PDA

View Full Version : تؤدي سوق الاوراق المالية دورا هاما في الحياة الاقتصادية، وإذا ما حاولنا عرض أهم الوظا

majedmmmmm
04-04-2016, 23:43
(1) تنمية الاقتصاد القومى عن طريق تشجيع توجيه المدخرات للاستثمار في الأوراق المالية، حيث تشجع سوق الأوراق المالية صغار المدخرين وكبارهم ممن لديهم فائض مالى لا يستطيعون استخدامه في القيام بمشاريع مستقلة بأموالهم

belabied
04-07-2016, 03:22
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
انا بشكرك جزيل الشكر على مجهودك الجميل والمميز ونحن فى امس الحاجة لمثل هذه المواضيع المهمة
والمفيدة

مبتدئ و لكن...
04-07-2016, 19:37
اذا كان الشخص فاشل في مجال ما اي مجال ليس بالضرورة يكون الفوركس
الافضل له ان يجرب حظه في مجال اخر
فربما اصبح مبدع في المجال الاخر
ارجو ان تكون قد وضحت الفكرة

رضوان
04-09-2016, 01:46
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
طرح جميل و موضوع مهم و قد استفدت منه في انتظار مواضيع أخرى تقبل تحياتي و مروري و بالتوفيق أخي العزيز

neverlit5
04-10-2016, 20:13
اخى العزيز انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

korabikayoussef
04-10-2016, 20:58
السلام ورحمة الله
موفق

moodyloveelromansy
04-12-2016, 18:51
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
حياك الله اخى الكريم
واتمنى انى ربنا يوفققك انت وجميع اعضاء المنتدى الكرام
ويرزققكم من حيث لا تعلمون
واراااك فى القمه ان شاء الله انت وجميع اعضاء المنتدى لقد احسنتم الاختيار فى هذا المجال وهذه الشركه شركه انستا فوركس الاقوى على الاطلاق فى مجالها وتقبل مرورى وتحياتى لك وللاخوه الكرام جميعا ان شاء الله موفقيين دائما

latraaa
04-12-2016, 19:02
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح و على المعلومات القيمة التي تقدمت بها و التي أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إن اش ءالله، مشكور اخي الكريم و بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

neverlit5
04-13-2016, 18:08
اخى العزيز انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

adamarwan
04-13-2016, 18:34
نعم للعملة الدور االكبير فى التعامل فى لكل بلد
وكل وطن يحافظ عليها من الاقتصادات الاخرى والعوامل التى يعتمد عليها فى هدا يادى الانخفظ والصعود للعملة
والله المستعان

neverlit6
04-15-2016, 13:09

ebn masr
04-15-2016, 23:12
الاستثمار مهم جدا لانه بيفتح فرص عمل كتيرة جدا ولابد من العمل عى زيادة الاستثمارات ولك منى جزيل الشكر و تقبل مرورى

احمد عبد الباسط
05-21-2016, 13:49
من العناصر الهامة لتداول الأخبار بنجاح هو ان تتبع الفارق المطلوب الذي عن طريقة تتوقع ان السوق سوف يتحرك كمية معينة من النقاط ,
فاذا لم يخرج الخبر برقم به الفارق المطلوبDeviation بين الخبر الفعلي والمتوقع
فلا تتاجر أو تدخل في العملية , حتي ولو خرج الفارق قريب من الرقم المطلوب لا تدخل. -

akram bahnsawi
05-21-2016, 16:09
شكرا اخى العزيز لهذة المعلومات المهمة لكل المتداولين الجدد و نتمنى المزيد من هذة المعلومات المفيدة و الشكر على هذا الاهتمام

forexfox
06-20-2016, 01:55
النفط فية عيوب كثيرة جدا اول عيب فى النفط هو الرافعة الملية قليلة وبالتالى سوف تاخذ الصفقة هامش كبير جدا وسوف يكون التداول لية فية مخاطرة تحياتي لك

bodamj
06-20-2016, 03:14
بجد اخى الكريم كلامك اغنعنى للغايه واشكرك على هذا وسوق الفوركس والاوراق الماليه
توؤدى دورا مهم فى الحياة الاقتصاديه ونحن ةنحاول عرض اهم الاخبار بها والسلام عليكم

ghost.mastar
06-20-2016, 03:17
اعتقد اذا كان الشخص فاشل في مجال ما اي مجال ليس بالضرورة يكون الفوركس

zndo910
06-20-2016, 03:20
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
اشكرك اخى الفاضل على هذه الشرح الاكثر من رائع وعلى المعلومات المفيدة لنا
واتمنى لك الكثير من المعلومات و المشاركات المفيدة لنا وللجميع
بارك الله فيك
وبالله التوفيق

harimeche
06-20-2016, 05:36
(1) تنمية الاقتصاد القومى عن طريق تشجيع توجيه المدخرات للاستثمار في الأوراق المالية، حيث تشجع سوق الأوراق المالية صغار المدخرين وكبارهم ممن لديهم فائض مالى لا يستطيعون استخدامه في القيام بمشاريع مستقلة بأموالهم

------------

الســــــلام عليكم وحمة الله وتعــــالى وبركاته

اهلا اخـــي وشكرا لك على الموضوع وعلى هده المعلومات

الجميلة والمفيدة بخصوصوالأسواق المالية وعلاقتها بالحياة الإقتصادية

لكن صاحة الموضوع يحتاج لتفصيل أكثر

مع التحية ..

aslan02
06-20-2016, 06:15
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الراي
و على الطرح القيم و على المعلومات التي تقدمت
بها و هي بالفعل قيو ة وقيمة إن شاء الله، كما
أتمنى أن نراك تحق قالكثر من الناتئج الطيبة القيمة إ نشا ءالله،
بالتفويق لك تقبل مرورى

ابوفؤاد
06-20-2016, 07:12
يعتبر الان التجاره ككل تعتمد على البزرصات ز الاوراق الماليه المختلفه لشتى الشركات و البنوك لتى من لمؤكد ان لها الدور الفاعل و المستخلص من الترقب للعملات و اسعارها فى كل الميادين

mohammadd
06-20-2016, 14:02
النفط فية عيوب كثيرة جدا اول عيب فى النفط هو الرافعة الملية قليلة وبالتالى سوف تاخذ الصفقة هامش كبير جدا وسوف يكون التداول لية فية مخاطرة تحياتي لك

forexfox
06-20-2016, 20:42

رشا محمد الهوارى
06-20-2016, 20:49
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
جزاك الله خيرا اخى الفاضل على هذا الموضوع ونتمنى المزيد من المشاركات المفيدة بالتوفيق اخى الكريم
تقبل مرورى

yansane
06-21-2016, 00:34
انا بشكرك جزيل الشكر على مجهودك الجميل والمميز ونحن فى امس الحاجة لمثل هذه المواضيع المهمة وكل وطن يحافظ عليها من الاقتصادات الاخرى والعوامل التى يعتمد عليها فى هدا يادى الانخفظ والصعود للعملة

الصبر
06-21-2016, 02:22
مشكور اخى الكريم على موضوعك الجميل والقمه فى الروعه وجعلك الله اماما لتعليم المبتدئين امثالى تقبل مرورى وجزاك الله خير
فى تقدم مستمر ان شاء الله
واتمنى مواضيع اكثر افاده كما تعودنا منك
شكرا لك

medizem
06-21-2016, 06:16
نعم للعملة الدور االكبير فى التعامل فى لكل بلد !!
وكل وطن يحافظ عليها من الاقتصادات الاخرى والعوامل التى يعتمد عليها فى هدا يادى الانخفظ والصعود للعملة :)

lionardodicaprio940
06-21-2016, 07:52
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
الادخار يسبب الكساد وبالتالى تضخم العملات وبالتالي كل الدول الاوروبية
تمنع مثل هده الممارسات التي بسببها
تتشكل مشاكل كبيرة.

رومانى
06-21-2016, 08:49
اخى الكريم بالنسبة للموضوع الذى تكلمت فيه عن : تؤدي سوق الاوراق المالية دورا هاما في الحياة الاقتصادية، وإذا ما حاولنا عرض أهم الوظائف
هذا يدل عى اننا نستفيد من التحليل الاساسى بشكل جيد وبالتوفيق.

kaka25
06-21-2016, 23:11

mohammadd
06-22-2016, 12:22

zakija
05-24-2017, 00:23
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكرا لك اخي على هذا الموضوع
ومشكور على هذا المجهود الذي بدلته في كتابة هذا الموضوع المفيد
بارك الله فيك وجزاك الله خيرا

ahmed abdelmomen
05-24-2017, 00:38
اكيد سوق الاوراق المالية او البورصة ليها دور كبير في الاقتصاد لكن انا شخصيا
بفضل سوق الفوركس اكتر من البورصة لسهولة التعامل في الفوركس

rayzigar
05-24-2017, 11:05
ما اعرفه يا اخي انه الاسواق المالية تعمل عمل مهم في تنظيم الاقتصادات العالمية وتحديد التذبذبات والتفاوتات بين مختلف الدول
انما الفوركس يعمل على اساس سوق تداول العملات العالمية واصلا تم وضعه بعد الحرب العالمية الثانية لتقييم العملات بالدولار

bassoumy
05-24-2017, 18:37
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بصراحه يا اخي الكريم انا خبرتي ضعيفه جدا في سوق الاسواق الماليه وكل تركيزي وخبراتي في سوق الفوركس والله يوفقنا ونربح منه ما نريد من حساب البونص

sinaa
05-25-2017, 21:47

mostafa1995
05-29-2017, 07:28
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ........... طبعا على الاغلب 20% او 40 % من اموالهم حيث اغلب اصحاب الاموال يضعوها في شراء الاسهم والاستثمار في الشركات الكبرى

cladiator2007
05-29-2017, 17:36
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته .
مشكور يا اخي على طرحك لهذه النقطة و الموضوع الهام . لقد استفدت كثيرا كما استفدت من تفاعل الاخوة الايجابي هنا .
اتمنى التوفيق للجميع . تقبلوا احترامي و مروري .
و السلام عليكم

Mhd nour
05-29-2017, 17:51
على ما اعتقد انه اذا كان الشخص فاشل في مجال ما اي مجال ليس بالضرورة يكون الفوركس
بالتوفيق

mohamed shams
05-29-2017, 18:08
السلام عليكم اخى الكريم
بالطبع فعلا سوق الاوراق الماليه هى من اساسيات الدخل
القومى لاى اقتصاده ومهمه لاى دوله ولاى اقتصاد
بالتوفيق

nour3iny
05-29-2017, 19:20
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
من المهم طرح موضوعات هادفه بها معلومات يستفاد منها المتدوال المبتدء تقبل مرورى

capoeira
05-29-2017, 19:44
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان الاسواق المالية تساعد الكثير من المستثمرين على القيام بالتعرف على القطاعات الاقتصادية
الافضل التى من الممكن ان يقوم بالاستثمار بها الى جانب ان الرواج الذى يحدث فى الاسواق من شأنه يفيد الاقتصاد كثيرا

عبد الرحيم رافا
05-29-2017, 19:51
السلام عليكم ورحمة الله
نعم اخي من اهم الاسواق دعامة في الاقتاص العالمي هو سوق المال اي سوق الفوركس و شكرا على موضوعك الرائع

michael1
05-29-2017, 21:04
السلام عليكم ورحمه اللة وبكراته
اخى النبيل فى المنتدى انا اعتقد ان هناك الكثيرمن الامور التى من الممكن
ان تكون ماثرة جدا فى التداول على الفوركس فى كل الاشياء

hooda
07-06-2017, 14:43
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
تشجع سوق الأوراق المالية صغار المدخرين وكبارهم ممن لديهم فائض مالى لا يستطيعون استخدامه في القيام بالتوفيق للجميع. تقبل مروري

yousee
07-06-2017, 15:00
ان الأوراق المالية ليس لها دور مهم فقط بل كل شيء يدور حول هده الأوراق المالية وكدلك السندات إن أهميتها لا يعرفونها إلا الدين يعملون في البنوك المركزية والبنوك العادية و كدلك الفروع

hamadasalama
07-08-2017, 23:49
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا جزيلا علي الموضوع المحترم الخاص ب الاوراق الماليه وهي بالفعل تؤدي دورا هاما في الحياه الاقتصاديه ......................ز

abo.tali.wtalin
07-09-2017, 01:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
جزاك الله كل خير على طرحك للموضوع المميز والمرتب والمنسق
والله الموفق المستعان لك وللجميع

adamo92
07-09-2017, 02:08
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مساءكم سعيد لجميع الأعضاء
موضوع رائع و مفيد لقد استفدت كثيرا جزاك الله خيرا
تقبلوا مروري ليلكم سعيد

shadry
07-09-2017, 02:09

modakoky
07-11-2017, 16:35
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته جزاكم الله عنا كل خير علي المنشورات التي تفيدنا بها ولا شك ان الاوراق المناليه تؤدي دور مهم جدا في الحياه الاقتصاديه والبورصات بصفه عامه

o123
07-11-2017, 16:57
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
جزاك الله كل خيرا يا اخي الكريم علي الموضوع الهام والمعلومات المفيده
واتمني ان جميع الاعضاء يستفادو من هذا الموضوع
ومن نجاح لنجاح وتفوق

settouti
07-11-2017, 16:59
الاوراق المالية
أول مرة اجد هذا الموضوع في المنتدى ارجو من حضراتكم المشاركين المزيد من التفسير
للموضوع حتى تعم الفائدة الجميع و ارجو التبسيط و التكراف في الشرح و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

YOUNESS EL-BAKKIOUI
07-11-2017, 17:42
السلام عليكم ورحمة الله. .الأوراق المالية الحكومية يمكن أن تستثمر فيها بشكل كبير و يمكن أن تحقق أموال طائلة دون الحاجة إلى العمل المرهقة. ....

mahmoudtaha33
07-11-2017, 17:56
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي
اكيد طبعا الحياه الاقتصاديه هي اللي بتقصر
في السوق الاموال الماليه وحال البلد اللي فيها
بالتوفيق لك

sonson
07-11-2017, 18:04
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا جزيلا يا محترم علي التجداول في سوق الوراق المناليه واهميتها في الخحياه الاقتصاديه وهو مووضع ممهم جدا وافادنا كثيرا

m7med
07-11-2017, 21:42
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
لكن يا اخي الكريم الكثير من الناس يعتبرون الفوركس عباره عن عملية نصب و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

zunebha
07-17-2017, 21:07
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته يا اخي الكثير من الدول المتطورة الان تعتمد.على بورصة العملات وتضع اموال طائلة فقط من اجل تزويد خزينتها ونمو اقتصادها

hooda
08-20-2017, 16:37
موضوع مهم جدا من اجل تشجيع صغار المستثمرين للاستثمار في الأوراق المالية بالتوفيق للجميع في منتدي الفوركس.. تقبل مروري

abo.tali.wtalin
09-07-2017, 01:39
اهم حاجة يكون الاشخاص ناجحون ومفكرون جيدون للستسمار الجيد فى تلك المجال وتعلمهم قبل حطهم غى العمل
الاستسمارى والفايض لهم

medo mohamed
09-07-2017, 02:29
بالتأكيد اخى انها تؤثر اسواق الاوراق الماليه فى الاقتصاد وانت ترى من الاخبار اثناء التداول تأثير هذه الاخبار على الاسواق وينتج عنها تأثير على العملاء وتأثر بالفعل على الاقتصاد الذى يتبع الاسواق الماليه وأغلب او كل الدول يعتمدون فى اقتصادهم على اسواق المال

hassansalwanagy
09-07-2017, 20:01

عبد الحكيم
09-07-2017, 20:21
هذا في الدول المتقدمة يقومون باستثمار أموالهم اما الدول المتخلفة كافريقيا عادة ما يقومون بادخار أموالهم وكل شخص مسؤول عما يقوم به وفي الأخير ننتظر من الجميع ان يشارك في تنمية بلده بأي طريقة يراها هو مناسبة

zam_bozo
09-07-2017, 20:38
تمام دي أول وظيفة .. طيب مطلوب بقه بقية وظائف سوق الاوراق المالية في الحياة الاقتصادية
حتى يمكننا الإلمام بكامل الموضوع .. هلا وافيتنا اخاانا العزيز بباقي الوظائف ونكون لك شاكرين

ahmedmahmoud2017
09-07-2017, 21:31
بصراحة في اعتباري اسواق المال من اقوي واهم طرق التعامل مع راس المال البسيط م اجل الدخول به الى التجارة من دون الوصول الى عمل تكلفة للمشروع او غيره هو مشروع على نظافة بدو اي تكلفة سويب التعلم ومجاي بدون اي اموال لكن يجب اتقانه

ehabbob
09-07-2017, 22:10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخى العضو الكريم اتمنى لكم ربحا كثيرا وحظا موفقا باذن الله والاستفاده من الموضوع
التوفيق من عند الله

hassansalwanagy
09-08-2017, 00:34

Mahaahmed
09-08-2017, 16:01
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحبا بك اخي الكريم
مشكوور جددا علي طرحك هذا الموضوع المهم والقيم بهذه الطريقة الممتازة والمبسطة
وشكرا علي افادتنا بالمعلومات المهمة عن اهمية الاوراق المالية في الحياة الاقتصادية
جزاك الله خيرا واتمني التوفيق لك وللجميع
تقبل مروري وتحياتي

mohamed el haoussi
10-15-2017, 00:47
شكرا على التحليل مشكوووورعلى المجهود و العمل الرائع
كن دائما رائدا في طرح المواضيع، جزاك الله خيرا...
و السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
أتمنى استفادة الجميع وشكرا...

forexone1
11-15-2017, 00:56
و الكثير من الخطط والاستراتيجيات الناجحه جدا في السوق التي تحتاج الى شخص خبير يستطيع ان يحقق الكثير من الارباح و استطيع تحقيق الكثير من الاموال

---------- Post added at 11:56 PM ---------- Previous post was at 11:55 PM ----------

من فضلك اذا استفدت من الموضوع بتعملي شكرا حتى تعم الاستفاده بيننا و يكون بيننا الكثير من الموضوعات الهامه جدا من خلال الموضوعات في منتدى فوركس العرب و يكون بيننا الكثير من المشاركات الجديده

amine saddiki
11-15-2017, 02:51
سلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح و على المعلومات القيمة التي تقدمت بها و التي أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إن اش ءالله

waelmma
11-15-2017, 09:28
:o:o:o تمام اخى الفاضل بارك الله فيك والحقيقة انه الاستثمار فى الاوراق المالية من الامور الهامة
جدا ويجب ان تكون حريص اخى الفاضل على ان تتاجر ف اسواق العملات ولكن بحرص شديد والله الموفق

drissou45
11-16-2017, 02:12
رائع اخي وجب علينا كتداولين ان نعطي الاهتمام قليل للتحليل الاساسي وتعرف المصطلحات ودورها لان من الرائع جمع بين التحليل وخروج بتقرير يعطيك رءيه شامله.
ولا تنسو اداره راس مال ,مع خطه تداول محكمه والالتزام بها مع الصبر .
تقبل مروري

mahmoud adell
11-16-2017, 06:03
سوق الاوراق الماليه ليس يقتصر على تجارة الفوركس ولكنه سوق تداول عملات سندات الخ هو من وجهة نظرى يظعم الاقتصاد ويفتح الباب جديده مبنيه على قاعدة التعدد وعدم الاقتصار على المجالات المعروفه هو تطور للسوق فى حد ذاته

kkk
01-28-2018, 20:38
اولا انا احب ان اشكرك علي هذا الموضوع وثانيا اكيد الاوراق الماليه مهمه جدا وهي التجاره في العملات الماليه وتجارة اعملات تجاره جيده جدا وبها الاموال الطائله وممكن يحقق الفرد من خلالها الاحلام التي يتمناها ويصبح من اثرياء المال ولكن تجارة الاموال والعملات تحتالج الي المزيد من الوقت والجهد

A.mustafa
03-01-2018, 11:49
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته..
اكيد سوق الاوراق المالية او البورصة ليها دور كبير في الاقتصاد لكن انا شخصيا
بفضل سوق الفوركس اكتر من البورصة لسهولة التعامل

emadomda
03-01-2018, 21:18
لعقود المقدمة

(Forwards)و هي عقود نقدية تتم في السوق يكون فيها التسليم مؤجلا لبعد عقد الصفقة, و بغض النظر أن التسليم يكون في وقت لاحق محدد إلا أن السعر يكون قد تحدد وقت العقد.

العملات التقاطعية

(Crosses)و هي سعر صرف العملات مقابل بعضها البعض على ان لا يكون الدولار الأمريكي طرفا في الزوج.

القوة الشرائية

(Purchasing Power) هو مصطلح يعبر مقدار ما تستطيع شراءه من عملة معينة, مقارنة بما تستطيع شراءه من نفس العملة في وقت آخر, و هو أساسي جدا لتقييم العملة, و هو من الأمور الأساسية لقياس التضخم.

المؤشرات القائدة

(Leading Indicators') واحد من الأحد عشر إحصائية اقتصادية الذي يميل إلى الصعود أَو النزول قبل شهور قليلة من الازدهار أو الانكماش في الدورة الاقتصادية. في الولايات المتحدة هذه المؤشراتِ القيادية هي: طلبات المنتجين الجديدة، مؤشر أداء البائع، الطلبات على الأصول الثابتة، مؤشر ستنادرد وبورز 500 لأسعارِ الأسهم، رخص البناء جديدة، منتجو سلع معمرة (طلبات غير تامة)، العرض النقدي، التغير في أسعارِ المواد، متوسط العمل الأسبوعي الصناعي ، التغير في مديونية المستهلك , مؤشر ثقة مستهلك، الإدعاءات لتأمين البطالة، و تختلف هذه المؤشرات من اقتصاد إلى آخر