PDA

View Full Version : ما هو البيب (النقطة)؟

Pages : [1] 2

hamotorres
04-08-2016, 23:55
النقطة (البيب) هي أصغر وحدة تغيير التي بامكان زوج من العملات تحركها وتعادل مفهوم التجزئة لدى العقود الآجلة والأسهم. يتم تجارة العملات في أجزاء من السنت, أو اليورو, أو الين الياباني, وهلم جرا. تقريبا جميع أزواج العملات تتكون من خمسة أرقام كبيرة ومعظم الازواج لديها النقطة العشرية مباشرة بعد الرقم الأول, وهذا هو اليورو / الدولار يساوي 1.4510. في هذا المثال , فإن النقطة الواحدة تساوي أقل تغيير في المكانة العشرية الرابعة - و هي, 0.0001. ولذلك, إذا كانت عملة العرض في أي الزوج هي الدولار, اذا نقطة واحدة دائما تساوي 1 / 100 من السنت. استثناء واحد بارز هو الدولار / ين حيث النقطة تساوي 0.01 $.

على سبيل المثال, يمكنك شراء اليورو / دولار, والذي يتم تسعيره بأربع منازل عشرية, عند 1.4530 وبيعه في وقت لاحق 1.4542. الفرق سوف يكون +12 نقطة , أو 0.0012. ولكن , زوج العملات الدولار / ين, يتم تسعيره بمنزلتان عشريتان فقط. إذا قمت بشراء الدولار / ين عند 120.51, وتراجع بعد ذلك الى 120.31 وأنت بعته, فإن الفرق يكون -20 نقطة , أو -0.20. فرق النقط سوف يحدد حساب الربح / الخسارة في التجارة.
يتم ترجمة تسعير العملة في عدد معين من وحدات عملة الأساس. على سبيل المثال , سعر اليورو / الدولار عند 1.45 يعني ان لكل 1 يورو, تحصل على 1.45 دولار اميركي.

عندما يرتفع سعر العملة, ذلك يشير إلى أن العملة الأساسية أصبحت أقوى - وحدة واحدة من عملة الأساس أصبحت أضعف.
يتم التعبير عن أسعار العملات الأجنبية كأسعار شراء وبيع. البيع هو الثمن الذي سيدفعه المشتري لعملة الأساس (أثناء بيع العملة المقابلة), والشراء هو الثمن الذي سوف يبيع البائع به عملة الأساس (في حين شراء العملة المقابلة).

على سبيل المثال, إذا كان لدينا لزوج اليورو / الدولار سعر شراء 1.4530 وسعر بيع 1.4533. هذه التسعيرة تعني لنا أنه بامكاننا شراء يورو واحد بـ1.4533 دولار الأميركي, أو بيع يورو واحد بـ1.4530 دولار اميركي.
ليس هناك معيار لأسعار العملات التقاطعية – البعض لديهم العملة الأساسية في أعلى والبعض الآخر على الجانب. كيفية معرفة اي منهم الصحيح؟ انت بحاجة لمعرفة زوج واحد من العملات على الأقل وأي واحد من الأزواج هو الأكثر قيمة.

العملات الأساسية المهيمنة
اليورو - اليورو / الدولار الأمريكي , اليورو / الجنيه الإسترليني , اليورو / الفرنك السويسري , اليورو / الين واليورو / الدولار الكندي
الجنيه الاسترليني - الجنيه الاسترليني / الدولار الأمريكي , الجنيه الاسترليني / الفرنك السويسري , الجنيه الاسترليني / الين الياباني, الجنيه الإسترليني / الدولار الكندي
الدولار الأمريكي - الدولار / كندي, الدولار الأمريكي / الين الياباني, الدولار الأمريكي / الفرنك السويسري

ahmed2521983
04-09-2016, 13:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكراً لك اخى الكريم على الشرح والمجهود الرائع وفى انتظار موضوعات أخرى بارك الله فيك
تقبل مرورى

doaa sary
04-09-2016, 15:54
موضوع مهم ومميز ومن بدايات التعليم بنعرف معنى النقطة
سواء الفصلة اللى بتكون ف اللوت
0.
او عدد نقاط الربح او الاستوب اللى بنحسبها قبل دخول الصفقه
بالتوفيق والارباح للجمييع

مجدي محمد
04-09-2016, 15:56
. اذا تحرك ال EUR/USD من 1.2250 الي 1.2551 هذا الفارق الذي حدث في السعر هو ONE pip نقطه واحده , البيب pipهو أخر رقم عشري في السعر , بعض الشراكات تظهر 4 وحدات عشريه و بعضها يظهر 5 وحدات عشريه و لكن هناك شركات تظهر 5 وحدات عشرية و الوحده العشريه رقم خمسه تشير الي كسر من النقطه وليست نقطه كامله فالنقطه الكامله تحسب فى اى شركه على الوحده العشريه الرابعه مثلاً 0.0001.

amal-taoufik
04-09-2016, 16:28
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
موضووع فيه فايده
كبيره لجمييع الاعضاء
بارك الله فيك على الطرح

اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت، خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شر ما صنعت، أبوء لك بنعمتك علي وأبوء بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت

nonam
04-10-2016, 11:16
السلام عليكم ...النقطة الرابعه او الرقم الرابع بعد العلامة من المهم ان يكون التعامل مع الموضوعات اللي انت من الممكن ان تتعلم منها الكتيلر من موضوعات التداول من اهم الادوات اللي من الممكن ان تتعلمها
بالتوفيق ان شاء الله

neverlit5
04-11-2016, 15:22
اخى العزيز انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

yansane
04-11-2016, 17:07
شكراً لك اخى الكريم على الشرح والمجهود الرائع وفى انتظار موضوعات أخرى بارك الله فيك وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

latraaa
04-11-2016, 21:18
مشكور اخي الكريم على الموضوع وعلى الطرح و على المعلومات الراقية و أتمنى أن نراك تحقق الكثير من النتائج الطيبة إن شاء الله، بارك الله فيك أخي الكريم، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله يا أخي الكريم، بارك الله فيك

lionardodicaprio940
04-11-2016, 21:22
شكراا لك اخي على هده المعلومة اللتي هي من ابجديات الفوركس لكن المهم هو
التدكير حتي يتعلم المبتدؤون منا
وفقنا الله.

islam bahnsawi
04-13-2016, 07:31
الشكر لكل من يساهم بمساعدة المتداولين المبتدئين من خلال الاسناد بمثل هذة المعلومات القيمة و جيدة هذة المعلومات الهامة و التى تساهم فى توفير البحث و الوقت و المجهود و تساعد على اكتساب الخبرة نرجو امدادنا بمثل هذة المعلومات المفيدة لكل المبتدئين فى سوق التداول

مصطفى حمدان
04-13-2016, 19:55
مشكور اخى الفاضل على هذا الشرح وهذه المعلومات القيمة حيث تعتبر هذه المعلومات من البدايات التى يجب ان يلم بها اى متداول يدخل الى هذا السوق حتى يستطيع ان يساير التغير الحادثولا يقف عن نقطة معينة

احمد عبد الباسط
05-21-2016, 18:37
بسم الله الرحمن الرحيم
ما هو ال PIP :
زيادة قيمة العمله تحسب بالنقاط و ال PiP تعنى النقطه
. اذا تحرك ال EUR/USD من 1.2250 الي 1.2551 هذا الفارق الذي حدث في السعر هو ONE pip نقطه واحده , البيب pipهو أخر رقم عشري في السعر , بعض الشراكات تظهر 4 وحدات عشريه و بعضها يظهر 5 وحدات عشريه و لكن هناك شركات تظهر 5 وحدات عشرية و الوحده العشريه رقم خمسه تشير الي كسر من النقطه وليست نقطه كامله فالنقطه الكامله تحسب فى اى شركه على الوحده العشريه الرابعه مثلاً 0.0001.
و تعتبر ال PIP هى مقياس لقياس المكسب والخساره فى الفوركس .
كما تعلم لكل عمله قيمة خاصه بها , فمن الضروري حساب النقطه لهذه العمله بالتحديد , في الأزواج حيث الدولار الامريكي هو العمله الأساسيه في الزوج , وحسابه سوف يكون كالتالي :
دعنا نلقي نظره علي
USD/JPY
عند سعر 119.80 (لاحظ ان هذه هي العمله الوحيده التي تحتوي علي رقميين عشريين , ومعظم العملات الاخري لها اربعة ارقام عشريه).
في هذه الحاله
USD/JPY
1 بيب pip
سوف يكون 0.01 ولذلك
الدولار ين :
USD/JPY
77.20
مقسوماً علي سعر صرف قيمة النقطة = 0.01
0.01 / 77.20 = 0.0001295
قد يبدو هذا الرقم طويل جداً ولكن لاحقاً سوف نناقش حجم اللوت
الدولار / فرنك السويسري :
USD/CHF
0.8925
مقسوما علي سعر صرف قيمة النقطه =0.0001
0.0001120=0.0001/0.8925

Ahmed 10
05-21-2016, 20:41
الفارق الذي حدث في السعر هو ONE pip نقطه واحده , البيب pipهو أخر رقم عشري في السعر , بعض الشراكات تظهر 4 وحدات عشريه و بعضها يظهر 5 وحدات عشريه و لكن هناك شركات تظهر 5 وحدات عشرية و الوحده العشريه رقم خمسه تشير الي كسر من النقطه.

seifeddine.afif
05-21-2016, 20:47
التعلم أولاً: العلم نور في كل شيء والتعليم هو أساس تداول الفوركس، بالتعليم تتعزز المعرفة وتزيد قوة المتداول من خلال تحركاته و اختياراته في إجراء الصفقات واستخدام الأوامر المختلفة بالتوقيت الصحيح الذي يتناسب مع تحركات السوق، هذا بالإضافة إلى تعزيز الثقة بامتلاك المعرفة والقدرة على التداول في سوق متقلب التي قد تخدم المتداول في استكمال طريقه الصحيح في تحقيق أهدافه. ابدأ بتعلم المبادئ الأساسية للتداول وطريقة التداول وكيف تتم عمليات البيع والشراء والأوامر المتعلقة بها ولا ننسى أهمية التحليلين الأساسي الذي يهتم بدراسة حركة السوق بناءً على المؤشرات والبيانات الاقتصادية المهمة والتحليل الفني الذي يهتم بسلوك وتحركات الأسعار في السوق.

---------- Post added at 07:47 PM ---------- Previous post was at 07:43 PM ----------

تحكم في عواطفك!: إن التحكم في العواطف أثناء التداول هو شيء مطلوب ولا بد منه، الراحة النفسية والثقة تنعكس على سلوك عملية التداول فالتجارة الناجحة يجب أن تكون مبنية على أسس منطقية لا تسيطر عليها العواطف، ومن يتبع عواطفه قد يرى السوق بالصورة الوهمية وليست الصورة الصحيحة المطلوبة وربما ستقوده لاتخاذ قرارات غير منطقية قد يندم عليها لاحقاً. ولا يمكن إنكار مدى صعوبة التحكم بالعواطف أثناء المتاجرة ولكن بالطبع يمكننا النظر من خلالها للوصول إلى تحقيق المكاسب. تدرّب على قدرتك في كبح مشاعرك وكن صبوراً قدر المستطاع وكن منطقياً أكثر ولا تفقد ما وصلت إليه و تعلمته وتعبت عليه في سبيل تحقيق أحلامك.

creatorman1978
05-21-2016, 20:51
كل مبتدئ فى عالم الفوركس والتداول علية معرفة هذه النقاط الاساسية لكى يفهم كم قيمة النقطة لكل صفقة ولكل لوت وهكذا ... على المتداول المبتدئ الا يستعجل العمل الا قبل فهم اساسيات الفوركس .... بالتوفيق ان شاء الله

Hazem hassan
05-21-2016, 21:16
موضوع مهم ومميز ومن بدايات التعليم بنعرف معنى النقطة سواء الفصلة اللى بتكون ف اللوت و أتمنى أن نراك تحقق الكثير من النتائج الطيبة إن شاء الله، بارك الله فيك أخي الكريم، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله يا أخي الكريم

akram bahnsawi
05-22-2016, 09:15
شكرا اخى العزيز لهذة المعلومات المهمة لكل المتداولين الجدد و نتمنى المزيد من هذة المعلومات المفيدة و الشكر على هذا الاهتمام

nan6jh1980
05-22-2016, 09:49
0.

محمود خالد
05-22-2016, 09:58
اخى فى الله دعنى اولا القى عليك وعلى الاخوة الكرام تحية الاسلام السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اود ان اشكرك على هذا المجهود الرائع وربنا يجعله فى ميزان حسناتك باذن الله اخى والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

nassim126
05-22-2016, 10:18
السلام عليكم اخي مشكور عن شرحك المبسط حول تعريف البيب وايضا بعض العملات المهيمنة في سوق الفركس بالتوفيق

monylaser
05-22-2016, 11:53
امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر

saleh05
05-22-2016, 14:45
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

مشكور اخي الكريم على هذا التحليل المميز والمفيد الذي قدمته لنا

و الذي نتمنى ان يكون قد استفاد منه كل من دخل الموضوع

و تقبل مروري

dhmo
05-22-2016, 18:32
امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر

وندي وقت كافي جدا للتعلم وانت واختيارك للوقت بيكون على حسب وقت تفرغك اهم حاجه تختار الوقت الي انت متأكد فيه انك هتكون مركز بالفعل مع المجال ده
وطبعا ده مش اي حد يعرفه الا الشخص نفسه

amina.mohsen
06-19-2016, 13:01
السلام عليكم اخي الكريم واهنأك على هذا المجهود الرائع وامتنى لك التوفيق والسلام وجزاك الله كل خير وانتظر منك الجديد والله المستعان

ebnmasr
06-19-2016, 13:24
*************الـسـلام عليكـم ورحـمة الله وبـركاتـه
مـوضـوع رائـع وجـمـيـل واسـتـفـدت منـه كـثـيـرا
شـكـرا لــجـهـودك وتعـبـك فى نشـر هـذا الـمـحتـوى الاكـثـر مـن رائـعتحياتى لجميع اعضاء مـنـتـدى فـوركـس الـعرب الـكـرام
دمـتـم فـى حـفـظ الله والـسـلام عـلـيـكـم ورحـمـة الله وبـركـاتـه *************303

---------- Post added at 10:24 AM ---------- Previous post was at 10:03 AM ----------

##############تحياتى لك زمـيـلـي الـعزيـز ولـجـمـيع اعـضـاء فـوركـس العـرب
حـقـا انـه مـوضـوع رائـع ومـفـيد وتـسـتـحـق كـل الاحـتـرام والتقدير على هـذا الـمـجـهـود
تـقـبل ار ق الـتـحـيـات واـتـقديـر اخى الفاضـلتـقـبلـوا مـرورى اعـضـاء مـنـتدى فـوركـس العـرب الـكـرام##############551

kaka25
06-19-2016, 23:09
0.

Ahmed Mansour
06-19-2016, 23:21
طبعا مشكور جدا على معلوماتك وعلى مجهودك فى شرح واكيد استفدنا منه وخاصه كل مبتداء واتمنى التوفيق والنجاح للجميع

iheb777
06-19-2016, 23:22
سم الله الرحمن الرحيم جزيل الشكر و التقدير اخي الكريم على هذه المعلومات الرئعة عن اهداف صندوق النقد الدولي بالتوفيق صديقي

forexfox
06-20-2016, 02:36
من رايي الاستمرار او الاستسلام ليس مقتصر على ا لفوركس و انما على شخصية الانسان لانه ممكم لاي خسارة في حيته مادية او معنوية انه يياس وبالتوفيييق

othmane azer
06-20-2016, 02:37
***********السلام عليكم ورحمة الله وبركاته*

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك*********

mouayed
06-20-2016, 02:42
النقطة الرابعه او الرقم الرابع بعد العلامة من المهم ان يكون التعامل مع الموضوعات اللي انت من الممكن ان تتعلم منها الكتيلر من موضوعات التداول من اهم الادوات اللي من الممكن ان تتعلمها
بالتوفيق ان شاء الله???????????

harimeche
06-20-2016, 03:26
الســـــــلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أهلا أخــــي وشكرا لك على الموضوع

وعلى هده المعلومــــات القيمة بخصوص

النقطة أو ما يعرف عند جمهور المتداولين بالبيب

مع التحية ..

متداول خسران
06-20-2016, 04:29
الســــــلام عليكـــم و رحمـــــة الله و بركاتـــــه
بســـــــم الله الرحمـــــــان الرحيـــم
موضوع تعريف البيب موضوع مهم جدا بالنسبة للمتبتدئن في ميدان تداول الفوركس
مشكور اخي جزيل الشكر

Mohammed Abdel Monem
06-20-2016, 04:35
سلام عليكم اخى الكريم شكرا لك على هذه المعلومات القيمة والمفيدة لقد نفعتنى كثيرا
وشكرا لك

omarballouch
06-20-2016, 04:43
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
امشكور يا اخي ، هذا الموضوع يحتاجه اغلب المتداولين المبتدئن
اد هناك البعض منهم من يجهل البيب ، فهي محرك الفوركس اي
هي وقود الربح او الخسائر .

miralmoka
06-21-2016, 22:41
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور علي العرض والموضوع الهام والمعلومات القيمه
والمنظمه والمنسقه والتي ارجو ان يستفيد مها الجميع والله ولي التوفيق واتمني ان يستفيد الجميع

forexfox
06-22-2016, 09:23
السلام عليكم.. يسلموا ايديك أخونا محمد على الشرح ، بس ياريت لو تدعمنا ببعض الصور حتى تتضح الفكرة بشكل أفضل.. ولو أمكنك بشرح بعض الفرص عليها.. شكراً جزيلاً وتقبل مروري وبالتوفيييق

mohammadd
06-22-2016, 13:03
من رايي الاستمرار او الاستسلام ليس مقتصر على ا لفوركس و انما على شخصية الانسان لانه ممكم لاي خسارة في حيته مادية او معنوية انه يياس وبالتوفيييق

analyst
06-24-2016, 01:51
مع ان الموضوع بسيط جدا يعني ولا يحتاج لكتابت كل تلك الاسطر الا انني اشكرك على الشرح لان هناك الكثير من الاخوة الجدد الذين مازالوا في خاجة لهذه الملاحظات

zee1996
06-24-2016, 07:46
البيب في الفوركس اخي الفاضل هو وحدة حسابية خاصة بالشارت تختلف باختلاف نوع الحساب و الرافعة المالية حيث ان كل نقطة تمثل قدرا من المال سواء كان ذلك في حالة الربح او الخسائر و في النهاية أتمنى التوفيق لك و لجميع الاعضاء والزوار الكرام في المنتدى و حظ سعيد للجميع

bakup28
06-24-2016, 08:56
هى الرقم الرابع بعد العلامة من المهم ان يكون التعامل
مع الموضوعات اللي انت من الممكن ان تتعلم منها
الكتير من موضوعات التداول من اهم الادوات اللي من الممكن ان تتعلمها

Harmonic
06-24-2016, 09:00
السلام عليكم اخي مشكور عن شرحك المبسط حول تعريف البيب وايضا بعض العملات المهيمنة في سوق الفركس بالتوفيق

0o0KaRiM0o0
06-24-2016, 12:16
و الصلاة و السلام على خير خلق الله سيدنا محمد و على اله و صحبه و سلم
في بعض المنصات خماسية و في بعض المنصات خماسية و الرباعية افضل
تقبل مروري بمزيد من تمنياتي لك بالنجاح و التوفيق

aboa_alm
06-26-2016, 14:55
بسم الله الرحمن الرحيم
اخى الكريم
شكرا جزيلا على هذه المعلومات الرائعه التى تساعد الكثير من المبتدئين
بارك الله فيك

freefastapp
06-26-2016, 15:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
بما اني ما زلت مبتدى في عالم الفوركس اشكركم كثيرا على التوضيح الرائع لمواضيعكم واقدر مجهودكم
واتمنى ان اصبح بمستواكم الراقي

maryam1
01-10-2017, 20:48
شكرا ايها العضو الكريم لطرح هذا الموضوع الهام و تقديمه في هذه الصورة البسيطة و التي تفيد الكثير ممن انضموا حيثا الى الفوركس
بالتوفيق للجميع إ ن شاء الله

Karim Atef
01-10-2017, 21:06
البيب او اللوت هو سعر نقطه الدخول التي تدخل بها في اي صفقه وبتبقي علي حسب نوع الحساب
التي تدخل به من البدايه والنقطه بتتحسب في اخر رقمين عشريين في الزوج اتحرك في صالحك 10 نقطه
يبقي انت كسبت 10 نقط بتضربهم في سعر اللوت الذي دخلت به وليكن 10 سنت بتضرب 10 نقط في 10 سنت

bakdz
01-10-2017, 21:17
السـلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
أخي العزيزي البيب هي النقطة التي يحققها المتداول في تجارة الفوركس سواء خسراها ام كسبها و كم ان شركات الوساطة تأخذ منك بعص النقاط كسبريد.

alonsoo
03-03-2017, 09:23
النقطة يتم احتسابها احيانا على انها حسب اللوت بدولار يعنى النقطة مثلا تساوى واحد دولار مع فتح العملة بلوت او عشرة سنت حسب ما نفتح

ashmawey
03-19-2017, 20:45
اخي الكريم , كلامك عين العقل و صحيح , لا بد من التاني و التريث قبل بدأ التداول في سوق الفوركس وذلك للحفاظ على رأس المال
مع خالص الاحترام و التقدير

Mohamed Youssef
03-27-2017, 20:26
البيب دى تعنى النقطة حسب بقى اللوط اللى انت داخل بيه
شكرا جزيلا اخى على هذه المعلومة الهامة
ولكن ننتظر شرح اكثر تفصيلا
والله المستعان

stethoscope
03-27-2017, 20:44
من الجميل اخى أن تطرأ من خلال شرحك لأصغر شئ ممكن يشرح وخصوصا أن الجميع يسئل فى البداية كيفية حساب النقاط وما معنى البيب شكرا لك على التوضيح والمثل

yousee
03-27-2017, 21:56
أشكرك أنك شرحت النقطة الللإخوان ومعنها لأنه فعلا يوجد بعض الناس لازال لا يفهمون ولا يفقهون أي شيء في الفوركس ويحتاجون أن يتعلموا الفوركس من البداية

مروه عصر
03-27-2017, 22:38
السلام عليكم
شكرا لك على هذا النقاش المهم والمفيد عن ما هو النقطه او البيب فالكثير من المبتدئين لا يعرفون عن هذه المواضيع شئ الا من خلال هذه المواضيع.ز

أنس أبوعودة
03-27-2017, 22:48
اول شي مشكوووور اخي الكريم على هذا الشرح المميز والرائع وبتمنى من الاخوة ان يقرأونه جيدا لانه مهم جدا لكسب المزيد من الخبرات في الفوركس بارك الله فيك اخي على مجهودك ونريد المزيد من المقالات بخصوص الفوركس وبتمنالك التوفيق والنجاح وشكرا لك وتقبل مروري في المنتدى

ali gamal
03-27-2017, 22:55
شكراً لك اخى الكريم على الشرح والمجهود الرائع وفى انتظار موضوعات أخرى بارك الله فيك
بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله يا أخي الكريم، بارك الله فيك

khalihanna
03-27-2017, 22:57
شكرا اخي الكريم على الموضوع وفي انتدار مواضيع اخرى تصب في مجال الفوريكس

مروه عصر
03-27-2017, 23:06
السلام عليكم
شكرا لك على هذا النقاش المهم والمفيد عن ما هو النقطه او البيب فالكثير من المبتدئين لا يعرفون عن هذه المواضيع شئ الا من خلال هذه المواضيع.

ola
03-28-2017, 01:13
اخى الكريم شكرا لطرحك مثل هذا الموضوع الرائع

Ami abdou
03-28-2017, 01:36
شكرا لك اخى الكريم على موضوع تعريف البيب و تقديم تلك الامثلة الرائغة و المفهومة و ان شاء الله الجميع يستفيد من مثل هذه الدروس...................

mohamed shams
03-28-2017, 01:46
السلام عليكم اخى الكريم
نشكرك على الشرح الرائع الوافى
لاهم شىء وهى تعريف النقطه
بالتوفيق للجميع

skylol
03-28-2017, 01:48

اخي الغالي موضوع مهم جدا اتمنى يكون الجميع استفاد من هذا الشرح الرائع وبالتوفيق للجميع

ابوعلى
03-28-2017, 01:49
السلامك عليكم ورحمه الله اخى الكريم اليبب دى يعنى النقطه اللى انت بتكسبه ان كان تحرك الزوج لاعلى او لاسفل وربنا يوفق الجميع انت شاء الله تقبل المرور اخى الكريم

medosytara
03-28-2017, 01:52
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة :-

شكرا ع موضوعك جميل ومفيد ورائع لان يجعل العضو يعلم ماهو النقطه باتفصيل لتتفتح نفسه الى تداول

بالتوفيق للجميع

smartawi
03-28-2017, 12:10
الاكيد ياا خي انه ارباحك في الصفقة او خسارتك فيها تقدر في حجمها بعدد النقاط الي ربحتها او خسرتها
بالتالي تلك النقاط التي ربحتها او خسرتها هي قدر ربحك او قدر خسارتك ونضرب تلك النقاط في حجم العقد الي تاجرت به في الصفقة انعرف بالضبط ما ربحته او ما خسرته مع طبعا اضافة عدد نقاط السبريد

tamermosa
03-28-2017, 12:15
غموما اخى الفاضل يوجد في صفحتك الشخصية في انستا حاسبة تسمى حاسبة الفوركس
و هى بتحسب لحضرتك قيمة النقطة على الزوج اللي حتشتغل غليه

freetrade
03-28-2017, 13:59
مشكور علي شرح معني كلمة بيب واللي بيحدد قيمتها هو اختيار المتداول لحجم العقد اللي ناوي يحدده للصفقة اللي ناوي يفتحها

abdallah.2017
03-28-2017, 16:13
شكرا اخى غلى شرح البيب والنقطة وعل كم المعلومات التى تقدمها لنا لنتعلم منك ومن خبراتك الفوركساوية وبالتوفيق ..

مصطفي السيد
03-28-2017, 18:16
النقطة (البيب) هي أصغر وحدة تغيير التي بامكان زوج من العملات تحركها وتعادل مفهوم التجزئة لدى العقود الآجلة والأسهم. يتم تجارة العملات في أجزاء من السنت, أو اليورو, أو الين الياباني, وهلم جرا. تقريبا جميع أزواج العملات تتكون من خمسة أرقام كبيرة ومعظم الازواج لديها النقطة العشرية مباشرة بعد الرقم الأول, وهذا هو اليورو / الدولار يساوي 1.4510. في هذا المثال , فإن النقطة الواحدة تساوي أقل تغيير في المكانة العشرية الرابعة - و هي, 0.0001. ولذلك, إذا كانت عملة العرض في أي الزوج هي الدولار, اذا نقطة واحدة دائما تساوي 1 / 100 من السنت. استثناء واحد بارز هو الدولار / ين حيث النقطة تساوي 0.01 $.

على سبيل المثال, يمكنك شراء اليورو / دولار, والذي يتم تسعيره بأربع منازل عشرية, عند 1.4530 وبيعه في وقت لاحق 1.4542. الفرق سوف يكون +12 نقطة , أو 0.0012. ولكن , زوج العملات الدولار / ين, يتم تسعيره بمنزلتان عشريتان فقط. إذا قمت بشراء الدولار / ين عند 120.51, وتراجع بعد ذلك الى 120.31 وأنت بعته, فإن الفرق يكون -20 نقطة , أو -0.20. فرق النقط سوف يحدد حساب الربح / الخسارة في التجارة.
يتم ترجمة تسعير العملة في عدد معين من وحدات عملة الأساس. على سبيل المثال , سعر اليورو / الدولار عند 1.45 يعني ان لكل 1 يورو, تحصل على 1.45 دولار اميركي.

عندما يرتفع سعر العملة, ذلك يشير إلى أن العملة الأساسية أصبحت أقوى - وحدة واحدة من عملة الأساس أصبحت أضعف.
يتم التعبير عن أسعار العملات الأجنبية كأسعار شراء وبيع. البيع هو الثمن الذي سيدفعه المشتري لعملة الأساس (أثناء بيع العملة المقابلة), والشراء هو الثمن الذي سوف يبيع البائع به عملة الأساس (في حين شراء العملة المقابلة).

على سبيل المثال, إذا كان لدينا لزوج اليورو / الدولار سعر شراء 1.4530 وسعر بيع 1.4533. هذه التسعيرة تعني لنا أنه بامكاننا شراء يورو واحد بـ1.4533 دولار الأميركي, أو بيع يورو واحد بـ1.4530 دولار اميركي.
ليس هناك معيار لأسعار العملات التقاطعية – البعض لديهم العملة الأساسية في أعلى والبعض الآخر على الجانب. كيفية معرفة اي منهم الصحيح؟ انت بحاجة لمعرفة زوج واحد من العملات على الأقل وأي واحد من الأزواج هو الأكثر قيمة.

العملات الأساسية المهيمنة
اليورو - اليورو / الدولار الأمريكي , اليورو / الجنيه الإسترليني , اليورو / الفرنك السويسري , اليورو / الين واليورو / الدولار الكندي
الجنيه الاسترليني - الجنيه الاسترليني / الدولار الأمريكي , الجنيه الاسترليني / الفرنك السويسري , الجنيه الاسترليني / الين الياباني, الجنيه الإسترليني / الدولار الكندي
الدولار الأمريكي - الدولار / كندي, الدولار الأمريكي / الين الياباني, الدولار الأمريكي / الفرنك السويسري
شكرا اخي الكريم علي الشرح المفصل ولكني ارجوا ان يكون
مختصرا ويشرح نقطه واحده فقط باسلوب سهل يمكن فهمه

michael1
03-28-2017, 21:57
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته اخى النبيل انا
اعرف النقط هى البيب ولكن ماذا نفعل فى مثل هذا الموضوع
اعتقد انى لم استفد الكثير فى هذه المشاركة

Mr Fathy
03-30-2017, 13:43
بسم الله الرحمن الرحيم النقطة يا زعيم هنا اللى هى الربح او الخسارة واحنا بنحسبها او بنترجمها طبعا بالدولارات على حسب اللوت اللى احنا بنفتحه

yousee
03-30-2017, 14:20
النقطة هي مجموع النقاط التي يهبط بها السعر ويسعض وحده النقط أو البيب هي التي تجعلك تربح لأنه إدا ربحت عشر نقاط يمكنك فهدا يعني أنك ربحت عشر دولارت

M0hsenalawady
03-30-2017, 14:29
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحياتي لكم جميعا
اخي العزيز مشكور على هذا التحليل الفني الرائع وجزاكم الله خيرا

---------- Post added at 01:29 PM ---------- Previous post was at 01:28 PM ----------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحياتي لكم جميعا
اخي العزيز الكلام ده مظبوط جدا جدا ودعائي لك بالتوفيق والنجاح الدائم

ahmedmahmoud2017
04-08-2017, 22:09
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالطبه النقطة هي الربح المرتبط مع اللوت بالطبع تقبل تحياتي ومرورى اخي الكريم

adamarwan
04-08-2017, 23:19
شيئ مهم ان تتمكن من ان تفهم
هدا الامور الاولية الان السوق او التداول بتاعك يعتمد علسها
لدى لبد منا ن تكون لك الطرق الجيد التى تدرك بها هدا الاشياء
وحظ موفق

Mohamed Youssef
04-13-2017, 17:28
السلام اخي شكراً على المعلومة الجيدة
شرج جميل جدا للنقطة او البيب زى ما بيسموها فى الفوركس
بارك الله فيك أخى الكريم
وفقك الله لكل خير يارب

fouadd19
04-13-2017, 17:54

Abu_Yassin
04-13-2017, 18:02
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة مرحب أخى الكريم مشكور على شرحك وعرضك لتعريف البيب أو النقطة بس فى ملحوظة صغيرة وهى أن البيب ليس هو النقطة البيب رقم عشرى أو جزء من النقطة وبالتوفيق لك ولجميع أعضاء المنتدى الكرام

Mohamed Alsaeed
04-13-2017, 20:26
حللت اهلا ونزلت سهلا اخى الكريم
مرحبا بك فى المنتدى
شكرا جزيلا لك على هذه المشاركه
ننتظر المزيييييد
.................
تقبل مرورى المتواضع

fayadansakr
04-13-2017, 20:35
السلام عليكم و رحمه الله تعالي و بركاته اخي العزيز
تلك معلومه رائعه و موجها و مفصله تفصيلا جميلا شكرا لك علي ثلاثه القول و الاهميمه المختار بها الموضوع

ayouz
04-13-2017, 21:21
السلام عليكم موضوع اخي رائع وسيستفيد منه اي مبتدئ لانك تطرقت للعملات الرئيسية في الفركس وكدلك شرح البيب في التداول

murad11
05-30-2017, 21:54
من رايي الاستمرار او الاستسلام ليس مقتصر على ا لفوركس و انما على شخصية الانسان لانه ممكم لاي خسارة في حيته مادية او معنوية انه يياس

mid0killer
05-31-2017, 00:17
البيب هوا النقطه اللى من خلالها انت اصلا بتحصل على ارباح من التداول والله انا اري ان الموضوع دا من الاساسيات اللى الناس هنا كمبتدئين تكون عرفاها عشان الموضوع فعلا مهم ومشكوووور

sinaa
05-31-2017, 00:39
السلام عليكم ...النقطة الرابعه او الرقم الرابع بعد العلامة من المهم ان يكون التعامل مع الموضوعات اللي انت من الممكن ان تتعلم منها الكتيلر من موضوعات التداول من اهم الادوات اللي من الممكن ان تتعلمها
بالتوفيق ان شاء الله

nour3iny
05-31-2017, 01:24
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
جزاك الله خيرا على طرح موضوع وتعريف النقطه والمفيد لاى مبتدء فى بدايه التعليم تقبل مرورى

m7med
05-31-2017, 01:54
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
شكرا لك اخي الكريم لشرحك لنا معني النقطة في الوركس و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

freetrade
06-07-2017, 00:52
البيب هي وحدة حركة العملة علي الشارت واحيانا العملة تتحرك ببطء واحيانا في فترة صدور الاخبار مثلا يتحرك عشرات البيبات

hussien_naguib
06-14-2017, 07:04
البيضه الواحده تختلف من عمله لاخرى في العملات العاديه تكون هي العلامه الرابعه او الرقم الرابع بعد العلامه العشريه بينما في اليمن تكون العلامه الثانيه او الثالثه بعد العلامه العشريهيةيةيبةيةيةيةيةيةي ةي بدقة

drissou45
06-14-2017, 08:07
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته , صباحكم سعيد
مشكور اخي الغالي على شرح بيب واتمنى ان يستفيد المبتدئين ان شاء الله
تقبلو مروري الفاضل , تحياتي لكم

waelmma
06-14-2017, 08:09
:(:(:( تمام اخى الفاضل بارك االله فيك والحقيقة ان النقطة او البيب
بتختلف من منصة الميتاتريدر 4 ومنصة الميتاتريدر 5 فبيعتبر اخر نقطة فى ميتاتريدر اربعة هى البيب واخر نقطتين فى الميتاتريدر 5 هى البيب

Mhd nour
06-14-2017, 10:05
تحياتي اخي ان البيب هوا النقطه اللى من خلالها انت اصلا بتحصل على ارباح من التداول والله انا اري ان الموضوع دا من الاساسيات اللى الناس هنا كمبتدئين تكون عرفاها و بالتوفيق لجميع الاعضاء

KARIM2017
06-14-2017, 13:01
تحيه طيبه وبعد
تقبل تحياتي علي مشاركتك الرائعه التي تفيدنا كثيرا
ونتمني دائما مشاركات فعاله

Hasni4
06-14-2017, 18:47
في الحقيقة معلومات اكثر روعة وبساطة حيث ااستفدت منها ولم اكن اعرفها من قبل وكذلك استفدت من تعليقات باقي الاعضاء، فقط يجب الالتزام بقوانين الفوركس وعدم المغامرة بكل راس المال

Morocco
06-14-2017, 20:00
في الحقيقة موضوع جد مفيد حيث فهمت منه بعض المعلومات التي تخص الفوركس فقط يجب على التجار التداول بحذر حيث من الممكن ان يخسر الشخص كل امواله في لحظة واحدة مثل ما حدث معي

mayyye
06-15-2017, 05:35
شكرا لك يا سيدي على شرح معني البيب اي النقطة وفائدته في التداول
جزاك الله خيرا وموفق ان شاء الله

waelmma
06-15-2017, 06:35
:)):)):)) تمام اخى الفاضل بارك الله فيك وبيعتبر النقطة فى الميتاتريدر 4
هى اخر نقطة بعد العلامة اما فى الميتاتريدر 5 فهى الرابعة والخامسة بعد العلامة والله الموفق

Khalid badr
06-15-2017, 06:39
البيب اوالنقطه
هي ادني او اقل شئ يمكن ان تتحركه العمله صعودا او هبوطا
ويتم المتاجره علي اساسها
ووضع الاهداف ووقف الخساره علي اساسها
تقبل مروري

ebrhim
06-15-2017, 09:44
السلام عليكم اخي الكريم اخي خد شرح الاستراتيجيه كما شرحها المتاجر هنا وجربها الاول على الديمو علشان تفهم دي صفقات ايه وكده لان هنا انت مش هتعرف ده الا من خلالتجربتك انت على الديمو طبعا تحياتي اخي او تقبل مروري

lareen
06-15-2017, 09:56
مرحبا اخي مشكور اخي على تقديم هده النصائح المهمة في الفوركس و التي يجب علينا ان نتبعها كي نستطيع تحقيقنتائج ايجابية بها و اتمنى لك التوفيق في عملك اخي الكريم. اتمني اني اكون فيدتك اخي

nader6
06-15-2017, 09:59
تحياتي لكم اخي الفاضل الموضوع ليس بسهوله ان يجب عليك احد ببعض الكلمات لتعرف كيف تربحعليك التعلم لفتره ليست بالقليله حتي تفهم سوق الفوركس وتستطيع ان تتخذ قرارت التجاره المناسبهوتحقق الارباحابدا بالتعلم اولا تحياتي اخي او تقبل مروري

ebrhim
06-15-2017, 18:56
السلام عليكم اخي الكريم مشكور أخي الكريم على المجهود المبدول،بارك الله فيك و جعلها في ميزان حسناتك إن شاء الله،بالتوفيق لك و للجميع في قادم الأيام تحياتي اخي او تقبل مروري

monya0
06-15-2017, 18:56
السلام عليكم اخي الكريم مشكور أخي الكريم على المجهود المبدول،بارك الله فيك و جعلها في ميزان حسناتك إن شاء الله،بالتوفيق لك و للجميع في قادم الأيام تحياتي اخي او تقبل مروري

amenaali
06-15-2017, 19:03
تحياتي لكم النظرية بسيطه جدا جدا اخى الكريم ومعروفه للجميع وهى ان تنتظر قمة عااليه وتبيع فى هذه اللحظة وعن وجود قاع واطى جدا تشترى فى هذه اللحظة وشكرا بالتوفيق لك و لكل اعضاء الجروب

abo.tali.wtalin
06-15-2017, 19:25
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته جزاك الله كل خير على طرحك للموضوع المراتب والمميز انا مبتدئ دايما بستفيد من معلوماتك القويه في هذا المنتدى والله الموفق والمستعان للجميع و برجاء تقبل مروري على مواضيعك

number1
06-15-2017, 19:51
يتم احتساب ام اكس في اسواق الفوركس بالنسبه للنقطه نقطه مهمه جدا في اسواق الفوركس و علينا جميعا معرفه هذه النقطه مهمه جدا في الحسابات ومن خلالها يتم حساب المكسب في كل نقطه تربحها في حسابك هي مكسب حسب حجم الصفقه التي تدخلها في سوق الفوركس في النقطه هي التي تربحها وهي تتحول الى اموال تلقائيا في شركه الفوركس الخاصه بك

one12
06-15-2017, 21:03
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ..مشكور اخي الكريم على الموضوع وعلى الطرح و على المعلومات الراقية و أتمنى مزيد من الموضيع المهمه التي تحقق الكثير من النتائج الطيبة إن شاء الله، بارك الله فيك أخي الكريم،

abutalia
06-17-2017, 15:40
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا جزيلا يا محترم علي التعريف الرائع للبيب او النقطه في سوق الفوركس وان شاء الله نربح كل شهر عدد نقاط محترم

moneer
06-17-2017, 15:43
اخي الكريم اشكرك على هذا الموضوع المفيد لشرحك لنا النقطة كل الاحترام لحضرتك واتمنى لك ولجميع الاخوة بالمنتدى التوفيق والنجاح
بارك الله فيك

amir anwar
06-17-2017, 18:26
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته... و لكن حسب البيب في حساب عن حساب يختلف لأن فيه حسابات ستاندر بتحسب البيب عند اخر رقم علي اليمين و يكون الأرقام رباعية و لكن هناك حسابات ميني ستاندر وتكون الأرقام خماسية لذلك يتم حسب البيب من الرقم القبل الأخير

ebrhim
06-19-2017, 13:22
مرحبا اخي الرافعه المالية دى مهمه جدا فى الفوركس عشان كدا الواحد بيحب انهيتعامل بيها بس دى ليها مخاطرها برضو لابد الحذر فى التعامل بيها لذلك بالتوفيق لك و لكل اعضاء الجروب

monya0
06-19-2017, 13:31
السلام عليكم اخي الكريم و رحمة الله تعالى و بركاتهالشجاعة ليست غياب اليأس، وإنما القدرة على المضي قدماً رغم اليأس******من يموت يائساً عاش حياته بأكملها دون جدوى***** تحياتي اخي او تقبل مروري

amenaali
06-19-2017, 13:49
مرحبا اخي بسم الله الرحمن الرحيم أعضاء المنتدى فوركس مصرشكراً أخي على طرحك هذا الموضوع الرائعمشكور على هذه الخلاصة أخي الكريماتمنى لك ولنا التوفيق والنجاح إنشاء الله بالتوفيق لك و لكل اعضاء الجروب

monayaa
06-19-2017, 19:45
مرحبا اخي كل الشكرالجزيل ليك على ماتقدمت به من معلومات هامة جدا على توقيتات السوق واتمنا منك المزيد من المعلومات وشكرا بالتوفيق لك و لكل اعضاء الجروب

lareen
06-19-2017, 19:55
السلام عليكم اخي الكريم انا بشوف في اختلاف كبير بين الفورك والخيارات الثنائيه هي الخيارات الثنائيه قائمه علي التوقعات اما الفوركس فهو مجال كبير تتداول بها علي العملات او السلع ويمكن ان تربح منها كثير من الارباح ومن وجهه نظري الفوركس افضل بالتوفيق لك و لكل اعضاء الجروب

mghorab3
06-20-2017, 00:23
مرحبا اخي ياريت توضح اكثر و بامثلة لانني لم افهم الفكرةانتظر توضيح اكتر على كل حال اشكرك على الموضوع المساعدة بالتوفيق لك و لكل اعضاء الجروب

myaer
06-20-2017, 00:29
تحياتي لكم نشكرك على هدا المقال يا اخي و لكن اظن انه ليس في موضعهلو انك وضعته في القسم التعليمي افضل لتعم الفائدة، ارجو ان تنقله الى هناكموفق أخي. اتمني اني اكون فيدتك اخي

abeir
06-20-2017, 00:33
السلام عليكم اخي الكريم اخى الفاضل تحياتىالاستراتيجية هى الااسلوب والادوات التى تستخدمها من اجل دخول الصفقه لتحقيق ربح او وقف خسارة والمحافظه على الحساب تحياتي اخي او تقبل مروري

Mohammed Darwish
06-20-2017, 01:05
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد حياك الله أخي مشكور أخي على هذا الموضوع الذي أفادني ومن المؤكد أفاد الاخوة الاعضاء ارجو الاستمرار في كتابة مثل هذة المواضيع المفيدة تقبل مرووووووري المتواضع والله الموفق

amenaali
06-20-2017, 03:05
تحياتي لكم اخى الفاضل التجارة فى الفوركس شيقة وممتعة ومفيدة جدا وممكن ان تتعلم منها كثيراانا لا يوجد اى رصيد عندى فى الحساب اتمنى ان الجميع يكونوا حققوا ارباح كثيرةجزاك الله خيرا اتمني اني اكون فيدتك اخي

amena
06-20-2017, 08:47
تحقيق الارباح فى الصفقات بيكون من الفرق بين سعر البيع وسعر الشراءوالوصول لافضل اسعار البيع والشراء بيكون من خلال تحليل ناجح للسوق

waelmma
06-20-2017, 08:54
:o:tie::tie: تمام اخى الفاضل بارك الله فيك والحقيقة
انه البيب او النقطة هى اخر رقم بعد العلامة فى الميتاتريدر 4 واخر رقمين بعد العلامة فى الميتاتريدر 5

bakup28
06-20-2017, 09:20
مشكور على المعلومات الراقية و أتمنى أن نراك تحقق الكثير
من النتائج الطيبة إن شاء الله، بارك الله فيك أخي الكريم
بالتوفيق لك

Mhd nour
06-20-2017, 12:03
تحياتي اخي حسب البيب في حساب عن حساب يختلف لأن فيه حسابات ستاندر بتحسب البيب عند اخر رقم علي اليمين و يكون الأرقام رباعية و لكن هناك حسابات ميني ستاندر وتكون الأرقام خماسية لذلك يتم حسب البيب من الرقم القبل الأخير و بالتوفيق

fathi22
06-20-2017, 12:49
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الفاضل
مشكور على هذا الشرح الرائع لمفهوم النقطة لاهميته لدى المبتدئين

KARIM2017
06-20-2017, 13:04
تحيه طيبه وبعد
مشكور اخي الفاضل علي مجهودك
الرائعه الذي يفيدنا كثيرا في التدجاول

Khalid badr
06-20-2017, 13:28
بسم الله الرحمن الرحيم
البيب او النقطه هي اصغر وحده يمكن ان يتحركها الزوج
وعلي اساسها نحسب الهدف والاستوب لوز والربح والخساره
فهي اساس الاسعار
شكرا اخي علي الموضوع الجميل المفيد
تقبل مروري

haitham salama
06-20-2017, 14:13
شكرا أخى الكريم على تلك المعلومات الرائعة عن سوق الفوركس ، ولابد لكل المبتدئين معرفة تلك المعلومات الأساسية مثل قيمة العقد وما هى البيب، حتى يستيعوا الربح من ذلك المجال، والتدريب المستمر والربح من ذلك المجال.

cladiator2007
06-20-2017, 16:41

mohamed ashmawey
06-20-2017, 18:24
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
امشكور يا اخي ، هذا الموضوع يحتاجه اغلب المتداولين المبتدئن
اد هناك البعض منهم من يجهل البيب ، فهي محرك الفوركس اي
هي وقود الربح او الخسائر .

bassoumy
06-22-2017, 12:39
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته النقطه هي المقدار الذي يرتقع وينخفض عن تحرك السعر فاذا ربحت او خسرت بتربح او تخسر قدر معين من النقاط وكل نقطه حسب اللوت

lareen
06-22-2017, 17:40
تحياتي لكم يمكنك وضع ما تريد من الردود لتحصد البونص ولكن لابد ان تعرف قوانين المنتدىفيكون الرد فى سطرين ويكون رد هادف به معلومه حقيقيهالنسخ للمشاركات خطا يمكن ان تفقد حسابك فحذارى من نسخ الردودتحياتى لك اتمني اني اكون فيدتك اخي

abeir
06-22-2017, 17:42
تحياتي لكم ل المواضيع ولكن اعتبر هذا الموضوع من وجهة نظري الشخصية ولا احمل احد او اجبره على فعل ذلك ولكن هذه قناعتي الشخصية في هذا السوقايها المبتدأ احذر مصيدة الخاسرين.. هذا هو موضوعيواحببت ان اناشد المبتدئين الغلابة في هذا السوق المحتارين والخاسرين في بداية امرهمفي هذا الموضوع الكل متوقع اني سأذكر الطمع وعدم ادارة راس المال الصحيحة والدخول بلوتات اكبر من الحساب والاستوب لوز والتك بروفت والكلام الكتير ده..لكن هنا سأذكر لكم امرا هاما وهو من اين تأتي الخسارة للمبتدأ خاصة والمتاجرين عامةانهم سببين لا ثالث لهماولهما: شراء اليورو دولارثانيهما: بيع اليورو دولارنعم انه الزوج الغريب في هذا السوق الكبير. هذا الزوج هو السبب الرئيسي في خسارة حسابات اكثر من 90% من المبتدئين والمتاجريننعم الشراء والبيعسبحان الله انا من وجهة نظري الشخصية ان هذا الزوج هو المتاجرة فية للكبار فقط..يعني من رصيده اربع ارقام او 5 ارقام.. اتمني اني اكون فيدتك اخي

mghorab3
06-22-2017, 18:58
تحياتي لكم اخطائي الوحيده هي كسر نظام اداره راس المالاو التسرع و التداول علي الاخبار و محاوله مضاعفه الرصيد بثوانتحياتي ,........... تحياتي اخي او تقبل مروري

myaer
06-23-2017, 00:16
تحياتي لكم الطمع قل ما جمع بالفعل هي الاهم في جميع مجالات الحياه واعتقدان سوق الفوركس الطمع فيه يدمر اي متداول فلو انه تاجر علي مبادئ واسس لم يخسرويكون الكاسب والرابح علي طوول اتمني اني اكون فيدتك اخي

lareen
06-23-2017, 00:17
السلام عليكم اخي الكريم انا لااتاجر وقت صدور الاخبار لانها مخاطرة كبيرة والحساب صغير ومممكن مايستحملش الهروب اللي بيحصل في الاسعار وقت الاخبارتقبل مروري اتمني اني اكون فيدتك اخي

monayaa
06-23-2017, 00:37
السلام عليكم اخي الكريم شكرا لك على الموضوعوعلى المعلومات جزاك الله كل خيربالتوفيق لك وتقبل مرورى اتمني اني اكون فيدتك اخي

beka
06-23-2017, 08:43
تحية عطرة لكم إخوانيموضوع جميل ين شاء الله يفيدنا جميعاجزاك الله خيرا تقبل مروري

may65343
06-23-2017, 08:45
هذا كلام سليم ورائع وهو اساس التداول ويسهل على الحميع الدقة في التداول وهذا من اهم المبادئ التي يجب ان يتبعها خاصة المبتدئين في الدخول الى هذا المجالاشكرك على هذا الشرح القيم والرائع واتمنى منك المزيداتمنى للجميع التوفيق والنجاح

ETrade
06-23-2017, 09:06
النقطة او البيب هي حركة سعر العملات من رقم الى الرقم الذي يليه سواء صعودا او هبوطا، والنقطة يمكن احتسابها بحسب حجم الصفقة ، فإذا كان حجم الصفقة مثلا 1 لوت ستندارد في منصة انستافوركس فهذا يعني ان حجم النقطة سيكون هو دولار ، لو كان 10 لوت سيكون حجم النقطة هو 10 دولار. ويؤثر البيب على طريقة المتاجرة سواء بيع او شراء

number1
06-23-2017, 09:13
يتم احتساب النقطه في سوق الفوركس في حاله صعود العمله اي زوج من ازواج العملات وتحسب النقطه حسب حجم الصفحه التي تدخلها في سوق الفوركس واجب علينا جميعا اداره راس المال الصارمه وعدم الدخول في صفقات كبيره جدا حتى الان اذا انعكس السوق تحدث خسائر كبيره جدا في الحسابات للاشخاص والمتاجرين من منتدى فوركس العرب

may65343
06-24-2017, 04:03
و رحمة اللهمن وجهة نضري يجب ان تتسم بالمعرفة و الثقة مع بعضو عندما اقول مع بعض لا اقصد الثقة بالنفس اذ انها لا تؤدي الا للغرورانما اقصد الثقة بدرجة المعرفة التي وصلنا لهاتحياتي لك

beka
06-24-2017, 04:07
بسم الله الرحمان الرحيم اما بعد تعالي وبركاته اخي الكريم بالنسبة الي موضوعك هذا مشكور عليه واتمني لك النجاح في عملك ودمت وفي لنا والي المنتدي وشكرا

mostafa24fa
06-24-2017, 04:53
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي. الفوركس عالم واقعي ومضمون. ليس بالصعوبة اللتي ينضر اليها البعض بل سهل جدا بس يجب وضع استراتجيات واحتمالات لكي لا يقع المبتدء في اخطاء والاسفادة من دوي الخبرة في هادا المجال وشكرا للجميع جزاكم الله خيرا

Ibrahim Abu Al Yazid
06-24-2017, 05:41
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
بسم الله الرحمن الرحيم اخي الكريم
والله انا مكنتش عرف هذا المعلوما الف شكرا اخي واتمني انت قدم كل معلومه هتفيد الناس دي واتمني لك كل خير وكل عام وانتم بخير

mahmoudtaha33
06-24-2017, 06:17
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي
شكرا علي موضوعك اخي الكريم واتمني
ان اشاهد كثير من مواضيع وشرح اكتر
بالتوفيق اخي

anaboda
06-24-2017, 06:26
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته النقطه بتعرف من خلالها انت صعدت قد اى او هبط قد ايه وكل نقطه ليك او عليك بتنحسب حسب راس المال بتاعك

mostafa24fa
06-24-2017, 06:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي. الفوركس عالم واقعي ومضمون. ليس بالصعوبة اللتي ينضر اليها البعض بل سهل جدا بس يجب وضع استراتجيات واحتمالات لكي لا يقع المبتدء في اخطاء والاسفادة من دوي الخبرة في هادا المجال وشكرا للجميع جزاكم الله خيرا

ebrhim
06-25-2017, 22:36
تحياتي لكم اخى الفاضل التجارة فى الفوركس شيقة وممتعة ومفيدة جدا وممكن ان تتعلم منها كثيراانا لا يوجد اى رصيد عندى فى الحساب اتمنى ان الجميع يكونوا حققوا ارباح كثيرةجزاك الله خيرا اتمني اني اكون فيدتك اخي

nader6
06-25-2017, 22:44
السلام عليكم اخي الكريم فيه طرق كتير لتحليل الشارت بس اى مبتدئ لازم يتعلم الاول التحليل الفنى لانه اساسوهيساعدك فى فهم اى طرق تحليل اخرى للسوق بالتوفيق لك و لكل اعضاء الجروب

shr
06-25-2017, 22:46
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ...اليبيب او بالعربي نقطه النقطه الي بنقاس بيها السعر موضوع جميل جدا...تقبل مروري وشكرا

mayo2345
06-26-2017, 07:02
ورحمه وبركاتهانا بقولك انك حاول تجمع اكثر قدر من البونص لكي يكون لديك راس مالك كبير وايضا ما تقدر تخسرهبسهوله

amena
06-26-2017, 07:03
حركة سير العملات تتم بناءا على بيانات اقتصادية من الكيانات الكبيرة فى سوق الفوركس والتى يتبعها حركات بيع وشراء من المستثمرين واوقات يكون فى غياب الاخبار ايضا

nenanena
06-26-2017, 07:03
ثقه في النفس و المعرفه الاتنين حضرتك مطلوبيين لكن المعرفه اهم طبعآ مش معقول تدخل في صفقه وانت مش فاهم حاجه وكيف بيتحرك السوقبالتوفيق

ebrhim
06-26-2017, 14:15
تحياتي لكم يمكنك وضع ما تريد من الردود لتحصد البونص ولكن لابد ان تعرف قوانين المنتدىفيكون الرد فى سطرين ويكون رد هادف به معلومه حقيقيهالنسخ للمشاركات خطا يمكن ان تفقد حسابك فحذارى من نسخ الردودتحياتى لك اتمني اني اكون فيدتك اخي

monya0
06-26-2017, 14:26
تحياتي لكم بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا وحبيبنا محمد عليه ازكى الصلاة والسلام اخى الكريم طريقةالربح فى الفوركس ليست مجرد كلمات تكتب فى مشاركة وانما هى بذل جهد وتعب فى التعلم كيفية التداولالصحيحة وتحصيل الارباح بالتوفيق وتحياتي للجميع وننتظر منك الافضل والمزيد ان شاء الله اتمني اني اكون فيدتك اخي

nader6
06-26-2017, 14:28
تحياتي لكم ورحمة والله وبركاته اخي الفاضل بتمنالك كل خير وموضوع جيدوبشكرك علي طرحه وخصوصا انك بتفيد وتستفيد من خلال الرد مقابل البونصسؤال غريب جدا : الفوركس اخي ما هو الا مخاطرة , باختصار شديد فوركس = مخاطرة اتمني اني اكون فيدتك اخي

amenaali
06-26-2017, 14:38
مرحبا اخي عموما كل هذه الاشياء يمكن للمتاجر الفطن تجاوزهاارجوا من الله ان يرزقنا و اياكم خير الدنيا و الاخرةو ان يجعل الصعاب جسرا نرتقي به بالتوفيق لك و لكل اعضاء الجروب

ahmedmahmoud2017
06-26-2017, 14:57
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالطبع شرح وافي جدا والبيب تعتبر اقل ما تمثله النقطة بالطبع تقبل تحياتي ومرورى اهي الحبيب

migoo
06-26-2017, 15:24
السلام عليكم ورحمه الله وربكاته
اخي الكريم البيب هو باختصار اخر رقمين من سعر العملات
وهو يختلف عن النقطه تماما
وشكرااا

peter2
06-26-2017, 16:52
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي الكريم تحيه طيبه وبعد موضوع رائع جدا و مهم لكل الاعضاء الجدد فى التداول و إن أمكن ف اشرح اللون أيضا لكى يستفيد الجميع منه و تقبل مروري اخي الكريم

cladiator2007
06-26-2017, 19:15
مشكور اخى الفاضل على هذا الشرح وهذه المعلومات القيمة حيث تعتبر هذه المعلومات من البدايات التى يجب ان يلم بها اى متداول يدخل الى هذا السوق حتى يستطيع ان يساير التغير الحادثولا يقف عن نقطة معينة

nader6
06-27-2017, 03:43
مرحبا اخي سلام عليكماعتقد انها ميزه جيده ولكن انا كمبتدئه لا استطيع العمل بهاانا بعمل استوب لوز وتاك بروفيت فقط وان شاء الله اتعلم التريلينج ستوببالتوفيق اتمني اني اكون فيدتك اخي

ebrhim
06-27-2017, 03:46
مرحبا اخي لل وبركتو اخواني الكرام اهل المنتدي ام بعد اخي الكريم اولا الصبر اخي الكريم دا من اهم الاشيا في الفوركس بالتوفيق لك و لكل اعضاء الجروب

maryhano
06-27-2017, 03:47
مرحبا اخي سلام عليكماعتقد انها ميزه جيده ولكن انا كمبتدئه لا استطيع العمل بهاانا بعمل استوب لوز وتاك بروفيت فقط وان شاء الله اتعلم التريلينج ستوببالتوفيق اتمني اني اكون فيدتك اخي

monayaa
06-27-2017, 03:49
تحياتي لكم البداية الجيدة تبدأ من القراءة لكل الموضوعات و الكتب التى تتحدث عن الفوركس و تشرح اساسياته و مصطلحاته ...ثم تأتى مرحلة مشاهدة الفيديوهات التى تقدم شرحا للتحليل الفنى و كيفية التداول و فى نفس الوقت يتم التدريب على حسابك التجريبى تحياتي اخي او تقبل مروري

lareen
06-27-2017, 03:54
السلام عليكم اخي الكريم شكرا لك على الموضوعوعلى المعلومات جزاك الله كل خيربالتوفيق لك وتقبل مرورى اتمني اني اكون فيدتك اخي

cladiator2007
06-27-2017, 04:31
تحياتي لكم اخى ان كان الفوركس نصب اذن كيف يربح منه الناس ويحققه منه ارباح والبعض اصبحوا من اصحاب الملايين بسببه اذن كيف يكون نصب ... تحياتى لك تحياتي اخي او تقبل مروري

monyaya
06-27-2017, 06:27
..نشكر جميع الاعضاء على مجهوداتهم ...وان شاء الله نكبر جميعا فى مجال الفوركس

emo76544
06-27-2017, 06:29
اهلا بكم اعضاء المنتدى الكرامعندما تبدأ مغامرتك في تداول الفوركس، ستصادف سلّة من وسائل التداول المختلفةبالتوفيق للجميع هنا فى المنتدى إن شاء الله

amalali
06-27-2017, 12:15
..نشكر جميع الاعضاء على مجهوداتهم ...وان شاء الله نكبر جميعا فى مجال الفوركس

mghorab3
06-27-2017, 14:12
مرحبا اخي الاتجاه العام للسوق ما يسمى بالتجارة على الترند الذى يعتبر و يعحسب كصديق لاى تاجر فى السوق و انا اتاجر على المدى البعيد مع ترند السوق لان التجارة مع الترند مربحة جدا لاى تاجر فى الفوركس---------- Post added 03-18-2014 at 02:30 AM ---------- Previous post was 03-17-2014 at 03:07 AM ----------اذا كنت تحب المخاطرة فى الفوركس و تجد ان فى ذلك لذة خاصة لك عليك بالتجارة عكس الترند العام للزوج اللى هتاجر بيه ولكن ضع فى اعتبارك انك هتتصاب بالمارجن كول يا اخى الكريم تحياتي اخي او تقبل مروري

lareen
06-27-2017, 14:14
تحياتي لكم مشكور اخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على المعلومات التي قدمتها و اليت أتمنى ان تكون قد نفعت الناس إن شاء الله، كما أتمنى ان نراك في مواضيع اخرى إن شاء الله، بلتوفيق لك و للجميع إن شاء الله، اتمني اني اكون فيدتك اخي

one
06-27-2017, 14:20
تحياتي لكم يجب على تجار الفوركس ان يحذرو جيدا من الخسارة التى ربما نقع فيها فى الفوركس لان التجارة فى هذا المجال ليست آمنه بالدرجة الكافية التى تمنحنا الثقة للربح الدائم اتمني اني اكون فيدتك اخي

maryhano
06-27-2017, 14:21
مرحبا اخي يا ريت ترفق صورة للشارت بجانب التوصية مع توضيح اسباب دخول الصفقةكي نستفيد من اسلوب تفكيرك ونبدأ نطبق مثلكبالتوفيق في توصياتك اتمني اني اكون فيدتك اخي

lolo2014
06-27-2017, 14:30
تحياتي لكم وكما قال العضو الذى رد على موضوعك واعجبنى رده بأنك تواصل فى جمع البونصبالمنتدى وتعلم جيدا ثم قم بالمضاربة بمبلغ كبير طالما تعلمت جيدا حتى يكون الربح جيد ان شاء اللهواتمنى حظا موفقا للجميع تحياتي اخي او تقبل مروري

maryhan
06-27-2017, 17:46
اخى الكريم احب اشكرك جدا على المشاركه منك وفى انتظار المشاركات الاتيهوانا فعلا استفدت من المعلومات دى وربنا يوافق الجميع ويستفاد منها وتقبل مرورى اخى الكريم

mayrom
06-27-2017, 18:02
اخى الكريمعادى جدا اعمل ردود زى ما انت عايز طالمامش مخالفه يبقى مفيش مشكلهتقبل احترامى

fouadar
06-27-2017, 18:40
السلام عليكم و رحمة الله و بركاإته كل عام وانتم بخير اخواني
تعتبر ال PIP هى مقياس لقياس المكسب و الخسارة فى الفوركس
جزاك الله كل خير و تقبل مروري

yousee
06-27-2017, 18:50
البيب هي النقطة التي تربحها من الصفقة إدا كانت النقط كتيرة فستربح دلرات كتيرة و إدا كان العكس فأنت تعرف مدا ستربح وكما أنه يومكنك أن تخسر الصفقة

amena
06-27-2017, 22:21
أخي الكريم الفوركس حقيقة و ليسمجرد نصب و أحتيالأرجوا أ نأكون قد أفدتك وتقبل مني أطيب التحيات و التمنيات بالنجاح

nenanena
06-27-2017, 22:22
لا استعله يا اخي و لا استعمل اي مؤشر حاليافقط الترند و الدعوم و المقاومات لا اعرف اي المؤشرات قد تنفع في التحليلو ايهم لا تنفع ابا و قد تغلطنا في التحليل

amonyaa
06-27-2017, 22:42
مشكور اخي على توضيحك للمشاركين في سوق الفوركس لان المحركين الكبار له هم البنوك المركزية و الشركات الاستثمارية الكبيرة و لا يقتصر الا على الافراد مثلنا بتالوفيق ليك

myaer
06-27-2017, 23:15
السلام عليكم اخي الكريم انا لااتاجر وقت صدور الاخبار لانها مخاطرة كبيرة والحساب صغير ومممكن مايستحملش الهروب اللي بيحصل في الاسعار وقت الاخبارتقبل مروري اتمني اني اكون فيدتك اخي

abeir
06-27-2017, 23:23
مرحبا اخي ?????? ????? ?????? ???? ??????? ???? ???? ?? ??? ????? ?????? ?????? ????????? ?????? ??????? ????????????? ?????? ??????? ????????? ??????? اتمني اني اكون فيدتك اخي

A.mustafa
06-27-2017, 23:47
جزاك الله كل خير على طرحك للموضوع المراتب والمميز انا مبتدئ دايما بستفيد من معلوماتك
القويه في هذا المنتدى والله الموفق والمستعان للجميع و برجاء تقبل مروري على مواضيعك

raxid
06-28-2017, 01:06
البييب هو الوحدة العشرية التي تكون في اخر الرقم العشري للعملة ك 111.563 و هنا 3 هو البيب و منهم من يعتبه الرقم 6 و لا يختسب القم الاخير

nader6
06-28-2017, 03:36
مرحبا اخي نعم يمكنك البدء ب 10دولارات فقط لكن 10دولارات لا تضمن لك ربح ملموس لد انا افضل 100 دولار كادنى حد واللتي يمكنك جمعها من الردود خلال شهر. بالتوفيق لك و لكل اعضاء الجروب

monayaa
06-28-2017, 03:41
تحياتي لكم كل واحد يا أخي الكريم له استراتيجيته على كل حال شكرا لك وبارك الله فيك و تحياتي اتمني اني اكون فيدتك اخي

amenaali
06-28-2017, 03:47

amalali
06-28-2017, 07:30
الله ينور عليك يا اخىانا فعلا لم اكن اعلم معناهاانما الحمد لله فهمتالله يباركلك يا اخىوشكرا لك

emanoytre
06-28-2017, 07:44
الفوركس اولا قبل ا شيئ عشان تشتغل فيه لازم يكون لديك خبرة قوية وكبيرة وناتجه عن عمل ديمو لا يقل عن ثلاثة اشهر عشان تكتسب الخبرة دى وبعدها تحاول تعمل ايداع صغير فى حساب حقيقى وتحاول تجرب الى انت اتعملته وتطبقه بالنص ف الحساب الحقيقى وتشوف النتيجة قبل متعمل ايداع كبير بدل مفلوسك تضيع كلها ف لحظات

monayaa
06-28-2017, 16:01
تحياتي لكم كل واحد يا أخي الكريم له استراتيجيته على كل حال شكرا لك وبارك الله فيك و تحياتي اتمني اني اكون فيدتك اخي

nader6
06-28-2017, 16:01
السلام عليكم اخي الكريم اخى الفاضل تحياتىالاستراتيجية هى الااسلوب والادوات التى تستخدمها من اجل دخول الصفقه لتحقيق ربح او وقف خسارة والمحافظه على الحساب تحياتي اخي او تقبل مروري

ebrhim
06-28-2017, 16:02

monya0
06-28-2017, 16:04

myaer
06-28-2017, 16:16
السلام عليكم اخي الكريم مريكي، وبعد 5 سنوات تتحول 1000 دولار أمريكي إلى 54 الف دولار أمريكي تقريبًا وذلك بنظام العائد الشّهري التراكمي. (بدون سحب أي أرباح خلال هذه الفترة). 7000 جنيه مصري تتحول إلى 378000 الف جنيه مصري خلال 5 سنوات فقط بالالتزام اتمني اني اكون فيدتك اخي

maryhan
06-28-2017, 16:19
السلام عليكم اخي الكريم تعتبر الرافعة المالية هنا من اهم الادوات التى يقوم عليها تجارة الفوركسهي مفيدة لكل رؤس الموال فهي من تعطينا الظمان للتداول اتمني اني اكون فيدتك اخي

lolo2014
06-28-2017, 16:20
مرحبا اخي بالفعل فالمتاجرة وقت الاخبار خطرة جدا لانك لا تعلم ما ستسفر عنه الاخبار من تاثيرات على العملات و لكنى ارجح الانتظار حوالى الساعتين بعد الخبر لمعرفة مدى تاثر الشارت بالخبر و بعد ذلك افتح صفقاتى تبعا للتاثير الجديد ان وجد اتمني اني اكون فيدتك اخي

monyaya
06-28-2017, 16:32
السلام عليكم اخي الكريم مبروك لك اخى الكريم على اول ربح لك اعبال باقى اعضاء المنتدىبالتوفيق اتمني اني اكون فيدتك اخي

maryhano
06-28-2017, 17:12
السلام عليكم اخي الكريم اخى الكريمشكرا على طرحك لهذا الموضوع الذى يعمل على تحفيز وتشجيع الاعضاء الجددوالمبتدئين ومعك حق اخي الفوركس علينا ان لا نياس فيهمن اجل الوصول لمطالبنا فيهويجب ان نتحلى بالصبر ونجاهد فى عملية التعلمشكرا تحياتي اخي او تقبل مروري

nenanena
06-28-2017, 17:29
الســـــــلام عليكـــم ورحــمه الله وبركـــاته .....موضــوع رائــع وممتـــاز يا اخى وشيق جداااعنالفوركس وموضـــوع تداول الاخبار الاقتصاديه يا اخى فى الفوركس

amonyaa
06-28-2017, 17:50
.. بسم الله الرحمن الرحيم ..طبعا انت عرضت وجهة نظرك نحترمها .. لكن خليك فاكر دايما ان هذا الأمر لا يوافق عليه كثير من الناس واحترم وجهة نظرهم

Mhd nour
06-28-2017, 18:50
تحياتي اخي تجار الفوركس ان يحذرو جيدا من الخسارة التى ربما نقع فيها فى الفوركس لان التجارة فى هذا المجال ليست آمنه بالدرجة الكافية التى تمنحنا الثقة للربح الدائم و بالتوفيق ان شاء الله تعالى

lareen
06-28-2017, 21:08
مرحبا اخي لكي اصبح محترف فوركس اولا عليك التمرن على حساب تجريبي لمدة سنة على الاقل وعدم الدخول بعقود متكررة ولا تتهور وتدخل عدة مرات في نفس اليوم بالتوفيق لك و لكل اعضاء الجروب

maryhano
06-28-2017, 21:08

nader6
06-28-2017, 21:11
تحياتي لكم الفوركس هو عبارة عن التداول الالكتروني للازواج التي تتكون من عملتين احدهما اساسية و الاخرى ثانوية شكرا لك على التوضيح وبالتوفيق تحياتي اخي او تقبل مروري

maryhan
06-29-2017, 02:20
السلام عليكم اخي الكريم المهم الردود اننما اللصق والنص لا اياكانا اتعملى بان قبل كده اتمني اني اكون فيدتك اخي

---------- Post added at 11:20 PM ---------- Previous post was at 06:12 PM ----------

مرحبا اخي ?????? ????? ?????? ???? ??????? ???? ???? ?? ??? ????? ?????? ?????? ????????? ?????? ??????? ????????????? ?????? ??????? ????????? ??????? اتمني اني اكون فيدتك اخي

ebrhim
06-29-2017, 02:25
تحياتي لكم يعنى تحقيق الارباح فى المتاجره ليس بالامر الصعب اخى الكريمانت تقدر تعمل ربح ممتاز من الفوركس فقط لو تعبت فى الاول وتعلمت وقتها تجنى الربح اتمني اني اكون فيدتك اخي

nader6
مرحبا اخي تسلم ياغالى على هذا الموضوع المهمولكنى ارى ان استخدام الاكسيبرتات ليس ناجحا فى طل الاحوالوالمتداول الذى يعتمد على استخدام الاكسيبرتات اظن انها لا تتقدم فى التداوللذلك انا افضل التداول اليدوى لاكتساب الخبرة والمهارة اتمني اني اكون فيدتك اخي

myaer
السلام عليكم اخي الكريم تفشل الاستراتيجية حسب تقديرك للمؤشر و يمكنك ايضا ان تطلع على استراتجيات الاشخاص الذين لديهم خبرة فى الموضوع اكثر من الاعتماد على التجارب الشخصيه فقط بالتوفيق لك و لكل اعضاء الجروب

maryhano
06-29-2017, 02:32
تحياتي لكم الازواج مختلفة بالطبع ان زوج الدولار الاسترالي ين ياباني يختلف عن زوج اليورو دولار مثلا و حركة هذه الازواج تختلف عن بعضها تماما و لكن قد تنشأ علاقات بين زوجين مختلفين يحتويان نفس العملة اي اليور ودولار يحتوي الدولار و الجنيه الاسترليني دولار يحتوي الدولار أيضاً و عندما تنخفض قيمة الدولار بشكل عام قد نلاحظ ارتفاع كل من الزوجين بالتوفيق لك و لكل اعضاء الجروب

amenaali
06-29-2017, 03:00
مرحبا اخي يااخي الكريم ليس الامر بتلك التعقيد الذي ذكرته ف موضوعك بل بالعكس فأناا اعتقد ان اليورو دولار هو انسب زوج للتعاملمع المبتدئين وذلك لأنه يتميز بالسيوله العاليه التي قد تخدم ف الهيدج .. وبالتوفيق لك دوما اتمني اني اكون فيدتك اخي

AbdouDZ
06-29-2017, 03:03
السلام عليكم شكرا لك على هده المعلما
اخي فالله
بعد هده معلومة رائع اتمنى لك نجاح في مسيرتك
مع موقع فوركس

adamo92
06-29-2017, 03:09
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته فجركم سعيد لجميع الأعضاء
شكرا أخي العزيز على هذا الشرح رائع و الممتاز جزاك الله خيرا على هذا الموضوع المفيد و المنسق
تقبلو مروري ليلكم سعيد

عاطف محمد
06-29-2017, 03:28
موضوع مهم ومميز ومن بدايات التعليم بنعرف معنى النقطة سواء الفصلة اللى بتكون ف اللوت او عدد نقاط الربح او الاستوب اللى بنحسبها قبل دخول الصفقه بالتوفيق والارباح للجمييع

---------- Post added at 03:28 AM ---------- Previous post was at 03:18 AM ----------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكراً لك اخى الكريم على الشرح والمجهود الرائع وفى انتظار موضوعات أخرى بارك الله فيك تقبل مرورى

nenanena
06-29-2017, 10:38
تحليل رائع جدا وفعلا انا لاحظت ان الاسهم الاسيوية فى ارتفاع مستمر ولكنى ارى ان التحليل سيفيد المتاجرين اكثر من المبتدئين المهم أظن أحسن حاجة هي متابعة الأخبار التي تصلك في الفوركس لمعرفة مدا تأثسؤها على السوق.بالتوفيق للجميع.

amena
06-29-2017, 10:41
أخي الكريم الفوركس حقيقة و ليسمجرد نصب و أحتيالأرجوا أ نأكون قد أفدتك وتقبل مني أطيب التحيات و التمنيات بالنجاح

mayrom
06-29-2017, 10:53

emanoytre
06-29-2017, 11:05

btareq
06-29-2017, 12:21
السلام عليكم و رحمة الله
اخي هل بالامكان اضافة عملات غير العملات الاساسية؟ و شكرا على الشرح
تقبل مروري

myaer
06-29-2017, 22:06
مرحبا اخي الخطأ الذي تعلمته في اخر خسارة لي او خلينا نقول مارجن كون هو انني لا احترم اغلاق الشموع وادخل صفقات قبل ذلك مما يجعلني اسقط في خسائر اتمني اني اكون فيدتك اخي

ebrhim
06-29-2017, 22:06
مرحبا اخي يقصد به الاستوب لوز المتحرك صراحه انا لم اتعامل به من قبل فلن استطيع ان افيدك فيهولكنه بفكرته العام بتحدد ان مقدار معين لكى يتحرك الاستوب لوز فى اتجاه صفقتك لكماحققت ارباح منها بحيث لو انقلب السعر لاتخسر كثير اتمني اني اكون فيدتك اخي

lolo2014
06-29-2017, 22:09
تحياتي لكم اخى الافضل عدم الاعتماد على التوصيات بالعكس البعد عنها ومحاولة ان يكون الاعتماد الكلى على التحليل الخاص بك فقط تحياتي اخي او تقبل مروري

dalia elsayed
06-29-2017, 22:10
تحياتي لكم اخى الافضل عدم الاعتماد على التوصيات بالعكس البعد عنها ومحاولة ان يكون الاعتماد الكلى على التحليل الخاص بك فقط تحياتي اخي او تقبل مروري

maryhano
06-29-2017, 22:10
مرحبا اخي تسلم ياغالى على هذا الموضوع المهمولكنى ارى ان استخدام الاكسيبرتات ليس ناجحا فى طل الاحوالوالمتداول الذى يعتمد على استخدام الاكسيبرتات اظن انها لا تتقدم فى التداوللذلك انا افضل التداول اليدوى لاكتساب الخبرة والمهارة اتمني اني اكون فيدتك اخي

nader6
06-30-2017, 02:42

ebrhim
06-30-2017, 02:42
السلام عليكم اخي الكريم شكرا جزيلا ايها الاخ الكريم على هذه الاستراتيجية الرائعةانا فعلا لم اجربها بعدوان شاء الله هاجربها على الحساب الديمو بالتوفيق لك و لكل اعضاء الجروب

maryhano
06-30-2017, 02:46
السلام عليكم اخي الكريم صفقات الذهب مهما جدا ولكن خطيرة جدا ويجب التعامل مع الذهب بدقة جداحيث ممكن بسببة تخسر كثيرااااا اتمني اني اكون فيدتك اخي

lolo2014
06-30-2017, 02:46

one
06-30-2017, 02:47
مرحبا اخي يقصد به الاستوب لوز المتحرك صراحه انا لم اتعامل به من قبل فلن استطيع ان افيدك فيهولكنه بفكرته العام بتحدد ان مقدار معين لكى يتحرك الاستوب لوز فى اتجاه صفقتك لكماحققت ارباح منها بحيث لو انقلب السعر لاتخسر كثير اتمني اني اكون فيدتك اخي

dalia elsayed
06-30-2017, 02:48
مرحبا اخي يجب على تجار الفوركس ان يحذرو جيدا من الخسارة التى ربما نقع فيها فى الفوركس لان التجارة فى هذا المجال ليست آمنه بالدرجة الكافية التى تمنحنا الثقة للربح الدائم تحياتي اخي او تقبل مروري

فوريكسي
06-30-2017, 03:46
النقطة هي مقدار تغير السعر المعمول به وهي تختلف من زوج لآخر شكرا لك اخي الكريم على الموضوع بارك الله فيك أخي الكريم على الموضوع والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

emadomda
06-30-2017, 04:26
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي العزيز
فرق شاسع بين هذا الموضوع والموضوع السابق الذي قرائته هنا كلام كبير ليس له اي فائده من كمية الكلام اتمني ان لا تكون المواضيع هكذا

amena
06-30-2017, 04:41
مرحبا اخي اخي الغالي طبعا انا شايف انه ارتفاع الاسهم بينعكس بالسلب على العملاتيعنى لو ارتفعت اسهم امريكا ويمكن ان يبقى الدولار ينخفض والعكس بالتوفيق لك و لكل اعضاء الجروب

ebrhim
06-30-2017, 04:50
السلام عليكم اخي الكريم اخي الفاضل الطمع من اهم الاشياء التي توءدي حتما بصاحبها الي الخسارة الحتمية ومرجنة الحساب لذلك يجب علي الجميع الانتباة اتمني اني اكون فيدتك اخي

A.mustafa
06-30-2017, 04:53
:)):o السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا لك أخي الكريم على المجهود المبدول،بارك الله فيك
و جعلها في ميزان حسناتك إن شاء الله،بالتوفيق لك و للجميع في قادم الأيام
تحياتي اخي او تقبل مروري...

maryhano
06-30-2017, 04:59
تحياتي لكم تحياتي اخي او تقبل مروري

lolo2014
06-30-2017, 05:00
تحياتي لكم شكرا اخى الكريم على النصائح القيمه بالفعل وما اكترها فى المنتدى لكن للاسف لا احد يريد ان يقراا او يتعلم الكل همه جمع البونص وفقط ثم خسارته اتمني اني اكون فيدتك اخي

monyaya
06-30-2017, 05:06
تحياتي لكم ..في الحقيقه لن استطيع افادتك فانا عضو جديد في الفوركس وليس لدىمعلومات عن ماتسال عنهتحياتى للجميعبالتوفيق تحياتي اخي او تقبل مروري

amalali
06-30-2017, 05:08
تحياتي لكم اهلا وسهلا بك فى منتدى فوركس العرب بتمنالكالتوفيق وارجو منك تقبل مرورى بصدر رحب حتى اذا كان يختلف معك فى الراى اتمني اني اكون فيدتك اخي

ebrhim
06-30-2017, 05:43
مرحبا اخي اخي العزيان الاضمن تحويل الاموال على البنك لكى تتاجر وانت عارف انك تتاجر فقط بالبونص لان عدم الطمع و الالتزام باهداف الاستراتيجية التي تتداولوانا ذلكواجهت نفسى من خلالهالموقف ا دون الحاجة الي السحب الوقتي لقيمة الارباح ؟فاعتقد انه من غير المعقول انه انك اذا حققت اي مبلغ ربح من كل صفقة و حتي ان كان المبلغ صغيرا ان تبادر المتاجره بالارباح غالبا بتقابل الخساره اتمني اني اكون فيدتك اخي

sham
06-30-2017, 05:48
السلام عليكم اخي الكريم بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف المرسلين احبائى الفوركس بالبلدى زى سوق الجمعة فى مصر وانا تاجر عملة ابيع واشتر ى---------- Post added at 08:42 PM ---------- Previous post was at 08:39 PM ---------- لو فية حرام يبقى مجلات الذهب جرام ومحلات الصرافة حرام والذنب هيعود على المفتى هو افتى وهى فى رقبتة تحياتي اخي او تقبل مروري

amena
06-30-2017, 05:53
مرحبا اخي نورت المنتدى اخى الكريمكان نفسى افيدك لكنى جديدة فى هذا المجاليارب حد يقدر يفيدك من الاعضاءوبالتوفيق لك وللجميعتقبل مرورى بالتوفيق لك و لكل اعضاء الجروب

lolo2014
06-30-2017, 05:56
السلام عليكم اخي الكريم جزاك الله خيرا على هذا التنبية الخطير والذى يقع فيه المتداولين خاصة المبتدأين وبالفعل هذه من الاوقات المحذور التداول فيها لشدة خطورتها وهى اوقات الاخبار واوقات التذبذب الشدشد حيث لا يعرف احد الى اين سيتجه السعر وانا لا اتداول فى هذه الاوقات الخطيرة اتمني اني اكون فيدتك اخي

amalali
06-30-2017, 05:58
تحياتي لكم أخي الكريم أنصحك بالتعلم جيداوالمثابرة و عدم اليأسأرجوا أن أكون قد أفدتك وتقبل مروري وشكرا اتمني اني اكون فيدتك اخي

monyaya
06-30-2017, 06:00
مرحبا اخي أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله بالتوفيق لك و لكل اعضاء الجروب

maryhano
06-30-2017, 06:04
مرحبا اخي عليكم السلام ورحمة الله وبركاتهنورت اخى الكريم المنتدىومشكور اخى على هذا الطرح الطيبهناك العديد من الاستراتيجيات الناجحه وكل استراتيجيه لها نسبه نجاح لكن ليس المهم الاستراتيجيهبقدر ما هو مطلوب منك الالتزام جيدالان اعتقد ان اغلب الخبراء يعتمدون علىالشموع والتحليل اتمني اني اكون فيدتك اخي

yousif200
06-30-2017, 06:21
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة شرح مبسط وجميل من الاخ لمعني البيب او النقطة
وهذة من اساسيات التدوال في عالم الفوركس والعملات الاجنبية

mohamedgharieb
06-30-2017, 07:11
اخي الكريم
شكرا لك علي هذا الموضوع كثيرا جدا كثر الله من امثالك الذين لا يبخلون علينا بالمعلومات جزاك الله خيرا
تقبلو مروري