PDA

View Full Version : معدل الفائدة الرئیسیة

zero_cool
04-04-2016, 19:21
معدل الفائدة الرئیسیة
وھو مؤشر مھم جداً یؤثر كثیراً على الاقتصاد المحلي , حیث یجتمع المسؤولون في البنوك المركزیة لكل دولة لتحدید سعر الفائدة
الرئیسیة على القروض والتي تؤثر بدورھا على أسعار الفائدة على القروض التي تمنحھا البنوك التجاریة للمنتجین والمستھلكین .
وقرار البنك المركزي في تحدید سعر الفائدة الرئیسیة یعتمد على حاجات الاقتصاد المحلي وعلى ذلك یقوم المسؤلون في
اجتماعاتھم إما برفع سعر الفائدة أو بخفضھا .
إن رفع سعر الفائدة الرئیسیة یؤدي لرفع أسعار الفوائد على القروض وبالتالي یقلل من القروض التي یطلبھا المستثمرین من
البنوك مما یؤدي لخفض وتیرة الإنتاج والاستثمار في الدولة , كما أن خفض أسعار الفائدة الرئیسیة یعمل على خفض الفوائد التي
تحصل علیھا البنوك عند إقراضھا الأموال للمنتجین مما یساعد على زیادة الطلب على القروض وبالتالي زیادة وتیرة الإنتاج
والاستثمار في الدولة .
وفي الحقیقة یتباین تأثیر قرار سعر الفائدة على سعر العملات ما بین تأثیر بعید المدى و تأثیر قصیر المدى , بالنسبة للمتاجر
العادي نستطیع أن نقول أن ارتفاع سعر الفائدة یؤدي في الأغلب لارتفاع سعر العملة وانخفاضھا یؤدي لانخفاض سعر العملة .

hamed mohamed
04-13-2016, 16:07
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور اخي الكريم على الموضوع.. و.. على الطرح
و على الراي و على المعلومات ......
القيمة التي تقدمت بها و التي أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، .........
كما أتمنى ان نراك تحقق الكثير إن شاء الله، بالتوفيق....///***\\\....

hamed mohamed
04-13-2016, 16:08
القيمة التي تقدمت بها و التي أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، .........

moodyloveelromansy
04-13-2016, 17:20
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
حياك الله اخى الكريم
واتمنى انى ربنا يوفققك انت وجميع اعضاء المنتدى الكرام
ويرزققكم من حيث لا تعلمون
واراااك فى القمه ان شاء الله انت وجميع اعضاء المنتدى لقد احسنتم الاختيار فى هذا المجال وهذه الشركه شركه انستا فوركس الاقوى على الاطلاق فى مجالها وتقبل مرورى وتحياتى لك وللاخوه الكرام جميعا ان شاء الله موفقيين دائما

almageko
04-13-2016, 17:21
شرح جميل اخي افدتني موضوع صغير ولاكن فائدته كبيره جدا شكرا علي مجهودك في تقدم دائم باذن الله
ولاكن ارجو التدقيق الاملائي في بعض الكلمات والتحدث باللهجه العربيه الفصحي

doaa sary
04-13-2016, 17:32
من اقوى الاخبار الاقتصادية
اللى بتصدر 8مرات ف السنة
الفايدة
من اهم واقوى الاخبار اللى بتحرك الشارت بال 100نقطة واكتر
تقرير اكتر من رائع
بالتوفيق للكل

ahmed5
04-27-2016, 04:57
اقوى الاخبار الاقتصادية
اللى بتصدر 8مرات ف السنة
الفايدة
من اهم واقوى الاخبار اللى بتحرك الشارت بال 100نقطة واكتر
تقرير اكتر من رائع

emma91
04-28-2016, 21:03
لم افهم جيدا الشرح
مشكورين جميع الاعضاء الكرام على هاته المجهودات التي تساعد كثيرا المبتدئين
اتمنى ان لا تبخلوا علينا دائما
بالتوفيق للجميع

latraaa
04-28-2016, 21:14
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح و على المعلومات القيمة التي تقدمت بها و أتمنى من الإخوة الكرام الإستفادة منها إن شاء الله، مشكور أخي الكريم و بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله يا اخي الكريم

عبد الرحيم رافا
04-28-2016, 22:09
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
اهلا و مرحبا بك معنا في هذه الجلسة الاكثر من رائعة في احسن منتدى لتعلم الفوركس في العالم العربي
الفائدة لأغلب البنوك العالمية هذا الاسبوع ظلت هي هي لم يتغير ولا شيئ

touab.ali
04-28-2016, 22:37
ربي يوفقك اخي الكريم و اتمنى لك التوفيق و النجاح
مع احلى منتدى في الوطن العربي و انت و جميع الاعظاء الكرام

aminetns
04-29-2016, 01:11
معدل الفائدة الرئيسية كان مصطلح غريب علي شكرا جزيلا لك أخي الكريم على الموضوع بالتوفيق لكم إن شاء الله ولجميع أعضاء المنتدى والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مصطفى حمدان
04-30-2016, 20:53
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخى الفاضل على هذا الشرح حيث يعتبر مؤشر معدل الفائدة من المؤشرات الاقتصادية الهامة التى يمكن من خلالها تحليل حركة السوق تبعا للحالة الاقتصادية وبناء خطة عمل

never
05-05-2016, 21:40
اخى العزيزمشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جداوالفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

nassim126
05-20-2016, 10:03
السلام عليكم رغم انني غير مهتم بالاخبار الاقتصادية لكن مؤشر الفائدة اظن انه من الاخبار الاقتصادية المهمة التي تؤثر في تحرك السوق

mahmoud almtiry
05-20-2016, 10:08
مشكور اخي الكريم على الموضوع ربنا يكرمك ويوفقك ومتبخلش علينا في اي حاجه جديده مفيده
وربنا يساعدك ويسهلك

ضاحى فؤاد
05-20-2016, 10:11
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

موضوع رائع يدل علي ذكائك الشديد وايضا فطنتك حيث انك تشير الي نقاط وان خفي ظاهرها فقد جل محتواها تقبل مروري

messaoud43
05-26-2016, 13:31
الســـــــــــــلام علـــــيــــــــكم و رحمــــــــة الله تعـــالى و بـــركــاته
شكرا جزيلا أخي في الله أنار الله دربك على المعلومات القيمة
مــــوضــــوع رائــــــع و قـــــيــــم مـــــشـــــكــــــور

zaza0519
05-26-2016, 13:45
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك عن طرحك هدا الموضوع
أتمنى لو جميع الأعظاء أن يبدون لنا بمواضيعهم المتعلقة بالفوركس كي نستطيع فهم هدا السوق الغامض

mohamed ahmed mohamed 1
05-27-2016, 21:24
جاء الوقت الصحيح للبدء فعليا في انشاء حساب فوركس حقيقي للاشتراك بفاعلية في المتاجرة في العملات في سوق الفوركس. قضينا وقت كاف في التداول من خلال الحساب التجريبي وهو الحساب الافتراضي الذي طبقنا فيه كل الاساسيات التي تعلمناها طوال الفترة الماضية, سواء العوامل المؤثرة في سوق العملات

ebrahim mounir
05-27-2016, 22:11
معدل الفائدة الرئیسیة هذا اكثر من رائع ومشروح باستفاضة جميلة
تقبلوا مرورى ودمتم فى حفظ الله

ghost.mastar
05-27-2016, 22:14
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته رفع سعر الفائدة الرئیسیة یؤدي لرفع أسعار الفوائد على القروض وبالتالي یقلل من القروض التي یطلبھا المستثمرین من البنوك مما یؤدي لخفض وتیرة الإنتاج والاستثمار في الدولة

hossam123
05-28-2016, 17:49
يعتبر مؤشر معدل الفائدة من المؤشرات الاقتصادية الهامة التى يمكن من خلالها تحليل حركة السوق تبعا للحالة الاقتصادية وبناء خطة

abdomj
05-28-2016, 19:04
كلامك مظبوط جدا حول معدل الفائدة الرئيسيه وياريت الناس كلهاتطبق الكلام
الجميل دا الذى اكثر من رائع ويشكر الاخ على شرحه وطرحه لنا وله منا
جزير الشكر

عرآقي
05-29-2016, 06:37

latraaa
05-31-2016, 20:40
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الرأي و على الطرح القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و أتمنى أن نراك تحقق الثكير من الناتئج القيمة إ نشاء الله، مشكور أخي الكريم و بالتفويق لك و للجميع إن شاء الله

tenon
06-02-2016, 17:20
كلامك مظبوط جدا حول معدل الفائدة الرئيسيه وياريت الناس كلهاتطبق الكلام
الجميل دا الذى اكثر من رائع ويشكر الاخ على شرحه وطرحه لنا وله منا
جزير الشكر

في التعامل مع المؤشرات الاقتصاديه هنا لابد من الخبره بتكون مطلوبه في العمل في المجال ده ومن غير خبره اصلا مش هيكون فيه اي نوع من انواع النجاح اخي اساسا لانه هينجح ازاي ومافيش
اساس للعمل اصلا في السوق

yousse
06-02-2016, 19:53
معدل الفائدة هي هي أخطر تقرير الدي يجب أخد الحيطة منه تماما لهدا لا يجب أن أتقن من أضلاعك النوع الدي الأيعرف كيف يتعمل بالشك المطلوب والجيد فأنا ي ندري من المهم أن يكون ك شيء في مكنه الصحيح

sife100
06-02-2016, 20:16
السلام عليكم
شرح جميل اخي افدتني موضوع صغير ولاكن فائدته كبيره جدا شكرا علي مجهودك في تقدم دائم باذن الله
ولاكن ارجو التدقيق الاملائي في بعض الكلمات والتحدث باللهجه العربيه الفصحي
بالتوفيق

latraaa
06-02-2016, 20:34
مشكور أخي الكيرم على الموضوع و على الراي و على الطرح القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و أتمن ىأن يستفيد منها الإخوة الكرام إ نشاء الله، كما أتمنى أن نراك تحقق الثكير من الناتئج الطيبة إ نشاء الله يا اخي الكريم

mido2224
06-02-2016, 20:43
السلام عليكم ورحمة الله اخي الكريم
اولا وقبل كل شيء شكرااا لك على كل ما تقدمه للمنتدى وللأعضاء بشكل عام
موضوع قيم صراحه معدل الفائدة هي هي أخطر تقرير الدي يجب أخد الحيطة منه تماما لهدا لا يجب أن أتقن من أضلاعك النوع الدي الأيعرف كيف يتعمل بالشك المطلوب والجيد فأنا ي ندري من المهم أن يكون ك شيء في مكنه الصحيح
واصل اخي الكريم ننتظر جديدك وفقك الله السلام عليكم ورحمة الله اخي الكريم

csebai12
06-02-2016, 20:45
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
تعتبر معدلات الفائدة من اهم ادوات البنك المركزي في الحفاض على العملة من التدهور و التضخم

tenon
06-03-2016, 00:21
السلام عليكم ورحمة الله اخي الكريم
اولا وقبل كل شيء شكرااا لك على كل ما تقدمه للمنتدى وللأعضاء بشكل عام
موضوع قيم صراحه معدل الفائدة هي هي أخطر تقرير الدي يجب أخد الحيطة منه تماما لهدا لا يجب أن أتقن من أضلاعك النوع الدي الأيعرف كيف يتعمل بالشك المطلوب والجيد فأنا ي ندري من المهم أن يكون ك شيء في مكنه الصحيح
واصل اخي الكريم ننتظر جديدك وفقك الله السلام عليكم ورحمة الله اخي الكريم

الي بينجح هنا اننا نكون مع الترند لان بالفعل اخي صديق المتاجر الي بيدخل عكس الترند بيكون بيخاطر هنا ومش متأكد كمان اذا كان السعر بالفعل ممكن يرجع لنقتطه ولا لا انما لو مع التنرند
بيكون غصب عنه راجع للنقطه بتاعته عادي

raedreda
06-03-2016, 01:41
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ... شكرا اخى الكريم على هذا الطرح الشيق والاكثر من رائع والمفيد لكل اعضاء منتدانا المحترم

تقبل مرورى واحترامى

nader
06-03-2016, 01:44
شكرا على الشرح معدل الفائدة الرئيسي يعد من الاخبار الهامة جدا في كل الدول والتتي
ينتظرها كل المتداولين في العالم وحتى الابناك لكي يستطيعوا قراءة المعدل بشكل جيد ومعرفة تاثيره
الحقيقي على العملة ومسارها في السوق
بالتوفيق

موفينج افريج
06-03-2016, 02:06
التحليل الكلاسيكى هو جزء اصيل من التحليل الفنى ونظرا لانه فى غياب الاخبار بيكون الملاذ للترعف
على اتجاه الاسعار وبما يحتويه من ترندات تعرفك اتجاه السعر
ودعوم ومقاومات تتعرف عليها متى يمكنك الدخول او الى مدى ممكن ان يصل السعر سواء صعود او هبوط

zakija
05-30-2017, 12:27
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكرا لك اخي الكريم
موضوع رائع وجميل ومفيد لجميع الا عضاء الكرام
شكرا لك مرة اخرى
بارك الله فيك وجزاك الله خيرا

noobir
05-30-2017, 12:41
المنتدي ممتاز جدا ولكن يحب ان يتم زياده البونص المخصص للموضوع بحيث يصبح مثلا ٢٠ سنت وكل رد علي الموضوع يتم اضافة ١ سنت لحساب صاحب الموضوع بحيث تكون هناك منافسة في تجميل المواضيع وكل مشرف له الحق في اضافة دولار مثلا للموضوع الذي يري انة منظم ويفيد اعضاء المنتدي وشكرا لحضرتك

zunebha
05-30-2017, 12:47
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
اي اقتصاد يكون مبني على معدل الفائدة الرئيسية.
بارك الله فيك على هذا الموضوع بالتوفيق .

yousee
05-30-2017, 14:45
معدل الفائدة الرأسية هو معدل أشرات يكون فيه كل العملات و لا أعرف المضاربة ف سوق الفوريكس كيف يستغل هدا المعدل لكان بإمكانه أن يحقق أرباح خيالية

drahmedmagdy2
05-30-2017, 15:06
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اللهم صلي وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم طبعا هذا المؤشر مھم جداً ويؤثر كثیراً على الاقتصاد المحلي , حیث یجتمع المسؤولون في البنوك المركزیة لكل دولة لتحدید سعر الفائدة
الرئیسیة على القروض والتي تؤثر بدورھا على أسعار الفائدة على القروض التي تمنحھا البنوك التجاریة للمنتجین والمستھلكین .

KARIM2017
05-30-2017, 15:46
تحيه طيبه وبعد
تحياتي علي معلومتك القيمه التي ابهرتني واتمني دائما مشاركات فعاله
ذات اهميه كبيره لنا ولكل الاعضاء

fathi22
05-30-2017, 15:52
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الفاضل
مشكور على هذا الموضوع الهادف لكن ما تاثير هذا المعدل على سعمر العملة

moneer
05-30-2017, 16:38
السلام عليكم ورحمة الله
اخي الكريم اشكرك على هذا الموضوع الرائع والمفيد للجميع مع تمنياتي لك بالتوفيق
بارك الله فيك

medben
05-30-2017, 17:32
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
مشكور يا اخي على طرحك لهذه النقطة وهذا الموضوع الهام . شكرا اخي على المعلومات القيمة
اتمنى التوفيق للجميع .

yousee
05-31-2017, 14:40
معدل الفائدة الرئسية الكل ينتضره لأن هدا المأشر الأقتصادي هو الأقوى و الناس ألدين يتاجرون على الأخبار يربحون كتيرا لأنهم يتاجرون عليه

mid0killer
05-31-2017, 15:06
مشكوووووووور يا اخي الغالي على المتابعه الممتازه للاخبار انا اهتم بالفائده على اي عمله بالذات الدولار لاني اتداول دولاري كثيرا وان شاء الله الناس هنا تكون استفادت منك وبالتوفيق للجيميع بالسوق

mohsen massad 120
06-08-2017, 19:06
بسم الله الرحمن الرحيم
شكر أخى الكريم على هذا الموضوع
وانصح الجميع بتعلم هذه المعلومات حتى يصبحوا
متداولين محترفين
وشكرا

hooda
06-09-2017, 06:32
السلام عليكم ورحمه الله تعالي
وھو مؤشر مھم جداً یؤثر كثیراً على الاقتصاد المحلي , حیث یجتمع المسؤولون في البنوك المركزیة لكل دولة لتحدید سعر الفائدة
وقرار البنك المركزي في تحدید سعر الفائدة الرئیسیة یعتمد على حاجات الاقتصاد المحلي,تقبل مروري

hussien_naguib
06-09-2017, 06:57
لا لا لا افهم معنى كلامك هل تقصد بهذا الكلام معدل الفائده التي تفرضها البنوك البنوك على الاشياء او النقود التي نضعها في البنوك ذات مع بدل فاقد فاقد عند مده معينه

waelmma
06-09-2017, 09:01
:(:(:( تمام اخى الفاضل بارك الله فيك وبيعتبر خبر الفائدة اللى بنزل
اول الشهر من الاخبار الهامة جدا التى يجب الدخول فيها على اوامر معلقة والله الموفق

shr
06-09-2017, 10:52
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...الخبر ده لما يكون طالع لعمله يجب اخد الحذر لانه بكون3 نجووم يعني عالي جدا وهياثر على العمله بشكل كبيير جدا ...تقبل مروري وشكرا

moneer
06-09-2017, 11:42
معدل الفائدة وهو اهم الاخبار الاقتصادية التي تؤثر في حركة عملة هذه الدولة ومن ذالك النسبة يمكن تحديد قوة الدولة اقتصاديا" بفرض سياستها الاقتصادية على القروض من نسب يتم التصويت عليها
بأجماع
تحياتي لك

hooda
06-10-2017, 14:42
السلام عليكم ورحمه الله تعالي
وھو مؤشر مھم جداً یؤثر كثیراً على الاقتصاد المحلي , حیث یجتمع المسؤولون في البنوك المركزیة لكل دولة لتحدید سعر الفائدة,تقبل مروري

hooda
07-15-2017, 17:01
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
یجتمع المسؤولون في البنوك المركزیة لكل دولة لتحدید سعر الفائدة
الرئیسیة على القروض والتي تؤثر بدورھا على أسعار الفائدة على القروض التي تمنحھا البنوك التجاریة للمنتجین والمستھلكین .تقبل مروري

hooda
08-24-2017, 14:18
معدل الفائدة هو موشر يقاس به قوه تاتثيره كثیراً على الاقتصاد المحلي ,والناتج الإجمالي المحلي بالتوفيق للجميع.. تقبل مروري

abdallah.2017
08-24-2017, 14:45
شكرا جدا اخى الكريم على تلك الموضوغات الجيد والتوضيح اللى بتقدمه لنا من خﻻل خبراتك ومعلوماتك لنا لنتداول بطريق امنه وتقبل مرورى وشكرا ...

bassoumy
08-24-2017, 14:59
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بارك الله فيك يا محترم علي المووضع الهام عن معدل الفائده والله يوفقنا ونحقق ربح من التداول ونسحب الارباح منها بخير وسلام

hassansalwanagy
08-29-2017, 23:00
واتمنى انى ربنا يوفققك انت وجميع اعضاء المنتدى الكرام
ويرزققكم من حيث لا تعلمون
واراااك فى القمه ان شاء الله انت وجميع اعضاء المنتدى لقد احسنتم الاختيار فى هذا المجال وهذه الشركه شركه انستا فوركس الاقوى على الاطلاق فى مجالها وتقبل مرورى وتحياتى لك وللاخوه الكرام جميعا ان شاء الله موفقيين دائما

Mahaahmed
09-08-2017, 18:18
مرحبا بك اخي الكريم
مشكوور جددا علي طرحك هذا الموضوع المهم والقيم بهذه الطريقة الممتازة والمبسطة
وشكرا علي افادتنا بالمعلومات المهمة عن معدل الفائدة الرئيسية
جزاك الله خيرا واتمني التوفيق لك وللجميع
تقبل مروري وتحياتي

ahmedmahmoud2017
09-08-2017, 20:34
يعتبر معدل الفائدة من الموضرات القوية جدا داخل الفوركس بالاضافة الى الاخبار عليه تمثل حركة قوية جدا داخل سوق المال يجب الحذر كل الحذر من التعامل مع سوق المال جين اوقات الفائدة

Mahaahmed
09-10-2017, 11:42
مرحبا بك اخي الكريم
مشكور علي طرحك هذا الموضوع الرائع بهذه الطريقة المبسطة
وعلي افادتنا بهذه المعلومات المهمة عن معدل الفائدة الرئيسية
جزاك الله خيرا واتمني التوفيق للجميع
تقبل مروري وتحياتي

ehabbob
09-10-2017, 12:44
جزاك الله خيرا اخى العضو العزيز على هذا الطرح والمعلومات الطيبه واسال الله الربح لك وكل الاعضاء وتقبل مرورى
والله ولى التوفيق

capoeira
09-10-2017, 14:59
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان معدل الفائدة هو ابرز النقاط التى تبرزها السياسة النقدية
من اجل التعرف على الوضعية التى يكون عليها الاقتصاد سواء كان فى حالة تشديد او فى حالة
انفراج

Nony
09-10-2017, 15:44
شكرا لك اخي الكريم على نقل هذه النشره القويه لنا هناك اخبار ضعيفه وهناك اخبار قويه وهذه تعتبر من الاخبار القويه في مجال الفوركس لان تأثيره الفائده لأكثر البنوك العالميه وكل ما يطرأ عليها هو تأثير قوي على العملات .. شكرا لك..

medo mohamed
09-10-2017, 16:02
اخى الكريم بالفعل ان مؤشرات الاقتصاد عموما" فهى هامه جدا" لانها تؤثر بالاخبار على سوق الفوركس والتداول عموما" ومن متابعتنا للاخبار يصدر اخبار عم معدل الفائده الرئيسيه وغيرها من الاخبار وبالتأكيد هى منتجه من مؤشرات اقتصاديه

ahmedmahmoud2017
09-10-2017, 19:06
معدل الفائدة من اقوي الموشرات او الاخبار التي تحرك السوق من الممكن ب300 نقطة في لحظات بشمعه انزلاقية كما حدث موخرا مع عملة الكندي عندما تم رفع الفائدة للدولار كندي حرك السوق بقوه يجب الوعي لعدم التداول وقت الاخبار وهذا لمصلحتك بالطبع

zam_bozo
09-10-2017, 19:55
بالفعل مؤشر معدل الفائدة هو مؤشر اقتصادي مھم جداً بل هو اهم تلك المؤشرات جميعا ویؤثر بالفعل كثیراً على الاقتصاد المحلي
و رفع سعر الفائدة الرئیسیة یؤدي لرفع أسعار الفوائد على القروض وبالتالي یقلل من القروض التي یطلبھا المستثمرین من
البنوك مما یؤدي لخفض وتیرة الإنتاج والاستثمار في الدولة , كما أن خفض أسعار الفائدة الرئیسیة يؤدي الى العكس من ذلك .

M0hsenalawady
09-10-2017, 23:31
معدل الفائدة الرئيسية ياعزيزي الفاضل من اهم المؤشرات الاقتصادية في العالم وارتفاعه يشير إلى قوه الاقتصاد الوطني وكذلك ارتفاع سعر العمله المحليه وانخفاضه يدل على انخفاض سعر العمله المحليه

omar2017
09-11-2017, 02:42
معدل الفائدة م اقوي الموشرات على الاطلاق التي توثر بسوق الفوركس ويجب الوعي الكامل للتعامل مع موشر الفائدة بكل حرص حتي لا نخسر كثيرا من مجهوداتنا داخل سوق غير مقيد وغير طبيعي من حيث المخاطرة بالطبع

mohamed el haoussi
10-13-2017, 01:26
السـلام عليكم ورحمة الله وبركاتـه
بارك الله فيك اخي عزيز على الموضوع الجميل و المميز دائما لمثل هاذه الاخباؤ التأتير على العملات
الف شكر لك على المجهود المبذول ;)
موفقين باذن الله

magic10
10-31-2017, 23:35
بسم الله الرحمن الرحيم

هذا من اقوى الأخبار الأقتصادية وبيصدر 8 مرات كل سنة تقريباً ويأثر على حركة السوق بشكل كبير

amine saddiki
11-04-2017, 01:33
رفع سعر الفائدة الرئیسیة یؤدي لرفع أسعار الفوائد على القروض وبالتالي یقلل من القروض التي یطلبھا المستثمرین من
البنوك مما یؤدي لخفض وتیرة الإنتاج والاستثمار في الدولة , كما أن خفض أسعار الفائدة الرئیسیة یعمل على خفض الفوائد التي
تحصل علیھا البنوك عند إقراضھا الأموال للمنتجین مما یساعد على زیادة الطلب على القروض وبالتالي زیادة وتیرة الإنتاج
والاستثمار في الدولة .

muhammad ismail
12-23-2017, 06:07
يعتبر خبر معدل الفائدهمن اقوى الاخبار تاثيرا على الشارت ومعظم المتاجرين بيستنو الخبر عشان يقدرو يتداولو ويحققو منه ارباج كويسه جدا ولما معدل الفائده بيكون ايجابى
يبقى الشارت بتتوقع له الصعو ولما يكون سلبى بتتوقع له الهبوط ومنها ارباح كويسه جدا

A.mustafa
04-29-2018, 12:50
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...
يعتبر مؤشر معدل الفائدة من المؤشرات الاقتصادية الهامة التى يمكن من خلالها تحليل حركة السوق تبعا للحالة الاقتصادية وبناء خطة...

mohamed kamal fadel
04-29-2018, 13:25
اولا سلام عليكم
ثانيا سعر الفائدة يؤثر دائما على العملة باليجاب
لا باليلب دائما تحياتى لك على الموضوع القيم الذى قمت بنشه فى المنتدى الكريم