PDA

View Full Version : مصر والسعودية توقعان 17 اتفاقية ومذكرة تفاهم أثناء زيارة الملك سلمان

touab.ali
04-10-2016, 18:00
القاهرة (رويترز) - وقعت مصر والسعودية يوم الجمعة 17 اتفاقية ومذكرة تفاهم في عدة مجالات منها الكهرباء والإسكان والطاقة النووية والزراعة والتجارة والصناعة.

ويأتي توقيع الاتفاقيات ومذكرات التفاهم في ثاني يوم من أول زيارة رسمية يقوم بها العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز إلى القاهرة لتأكيد دعم الرياض لحكومة الرئيس عبد الفتاح السيسي وللعلاقات بين البلدين في مختلف المجالات بدءا من الجانب العسكري وحتى الاقتصاد.

وشمل ما تم توقيعه يوم الجمعة بين الحكومة المصرية والسعودية ثماني اتفاقيات من أهمها ترسيم الحدود البحرية ومشروعات الإسكان في سيناء والطاقة النووية وتجنب الازدواج الضريبي وست مذكرات تفاهم في قطاعات أبرزها الكهرباء والتجارة والصناعة إلى جانب ثلاثة برامج للتعاون.

والسعودية من أكبر داعمي حكومة السيسي الذي تولى الحكم في 2014 بعد عام على إعلانه حين كان قائدا للجيش ووزيرا للدفاع عزل الرئيس السابق محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين إثر احتجاجات حاشدة على حكمه.

وقالت سحر نصر وزيرة التعاون الدولي في بيان صحفي إنها وقعت أربع اتفاقيات يوم الجمعة مع الجانب السعودي بقيمة إجمالية 590 مليون دولار لإنشاء جامعة الملك سلمان في سيناء وتسعة تجمعات سكنية في سيناء ومحطة كهرباء غرب القاهرة وتطوير مستشفى القصر العيني.

والاتفاقيات التي أعلنتها الوزيرة ضمن إجمالي عدد الاتفاقيات الذي تم توقيعها يوم الجمعة بحضور العاهل السعودي والرئيس المصري.

وأعلن العاهل السعودي الذي قلده السيسي يوم الجمعة قلادة النيل وهي أرفع وسام مصري إنشاء جسر بري يربط البلدين عبر البحر الأحمر ليكون منفذا دوليا للمشاريع بين البلدين.

وتبذل مصر قصارى جهدها لإنعاش اقتصاد البلاد منذ الانتفاضة الشعبية التي خرجت في 2011 وما تبعها من اضطرابات سياسية أدت إلى عزوف المستثمرين والسياح بما حرم البلاد من تدفقات العملات الأجنبية التي تحتاجها لاستيراد المواد الخام:bravo::bravo:

مصطفى حمدان
04-13-2016, 19:18
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخى الفاضل على هذه المعلومات السياسية الهامة واتمنى ان نستفيد منها جميعا ومن المعروف ان اى اخبار سياسية او اقتصادية تكون مؤثرة على الاسواق المالية بشكل ملحوظ

latraaa
04-13-2016, 19:46
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الطرح و على الراي و على المعلومات القيمة التي تقدمت بها و التي اتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، كما اتمنى أن نراك تحقق الثكير إن شاء الله يا اخي الكريم

aissaalg
05-27-2016, 18:13
الســلام علــيــكم و رحمـة الله تعـالى و بـركـاته
زميلي في الفوركس و المنتدى كل الشكر و الثناء على المعلومات القيمة
في انتظـار جديدك ومواضيعك الشيقة

ramzi77
05-27-2016, 20:45
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته اما بعد اخي الكريم شكرا جزيلا على المعومات المقدمة في انتضار معلومات أخرى

masr16
05-29-2016, 09:45
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الطرح و على الراي و على المعلومات القيمة التي تقدمت بها و التي اتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، كما اتمنى أن نراك تحقق الثكير إن شاء الله يا اخي الكريم

0o0KaRiM0o0
05-29-2016, 09:48
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
و الصلاة و السلام على خير خلق الله سيدنا محمد و على اله و صحبه و سلم
ما علشان الجزيرتين و الاستثمارات في مصر
تقبل مروري بمزيد من تمنياتي لك بالنجاح و التوفيق

masr16
06-04-2016, 15:37
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخى الفاضل على هذه المعلومات السياسية الهامة واتمنى ان نستفيد منها جميعا ومن المعروف ان اى اخبار سياسية او اقتصادية تكون مؤثرة على الاسواق المالية بشكل ملحوظ

never1
06-05-2016, 13:27
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة والمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

latraaa
06-05-2016, 13:55
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح القيم و على المعلومات التي تقدمت به او اأتمنى أن نراك تحقق الثكير من النتائج القيمة المفيدة إ نشاء الله، مشكور أخ يالكريم و بالتفويق لك و للجميع إن شا ءالله

KHALIDOO7
06-14-2016, 20:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع
عن

شكرا لك على الموضوع الجميل و المفيد

جزاك الله الف خير على كل ما تقدمه لهذا المنتدى

rehaiem2305
06-14-2016, 20:46
السلام عليك أخي الكريم
بصراحة طرحك للموضوع اكثر من رائع فعلا أنت مبدع ودائما ماتقدم مواضبع مفيدة للمنتدى ،لقد رأيتك من أكثر الأعضاء نشاطا وخبرة ونجاحا ننتظر من المزيد لكي نستفيد
تقبل تحياتي جزاك الله خيرا واصل

amina.mohsen
06-14-2016, 21:37
السلام عليك اخيى العزيز
فأنا اهنأك على مجهودك هذا فاانك شخص مجتهد
واتمني لك التوفيق والنجاح

هاوي
06-14-2016, 21:53
اود ان اشكر صاحب الموضوع على هذه المعلومات حيث استفدت منها كثيرا وكذلك التعليقات التي يقوم بها الاعضاء هي تعليقات مفيدة شكرا للجميع واتمنى الربح الوفير في الفوركس لجميع اعضاء المنتدى

mohcine amari
06-14-2016, 22:32
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف المرسلين
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
حي الله من لفانا وياك مساء الخير احبتي الكرام
شكرا لمعلوماتك الاساسية اخي الكريم
السلام عليكم اخواني ورحمه الله وبركاته

رشا محمد الهوارى
06-25-2016, 23:48
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
اعجبنى كثيرا موضوعك اخى الكريم فهو منظم ومنسق ونتمنى عرض المزيد من المشاركات الرائعة
تحياتى

cumadara
06-26-2016, 00:39

zakija
05-26-2017, 02:33
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكرا لك اخي الكريم
موضوع رائع وجميل ومفيد لجميع الا عضاء الكرام
شكرا لك مرة اخرى
بارك الله فيك وجزاك الله خيرا

abo.tali.wtalin
05-27-2017, 18:44
بسم الله الرحمن الرحيم
جزاك الله كل خير عاى طرحك
بس اية الافادة من الزيارة فى مجال الفوركس
والله الموفق المستعان للجميع
وبرجاء تقبل مرورى على مواضيعك

michael1
05-27-2017, 21:02
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
صديقى العزيزنعم بالفعل ان كل هذه الاتفقيات
من الممكن ان ترفع الاقتصاد فى التداول على الاسهم العربية والبورصات

hooda
07-10-2017, 10:25
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
ويأتي توقيع الاتفاقيات ومذكرات التفاهم في ثاني يوم من أول زيارة رسمية يقوم بها العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز إلى القاهرة لتأكيد دعم الرياض لحكومة الرئيس عبد الفتاح السيسي. تقبل مروري

btareq
07-10-2017, 11:46
السلام عليكم و رحمة الله
مشكور يا اخي لكن كيف نطبق هذا على التداول و كيف يوثر على العملة من فضلك
تقبل مروري

M0hsenalawady
07-10-2017, 12:05
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته
نعم توقيع مصر والسعودية على ١٧ اتفاقية ده مؤشر قوي جدا علي متانة العلاقات المصرية السعودية وسيؤثر مستقبلا على الاقتصاد المصري خاصة بالايجاب

zunebha
07-10-2017, 12:08
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته مع الاسف المنطقة عذه حاليا تعاني مشاكل كبيرة بين دول الخليج اتمنى ان تخرج هذه الازمة بالخير على الجميع لان الوضع لا يبشر بالخير.

adamo92
07-10-2017, 14:08
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته صباحكم سعيد لجميع الأعضاء
مشكور أخي الفاضل على هذه الخبر رائع و المميز جزاك الله خيرا
تقبلوا مروري نهاركم سعيد

yousee
07-10-2017, 17:39
ان مصر والسعودية إدا كان هناك بينهم إتفاقية شراكة سيتم إنقاد مصر من المشاكل الإقتصادية التي وقعت فيها وكل مشكله بسبب التسيير الغير الجيد ولناس ألدين يسيرون ليسو كفء

capoeira
07-10-2017, 18:26
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان مذكرات التفاهم ليست الا عبارة عن مجرد اتفاق غير ملزم
للطرفين لذلك لابد الا نقوم بالمغالاة فى إعطاء اهمية لمثل تلك الامور و على كل حال لنرى ما سيحدث لاحقا

YOUNESS EL-BAKKIOUI
07-10-2017, 18:46
السلام عليكم ورحمة الله. هذا لا بكون له أي تأثير على التداول بالعملات الأجنبية لأن الدولتين اقتصاديا ضعفتين جدا و هذا ما بجعلهم صفر

m7med
07-10-2017, 21:39
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
يا اخي الكريم ما علاقة هذا الموضوع بالفوركس و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

Mohammed Darwish
07-10-2017, 21:43
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد حياك الله أخي مشكور أخي على مثل هذة الاخبار كثيرة الدسم لما لها فائدة من معرفة السوق جيدا مشكور على مجهودك أخي تقبل مرووووووري المتواضع والله الموفق

skylol
07-12-2017, 22:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي الغالي الاتفاقيات سيكون لها تأثير قوي على الاقتصادي المصري في الحاضر والمستقبل وبالتوفيق للجميع

ahmedmahmoud2017
07-12-2017, 22:38
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته على ما اعتقد اخي الحبيب انه هذه الاخبار السياسية لن توثر على سوق الفوركس العملاق دول عربيه ولا نتداول بعملاتها