PDA

View Full Version : التدخل المباشر

zero_cool
04-04-2016, 19:22
التدخل المباشر
ارتفاع سعر العملة لدولة ما لھ إیجابیات ولھ سلبیات على اقتصاد ھذه الدولة , ومن سلبیاتھ أن ارتفاع سعر عملة الدولة یؤثر على
صادراتھا حیث تصبح السلع التي تنتجھا ھذه الدولة أعلى سعراً بالنسبة للدول الأخرى مما یقلل من استیراد الدول الأخرى منھا .
فمثلاً ارتفاع سعر الین الیاباني یؤدي لارتفاع أسعار السلع الیابانیة بالنسبة لدول العالم وھذا یؤدي لأن تقلل الدول الأخرى من
استیرادھا للسلع الیابانیة واستبدالھا بسلع من دول أخرى وھذا لاشك سیؤثر سلباً على الاقتصاد الیاباني .لذا فلیس دائماً ما یكون
ارتفاع سعر العملة مرحباً بھ .
وعندما تجد الدولة أن سعر عملتھا أصبح مرتفعاً جداً مما سیؤثر على صادراتھا بشكل خطیر تعمد للتدخل المباشر في سوق
العملات حیث تقوم ببیع كمیات ضخمة من عملتھا لتخفض سعرھا .
في أحد المرات أدى ذلك لأن قام البنك المركزي الیاباني usd/jpy = فمثلاً : عندما وصل سعر الین الیاباني لسعر 118.00
usd/jpy = ببیع الملیارات من الین في الأسواق العالمیة مما زاد من المعروض منھ وأدى لأنخفاض سعره لیصل سعره
120.00 , وقد قام البنك المركزي بذلك لأنھ وجد أن ارتفاع سعر الین سیؤدي لانخفاض صادرات الیابان من السلع .
لذا فقرار البنك المركزي للتدخل في سوق العملات ھو قرار ھام یؤثر في سعر العملة للدولة التي تتدخل . فمثلاً إذا علمت من
خلال قراءتك للأخبار والتحلیلات الاقتصادیة أن البنك المركزي لدولة سیتدخل في حالة ارتفاع سعر عملتھ عن حد معین فسیھمك
أن لاتقدم على شراء ھذه العملة عندما یصبح سعرھا قریباً من ھذا الحد لأنھ عندھا قد یتدخل البنك المركزي ویؤدي لانخفاض حاد
وسریع في سعر العملة .

neversi5
04-06-2016, 21:03
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

hamed mohamed
04-06-2016, 21:05
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الطرح
و على الراي و على المعلومات
القيمة التي تقدمت بها و التي أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله،
كما أتمنى ان نراك تحقق الكثير إن شاء الله، بالتوفيق لك.................

محمد مسعد
04-07-2016, 03:07
السلام عيكم ورحمة الله بركاته
اريد اناشكرك اخي الكيم علي هذا الموضوع الذي استفد منه انا
والمشاركين الكرام وننتظر منك المزيد ان شاء الله

ahmed2521983
04-10-2016, 21:14
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم
شكراً جزيلا على الموضوع الرائع والمعلومات القيمة وفى انتظار موضوعات أخرى ان شاء الله

تقبل مرورى

islam bahnsawi
04-11-2016, 15:51
الشكر لكل من يساهم بمساعدة المتداولين المبتدئين من خلال الاسناد بمثل هذة المعلومات القيمة و نرجو امدادنا بمثل هذة المعلومات المفيدة لكل المبتدئين فى سوق التداول

yansane
04-11-2016, 20:30
القيمة التي تقدمت بها و التي أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، الشكر لكل من يساهم بمساعدة المتداولين المبتدئين من خلال الاسناد بمثل هذة المعلومات القيمة و نرجو امدادنا بمثل هذة المعلومات المفيدة لكل المبتدئين فى سوق التداول

neversi5
04-12-2016, 20:10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

Abughali
04-12-2016, 20:40
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع
و بالتوفيق للجميع إنشاء الله

neversi5
04-14-2016, 01:22

فوزي
04-17-2016, 18:58
بسم اللة الرحمن الرحيم اخى الكريم انت تسال وتقول التدخل المباشرالقيمة التي
تقدمت بها و التي أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله،
كما أتمنى ان نراك تحقق الكثير إن شاء الله

jaouad ouaiss
04-17-2016, 19:11
جيد جدا لو انك قمت بتلخيص هدا الموظوع اكتر سوف يكون اكتر من ممتاز لكي يسهل قراءته وفهمه بشكل سريع دون الملل في قراءته وفي موظوع اخر ارجو ان تتقبل تحياتي الخالصة

مصطفى حمدان
04-30-2016, 20:51
مشكور اخى الفاضل على هذا الموضوع ولكن هناك تدخل مباشر ايضا ولكن بشكل اخر عندما يجد المتداول الصفقة ذاهبة للاتجاه المعاكس فانه لابد ان يتدخل تدخل مباشر لكى ينقذ الصفقة اما بالغائها او بتعزيزها

latraaa
05-01-2016, 13:49
مشكور اخي الكيرم على الموضوع و على الراي و على الطرح القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و أتمنى ان نراك تحقق الكثير إن شاء الله من النتائج القيمة المفيدة إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

ahmedgamall
05-01-2016, 18:06
vبارك الله فيك حول هذا الموضوع القيم ربي يحفظك
بالتوفيق لك اخي الكريم في هذا المنتدى الغالي
تشرفنا كثيرا بوجودك معنا
سلام

latraaa
05-01-2016, 20:39
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و التي أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، كما أتمنى ان نراك تحقق الكثير إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

ابوفؤاد
05-01-2016, 20:50
كلاممك واضح و بين و لهذا فان لتدخل المباشر من البنوك و الهيئات النظاميه للدوله هى التى تحافظ على الاقتصاد و ذلك طالما ان اقتصاد تلك الدوله قوى و يعتمد التدوال حين ذاك على التحليل الاساسى بشكل كبير

beast4ever
05-01-2016, 20:51
صح يااخي لقد قرات عن موضوع الين اليابااني من قبل
وكل دوله تساعد عملتها في العرض والطالب
شكرا لك وتقبل مروري تحيااتي لك يا اخي
بتوفيق

seifhd
05-21-2016, 13:44
الســــــلام علــيــكم و رحمــة الله تعـالى و بــركـاته
أخي في الله زميلي في المنتدى بــارك الله فيك مني اليك كلمة حب و تقدير وتحية و وفاء واخلاص تحية ملئها كل معاني الاخوة والصداقه تحية من القلب الى القلب شكرا من كل قلبي
في انتظـار المـزيد من التألق و الابـداع في مــوضــــوعـــــاتـــك الهــــامـة

احمد عبد الباسط
05-23-2016, 23:08
بسم الله الرحمن الرحيم
تدخل البنك المركزى هى تدخلات قاتلة
اما ان ترفع سعر العملة او تخفضها بصورة قوية
فالبنك المركزى قراراته تكون قوية جدا وتحرك العملة بصورة قوية جدا

esraa33
05-23-2016, 23:21
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته الكثير من القرارات الاقتصاديه التى تتخذها
كثيرا من دول العالم بالتاكيد لها كبير الاثر على حركه العمله بتعتها داخل سوق الفوركس
لذلك على اى متداول ان يكون على متابععه مباشى لمعظم الاخبار الاقتصاديه

جمال صادق
05-24-2016, 00:04
يكون هناك نوع من انواع التدخل المباشر و لابد ن علم المزد من الاستراتيجيات التى تفيد فى استخدام المزيد من الاليات فى سوق العمل المنظم و القائم على استخدام العديد من الالسيب الصحيحة

The_Kuzaki
05-24-2016, 01:17
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
اكيد سيؤثر على العملات المباسرة و غيرها لانه مرتبط بها
بورك فيك اخي موضوع رائع جدا
اسأل العلي القدير ان يوفقك لما يحبه و يرضاه

saleh05
05-24-2016, 01:21

مشكور اخي الكريم على هذا التحليل المميز والمفيد الذي قدمته لنا

و الذي نتمنى ان يكون قد استفاد منه كل من دخل الموضوع

و تقبل مروري

drissou45
05-24-2016, 01:25
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته , مساءكم مبروك,,
بارك الله فيك اخي الكريم ,,موضوع رائع جدا
تقبلو مروري , تحياتي لكم .

nassim126
05-24-2016, 01:35
السلام عليكم خعلومة جميلة جدا لانني كنت اسمع بالتدخل المباشر من الدولة او الابناك المركزية ودلك بغية استيعاد التوازن للعملة كي تتكبد خسائر

AHMED NOLE
05-24-2016, 02:21
بالفعل ويمكن عموما اكتر دولة بيكون لها تدخل فى هذا الامر

لانها دولة مصدرة كبيره وبيكون فى وقت من السنه تقليل لقيمه العمله والله المستعان

dhmo
05-24-2016, 19:58
بالفعل ويمكن عموما اكتر دولة بيكون لها تدخل فى هذا الامر

لانها دولة مصدرة كبيره وبيكون فى وقت من السنه تقليل لقيمه العمله والله المستعان
بيكون هنا فعلا الكثير من الااستراتيجيات كتير ده العادي والمتاجر هنا مش ملزم بالعمل بكل الاستراتيجيات دي بس هو ملزم انه يجرب استراتيجيات بانواع كتير الصراحه
علشان يقدر يحدد الاستراتيجيه المناسبه له

aissaalg
05-25-2016, 18:03
الســلام علــيــكم و رحمـة الله تعـالى و بـركـاته
زميلي في الفوركس و المنتدى كل الشكر و الثناء على المعلومات القيمة
في انتظـار جديدك ومواضيعك الشيقة

masr16
05-28-2016, 01:34
بسم اللة الرحمن الرحيم اخى الكريم انت تسال وتقول التدخل المباشرالقيمة التي
تقدمت بها و التي أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله،
كما أتمنى ان نراك تحقق الكثير إن شاء الله

Bassem Hassani
05-28-2016, 02:05
طبعا يحق للدولة التدخل متمثله فى البنك المركزى لمحاولة السيطرة على تحركات العملة الخاصة بها وخاصة
ان الدول تستهدف معدلات معينة لتحركات العملة وهى 1 الى 2 فى المية ما لم تكون التحركات خطيرة على الاقتصاد ..

بروفسير العرب
05-28-2016, 03:07
الاخبار على الدورلا فعلا محتاج تدخول سريع لان فى حركه كبير اليومين دول
فى ازواج العملات كلها والتى يشترك معاها الدولار على وجه الخصوص ولا يوجد اتجاة ثابت للعملات

ahmedahmed1
05-28-2016, 04:39
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اعضاء المنتدى الكرام اكتر شئ يوثر على العملات الاخبار ملهاش حل بتطير الاموال وتقبل مرورى لك

hamada alex
05-28-2016, 06:09
أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع

dora1
06-11-2016, 10:35
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة والمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

dora1
06-14-2016, 19:48
اخى العزيزمشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة التي تقدمت بها و أتنى ان يعرف الإخوة الكرام كيف يستفيون منها إن شاء الله والمهم التعليم اولا وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى الفوركس بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين

ebrahim mounir
06-14-2016, 20:38
&&&&&&&&&&&&اشـكـرك اخـى الـفـاضــل علـى هــذا الـمجـهـود الـوافـر
اسـتـفـدت مـن هـذا الـمـوض ـوع كـثـيـرا شـكـــرا اخـى عـلى هـذا الـمـجـهــود
تـقـبـلـوا خــالص تـحيـاتـى اعـضــاء مـنـتـدى فـوركــس الـعـرب الكرام والـسـلام عـلـيـكم ورحـمـة الله وبـركاتــه&&&&&&&&&&&&&&&256

xrif01
06-14-2016, 20:49
السلام عليكم وحمة الله اخي الكريم طبعا موضوع جيد ومفيد للغاية عن التدخل المباشر لكم مني تحية خالصة
لقد وافيت في طرحك واتمنى لك التوفيق تقبل مروري ورمضانكم كريم

amina.mohsen
06-14-2016, 21:09
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اشكرك اخي الكريم على هذا المجهود الشاق فأرجو من اعضا المنتدي القراءه الجيده لأي موضوع فهذا المتدي تم عمله لكي تتعلم اولا ثم تتاجر في الفوركس ليس جني البونص وخلاص فهناك الكثير من الناس لا تقرا الصلا الموضوع وتشارك فيه مع العلم ان هذا مخالف لقانون المنتدي واشكركم واتمني لكم جزيل الخير

هاوي
06-14-2016, 21:19
اود ان اشكر صاحب الموضوع على هذه المعلومات حيث استفدت منها كثيرا وكذلك التعليقات التي يقوم بها الاعضاء هي تعليقات مفيدة شكرا للجميع واتمنى الربح الوفير في الفوركس لجميع اعضاء المنتدى

medizem
06-18-2016, 05:58
لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا...
و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك
على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله ... :)

رشا محمد الهوارى
06-19-2016, 17:43
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
جزاك الله خيرا اخى الكريم على هذا الموضوع الرائع وننتظر العديد من المشاركات المميزة تحياتى
تقبل مرورى

عبد الرحيم رافا
06-19-2016, 18:36
اهلا و مرحبا بكم احبتي الاعضاء في جميع بقاع العالم و اهل الله عليكم هذا الشهر باليمن و الخير و البركات.
‏التدخل المباشر يكون من البنوك المركزية الدولبة

medizem
06-19-2016, 21:32
القيمة التي تقدمت بها و التي أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، الشكر لكل من يساهم بمساعدة المتداولين المبتدئين من خلال الاسناد بمثل هذة المعلومات القيمة...
و نرجو امدادنا بمثل هذة المعلومات المفيدة لكل المبتدئين فى سوق التداول :)

khaled20
06-19-2016, 22:14
موضوع رائع اخى الكريم و لكن حاول الا تطول على المتلقيين حتى لا يصيبهم الملل و لكن حقا موضوع
جيد و منسق و اظن ان هذا الموضوع الافضل ان يكون فى القسم التعليمى حتى يستفيد منه الجميع

omaryat2
06-19-2016, 23:16
صراحة موضوع منسق و جميل و طرح سليم إلى حد كبير أخي الكريم و ما أحوجنا فعلا لمثل هاته المواضيع في الفوركس
خاصة بالنسبة للأعضاء الجدد و المبتدئين في الفوركس بارك الله فيك أخي الكريم
و تقبل تحياتي

WASEM DALLOUL
06-20-2016, 02:05
السلام عليكم
شكرا لك يا أخي الكريم على هذه المشاركة الجيده والمفيده حول التدخل المباشر وبارك الله فيك وجزاك كل خير
وبالتوفيق للجميع

harimeche
06-20-2016, 05:25
الســــــلام عليكم وحمة الله وبكاته

مشكور اخــــي عى المعلومات لكن لا ينفع

تنسخ موضوع كمــــا هو وتضعه لنا هنا

على القل أعد صياغته

وبالتوفيق لك

hossam123
06-20-2016, 13:32
حق للدولة التدخل متمثله فى البنك المركزى لمحاولة السيطرة على تحركات العملة الخاصة بها وخاصة
ان الدول تستهدف معدلات معينة لتحركات العملة

analyst
06-20-2016, 14:31
مشكور اهي الكريم على تعريفك لهذه الفكرة التي يصعب للكثيرين فهمها فالكثير يسأل لماذا يمكن ان تسعى دولة لتخفيض قيمة صرف عملتها ؟ وطبعا اخي انت اجبت على هذا من خلال موضوع

رشا محمد الهوارى
06-21-2016, 00:24
مشكور اخى الكريم على طرحك لهذا الموضوع المتميز دام لكم التوفيق والنجاح
تقبل مرورى

bahoma310
06-22-2016, 17:19
هو هفوة من البنك المركزي و يتدخل عند الضرورة
تقبلوا مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي بالنجاح لكل الاعضاء انشاءالله

ghost.mastar
06-22-2016, 17:21
مشكور أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا

miomio46
06-24-2016, 21:20
فــــعلا اخــــي مـــعك حق عندمــــا تهبــــط عمـــلة بــلد مــــا او تنـــخفض بشـــكل كـــبير فان البنـــك المــركزي لتلك الدولـــة يتـــدخل للتصحيح

hamza215rix
06-24-2016, 21:22
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم اعضاء منتدى فوركس العرب
اتمنى ان تكونوا في تمام الصحة والعافية
التدخل المباشر
ارتفاع سعر العملة لدولة ما لھ إیجابیات ولھ سلبیات على اقتصاد ھذه الدولة , ومن سلبیاتھ أن ارتفاع سعر عملة الدولة یؤثر على
صادراتھا حیث تصبح السلع التي تنتجھا ھذه الدولة أعلى سعراً بالنسبة للدول الأخرى مما یقلل من استیراد الدول الأخرى منھا .
استیرادھا للسلع الیابانیة واستبدالھا بسلع من دول أخرى وھذا لاشك سیؤثر سلباً على الاقتصاد الیاباني .لذا فلیس دائماً ما یكون
وبالمناسبة شكرا على تقديم مثل هذه المواضيع واتمنى ان تنتشر مثل هذه المقالات في المنتدى وشكرا
بالتوفيق للجميع

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
استغفر الله
الحمد لله
الحمد لله
56

ahmed5
06-29-2016, 08:03
مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

raedreda
07-13-2016, 02:03
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ... شكرا اخى الكريم على هذا الطرح الاكثر من رائع والمفيد والمميز لكل اعضاء منتدانا المحترمين

تقبل مرورى واحترامى لكـ

rassendyll
07-13-2016, 02:11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا لك على هذا الموضوع المهم جدا لذلك يجب ان تكون الدولة محافظة على سعر عمتها عن حد معين حتى تسطيع القيام بالتصدير لاى دولة وبسعر مناسب ففعلا كلما تزيد سعر العملة فتدخل الدولة الى خفض سعر عملتها حتى لاتؤثر على الصادرات الخاصة بها احييك اخى على هذا الموضوع العظيم والمهم شكرااا

aboubakeur_m12
07-13-2016, 02:18
جزاك الله خيرا على هذا الموضوع القيم و انخفاض العملة الى ادنى سعر يجعل فرضية التضخم تزداد اكثر فاكثر لان قوة العملة تؤثر بالسلب على اقتصاد الدولة كما ان ضعفها يؤثر على قيمة العملة بحيث ان سعر العملة في سوق الصرف يضعف و شراء الواردات يصبح عائقا و الطريقة المثلى هي ان تتمركز العملة في اتجاه يسمح للبلد على الحفاظ على سيرورته

hma2014
07-19-2016, 22:43
الكثير من القرارات الاقتصاديه التى تتخذها
كثيرا من دول العالم بالتاكيد لها كبير الاثر على حركه العمله بتعتها داخل سوق الفوركس
لذلك على اى متداول ان يكون على متابععه مباشى لمعظم الاخبار

masr16
07-21-2016, 00:55

analyst
07-22-2016, 14:24
الكثير من القرارات الاقتصاديه التى تتخذها
لذلك على اى متداول ان يكون على متابععه مباشى لمعظم الاخبار كلام جد منطقي اخ الكريم لهذا طبعا ننصح الاخوة المتداوليين ان لا يقللوا من اهمية التحليل الاساسي ويبدلوا مجهود في تعلم كل ما يتعلق به او له ارتباط بالتحليل الفني بالتوفيق

aboubakeur_m12
07-22-2016, 14:28
بارك الله فيك على هذا الموضوع القيم و الذي يستحق القراءة و التمعن لانه يحتوي على معلومات مميزة و شخصيا اعتبرها نادرة و تدخل دولة على عملة او حدوس انتخاب يؤثر هذا بشكل مباشر على العملة في الفوركس و ترى حركات سعرية متذبذبة و عشوائية و الاجدر في هذا الموقف الدحول في الصفقة بحرص كبير و الاعتماد على الستوب لوس

aboesraa
07-22-2016, 14:36
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
الف شكر لك يا اخي علي المعلومات المفيده
ونحن في انتظار المزيد منك اخي الف شكرا لك
وبالتوفيق

شبه منحرف
07-22-2016, 15:08
يحدث تغيرات كثيره فى سعر العملات امام بعضها البعض وبعض الدول لما بتلاقى ضرر لعملتها سواء بالارتفاع او الانخفاض فان هذه الدول بتتدخل تدخل مباشر مثل البنك المركزى اليابانى اكثلا بنك بيتدخل فى سعر العمله الخاصه باليابان

Ahmedelkhateeb
07-22-2016, 15:13
طيب من مفهومي لكلامك ان في بعض الاحيان يتسبب رفع العمله الى قلة صادرات تلك الدوله
يعني افهم من هنا ان ممكن دوله معينه تسعى الى انخفاض سعر عملتها حتى تكثر من صادرتها ولا الموضوع في اتجاه واحد فقط؟

demo1
07-22-2016, 15:39
بارك الله فيك موضوع التدخل المباشر أفادني شكراً

" اللهم مالك الملك تؤتى الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء وتعز من تشاء وتذل من تشاء بيدك الخير إنك على كل شىء قدير
تولج الليل في النهار وتولج النهار في الليل وتخرج الحي من الميت وتخرج الميت من الحي وترزق من تشاء بغير حساب
رحمن الدنيا والآخره تعطيهم من تشاء وتمنع منهما من تشاء إرحمنى رحمه تغنينى بها عن رحمة من سواك

titotroy
07-22-2016, 15:46

shsho.mys
07-22-2016, 15:49
السلام عليكم ورحمه الله
الموضوع حضرتك مشكور عليه بس انا مفهمتش قصدك او الفكره من الموضوع ايه
لو ممكن توضح اكتتر

El hassane bel fakir
07-22-2016, 17:53
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم انخفاض قيمة العملة يمكن أن يكون وسيلة ضمن السياسة المالية من أجل تعزيز النمو الاقتصادي، بتنمية الصادرات و إعادة تعديل الميزان التجاري.

SHA3RAWY
07-22-2016, 17:56
شكرا اخى الفاضل على هذه المعلومات القيمة لقد استفدت كثيرا من موضوعك عن التدخل المباشر
ونتمنى المزيد من الموضوعات والمشاركات المميزة والقيمة تحياتى اخى الكريم
تقبل مرورى

Abdelrahman Elhawary
07-22-2016, 17:59
حقيق دي ليها ميزات وعيوب يعني بغض النظر عن الاخذ في الاعتبار اقتصاد الدولة وتأثيرها على عملتها ولكن بنبص
على العملة كأي سلعة بنتداول عليها والمؤثر الاكبر عليها المتداولين وليس اقتصاد دولتها .

ahmadhamad
07-22-2016, 18:00
السلام عليكم ورحمة الله وبكراته
شكرا لك على هاذا الموضوع المميز الذي سيفيد الاعضاء كما افادني بالتدخل المباشر
وبالتوفيق للجميع

aziz187
07-22-2016, 19:34
بسم الله الرحمان الرحيم
شكرا اخي الكريم على الموضوع الجيد موضوع منسق مفيد و رائع اتمنى لكم مزدا من الاستمرارية و النجاح و مزيدا من الارباح باذن الله
بالتوفيق تقبلوا مروري

ahmed mohamed mansour
07-22-2016, 19:41
"ون فايننشال ماركتس" هو وسيط عالمي عبر الإنترنت حاصل على العديد من الجوائز يوفر تسهيلات التداول 24 ساعة في اليوم خمسة أيام في الأسبوع لمستثمري التجزئة و المستثمرين من المؤسسات في أسواق صرف

nonam
07-25-2016, 15:59
السلام عليكم ...التدخل المباشر من البنوك من الممكن ان يكون الاهم في التعاملم مع الادوات الفنية وكمان التعامل مع الكتير من الادوات الحقيقية الاهم وكمان التعامل مع الحساب الحقيقي وكمان التعليم من المنتدي مهم جدا
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

forexaly5
07-25-2016, 16:01
السلام عليكم ورحمة الله تعال وبركاته أخي العزيز أتمنى لك و لجميع المتداولين النجاح و الربح
تحليل و شرح جيد فكذلك لعمد تأثر الدول أو صادراتها من إرتفاع الدولار مقابل عملتها راجع إلى سياسة و مخزون العملة الصعبة لديها

medokarem
02-27-2017, 23:07
السلام عليكم اخويا الفاضل شكرا لك علي طرح معلوماتك التي قدمتها
موضوع رائع ومميز
طرحت فابدعت دمت ودام عطائك
سلمت اناملك الذهبيه على ماخطته لنا
اعذب التحيات لك
لك خالص احترامي

emin14
02-27-2017, 23:28
أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع

Abu_Yassin
02-28-2017, 00:36
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة أكيد أخى الكريم موضوعك يوضح سبب من أهوم وأقوى الاسباب التى تؤدى أى تغير حركة أتجاه العملهة بأى سوق مالى ألى جانب العوامل الأخرى مثل الخبار والعرض والطلب والتوجهات الاقتصادية والسياسية لدولة ما وبالتوفيق لك ولجميع أعضاء المنتدى الكرام

muhammad ismail
02-28-2017, 01:39
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
فعلا اخى الكرمي فى حاله ارتفاع سعر العمله هيقل الاستيراد من البلد لان اسعارها بتكون عاليه مثل ازمه الدولار
اللى بتحصل فى مصر حاليا وارتفاع الاسعار المبالغ فيها

salimo6754
02-28-2017, 17:43
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم
شكراً جزيلا على الموضوع الرائع والمعلومات القيمة وفى انتظار موضوعات أخرى ان شاء الله

تقبل مرورى

skylol
03-03-2017, 00:29

اخي الغالي موضوع في غاية الاهمية وانا استفدت كتير اتمنى يكون الجميع قد استفاد وبالتوفيق للجميع في سوق الفوركس

zunebha
03-03-2017, 00:30
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
تدخل ممتاز وموضوع منسق بشكل رائع احسنت وابدعت .
بارك الله فيك وجزاك الله كل خير بالتوفيق وتقبل مروري.

ayman samy
03-03-2017, 00:36
بسم الله تحليل رائع اخي الكريم وهناك دول تحرص دائما ان يكون هناك فرق بين عملتها وبين الدولار الامريكي وعلي سبيل المثال الصين دائما تحتفظ بفارق بين العمله الصينيه والدولار

smartawi
03-03-2017, 00:41
اكيد يا اخي ارتفاع سعر العملة المحلية ممكن يخلي الدولة تنزف وهذا موازاة مع يعض الميزات طبعا
من سلبيات ارتفاع سعر العملة على البلد ان الاستثمار في البلد من المستثمرين الاجانب يقل لانهم يرون غلاء العملة ويبحثون عن بلدان ذات سعر عملة منخفض

mrramy
03-03-2017, 21:02
بسم الله الرحمن الرحيم اخى الكريم بعد التحيه والسلام اشكرك جزيلا اخى الكريم على هذا الموضوع الرائع والمفيد وتقبل مروورى

capoeira
03-04-2017, 03:19
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اضافة الى موضوعك الرائع أيها الأخ الكريم ان ارتفاع
او انخفاض أسعار العملات يؤثر على التجارة الدولية و معدل الاستهلاك بشكل عام

ilyestoumi
03-04-2017, 03:44
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اتمنى لكم يوم مليئ بالربح و اطلب من الله ان يرزقنا من خيراته
شكراً جزيلا على الموضوع الرائع والمعلومات القيمة
وفى انتظار موضوعات أخرى

اتمنى لك ولجميع اخواني النجاح
تقبل مروري اخي .......

maye
03-04-2017, 08:24
شكرا لك يا سيدي على توضيح ايجابيات وسلبيات ارتفاع سعر العمله وتأثيره على الدولة
جزاك الله خيرا وموفق ان شاء الله

waelmma
03-04-2017, 08:45
:)):)):)) تمام اخى الفاضل بارك الله فيك والحقيقة انه يجب ان تعلم ان
ارتفاع او انخفاض سعر اى عملة هو السبب الرئيسى فى تحقيق الارباح وربنا يبارك فيك اخى

---------- Post added at 05:45 AM ---------- Previous post was at 05:42 AM ----------

:o:)):o تمام اخى الفاضل بارك الله فيك والحقيقة انه يجب ان تعلم
ان ارتفاع وانخفاض سعر اى عملة هو الذى يقوم بتحريك الشارت حلركة واسعة اخى الفاضل

محمدفؤاد
03-04-2017, 09:26
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخى الغالى شكراً جزيلا على الموضوع الرائع
والمعلومات القيمة وفى انتظار موضوعات أخرى ان شاء الله

مروه عصر
03-04-2017, 13:39
السلام عليكم
شكرا لك على هذا الموضوع المفيد والمهم عن التدخل المباشر فى التداول فيجب ان نتعرف على الكثير من الاشياء التى تمكنا من التداول بالفوركس بطريقه صحيحه حتى نستفيد منها...

سيد2017
03-04-2017, 14:47
انا اول مرة اسمع عن هذا الموضوع واعرف انه من الممكن ان تقوم اى دولة بالتحكم فى عملتها بهذا الشكل وانا اتقدم اليك يا اخى بالكثير من الشكر والتقدير على هذه المعلومات القيمة والشيقة

Ayman Abdellatif
03-04-2017, 14:57
السلام عليكم ورحمة الله و بركاتة
مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع و مجهودك فى تبسيط محتواه ف البنك المركزى دور اساسى فى تحديد سعر العملة عموما اتمنى ان يستفاد من موضوعك باقى الاعضاء

Mr Fathy
03-04-2017, 14:59
بسم الله الرحمن الرحيم يعنى تقصد ان فى تدخل من الدول نفسها فى عملية الشغل على الشارت والاسعار ؟ وهل ده بيكون بسبب خبر معين بيعملوه ولا ايه ؟

meriembadiis111
03-04-2017, 15:15
لســـلام عليــــكم ورحـــمه الله وبركاتــه ....... شكرا يا اخى ع طرح موضوع الاكتر من رائع

---------- Post added at 03:15 PM ---------- Previous post was at 03:02 PM ----------

لسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لادارة هذا المنتدى فهو في قمة الروعة فقط وحسب رايي قيمة البونص

abumazen
03-04-2017, 15:38
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا علي الموضوع الاقتصادي الجيد ومثل هذه المواضيع تفيدنا بطبيعه الحال في التحليل الاساسي للعملات

alonsoo
04-02-2017, 07:28
فعلا ارتفاع العملة بيتم التدخل بقوة من قبل البنوك المركزية مثلما حدث مع الين اليابانى . ايضا هناك تدخلات قوية فى الاسواق مثلما حدث
فى مصر وارتفاع الدولار الى 18و 20 جنيه من بعد 6 و 7 جنيهات

waelmma
04-02-2017, 07:38
:o:o:o بارك الله فيك اخى الفاضل والحقيقة انه زوج العملات اليورو دولار
من الازواج الهامة والرئسية التى يجب ان تتاجر عليها اخى ومنتظرين المزيد

abutalia
04-02-2017, 17:00
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته الف شكر علي الموضوع المفيد ودائما تقدم مواضيع تفيد اعضاء افضل منتدي مصري عربي منتدي فوركس مصر

Trid93dz
04-02-2017, 22:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بارك الله فيك على هذا الموضوع المميز جو الشرح الرائع البسيط بالمفهوم والله خير الرازقين

Mohamed Youssef
04-08-2017, 21:53
بسم الله الرحمن الرحيم
تحية اعزاز واكرام لك
طرح رائع للتدخل المباشر ومبسط جداك اخى الكريم
ربنا يكرمك ويوفقك لكل خير يارب

Mohamed Youssef
04-13-2017, 17:55
بسم الله الرجمن الرحيم
تسلم ياغالى على هذا المووضوع الهام
شرح سهل ومبسط للتدخل المباشر واشكرك عليه اخى الكريم
فكثير من الاعضاء الجدد والمبتدئين لايعرفون هذه المعلومات

Mohamed Alsaeed
04-13-2017, 21:11
حللت اهلا ونزلت سهلا اخى الكريم
مرحبا بك فى المنتدى
شكرا جزيلا لك على هذه المشاركه
ننتظر المزيييييد
.................
تقبل مرورى المتواضع

ebn masr
04-13-2017, 21:29
بالفعل بوة العملات او ضعفها بيؤثر على الكثير من عوامل الاقتصاد فى السوق والكثير من السلع المستخدمة فى التعاملات وشكرا ليك

murad11
05-30-2017, 21:52
الكثير من القرارات الاقتصاديه التى تتخذها كثيرا من دول العالم بالتاكيد لها كبير الاثر على حركه العمله بتعتها داخل سوق الفوركس لذلك على اى متداول ان يكون على متابععه مباشى لمعظم الاخبار الاقتصاديه

mid0killer
05-31-2017, 00:20
اخي الفاضل اتدخل المباشر فى السوق انا اول مره اسمع عن الموضوع دا اصلا بارك الله فيك ومشكوووووووووور كثر الله من امثلاك يا طيب وبالتوفيق للجميع بالسوق والتداول ومزيد من الارابح

tahar2015
06-04-2017, 05:53
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
مثلما تفعل الصين واليابان بارك الله فيك اخي
تحياتي للجميع وبالتوفيق ان شاء الله

hooda
06-28-2017, 04:13
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكراً لك أخي الكريم على هذا الموضوع صادراتھا حیث تصبح السلع التي تنتجھا ھذه الدولة أعلى سعراً بالنسبة للدول الأخرى مما یقلل من استیراد الدول الأخرى منھا .تقبل مروري

emadomda
04-04-2018, 01:06
مع كون أن الناتج القومي الإجمالي وصل إلى 17.632 تريليون دولار عام 2014، فإن إجمالي الصادرات خلال نفس الفترة مسؤول عن حوالي13.3% من الناتج الإقتصادي الإجمالي في الصين.

تراجعت الصادرات الصينية بنسبة 8.3% في شهر يوليو، و هو التراجع الأكبر خلال 4 أشهر و أسوء بكثير من التراجع بنسبة 1.0% الذي كانت متوقعاً بعد الإرتفاع بنسبة 2.8% في شهر يونيو. الصادرات إلى الإتحاد الأوروبي تراجعت بنسبة 12.3% في نفس الفترة، في حين أن الصادرات إلى الولايات المتحدة تراجعت بنسبة 13%. الطلب من اليابان، و التي تعد شريك إقتصادي هام آخر، تراجع هو الآخر بنسبة 13%.

و الآن، الدولة تمر في مشاكل. النمو المتباطئ خصوصاً في قطاع الشركات و الحماسة المفرطة في الإستثمار أدت إلى دخول الدولة في ديون كبيرة وصلت إلى أكثر من 100% من الناتج القومي الإجمالي بين عامي 2007 و 2014.

من المفترض أن لا يكون المحللين قد فوجؤوا بالتحركات الصينية الأخيرة. بنك الصين الشعبي حرك معدل الفائدة الرسمي لليوم الثاني يوم الأربعاء، مما سمح للياون بالتراجع بنسبة 1.9% إضافية مقابل الدولار، و هو التحرك الأكبر في يوم واحد. عمليتي خفض القيمة مجتمعتية أعادت العملة الصينية إلىحيث كانت مقابل الدولار في أوكتوبر 2012.

يشير الإستراتيجيين إلى أن خفض قيمة الياون سوف يساعد في دعم الإقتصاد على المدى القصير، مما يجعل صادرات البلاد و الإستثمارات أكثر جاذبية و يدعم تدفق المال. يأملون بأن هذ سوف يقوي نمو البلاد

hamadamagdy
04-04-2018, 01:39
بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين
اللهم صلى على محمد صلى الله عليه وسلم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا ارى فى هذه النقطة التى هى من اهم نقاط الفوركس التى تستحق النقاش ان طبعا ارتفاع سعر العملة لدولة ما لھ إیجابیات ولھ سلبیات على اقتصاد ھذه الدولة , ومن سلبیاتھ أن ارتفاع سعر عملة الدولة یؤثر على
صادراتھا حیث تصبح السلع التي تنتجھا ھذه الدولة أعلى سعراً بالنسبة للدول الأخرى تقبل مرورى ... بارك الله فيك اخى وجزاك الله خيرا .... بالتوفيق لك ولكل اعضاء منتدانا الكريم

rouk
04-04-2018, 02:51
معلومات قيمة جدااا اخى العزيز وانا ارى ان كل ما تحدثت عنه صحيح وان الدول المصدرة تهتم
وبالتالى الخاصة بها اهتمام كبير كى تحافظ على صادرتها

Qassimalazi
04-04-2018, 03:15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته قرات موضوعك وهو في غاية الاهمية واود ان اشكرك ونحن ننتظر منك مواضيه وشروحات مفيدة اكثر اتمنى لك ولجميع الاعضاء التوفيق والنجاح الدائم

amine saddiki
04-04-2018, 18:04
مشكور اخي الفاضل على هدا الموضوع الجميل و الجيد و المفيد حول التدخل المباشر افدنا كتيرا و اتمنى ان تفيدنا بمزيد من هده المواضيع و شكراوبالتوفيق للجميع

hamadamagdy
04-13-2018, 18:03
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا ارى فى هذه النقطة التى هى من اهم نقاط الفوركس التى تستحق النقاش ان طبعا ارتفاع سعر العملة لدولة ما لھ إیجابیات ولھ سلبیات على اقتصاد ھذه الدولة , ومن سلبیاتھ أن ارتفاع سعر عملة الدولة یؤثر على
صادراتھا حیث تصبح السلع التي تنتجھا ھذه الدولة أعلى سعراً بالنسبة للدول الأخرى تقبل مرورى ... بارك الله فيك اخى وجزاك الله خيرا .... بالتوفيق لك ولكل اعضاء منتدانا الكريم

ehabbob
04-15-2018, 22:41
اخى العضو الكريم موضوع قليل ما ينتبه له الاعضاء فزيادة المعلومات مفيدة حتى وان لم نحتاجها في التداول اليومى فالذى يعلم اكثر افضل من الذى يعلم اقل لهذا فزيادة الثقافة من متطلبات التداول
والله ولى التوفيق

A.mustafa
04-22-2018, 11:44
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...
شكرا لك على تعريفك لهذه الفكرة التي يصعب للكثيرين فهمها فالكثير يسأل لماذا يمكن ان تسعى دولة لتخفيض قيمة صرف عملتها ؟ وطبعا اخي انت اجبت على هذا من خلال موضوع..

manotripleewry
04-22-2018, 17:45
مشكور اخى الكريم على موضوعك الرائع المميز
الملئ بالكثير من المعلومات التى افادتنا كثيرا حقا
خصوصا لان طريقتك منظمه وسلسه وسهله فى الفهم

hamadamagdy
08-31-2018, 21:05
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا ارى فى هذه النقطة التى هى من اهم نقاط الفوركس التى تستحق النقاش ان طبعا ارتفاع سعر العملة لدولة ما لھ إیجابیات ولھ سلبیات على اقتصاد ھذه الدولة , ومن سلبیاتھ أن ارتفاع سعر عملة الدولة یؤثر على صادراتھا حیث تصبح السلع التي تنتجھا ھذه الدولة أعلى سعراً بالنسبة للدول الأخرى مما یقلل من استیراد الدول الأخرى منھا .فمثلاً ارتفاع سعر الین الیاباني یؤدي لارتفاع أسعار السلع الیابانیة بالنسبة لدول العالم وھذا یؤدي لأن تقلل الدول الأخرى من استیرادھا للسلع الیابانیة واستبدالھا بسلع من دول أخرى وھذا لاشك سیؤثر سلباً على الاقتصاد الیاباني .لذا فلیس دائماً ما یكون ارتفاع سعر العملة مرحباً بھ . تقبل مرورى ... بارك الله فيك اخى وجزاك الله خيرا .... بالتوفيق لك ولكل اعضاء منتدانا الكريم

tazi larbi
08-31-2018, 23:24
السلام عليكم لكن هدا فقط للدول المصدرة المنتجة والمصدرة مثل اليابان لكن الدول النامية لا ينفعها ان تكون سعر عملتها منخفض هدا يؤدي الى التضخم والقضاء على القدرة الشرائية للطبقات الكادحة والمتوسطة اتمنى لكم النجاح والله الموفق

sondes
09-02-2018, 02:23
السلام عليكم ورحمة تعالى وبركاته
التدخل المباشر :هذا الموظوع مهم لغاية جزاك ألله خيرا علي طرحك هذا الموضوع

haythem201
09-02-2018, 17:19
بسم الله الرحمن الرحيم
تحية اعزاز واكرام لك
طرح رائع للتدخل المباشر ومبسط جداك اخى الكريم
مثلما تفعل الصين واليابان بارك الله فيك اخي
تحياتي للجميع وبالتوفيق ان شاء الله

hamadamagdy
09-22-2018, 01:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا ارى فى هذه النقطة التى هى من اهم نقاط الفوركس التى تستحق النقاش ان طبعا لتكون تاجرا ناجحا فى مجال الفوركس لابد من اتباع التوصيات والنصائح التالية حيث فقرار البنك المركزي للتدخل في سوق العملات ھو قرار ھام یؤثر في سعر العملة للدولة التي تتدخل . فمثلاً إذا علمت من خلال قراءتك للأخبار والتحلیلات الاقتصادیة أن البنك المركزي لدولة سیتدخل في حالة ارتفاع سعر عملتھ عن حد معین فسیھمك أن لاتقدم على شراء ھذه العملة عندما یصبح سعرھا قریباً من ھذا الحد لأنھ عندھا قد یتدخل البنك المركزي ویؤدي لانخفاض حاد وسریع في سعر العملة . تقبل مرورى ... بارك الله فيك اخى وجزاك الله خيرا .... بالتوفيق لك ولكل اعضاء منتدانا الكريم

s@mou
09-22-2018, 02:33
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
شكرا أخي الكريم على المعلومات، فالعملات كما ذكرت لابد من أن تكون متوازنة مع الإقتصاد الفعلي للبلاد، فلابد من تناسق بين نمو العملة ونمو الاقتصاد، أي أن نمو الاقتصاد هو نا يعطي أهمية للعملة وقوتها، لكن في بعض الاحيان تقوى العملة وتتضخم ويعود بالعكس على الاقتصاد حيث يضعف وينهار.
عموما موضوع جميل في الاقتصاد، وكيفية ارباط العملات باقتصاد البلد.
تحياتي لجميع الاعضاء، تقبل مروري والسلام عليكم ورحمة الله.

riadhweb
09-22-2018, 08:52
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.
التدخل المباشر: من أبجديات نظام سوق البيع والشراء التى لا تحتاج إلى اثبات او برهان ان ارتفاع قيمة اى سلعة او انخفاضها خاضع لقانون العرض والطلب، فكلما زاد الطلب على سلعة وقل المعروض منها ارتفعت قيمتها،
بالتوفيق للجميع.

مصطفي السيد
09-25-2018, 01:39
التدخل المباشر
فمثلاً ارتفاع سعر الین الیاباني یؤدي لارتفاع أسعار السلع الیابانیة بالنسبة لدول العالم وھذا یؤدي لأن تقلل الدول الأخرى من
ارتفاع سعر العملة مرحباً بھ .
وعندما تجد الدولة أن سعر عملتھا أصبح مرتفعاً جداً مما سیؤثر على صادراتھا بشكل خطیر تعمد للتدخل المباشر في سوق
العملات حیث تقوم ببیع كمیات ضخمة من عملتھا لتخفض سعرھا .
في أحد المرات أدى ذلك لأن قام البنك المركزي الیاباني usd/jpy = فمثلاً : عندما وصل سعر الین الیاباني لسعر 118.00
usd/jpy = ببیع الملیارات من الین في الأسواق العالمیة مما زاد من المعروض منھ وأدى لأنخفاض سعره لیصل سعره
120.00 , وقد قام البنك المركزي بذلك لأنھ وجد أن ارتفاع سعر الین سیؤدي لانخفاض صادرات الیابان من السلع .
لذا فقرار البنك المركزي للتدخل في سوق العملات ھو قرار ھام یؤثر في سعر العملة للدولة التي تتدخل . فمثلاً إذا علمت من
خلال قراءتك للأخبار والتحلیلات الاقتصادیة أن البنك المركزي لدولة سیتدخل في حالة ارتفاع سعر عملتھ عن حد معین فسیھمك
أن لاتقدم على شراء ھذه العملة عندما یصبح سعرھا قریباً من ھذا الحد لأنھ عندھا قد یتدخل البنك المركزي ویؤدي لانخفاض حاد
وسریع في سعر العملة .
اليابان من الدول المتقدمه والتي تتدخل لتخفيض عملتها بنفسها حفاظا
علي السعر التنافسي لصادراتها وهذا يدل علي قوه اقتصاد هذه الدوله

Sofien
10-05-2018, 20:38
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، أخي الكريم هل لديك مصدر جئت به بمذ هذه المعلومات لأن بعضها لا يبدو منطقياً بعض الشيء

مثال حين ترتفع قمة عملات دولة معينة فقنا قمة توريدها للسلع تنخفض نظراً لإرتفاع السعر ، إناً لماذا تبحث الدول على نموها الإقتصادي

amrelkomy
10-23-2019, 00:39