PDA

View Full Version : تقنيات الفوركس

hdforex
03-17-2013, 22:40
يوجد نوعين مشتركين من التحليل بتجارة فوركس، حيث يستخدمها التجار، ألا وهما التحليل التقني والأساسي. حيث يحاول التحليل الأساسي التنبؤ بحركة العملة بناءً على المؤشرات السياسية والتقنية. ويستخدم التحليل التقني معلومات اقتصادية وتاريخية للتنبؤ بالتغييرات في سوق فوركس.
التحليل الأساسي

يعتمد أغلب تجار فوركس على التحليل لعمل خطة لاستراتيجية التجارة، وسوف تناقش هذه المقالة التحليل الأساسي، وبعد قراءة هذه المقال، يجب أن تكون قد استوعبت بشكل أفضل التحليل الأساسي وطريقة استخدامه كجزء من استراتيجية فوركس.

وتعد التغييرات السياسية والاقتصادية أساس التحليل الأساسي، ويمكن أن تؤثر هذه العوامل بشكل متكرر على أسعار العملة، وسيجمع التجار ممن يستفيدون من التحليل الأساسي معلوماتهم من مصادر أخبار متنوعة. حيث يبحثون عن معلومات حول خطط التوظيف والأيديولوجيات السياسية والسياسات الاقتصادية ومعدلات التضخم والنمو.

سوف يوفر لك التحليل الأساسي نظرة عامة حول تحركات العملة وصورة عريضة للأحوال الاقتصادية، وسيقوم أغلب التجار بتجميع التحليل الأساسي الخاص بهم مع التحليل التقني لوضع خطة بشأن الدخول الفعلي ونقاط الخروج، مع تأكيد المعلومات المقدمة من قبل التحليل الأساسي الخاص بهم.

وكما هو الحال مع أغلب الأسواق، يتم التحكم في سوق فوركس بالعرض والطلب، حيث يمكن أن تؤثر الكثير من العوامل الاقتصادية في العرض والطلب، ولكن أكثر عاملين هامين هما معدلات الفائدة والقوة الاقتصادية، وتتأثر القوة الشاملة للاقتصاد بالتغييرات في gdp، والأرصدة التجارية، ومبلغ الاستثمار الأجنبي.

يتم تحرير العديد من المؤشرات الاقتصادية من قبل الحكومة والمصادر الأكاديمية، حيث يتم تحرير هذه المؤشرات دائمًا كل شهر، إلا أنها في بعض الأحيان سيتم تحريرها أسبوعيًا، وتعد هذه معايير موثوقة جيدًا للصحة الاقتصادية ويتم متابعتها عن كثب من قبل كافة التجار.

توجد العديد من المؤشرات التي يتم تحريرها، إلا أن بعضًا من تلك المؤشرات الأكثر أهمية وعمومية والمتبعة هي: معدلات الفائدة، والتجارة الدولية، وcpi، وطلبات البضائع المعمرة، وppi، وpmi، وطلبات البيع بالتجزئة.

معدلات الفائدة - قد تتسبب في زيادة قوة أو ضعف العملة بناءً على اتجاه الحركة. وفي بعض الأحيان، سوف تجذب معدلات الفائدة العالية العملة الأجنبية، إلا أن معدلات الفائدة العالية سوف تتسبب بصورة متكررة في أن يقوم مستثمري سوق الدعم ببيع سنداتهم التجارية، وسيقومون بذلك اعتقادًا منهم أنه كلما ارتفع سعر استلاف النقود، فسيؤثر هذا بشكل عكسي على الكثير من الشركات، وإذا قام عدد كاف من المستثمرين ببيع ممتلكاتهم فقد ينتج عن هذا خسارة في السوق والتأثير السلبي على الاقتصاد.

ويعتمد وقوع أي من هذين التأثيرين على العديد من العوامل المعقدة، إلا أنه توجد دائمًا اتفاقية بين ملاحظي الاقتصاد بشأن طريقة تأثير التغيير الحالي في معدلات الفائدة في الاقتصاد العام وسعر العملة.

التجارة العالمية – في حالة وجود عجز في الميزانية التجارية (زيادة عدد العناصر المستوردة عن المصدرة)، يعد هذا دائمًا كمؤشر سلبي، وفي حالة وجود عجز في الميزانية التجارية، فهذا يعني أن الدولة تفقد المزيد من الأموال لشراء بضائع أجنبية عن الأموال الداخلة إلى الدولة، وقد يكون لهذا تأثير على إنقاص قيمة العملة. وعادة وعلى الرغم ذلك فإن حالات اختلال التوازن التجاري محللة بالفعل إلى عوامل ومأخوذة في اعتبار السوق. وإذا قامت أية دولة بالعمل بشكل عادي مع وجود عجز في الميزانية التجارية، فيجب ألا يكون لها أي أثر على سعر العملة. حيث لن يتأثر سعر العملة سوى بصورة عادية بمتغيرات التجارة عندما يكون العجز في الميزانية التجارية أكبر مما توقعه السوق.

ومقياس تكلفة المعيشة (cpi) وتكلفة إنتاج البضائع (ppi) تعدان زوجًا من المؤشرات الهامة، ويجب أيضًا عليك ملاحظة gdp الذي يقوم بقياس قيمة كل البضائع المنتجة في دولة والإمداد بالأموال m2 الذي يقيس إجمالي مبلغ العملة لدولة ما.

ويوجد 28 مؤشرًا رئيسيًا في الولايات المتحدة فقط، حيث قد يكون لها تأثيرًا قويًا على السوق المالي ويجب مراقبتها عن كثب. ويمكن العثور على مثل هذه المعلومات في العديد من المواقع على الإنترنت ومن العديد من السماسرة.
التحليل التقني

النموذج المعروف التالي للتحليل هو التحليل التقني، والتحليل التقني يقوم على الافتراضات التالية:

1. تحركات الأسعار عبارة عن نتيجة لقوى السوق المشتركة، والأحداث السياسية والأحوال الاقتصادية والتقلبات الموسمية، والعرض والطلب تعد عوامل قد تؤثر في أسعار العملات. والمحللين التقنيين لا يشغلون بالهم بالسبب وراء تحركات السوق، بل ما يهمهم في الأساس هو التحركات في حد ذاتها.

2. تتبع أسعار العملات في سوق فوركس اتجاهات، ويتم ربط المترتبات التي يمكن التنبؤ بها بالعديد من أنماط السوق المعروفة.

3. يمكن استخدام الاتجاهات التاريخية للتنبؤ بتحركات أسعار العملات، وقد تم تجميع البيانات حول سوق فوركس على مدار المائة عام الماضية، وخلال هذه الفترة، أصبحت بعض من هذه الأنماط ملحة. فكل من سيكولوجية الإنسان وطريقة رد فعل البشر لبعض الظروف تعد الأساس لهذه الأنماط.

ويأخذ أغلب التجار التحليل التقني في الاعتبار حيث يمثل أهمية كبيرة حتى إن كان من الممكن أيضًا أن استخدام التحليل الأساسي لدعم وتأكيد الاستراتيجية المقترحة من قبل التحليل التقني. وعلى عكس التحليل الأساسي، يمكن تطبيق التحليل التقني على العديد من العملات والأسواق المختلفة في نفس الوقت، وبما أن التحليل الأساسي يتطلب معلومات مفصلة حول الأحوال الاقتصادية والسياسية لدولة معينة، فيكاد يكون الأمر مستحيل لأي تاجر فردي أن يقوم بتنفيذ تحليل أساسي مناسب على أكثر من بضع دول.

وبالنسبة لأي تاجر مبتدئ، قد تبدو المشاكل التي تنتج عن التحليل التقني أنها أمر لا مفر منه، وقد يتساءلون عما إذا كان ضروريًا حقًا أم لا. وإذا أردت النجاح في التجارة بفوركس، يجب أن تكون لك استراتيجية، وأي استراتيجية يمكن العمل بها ولكن التحليل التقني قد أثبت أنه طريقة مؤثرة ويمكن الاعتماد عليها للتنبؤ بتغيرات السوق. وقد تؤثر العديد من القوى في أسعار العملاتـ إلا أن التحليل التقني لا يعد ضمانًا، وأغلب التجار الناجحين يستخدمون التحليل التقني والأساسي معًا.

يجب أن يكون أي سمسار فوركس مباشر جيد قادرًا على إمدادك بمجموعة كبيرة ومتنوعة من الخطط المباشرة للتحليل التقني، ويمكنك شراء الخطط العميقة والمحترفة، حيث يكون هناك دائمًا رسم شهري يتم دفعه مقابل الحصول على إمكانية الوصول إلى هذه المعلومات. كما يوجد أيضًا برنامج مجاني متاح لمساعدتك في تخطيط مهامك وتقديم مختلف اللقطات للأطر الزمنية وعادة ما يمكن أيضًا أن تكون لها مراحل تحليلية. وتقدم هذه الخطط نظرة عامة شاملة ويمكن الدخول إليها بالتفصيل في مستوى التصحيح. ويتم تحديث المخططات الجيدة في الوقت الفعلي، ويمكن أن تكون متاحة على موقع السماسرة أو تكون جزءًا من برامجهم.

يجب أن تدرس السوق والاتجاهات قبل ذلك بفترة من الوقت قبل البداية بنشاط في التجارة، حيث سيقدم لك أغلب السماسرة حساب ممارسة حيث يمكنك وضع "الأعمال التجارية الورقية"، والأعمال التجارية الورقية ما هي إلا أعمال تجارية للممارسة، حيث لا يتم التعامل بأموال فعلية حيث المكسب أو الخسارة، فهي تعمل فقط كمتاجرة حقيقية، حيث يمكنك أن ترى بوضوح كيف يمكن أن تظهر تجارتك إذا قمت بمتابعتها فعليًا. ويسمح لك هذا بأن تعتاد التعامل مع نظام السماسرة وبرامجهم وتعلم المزيد حول السوق وطريقة حركته دون المخاطرة بأية أموال أثناء فترة التعلم.

taoufik bajjou
03-18-2013, 01:42
السلام عيكم أخي الكريم شكرا لك عل الموضوع لجميل و المطول أعجبتني كثيرا النصائح الأخيرة للمبتدئين فعلا السوق يحتاج دراسة و صبر على الربح

ايمان حسن
03-18-2013, 01:45
شرح رائع وموضوع مميز فعلا استفدت كتير منه كيفيه التحليل والصبر والالتزام بالقوانين واللوائح
شكرآ جزيلا على الموضوع الرائع و المميز
واصل تالقك معنا في المنتدى
بارك الله فيك اخي ...
ننتظر منك الكثير من خلال ابداعاتك المميزة
لك منـــــــ اجمل تحية ــــــــــي

تشلساوي مكناسي
03-18-2013, 01:48
شكرا على شرحك السهل والجميل للتحليل الأساسي أو التحليل الإخباري
فعلا هذا التحليل دائما مايجب دمجه مع التحليل الفني ليستطيع تاجر الفوركس أن يخرج رابحا في صفقاته

saad forex
03-18-2013, 02:27
الموضوع بصراحه وافى وشارح كل حاجه باستفاضه
بس انا عندى طلب ياريت لو اى حاجه تبقى بالفيديو والصور التعلم على حاجه عمليا افضل بكتير من النظرى

bondaa
04-21-2013, 18:43
موضوع مفيد جدا وفلا التحليل الفنى والاساسى مهمين جدا ان يقول كل متاجر بهذة التحليلات للسوق قبل الدخول فى اى صفقة حتى يقوم بتحديد نسبة الربح منها او حتى فى حدوث اى خسارة

شهرزاد
04-21-2013, 19:54
اخى الفاضل بارك الله فيك
شرح رائع ومميز
وابداع يصل بك الى النجوم
بارك الله فيك وجعله فى ميزان حسنااتك
وفى انتظار كل ماهو جديد منك
تقبل مرورى

bimbo
04-21-2013, 19:54
السلام عليكم ورحمة الله تاعلى وبركاته
اخي مشكور على هذا الموضوع الفريد من نوعه
وان العديد من المتعاملين في سوق الفوركس بحاجة لهذه النصائح
وشكرا

hana13
04-21-2013, 19:57
اناه معلومات جيدة ورائعة يمكن للجميع ان يستفيد منها شكرا على هذا المجهود الرائع اتمنى الافادة للجميع
اتمنى للجميع التوفيق .

ENG MARINAIO
04-21-2013, 20:18
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لا احد يستغني عن التحليل الاساسي أو الفني يحتاج التاجر لاحدهم علي الاقل لتحديد التنبؤ الجيد

zamalkkkawy
04-21-2013, 21:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة شكرا جزيلا على ذلك الشرح الوفى وفققك الله ومزيد من النجاح والتوفيق باذن الله

nader
04-21-2013, 21:33
شكرا اخي على الموضوع وعلى المجهود الدي بدلته
حتى نتمكن من معرفة التحليل الاساسي والفني
والسبب الدي يحرك العملة ارتفاعا او نزولا
فهناك كم كبير من المعلومات جد مفيدة لنا
بالتوفيق

hebkar
04-21-2013, 22:24
الف الف شكر لحضرتك على الشرح للتحليلات الهامه
بالفعل لا يوجد اى متداول يغفل اهميه التحليلات
تحياتى

moon2ooo
04-21-2013, 22:41
مشكور على المجهود المتميز والشرح الوافى والكافى للموضوع
بالتوفيق للجميع

omr sherif
04-22-2013, 00:09
شكرا جزيلا على مجهودك الجميل فى كتابه الموضوع ومعلوماتك القيمه التى بالتأكيد استفدنا منها
وارجو ان لا تحرمنا من علمك فى سوق الفوركس وتمنياتى لك بالتوفيق دائما

tazi larbi
04-22-2013, 01:23
السلام عليكم شكرا على الموضوع الرائع والذي يستحق درجة ممتاز وتلك النصائح الذهبية التي وجهتها للمبتدئين وكلنا مبتدئين هي من ذهب للذي يعرف كيف يستثمرها جيدا ولو ان التطبيق ياتي بالممارسة والله الموفق

Omaryat1
04-22-2013, 01:24
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
شكرا لك أخي على شرحك لما يخص التحليل الفني من جهة و التحليل الأساسي من جهة أخرى

FAHD
05-01-2013, 19:11
السلام عليكم شرح مميز ومعلومات مفيدة للمتاجر والمضارب
شكرا أخي الكريم على هدا الجهد

yasin
05-01-2013, 19:33
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا على هذه المعلومه الجيده

حفيدة القمر
05-01-2013, 21:59
السلام عليكم ورحمة الله مشكور اخى الكريم على مجهودك وتعبك فى كتابه هذا المقال المفيد
واتمنى من الله التوفيق لنا وللجميع

sako
05-01-2013, 22:15
شكرا اخي الكريم على المعلومات المفيدة
شرح رائع وجميل يستاهل القراءة لان انا شخصيا استفدد من المعلومات
بارك الله فيك ويعطيك العافية
قراعة الموضوع يقودك الى الربح

ecccco
05-02-2013, 03:22
السلام عليكم اخى مشكور اخى على هذه الشرح الاكثر من رائع وبالتوفيق لك اخى دائما
وتحياتى لك اخى الفاضل

latraaa
05-11-2013, 19:26
شرح قيم و رائع للموضوع، و لكن هناك العديد من التقنيات التي ربما تكون قد أهملتها، و لا يمكن أن نحد التقنيات بعدد معين، فكل يوم هناك تطور

ESLAM ELSEGINY
05-11-2013, 19:48
شكراا على المعلومات
وشكراا كمان على المجهودات الى انتا بزلتها وبطبع لازم الدمج بين التحليل الاساى والتحليل الفنى

الرقم الصعب
05-11-2013, 20:02
موضوع غني جدا و دسم بالمعلومات شكرا لصاحب المقالة
انا شخصيا احب ثقنية التحليل الثقني و لا اتاجر وقت الاخبار
في نظري التحليل الثقني اساسي جدا

bourhan25
05-11-2013, 22:58
السلام عليكم اخي مشكور على المووضوع الرائع ليمكن لاي احد الاستغناء عن التحاليل
بكل انواعها لانها اساس السوق واساس دخول الصفقة وليمكن التخلي عناها تحيايتي

nassxavi
05-12-2013, 01:46
يجب على المتادول ان يتعلم و يفهم التحليل الاخباري
لكن التحليل الفني هو الأساسي في التداول فنحن نلاحظ حاليا ان المحللين الفنيين اكثر في هذه الأونة الأخيرة لكن يجب ان تتقن التحليل الاخباري ايضا

شهاب
05-12-2013, 03:10
كلام جميل جدا ومحتاج لكبايه شاى
وقرايه تانى بتمعن عشان اجمع معاك وشكرا لسردك للموضوع

ess_ess
05-12-2013, 15:11
جزاك الله خيرا اخى الفاضل على شرح التحليل الاساسي لما له من اهمية عند الكثير من المتداولين ويعتمدون عليه فى تحليلاتهم

dalirap
05-12-2013, 15:46
للفوركس عدة تقنيات ول كل مضارب فوركس التقنية الخاصة به فالتداول
فهناك من يستخدم التحليل الفني الكلاسيكي وهناك من يعتم على إسترتجيت جاهزة
وهناك من يعتمد على التحليل الأساسي

amerelhozn
05-12-2013, 21:30
التحليل الفني هو الاهم من وجهة نظري المتواضعة
لانه انت بتشوف اتجاه السوق فين وبتروح معاه
واكيد برضه التحليل الاساسي له قيمة كبيرة ... بس الفني اهم

aliahamed8686
05-12-2013, 22:03
التحليل الاساسى من افضل التحيلات
لان السوق فى اوقات كتير يخضع لى التحليل الاساسى الذى معتمد على الاخبار
اما التحليل الفنى فى بعض الاوقات لايكون صائب

mostafaabdelgawad
05-12-2013, 22:30
انا شايف ان التحليل الفني اوقات كتير بيكون اهم من الاساسي
خاصة للناس اللي بتتداول انتراداي

nourgunners
05-12-2013, 22:44
السلام عليكم
نعم اخي في الفوركس هناك العديد من التقنيات الفنية
التي تساعد في تحلييل الازواج
والتنبا بهبوط او صعود السعر
وشكرا

zeze mohamed
05-14-2013, 22:31
شكرا على هذا الشرح الممتاز للتحليل الاساسي والذى يعتمد على التعامل به فى سوق الفوركس الكثير من المتاجرين

kazemforex
05-14-2013, 23:24
سلام عليكم اخى التحليل الاساسى او الكلاسيكى لا يستغنى عندم اى تاجر فوركس لانهم بينحتاجهم فى تحديد اتجاة العام والدعوم والمقاومة وبناء علية دخول صفقات
واشكك على موضوعك القيم

dodymohsen
05-15-2013, 00:28
معلومات جميلة جدااا وانا بجد استفدت منها كتير وانا جديدة معاكم فى الفوركس وحابة استفيد
منكم
وشكرا على تفاعلكم معنا

somamido
05-15-2013, 01:24
اجد موضوع العوامل المؤثرة على العملة مفيد جدا مثل معدل الفائدة وما له من تأثير مزدوج - ايضا من الجيد العلم بأهمية تأثر معدل الاستيراد والتصدير على الميزانية
شكرا لكم وسأحرص على القراءة فى مجال الفوركس حيث انه مجال شيق

mimo3050
05-15-2013, 03:19
كلام صح طبعا و الواحد المفروض ياخد باله من التحليل الاساسى و التقنى بردوا كويس جدا

3amr
05-17-2013, 17:18
بارك الله فيك يا اخي العزيز و اشكرك شكرا جزيلا
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

simo_akon
05-17-2013, 18:46
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك اخي الكريم على الموضوع المفيد ده وفي انتظار جديدك دائما

maged mohamed
05-17-2013, 20:20
بسم الله الرحمن الرحيم
شكرا على العرض للموضوع بطريقة سهلة وبسيطة
والجميل النصائح التى فى اخر الموضوغ وخصوصا المبتدئين لانهم بيتعلقو ولو بقشة افادكم الله
برجاء المزيد والمزيد نحن فى الانتظار

Muhmed Taher
05-17-2013, 21:28
اسمحلى احييك على الموضوع الاكثر من رائع
بس ليا شوية استفسارات فى التحليل الاساسى ذكرت بعض الاختصارات بالانجليزى وهى gdp
وبعض الاختصارات الاخرى ارجو بس تفسير الاختصارات دى ومعناها

ahmed_magdddy
05-17-2013, 21:32
التحليل الاساسى مهم جدا علشان الاخبار ليها دورها الهام اللى بتلعبه فى الفوركس و فى صعود او هبوط العملة بس بردوا مينفعش الواحد يعتمد فى تجارته بس على الاخبار السياسي ةو لازم كمان يبقى معتمد على التحليل الفنى
علشان الاتنين بيكملوا بعض و بيهم الواحد بيقدر يحدد طريقه
التنبؤ الجيد بياتى م نالتحليل الاساسى بجانب التحليل الفنى

AhmedNasa
05-17-2013, 21:48
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة
من اهم الاشياء التحليل الاساسى و الفنى على الاقل لتحديد الجديد

canforex68
05-17-2013, 21:50
ان تقنيات الفوركس و تقنيات الربح فيه
فهي التي تسمى بالخبرة في الفوركس و هي التي تعمل لللمتداول ربح

AhmedNasa
05-17-2013, 21:54
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة
لا احد يستغنى عن التحليل الاساسى لانة يعرف التاجر التبؤ الجديد

hebkar
05-17-2013, 22:27
الف شكر بالفعل موضوع رائع
اهم شىء فى الفوركس هو محاوله خلط التحليل الاساسى والفنى للربح من السوق بامان
فلا يجوز ان تعتمد على واحد دون الاخر
تحياتى

yacrao
05-17-2013, 22:36
شكرا اخي الكريم على الموضوع المميز وهعلى هذان التعريفان الواضحان
طبعا احب التعقيب على اني انا لا احبذ التحليل الاساسي لكن استعمل اكثر التحليل الفني

haitham mohsen
05-18-2013, 00:43
جزاك الله خيرا اخى الكريم على شرح هذا الموضوع وان شاء الله يستفيد منه الجميع وبالتوفيق للجميع ان شاء الله

maloka_nono
05-18-2013, 13:11
السلام عليكم ورحمة الله
مشكورررررررر على الشرح الجميل والبسيط ان فعلا استفدت كتير من شرحك وتوضيحك للتحليل الاساسى والتحليل التقنى الممتاز والالتزام بالقوانين
بجد سهلت عليا حاجات كتيرة جدا مكنتش فاهمهها

mokalim
05-18-2013, 15:20

اناه معلومات جيدة ورائعة يمكن للجميع ان يستفيد منها شكر

جزاك الله خيرا

hadrami11
05-18-2013, 15:29
شكرا لك على الشرح المفصل مع انع طويل شوي الا اني
اضاف الى معلومة جديدة عن الفوريكس فجوزية خيرا

tota2000
05-18-2013, 17:38
معلومات جيده ومفيده اخى الكريم شكرا لطرح الموضوع
ولكن طبعا السوق يحتاج دراسة و صبر والقناعه وعدم التسرع والابتعاد عن الطمع

adell
05-19-2013, 08:19
التحليل الاساى والتحليل الفنى من اساس فهم السوق
ولكن التحليل الاساسى افضل من التحليل الفنى لانه يعتمد على الاخبار بصورة مباشر

dictator
05-27-2013, 21:01
شكرا لك أخي تحليل أكثر من رائع وشرح مميز
بارك الله فيك

joker7diaa
05-27-2013, 21:14
شكرا على هذا الشرح والتوضيح مهما كان التحليل الذي تريد العمل عليه جميع التحاليل
هدفها واحد وهوه التنبئ بالحركة المستقبيلة للسوق

doaa sary
05-27-2013, 21:45
شكرا ليك ع الشرح المهم هيفيد المبتدئين
الاهتمام بالتحليل والاخبار والمؤشرات يقود المتداول الى النجاح وفهم اساسيات السوق

bechir1984
05-27-2013, 21:51
هناك كثيرمن الادوات يمكن ان يعتمد عليها المتداول مثل برابوليك سار و غيرها

AHMED_ALEX
05-27-2013, 22:01
السلااااااااااام عليكم

بجد مشكوووور اخى الكريم على هذا الموضوع الجميل ونتمنى منك المزيد لانى كمبتدئ احتاج الى كتير من هذه المعلومات

mero12
05-27-2013, 22:23
فى اكتر من تقنية فى تحقيق اربح
ممكن تسخدم اللاستوب لوز والتحلليلات المتميزة

ayman.shosha
05-27-2013, 22:31
فعلا يا اخى العزيز

التحليلين الفنى والاساسى
هما اساس العمل
ولا غنى عنهما قبل واثناء المتاجرة

وعلى كل منا ان يدرك
انه لا توقع اسعار دون قراءة الاخبار
ولا دخول سليم سوى من خلال تحليل فنى جيد واستخدام واعى لدور وقيمة كل مؤشر..

ahmed123
05-27-2013, 22:33
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
جزاك الله خير على هذا الموضوع
بس بتهيقلى ان كل واحد فينا ليه اساسيات مختلفه عن التانى وعن طريقها بيحدد عمله فى الفوركس

sendrela
05-27-2013, 22:35
شرح وافى وكافى يشرح كل ما يخص الفوركس من تحليل فنى وكلاسيكى وايضا الرافعه الماليه والصفقات وغيها الكثير

واهم واجمل شىء بالفوركس الا وهو الرافعه الماليه التى تساعدك للاندفاع للامام

تحيتى

ahmedhawash
05-27-2013, 22:40
موضوع هام وفعلا التحليل الاساسى من اسمه هو اساس الدخول فى الصفقات

ويكون بالتوازى معه التحليل الفنى والله المستعان وبالتوفيق للجميع

mokhtaralmasry2
09-03-2013, 04:33
موضوع مميز جداً اشكر الاخ صاحب المشاركة
واتمنى له مزيد من التألق والنجاح في حياته

shawa99
09-07-2013, 21:17
مشكور يا معلم على موضوعك الجميل ده و ارجو
ان يستفيد منه جميع اخوتنا الاعضاء ....

hicham07
09-08-2013, 18:35
اشكرك اخي على الشرح و الموضوع الرائع و المجهود الجبار
و ارجو ان تستمر بمتل هده المواضيع المهمة جدا و التي يستفاد منه من جميع الاعضاء

anwer
09-13-2013, 15:50
السلام عليكم
أخي الكريم شكراً على هذه إذاحات لقد افادتنا كثيراً بمعلومتك قيمة :)

doola2020
09-23-2013, 06:28
ولكني اري أن التحليل األأساسي هو من أفضل الطرق للربح السريع يا أخي الفاضل في الفوركس وهذا رأيي الشخصي

أميمة
09-23-2013, 06:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اهلا بك اخى الكريم اشكرك
على طرح موضوعك الممتاااز واتمنى جديد مواضيعك وفى الانتظار

Walaa Mohamed
09-23-2013, 08:57
شكرا على المعلومات الجميله عن التحليل الاساسي وتقنيات الفوركس
ولو ان الشرح غير مبسط وغير مفهوم
بس مقدرين المجهود والتعب جزاك الله خيرا

AHMED A
09-23-2013, 10:01
شرح رائع ومميز
وابداع يصل بك الى النجوم
وفى انتظار كل ماهو جديد

Mind
09-23-2013, 10:23
شكرا اخى الكريم على شرح التقنيات
طبعا التنقيات مهمه فى عالم الفوركس

salwasss
09-23-2013, 11:16
أستعن بالتحليلين الأساسي والفني وإستخلص الخلاصة وكن لماح وبعيد النظر

ninoublanco
09-23-2013, 14:54
شرح رائع وموضوع مميز فعلا استفدت كتير منه كيفيه التحليل والصبر والالتزام بالقوانين واللوائح

abugoad
09-23-2013, 15:26
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
شرح رائع مشكور علية أخية

payza
09-23-2013, 15:48
التحليل الأساسي
هو متابعة الاخبار وتقريبا
المدي القصير مهم

heroo252
09-23-2013, 15:54
اعتقد ان التحليل الاساسى هو الاهم والاصدق
لان اى تحليل تانى ممكن يجيب نتايج كويسة لكن مش بتستمر زى الاخبار كدة

brawson
09-23-2013, 16:19
السلام عيكم أخي الكريم شكرا لك عل الموضوع لجميل و المطول أعجبتني كثيرا النصائح الأخيرة للمبتدئين

ibis
09-23-2013, 16:33
["التحليل الفني ترمومتر السوق,والمضارب او المستثمر الدي يهتم فقط بالتحليل الاساسي للسوق,ولا يعير الرسوم البيانية للاسعار اي اهمية,كالطبيب الدي لا يهتم بقياس درجة حرارة المريض"بروس كوفنر

رشا الهوارى
09-23-2013, 16:36
التحليل الفنى والاخبارى من العوامل الاساسية التى تساعد اى متداول نشط علي اختراق السوق وبكل ثقة يضع صفقات رابحة فهى تساعظة في اتنبل باتجاة حركة السوق وتضعة علي بداية الطريق فالموضوع جيد ومفيد ومهم لكل مبتدا ان يقراة ويفهم منة ماهيتة واتمنى المزيد من الموضوعات المفيدة لنا جميعا

ebram
09-23-2013, 16:44
يريت اخي توافينا بالمواضيع الي تحتاج الي شرح وافي
لان اسلوبك في الشرح مبسط
والله يعوض تعبك
وشكرا

أميمة
09-23-2013, 17:27
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اهلا بك اخى الفاضل
الموضوع كتير مفيد وجميل جدا وشرح مبسط

egy26
10-26-2013, 04:07
مشكور يا اخى الكريم على موضوعك القيم والاكثر من رائع والمفيد ونحن فعلا فى حاجة لمثل هذه
المواضيع المفيدة والقيمة لكى يتداول المبتداء منا بكل سهولة ويسر

gmhd
10-26-2013, 12:11
السلام عليكم
فعلا اخي لابد من استخدام التحليل الفني
لتحديد الاتجاة المستقبلي
ودراست التحليل الاخباري لتوقع الاتجاة العام للسعر
وحينما يدمج التحليلين معا
نحصل علي نتيجة موثوقة اكثر عن حركة السوق والاتجاة المستقبلي
مشكور ععلي الموضوع الجميل وبالتوفيق لك

انس بن تن
10-27-2013, 05:19
اللفوركس يعمتد على التحليل الفنى ويضا التحليل الاسىاسى والتحليل الاسى يعتمد على نتائج كثيرة منه معدل البطالة وايضا معدل الوظائف
وكذلك سعر الفائدة ومعدل الانتاج الصناعى

melad
10-27-2013, 14:03
بسم الله الرحمن الرحيم , شكرا لحضرتك على النبذه عن التحليل الفنى و التحليل الأساسى و لكن لم تتكلم عن التحليل الموجى او الهارمونيك و هما اولاد عمومة , تحياتى

انس بن تن
10-28-2013, 00:18
افضل طريق هو التحليل الاساسى لان التحليل الاساسى يعتمد على نتائج الاخبار لان نتائج الاخبار هى التى تحرك السوق
وايضا التحليل الفن مهم جدا ولكن الاساسى افضل

zyzo
10-28-2013, 00:22
الحمد لله رب العالمين
استاذنا الكريم الفاضل موضوع رائع وجميل وشرح
سهل الفهم مليئ بالمعلومات المفيده
بارك الله فيك وفي جمهودك
المبذوله
و بالله التوفيق للجميع

samarfo2ad
10-28-2013, 00:40
السلام عليكم
مشكور على هذا الموضوع الأكثر من رائع الذي قدمته لنا وعرضته علينا عرضاً مبسطاً يخلو من التعقيد في الألفاظ . وشكراً لك كثيراً على النصائح التي قمت بتوجيهها لنا . فلك جزيل الشكر على هذا المجهود الخارق جعله الله في ميزان حسناتك وبارك فيك .

khaled saad
10-28-2013, 00:46
قد يقال هذا الشرح جميل عن موضوع متعلق في تقنيات الفوركس ويشمل قسمين القسم الاول هو التحليل الأساسي والقسم الثاني هو التحليل التقني

Moro_Mezo
10-28-2013, 01:34
لى المتادول ان يتعلم و يفهم التحليل الاخباري
لكن التحليل الفني هو الأساسي في التداول فنحن نلاحظ حاليا ان المحللين الفنيين اكثر في هذه الأونة الأخيرة لكن يجب ان تتقن التحليل الاخباري ايضا

w3ad
10-28-2013, 06:35
شكرا على الموضوع والتحليل الاساسى لا غنى عنه
وشكرا على النصائح التى قمت بوضعها فى الموضوع ان شاء الله نستفيد منها

latraaa
11-08-2013, 11:16
مشكور أخي الكريم على الموضوع القيم و على المعلومات التي قدمتهان هي بالفعل قوية و يمكن الإعتماد عليها إن شاء اللله، بالتفويق لك و و للجميع إن شاء الله

omar93
11-08-2013, 21:52
فعلا هذا التحليل دائما مايجب دمجه مع التحليل الفني ليستطيع تاجر الفوركس أن يخرج رابحا في صفقاته

adamtamer
11-08-2013, 22:36
السلام عليكم مشكور اخى الكريم على المجهود الرائع والشرح الوافى
والمعلومات القيمه جزاك الله كل خير وبالتوفيق دائما ولمزيد من الارباح

maha elsayed
11-08-2013, 22:38
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته طبعا شرح مميز حول تقنيات الفوركس
الكتيره المعروفه اتمنى المزيد من الموضوعات

منى الجندى
11-12-2013, 15:24
تقنيات الفوركس تكون من خلال التعلم الجيد المرونه فى التعامل مع السوق
الفهم الجيد لكافه المشاكل التى تكون عندما يدخل المتاجر اول مرة السوق
تعلم التحليلات الفنى والاساسى والتدرب الجيد من خلال منصة التداول

WASEM DALLOUL
11-12-2013, 15:51
السلام عليكم
شكرا لك يا أخي الكريم على هذا الشرح الجيد والمفيد وبارك الله فيك وجزاك كل خير
وارجو التوفيق والنجاح للجميع

helbwer
11-12-2013, 20:49
السلام عليكم
تقنيات كثيرة ومن يتعلم فيها واهمية التعامل بية وعن اسرارة
واحدث طرق للتعامل فيها للصفقات واتمنى الخير للجميع

merengue
11-12-2013, 20:57
السلام عليكم و رحمت الله و بركاته
ما هو الفرق بين التحليل الأساسي و التحليل الفني ؟ و كيف أتعلم التحليلات ؟ هل من فيديوهات تعليمية ؟
و أشكركم عن الموضوع و اسأل الله ان يوفقكم و جميع المسلمين
و السلام عليكم

RomanyMoreed
11-12-2013, 22:04
ألسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

التحليل الاساسي تحليل مهم مثله مثل التحليل الفني لو استطاع المتاجر ضم الاثنين اصبح متاجر ناجح

تحياتي

mansar
11-12-2013, 22:12
السلام عليكممم ورحمتو اللله وشكرااا كتيرااا علي
الموضوع الجمل وشكلااا كتيررررا علي
الموضوع الجميلل وشكرااا كتيراااا

mohamed oukhiti
11-17-2013, 15:09
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته الموضوع جميل و الشرح اكتر وافي اخي العزيز و المعلومات مهمة و اتمنى للجميع ان يستفيد من مجهودك بالتوفيق ان شاء الله

rsfbg2010
11-17-2013, 17:29
اسللام عليكم جميعا
التحليل الاساسى مهم جدا ومن وجهه نظرى لاغنى
عنه بجانب التحليل الفنى لان كل منهم يكمل الاخر
تقبل تحياتى

super trader
11-17-2013, 17:46
م بالمتاجرة واختار زوج من العملات الذي يناسبك مثل EUR/USD مثلاً وهو اليورو مقابل الدولار ، وحدد أهدافك عند نقطة معينة لجني الأرباح ، بمعنى انه يجب عليك تحديد السعر الذي ستشتري عنده العملة ثم حدد نقطة الهدف لإغلاق الصفقة ، وفي نفس الوقت قم بتحديد نقطة الحد من الخسارة ، وهي Stop Lose فهي فكرة رائعة جداً ، فمن خلالها تستطيع تحديد أدنى خسارة ممكنة لك إذا أغلقت الصفقة بخسارة

محمد أبو بكر
11-17-2013, 19:07
السلام عليكم
موضوع غني جدا و دسم بالمعلومات شكرا لصاحب المقالة

mohamed oukhiti
11-17-2013, 19:30
شكرا لك اخي الكريم شرح رائع ومميز وفعلايجب على كل متاجر ان يقوم بهده التحليلات للسوق قبل الدخول فى اى صفقة
بارك الله فيك

aliko
11-17-2013, 19:45
اشكرك جزيل الشكر على هذه المعلومات
الاكثر من رائعة دائما مفيدة وقيمة ادعوك الى المثبرة
ونتمنى لك الخير دائما يا اخي الكريم
وشكرا جزيلا لكم على الشرح والدروس للمبتدئين
والمعلومات الاكثر من رائعة مشاء الله عليكم وجزاكم الله كل خير عنا

helbwer
11-17-2013, 21:51
السلام عليكم
شكراا لكل من عرف تقنيات العمل فى الفوركس
واوضح كل تحليلات الاساسية التى تهدف الى البورصة للمكسب

anamoody
11-18-2013, 00:31
شكرا على هذه المعلومات الممتازة
وعلى مجهودك الخاص والشرح الواضح
شكرا لك

abo heba
11-18-2013, 00:56
اهلا بك
بالفعل من اكثر التحليلات شهره فى الفوركس هو التحليل الفنى والاساسى وربما الرقمى لكن الاكثريه لاول نوعين
ولابد من ان تحاول معرفتهم ان كنت تريد الاستمرار والنجاح فى الفوركس باذن الله
تحياتى لك

اسراء اسماعيل
12-03-2013, 02:36
الموضوع في غاية الاهمية البالغة بس ياريت لو كان فية اختصار وشرح مبسط لان الموضوع المقالي لا يجذب انتباه الناس مشكورا علي مجهودك

aelssaidy
12-03-2013, 12:04
اخي اشكرك جدا على هذا الموضوع القيم والمفيد
للاعذاء الكرام وانشاء الله المزيد من مواضيعك شكرا
لك وجزاك الله كل خير وبالتوفيق للجميع تسلم

---------- Post added at 09:04 AM ---------- Previous post was at 04:31 AM ----------

شكرا لك اخي على هذا الشرح الطويل
والموضوع المميز ولكن اعتقد ان اكثر الاعضاء
كسل يقرأ الموضوع لان الشرح مش مبسط
بالتوفيق للجميع

harimeche
12-03-2013, 12:09
السلام عليكم ورحمة الله

بارك الله فيك أخي على المقـــــــــال الأكثر من رائع

وأشكرك أيضــــــــــــا على النصـــــائح التي يجب علينـــا

الإستفادة منهـــــــا جيداااا

mohamed bnali
12-03-2013, 13:36
تشكر اعزيزي المحترم على هدا المقال المطول
فقد افدتنا كتيرا واستفدنا اكتر فزدنا زادك الله من فضله وحبدا لو تفضل خبرائنا بالشرح بالفيديو والصورة
لكان الفهم اجدى والادراك اعم
كل تاجر في الفركس لا بد له من الالمام بالتحليل الاساسي والتقني
التحليل الاساسي يحيطه بالاخبار الاقتصادية والسياسية والامنية والايديولوجية مما يجعل عملات االدول
تتاتر سلبا او ايجابا سيم بزيادة الفائدة او كترة البطالة او التضخم
كما لابد له من التحليل الفني والتقني بواسطة حساباته يعرف بالاشارات كيف كانت الاسعار وكيف ستكون
والتاجر الملم بالتحليل الاساسي والتقني يستطيع الخوض في غمار السوق ويعرف كيف يساير الظروف وحتى لكانت الخسارة لاقدر الله
وتقبل سلامي

Sherif Qadous
12-03-2013, 13:42
الشموع اليابانية هو أسلوب تظهر مصداقيته في الإطار الزمني الطويل نسبيا
مثل إطار اليوم أو الأسبوع أو على الأقل الساعة أما في الإطار الزمني الأقل من ذلك فهو يفقد الكثير من مصداقيته ودقته

haitham
12-03-2013, 14:26
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى الكريم جزاك الله خيرا اخى الكريم على توضيح تلك التقنيات فى التحليل وان شاء الله يكون مفيد للجميع باذن الله

forex pop
12-03-2013, 14:43
الموضوع الرائع والذي يستحق درجة ممتاز وتلك النصائح الذهبية التي وجهتها للمبتدئين ...
وكلنا مبتدئين هي من ذهب للذي يعرف كيف يستثمرها جيدا ولو ان التطبيق ياتي بالممارسة.

simo107
12-03-2013, 18:12
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
شكرا جزيلا يا اخي على الموضوع المفيد والاكثر من رائع بارك الله فيك وجعله بميزان حسناتك
و كل ماذكرته مهم الف شكر على موضوعك المميز وجزاك الله كل خير

latraaa
12-03-2013, 19:29
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على القيمة العلمية التي قدمتها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله في القريب العاجل، بالتوفيق لك و للجميع إ نشاء الله

الفهلوى
12-03-2013, 21:04
السلام عليكم ورحمت الله وبركاته
وشكرا اخى العزيز على هذا الموضوع الرائع الذى جزب انتباهى وجعله الله فى ميزان حسناتك

Bachir26
12-03-2013, 21:09
السلام عليكم ورحمة الله

مما قرأته في المنتدى نجد ان اكثر التحليلات شهره فى الفوركس هو التحليل الفنى والاساسى وهما العاملان الاساسيان لنجاحك في الفوركس

forex4
12-04-2013, 16:33
مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع الهام
وبالنسبة لى فانا ارى بان التاجر الناجح فى سوق الفوركس
هو الذى يستطيع ان يجمع بين التحليل الفنى ةالتحليل الاساسى

nabile26
12-04-2013, 17:14
بسم الله الرحمن الرحيم.
شرح رائع ومميز
وابداع يصل بك الى النجوم
وفى انتظار كل ماهو جديد منك.
شكرا.

عاشق الفوركس
12-04-2013, 17:26
ارك الله فيك يا أخي العزيز الغالى على المجهود الجبار و التي أتمنى أن يستفيد منها البتدئيين في تجارتهم الحالية والمقبله بأذن الله, و بالتوفيق ليـك و للجميـع يـارب.

waelmma
12-04-2013, 18:11
:ok::tie::yahoo: شكرا لك يااخى على هذا المجهود الرائع المبذول فى الشرح
والتوضيح ومنتظرين منك المزيد انشاء الله :ok:

ilyes chaieb
12-04-2013, 22:16
السلام عليكم و رحمة الله
شكرااا لحضرتك على هذا الموضوع
وجه الاختلاف بين التحليلين و اااضح و مفيش مناااقشه فيه

التحليل الفني يبرز دوره و فاااعليته عند هدوء السوق
بيكون التحرك مبني على عوامل حسابية و معااادلات مجمعة ما بين الحركة الحالية و حركة
السوق في فترات سااابقة

اما التحليل الاساسي بيكون تأثره حسب القراءاة الاخيرة للمؤشرات الاخبارية
الصاادرة عن البنوك المركزية او عن طريق الحكومة نفسهاااا

تمناااتي للجميع بتصفح ممتع لمواااضيع المنتدى ...:happy:

anamoody
12-07-2013, 23:19
اخى العزيز وفقك الله فى فعل الخير و شكرا على التوضيح وشرح تقنيات الفوركس
انتظر منك المزيد ولا تحرمنى الجديد وربنا يجعله فى ميزان حسناتك
تقبل مرورى

ahmedelssaidy
12-15-2013, 07:57
شكرا لك اخي العضو الكريم على هذا الموضوع
المميز جدا والمجهود فيه الرائع ونحن في انتظار المزيد
من مواضيعك القيمة والممتازة جدا جزاك الله كل خير
بالتوفيق للجميع

salm99
12-15-2013, 08:08
لموضوع بصراحه وافى وشارح كل حاجه باستفاضه
بس انا عندى طلب ياريت لو اى حاجه تبقى بالفيديو والصور التعلم على حاجه عمليا افضل بكتير من النظرى

falcon26
12-18-2013, 05:07
شكرا جدا يا اخى على هذا الموضوع وانا بالفعل سوف اقوم بحفظ هذا الموضوع
لاهمية الموضوع وانتظر منك ومن جميع الاعضاء المزيد من المواضيع المفيدة

salimned
12-18-2013, 14:28
السلام عليكم
مشكور اخي على شرحك المميز لهده التقنيات في
الفوركس و لابد لكل متاجر ان يطلع عليها حتى يستطيع
تحقيق ارباح جيدة منها و اتمنى ان تفيدنا دائما بجديدك في المنتدى
موفق اخي.

chaabi noureddine
12-21-2013, 15:52

محمد السيد محمد
12-21-2013, 21:22
على فكرة انا هقول معلومة غاية في الأهمية أنا باشتغل باستراتيجية خاصة
أثبتتلي بالقطع ان التحليل الأساسي يتكامل ويتناسق مع التحليل الفني ، بل انه يعالج الخلل الذي يحدث فيه أحيانا
وليس العكس ان الأخبار لا تحترم التحليل الفني، وأنا حاجة من اثنين يا اما عبقري يا اما مش فاهم حاجة

DrAbeer
12-22-2013, 03:32
شكرا لكاخونا الكريم علي هذا الشرح الوافي وان كان
الموضوع طويل ويحتاج الي التاني والهواده
في قرائته ليتسني لنا تحقيق الفائده المرجوه منه

hasback
12-22-2013, 04:12
تحياتي اخي الكريم وشكرا لك على الموضوع وقد لا نطاق اسم تقنيات على التحليل الاساسي وانما التقنيات هي الوسائل التي يستعملها المتاجر في عمله اما التحليل الفني والاساسي فهي وسائل يعتمد عليها للتحليل والاستنتاج

east26
12-25-2013, 05:26
هذا الموضوع شديد الاهمية وانت قمت بشرح الموضوع بمنتهى السهولة واليسر وانا سعيد جدا بموضوع
حضرتك وجزاك الله كل خير على هذا المجهود الممتاز واتمنى لك التوفيق

sososammor
12-25-2013, 05:28
السلام عليكم ورحمة الله
شكرا اخي الكريم على الموضوع المتكامل والطرح المميز و الاسلوب المبسط والله جبار
جزاك الله خير ونسال الله ان يكون في ميزان حسناتك
مع تمنياتي بالتوفيق

mostafa adnan
12-25-2013, 07:16
شكرا لك اخي العزيز
اكيد موضوع جميل جدا
وللامام دائما ان شاء الله

A.H.M.E.D
12-25-2013, 07:30
بارك الله فيك اخي ...

احمد سلامه
12-25-2013, 07:44
شكرا اخي الكريم علي الموضوع وارجو منك الجديد دائما
مع تمنياتي بنجاح الدائم

forexman55555
02-20-2014, 23:02
افضل شئ فى الفوركس هو التحليل الفنى و ليس التحليل الاساسى
و ليس المؤشرات و لكن التحليل الفنى ادارة رأس المال يكفيان جدا

chomehdi
03-03-2014, 22:09
السلام عليكم ورحمه الله تعلى وبركته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
شكرا يا إخواني على الموضوع المهم وجزاكم الله خيرا

troybradbit1
03-04-2014, 21:20
التحليل الفنى والتحليل الاساسى بلفعل اخى الكريم
يجب دمجهم معا من قبل التاجر الشاطر حتى تعطية افضل النتائج بأذن الله

تحياتى لشخصك الرائع الجميل

SANDY
03-05-2014, 00:35
في البدايه احب اقول جزاك الله خيرا اتمني لك جزيل التوفيق
انا بجد استفدت جدا من كتابتك وبجد تحليلك وافي جدا ومنطقي وانا اتحمست اوي للدخول في مجال الفوركس ولكني مبتداءه انشاء الله نتعلم ونستفيد منك ومن باقي الاخوان

MAZROUR
03-05-2014, 00:47
نشكرك اخي الكريم على هدا الموضوع واعتقد ان التحليل الاساى والتحليل الفنى من اساس فهم السوق ولكن
التحليل الاساسى افضل من التحليل الفنى لانه يعتمد على الاخبار بصورة مباشر بالتوفيق للجميع ان شاء الله

forex_lionz
03-05-2014, 03:14
اليورو دولار مع اغلاق شمعة الساعه الثانيه صباحا تم الاغلاق اسفل القناه الثالثه (الشفافه) والقناه الاولى
انا شايف انه راح يرجع للاسفل وايضا وجود شمعة الساعه 11 العاكسه

gamal20
03-05-2014, 04:14
يعتمد التحليل الفنى فى الفوركس على مهارات المحللين ومحاولة معرفة نقاط الدعم والمقاومه التى سوف
يواجهها السعر مستقبلا وتقبل تحياتى

صلاح الجهينى
03-05-2014, 05:16
اخى الكريم السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مجهود اكثر
من رائع ونتوقع منك المزيد واتمنى من الاخوه من ذوى الخبره
ان يحذوا حذوك ويفيدونا بما لديهم من معلومات وجزاكم الله عنا خير الجزاء ولكم تحياتى وتقديرى

fatma abdelhay
03-05-2014, 06:00
السلام عليكم
ماشاء الله موضوع جيد
ومهم اننا نعرف هذه التقنيات
بارك الله لك استاذى الفاضل
واتمنى لك وللجميع التوفيق وتقبل مرووورى :happy:

forex_lionz
03-05-2014, 14:25
الشارت ده من اهم الشارتات توضح قوة القناة الثالثة
ولذلك سيفتها عندي عشان حبقا احطها فى كتاب لاهم الطرق للقناة الثالثة
وتحليلك كان اكثر من رائع فلم ندخل مباشرة بعد كيل زى سيلر لازم كسر

caf
03-11-2014, 03:48
شرح مميز واكثر من رائع يا اخى خاصة للاشخاص المبتدئين فى عالم الفوركس
واتمنى ان تقوم بعمل المزيد من المواضيع المفيدة

seif1987tt
03-11-2014, 06:39
موضوع شيق و رائع لكن لو انك اخي الكريم قسمت الموضوع
و كان طرحك بشكل تسلسلي
و جملت الموضوع ببعض الالوان و التنسيقات و الصور لكان افضل حتى لا يمل القارئ

nizar17
03-11-2014, 14:05
بالفعل التحليل الفني و الاساسي هما اكثر انواع التحاليل شهرة و دقة في مجال الفوركس
و هما يتكاملان و يؤكدان نفسهما بطريقة جيدة جدا
بالتوفيق للجميع

loubnaettaki
03-13-2014, 19:59
بارك الله فيك اخي ...
لك منـــــــ اجمل تحية ــــــــــي

haffoudhi
03-13-2014, 20:57
صراحة القراءه الطويله ممله ولا تفيد مثل الفيديو المرئ السمغي حيث يمكن تجميله والرجوع اليه في كل حين وتطبيق المعلومات حسب ما ورد فيه

foxforex
03-22-2014, 04:27
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته موضوع جميل بارك الله فيك اخى واستفدت جدا من المعلومات الموجودة فيه من خلال ردود الشباب بارك الله فيهم وجعله فى ميزان حسناتهم وتقبل مرورى
*_*_ *|*
............................................

shiksa
03-22-2014, 05:47
شكرا كتيييييييييير اووووى ع شرحك الجميل والرائع
وموضوع فى غاية الاهميه
وياريت فعلا الناس تتعلم التحليل بانواعه لانه بيفيد كتير فى الفوركس
جزاك الله خيرا

besnisse
04-06-2014, 20:58
تسلم على الموضوع القيم و المهم لكل مبتدا
كما ذكرت فالتعلم لا بد منه مهما بلغ المتداول من المعرفة
الله الموفق .

azzam1000
04-06-2014, 23:49
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع ولكنى اعتب عليك لانه طويل جدا وكان ممكن تختصرة اكثر من ذلك حتى لا يصاب المبتدأين المملل السريع

dodoenator
04-07-2014, 00:59
شكرا لك اخي الكريم على موضوعك الرائع والمفيد لجميع الاعضاء ولا سيما المبتدئين منهم كما ننتظر المزيد من الموضوعات المميزة وتقبل مروري

saly17
04-07-2014, 01:05
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ..
التحليل فى الفوركس بنوعيه الاساسى والفنى هما هيكل سوق الفوركس فلا احد من كل المتعاملين فى عالم الفوركس ينكر اهميه التحليل
الذى على اساسه يمكن التنبو باتجاه الاسعار مستقبلا وعليه فان المتاجر فى السوق يستطيع الدخول فى الصفقات وانهاءها فى الوقت المناسب.

Ahmed Alostaz
04-07-2014, 01:18
خى الفاضل بارك الله فيك
شرح رائع ومميز
وابداع يصل بك الى النجوم
وفى انتظار كل ماهو جديد منك
بالتوفيق للجميع ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

abdeallah7896
04-07-2014, 02:16
حفظك الله اخي الكريم وشكرا
على هذا المجهود والموضوع المميزو إنشاء الله المزيد من التألق
و بالتوفيق للجميع:rules:

AMLAK
04-07-2014, 02:20
بسم الله الرحمان الرحيم والصلاة والسلام على حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم اعتقد اخي الكريم ان التحليل الاساسى مهم جدا
علشان الاخبار ليها دورها الهام اللى بتلعبه فى الفوركس و فى صعود او هبوط العملة بس بردوا مينفعش الواحد يعتمد فى تجارته
بس على الاخبار السياسي هو لازم كمان يبقى معتمد على التحليل الفنى تحياتي للجميع

ana lola
04-07-2014, 02:40
مشكور اخي علي هذا الموضوع الرائع وعلي النصائح الرائعة فقد تناولت شرح التحليل الاساسي والاخباري بطريقة سهلة وبسيطة مما يتيح للعديد من الاعضاء فهم هذا المجال.

yara alaa
04-07-2014, 05:46
موضوعك مهم فالتقنيات اساسية في عاملنا
وربنا يساعدك ويساعدنا جميعا
وربنا يرزقنا جميعا
مع تحياتي

mohamed01
04-08-2014, 18:33
اهلا بيك اخي مما قرأته في المنتدى نجد ان اكثر التحليلات شهره فى الفوركس هو التحليل الفنى والاساسى وهما العاملان الاساسيان لنجاحك في الفوركس
بالتوفيق للجمي عان شاء الله

a7med84
04-08-2014, 19:42
وانت تقصد الادوات الفنيه فى السوق والله فى النهايه ه مساعده فى هذا السوق

وبالامانه انا فى التحليل فى هذا السوق لم اجحد اصدق من التحليل الكلاسيكى هو الافضل فى رأيى

forex_lionz
04-08-2014, 22:38
مشكور على المووضوع الرائع ليمكن لاي احد الاستغناء عن التحاليل

soooonor
04-08-2014, 23:10
اتفق معك تماما ان التحليل الاساسى و التحليل الفنى للشارت كلاهما مهم و لا يمكن استخدام احدهما دون الاخر اذا رغبنا فى النجاح بهذا السوق و اردنا تحقيق مكاسب أو على الاقل عدم التعرض لخسائر

اشكرك على هذا الموضوع الجيد

منى غازى
04-09-2014, 01:57
يوجد نوعين مشتركين من التحليل بتجارة فوركس، حيث يستخدمها التجار، ألا وهما التحليل التقني والأساسي يا ريت حد ينزل موضوع مصل عن النوعين دول من التحليل وكيفية استخدامهم بطريقة صحيحة

forex_lionz
04-09-2014, 13:36
مشكور على المووضوع الرائع ليمكن لاي احد الاستغناء عن التحاليل

farid1981
04-09-2014, 14:27
من الجيد العلم بأهمية تأثر معدل الاستيراد والتصدير على الميزانية
ارك الله فيك يا اخي العزيز و اشكرك شكرا جزيلا

yassoo011
04-09-2014, 15:08
التحليل الاساسي مهم جدا فيالسوق لان الاخبار تحرك السوق بسرعة وبالتالي يمكن
الاستفاده من الاخبار بجانب التحليلات الاخرى

nadersalaia
04-18-2014, 23:33
اللسلام عليكمورحمة الله وبركاته
أخي الكريم شكرا لك عل الموضوع الجميل
و المطول أعجبتني كثيرا النصائح الأخيرة
لأنه لا احد يستغني عن التحليل الاساسي وبالتوفيق

fatoma elsayd
04-18-2014, 23:55
السلام عليكم
موضوع كبير ولكنه جيد ويوجد به معلووومات جيده عن تقنيات الفوركش وشرح منك ممتاز ماشاء الله
اتمنى ان تتقبل مروورى اخى وبالتوفيق ان شاء الله
لك ولجميع الاخوه :)

mgw
04-19-2014, 20:08
السلام عليكم ورحمه الل وبركاته اخى العزيز
موضوع جيد يا اخى حاجه جميله منك انك تساعد
المبتدئين وان شاء الله يكون ده فى ميزان حسناتك يا مان

mohamead
04-19-2014, 20:32
ان عضو جديد يجماعة في مجال الفوريكس وعوز اعرف ازي اتدول في مجال الفوريكس
وي هي التقنية المتبعة ي جماعة الي لازيم اتبعها في مجال الفوريكس يجماعة اخوكو محمد من مصر
وشكرا

haffoudhi
04-19-2014, 22:38
احدى فوائد المنتدى الهامه التثقيف المالى والاقتصادي للمواطن العربي الذي لا يسعى وراء المعلومه الا اذا ما تعلق بمنتدى مثل هذا يدعمه بالونص ويثقفه ويعطيه حظوظ الكسب ويا ريت يتعلم ويتثقف في كل الميادين

masai
04-19-2014, 22:52
شكراً للأخ صا حب المساهمة على الموضوع الجامع الواسع ولكن أرجو أن يسمح لي بتساؤل حول ما ورد من أنه قد تم تجميع البيانات حول سوق فوركس على مدار المائة عام الماضية والسؤال ماهو عمر سوق الفوركس حتى يتم تجميع المعلومات عنه خلال مائة عام

nadersalaia
04-19-2014, 23:31
السلام عيكم ورحمة الله وبركاته
أخي الكريم شكرا لك عل الموضوع الجميل
أعجبتني كثيرا النصائح الأخيرة للمبتدئين فعلا السوق يحتاج دراسة
و صبر على الربح وعدم الاستعجال على الخسارة وبالتوفيق

maghribia
04-19-2014, 23:33
رالسلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
اخى الكريم
التقنياتف يالفوركس فهي التقنيات التي يجب العمل علهيا
بطريقة فنية و بطريقة تكون قوية ف يالفوركس

تقبل احتراماتيى

maha elsayed
04-19-2014, 23:37
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته نصائح مهمهجدا
فى الفوركس حول التقتنيات الخاصه بالفوركس يا اخىعموما تقبل مرورى

nadersalaia
04-19-2014, 23:43
أخي الكريم شكرا على شرحك السهل والجميل للتحليل الأساسي أو التحليل الإخباري
فعلا هذا التحليل دائما مايجب دمجه مع التحليل الفني والتحليل التقني
وبالتوفيق للجميع

mohamead
04-19-2014, 23:51
انا يجماعة عاوز اعرف اي تقنية الفوريكس عشان انا معنديش
خبرة كافية في مجال الفوريكس يجماعة يرية تفدوني يجماعة وشكرا ليكو
كلكم محمد حمدي

gehad87
06-16-2014, 17:16
سواء تحليل فني او تحليل اساسي فلا بد من وجود خطة تداول تعتمد على اساليب صحيحه
وتقنيات معتمدة من التجار القدامى ومحترفي التداول
الا ما قام على الملاحظة والتعلم

oo0khaled0oo
06-16-2014, 18:48
تقنيات الفوركس هي فنون التحليل الفني كرسم الترندات الي اخره انما ده مش نوع من انواع التحليل الي هما نوعين مش تلاته التحليل الاساسي و التحليل الفني او التقني

gehad87
08-22-2014, 22:53

صور وفيديو مع الرغي ده كلوا
هو بس مطلوب منه انه يهتم بالموضوع قبل ما ينشره وينسقه شوية

mounim1994
08-22-2014, 23:17
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته اهلا و سهلا بكم اخي الفاضل
شكرا جزيلا على هدا الموضوع الرائع و بالتوفيق للجميع

baite
08-22-2014, 23:29
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اقدم الشكر الجزيز لكل من يريد لنا الخيرويتقاسم معنا مثل هذه المواضيع
صراحة اعجبني هذا الموضوع كثيرا ولقد استفدت منه
وان شاؤ الله سيستفيد منه الكثير من الاعضاء امبتدئين

abderrahmenanis
08-23-2014, 01:16

el andaloussi
08-23-2014, 01:31
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ، أخي الكريم اشكرك جزيل الشكر على التوضيح ، و اتمنى التوفيق للجميع

mod
08-24-2014, 00:58
اخي الكريم شكراً على هذا الطرح الرائع
جزاك الله كل خيرا بانتظار المزيد منك

brayek3
08-24-2014, 02:07
شكرا اخي الكريم على المعلومات المفيدة
شرح رائع وجميل يستاهل القراءة لان انا شخصيا استفدد من المعلومات
بارك الله فيك ويعطيك العافية
...

BrahimForex
08-24-2014, 14:32
السلام عليكم التحليل الاساسي والتحليل الفني من اهم الادوات التي يجب ان نتعلمه لكي ندخل الي الفوركي بكل راحة وبالتوفيق

YMTMAX
08-30-2014, 10:00
شكرا لك أخي الكريم على هذا الدرس القيم
وننتظر منك المزيد من هذه الشروحات القيمة
عسى أن يستفيد الجميع من شروحاتك ومواضيعك
المتميزة ..

asl26
09-08-2014, 02:41
جزاك الله كل خير على هذا الشرح الوافى والجميل وانا كمبتداء فى مجال الفوركس استفدت كثيرا
من هذا الموضوع المفيد وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع المفيدة

YAQUIINE
09-08-2014, 03:10
السلام عيكم أخي الكريم شكرا لك عل الموضوع :)
واحدة من أهم الأمور هو البقاء على اطلاع و التعلم بشكل مستمر. هناك تقنيات جديدة للتداول في سوق العملات يتم تطويرها دائماً، والتي تستحق الدراسة و البحث فيه
مرة أخرى إذا وسيط الخاص بك يقدم حساب تجريبي لمدة غير محددة
فهذا هو المكان الذي تريد أن تجرب شيئا جديداً باستمرا وشكرآا

mohamed.atef
10-31-2014, 09:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته موضوع مفيد جدا وفلا التحليل الفنى والاساسى مهمين جدا ان يقول كل متاجر بهذة التحليلات للسوق قبل الدخول فى اى صفقة حتى يقوم بتحديد نسبة الربح منها او حتى فى حدوث اى خسارة

ibrahim forex
02-13-2015, 19:54

hassanabu
02-13-2015, 23:00
السلام عليكم
من امتلك مفاتيح التحليل الفني والاساسي ودمج بينهما
فقد امتلك مفاتيح الفوريكس
فالاثنين يكملان بعضهما البعض
عندها توقع الارباح

antonioforex
02-13-2015, 23:01
السلام عليكم
مشكور اخي على تقديم هده التقنيات المهمة في الفوركس و التي تفيدنا كثيرا
في عملنا بهدا المجال و اتمنى ان نرى الجديد في مواضيعك دائما اخي العزيز.

التهامي1976
02-13-2015, 23:32
شرح جيد ... نتمنى أن تفيدنا بشروحاتك النيرة دائما و دمت وفيا للمنتدى

---------- Post added at 08:32 PM ---------- Previous post was at 08:09 PM ----------

دراسة المخاطر أهم شيء في الفوريكس لأن الأمر يتعلق بشراء و بيع بمخاطرة كبيرة

متوكلة
02-15-2015, 17:18
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على ما قدمته لنا من تقنيات للفوركس و نحن بالفعل استفدنا منك و نتمنى ا نتستمر معنا بنفس المنوال

مصراوى
02-15-2015, 17:31
اعتقد ان هذا الكلام مضبوط جدا ولذا لابد من التعلم الجيد وجمع الخبرة للوصول الى درجة كبيرة من القجدرة على التحليل الجيد للسوق وبالتالى الربح من خلالة وبالتوفيق للجميع والربح الدائم

Wassa04
02-16-2015, 23:14
شرح جمييل لتقنيات الفوركس شكرا لك اخي
الكريم على هذا المجهود الرائع بالتوفيق لك تقبل مروري

aymenn12
02-16-2015, 23:59
شكرا شكرا
انا عضو جديد وقد استفدت كثيرا من هذا الموضوع الشامل و المتميز
مشكور على شرحك الرائع و بانتظار جديدك

---------- Post added at 09:59 PM ---------- Previous post was at 09:41 PM ----------

السلام عليكم
شكرا على الدرس المفصل والجميل
موضوع لا اقول عنه الا انه رائع

Firas Si
03-13-2015, 17:16
: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أعزائي أعضاء منتدى فوركس العرب الكرام شكرا لكم على
هذه المواضيع والردود القيمة التي تطرحونها لخدمه أعضاء المنتدى ولزيادة الخبرة
و تعم الجميع شكرا منكم ونتمنى مزيد الفائدة
___---______------_-____-_-_____

TARAKACHICHE1990
03-14-2015, 10:57
السلام عليكم

طبعا التحليل الفني والاساسي وهما العاملان الاساسيان لنجاحك في سوق الفوركس و أتمنى لكم التوفيق و النجاح

mansour2010
03-14-2015, 19:20
بارك الله فيك ايها الاخ الكريم على هدا الموضوع الشيق والمفيد للغاية
والدي يخص التحليل الفني والاساسي والاعتماد على الاخبار
ودراسة السوق مسبقا

حلم
03-19-2015, 01:25
التقنية الاساسية التى يجب ان يتاجر عليها الجميع هى تقنية الاستراتيجية
الكاملة المكونة من ادارة راس المال والمؤشرات والتحليل الفنى والتحليل الاخبارى

---------- Post added at 10:25 PM ---------- Previous post was at 10:08 PM ----------

السلام عليكم

طبعا التحليل الفني والاساسي وهما العاملان الاساسيان لنجاحك في سوق الفوركس و أتمنى لكم التوفيق و النجاحالعاملان الاساسيين الحقيقين الذين لهم تاثر على قرارتك التداولية
هى الاستغلال الامثل للظروف التى تمر بها عملية التداول

baki
03-19-2015, 02:58
التحليل الفني والاساسي ومن اغلب التحليلات المستخدمة في
السوق ويوجد تحليل الاشكال الهندسية حسب ما سمعت به وهو خطير للغاية من ناحية معرفة اتجه السوق لك تحياتي ...

mn3m
03-22-2015, 15:56
السلام عليكم ... لابد من التعلم علي اساسيا تالتداول باستخدام التحليل الفني والتحليل الاساسي لانهم من اهم الحاجات اللي ممكن تعمل لك ارباح كويسة
بالتوفيق تقبل مروري

xmenflis
03-22-2015, 16:15
شكراً أخي كرم على موضوع شرح جميل ورائع مجهود طيب وممتاز

jaouad ouaiss
03-22-2015, 16:52
شكرا أخي على موضوعك الدي استفدت منه كتيرا فيما يخص ثقنيات الفوركس سواءا التحليل الثقني أو التحليل الأساسي وأرجو منك أن تستمر على هدا النحو لرقي بالمنتدى الى الأفظل وكدا تزويد المبتدئين بمعلومات جديدة تنفعهم مستقبلاا في التداول .

mazouz
03-22-2015, 17:44
باسم الله الرحمان الرحيم
بارك الله فيك أخي الكريم على هذه المعلومات القيمة والتي ستساعدنا كثيرا
أدعو الله العلي القديرأن يوفق الجميع

elkalaby
03-23-2015, 01:40
أخي الكريم
مشكور اخى على هذه المعلومات
القيمة والمفيدة ولا تحرمنا من مشاركاتة
المتميزة وأتمنى لك مزيدا من التقدم وجزاك الله خيرا
بارك الله فيك
تحياتى

mohamedhassn
03-26-2015, 17:41
هناك العديد من تقنيات تداول العملات الأجنبية في ظل وجود تجار الفوركس. ينبغي أن يكون الهدف من كل شخص يقوم بالتداول في سوق العملات الأجنبية في

ali iq
04-12-2015, 17:08
السلام عليكم
من امتلك مفاتيح التحليل الفني والاساسي ودمج بينهما
فقد امتلك مفاتيح الفوريكس
فالاثنين يكملان بعضهما البعض
عندها توقع الارباح

mechanical
09-01-2015, 10:41
السلام عليكم .... التحليل الفني والتحليل الاساسي من اهم الادوات اللي انت لازم تتملكها في التداول لان من غيرهم انت مصيرك الي الخساير
وان شاء الله لو انت شايف ان انت ممكن تكسب من غير تعليم سيبك من الموضوع دة اصلا

chomadara
10-23-2015, 13:40
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
جيد ممكن تشرح أكتر لأني مافهمت

adel25
10-24-2015, 16:48
السلاك عليكم و رحمة الله و بركاته مشكوووررر اخي على طرح هذا الموضوع الرائع حول تقنيات الفوركس. بارك الله فيك و با التوفيق للجميع

---------- Post added 10-24-2015 at 03:48 PM ---------- Previous post was 10-23-2015 at 04:58 PM ----------

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكووور اخي على طرح موضوعك الجميل حول تقنيات الفوركس بارك الله فيك و اتمنى لبك التوفيق و للجميع ان شاء الله

ahmed humedat
12-15-2015, 14:46

AHMED91
12-25-2015, 20:04
هناك التقنيات التي من الممكن ان تساعدنا علي التعامل مع السوق بسهولة
وتساعدنا ايضا علي تحقيق الربح المطلوب من السوق باقصي درجة ليونة ممكنة

adamarwan
12-25-2015, 20:30
ممكن ان تستعين بالعديد من التقنيات لكى تتمكن من ان تربح فى هدا السوق
وان تستخدم التحيل بكل انواعه لكى تتمكن من ان تقدم الصزرة الكافية للربح
وحظ سعيد

kacembouden2
01-19-2016, 01:51

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

snnaky
05-09-2016, 22:29
مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على المعلومات التي تطرقت إليها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله و يحققوا الكثير من النتائج الطيبة إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع وكنت افضل عرض موضوعك وتوضيح مراحل التطبيق من خلال عرض شارت توضيحى وعرض تطبيق الادوات من خلالها على الشارت حتى تكتمل الأفادة

basem adel
05-09-2016, 22:33
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة لكل اعضاء المنتدى الافاضل والمحترمين اما بعد اشكرك يا اخى الكريم على تلك المشاركة المفيدة والتى تنم عن رغبة منك فى افادة الاخرين وارجو دوام التوفيق لك وكذلك المزيد من المشاركات

mohamedyou1958
05-10-2016, 01:08
أحب أولا أن أقدم لك شكري أخي عن المعلومات القيمة التي قدمتها لنا في هذا الموضوع الجميل
و الشيق يعني خاصة أنني لازلت لتوي بدأت في هذا المجال
تحياتي أخي الحبيب و تقبل مروري

zakiki51
05-14-2016, 21:57
شكرا اخي الكريم على هذا الشرح
نتمنى المزيد من المواضيع تقبل مروري
رغم ان هناك الكثير من المبتدئين لا يعلموع هذا الموضوع
وشكرا جزيلا

yasser boushaki
05-14-2016, 23:16
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته و الصلاة و السلام على اشرف الانبياء و المرسلين
العربي فحسب، وإنما هي مفتوحة أمام أي شخص يؤدي الغناء الخليجي بإتقان.
بالتوفيق اخي انشاء الله

xmenflis1
05-19-2016, 17:55
مرحباً شكراً على إضافة
واحدة من أهم الأمور هو البقاء على اطلاع و التعلم بشكل مستمر. هناك تقنيات جديدة للتداول في سوق العملات يتم تطويرها دائماً، والتي تستحق الدراسة و البحث فيه
بتوفيق للجميع

mourada
05-19-2016, 18:49
مشكور اخي الفاضل على هذا المجهود و على ما يتضمنه الموضوع من توضيحات لتقنيات الفوركس و هذا لطف منك و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال

wayss
05-23-2016, 20:14
اشكرك أخي على الموضوع الجميل و الذي يطرح تقنيات الفوركس

مع متمنياتي لك وللجميع بالتوفيق و الارباح

---------- Post added 05-23-2016 at 06:14 PM ---------- Previous post was 05-22-2016 at 08:10 PM ----------

الســـــــلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جميل أخــــي الفاضل على الموضوع

وعلى هده المعلومات القيمة في مـــــا يخص

تقنيات الفوركس

مع التحية وبالتوفيق

yousse
05-23-2016, 20:58
في الفوركس يوجد الكتير من التقنيات التي تجعلك تفهم الفركس أو تتجر فيه كما يتجر في الموحتريفيون لأن هاد المجلة له العديد منلتحليل والكتي من التقنيات

INFOGAIN
05-23-2016, 21:34
تشكر على هدا المجهود والنشر الراقي حول تقنيات الفوركس
تحياتي لكل اعضاء ومشرفي المنتدى الكرام..
تقبل مروري..

RACHID HAMIOUI
05-24-2016, 00:03
بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك
الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

nadir 16
05-24-2016, 03:05
السلام عليكم ﻭﺭﺣﻤﻪ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﺑﺮﻛﺎﺍﺗﻪ اعضاء المنتدى الافاظل
ﺑﻌﺪ ﺍﻟﺘﺤﻴﻪ ﺃﺧﻲ ﺍﻟﻔﺎﺍﺍﺿﻞ
ﺃﺷﻜﺮﻙ ﻛﺜﻴﺭﺍ على الﻤﻮﺿﻮﻉ ﺍﻻﻛﺜﺮ ﻣﻦ ﺭﺍﺋﻊ
ﻭﺍﺗﻤﻨﻲ ﻟﻠﺠﻤﻴﻊ ﺍﻻﺳﺘﻔﺎﺍﺩﻩ ﻣﻨﻪ ﻭﺍﻟﻌﻤﻞ ﺑﻪ
ﺗﺤﻴﺎﺗﻲ ﻟﻚ ﺑﺎﻟﺘﻮﻓﻴﻖ ﺃﺧﻲ ﺍﻟﻜﺮﻳﻢ

محمود احمد ربيع
05-24-2016, 03:25
جزاك الله خيراً عزيزى

على الموضوع الرائع والمميز

دام لنا تميزك وحضورك الرائع

لك مني ارق المنى

وخالص التقدير والاحترام

islammowafy
05-24-2016, 03:50
تذكير جيد بمعلومات رائعة .. شكرا لك أخي
الفاضل وأتمنى أن يستفيد كل الأعضاء في
هذا المنتدى من خلال هذه المعلومات و ننتظر
منك المزيد ..

mohamed321
05-24-2016, 04:35
احسنت اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح القيم و على المعلومات القيمة التي تقدمت بها وأتمنى أن نراك تحقق الكتير إن شاء الله، و بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله ونتظر المزيد من الموضوعات التي نتعلم منها كيفة التداول االصحيح تقبلو مروري احبتي جميع من يتداول يعتمد على التحليل الغني والاساسي حتى يدخل اي صفقة من العملات وااهم هو الدخووول الصحيح في الصفقة ..........

A.mustafa
11-22-2018, 23:58
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته.
موضوع غني جدا بالمعلومات شكرا لصاحب المقالة

alisheta2000
11-23-2018, 00:07
شكرا اخى الغالى على تقنيات الفوركس فى مجال التحليل الاساسى الذ من اهم مواضيع الفوركس وهوا
يعتمد أغلب تجار فوركس على التحليل لعمل خطة لاستراتيجية التجارة، وسوف تناقش هذه المقالة التحليل الأساسي، وبعد قراءة هذه المقال، يجب أن تكون قد استوعبت بشكل أفضل التحليل الأساسي وطريقة استخدامه كجزء من استراتيجية فوركس.

وتعد التغييرات السياسية والاقتصادية أساس التحليل الأساسي، ويمكن أن تؤثر هذه العوامل بشكل متكرر على أسعار العملة، وسيجمع التجار ممن يستفيدون من التحليل الأساسي معلوماتهم من مصادر أخبار متنوعة. حيث يبحثون عن معلومات حول خطط التوظيف والأيديولوجيات السياسية والسياسات الاقتصادية ومعدلات التضخم والنمو ولك جزيل الشكر

asmaamagdy3
11-23-2018, 03:14
بسم الله الرحنن الرحيم و به نستعين و الصلاة و السلام على اشرف المرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم و بارك الله لنا ولكما جميعا لكل حاجة او عمل بقوم باستخدامه فهو عبارة عن تقنيات و اسس لابد من معرفتها و التعلم منها جيدا

Younge83
07-23-2019, 23:10
نلقي نظرة على الشكل 30.5 .وهي صفقة wammie أخرى على الرسم البياني اليومي
USD/GBP .وتتميز السمات الهامة لهذا التداول باألرقام 3 و4 و1 .في 3 ،يتم وضع وقف الشراء
ببضع نقاط فوق الشمعة الصاعدة األولى بعد اللمسة الثانية على المنطقة 0400.3 .الحظ أن الشمعة
السابقة ليست شمعة صاعدة، ألنها أغلقت بالقرب من المنتصف. هذا هو السبب في وضع وقف الشراء
فوق الشمعة التالية، أول شمعة مع إغالق بالقرب من قمة الشمعة. في 4 ،يتم وضع وقف الخسارة
ببضع نقاط تحت اللمسة األولى على منطقة 0400.3 .وضع وقف الخسارة هنا يحسن فرص أن
التداول قد ينجو من لمسة أخرى من المنطقة. في 1 ،السوق ينخفض ويمس المنطقة مرة أخرى.