PDA

View Full Version : اسرار الفوركس

mohamedelfiky
04-12-2016, 00:20
هناك بعض الجوانب للتداول لا يود الكثير من الناس التحدث عنها, خصوصا, هؤلاء الذين يسعون لبيع نظم التداول باهظة الثمن, مثل بعض السماسرة وغيرهم ممن لهم المصلحة في الحفاظ على بعض الجوانب الغير جميلة بعيدا عن الأنظار. فلن تجد الكثير من الناس يخبرونك عن الجوانب السلبية للقيام بالتداول, ولذلك قررت بهذا المقال أن أخبرك عن بعض هذه الأسرار...

اليوم أريد أيها الرفاق أن أطلعكم على 7 أسرار هامة للغاية, والتي لم يخبرني بها أحد سابقا عندما بدأت التداول, كما أنني لم أقرأ هذه الأشياء على أي موقع فوركس, لذا فإن النقاط السبع التالية تعتبر أهم ما حظيت به خلال تجربتي مع الفوركس. فأنا أقدم لك تلك الأسرار آملا في جعل رحلة التداول الخاصة بك أكثر سلاسة وسهولة:

1- السر الأول: ليس عليك أن تكون ذكي للغاية لتقوم بالتداول بنجاح
ربما يكون من أكبر المفاهيم الخاطئة بشأن تداول العملات هي أن الأشخاص فائقين الذكاء وأصحاب القدرات العالية في الرياضيات هم فقط من لديهم القدرة على كسب المال وتحقيق الأرباح داخل سوق الفوركس. ولكن في الواقع, هذا شيء غير حقيقي بالمرة, فقد تجد العديد من المستثمرين الناجحين لم يلتحقوا بالجامعة أبدا.
ولكي تصبح مستثمرا ناجحا فأنت تحتاج إلى مجموعة من المهارات التي لا تدرس بالمدارس أو الجامعات. في الواقع, أنت تحتاج إلى مهارات قائمة على علم النفس أكثر من مهارات الرياضيات والأرقام كما يعتقد الكثير من الناس. فالتداول بالعملات الأجنبية داخل سوق الفوركس لا يتطلب مستوى معين من الذكاء, وإنما قد تحتاج لبعض مهارات علم النفس أكثر من مهارات التعامل مع الأرقام وفهم حساب التفاضل والتكامل كما يعتقد الناس. كما يتعين عليك أيضا أن تجعل التداول المنضبط والمصحوب بالصبر وطول النفس عادة وجزء من روتين التداول اليومي الخاص بك.
فأنت لست بحاجة لتكون أينشتاين أو عالم رياضيات أو خبير اقتصادي أو حتى حاصل على أي شهادة جامعية للقيام بالتداول بنجاح, إنما فقط تحتاج إلى الذكاء الانفعالي والقدرة على السيطرة على نفسك في ظل وجود إغراء مستمر

عادل كامل
04-12-2016, 00:40
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور اخي الكريم علي هذا الموضوع
افادكم الله وجزاك الله كل خيرا واتمنا المزيد من الموضوعات الهامه لكيفيه البدء للجدد مثلي وتقبل مروري

mmf1978
04-12-2016, 01:08
واهم اسرار الفوركس العتقد
- حدد اهدافك
- اختار الوسيط المناسب لك
-تحديد زمن طويل واطارزمني قصير للدخول والخروج من سوق التداول

aliselim94
04-12-2016, 09:33
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
شكرا لك اخى الكريم على شرحك والافادة
اتمنى لك مزيد من التقدم والابداع
تحياتى لك . وتقبل مرورى اخى الكريم

snnaky
06-12-2016, 23:44
مشكلة بعض الناس انها عايزة تكسب بونص وخلاص من اى حتة حتى ولو بالغش مش مهم تقديم معلومة مفيدة المهم يحصل على البونص مش مهم موضوعة منقول او منسوخ او حتى متكرر ومعاد 100 مرة مش مهم المهم انة ياخد بونص
مش عارف النموزج دة بيكمل ازاى فى المنتدى اللى المفروض قائم على اتاحة المعلومة الصحيحة المفيدة والتعاون بين الأعضاء

AHMEDMONIEM
06-13-2016, 02:02
*************الـسـلام عليكـم ورحـمة الله وبـركاتـه
مـوضـوع رائـع وجـمـيـل واسـتـفـدت منـه كـثـيـرا
شـكـرا لــجـهـودك وتعـبـك فى نشـر هـذا الـمـحتـوى الاكـثـر مـن رائـعتحياتى لجميع اعضاء مـنـتـدى فـوركـس الـعرب الـكـرام
دمـتـم فـى حـفـظ الله والـسـلام عـلـيـكـم ورحـمـة الله وبـركـاتـه *************418

KHALIDOO7
06-13-2016, 02:25
===========
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شرح جميل جدا منك يا اخى الفاضل
ننتظر منك مواضيع ذات اهميه لافادة الاعضاء
تقبل مرورى

ahmed @tef
06-13-2016, 02:29
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
شكرا لك اخى الكريم على شرحك والافادة
اتمنى لك مزيد من التقدم والابداع
تحياتى لك . وتقبل مرورى اخى الكريم

AHMEDMONIEM
06-13-2016, 04:14
>>>>>>>>>>>>الـسـلام عليكـم ورحـمة الله وبـركاتـه
بـارك الله فيـك اخـى الكـريـم حقـا مـوضـوع رائـع ومـفيد جـدا ويـسـتحـق التـقـييـم والمـشاركـة
اتمنى ان تستمر فى تقديم كل ماهـو جديد فى هـذا المجال
تـقبل مـرورى اخى ولك خـالص التـقدير والاحـتـرام والسـلام عليكـم <<<<<<<<<<<<<203

---------- Post added 06-13-2016 at 12:53 AM ---------- Previous post was 06-12-2016 at 11:42 PM ----------

*************الـسـلام عليكـم ورحـمة الله وبـركاتـه
مـوضـوع رائـع وجـمـيـل واسـتـفـدت منـه كـثـيـرا
شـكـرا لــجـهـودك وتعـبـك فى نشـر هـذا الـمـحتـوى الاكـثـر مـن رائـعتحياتى لجميع اعضاء مـنـتـدى فـوركـس الـعرب الـكـرام
دمـتـم فـى حـفـظ الله والـسـلام عـلـيـكـم ورحـمـة الله وبـركـاتـه *************202

---------- Post added at 01:14 AM ---------- Previous post was at 12:53 AM ----------

##############تحياتى لك زمـيـلـي الـعزيـز ولـجـمـيع اعـضـاء فـوركـس العـرب
حـقـا انـه مـوضـوع رائـع ومـفـيد وتـسـتـحـق كـل الاحـتـرام والتقدير على هـذا الـمـجـهـود
تـقـبل ار ق الـتـحـيـات واـتـقديـر اخى الفاضـلتـقـبلـوا مـرورى اعـضـاء مـنـتدى فـوركـس العـرب الـكـرام##############311

Nourmea
06-13-2016, 04:57
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم شكرا جزيلا على هذا الموضوع الجميل واتمنى لك وللجميع التوفيق انشاء الله

houhou
06-17-2016, 03:24

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

AHMEDMONIEM
06-17-2016, 03:27
>>>>>>>>>>>>الـسـلام عليكـم ورحـمة الله وبـركاتـه
بـارك الله فيـك اخـى الكـريـم حقـا مـوضـوع رائـع ومـفيد جـدا ويـسـتحـق التـقـييـم والمـشاركـة
اتمنى ان تستمر فى تقديم كل ماهـو جديد فى هـذا المجال
تـقبل مـرورى اخى ولك خـالص التـقدير والاحـتـرام والسـلام عليكـم <<<<<<<<<<<<<474

Ramdan
06-18-2016, 00:33

مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع والشرح الاكثر من رائع

لقد افدتنى بالفعل .. تحياتى الك يا كبير

جزاك الله كل خير .. فى انتظار كل مواضيعك الجديده

islammowafy
06-18-2016, 18:51
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و الشرح المتقن
ربي يجعلو في ميزان حسنات وتعم الفائدة ان شاء الله
تحياتي

saouchi.2015@gmail.com
11-20-2016, 18:44
اشـكـرك اخـى الـفـاضــل علـى هــذا الـمجـهـود الـوافـر
اسـتـفـدت مـن هـذا الـمـوض ـوع كـثـيـرا شـكـــرا اخـى
عـلى هـذا الـمـجـهــود تـقـبـلـوا خــالص تـحيـاتـى
اعـضــاء مـنـتـدى فـوركــس الـعـرب الكرام
والـسـلام عـلـيـكم ورحـمـة الله وبـركاتــه

doaa sary
11-22-2016, 18:34
مشكور ع الاسرار والموضوع الجمييل
وبالفعل مش شرط تكون فاهم اوى او عندك زكاء خارق عشان تدخل المجال دة
الفوركس للجمييع ولكن
عايز شخص فاضى ع الاقل ساعتين تلاتة يوميا
وشخص حابب يتعب ويجتهد ويتعلم

hesham zarad
11-22-2016, 19:00
شكرا لك علي هذا الموضوع وعلي الشرح الرائع
بارك الله فيك وجزاك الله كل خير
اتمني التوفيق للجميع
تحياتي

csebai12
11-23-2016, 01:56
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
الكثير من الاسرار في سوق الفوركس و مهما فعلنا لن نستطيع كشفها كلها

khaled20
11-23-2016, 05:27
اسرار الفوركس بالنسبالى فى الاتى
1. ادارة راس مال جيدة
2. تعلم اسرار الميتاتريدر
3. استراتيجية ناجحة

waelmma
11-23-2016, 06:59
:)):o:)) تمام اخى الكريم والحقيقة انا اعرف ناس دارسة رياضيات لكنها
مش ناجحة فى التداول كما يظن البعض وجزاك الله خيرا اخى

rashford
11-23-2016, 14:06
الســلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
اسرارا الفوركس كثيرة و كبيرة و على المتداول ان يطلع عيها و يبحث عنها و كما يجب عليه ان يركز على القواعد النجاحح في هذا المجاول و عليه باحترامها.

xmenflis1
11-23-2016, 16:16
مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

بدر اشطيبي
11-23-2016, 16:25
اكيد اخي فالذكاء المفرط ليس هو شرط النجاح طبعا بل الانضباط و
القواعد تفعل ذلك تحياتي للجميع شكرا على المرور تقبل مساركتش اخي

adamarwan
11-23-2016, 19:50
بالتجربة والممارسة ممكن ان تترعف على كل هدا الجوانب التى فى هدا المجال
لدى انصح كل الاخوى بان يتعلم فى الاول
وان تتعرف على هدا الامور
وحظ موفق

ahmedmca
11-23-2016, 20:46
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته بسم الله الرحمان الرحيم أما بعد أخي الفاضل نعم اخي المنتدى له ادايه و ضوابطه و كل كلام نحنا مسؤولون عليه

snnaky
05-01-2017, 19:51
عليك أن تحافظ على درجة عالية من الجودة في إتخاذ القرارات لتستطيع القيام بتجميع أية أرباح مجدية. قد ترى أنه من الصعب محاولة مواكبة جميع أنواع المعلومات. بالإضافة إلى أن عليك أن تطور معلوماتك المتعلقة بـ التحليلات الفنية ، و القدرة على تحري الفرص التجارية الأفضل. فإذا ما أردت الإنضمام إلى أسواق فوركس، فإن عليك أن تعي حجم التعقيدات المجردة للسوق الذي سوف تدخل فيه.

xmenflis1
05-26-2017, 01:43
مرحباً
شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع