PDA

View Full Version : مؤشر ثقة المستھلك

zero_cool
04-04-2016, 19:19
البيانات الاقتصادية
مؤشر ثقة المستھلك
وھو مؤشر یقیس ثقة المستھلكین في الدولة بالاقتصاد المحلي , وھو مؤشر مھم , وكلما زادت ثقة المستھلكین في اقتصاد
دولتھم كلما ارتفع سعر العملة .

احمد عبد الباسط
05-22-2016, 13:45
يعتبر مؤشر اسعار المنتج من المؤشرات القائدة التي تظهر تضخم المستهلكين .
لا يعتبر مؤشر اسعار المنتج ال PPi من المؤشرات المحركه للسوق ولكن يؤثر علي مؤشر أخر الا وهو مؤشر CPI , فاذا ارتفعت تكلفة انتاج خدمات ومنتجات معينة سوف يضطر ايضا ممد المنتجين الي رفع الأسعار "المصنع مثلا يرفع الأسعار علي تجار الجمله وبالتالي يرفعو السعر علي المستهلك " , تطلق أرقام مؤشر PPI قبل مؤشر CPI الشهري , لذلك اذا حصلنا علي ارتفاع في مؤشر PPI , فمن المنطقي ان نتوقع ارتفاع في مؤشر اسعار المستهلكين CPI

devloppman
05-22-2016, 14:14
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخي لاحظت ان تضع مواضيع بها سطر أو سطرين فقط للتعريف بمؤشر وهذا مخالف لقوانين المنتدى
حاول وضع مواضيع مفيدة من تصميمك وليس القص واللصق
تقبل مروري

saleh05
05-22-2016, 14:34
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

مشكور اخي الكريم على هذا التحليل المميز والمفيد الذي قدمته لنا

و الذي نتمنى ان يكون قد استفاد منه كل من دخل الموضوع

و تقبل مروري

ahmedahmed1
05-22-2016, 17:45
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اعضاء المنتدى الكرام اسف جدا الموضوع مكرر جدا وشفناه كتير برجاء عدم التكرار للمواضيع

latraaa
05-22-2016, 20:55
مشكور أخي الطريم على الموضوع و على الرأي و على الطرح الراقي القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و التي أتمنى أن يعرف الإخوة الكرام كيف يحققون الكثير منها إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

nassim126
05-24-2016, 03:46
السلام عليكم نعم بالفعل هدا الخبر لاحظت انه ان جاء قوي او مثلا ايجابي فانه يكون ايجابا في العملة وهو مؤشر ثقة المستهلك

messaoud43
05-25-2016, 13:36
الســـــــــــــلام علـــــيــــــــكم و رحمــــــــة الله تعـــالى و بـــركــاته
شكرا جزيلا أخي في الله أنار الله دربك على المعلومات القيمة
مــــوضــــوع رائــــــع و قـــــيــــم مـــــشـــــكــــــور

mohammadd
06-18-2016, 11:54
يوفر لك التنفيذ الأساسي لوضع العلامات للتجارة الإلكترونية المحسنة بيانات للمنتجات الفردية، لكن يمكنك إضافة خصائص العلامة التجارية والفئة بسهولة لتتمكن من تقييم البيانات من وجهات النظر هذه كذلك. تأخذ هذه الخصائص قيم السلسلة، لذلك يمكنك إنشاء أي تصنيف للعلامة التجارية أو الفئة له صله بنشاطك التجاري وشكراا.

Nino
06-18-2016, 12:25
السلام عليكم
شكرا جزيلا اخي احمد عبد الباسط على المعلومات التي افدتنا بها، تحليل عقلاني مفاده الانصياع الى حوكمة رشيدة كي لا تثقل كاهل المستهلك البسيط في آخر المطاف.

hmadaaa
06-19-2016, 09:17
يوفر لك التنفيذ الأساسي لوضع العلامات للتجارة الإلكترونية المحسنة بيانات للمنتجات الفردية، لكن يمكنك إضافة خصائص العلامة التجارية والفئة بسهولة لتتمكن من تقييم البيانات من وجهات النظر هذه كذلك. تأخذ هذه الخصائص قيم السلسلة، لذلك يمكنك إنشاء أي تصنيف للعلامة التجارية أو الفئة له صله بنشاطك التجاري وشكراا.

عبد الرحيم رافا
06-19-2016, 22:04
اهلا و مرحبا بكم احبتي الاعضاء في جميع بقاع العالم و اهل الله عليكم هذا الشهر باليمن و الخير و البركات.
‏مؤشر المستهلك سيتم الإعلان عنه من طرف الجهات مختصة

forexfox
06-19-2016, 22:57

freetrade
06-20-2016, 23:01
اظن انه المؤشر ده بيحدد هل فيه اقبال من المستهلكين علي شراء السلع وبالتالي ده بيعكس مدي قوة ونمو اقتصاد الدولة اللي بينعكس علي قوة العملة ايضا وطبعا لو فيه حد مهتم بالتحليل الاساسي لازم يكون ملم بهذا المؤشر

رشا محمد الهوارى
06-21-2016, 15:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
جزاك الله خيرا اخى الكريم على هذا الموضوع الرائع وننتظر العديد من المشاركات المميزة تحياتى
تقبل مرورى

zarour soufyane
06-21-2016, 15:32
اخي الكريم من المؤشرات الاقتصادية المهمة اد انه يمكن من اخد نظرة عامة على طبيعة السلوك الاقتصادي الدي يفكر به المستهل البسيط و ما مد التجاوب مع الاقتصاد العام للبلاد
بالتوفيق

eslam farhat
06-21-2016, 15:38
أخي لاحظت ان تضع مواضيع بها سطر أو سطرين فقط للتعريف بمؤشر وهذا مخالف لقوانين المنتدى
تقبل مروري

---------- Post added at 12:38 PM ---------- Previous post was at 12:37 PM ----------

تقبل مروري

algoddam
06-21-2016, 16:24
هذا المؤشر اذا صدر من مناطع ذا وزن اقتصادي فان التداول في الفوركس يشتد فيه الاضطاب
خاصة من منطة الدولار وهذا المؤشر يفيد الذين يتقنون التداول على الاخبار
شكرا على الموضوع

رشا محمد الهوارى
06-22-2016, 01:05
جزاك الله خيرا اخى الكريم على هذا الموضوع الرائع وننتظر العديد من المشاركات المميزة تحياتى
تقبل مرورى

othmane azer
06-22-2016, 01:05

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك..

forexfox
06-22-2016, 05:44

mohammadd
06-22-2016, 09:25

sob81
06-22-2016, 09:27
مؤشر ثقة المستهلك من المؤشرات الاقتصاداية الهامة لكل دولة والذى يعملعى تذبذب فى السوق وقت الاعلان عنه على
العملة الخاصة بالدولة

Forex-eg
03-14-2017, 17:54
هو من المؤشرات المهمة التى تعتمد على اقتصاديات الدول وسوق العمل المتعارف والمتفق عليه اشكرك اخى على المعلومات القيمة جدا

mostafa1995
03-14-2017, 17:56
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواني اخواتي المحترمين
شكرا لك على هذا الموضوع المميز واتمنى ان تستمر بالمزيد لكي نستفيد ولاني مبتدأ استفيد من كل شيء

stethoscope
03-14-2017, 18:14
كل كلامك مهم جدا والمؤشر ده مهم بس اكيد النؤشر ده مش موجود عدنا فى مصر ياما المصريين معندهمش ثقه فى عملتهم علشان كده العمله المصرية انخفضت جدا ياريت بكون ليه فايدة عندنا زى اى دوله فالعالم تقبل مرورى تحياتى لك

midobols
03-14-2017, 18:24
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد

yaseranwer
03-14-2017, 18:26
‎السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم علي طرح الموضوع ولكني لي وجهة نظر في خذا الموضوع فدائما ما تتعدد الاساليب والاستراتيجيات ويبقي دائما ادارة راس المال هي اهم اسباب النجاح لأي تداول علي الاطلاق مهما تعددت المؤشرات والتحليلات الفنية والاساسية وهذة هي وجهة نظري مع تمنياتي بالتوفيق والنجاح.

mid0killer
03-14-2017, 18:34
والله هذا المؤشر انا لا اتفائل به ابدا مافيش مره توقعت حدوثه الا لما خيب التوقع معايا مع اني بسير على كل الخطوات المتباينه اللى بتظهر توقعه

khaled212
03-14-2017, 23:50
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
يمكنك التوضيح بإضافة الفيديوهات التعليمية التي تفيد الجميع .
وبالتوفيق للجميع ...........
تقبل مروري ...........

ahmed abdelmomen
03-15-2017, 00:44
اكيد مؤشر ثقة المستهلك من المؤشرات الهامة والمؤثرة في السوق وممكن تؤدي بالعملة إلى الصعود
او الهبوط لذلك من الافضل اخذ الحذر عن صدور مثل هذه البيانات الاقتصادية

drahmedmagdy
03-15-2017, 00:46
سم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين وعلى الله فاليتوكل المتوكلون
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اللهم صلى على محمد صلى الله عليه وسلم
مشكور اخي الكريم على هذا الطرح الارئع وارى ان طبعا مشكور أخي الطريم على الموضوع و على الرأي و على الطرح الراقي القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و التي أتمنى أن يعرف الإخوة الكرام كيف يحققون الكثير منها إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله شكرا جزيلا اخي احمد عبد الباسط على المعلومات التي افدتنا بها، تحليل عقلاني مفاده الانصياع الى حوكمة رشيدة كي لا تثقل كاهل المستهلك البسيط في آخر المطاف.

doaa sary
05-12-2017, 15:17
مشكور ع المعلومة فعلا خبر مهم لكن غير مؤثر ويعتبر متوسط
ممكن يحرك الدولار الامريكى من 20ل40نقطة بالكتير
بالتوفيق والارباح للكل

elmister
05-24-2017, 08:33
كل الشكر والتقدير لحضرتك علي هذه المعلومات المههمه جدا والتي استفدت منها كثيرا واتمني ان يستفيد الجميع ان شاء الله .. تقبل مروري وشكرا

Mohamed Youssef
05-25-2017, 15:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
مشكور اخي علي هذا التحليل
مشكور علي هذا الموضوع المتميز
تقبل مروري وتحياتي لك

zunebha
05-25-2017, 15:43
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
اخي الكريم نعم واجب مراعات ثقة المستهلكين.
بارك الله فيك وجزاك الله كل خير بالتوفيق.

Doaa hassan
05-25-2017, 21:52
السلام عليكم ورحمته الله وبركاته
مؤشر ثقة المستهلك من معرفتى الشخصية أن المؤشر يعتمد على ثقة المستهلك في الدولة
بالاقتصاد المحلي وبالتوفيق للجميع

M0hsenalawady
05-26-2017, 00:11
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته
اخي العزيز طبعا معلومه جيدة جدا وفعلا مؤشر ثقة المستهلك يقيس ثقه المستهلكين في الاقتصاد المحلي للدوله وكلما زاد هذا المؤشر زادت قيمة العملات

rayzigar
05-26-2017, 13:07
من المؤشرات الاقتصادية المهمة يا اخي استناء الى انه يقيس قدرة المستهلك وبالتالي الاستهلاك امر جد حساس طبعا
انما انا صراحة اعتمد في الغالب على تلك الاخبار الروتينية كالبطالة والتضخم واسعار الفائدة الخ من اخبار قوية

Abu_Yassin
05-26-2017, 13:25
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة

مرحب أخى العزيز كلامك سليم فمثلا لو زاد مؤشر ثقة المستهلك لأمريكا بيرتفع سعر صرف الدولار

fouadar
05-26-2017, 13:46
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كل عام وانتم بخير اخوانى اعضاء منتدى فوركس
شكرا اخي على المعلومة المفيدة و اتمنى لك المزيد من الازدهار والتالق
تقبل مروري جزاك الله خير

magic777
05-26-2017, 15:43
طبعا هنا مؤشر ثقه المستهلك من اقوى المؤشرات الي بيكون ليها تأثير قوي على السوق وقت ميعادها ولكن على
لدولار اقوى بكتير طبعا

Hamza El36
05-26-2017, 19:05
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
كلما ارتفع هذا المؤشر, زادت القيمة الشرائية وكلما زادت إلا وزاد اٌتصاد الوطني...
والله أعلى وأعلم.
متمنياتي بالتوفيق والنجاح لي وللجميع بإذن الله..
وتقبل مروري...
تحياتي..

KARIM2017
05-26-2017, 19:06
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
تحيه طيبه وبعد
تقبل مني خالص الاحترام والتقدير علي مجهودك الوافر الذي يمد
يد العون لكل الاعضاء وخاصه الاعضاء الجدد

yousseff
05-26-2017, 19:16
سلام عليكم ورحمه الله وبركاته___
شكرا اخي الكريم علي هذا الموضوع...
لكن هذا يخالف قوانين المنتدي...
حاول انك تفهم الموضوع جيداً وعبر عن مافهمته في اضافه موضوع متناسق حتي نفهمه
تقبل مررووي....

antr
05-26-2017, 19:40
مشكور اخى على الاخبار التى هى بالفعل لها الكثير من التاثيرات على الاسواق وهو الامر الغاية فى الاهمية حتى تحصل على الربح

m7med
05-26-2017, 19:59
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
شكرا لك اخي الكريم علي هذا الموضوع فانا لسه جديد في الفوركس ولا اعلم الكثيرر عن المؤشرات و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

mahmoud salama rapea
05-26-2017, 20:00
شكراااا جزيلا لكل اعضاء المنتدي علي المجهود الرائع وعلي المعلومات القيمه والغزيره في مجال الفوركس لقد استفد الكثير والكثير من هذا المنتدي الرائع واتمني لكم استمرار العطاء

belgacem1985
05-26-2017, 20:05
السلام عليكم ورحمه الله و يركاته
نعم مؤشر ثقة المستھلك من الأخبار الرئسية التي يترقبها المستثمرين
لان نتائجها مأثرة جدا على عملة البلاد
و بالتوفيق للجميع

hooda
07-18-2017, 10:48
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
وھو مؤشر یقیس ثقة المستھلكین في الدولة بالاقتصاد المحلي , وھو مؤشر مھم بالتوفيق للجميع في منتدا الفوركس. تقبل مروري

yassmiina
07-18-2017, 11:48
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
نعم اكيد كلما زادت ثقة المستهلكين كلما زادت عملة الدولة شكرا لك على هذه المعلومات
بالتوفيق و تقبل مروري و سلامي

2017wydadi
07-18-2017, 14:32
تقبل مرورى

hooda
08-21-2017, 15:24
هو موشر يقاس به مؤشر یقیس ثقة المستھلكین في الدولة والصادرات من حيث الصادرات والواردات. تقبل مروري

abdallah.2017
09-12-2017, 17:07
لا اعلم حقيقه مؤشر اسعار المستهلك سنه يفيدنا في التداول و متى لا يفيدنا في التداول هل يتكرم احد الاعضاء ان يوضح لنا حقيقه هذا الامر وتقبلوا مروري وشكرا

Mahaahmed
09-12-2017, 21:02
مرحبا بك اخي الكريم
مشكوور جددا علي طرحك هذا الموضوع المهم والقيم بهذه الطريقة الممتازة والمبسطة
وشكرا علي افادتنا بالمعلومات المهمة عن مؤشر ثقة المستهلك
جزاك الله خيرا واتمني التوفيق لك وللجميع
تقبل مروري وتحياتي

ehabbob
09-12-2017, 21:24
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخي الكريم معلومة جميلة وشرح مؤشر ثقة المستھلك ومجهود رائع اتمنى ان يستفيد الجميع منها و تقبل مروري
والله ولى التوفيق

احمد نصر 22
09-12-2017, 21:26
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته والسلام والصلاه على سيدنا محمد اشرف الخلق والمرسليم اما بعد اخى الفاضل احب اقول لحضرتك ان موضوع بتاع حضرتك يعتمد على اشياء كثيرة

mohamed el haoussi
10-01-2017, 01:10
مرحبـــــــا

جزاكم الله خيرا على هذا العمل الطيب وجعلة الله فى ميزان حسناتكم
شكرا لك على شرح هاذا المؤشر المهم
وارجو ان تستمر حصريات منتدى فوركس العرب وشكرا...
تحياتى.

algendy
10-01-2017, 23:51
تحية طيبة و بعد , يا أخى الكريم هل تعتقد لو تم اجراء تقرير عن ثقة المستهلكين فى الاقتصاد المصرى الأن ستكون النتيجة ايجابية ام سلبية و الاجابة طبعا ستكون سلبية و لكن يبدو ان الحكومة فى مصر لا يهمها ثقة الناس فى نمو الاقتصاد او حتى فى اداء الحكومة

emadomda
04-25-2018, 14:23
أخيرا قبل ان تبدأ في فتح الحساب قم بعمل قليلا من الواجب المنزلي وتحقق من الشركة التي ستتعامل معها. وسطاء الفوركس غالبا ما يكونوا منظمين ولكن هل هذا يعني ان تكون لديهم ذات الدرجة من المساندة . ففي حال انهيار السوق يجب ان تكون متيقنا بان لديهم احتياطيات كافة للتعامل مع هذا الأمر وأنهم سوف يكونوا متواجدين حين تقرر سحب أموالك. إذا كان الوسيط بعيد المنال حين يتعلق الأمر بالأسئلة المتعلقة بشان نسبهم والمساندة المالية لديهم إذا ابتعد عنهم .

في الختام

اختيار وسيط الفوركس ليست عملية صعبة ولكن لا يجب أبدا ان تتسرع في هذا القرار . تحقق قليلا و في كل الأحوال احصل علي حساب تجريبي أولا للتأكد من انك مرتاحا مع كل شيء يتعلق بطبيعة العمل قبل ان ترسل إليهم رصيدك الافتتاحي

zeze2017
04-25-2018, 14:28
وهو مؤشر لقياس ارتفاع أسعار السلع بالنسبة للمستهلك فكلما كان هذا المؤشر أكبر بالمقارنة بالشهر السابق أو بالمقارنة بنفس الفترة من العام السابق فإن التأثير يكون سلبياً على العملة حيث ينخفض سعرها غالباً فمثلاً :
لو كان مؤشر سعر المستهلك في الولايات المتحدة 3% لشهر ديسمبر بينما كان 2.5 % في شهر نوفمبر يعتبر ذلك خبراً سيئاً بالنسبة للاقتصاد الأمريكي لأنها تعني ارتفاع في التضخم قد يؤدي مثل هذا الخبر لانخفاض سعر الدولار مقابل العملات التالية وهذه مقارنة شهر لشهر أما المقارنة مع شهر ديسمبر من العام السابق تسمى مقارنة سنة لسنة

ابوفؤاد
04-25-2018, 14:37
علي هذا لابد من اخذ الحياه و المتابعه لاخبار اساسية علي العمله و بالتالي يمكن المعرفه ما اذا كان من المحتمل ارتفاع العمله او هبوطها و يتم التعامل علي هذا الاساس المبني علي المعرفه

islammowafy
04-25-2018, 14:41
يعتبر مؤشر اسعار المنتج من المؤشرات القائدة التي تظهر تضخم المستهلكين .
لا يعتبر مؤشر اسعار المنتج ال PPi من المؤشرات المحركه للسوق ولكن يؤثر علي مؤشر أخر الا وهو مؤشر CPI , فاذا ارتفعت تكلفة انتاج خدمات ومنتجات معينة سوف يضطر ايضا ممد المنتجين الي رفع الأسعار "المصنع مثلا يرفع الأسعار علي تجار الجمله وبالتالي يرفعو السعر علي المستهلك " , تطلق أرقام مؤشر PPI قبل مؤشر CPI الشهري , لذلك اذا حصلنا علي ارتفاع في مؤشر PPI , فمن المنطقي ان نتوقع ارتفاع في مؤشر اسعار المستهلكين CPI

salijiji0
07-15-2018, 23:07
اكيد مؤشر ثقة المستهلك من المؤشرات الهامة والمؤثرة في السوق وممكن تؤدي بالعملة إلى الصعود او الهبوط لذلك من الافضل اخذ الحذر عن صدور مثل هذه البيانات الاقتصادية

dalo3a
08-01-2018, 00:44
مؤشر ثقه المستهلك من المؤشرات التي من الممكن ان تحرك السوق بشكل ملحوظ ولكن علينا ان لا ندخل في هذه الاوقات نهائيا لان الحركات تكون قويه الى حد الماء وتصل الحلقه الى 60 الى 100 نقطه على اقل تقدير