PDA

View Full Version : تنويع الاستثمار

ehssas
04-09-2016, 11:51
التمسك في صفقة واحدة اثناء التداول يزيد من المخاطر في تداول الفوركس ، في حين ان تنويع الاستثمار يساعد التجار بشكل عام على تقليل نسبة مخاطرتهم وبالتالي نسبة خسارتهم في سوق تداول الفوركس، فعند الخسارة في صفقة معينة فان الصفقات الاخرى الناجحة قد تغطي تلك الخسائر.

احمد عبد الباسط
04-11-2016, 11:28
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على اشرف المرسلين
ممتاز اخى الكريم شكرا على موضوعك واتمنى الاستفادة للجميع
بالتوفيق اخى الكريم

مصطفى حمدان
04-13-2016, 19:53
بالفعل اخى الفاضل فان التنوع يتيح للمتداول تحقيق اكبر قدرمن الارباح مع تقليل نسبو المخاطرة ولكن يشترط لذلك وجود راسمال كبير يسمح بتعدد الصفقات حتى لا يتعرض الحساب للكول مارجن اذا انقلب الحال

شبه منحرف
04-13-2016, 20:02
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اتفق معك اخى العزيز فى ان تنوع الاستثمار فى الفوركس له فائده كبيره عن انك تتداول فى شئ واحد فقط ونتمنى المزيد من المعلومات القيمه من خلالك

ebn masr
04-13-2016, 20:58
معلومة كويسة جدا منك وانا بشكرك عليها جدا بخصوص التنويع فى الاستثمار وتنويع الصفقات واشكرك جدا اخى الكريم

jaouad ouaiss
04-13-2016, 23:43
لا افضل الدخول في صفقة واحدة او زوج معين و انكا على عدة ازواج
و عدة صفقات
و ممكن اعل تبريدات و اجد اخر النهار كوكتيل صفقات

ahmed2521983
04-14-2016, 15:46
فعلا أخى الكريم التنويع فى صفقات الفوركس مهم وضرورى وافضل من الدخول على زوج واحد من العملات

تحياتى

adamarwan
04-14-2016, 16:49
نعم ممكن ان تستمر فى العديد من المجالات الاخرى لك الافضل ان تحترف فى مجال
واحد لكى تعرف الطريقة السحرية التى بها ممكن ان تعوض وان تربح
وحظ موفق

bassiounimohamed
04-14-2016, 17:46
عندك حق
عشان كدا انا بحاول ادخل في اكتر من صفقه
فاذا خابت واحده سوف تصيب الاخري
ولا تخاطر بلوت كبير

algoddam
04-14-2016, 18:01
كلام جميل و نظرة ثاقبة في التحليل على هذا الاستثمار وقد حضرني مثال في هذا المجال قول القائل
لا تجعل االبيض في سلة واحدة وهذه الطريقة تحمي المال من الخسارة الكلية وتوزيع الصفقات هي الحل

ابوفؤاد
04-14-2016, 18:02
هذا الراى بدات اعمل به بالوقت الاخير من تدريى و تعليم و هو انك لو ستفتح بلوت دولار على زوج من الممكن ان تفتح 5 صفقات على
5 ازوج و ذلك حال ان كان التحليل خاطئ بواحده او اثنين فلن تخسر و ستخرج بربح

mohamed909096
04-14-2016, 18:07
نحن فى انتظار وتنفيذ جميع مواضيعك المفيده اخى الكريم واتمنى لك التوفيق والنجاح
ولكل من معنا ومن نجاح الى نجاح اخى الكريم
وشكرا لك على موضوعك الهام الذلى استفاد منه العديد من الاخوة

basem adel
04-14-2016, 18:09
بعد السلام والتحية لكل اعضاء المنتدى اؤكد على رايك فان تنويع الصفقات يقلل من المخاطر ولكن تنويع الصفقات من وجهة نظرى ليس ان تتداول مثلا فى عملتى الدولار واليورو وتتداول فى عملتى الين والدولار بل تنويع بمعنى اخر سوق المعادن وسوق الطاقة

Abughali
04-14-2016, 19:23
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
كلام جميل و نظرة ثاقبة في التحليل على هذا الاستثمار وقد حضرني مثال في هذا المجال قول القائل
لا تجعل االبيض في سلة واحدة وهذه الطريقة تحمي المال من الخسارة الكلية وتوزيع الصفقات هي الحل
وبالتوفيق للجميع إنشاء الله

devloppman
04-14-2016, 19:24
كلامك معقول أخي يجب تنويع الإستتمار في العقود
لكن هذا يختلف من حساب لأخر ومن متاجر لأخر
لأنه لو كان حساب صغير لن يتحمل صفقات متعددة يمكن أن تكون هي سبب خسارته
عكس الحسابات الكبيرة لا خوف عليها

jaouad ouaiss
04-14-2016, 21:28
التويع جيد ان كانت هناك ادارو جيدة للحساب و لكن لازم ان لا تكون تابعة لنفيس العملة
لان ان كان هناك انهيار لعملة ما كل الازواج المتعلقة بيها سيكون نفس المسار

csebai12
04-15-2016, 00:46
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع كنت اعتمد في البداية على طريقة تتمثثل في دخول صفقة بحجم كبير و نقاط صغيرة في نمط الاسكالبينج لكن كانت خسائري كبيرة و ارباحي قليلة لذلك قررت الدخول بعدة صفقات باحجام صغيرة و نقاط صغيرة ايضا

HaMaDa99
04-18-2016, 12:32
سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته . اللهم اغفر للمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الاحياء منهم والاموات
موضوع رائع وجميل وننتظر المزيد .......

ahmadinho100
04-18-2016, 12:45
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته انا متفق معك يجب ان تنوع الصفقات و لا تنتضر صفقة واحدة و يجب عمل الستوب لوز لتفادي الخسائر

mohammedjehah
04-18-2016, 13:37
:)بسم الله الرحمن الرحيم
بالتوفيق اخى الكريم.............

aboubakr el ayach
04-18-2016, 13:39
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الحبيب في الحقيقة تعتبر طريقة التنويع في الاستثمار من بين مبادئ وأسس الإدارةالسليمة لراس المال في الفوركس، فالتوزيع في الاستثمار يجنب الخسائر الكبيرة تحياتي وتقبل مروري.

mama de
04-18-2016, 13:48
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وببركاته اخى الكريم اشكرك على الافاده فى هذا الموضوع لانى جديد واريد التعلم ارجو تقبل مرورى

doaa sary
04-18-2016, 19:38
انا كنت بفتح صفقه واحدة بلوت عالى
وفعلا حاليا ع الديمو
قررت انوع
وافتح كذا صفقه
بس بلوت قليل والفرق بين الصفقات هيكون ربح
معلومات قيمة
بالتوفيق للكل

Zezobebo3
04-18-2016, 21:22
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ... اخى الكريم الفاضل .التنويع مطلوب فعلا فى تنويع مصادر الدخل بس خلى بالك انت هنا فى منتدى خاص بالفوركس اوعى يكون الوضع مخالف لتفقد عضويتك

Ibrahim gad
04-18-2016, 21:24
وارن بوفيت. بديهة رائعة صاغها رجل الأعمال وارن بوفيت في كلمات واضحة .. من بديهيات الاستثمار التي يؤمن بها كل تاجر وحتى المزارع البسيط هي تنويع الاستثمار وعدم ...

البرنس ميدو
04-18-2016, 21:24
بسم الله الرحمن الرحيم بالفعل اخى الفاضل فان التنوع يتيح للمتداول تحقيق اكبر قدرمن الارباح مع تقليل نسبو المخاطرة ولكن يشترط لذلك وجود راسمال كبير يسمح بتعدد الصفقات حتى لا يتعرض الحساب للكول مارجن اذا انقلب الحال وان تقبل مرورى

عبد الرحيم رافا
04-18-2016, 23:32
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
اهلا ومرحبا بك . امسينا و امسى الملك لله لا إله إلا الله ان شاء الله نتوفق في الرد على مواضيعكم
الاستثمار شيئ جميل و مربح و لكن يحتاج محافظ ضخمة

mahmoudmazen501
04-23-2016, 02:22
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
انت محق اخي في الله فيما تقول فلابد
من التنوع في الصفقات وعدم التركيز علي
زوج معين لتجنب الخسارة او بعضها وشكرا ليك لطرحك هذا الموضوع

latraaa
04-23-2016, 13:15
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح الراقي القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و التي أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، كما أتمنى أن نراك تحقق الكثير إن شاء الله، بالتفويق لك

zead ahmad
04-23-2016, 13:28
نعم يجب ان تتاجر على جميع العملات ولا تتمسك بعملة واحدة وتتضاعف اللوط الخاص به يجب ان تتاجر بكل فن وادراك كبير حتى تربح من التادلو لعلى لافوركس

nora abd elaziz
04-23-2016, 13:45
التنوع يتيح للمتداول تحقيق اكبر قدرمن الارباح مع تقليل نسبو المخاطرة ولكن يشترط لذلك وجود راسمال كبير يسمح بتعدد الصفقات حتى لا يتعرض الحساب للكول مارجن اذا انقلب الحال

متداول خسران
04-23-2016, 13:47
السلام عليكم
سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته . اللهم اغفر للمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الاحياء منهم والاموات
يا سلام على الموضوع المنظم و الراقي و النصائح الرائعة التي تقدمها للمنتدى بخصوص تنويع الاستثمار
اتمنى ان تلقى تجاوب من طرف الاعضاء
تقبل مروري

nora abd elaziz
04-23-2016, 14:15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالفعل اخى الفاضل فان التنوع يتيح للمتداول تحقيق اكبر قدرمن الارباح مع تقليل نسبو المخاطرة ولكن يشترط لذلك وجود راسمال كبير يسمح بتعدد الصفقات حتى لا يتعرض الحساب للكول مارجن اذا انقلب الحال

alnfainy11
04-23-2016, 14:24
ممتاز اخى الكريم شكرا على موضوعك

Yassine Halbaoui
04-23-2016, 14:40
بسم الله الرحمن الرحيم
بالتوفيق اخى الكريم

---------- Post added at 12:27 PM ---------- Previous post was at 12:26 PM ----------

بسم الله الرحمن الرحيم
بالتوفيق اخى الكريم

---------- Post added at 12:27 PM ---------- Previous post was at 12:27 PM ----------

بسم الله الرحمن الرحيم
بالتوفيق اخى الكريم

---------- Post added at 12:28 PM ---------- Previous post was at 12:27 PM ----------

بسم الله الرحمن الرحيم
بالتوفيق اخى الكريم

---------- Post added at 12:30 PM ---------- Previous post was at 12:28 PM ----------

بسم الله الرحمن الرحيم
بالتوفيق اخى الكريم

---------- Post added at 12:30 PM ---------- Previous post was at 12:30 PM ----------

بسم الله الرحمن الرحيم
بالتوفيق اخى الكريم

---------- Post added at 12:32 PM ---------- Previous post was at 12:30 PM ----------

بسم الله الرحمن الرحيم
بالتوفيق اخى الكريم

---------- Post added at 12:32 PM ---------- Previous post was at 12:32 PM ----------

بسم الله الرحمن الرحيم
بالتوفيق اخى الكريم

---------- Post added at 12:33 PM ---------- Previous post was at 12:32 PM ----------

بسم الله الرحمن الرحيم
بالتوفيق اخى الكريم

---------- Post added at 12:34 PM ---------- Previous post was at 12:33 PM ----------

بسم الله الرحمن الرحيم
بالتوفيق اخى الكريم

---------- Post added at 12:35 PM ---------- Previous post was at 12:34 PM ----------

بسم الله الرحمن الرحيم
بالتوفيق اخى الكريم

---------- Post added at 12:36 PM ---------- Previous post was at 12:35 PM ----------

بسم الله الرحمن الرحيم
بالتوفيق اخى الكريم

---------- Post added at 12:38 PM ---------- Previous post was at 12:36 PM ----------

بسم الله الرحمن الرحيم
بالتوفيق اخى الكريم

---------- Post added at 12:38 PM ---------- Previous post was at 12:38 PM ----------

بسم الله الرحمن الرحيم
بالتوفيق اخى الكريم

---------- Post added at 12:39 PM ---------- Previous post was at 12:38 PM ----------

بسم الله الرحمن الرحيم
بالتوفيق اخى الكريم

---------- Post added at 12:39 PM ---------- Previous post was at 12:39 PM ----------

بسم الله الرحمن الرحيم
بالتوفيق اخى الكريم

---------- Post added at 12:40 PM ---------- Previous post was at 12:39 PM ----------

بسم الله الرحمن الرحيم
بالتوفيق اخى الكريم

عبد الرحيم رافا
04-25-2016, 01:13
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
اهلا و سهلا بك معنا في هذه الامسية الرائعة ان شاء الله في احسن منتدى عربي بالعالم
نوع الاستثمار بين الازواج ولا تبتعد عن الفوركس

emma91
04-27-2016, 19:26
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

نعم يجب تنويع الصفقات
اسال الله التوفيق لي ولكم واتمنى المزيد من النقاشات والمواضيع التي نستفيد منها جميعا وخاصة المبتدئين
تقبل مروري

ashmawey
05-28-2017, 21:36
لابد من التنويع في الصفقات كان تتداول مثلا على اكثر من عملة بدلا من ان تتداول على عملة واحدة , لان ذلك من شانه ان يعمل على موازنة الحساب في حال خسرت الصفقة في عملة , فمن المرجح انك لن تخسر في الثانية

adil mohmad hasan
05-28-2017, 21:42
السلام عليكم ورحمة اللﱠــــْــْــْه وبركاته
تعدد الازواج والدخول لاكثر من خمس ازواج في نفس الوقت قد يسبب الى تشتت المتداول وبالاخص اذا دخلت في يوم الجمعة او الاثنين فالسوق لم يكن واضح واغلب الازواج تكون في تذبذب عالي تسبب الى الخسارة

Doaa hassan
05-28-2017, 21:43
السلام عليكم ورحمته الله وبركاته
فعلا يجب التنوع فى الاستثمار لان عدم التنوع والاستمرار فى الصفقات يؤدى إلى الخسارة الدائمة والعياذ بالله علشان كده لازم التنوع والحظر

Mazek
06-02-2017, 21:37
السلام عليكمو رحمة الله و بركاته.. وافضل الصلاة و افضل التسليم علي خير خلق لله محمد الصادق الامين. اخي الفاضل كلامك جيد ولكن الدخول في اكثر من صفقة قد يعرضك لمرجنة حسابك

amine-14
06-02-2017, 21:48
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته معلومة مفيدة جدا منك وانا بشكرك عليها جدا بخصوص التنويع فى الاستثمار وتنويع الصفقات واشكرك جدا اخى الكريم

tahar2015
06-02-2017, 23:06
اذا كنت متداول متوسط الخبره الاحسن تنوع في صفقاتك وتوزعها على ذا فرصه
بالتوفيق لك وللجميع اخي الكريم

khaled20
06-03-2017, 00:13
فعلا اخي الكريم ان تنويع الاستثمار مفيد جدا لكل متداول فاذا كان المتداول يستثمر
في مجالات عديدة فانه يؤدي الي الربح الكبير ويجب عدم المخاطرة الا بنسبة قليلة

Abdouemad
06-03-2017, 02:27
كلما تسكنا بصفقة واحدة فهذا يعنى اننا نعتمد على الحظ والتنويع يكسب خبرة اكبر فى المجال

nour3iny
06-03-2017, 02:31
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
التنويع فى التدوال مطلوب بشرط ان يكون مدروس جيدا لعدم زياده المخاطر تقبل مرورى

m7med
06-03-2017, 02:35
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
انا عن نفسي اخي الكريم لا افضل التعامل غير مع الفوركس و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

اسلام مجدي عباس
06-03-2017, 02:41
السلام عليكم ورحمته وبركاته طبعا التنوع في الاستثمار عموما مفيد اكيد بكل تاكيد
والتنوع جوة الفوركس مهم جدا جدا انك تتاجر في العملات وتاجر في اشياء تانيه
يحميك لوخسرت في شئ يتعوض في شئ تاني

waelmma
06-03-2017, 08:30
:(:(:( اخى الفاضل بارك الله فيك والحقيقة انا من انصار تحديد اتجاه الصفقة
وان تظل على هذا الاتجاه ولاتغيره حتى تغلق كل صفقاتك حتى لو كانت الصفقات خاسرة ممكن ان تدخل تبريد

Jordan forexyy
06-03-2017, 12:06
كلام غايه في الاهميه التنويع بالمتاجره بين العملات المختلفه لانه لو عكس السوق في صفقه تزبط بالتانيه وهكذا وايضا استخدام اداره راس مال صارمه لوت محترم والصبر ثم الصبر تقبل مروري

KARIM2017
06-03-2017, 12:38
تحيه طيبه وبعد
اكيد يجب التنوع ولكن الاهم عدم الطمع ودائما تفعيل الاستوب بلوز
هذه من اهم الادوات التي يجب اتباعها

magdylotfy2
06-03-2017, 12:43
بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين
اللهم صلى على محمد صلى الله عليه وسلم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا ارى فى هذه النقطة التى هى من اهم نقاط الفوركس التى تستحق النقاش ان بالفعل اخى الفاضل فان التنوع يتيح للمتداول تحقيق اكبر قدرمن الارباح مع تقليل نسبو المخاطرة ولكن يشترط لذلك وجود راسمال كبير يسمح بتعدد الصفقات حتى لا يتعرض الحساب للكول مارجن اذا انقلب الحال فلا تجعل االبيض في سلة واحدة وهذه الطريقة تحمي المال من الخسارة الكلية وتوزيع الصفقات هي الحل تقبل مرورى ... بارك الله فيك اخى وجزاك الله خيرا .... بالتوفيق لك ولكل اعضاء منتدانا الكريم

chlor
06-03-2017, 13:29
اخي الكريم مرحبا بك بيننا. فيما التنويع في صفقات الازواج عند التداول فهذا مما لا انصح به المتاجرين المبتدئين لكي يركزوا على زوج واحد ويتجنبوا تشتيت تركيزهم. تقبل مروري

amir anwar
06-03-2017, 13:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته احترم رأيك اخي لكن صراحة من وجهة نظري هذا خطأ كبير جدآ حيث انك ان فتحت اكثر من صفقة او صفقتين سوف تشتت نفسك وهذا يصبح خطرآ علي حسابك

yousee
06-03-2017, 13:56
إن الرجل الأعمال المشهرو دائما يقول لا تضع البيض كله في سلة واحدة لازم أن تنوع الإستتمار لكي تكون محمي من أي شيء يقع

magdy mahmud
06-03-2017, 16:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الفاضل طبعا بلاشك تنويع الصفقات افضل من صفقة لان بكل بساطة ممكن صفقة تكسب وصفقة تخسر هذا افضل من صفقة واحدة خاسرة ولكن لابد ان يكون الدخول بعد تحليل فني

hamadasalama
06-03-2017, 16:44
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته موضوع مهم جدا ولابد فعلا من التنويع في الصفقات لان لو صفقه عكست علينا منخسرش كل فلوسنا والله يوفقنا ونربح من سوق الفوركس العملاق .................

lyo
06-03-2017, 16:52
السلام عليكم ورحمة الله نعالى وبركاته
شكرا لكعن هدا الموضوع
بالفعل لا يجب الاعتماد عن مصدر واحد او التداول على عملة والحدة في الفوركس يجب ان نكون قريبين من الجميع العملات لكي نصتطيع جني بعض الارباح

zouga91
06-03-2017, 16:53
بسم الله الرحمان الرحيم والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الكريم شكرا لك على موضوعك الرائع افضل شي تنويع الاتثمار بيين الفوركس والسلع والاسهم وحينما تربح اسثمرهم في شي اخر

mouh1991
06-03-2017, 17:09
من القواعد المهمة التي يدكرها جون بافيت وهو كبير المتداولين يقول فاحدى كتبه
في الاستثمار لا ترمي اللبيض كله في سلة واحدة يعني عدم استثمار المال كله في صفقة واحدة

khalidtrader
06-03-2017, 18:09
بسم الله الرحمن الرحيم
أخي الكريم التنوع يتيح للمتداول تحقيق اكبر قدرمن الارباح مع تقليل نسبو المخاطرة ولكن يشترط لذلك وجود راسمال كبير يسمح بتعدد الصفقات حتى لا يتعرض الحساب للكول مارجن اذا انقلب الحال...

medben
06-03-2017, 18:11
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
مشكور يا اخي على طرحك لهذه النقطة وهذا الموضوع الهام . شكرا اخي على المعلومات القيمة وشكرا اخى الفاضل
اتمنى التوفيق للجميع . تقبلوا احترامي و مروري .

moneer
06-03-2017, 18:55
اخي الكريم اشكرك على موضوعك ولكن انا لا اوؤيد التنويع في الاستثمار او التداول لأنك سوف تشتت ذهنك في البحث عن اخبار كذا وكذا وكذا وكذالك انت سوف تفشل في اغلب الصفقات وانا انصح بالتركيز على زوج واحد فقط وفهمه جيدا"
تحياتي لك

Mahmoud.salman
06-03-2017, 18:59
بالطبع اخي في كلامك صحيح لان من يتداول على زوج واحد من العملات او على صفقه واحده يزيد من مخاطره الخساره لانها اذا خسرت هذه الصفقه يعد خاسرا لكل شيء

capoeira
06-03-2017, 19:16
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان هذا ليس تنويع انت تقوم بالدخول فى اكثر من صفقة فى نفس
الوقت لذلك اذا لك تقم بإدارة جيدة لرأس المال بهذا الشكل انت تزيد اعبائك ولن تكون وسيلة للامان

Abu_Yassin
06-03-2017, 19:21
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة مرحب أخى الغالى أتفق معك جيد فالتنويع شئ مهم لزيادة الفرص السانحة للربح والتداول

annas
06-03-2017, 19:29
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته رمضان كريم اخي
شكرا اخي علىى المعلومة القيمة اتمنى ان تكثرو منها لافادتنا نحن المبتدؤون

mohsen massad 120
06-04-2017, 00:40
بسم الله الرحمن الرحيم
كلامك صحيح اخى الكريم فيجب علينا ان نعلق امالنا فى صفقة خسرانه ونعوضها فى صفقات ثانية مختلفة
وشكرا

Alaa2
06-05-2017, 17:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،عزيزي الكريم اشكرك علي هذه المعلومه المفيده ،،،
في انتظار المزيد من هذه الموضوعات الروعه ،،،:) ربنا يكتب لك الخير ويوفقك دائما
،،
وكل عام وانت بخير والامه الاسلامية جميعا في سعادته وامان وخير وسلامته ،،،

amir anwar
06-05-2017, 17:53
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالعكس أخي اذا فتحت أكثر من صفقة سوف تشتت انتباهك و ان فتحت صفقة واحدة وركزت عليها سوف تحقق ارباح ان شاء الله ولن تتشتت ابدآ

Ayobe
06-05-2017, 18:27
لسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا أخي الفاضل بلفعل يجب تنويع الاستثمار بس يجب تأكد جيد من الصفقات وفقكم لله تحيا طيبة
تقبلو مروري

mostafa1995
06-05-2017, 18:43
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ............... اخي انا بفتح 3 صفقات مثلا صفقة بتكون خاسرة بنسبة ضئيلة جدا
وال 2 الباقيات بكون ربح فهنا اعتمد عىلى اكثر من صفقة
بس لو ال 3 خسرن يبقى خسارة حتمية فعلا وهذه هي احدى سلبيات تعدد الصفقات

omar2017
06-05-2017, 19:17
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الاستثمار داخل الفوركس بالطبع لو اصبح بناء على هذه طرق التداول المظبوطه والبناءه والاحترافي تحياتي لك

fifi ghonem
06-07-2017, 02:14
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد
التنويع في الصفقات اخي الفاضل افضل من التركيز علي زوج واحد فقط من العملات والدخول في عدة صفقات وبالتوفيق لك و للجميع

abo.tali.wtalin
06-08-2017, 17:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
بالعكس فان دمتابعة صفقة واحدة هى شىء جيد لادارة راس المال والتقليل من الخسارة
والله الموفق المستعان وبرجاء تقبل مرورى على مواضيعك

capoeira
06-08-2017, 18:10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان هذا الكلام غير صحيح انت يجب ان تقوم بالعمل على إدارة
مخاطرك و تحديدها من البداية من اجل ان تقوم بالدخول و اقتناص اكبر عدد من الفرص لتحقيق
ربح جيد

سليم الحمادي
06-08-2017, 18:14
السلام عليكم
شكرا جزيلا يا اخي على هذه المعلومة المفيدة والمهمة جدا والتي تركز على كيفية التاقلم مع هذا السوق
ولكن يجب عليك التركيز على ادارة راس المال

algendy
06-08-2017, 18:21
توضيح بسيط و متواضع للاخ صاحب الموضوع فلو افترضنا ان المتداول سيفتح صفقة بحجم لوت يخاطر به بنسبة 2% الى 5% من راس المال فيمكن بعدها تعويض خسارة هذه الصفقة اذا حدثت خسارة و لكن اذا دخل بحجم لوت كبير فى صفقة واحدة فيكون صعب بعدها تعويض الخسارة من هذه الصفقة و لو اراد المتداول المخاطرة بنسبة كبيرة من راس المال ساعتها يفضل توزيع المخاطرة على اكثر من صفقة

settouti
06-08-2017, 18:53
تنويع الاستثمار
موضوع قمة في البساطة و لاكنه مهم جدا و يتميز بانه يوالم جميع المستويات في الفوركس
و اشكر اصحاب التعليقات على افادتهم لنا بتوصياتهم و و وقتهم الثمين اللذي يضيعونه في المنتدى:accute::bravo:

mostafa ilsawi
06-08-2017, 19:17
باسم الله الرحمن الرحيم
الاخ الكريم بعد السلام عليكم ورحمه الله وبركاته والله يا اخي دي وجهات نظر البعض يتفك معاك في الراي و البعض الاخر منحوس بتطبيق هذه الفكره تتزايد خسائره و تتفاقم
تقبل تحياتي

hooda
06-09-2017, 06:09
بسم الله الرحمن الرحيم
في حين ان تنويع الاستثمار يساعد التجار بشكل عام على تقليل نسبة مخاطرتهم وبالتالي نسبة خسارتهم في سوق تداول الفوركس,تقبل مروري

hussien_naguib
06-09-2017, 07:13
لا اعلم عليكي ولكن انا حبيت اتاكد من كلامك صحيح ولكن تكون الفوركس هو المصاب لم اخطا في اذا كانت الانثى صفقات الذي تعملها لنفسها صحيني الساعه سبعه ونص اخطا في حقك ان تفعل شيء اذا كانت العظام اكثر فتاه تكون تمام واذا كان معظم خساره يبقى ربنا يعوض عليك

elsaied
06-09-2017, 07:29
هذا الموضوع من اهم المواضيع الذي يجب ان يركز عليه المنتدي
تحياتي للجميع تقبلوا مروري مع خالص الشكر.

waelmma
06-09-2017, 08:24
:)):)):)) تمام اخى الفاضل بارك الله فيك والحقيقة انه
يجب ان تعلم ان اى صفقة خاسرة يجب فتح معها صفقة تبريد والله الموفق ان شاء الله

hamadasalama
06-15-2017, 02:08
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته من المواضيع المهمه جدا ان تقوم بتنويع الصفقات الذي تعمل بها فلا يجوز الدخول مع اليورو دولار والباوند دولا ر والنيوزلاندي دولار والاسترالي دولا .................ز

ahmedmahmoud2017
06-15-2017, 02:37
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالطبع التركيز على صفقة واحدة هو الطريق السهل للمرجنه لكن التنويع بيخلي هناك صفقات كسبانه وخسرانه

اسلام مجدي عباس
06-15-2017, 02:40
السلام عليكم وحمت الله وبركاته من اهم الاشياء طبعا هواني احنا ننوع في استثمارتنا في كل شئ
ولا نضع البيض كله في سلة واحده بل ننوع من استثمارتنا في كل اتجاه

waelmma
06-15-2017, 06:56
:)):)):)) تمام اخى الفاضل بارك االله فيك ومن قواعد التجارة الناجحة الا
تغامر على صفقة واحدة ولكن يجب الدخول من عدة مستويات يتم تقسيم هذه الصفقات على المستوييات المختلفة

anaboda
06-15-2017, 07:11
بم الله الرحمن الرحيم تنويع الاساثمار كلام سليم جدا ومظبوط اخى الكريم ويجب ان نثتثمر فى اكتر من شىء وننوع يعنى منحطش كل فلوسنا فى حاجه واحدة وتقبلو تحياتى

hooda
07-12-2017, 03:16
يساعد التجار بشكل عام على تقليل نسبة مخاطرتهم وبالتالي نسبة خسارتهم في سوق تداول الفوركس،بالتوفيق للجميع في منتدا الفوركس. تقبل مروري

Mohammed Darwish
07-12-2017, 03:20
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد حياك الله أخي مشكور أخي على هذا الموضوع الذي أفادني ومن المؤكد أفاد الاخوة الاعضاء ارجو الاستمرار في كتابة مثل هذة المواضيع المفيدة تقبل مرووووووري المتواضع والله الموفق

CAK Rivaldo
07-12-2017, 03:22
بالفعل اخى الفاضل فان التنوع يتيح للمتداول تحقيق اكبر قدرمن الارباح مع تقليل نسبو المخاطرة ولكن يشترط لذلك وجود راسمال كبير يسمح بتعدد الصفقات لا تجعل االبيض في سلة واحدة وهذه الطريقة تحمي المال من الخسارة الكلية وتوزيع الصفقات هي الحل

skylol
07-12-2017, 15:25

اخي الغالي بالفعل يفضل ان يكون هناك عدة صفقات حتى تزيد نسبة الربح لديك اتمنى التوفيق للجميع

zouga91
07-12-2017, 15:41
بسم الله الرحمان الرحيم والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الكريم شكرا لك على موضوعك افضل شي هو تنويع الاستثمار بين فوركس وعقود واسهم شركات لكن تحتاج الى راس مال كبير

zunebha
07-12-2017, 16:54
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته اخي يجب التنويع عند عقد الصفقات واستعمال جميع الازواج وتجربتها ودراستها فنيا وتقنيا قبل كل شيء.

forexaly5
07-12-2017, 16:59
السلام عليكم ورحمة الله تعال وبركاته أخي الكريم
يجب أن تتنوع كل صفقات وأن تكون محتص في عملتين لا أكثر كلما زاد تركيزك كلما سهل تدوالك ونجاح بكل تأكيد إنشاء الله

sonson
07-12-2017, 17:10
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا جزيلا عيل الموضوع الهام عن تنويع الاستثمار في سوق الفوركس والله يوفقنا ونحقق ارباح كبيره ونسحب ارباحنا من سوق الفوركس بسلام

khalidtrader
07-12-2017, 17:56
بسم الله الرحمن الرحيم
بالفعل اخى الكريم فان التنوع يتيح للمتداول تحقيق اكبر قدرمن الارباح مع تقليل نسب المخاطرة ولكن يشترط لذلك وجود راسمال كبير يسمح بتعدد الصفقات حتى لا يتعرض الحساب للكول مارجن اذا انقلب الحال...

bassoumy
07-12-2017, 18:10
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا جزيلا يا محترم علي الموضوع الهامدا عن تنويع الاستثمار في الفوركسوهوامر هامجدا حتي لا نكون كل صفقاتنا متشاببه في السوق

adamo92
07-12-2017, 18:11
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مساءكم سعيد لجميع الأعضاء
مشكور أخي الفاضل على هذا الموضوع رائع لقد استفدت كثيرا
تقبلوا مروري نهاركم سعيد

A.mustafa
08-17-2018, 01:22
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...
نعم يجب ان تتاجر على جميع العملات ولا تتمسك بعملة واحدة وتتضاعف اللوط الخاص به يجب ان تتاجر بكل فن وادراك كبير حتى تربح من التادلو لعلى لافوركس...

riadhweb
08-17-2018, 07:43
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.
بكل بساطة فإن تنويع الاستثمار ما هو إلي توزيع لرأس المال بين مجموعة من أصناف التداول وعدم الإكتفاء بصفقة واحدة , حيث في مجال الاسهم والسندات تتخد هذه الإستراتيجية شكل توزيع رأس المال بين مجموعة من الشركات متعددة , حيث تتطلب هذه التقنية الدمج بين الاستثمارات المرتفعة والاستثمارات المنخفضة المخاطرة , اما في ما يخص الفوركس فهو توزيع رأس المال المستثمر في صفقات متنوعة وعدم التقيد بصفقة واحدة من زوج العملات , حيث في ما يخص الأرباح المرجوة من هذه الاستراتيجية فهي تتميز سهولة استرجاع الخسائر في حالة صفقات الخاسر لأن بإمكان التعويض عن طريق الدخول في صفقات أخرى التي تم وضعها بالتزامن معها لأن كل الصفقات تتفاعل مع بعضها البعض بغرض تعوض إحداهم عن البعض , الأمر الذي يرفع من إستقرار التجارب و يخفض من إمكانية الوقوع في الخسائر.
بالتوفيق للجميع.

barclona2018
08-17-2018, 11:55
اكيد لكل متداول في سوق الفوركس طريقه عمله في التداول فمنهم من يعتمد على زوج واحد فقط ويقوم بمتابعه هذا الزوج وتحركاته والاستراتيجات المطبقه عليه بالاضافه الى الاخبار التي تؤثر على مسار هذا الزوج وقد يعتمد البعض الاخر على عده ازواج لكن الدخول الى صفقات كثيره ومتعدده قد يؤثر سلبا على المتداول ويفقد بذلك السيطره على تداولاته

MENDJA
08-17-2018, 12:32
السلام عليكم
قد تغطي و قد هههه تنهي ما تبقى
اعتقد ان ما قلته هو ما سيزيد من مخاطر الخسارة الفادحة
صراحة كلامك فيه جزء من الواقعية لكن دبتقسيم راس مالك على عدة حسابات مثلا هذا قد يحمي راس مالك من الضياع نعم صحيح لكن التداول في اكثر من صفقة في نفس الوقت اعتقد ان هذا تهور بعينه
شكرا على الطرح و بالتوفيق