسعار المستھلك

zero_cool
04-04-2016, 19:12
مؤشر أسعار المستھلك
month to وھو مؤشر لقیاس ارتفاع أسعار السلع بالنسبة للمستھلك . فكلما كان ھذا المؤشر أكبر بالمقارنة بالشھر السابق
فإن التأثیر یكون سلبیاً على العملة حیث ینخفض سعرھا غالباً . year to year أو بالمقارنة بنفس الفترة من العام السابق month
فمثلاً : لو كان مؤشر سعر المستھلك في الولایات المتحدة 3% لشھر دیسمبر بینما كان 2.5 % في شھر نوفمبر , یعتبر ذلك خبراً
سیئاً بالنسبة للاقتصاد الأمریكي لأنھا تعني ارتفاع في التضخم , قد یؤدي مثل ھذا الخبر لانخفاض سعر الدولار مقابل العملات
أما المقارنة مع شھر دیسمبر من العام السابق تسمى مقارنة سنة . Month to Month (M/M) التالیة وھذه مقارنة شھر لشھر
. Year to Year (y/y) لس

neversi5
04-06-2016, 20:46
اخى العزيز انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

newjoe
04-06-2016, 21:11
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الغالي على المعلومات القيمة و المفيدة

hamed mohamed
04-06-2016, 21:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته-----------
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الطرح وعلى الراي و على المعلومات
القيمة التي تقدمت بها و التي أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله،
كما أتمنى ان نراك تحقق الكثير إن شاء الله، بالتوفيق لك-----:bravo::rules:

محمد مسعد
04-07-2016, 03:32
سلام عيكم ورحمة الله بركاته
اريد اناشكرك اخي الكيم علي هذا الموضوع الذي استفد منه انا
والمشاركين الكرام وننتظر منك المزيد ان شاء الله

jaouad ouaiss
04-07-2016, 03:36
طيب يا ريت اسمع بالانجليزي او الفرنسي
لاني اتابع بعض الاخبار على الفوركس فاكنوري و لا اعرف مررادف ما تفضل بذكره في الموضوع و شكرا لك .

محمد مسعد
04-07-2016, 03:43
سلام عيكم ورحمة الله بركاته
اريد اناشكرك اخي الكيم علي هذا الموضوع الذي استفد منه انا
والمشاركين الكرام وننتظر منك المزيد ان شاء الله وشكررررررررررررررا

neversi5
04-09-2016, 01:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

haoundz
04-09-2016, 01:36
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته و تحية طيبة للجميع
شكرا أخي الكريم على هذا الشرح جعله الله في ميزان حسناتك
تقبل مروري

neverlit5
04-10-2016, 20:11
اخى العزيز انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

islam bahnsawi
04-11-2016, 17:05
عزيزى من الهام جدا امدادنا بهذة المساهمات الرائعة رجو امدادنا بمثل هذة المعلومات المفيدة لكل المبتدئين فى سوق التداول و التى توفر البحث و الوقت و المجهود و تساعد على اكتساب الخبرة و الالمام بالمعرفة

latraaa
04-11-2016, 21:19
مشكور اخي الكيرم على الموضوع و على الطرح و على الراي و أتمنى أن نراك تحقق الكثير من النتائج الراقية، و لكن أرى انه من الأفضل العمل على التعلم أكثر و أكثر من خلال المنتىد القيم إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

islam bahnsawi
04-13-2016, 07:34
الشكر لكل من يساهم بمساعدة المتداولين المبتدئين من خلال الاسناد بمثل هذة المعلومات القيمة و جيدة هذة المعلومات الهامة و التى تساهم فى توفير البحث و الوقت و المجهود و تساعد على اكتساب الخبرة نرجو امدادنا بمثل هذة المعلومات المفيدة لكل المبتدئين فى سوق التداول

Moh.magdy
04-13-2016, 08:35
السلام عليكم اخي الكريم.. موضوع اكثر من رائع وانا استفادت منه كثيرا واتمنى منك المزيد من مواضيع بالتوفيق لنا جميا ان شاء الله

yousse
04-13-2016, 10:40
حدة المؤشر الدي هو أسعار لمستهلك يبن لك كم من الاستهلاكات التي يقوم بها المواطن ولكن لا يحرق السوق كتيرا عند صدور هدا المؤشر

aya80
04-13-2016, 10:59
شكرا جدا على هذا الموضوع وفي الحقيقة بكون سعيدة جدا بالموضوعات التى تهتم بالتحليل الاساسي ومواشراته لاني لا اجيد ابدا التعامل معها ولكن لي سؤال هل توجد نسبة محددة لهذا المؤشر استطيع ان اعرف منه انه ايجابي على العملة ام سلبي

jaouad ouaiss
04-13-2016, 17:13
فهمت من الموضوع ان هذا الؤمشر لازم يكون منخفض
و هذا يعني الامر يكون ايجابي على العملة و تصعد . شكرا اخي على المعلومة و الى الامام ؟

متداول خسران
04-13-2016, 18:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم
موضوع جميل مشكور على الراي و على الطرح القيم و على المعلومات القيمة التي تقدمت بها بخصوص مؤشر اسعار المستهلك و اتمنى أن نراك تحقق الكثير من النتائج الطيبة إن اء الله، مشكور اخي الكريم، بالتوفيق لك و للجميع إنشاء الله

adamarwan
04-13-2016, 18:58
فى العديد من الامؤشرات التى لبد من ان تعتمد عليها فى السوق
لكى تعرف الاخبار التى من اجلها ممكن ان تاتر فى السسوق
لبدى لبد من ان تتعرف على هده الخطوة

neverlit6
04-15-2016, 13:24

latraaa
04-15-2016, 13:56
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح القيم و على المعلومات القيمة التي تقدمت بها و اليت أتمنى ان يستفيد مناه الإخوة الكرام إن شا ءالله، كام أتمنى ان نراك تحقق الكثير إن شاء الله، بالتفويق

dhmo
04-15-2016, 16:24
فى العديد من الامؤشرات التى لبد من ان تعتمد عليها فى السوق
لكى تعرف الاخبار التى من اجلها ممكن ان تاتر فى السسوق
لبدى لبد من ان تتعرف على هده الخطوة

وقت الاخبار صعب و الفوركس اصلا مجال عالي المخاطره ومجال عالمي يعني داخل فيه كل دول العالم فهو اساسا مجال صعب العمل فيه بدون خبره جيده واحتراف وطريقه
عمل ايضا تناسب المتاجر لينجح فيه

HaMaDa99
04-15-2016, 16:25
سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته . اللهم اغفر للمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الاحياء منهم والاموات
موضوع رائع وجميل وننتظر المزيد .......

فوزي
04-16-2016, 21:14
بسم اللة الرحمن الرحيم اخى الكريم انت تسال وتقول مؤشر أسعار المستھلك
اخى الكريم بجد اناا بشكرك اوى على كل النعلومات القيمة الحميلة وشكرا

مصطفى حمدان
04-30-2016, 20:55
ايضا يعتبر مؤشر اسعار المستهلك احد المؤشرات الاقتصادية ولكن من المؤشرات ذات التاثير المتوسط على السوق حيث ان صدور اى اخبار خاصة بهذا المؤشر لا تؤثر على السوف بشكل كبير مثل بعض المؤشرات الاخرى

never
05-05-2016, 21:52
اخى العزيزمشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جداوالفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

doaa sary
05-07-2016, 22:58
طبعا الاخبار من اهم الاوقات اللى بيتحرك فيها العملات
شرح رائع
وموضوع مميز
واستفدت منة
مشكور اخى الكريم
وبالتوقيق للكل

csebai12
05-08-2016, 01:07
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
هو مؤشر اقتصادي مهم و يحدث تذبذب كبير عند صدوره على الاسعار

seifhd
05-08-2016, 11:37
الســــــلام علــيــكم و رحمــة الله تعـالى و بــركـاته
أخي في الله زميلي في المنتدى بــارك الله فيك مني اليك كلمة حب و تقدير وتحية و وفاء واخلاص تحية ملئها كل معاني الاخوة والصداقه تحية من القلب الى القلب شكرا من كل قلبي
في انتظـار المـزيد من التألق و الابـداع في مــوضــــوعـــــاتـــك الهــــامـة

messaoud43
05-27-2016, 20:59
الســـــــــــــلام علـــــيــــــــكم و رحمــــــــة الله تعـــالى و بـــركــاته
شكرا جزيلا أخي في الله أنار الله دربك على المعلومات القيمة
مــــوضــــوع رائــــــع و قـــــيــــم مـــــشـــــكــــــور

harimeche
05-27-2016, 21:37
الســــلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مشكور اخي الكريم على الموضوع

وعلى توضيحك في ما يخص مؤشر

أسعــــار المستهلك من المؤشرات القوية جداا

ويتنضرها الكثير من المحللين الأساسيين

aissaalg
05-27-2016, 22:26
الســلام علــيــكم و رحمـة الله تعـالى و بـركـاته
زميلي في الفوركس و المنتدى كل الشكر و الثناء على المعلومات القيمة
في انتظـار جديدك ومواضيعك الشيقة

zaza0519
05-28-2016, 00:12
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك عن طرحك هدا الموضوع
أتمنى لو جميع الأعظاء أن يبدون لنا بمواضيعهم المتعلقة بالفوركس كي نستطيع فهم هدا السوق الغامض

masr16
05-29-2016, 11:32
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الغالي على المعلومات القيمة و المفيدة

aym
05-29-2016, 11:39
مؤشر اسعار المستهلك من المؤشرات القوية عند الاعلان عنها يحدث تذبذب فى السوق ولذلك يفضل
عدم المتاجرة فىف ذلك الوقت

skylol
05-09-2017, 00:55
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي الغالي ارتفاع هذا المؤشر سيكون له اثر على الدولار الامريكي والاقتصاد المحلي لذلك الحذر اثناء تداول ازواج الدولار