PDA

View Full Version : التحلیل الفني ھو أساس التحلیل بالنسبة للمتاجر العادي

zero_cool
04-04-2016, 19:37
التحلیل الفني ھو أساس التحلیل بالنسبة للمتاجر العادي
من الأمور التي یھمك أن تعلمھا ھو أن المتاجر العادي الذي یتعامل في بیع وشراء العملات على أساس صفقات سریعة تبدأ وتنتھي
في نفس الیوم على الأغلب یھمھ التحلیل الفني أكثر من التحلیل الإخباري , فتتبع الأخبار والبیانات الاقتصادیة على سعر العملة قد
یكون مضللاً بعض الشئ .
فقد تصدر بیانات اقتصادیة أمریكیة جیدة دون أن یرتفع الدولار إذا كان الوضع العام یمیل ضد الدولار .
وفي الحقیقة فإن التأثیر المباشر الذي یلاحظھ المتاجر العادي للبیانات الاقتصادیة على أسعار العملات ھو التأثیر النفسي للبیانات
أكثر من التأثیر الموضوعي والذي قد یحتاج لفترة طویلة من الوقت حتى یبدأ بالتبلور والظھور .
فالبعض یقول : " لایھم الخبر .. المھم ھو انعكاس الخبر على معنویات السوق " .
وكثیراً ما یصعب تقدیر ھذا التأثیر بل أحیاناً یصعب فھمھ .
ھل معنى ذلك ھو إھمال البیانات والأخبار الاقتصادیة تماماً ؟
بالطبع لا .. لایمكنك إھمالھا بل لابد أن تكون على معرفة مسبقھ بأھم البیانات الاقتصادیة التي ستصدر كل یوم وعن طریق
الممارسة والتجربة ستتمكن من تقدیر الأخبار التي تھمك من الأخبار التي لاتھمك معرفتھا , وسیساعدك كثیراً قراءة التحلیلات
الاقتصادیة المختصرة التي تصدرھا الكثیر من المواقع , فكثیر من المواقع تقوم بإصدار تحلیلات اقتصادیة مختصرة بشكل یومي
وأحیاناً أكثر من مرة في الیوم الواحد مثل ھذه التحلیلات والتي یكتبھا خبراء اقتصادیون ستلفت انتباھك لأھم البیانات الاقتصادیة
والأخبار التي ستصدر في ھذا الیوم وللتأثیر المتوقع لھا .
یمكنك قراءة ھذه التحلیلات عن طریق الدخول مباشرة لھذه المواقع – والتي ذكرنا بعضھا في صفحة المصادر – أو بأن تشترك
وفي أغلب Newsletter في ھذه المواقع لتقوم بإرسال ھذ التحلیلات لبریدك الإلیكتروني كرسالة إخباریة یومیة Subscribe
الأحوال یكون الاشتراك في ھذا المواقع مجانیاً .
لا تخش شیئاً .. فھذه التحلیلات مختصرة ومكتوبة لفھم الشخص العادي وببعض المران ستتمكن من قراءتھا وفھمھا ولن تأخذ منك
المسألة سوى بضع دقائق یومیاً .

hamed mohamed
04-13-2016, 15:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الطرح
و على الراي و على المعلومات ***********
القيمة التي تقدمت بها و التي أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، **//**
كما أتمنى ان نراك تحقق الكثير إن شاء الله، بالتوفيق//**//**//**//

doaa sary
04-13-2016, 18:05
انا عن نفسى كنت بعتمد ع التحليل الاخبارى
الاساسى
ولة متعلمنة التحليل الفنى من شهرين بس
لكن لقيتة مهم جدا والاعتماد ع الترندات والدعوم والمقاومات

adamarwan
04-13-2016, 18:51
من بين الامور التى لها المكان الكبير بين المتاجرن
هى ان تعرف كيف تحلل السوق وان تخرج منه المعلومات الكافية التى بها تساعدك فى الصفقات
وحظ موفق

metnaoui
04-13-2016, 18:55
السلام عليكم
بالفعل اخي الكريم التحليل الفني هو كل شئ بالنسبة للتاجر و المتداول العاظي يعتمد عليه بنسبة كبيرة لزيادة خبرته فيةمجال الفوركس
بالتوفيق لك تحياتي

ebn masr
04-13-2016, 21:48
جميع انواع التحليلات مهمة جدا وليس للتخليل الفن فقط لانهم يعتمدون جميعا على ىبعضها البعض ومكملين لبعضهم فمانقدرش نقول اهتمام بالفنى ونترك الباقى

beast4ever
04-13-2016, 21:55
الربط بين التحليل الفني والاساسي هو احتراف الفوركس
فلا غني عن اي واحد منهم
وشكرا علي موضوع وتقبل مروري دمتم علي خير
تحياتي للجميع

joker7diaa
04-13-2016, 22:11
في الوقت الحالى حتى من يعمل على التحليل الاساسي لا يمكنه تحديد امكان الدخول
ان لم تكن يفهم في التحليل الفني , ولا اعتقد يمكن العمل في مجال الفوركس دون خبرة في التحليل الفني

belabied
04-13-2016, 22:40
شكرا لك اخي الكريم على كل شيء
أتمنى لكم التوفيق والنجاح
جزاك الله خيرا

abdelmadjid41
04-13-2016, 23:11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم بالفعل التحليل الفني من اسهل التحليلا شارت ودعوم ومقاومات امور بسيطة وسهلة

jaouad ouaiss
04-14-2016, 01:22
ان كان بعيدا كل البعد عن الاخبار المهمة و الحمراء ممكن
لكن ان كان هناك تطورات ف اي تحليل سيكون فاشل و غير مجدي و هذا معروف جدا .

mdamedo
04-14-2016, 01:24
معلومات فى غايه الجمال تسلم ايدك
نورت اخى الكريم المنتدى
بالتوفيق لك وللجميع .... :bravo::woo::o

:o:drink::angry::deafear:
وجزاك الله خيرا على هذا الطرح والمعلومات
الطيبه
اسال الله ان يجعلها فى ميزان...

احمد عبد الباسط
04-30-2016, 20:18
التحليل الفنى هو اساس الاسواق المالية وهى اول الخطوات لاى متداول سواء كان محترف او مبتدء
التحليل الفنى لاغنى عنة فى تحليل اى شارت
ان شخصيا اعتمد على التحليل الفنى اولا قبل اى تحليل ثم ادمجة مع اى نوع اخر من التحليل

ayoubfc
04-30-2016, 20:29
فقد تصدر بیانات اقتصادیة أمریكیة جیدة دون أن یرتفع الدولار إذا كان الوضع العام یمیل ضد الدولار .
وفي الحقیقة فإن التأثیر المباشر الذي یلاحظھ المتاجر العادي للبیانات الاقتصادیة على أسعار العملات ھو التأثیر النفسي للبیانات
أكثر من التأثیر الموضوعي والذي قد یحتاج لفترة طویلة من الوقت حتى یبدأ بالتبلور والظھور .

latraaa
05-01-2016, 19:12
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح الراقي القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و التي أتمنى أن يعرف الإخوة الكرام كيف يستفيدون منها إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع غن شاء الله

yasser boushaki
05-01-2016, 22:13
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
تحية طيبة وبعد اخوااني ::
ماذا يحصل إذا قام شخصان بتعديل أو تحرير صفحة في آن واحد
تقبل مرووري اخي العزيز

yousse
05-02-2016, 09:06
نعم التحليل الفني له دور كبير والتحليل الأساسي لوحده غير كافي لأنه ادى لا تكون تعريف اليرق الصحيحة من أجلاً تتدوو ستجد مشكلة حقيقية ولكن ستعرف مع أمرر الوقت

seifhd
05-21-2016, 13:28
الســــــلام علــيــكم و رحمــة الله تعـالى و بــركـاته
أخي في الله زميلي في المنتدى بــارك الله فيك مني اليك كلمة حب و تقدير وتحية و وفاء واخلاص تحية ملئها كل معاني الاخوة والصداقه تحية من القلب الى القلب شكرا من كل قلبي
في انتظـار المـزيد من التألق و الابـداع في مــوضــــوعـــــاتـــك الهــــامـة

akram bahnsawi
05-25-2016, 06:46
شكرا اصدقائى الاعزاء على هذة المعلومات الهامة و التى تفيد كل المتداولين الجدد و التى تساهم بشكل كبير و تعمل على بناء المتداول اكثر

slimane1
06-11-2016, 00:35
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة والمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

kaka25
06-11-2016, 12:58
القيمة التي تقدمت بها و التي أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، **//**

mayegywep
06-11-2016, 13:48
كل عام وانت بخير والاعضاء الكرام بخير والامه الاسلاميه بخير
شكرا على موضوعك المميز
وشكرا للاعضاء الكرام على ردودهم المفيده
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

islam bahnsawi
06-12-2016, 06:50
التحليل الفنى هو من اساس التوقع للمتداول و لكم خالص الشكرو نتمنى ان يكون هناك اهتمامات اكثرول فى هذا المجال و شكرا اكرمكم اللة

hakim88
06-12-2016, 07:01
شكرا لك اخي الكريم علي الشرح الرائع
لازم احتراف الفوركس لكي تكيب انا اتبع الاخبار
وبعض الاستراتيجيات الناجحة واتمنا التوفيق للكل

ebrahim mounir
06-12-2016, 08:11
&&&&&&&&&&&&اشـكـرك اخـى الـفـاضــل علـى هــذا الـمجـهـود الـوافـر
اسـتـفـدت مـن هـذا الـمـوض ـوع كـثـيـرا شـكـــرا اخـى عـلى هـذا الـمـجـهــود
تـقـبـلـوا خــالص تـحيـاتـى اعـضــاء مـنـتـدى فـوركــس الـعـرب الكرام والـسـلام عـلـيـكم ورحـمـة الله وبـركاتــه&&&&&&&&&&&&&&&797

abdelfatahh
06-12-2016, 10:00
السلام عليكم ورحمه الله اخي الكريم
شكرا لك تطرقك لهذا الموضوع
فقد استفدت منه كثيرا واتمني منك المزيد
وبالتوفيق اخي ان شاء الله

AHMEDMONIEM
06-12-2016, 11:31
##############تحياتى لك زمـيـلـي الـعزيـز ولـجـمـيع اعـضـاء فـوركـس العـرب
حـقـا انـه مـوضـوع رائـع ومـفـيد وتـسـتـحـق كـل الاحـتـرام والتقدير على هـذا الـمـجـهـود
تـقـبل ار ق الـتـحـيـات واـتـقديـر اخى الفاضـلتـقـبلـوا مـرورى اعـضـاء مـنـتدى فـوركـس العـرب الـكـرام##############157

hmadaaa
06-19-2016, 07:28
من بين الامور التى لها المكان الكبير بين المتاجرن هى ان تعرف كيف تحلل السوق وان تخرج منه المعلومات الكافية التى بها تساعدك فى الصفقات وحظ موفق وبالتوفيييق

mohammadd
06-20-2016, 09:16
من بين الامور التى لها المكان الكبير بين المتاجرن هى ان تعرف كيف تحلل السوق وان تخرج منه المعلومات الكافية التى بها تساعدك فى الصفقات وحظ موفق وبالتوفيييق

kymslye
06-20-2016, 15:16
لا تنسى التليل لأساسي هو نصف التحليل الفني وبدونه حتى لو كسب التحليل لفني لن تستفيد شئ ودليل عندما تكون أخبار قويه يضيع كل شئ ويضرب التحليل لفني عرض الحائط وما تبقى عنده قيمة

forexfox
06-20-2016, 15:56

mourada
06-20-2016, 19:50
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
مشكور اخي الكريم على هذا المجهود و على ما شرحته لنا من اهمية للتحليل الفني لكن انا اعتقد انه لازم نجمع مع جميع انواع التحليل الموجودة في السوق

ebnmasr
06-20-2016, 20:08
##############تحياتى لك زمـيـلـي الـعزيـز ولـجـمـيع اعـضـاء فـوركـس العـرب
حـقـا انـه مـوضـوع رائـع ومـفـيد وتـسـتـحـق كـل الاحـتـرام والتقدير على هـذا الـمـجـهـود
تـقـبل ار ق الـتـحـيـات واـتـقديـر اخى الفاضـلتـقـبلـوا مـرورى اعـضـاء مـنـتدى فـوركـس العـرب الـكـرام##############988

algoddam
06-20-2016, 20:29
اكيد اخي ان التجليل هو الاساس في عملية التداول من دون هذا يصعب المواصلة في السوق لانه يتحتم
ان تحلل من اجل ربح من الفوركس لكن قد لاينجح التحليل الفني مع التحليل الاساسي اثناء الاخبار القوية

bodamj
06-20-2016, 20:44
دون ادنى شك اخى الكريم التحليل الفنى من افضل التحليلات فى وقتنا هذا حتى اتحليل الاساسى ميقدرش ينافسه اطلاقا هوا افضل منه بكثير خصوصا رسم التنرد والمؤشرات حاجه كبيرة

houarisat
06-20-2016, 21:10
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي
كلنا نستعمله حتى بدون علمنا لأنه هو والكلاسيكي أساس التحليل

lionardodicaprio940
06-20-2016, 21:12
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
لا يا اخي عليك الجمع بين التحليلين الفني والاساسي والاعتماد على الله عزوجل
وبالتوفيق للجميع.

kymslye
06-20-2016, 21:24
لا أتفق معاك أخي ليس دائما التحليل لفني ينفع ممكن ياتي خبر ويضرب جميع توقعات ورسومات في شارت عرض الحائط أنا أصبحت أركز كتير على تحليل الأساسي لأنه يتلاعب بالسوق

Harmonic
06-20-2016, 21:26
شكرا لك اخي الكريم علي الشرح الرائع
لازم احتراف الفوركس لكي تكيب انا اتبع الاخبار
وبعض الاستراتيجيات الناجحة واتمنا التوفيق للكل

Mohammed Abdel Monem
06-20-2016, 21:36
السالام عليكم اخى الكريم بالفعل التحليلات الفنية على الازواج من اهم التحليلات انا عن نفسى بستخد التحليل الالساسى والفنى

رشا محمد الهوارى
06-21-2016, 12:15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
جزاك الله خيرا اخى الفاضل على هذا الموضوع ونتمنى المزيد من المشاركات المفيدة بالتوفيق اخى الكريم
تقبل مرورى

رومانى
06-21-2016, 13:01
التحلیل الفني ھو أساس التحلیل بالنسبة للمتاجر العادي هذا هو موضوعك الذى كتبت عنه وهو موضوع شيق
ولا يوجد احد فى ذلك السوق يستغنى عن التحليل الفنى وبالتوفيق.

forexfox
06-22-2016, 03:47

---------- Post added 06-22-2016 at 02:47 AM ---------- Previous post was 06-21-2016 at 10:55 PM ----------

kaka16
06-22-2016, 13:53

harimeche
06-22-2016, 20:02
التحلیل الفني ھو أساس التحلیل بالنسبة للمتاجر العادي
من الأمور التي یھمك أن تعلمھا ھو أن المتاجر العادي الذي یتعامل في بیع وشراء العملات على أساس صفقات سریعة تبدأ وتنتھي
في نفس الیوم على الأغلب یھمھ التحلیل الفني أكثر من التحلیل الإخباري , فتتبع الأخبار والبیانات الاقتصادیة على سعر العملة قد
یكون مضللاً بعض الشئ .
فالبعض یقول : " لایھم الخبر .. المھم ھو انعكاس الخبر على معنویات السوق " .
وكثیراً ما یصعب تقدیر ھذا التأثیر بل أحیاناً یصعب فھمھ .
ھل معنى ذلك ھو إھمال البیانات والأخبار الاقتصادیة تماماً ؟
بالطبع لا .. لایمكنك إھمالھا بل لابد أن تكون على معرفة مسبقھ بأھم البیانات الاقتصادیة التي ستصدر كل یوم وعن طریق
الممارسة والتجربة ستتمكن من تقدیر الأخبار التي تھمك من الأخبار التي لاتھمك معرفتھا , وسیساعدك كثیراً قراءة التحلیلات
الاقتصادیة المختصرة التي تصدرھا الكثیر من المواقع , فكثیر من المواقع تقوم بإصدار تحلیلات اقتصادیة مختصرة بشكل یومي
وأحیاناً أكثر من مرة في الیوم الواحد مثل ھذه التحلیلات والتي یكتبھا خبراء اقتصادیون ستلفت انتباھك لأھم البیانات الاقتصادیة
والأخبار التي ستصدر في ھذا الیوم وللتأثیر المتوقع لھا .
یمكنك قراءة ھذه التحلیلات عن طریق الدخول مباشرة لھذه المواقع – والتي ذكرنا بعضھا في صفحة المصادر – أو بأن تشترك
وفي أغلب Newsletter في ھذه المواقع لتقوم بإرسال ھذ التحلیلات لبریدك الإلیكتروني كرسالة إخباریة یومیة Subscribe
الأحوال یكون الاشتراك في ھذا المواقع مجانیاً .
لا تخش شیئاً .. فھذه التحلیلات مختصرة ومكتوبة لفھم الشخص العادي وببعض المران ستتمكن من قراءتھا وفھمھا ولن تأخذ منك
المسألة سوى بضع دقائق یومیاً .

الســـــــلام عيكم ورحمة الله وبركاته

أهلا أخـــي الكريم فعلا التحليل الفني مهم للغـــاية

وهدا ا يدل على ترك التحليل الأســــاسي فالأسلم

أن نجمع بين الإتنين

مع التحية وبالتوفيق

رومانى
06-22-2016, 20:13
بالنسبة لموضوعك الخاص بـالتحلیل الفني ھو أساس التحلیل بالنسبة للمتاجر العادي
هو هام ولكن احيانا المؤشرات لا تجدى فالتحليل الاساسى بيكون افضل وبالتوفيق.

iheb777
06-22-2016, 20:14
شكرا لك اخي على الموضوع الرائع وان شاء الله سوف اعتمد على بعض من افكار الاعضاء في المستقبل بالتوفيق للجميع

latraaahr
06-22-2016, 20:21
مشكور اخيب الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح الراقي القيم و على المعلومات القيمة التي تقدمت بها و التي أتمنى ان يعرف الإخوة الكرام كيف يحققون الثكير منها إن اشء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

kemo salah
06-23-2016, 06:14
التحليل الفنى لا يتعارض مع التحليل الاساسى و لكن كلاهما مهم للمتداول و الشكر للطرح
والسلام عليكم ورحمة اللة و بركاتة

otoom
06-23-2016, 06:54
بسم الله الرحمان الرحيم
شرح جميل اخي وموضوع اجمل وشكرا علي المعلومات الهامه وبتوفيق الي الجميع

monji125
06-23-2016, 07:22
ﻭﺑﺎﻟﻨﻈﺮ ﺇﻟﻰ ﺟﻮ ﺍﻟﻤﻨﺎﻓﺴﺔ ﺍﻟﺤﺮﺓ ﻓﻲ ﺍﻟﺒﻮﺭﺻﺔ ‏( ﺳﻮﻕ ﺍﻷﻭﺭﺍﻕ ﺍﻟﻤﺎﻟﻴﺔ ‏) ﻓﺈﻥ ﺫﻟﻚ ﻳﻘﻮﺩ ﻓﻲ ﻛﺜﻴﺮ ﻣﻦ ﺍﻷﺣﻴﺎﻥ ﺇﻟﻰ ﻋﻤﻠﻴﺎﺕ ﻣﻀﺎﺭﺑﺔ ﺷﺪﻳﺪﺓ ﺍﻧﻬﺎﺭﺕ ﻓﻴﻬﺎ ﻣﺆﺳﺴﺎﺕ ﻣﺎﻟﻴﺔ ﻭﺷﺮﻛﺎﺕ ﻛﺒﺮﻯ ، ﻛﻤﺎ ﺣﺼﻞ ﻓﻲ ﻳﻮﻡ ﺍﻹﺛﻨﻴﻦ ﺍﻷﺳﻮﺩ ﻓﻲ
ﺑﻮﺭﺻﺔ ﻧﻴﻮﻳﻮﺭﻙ ، ﺃﻭ ﻳﻮﻡ ﺍﻻﺛﻨﻴﻦ ﺍﻷﺳﻮﺩ ﺍﻵﺧﺮ ﺍﻟﺸﻬﻴﺮ ﻓﻲ
ﺍﻟﻜﻮﻳﺖ ﻋﺎﻡ 1983 ﻋﻨﺪﻣﺎ ﺑﻠﻐﺖ ﺍﻟﺨﺴﺎﺋﺮ ﻓﻲ ﺳﻮﻕ ﺍﻟﻤﻨﺎﺥ ﻟﻼﻭﺭﺍﻕ ﺍﻟﻤﺎﻟﻴﺔ ﻗﺮﺍﺑﺔ 22 ﻣﻠﻴﺎﺭ ﺩﻭﻻﺭ . ﺃﻭ ﻛﺎﺭﺛﺔ ﺷﻬﺮ ﻓﺒﺮﺍﻳﺮ ﻓﻲ ﺳﻮﻕ ﺍﻷﺳﻬﻢ ﺍ

---------- Post added at 05:22 AM ---------- Previous post was at 05:14 AM ----------

ﺣﻴﺚ ﻳﺘﻨﺒﺆﻭﻥ ﺑﺎﻟﻤﺴﺘﻘﺒﻞ ﺑﺎﺳﺘﺨﺪﺍﻡ ﻓﻜﺮﺓ ﺍﻟﺘﺎﺭﻳﺦ ﻳﻌﻴﺪ ﻧﻔﺴﻪ ﺑﻴﻨﻤﺎ ﻳﻌﺘﺒﺮﻭﺍ ﺍﻟﺘﺤﻠﻴﻞ ﺍﻷﺳﺎﺳﻲ ﺗﺤﻠﻴﻞ ﻗﺎﺻﺮ ﻟﻜﻮﻧﻪ ﻳﻌﺘﻤﺪ ﻋﻠﻰ ﺃﺣﺪﺍﺙ ﻣﺎﺿﻴﺔ ﺗﺎﺭﻳﺨﻴﺔ . ﻭﻳﺘﻐﻴﺮ ﺳﻌﺮ ﺍﻟﺴﻬﻢ ﻓﻲ ﺳﻮﻕ ﺍﻻﺳﻬﻢ ﻛﻨﺘﻴﺠﺔ ﻣﺒﺎﺷﺮﺓ ﻟﺘﻐﻴﺮ ﻧﺴﺐ ﺍﻟﻌﺮﺽ ﻭﺍﻟﻄﻠﺐ ﻋﻠﻰ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﺴﻬﻢ ﺃﻭ ﺫﺍﻙ، ﻓﻔﻲ ﺣﺎﻟﺔ ﺍﻹﻗﺒﺎﻝ ﺍﻟﺸﺪﻳﺪ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺸﺮﺍﺀ ﻓﺈﻥ ﻃﻠﺒﺎﺕ ﺍﻟﺒﻴﻊ ﺭﺧﻴﺼﺔ ﺍﻟﺜﻤﻦ ﺳﻮﻑ ﺗﻨﻔﺪ، ﻭﺗﺒﺪﺃ ﺍﻟﻄﻠﺒﺎﺕ ﺍﻷﻛﺜﺮ ﺳﻌﺮﺍ ﺑﺎﻟﻈﻬﻮﺭ ﻭﻳﺒﺪﺃ ﻣﻌﻬﺎ ﺍﻟﺴﻌﺮ ﺑﺎﻻﺭﺗﻔﺎﻉ ﺗﺪﺭﻳﺠﻴﺎ، ﻭﻫﺬﺍ ﻋﻠﻰ ﻋﻜﺲ ﻣﺎﻳﺠﺮﻱ ﻓﻲ ﺣﺎﻝ ﺍﻹﻗﺒﺎﻝ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺒﻴﻊ .

alatn123
08-27-2016, 22:09
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الكريم
برأي التحليل الفني أهم من التحليل الاساسي الذي يتطلب متابعة كبيرة للاخبار و خلفية اقتصادية كما ان نتائجه غير مضمونة كثيرا
بالتوفيق يا غالي

123mourad123
08-27-2016, 22:13
السلام عليكم ورحمة الله
إخواني الإعزاء بصراحة أنا أريد أن أشكركم على هذه المعلومات التي تفيد المتداولين الجدد و تساعد على إعطاء خبرة جيدة

karim4855
08-28-2016, 05:58
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته التحليل الفني هو الهدف الاول لي لانه يعتمد على دراسة السوق رياضيا و بشكل منطقي فالتاريخ يعيد نفسه

Majedd
08-28-2016, 12:29
كيد اخي ان التجليل هو الاساس في عملية التداول من دون هذا يصعب المواصلة في السوق لانه يتحتم
ان تحلل من اجل ربح من الفوركس لكن قد لاينجح التحليل الفني مع التحليل الاساسي اثناء الاخبار القوية

ghazimnajed
08-28-2016, 12:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ............ معلومات مفيده في موضوعك اتمنى تكرار الشروحات للحاجة اليها....
وخاصة المبتدئين الجدد الذي هم بحاجة ماسة للاطلاع والمعرفة اكثر من خلال تجاربكم وخبراتكم...تقبل ودي وتقديري

metoza
08-28-2016, 13:05
السلام علييكم ورحمة الله وبركاتة , بسم الله الرحمن الرحيم
صحيح اخي الكريم فان التحليل الاساسي هوا من اهم التحاليل
في المجال ولابد ان يتعلمه المتاجر

mind333warrior
08-28-2016, 13:18
بالنسبة للأخبار فهي قد تأتي لتؤكد اتجاه الترند او تأتي لتصحح الاتجاه , و مع الاخبار انا اعتقد بان التحليل الفني لا ينفع حال نزول الخبر

ghazimnajed
08-28-2016, 13:21
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ............ معلومات مفيده في موضوعك اتمنى تكرار الشروحات للحاجة اليها....
وخاصة المبتدئين الجدد الذي هم بحاجة ماسة للاطلاع والمعرفة اكثر من خلال تجاربكم وخبراتكم...تقبل ودي وتقديري

abdoute
08-28-2016, 13:48
السلام عليكم ورحمته تعالى وبركاته
جزاك الله خيرا على هذا الموضوع الجميل وفعلا الفوركس مجال للربح
وفق الله الجميع

analyst
08-28-2016, 13:50
من ضروري اخي الكريم على المتاجر ان يكون واعي بكل ما يتعلق بالتحليل الفني لانه هو الاساس الذي يمكن الاشتغال من خلاله بعدها ممكن اضافة وتعلم انواع اخرى من التحليل مثل الاساسي وغيره ..

abdoute
08-28-2016, 13:53
السلام عليكم اخى موضوع مهم لكل الاعضاء ونشكرك على هذا الموضوع
اعتفد ان تحليل الأخبار يعد من افضل الاستراتيجيات للتداول وفعلا حققت بها مدخول جيد
ونتمنى التوفيق للجميع فى الفوركس

antr
08-28-2016, 14:12
صحيح اخى بس هناك تحليلات كثيرة لابد من المام بها ايضا منها التحليل الموجى والتحليل الاساى وهى بالتاكيد مهم ايضا لازم تاخد عنها

Gmal Elden
08-28-2016, 14:27
انا عن نفسى كنت بعتمد ع التحليل الاخبارى
الاساسى
ولة متعلمنة التحليل الفنى من شهرين بس
لكن لقيتة مهم جدا والاعتماد ع الترندات والدعوم والمقاومات
تقبل مروري

ZakariaDes
08-28-2016, 14:41
ألسلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ، كيف حالك يا غالي اتنمنى ان تكون بخير
ابلابابيبياببيايبلا
موضوع مميز كالعادة حبيبي و نحن ننتظر الجديد بحول الله
بوركت علىالطرح المميز و السللس و الانيق

baya1
09-05-2016, 21:50
اخى العزيز انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

Otmane777
09-05-2016, 21:55
اسلام عليكم
فعلا التحليل الفني من بين أهم المفاتيح للربح وكل له تحليل يرتكز على معاير مختلف من بينها الأخبار موضوع جميل بارك الله فيك
أخوكم الدون

alasfarahmad
09-05-2016, 22:00
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
مشكور صديقنا الفاضل على هذه المشاركة بخصوص التحليل الفني، بالفعل يعتبر التحليل الفني ضرورة أساسية من ضرورات العمل في الفوركس وعمليات التداول، إذا يتيح للمتداول معرفة المسار العام لحركة الأسعار وموقع السعر الحالي قياسات إلى جملة الأسعار في ارتفاعاتها وانخفاضاتها خلال فترة زمنية محددة، الأمر الذي يساعد المتداول في اتخاذ القرارات المناسبة المتعلقة بعمليات البيع وعمليات الشراء، مشكور على هذه المساهمة الرائعة ونتمنى لك التوفيق والنجاح في عمليات التداول، والله الموفق.

شبه منحرف
09-05-2016, 22:05
التحليل الفنى هو اساس الفوركس وفى رأيى انه يكون قوى جدا عندما يتم الدمج بينه وبين التحليل الاساسى الاخبارى وبالتالى سوف نحقق نتائج ممتازه لأننا سنزيد من قوة احتمالية نجاح الصفقات

csebai12
09-05-2016, 23:12
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
هذا لا يجهلنا نستغني عن التخليل الاساسي و يحب الدمج بينهم بنسبة كبيرة للتخليل الفني

amarflex22
09-06-2016, 02:56
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تمرن الربط بين التحليل الفني والاساسي هو احتراف الفوركس فلا غني عن اي واحد منهم شكرا على الموضوع..

aymanebiyad
09-06-2016, 03:01
يوجد عدة أنواع من التحليل الفلكي و الفني و التوافقي و الموجي
حاول تعلم التحليل الفني الكلاسيكي الدعوم المقاومات الفيبوناشي و نقطة المحور فهي اساس الفوركس يا صديقي و تداول موفق

sofiane14
09-11-2016, 00:46
هى ان تعرف كيف تحلل السوق وان تخرج منه المعلومات
الكافية التى بها تساعدك فى الصفقات

mind333warrior
09-11-2016, 13:12
طبعا جميع المتداولون يعتمدون على التحليل الفني , وهو الاساس , التحليل الاساسي قد يأتي ليعكس أو يصحح حركة السعر ثم بعد ذلك لا يكون الاعتماد الا على التحليل الفني

bakup28
09-19-2016, 20:27
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
التحليل الاساسي لا يمكنه تحديد امكان الدخول
ان لم تكن يفهم في التحليل الفني ولا اعتقد يمكن
العمل في مجال الفوركس دون خبرة في التحليل الفني

Samirghatas
10-27-2016, 15:19
السلام عليكم اخى الكريم التحليل الفنى هو اساس التحليل فعلا ولا احد يقدر
يستغنى عنة مهما كانت طريقة التداول اسسكالبيج او سوينج فهو عصب الفوركس

sherouk88
10-27-2016, 15:22
ارى ان التحليل مهم ولا يمكن النجاح فى الفوركس بدون تعلم التحليل سواء فنى او اساسى والجمع بينهما لكى يكون نتيجه جيده

mghorab90
10-27-2016, 15:36
مهم التحليل الفنى وارى ان مهم ان يتعلم المتداول التحليل الفنى والاساسى والجمع بينهما وارى ان التحليل مهم سواء فنى او اساسى

بدر اشطيبي
10-27-2016, 15:57
التحليل الاساسي و الفني و الانضباط اساس الفوركس و التداول بالتوفيق
للجميع شكرا علىالمشاركة في انتظار الجديد تقبلو مروري فيانتظار الجديد

فوريكسي
10-28-2016, 00:39
نعم بالتاكيد التحليلالفنيالسلاح الوحيد بيد المتاجر شكرا جزيلا لك اخي الكريم على الموضوع الرائع بالتوفيق لك ان شاء الله ولجميع الاعضاء الكرام تقبل تحياتي والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

zizoo99
10-28-2016, 10:20
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شكرا لك اخى الكريم على هذه المشاركة الطيبة بالطبع يا اخى فقد يكون الخبر لونه احمر اى ذات اهميه قصوى و كثير من الاحيان لا تجد له تأثير نهائيا على الشارت و اخبار اخرى تجد اقصى تغير حوالى 20 نقطة فقط

Gory Anwar
04-10-2017, 16:59
هو اي نعم التحليل الفني خطوة مهمة جدا ولكن التجارب اثبتت انه مهم ايضا دمج التحليل الفني بالاساسي ومراعاة الاجندة الاقتصادية خلال جلسات التداول العالمية
اي انه لا يمكن اهمال احداث الجدول الاقتصادي لان الاخبار عليها عامل مهم وممكن يخلي التحليل الفني فاشل للغاية في لحظة صدور خبر مهم

tamermosa
04-10-2017, 17:02
بالطبع أخى الفاضل فالتحليل الفنى هو الأفضل لينا كمضاربين
بنحب ندخل السوق و نخرج بسرعه ، على عكس المستثمرين فالتحليل الاساسي هو الأفضل ليهم

magedaly007
04-10-2017, 17:07
اصدقائى الاعزاء من اهم ما يمكنه ان اقدمة لكم فى وقتنا الحالى هو الاهتمام بالتحليل الفنى لكل العملات المتداولة كذلك متابعة جميع
الاخبار الخاصة بها سواء اقتصادية او سياسيه وافضل فتح حساب تجريبى فى الاول

sob81
04-10-2017, 17:09
التحليل الفنى يعتب رمن الاساسيات المهمة فى تعلم الفوركس وحيث يتم تحديد الاتجاهات التى اتجده فيها السعر خلال الفترة
الماضية مع التوقع للحركة القادمة للسعر

عبد الحكيم
04-10-2017, 18:33
شكرا لك على الدعم هذا ما كنت أحتاجه التحليل الأساسي فهو مهم جدا وهو من يصنع الشموع وهذا مفتوح على ما تستطيع انت الوصول اليه وشكرا ثانيا

Manoush
04-10-2017, 20:30
بالفعل اخي الكريم التحليل الفني هو كل شئ بالنسبة للتاجر و المتداول العاظي يعتمد عليه بنسبة كبيرة لزيادة خبرته فيةمجال الفوركس
بالتوفيق لك تحياتي

Mazek
04-10-2017, 20:33
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.. شكرا اخي الكريم علي هذه المعلومات المفيدة لكل اعضاء هذا المنتدي الرائع و نتمني منكم المزيد من المعلومات ليستفيد الجميع..

hooda
07-30-2017, 05:23
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
من الأمور التي یھمك أن تعلمھا ھو أن المتاجر العادي الذي یتعامل في بیع وشراء العملات على أساس صفقات سریعة تبدأ وتنتھي في نفس الیوم على. تقبل مروري

احمد فوكس
08-13-2017, 14:55
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. اخى الكريم بالطبع اخى الكريم التحليل الفنى هو الاساس فاول ما يتعلم المتاجر هو تحليل الشارت
اما التحليل الاساسى (الاخبارى ) فياتى تدريجيا مع اكتساب الخبرات وليس بهذه السهولة لانه يحتاج الى عقلية اقتصادية متفتحة وواعيه بظروف واحوال الدول والعملات

Ahmed403
08-13-2017, 20:30
هى ان تعرف كيف تحلل السوق وان تخرج منه المعلومات الكافية التى بها تساعدك فى الصفقات
وحظ موفق
تقبل مروري

ابوفؤاد
08-13-2017, 21:14
لابد ان تعرف الى ايم يتجه الطريق و يسيرو ان كان الامر هكذا فان التحليلالفنى هو الاساس بهذا الشان و مما لا شك فيه ان عليك التعامل باحترافيه لكى تواصل مع هذا الشان و الحديث يظول عن التحللالفنى ز اهميته

Mahaahmed
08-13-2017, 21:57
بارك الله فيك وجزاك الله خيرا
انا جديدة بالمنتدي والموضوع افادني كثيرا
وشكرا مرة أخرى علي هذا الموضوع الرائع
انا قرأت مرة في هذا الموضوع وكان الملخص علي ان الاحتراف في الفوركس لازم الربط بين التحليل الاساسي والفني

Hammad1971
08-13-2017, 23:05
بسم الله الرحمن الرحيم صحيح ان للتحليل الفنى دور كبير ويحلل كل متداول تحليل فنى يستخدمه من خلال النظرة العامة للمؤشر او لحركة السوق وكل متداول يتمنى ان ينجح في تحليله والبعض يعكس عليه التحليل بشكل سلبي والله المستعان والسؤال هنا هل نغلق اذا كسبت ارباح ام تتابع وتكمل تحليلك لانه في المحصله تخسر بشكل عكسي بعد ان رايت نجاحا في الصفقه فانا مبتدأ واجد صعوبه في النجاح في استمرار الارباح لانه في اغلب الحالات احصل على ارباح وبالتالى اخسرها ويضيع الرصيد بشكل مفاجأوالله المستعان وانتا نحتاج الى اليه لاستمرار النجاح وشكرا لموضوعكم

algendy
08-13-2017, 23:14
يا اخى التحليل الاساسى هو الاصل فى معرفة اتجاة السوق على الاقل فى المدى القريب بالنسبة لنا كمتداولين عادين و لكن التحليل الفنى يعطينا ميزة فى التنبأ بالحركة المتوقعة للسوق بعد الاضطلاع على الاخبار التى صدرت فنحن نستطيع وضع اهداف الربح و الخسارة بالاعتماد على التحليل الفنى و ليس التحليل الاقتصادى

Ahmed403
08-13-2017, 23:32
بالتوفيق لك تحياتي
تقبل مروري اخي الكريم

محمد حافظ 120
08-18-2017, 02:44
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الكريم.... اما بعد... اشكرك اخي العزيز شكرا جزيلا علي مشاركتك لنا كل هذه المعلومات الممتازه عن التحليل الفني الذي في رايي من اهم اسباب تحقيق النجاح في سوق الفوركس وعن مشاركتك لنا اهم المواقع التي تقدم افضل التحليلات الفنيه للسوق وبالتالي يمكن تحقيق قدر كبير جدا من الارباح عن طريق التحليل الجيد للسوق

abdallah.2017
08-18-2017, 06:05
من وجه نظرى ان التحليل الفنى اكثر مصداقية من اى تحليل ﻻنه اقرب للواقع واكثر تقارب للاحداث وتقبل مرورى وبالتوفيق .

Mahmoud1001
08-18-2017, 06:11
لكي تعطي لك الدراسة نتيجة لا يجب اهمال تحليل علي حساب تحليل سواء فني او اخباري او ما يتعلق بهما فكلهما مهمة في حركة السوق وتحقيق الربح علي الاخد في الاعتبار ان العملية تقوم علي اسس محددة حتي يحقق التحليل الهدف المرجو منه

waelmma
08-18-2017, 07:07
:)):)):)) اكيد اخى الفاضل بارك الله فيك والتحليل الفنى هام مفيش شك
ولكن فى اوقات نزول الاخبار بيتم ضرب التحليل الفنى بعرض الحائط وبيتقف القوانين او تتجمد حتى انتهاء فترة تاثير الاخبار

سيد عويس
08-18-2017, 08:31
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بالفعل التحليل الفني هو كل شئ بالنسبة للتاجر
وشكرا لك على هذا المجهود الاكثر من رائع بلتوفيق

zam_bozo
08-18-2017, 08:44
بالفعل التحليل الفني هو أساس التحليل في الفوركس وانا شخصيا اري ان التحليل الأساسي
أو الناتج عنه مر حركة بالسوق ماهوالا جزء منه يعني مثلا لو اننا موجودين في الموجة الخمسة اتجاه
وتصادف ان السعر يسير عرضيا ولا يذهب لأعلى لتكميلها لا بد ان تتوقع أن الخبر القادم عند صدوره
قطعا سيرفع السعر القدر المطلوب لاكمال المةجة ثم ينزل لبدء موجة التصحيح

ehabbob
08-30-2017, 21:03
اهلا بك اخى العضو الكريم بالمنتدى وشكرا على المشاركة وبالفعل موضوع التحلیل الفني ھو أساس التحلیل بالنسبة للمتاجر العادي واتمنى ان يستفيد منه الاعضاء
التوفيق من عند الله

skylol
08-30-2017, 21:05

اخي الغالي جميع انواع التحاليل مهمة جدا قبل التداول باي زوج لذلك يفضل ان تحلل بجميع انواع التحاليل وبالتوفيق للجميع

cairodevil
08-30-2017, 21:17
١.احترم ال - Stop loss الخاصه بك

هل تعرف ما هو السبب الاول الذي يدفع التجار للتوقف عن التداول؟ أنهم يتكبدون خسائر فادحة لأنهم لا يتعاملون باوامر وقف الخسارة في استراتيجياتهم . ان الامر بهذه الدرجه من البساطة.!إذا كان الام Stop Lossغير مألوف لك , تأكد من أنك تعمل لفهمه جيدا قبل فوات الاوان.

٢. ابتكر نظام تداولك

"تماما كما لكل شخص بصمة خاصة به، لذلك لكل تاجر أسلوبه الخاص. يجب عليك تعزيز وتطوير
أسلوبك الخاص من خلال قراءة على نطاق واسع ودراسة متأنية. ادرس النجاح وسوف تتمكن من تحقيقه"

٣.شاهد ارباحك تنمو !

"من بين أهم الأشياء التي يجب تذكرها كتاجر مبتدئ هو أن لا تغلق صفقاتك الرابحة في وقت مبكر
جدا. تجنب اتخاذ قرارات مبنية على الخوف ونفاد الصبر."

٤. اعرف متى تلائم نفسك !
عندما تتحقق من ربحية الصفقات الخاصة بك ، راقبها عن كثب. إذا لزم الأمر، قرب امر وقف الخسارة إلى الأمام إلى نقطة دخول لضمان الربح. ثم، راقب النمط وقم بضبط وقف الخسارة. والأهم من ذلك، راقب اتجاه النمط لتمنع استثمارك من الانزلاق الى خسارة

M0hsenalawady
08-30-2017, 21:35
الأخ الفاضل بصراحة الموضوع ممتاز جدا ومعلومات محترمه وطبعا التحليل الفنى وتعلمه من اهم اساسبات الفوركس ومن اهم اسباب النجاح في مجال الفوركس طبعا الي جانب الاخبار الاقتصادية والسياسية لها تأثير كبير على التداول

A.mustafa
05-01-2018, 14:20
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...
التحليل الفنى هو من اساس التوقع للمتداول و لكم خالص الشكرو نتمنى ان يكون هناك اهتمامات اكثر فى هذا المجال..

emadomda
05-01-2018, 16:14
يوجد العديد من العوامل التي تؤثر علي تجارة الفوركس . من الأهمية بمكان معرفة وفهم العوامل المتنوعة التي تؤدي إلي تقلبات سوق الفوركس من يوم إلي أخر . سوق تبادل العملات يتغير وفق العوامل الاقتصادية التي تلعب دورا في التأثير علي حركة العملات .

المؤشرات والعوامل الاقتصادية يتم إصدارها من قبل الحكومات أو المنظمات المتخصصة التي لها القدرة علي النظر بعمق إلي الأداء الاقتصادي. هذه المؤشرات يمكن استخدامها لتحليل الأداء الاقتصادي لأية دولة . التقارير الاقتصادية تقيس القوة الاقتصادية للدولة بالإضافة إلي السياسات الحكومية والأحداث الجارية

mohamed kamal fadel
05-01-2018, 16:30
التحليل الفنى كما قلت هو الاساس فى العمل يوجد كورسات لمشاهير فى مجال الفوركس يعلمون التحليل الفنى ثم بعد دلك بعد تعلمك التحليل الفنى لا تنسى ايضا التحليل الاساى فهو يكمل بطبيعة الحال التحليل الفنى لكى تكون الصورة واضحة امامك

ammar2000
05-30-2018, 18:45
اهم شيء في الفوركس والتحليل الفني و انا ارى ان التحليل الفني هو السلاح الذي يجعل التاجر ناجح و من الممكن الحصول على الكثير من الارباح اذا كان يتقن التحليل الفني

salijiji0
05-30-2018, 18:49
السلام عليكم جميعا و بعد شخصيأنا اعتمد كثيرا على الحظ و قليلا علىعلى التحليل الاخباري
لكن بين الفينة و الاخرى اعتمد على حركة التريندات و الصعود و النزول لمنحنى التداول

salijiji0
07-22-2018, 19:56
نعم التحليل الفني خطوة مهمة جدا ولكن التجارب اثبتت انه مهم ايضا دمج التحليل الفني
بالاساسي ومراعاة الاجندة الاقتصادية خلال جلسات التداول العالمية

dalo3a
07-23-2018, 19:50
جميع الاعضاء يعتمدون على التحليل الفني ولكن هم يختارون سبب انهم يتجاهلون التحليل الاساسي الاكثر اهميه في هذا سوق التحليل الاساسي والتحليل الفني لهذه المشكله الكثير ولا تسبب يخسر اكثر الناس بسبب تجاهل التحليل الاساسي لابد من النظر في هذه المشكله وحلها

salijiji0
07-23-2018, 21:48
من بين الامور التى لها المكان الكبير بين المتاجرن هى ان تعرف كيف تحلل السوق وان تخرج
منه المعلومات الكافية التى بها تساعدك فى الصفقات وحظ موفق وبالتوفيق