PDA

View Full Version : تحديد درجة المخاطرة

mohamedelfiky
04-12-2016, 00:33
القاعدة الذهبية الشهيرة للتداول في سوق الفوركس

اولى الخطوات التي يجب ان تحرص على القیام بھا ھو الالتزام بالقاعدة الذھبیة الشھیرة للتداول في سوق
الفوركس وھي الالتزام بالتداول بما قیمته 2% من قیمة رأس المال الخاص بك في حسابك الذي تقوم
بالتداول به في كل عملیة تداول تقوم بھا داخل السوق. وھذه النسبة تلتزم بھا حتى لو كنت متأكدا من
نجاح عملیة وواثق تمام الثقة في حساباتك واستراتیجیات تداولك فالالتزام بھا اضمن واقرب لتحقیق الامان
والنجاح لك على المدي المتوسط والبعید, وانا شخصیا بالرغم من انني اقوم بالتداول في سوق الفوركس منذ وقت طويل الا انني التزم بھذه القاعدة حتى الان واحرص علیھا دائما.وھناك مثال بسیط يوضح لكم مدى الحماية والامان الذي يوفره لك التزامك بھذه الطريقة او القاعدة. فلنفترض أن لديك خمسة الاف دولار امريكي في حساب فوركس سبريد بیتینغ خاص بك تقوم باستخدامه للتداول في سوق الفوركس، وسنفترض انك مستعد للمخاطرة بنسبة 3% من حسابك في كل عملیة تداول، ھذا معناه
انك سوف تواجه احتمالیة صعبة وھي ان الحد الأقصى للخسارة في ھذا التداول ھي 150 دولار امريكي (5000 من %3)

تحديد نقطة توقف الخسارة

وتأتي الخطوة التالیة وھي تحديد نقطة توقف الخسارة لھذا التجھیز. فاذا كنت تخطط أن تبدأ وضعیة تداول
في سوق الفوركس وحددت نقطة توقف للخسارة عند 50 نقطة، ھنا في ھذه الحالة سوف تكون الحصة
تساوي 3 دولار امريكي لكل نقطة، لأن 50 نقطة عند 3 دولار لكل نقطة تؤدي الي التعرض لخسارة بحد
اقصي 150 دولار امريكي، و ھي القیمة التي تعادل نسبة الـ 3% التي نحاول الالتزام بھا تطبیقا للقاعدة
الشھیرة في الفوركس وھي النسبة التي نحن على إستعداد أن نخاطر بھا في عملیات التداول.والان تستطیع ان تدرك الفارق جیدا ، فاذا كنت تخطط أن تحدد نقطة توقف الخسارة في سبريد بیتینغ على منصة التداول على بعد 15 نقطة فقط، فھنا انت تتجھز لقبول مواجھتك لحد اقصى يساوي 150 دولار امريكي. وبكل تأكید ھناك عدد من الاحتمالیات منھا على سبیل المثال ألا يتم إغلاق الوضعیة بشكل آلي عند نقطة توقف الخسارة ھذه بالضبط بسبب ما نسمیه في سوق الفوركس بالإنزلاق السعري، وفي ھذه الحالة ستكون الخسارة من عملیة سبريد بیتینغ أكثر بھامش طفیف من 150 دولار امريكي.

رضوان
04-13-2016, 01:39
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
موضوع مهم و هادف و بصفتي مبتدأ في عالم الفوركس قد استفدت منه كثيرا أتمنى أن لا تبخل علينا بمواضيع أخرى تقبل تحياتي و مروري و بالتوفيق أخي

عادل كامل
04-14-2016, 12:13
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور اخي الكريم علي الموضوع الهام
واتمنا المزيد من الموضوعات الجيده واتمنالك النجاح والتوفيق

---------- Post added at 09:13 AM ---------- Previous post was at 09:12 AM ----------

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور اخي الكريم علي الموضوع الهام
واتمنا المزيد من الموضوعات الجيده واتمنالك النجاح والتوفيق

aymansaleh
04-14-2016, 13:04
السلام عليكم ورحمة الله وبركته
, الاخ الكريم حساب درجة المخاطره وبالتالي معرفة الخساره المتوقعه او المحتمله والتي يمكن للحساب ان يتحملها بدون الضغط عليه او التعرض لأي مخاطره عاليه وبالتالي فأن تحديد الستوب لوز بدرجة مخاطره محسوبه هو الصح
تقبل مروري

charlizlix
04-14-2016, 13:57
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته شكرا اخي على هدا الموضوع الجميل
و المهم اتمنى ان ننتفع به كلنا و نلتزم بهده القواعد في التداول

---------- Post added at 11:57 AM ---------- Previous post was at 11:57 AM ----------

السلام عليكم و رحمة الله وبركاته شكرا اخي على هدا الموضوع الجميل
و المهم اتمنى ان ننتفع به كلنا و نلتزم بهده القواعد في التداول

rawan shaban
04-14-2016, 14:15
لسلام عليكم و رحمة الله و بركاتة موضواع جميل و مفيد اخي معلومات مميزة جداا شكرا و جزاك الله خير تقبل مروري اخي الكريم

zndo910
04-14-2016, 17:57
السلام عليكم
اخى الكريم اشكرك على شرح موضوع تحديد درجة المخاطرة انه لموضوع رائع ومفيد
ونتمنى لك المزيد من المعلومات المفيدة لنا وللجميع
وجزاك الله خيرا

fanta
04-28-2016, 18:32
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

snnaky
06-18-2016, 01:31
ليس من الحكمة ان نغامر في اكثر من مرة للنجاح في تحقيق هذا الاحتمال, بل الحكمة تقتضي ان يتوقع المتداول حدوث كل الاحتمالات ويتوقع الخسارة قبل المكسب, ويجب ان يتجهز جيدا لردة الفعل المناسبة اذا حدث كل احتمال منهم, وهذا هو التعامل الاحترافي في سوق الفوركس , وهذا هو التعامل الاحترافي في سوق الفوركس

islammowafy
06-19-2016, 02:28
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و الشرح المتقن
ربي يجعلو في ميزان حسنات وتعم الفائدة ان شاء الله
تحياتي