PDA

View Full Version : مؤشر مبیعات التجزئة

zero_cool
04-04-2016, 19:14
مؤشر مبیعات التجزئة
وھو مؤشر یقیس معدل المبیعات في السلع الإستھلاكیة , وكلما ارتفع ھذا المعدل ترتفع سعر العملة لأن ارتفاع المبیعات دلیل
على صحة الاقتصاد

احمد عبد الباسط
05-22-2016, 13:51
مؤشر مبيعات التجزئة يقيس التغير في حجم المبيعات التي يقوم بها بائعي التجزئة في الدولة.
الأرتفاع في ارقام مؤشر مبيعات التجزئة له تأثير ايجابي علي العملة , لأن مبيعات التجزئة تشكل جزء كبير من الانفاق الاستهلاكي , وهو المحرك الرئيس للاقتصاد ولهذا أثر كبير علي الناتج المحلي الأجمالي gdp , ويتابع المضاربين دائما هذا المؤشر لانة او مؤشر هام له علاقة مباشرة بسلوك المستهلك .
مؤشر مبيعات التجزئة نتائجة هامة جدا بالنسبة لل gdp وبالذات في الولايات المتحده الأمريكية لانها تعتبر اكبر دولة مستهلكة لمنتجاتها , تمثل مبيعات التجزئة ثلثي الناتج المحلي الأمريكي .

harimeche
05-22-2016, 17:10
مؤشر مبیعات التجزئة
وھو مؤشر یقیس معدل المبیعات في السلع الإستھلاكیة , وكلما ارتفع ھذا المعدل ترتفع سعر العملة لأن ارتفاع المبیعات دلیل
على صحة الاقتصاد

---------

السلام عليكم و رحمه الله و بركاته

اخـــــي الكريم لا يعقل ان تشرح لنــــا مؤشر

مبيعــــات التجزئة في أقل من سطر المرجوو التفصيل أكثر

لكي يكون الموضوع متكامل

وبالتوفيق للجميع

ahmedahmed1
05-22-2016, 17:21
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اعضاء المنتدى الكرام الموضوع متكرر برجاء عدم تكرار الموضايع حتى نستفيد

golden1985
05-23-2016, 16:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مؤشر مبيعات التجزئة يقيس التغير في حجم المبيعات التي يقوم بها بائعي التجزئة في الدولة.
الأرتفاع في ارقام مؤشر مبيعات التجزئة له تأثير ايجابي علي العملة , لأن مبيعات التجزئة تشكل جزء كبير من الانفاق الاستهلاكي , وهو المحرك الرئيس للاقتصاد ولهذا أثر كبير علي الناتج المحلي الأجمالي gdp , ويتابع المضاربين دائما هذا المؤشر لانة او مؤشر هام له علاقة مباشرة بسلوك المستهلك .
مؤشر مبيعات التجزئة نتائجة هامة جدا بالنسبة لل gdp وبالذات في الولايات المتحده الأمريكية لانها تعتبر اكبر دولة مستهلكة لمنتجاتها , تمثل مبيعات التجزئة ثلثي الناتج المحلي الأمريكي وشكرا لك تقبل مرورى...

aissaalg
05-24-2016, 11:38
الســلام علــيــكم و رحمـة الله تعـالى و بـركـاته
زميلي في الفوركس و المنتدى كل الشكر و الثناء على المعلومات القيمة
في انتظـار جديدك ومواضيعك الشيقة

never
05-24-2016, 20:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

gh3020
05-24-2016, 22:16
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة
شكرا اخى على هذة المعلومة القيمة ولكن نرجو شرح مفصل لكى تعم الفائدة
واللة الموفق

mohammadd
06-18-2016, 13:39
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الفاضل من الممكن ان تحصل على مدى تاثير الاخبار ومواعيدها من خلال احد المواقع المختصة فى تحليل الاخبار الاقتصادية وهى اسهل بالنسبة للمبتدئين فى التحليل الاخبارى وبالتوفيق

hmadaaa
06-19-2016, 11:02
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الفاضل من الممكن ان تحصل على مدى تاثير الاخبار ومواعيدها من خلال احد المواقع المختصة فى تحليل الاخبار الاقتصادية وهى اسهل بالنسبة للمبتدئين فى التحليل الاخبارى وبالتوفيق

miralmoka
06-19-2016, 11:32
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة
شكرا جزيلا اخى على هدة المعلومة الهامة ولكن ننتظر شرح اكثر تفصيلا حتى تكتمل الفائدة باءدن اللة
واللة المستعان

kaka25
06-19-2016, 22:16
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة zero_cool

مؤشر مبیعات التجزئة
على صحة الاقتصاد

---------

السلام عليكم و رحمه الله و بركاته

اخـــــي الكريم لا يعقل ان تشرح لنــــا مؤشر

مبيعــــات التجزئة في أقل من سطر المرجوو التفصيل أكثر

لكي يكون الموضوع متكامل

وبالتوفيق للجميع

drissou45
06-19-2016, 23:08
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته . مساءكم مبروك ولجميع الاعضاء
بارك الله فيك اخي عى الشرح الرائع للموشر مبيعات التجزئه ,رمضان مبارك كريم
تقبلو مروري , تحياتي لكم

xrif01
06-20-2016, 00:07
اهلا وسهلا بك اخي الكريم من خلال الاطلاع على موضوعك الذي يتحث عن مؤشر المبيعات التجزية لهم تحليل بالغ الافادة
حقا ابداع واهتمام رائع وتقبل مني ردي الطيب رمضان مبارك

امل الحياه
06-20-2016, 00:09
تسلم علي المعلومات

forexfox
06-20-2016, 00:41

mohammadd
06-20-2016, 12:47

forexfox
06-20-2016, 19:28

ghost.mastar
06-20-2016, 19:38
ھو مؤشر یقیس معدل المبیعات في السلع الإستھلاكیة , وكلما ارتفع ھذا المعدل ترتفع سعر العملة لأن ارتفاع المبیعات دلیل
على صحة الاقتصاد

analyst
06-23-2016, 14:29
مشكور صديقي الكريم على تعريفك بالخبر وطبعا ان الاخبار التي تتعلق بالاستهلاك كلها تكون اخبار قوبة وتعطي اشارات قوبة على مدى انتعاش اقتصاد البلد الذي صدر عنه الخبر

analyst
06-23-2016, 16:32
مؤشر اليلع الاستهلاكية من الواضيع المأثرة بقوة في سوق والتي يلزم دائما ان يتعامل معها المتداول بنوع من الوعي والمعرفة الكافية بطريقة التعامل مع نتائحها

backtrack
06-23-2016, 16:39
بسم الله الرحمان الرحيم
بـارك الله فيـك اخـى الكـريـم حقـا مـوضـوع رائـع ومـفيد جـدا يتطرق الى مؤشر مبيعات التجزئة
يـسـتحـق التـقـييـم والمـشاركـة
اتمنى ان تستمر فى تقديم كل ماهـو جديد فى هـذا المجال
تـقبل مـرورى اخى ولك خـالص التـقدير والاحـتـرام والسـلام عليكـم

Forex-eg
03-19-2017, 15:39
هو من اهم الموشرات المؤثرة فى اقتصاديات اى دولة هو مؤشر سعر التجزئة حيث كلما ارتفعت معدلاته العماة زاد سعره حول العالم مشكور اخى معلوماتك فى محلها

nour3iny
03-19-2017, 16:15
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
مؤشر مبيعات التجزئة من ضمن العوامل المؤثره فى رفع او انخفاض العمله لانهوا يكون مؤثر على الاقتصاد

lbebulk
03-19-2017, 16:28
مشكور اخى العضو الكريم زيرو
على هذه المشاركة التعليمية والمعلومات المفيدة التى تقدمها لنا وأستمر الى الامام دائما بموضوعاتك التعليمية جعلها الله فى ميزان حسناتك

capoeira
03-19-2017, 17:02
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان مؤشر مبيعات التجزئة يعطى صورة مناسبة لقوة العملة
الشرائية و مستوى الاجور وايضا يعتمد على السلع التى يشتريها المستهلك من حيث النوع

جمال صادق
03-19-2017, 17:09
من الممكن ان نستخدم هذة النوعية من المؤشرات فى الكثير من الاليات المعروفة فى السوق و اعتبار ان التعامل بها لابد من ان يتم بالكثير من المفاهيم الممكنة للتعلم

asma224
03-19-2017, 17:13
سلام عليكم وورحمة الله ووبركاته
أخي الكريم مشكور على هذيه معلومة وننتظر منك كل جديد
وفقك الله ووتقبل مروري
وسلام عليكم وورحمة الله تعالى وبركاته

abdallah.2017
03-19-2017, 18:05
بمعنى ايه وماذا استفاد منه فى التداول واخذ الصفقات فبرجاء التوضيخ لنا ممتداولين نبحث عن العلم والخبرة وتقبل مرورى .

antr
03-19-2017, 18:26
بالطبع مبيعات لاالتجزئة لها اكثر من اهمية وهو فى الاخر بيقول الناس العادية معها فلوس تشترى ولا لا الشراء شىء ايجابى بشكل كبير

adamarwan
03-19-2017, 18:57
نعم كل هدا المؤشرات ممكن ان تفيدك فى ان تفهم العديد من الامرو فى السو ق
وان تتمكن من ان تتطلع الى الافضل فى هدا المجال
لدى من الافضل ان تفهم هدا الخطوات
وحظ موفق اخى الغالى

latraaa
03-19-2017, 19:37
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح و اتمنى اخي الكيرم من العمل على تقديم مؤشرات راقية وقيمة و مفيدة إن شاء الله، بالتوفيق لك وللجميع غن اش ءالله، كما اتمنى أن نراك من اللدين يحققون الكثير

Manoush
03-19-2017, 20:49
الأرتفاع في ارقام مؤشر مبيعات التجزئة له تأثير ايجابي علي العملة , لأن مبيعات التجزئة تشكل جزء كبير من الانفاق الاستهلاكي , وهو المحرك الرئيس للاقتصاد ولهذا أثر كبير علي الناتج المحلي الأجمالي gdp

alonsoo
03-19-2017, 20:59
مؤشر مبيعات التجزئة واسعار المنتجين وغيرها من المؤشرات لا تمثل اى قيمة بالنسبة لى فى سوق الفوركس لاننى ارى انها مجرد حركة وهمية فى السوق

Mohamed Youssef
03-27-2017, 20:14
مؤشر مبيعات التجزئة مؤشر فى غاية الاهمية
شكرا جزيلا اخى على هذه المعلومة الهامة
ولكن ننتظر شرح اكثر تفصيلا
والله المستعان

murad3infor
03-27-2017, 20:24
السلام عليكم اخي
من فضلك شرح افضل واطول للموضوع
لان المؤشر لا يمكن شرح مميزاته في سطر واحد
مع كل احترامي لك :)

ahmedmca
04-02-2017, 20:10
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته بسم الله الرحمان الرحيم أما بعد أخي الفاضل نعم صحيح اخي هاذا المؤشر يؤثر كثييرا في العملة

zakija
06-08-2017, 23:48
لسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك أخي الكريم على هذا الموضوع الرائع والجميل والمفيد لجميع أعضاء منتدى فوركس العرب
بارك الله فيك وجزك الله خيرا

m7med
06-09-2017, 00:39
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
شكرا لك اخي الكريم علي هذا الموضوع فانا افضل التداول علي الاخبار و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

hooda
06-09-2017, 19:46
السلام عليكم ورحمه الله تعالي
وهو المحرك الرئيس للاقتصاد ولهذا أثر كبير علي الناتج المحلي الأجمالي gdp , ويتابع المضاربين دائما هذا المؤشر لانة او مؤشر هام له علاقة مباشرة بسلوك المستهلك .تقبل مروري

Elkorchi
06-09-2017, 19:59
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا

hooda
06-11-2017, 09:04
مشكور جدا اخي الفاضل علي هذا الطرح وھو مؤشر یقیس معدل المبیعات في السلع الإستھلاكیة , وكلما ارتفع ھذا المعدل ترتفع سعر العملة ,تقبل مروري

KARIM2017
06-11-2017, 13:57
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
تحيه طيبه وبعد
كل التحيات علي مجهودك المبذول في مساعده لااعضاء في
التعلم من المعولمات القيمه التي يرونها

omar2017
06-11-2017, 14:07
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اتفق معك مائه بالمئة موشر مبيعات التجزئة يتوافق طرديا مع العمله الخاصة بالدولة تقبل تحياتي ومرورى اخي الحبيب ارجو المزيد

hooda
06-12-2017, 21:20
وھو مؤشر یقیس معدل المبیعات في السلع الإستھلاكیة , وكلما ارتفع ھذا المعدل ترتفع سعر العملة بالتوفيق,تقبل مروري

michael1
06-13-2017, 01:13
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
اخى الفاضل فى المنتدى انا اعتقد ان من الممكن ان
يكون هناك الكثير من الامور التى نتعلم منها الكثير فعلا
فى التداول على الفوركس

hamadasalama
06-17-2017, 23:08
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور يا محترم علي المضووع الهام عن مؤشر مبيعات التجزئه وان شاء الله ربنا يوفقنا ونحقق ربح كبير من التداول بسوق الفوركس الكبير ونسحب ارباحنا منه بخير

hamadasalama
06-22-2017, 19:16
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته من المؤشرا القويه علي العملات هي مؤشر مبيعات التجزئه وان شاء الله نتداول اخباريا عليه ونحقق اهدافنا في التجاره منه

Mhd nour
06-22-2017, 19:21
تحياتي اخي الكريم مشكور جدا اخي الفاضل علي هذا الطرح وھو مؤشر یقیس معدل المبیعات في السلع الإستھلاكیة , وكلما ارتفع ھذا المعدل ترتفع سعر العملة و بالتوفيق ان شاء الله تعالى للجميع

migoo
06-28-2017, 00:23
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخي الكريم الصراحه الموضوع رائع جداا
عن اهميه مؤشر مبيعات التجزئه
وشكرااا

ahmed abdelmomen
06-28-2017, 00:26
اكيد اخي الكريم المؤشر ده من ضمن المؤشرات الهامة واللي بتقيس قوة الاقتصاد وكذلك
قوة العملة عشان كده هو يعتبر من الاخبار القوية المنتظرة في السوق

emadomda
03-27-2018, 20:39
explaination حالة المتداول النفسية و الانضباط عند التداول
الحالة النفسية أثناء التداول
الجانب النفسي للتداول له أهمية كبيرة، و السبب في ذلك بسيط: المتداول يندفع داخل و خارج الأسهم خلال فترة قصيرة، و هو مجبر لإتخاذ قرارات سريعة. من أجل القيام بهذا الأمر، يجب أن يكون لديه حجم معين من التركيز. كما أنه، نتيجة لذلك، يحتاج إلى الإنضباط بحيث يكون قادراً على الإلتزام بالخطط التداولية الموضوعة سابقاً و معرفة متى يقوم بتحصيل الأرباح و تحمل الخسائر. يجب أن تدخل العواطف في الموضوع.

تفهم الخوف
عندما تبدأ شاشة المتداول بالتوهج بضوء أحمر (في إشارة إلى تراجع الأسهم) و تأتي الأخبار السيئة بشأن سهم معين أو السوق بشكل عام، ليس من غير المألوف بالنسبة للمتداول أن يشعر بالخوف. يحتاج المتداولين إلى أن يفهموا ما هو الخوف، فهو ببساطة ردة فعل طبيعية لما يعتبرونه تهديداً (في هذه الحالة ربما تهديداً لأرباحهم أو إحتمالية تحقيق الأرباح). قياس الخوف من الممكن أن يساعد. أو ربما يكونون قادرين على التعامل بشكل أفضل مع الخوف من التفكير فيما يخيفهم، و لماذا يخيفهم.

الطمع أثناء التداول هو أسوء الأعداء
هناك قول قديم في “وول ستريت” “الخنازير تذبح”. هذا الجشع في المستثمرين يتسبب لهم بالتمسك بالوضعيات الرابحة لفترة طويلة، في محاولة للحصول على كامل الأرباح. من الممكن أن تكون هذه الصفة مدمرة للعوائد لأن المتداول يخاطر دائماً بخسارة كامل وضعيته.
ليس من السهل التخلص من الطمع. السبب هو أن الكثير منا يحاول دائماً الحصول على الأفضل، أو أن نحاول الحصول على المزيد. من المفترض على المتداول أن ينتبه لهذه الغريزة عندما تتم، و أن يطور خطط تداولية بناءاً على قرارات التداول المدروسة، و ليس بناءاً على المبالغ المبنية على رغبات عاطفية أو غرائز قد تكون

بروفسير العرب
03-27-2018, 21:11
مبيعات التجزئه والنشتريات تلك الاخبار اعتقد ليس اى قوة او تاثير على السوق فى وقتها بس ممكن تعرف منها قوة وايجابيه او سلبيه الاخبار التى تاتى بعد ذالك

Abu_Yassin
08-06-2019, 10:00
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة مرحب أخى الفاضل أتفق معك تماما فى كل ما ذكرت بالفعل بمجال سوق الفوركس مؤشر مبيعات التجزئة من الأخبار الأقتصادية المهمة جدا و لها تأثير كبير على العملات و حركة السوق وبالتوفيق لك ولجميع أعضاء المنتدى الكريم

A.mustafa
11-27-2019, 20:06
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ...
الأرتفاع في ارقام مؤشر مبيعات التجزئة له تأثير ايجابي علي العملة , لأن مبيعات التجزئة تشكل جزء كبير من الانفاق الاستهلاكي , وهو المحرك الرئيس للاقتصاد ولهذا أثر كبير علي الناتج المحلي الأجمالي gdp , ويتابع المضاربين دائما هذا المؤشر لانة او مؤشر هام له علاقة مباشرة بسلوك المستهلك ...