PDA

View Full Version : الاسبريد الثابت والمتحرك والفرق بينهم

mohamedelfiky
04-12-2016, 00:56
الفرق بين الاسبريد الثابت والمتحرك

هناك نوعين من السبريد:
• سبريد ثابت Fixed Spread: أي أن الفرق بين العرض والطلب يبقى ثابتاً بعدد معين من النقاط العشرية المكونة لمعدل السعر ويبقى هذا الفرق ثابتاً في جميع تحركات السعر هبوطاً وصعوداً.
• سبريد متغير Floating Spread أو Variable: هنا الفرق بين سعر العرض والطلب لايكون ثابتاً كما في النوع الأول بل يكون متغير وقد يتغير في كل حركة من تحركات السعر.
السبريد الثابت غالباً ما تعرضه شركات الفوركس الصانعة للسوق أي التي تشتري منك وتبيع إليك ( الطرف المقابل لصفقتك) لذلك هم يملكون السيطرة على عرض السعر ويعرضون سبريد ثابت بنقاط معينة يرونه مناسب لهم.
السبريد المتغير غالباً ما تعرضه شركات الفوركس التي تمرر الصفقات لمزودي السيولة أو البنوك مثل وسطاء بدون غرفة مقاصة أو وسطاء للشبكة المصرفية وفي هذه الحالة يتنافس مزودوا السيولة فيما بينهم لتوفير أسعار عرض أو طلب وبالتالي تتباين تلك الأسعار في كل وقت.
الشركات التي تمرر الصفقات لمزوديٍ السيولة تكتفي بالاجراءات التالية لتوفير دخل بالنسبة لها
• زيادة بعض النقاط لهذا السبريد وتكون بمثابة دخل بالنسبة لهذه الشركات ويعتبر تكاليف غير مباشرة يتحملها المتداول بينما يبقى السبريد في مجمل عرضه متغيراً ويختلف نطاق هذا التغير حسب ظروف السوق مثل وقت صدور البيانات الإقتصادية أو درجة السيولة في السوق وغيرها.
• اضافة عمولات على الصفقات وتكون بمثابة دخل بالنسبة لهذه الشركات كمبلغ محدد ويعتبر تكلفة مباشرة ويتم خصمها في قائمة العمولات في كشف الحساب ويدفع نظير تداول حجم معين غالباً مايكون عقد قياسي واحد, بينما السبريد يبقى متغيراً ايضا.

aliselim94
04-12-2016, 10:38
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
شكرا لك اخى الكريم على شرحك والافادة
اتمنى لك مزيد من التقدم والابداع
تحياتى لك . وتقبل مرورى اخى الكريم

عادل كامل
04-16-2016, 21:36
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور جدا اخي الكريم علي الموضوع الهام
والمفيد واتمنا منك المزيد من الموضوعات الهادفه وجزاك الله كل خير

ahmadfool
04-16-2016, 21:37
المتغير غالباً ما تعرضه شركات الفوركس التي تمرر الصفقات لمزودي السيولة أو البنوك مثل وسطاء بدون غرفة مقاصة أو وسطاء للشبكة المصرفية وفي هذه الحالة يتنافس مزودوا السيولة فيما بينهم لتوفير أسعار عرض أو طلب وبالتالي تتباين تلك الأسعار في كل وقت.
الشركات التي تمرر الصفقات لمزوديٍ السيولة تكتفي بالاجراءات التالية لتوفير دخل بالنسبة لها

yousse
04-16-2016, 21:45
الإسبريد التبات ات الإسبريد الدي لا يتغير وتبقى الرقم هو بفش أمنم المتحرك فهو عكس التابت يوجد بعد الشركات فيها السبريد مرتفع

rawan shaban
04-16-2016, 22:28
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة موضواع جميل و مفيد اخي معلومات مميزة جداا شكرا و جزاك الله خير تقبل مروري اخي الكريم

snnaky
06-13-2016, 15:54
بصراحة مش بحب اى مفاجأت عشان كدة برفض اى حساب فية اسبريد متحرك واحب دائما ان تكون العمولة محددة سلفا عشان اقدر اشتغل على صفقاتى بدون اى مفاجأت غير محسوبىة وعشان كدة احب الأسبريد الثابت حتى لو كان عالى شوية بس ثابت واقدر احسب ارباحى او خسائرى لاقدر الله واعرف اخرج امتى

rawan shaban
06-13-2016, 16:31
السلام عليكم ورحمة لله وبركاتة احيك علي هذا الموضوع المفيد لجميع الاعضاء واتمني لك دوام التقدم والتميز
تقبلو مروري

antr
06-13-2016, 17:23
بصراحة الشركات الى بتعتمد الاسبريد المتحرك انا لا افضل التعامل معها ابدا بمعنى انها تغلى الاسبريد وقت الاخبار او فى الاتجاه الواضح هذا ظلم

mourada
06-13-2016, 18:13
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي العزيز على شرحك الوافي لنا لمعنى السبريد الثابت و المتحرك و الفرق بينهما و هذا كرم منك و جزاك الله كل خير

Bassem Hassani
06-13-2016, 18:26
صراحة أفضل التعامل مع الشركات التى توفر إسبريد متحرك حيث انه يكون أقل من الإسبريد الثابت فى كثيير من الأحيان
منها على سبيل المثال أوقات السيولة وهو مفيد ومناسب جدا لطريقة الإسكالبينج فى التداول ..

harimeche
06-13-2016, 18:28
الســـــلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مشكور اخي الغـــــالي على توضيحك للفرق ما بين السبريد

المتحرك والسبريد التــــــابت أنا أفضل أن يكون السبريد تابت

إن كان لنا الإختيتار

مع التحية ...

ebrahim mounir
06-13-2016, 19:23
##############تحياتى لك زمـيـلـي الـعزيـز ولـجـمـيع اعـضـاء فـوركـس العـرب
حـقـا انـه مـوضـوع رائـع ومـفـيد وتـسـتـحـق كـل الاحـتـرام والتقدير على هـذا الـمـجـهـود
تـقـبل ار ق الـتـحـيـات واـتـقديـر اخى الفاضـلتـقـبلـوا مـرورى اعـضـاء مـنـتدى فـوركـس العـرب الـكـرام##############766

x14x01
06-15-2016, 06:35
=======
الف شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع و الجميل وفى
انتظار المزيد من التحليلات و المواضيع المتميزه بالتوفيق اخي
الكريم و فى تقدم دائما و ننتظر منك الكثير اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة والمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

houhou
06-16-2016, 20:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

mohamed.salah74
06-16-2016, 20:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

شرح متميز من شخص رائع

شكرا لك اخى الكريم واتمنى

منك المزيد وكل التوفيق لك

تقبل تحياتى

محمد سليم
06-21-2016, 07:24
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة
مشكور اخي الكريم علي هذا الفيديو الموضح لمعلومات مفيدة جدا
و جزاك الله خيرا و بالتوفيق دائما
و السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة

imamix
07-27-2016, 16:19
بسم الله الرحمن الرحيم بصراحة مش بحب اى مفاجأت عشان كدة برفض اى حساب فية اسبريد متحرك واحب دائما ان تكون العمولة محددة سلفا عشان اقدر اشتغل على صفقاتى بدون اى مفاجأت غير محسوبىة وعشان كدة احب الأسبريد الثابت حتى لو كان عالى شوية بس ثابت واقدر احسب ارباحى او خسائرى لاقدر الله واعرف اخرج امتى سلامي للجميع تقبلو مروري

ibrahimxm
07-27-2016, 18:08
معلومة قيمة اخي بوووركت وبوووركت جهوودك الطيييبة وحيااك الله بيننا اخي الكرييم ..
تحيااتي لك ولجميع الاعضاء وتقبل مرووري
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

alalbet
05-17-2017, 01:24
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
السبريد يلعب دورا كبيرا في تحقيق الارباح والخسار في الفوركس ويختلف السبريد من شركه لاخرى وهنالك بعض الشركات تجعل السبريد صفرا اي انه لايوجد فرق بين سعر البيع وسعر الشراء

haitham salama
05-17-2017, 01:25
معلومات رائعة أخى الكريم ، وقد يختلف الاسبريد من شركة إلى أخرى و تعتبر أفضل الشركة أنستا من حيث
قبة الأسبريد والتى تصل إلى بعظ الأزواج إلى زيرو

Mr Fathy
05-17-2017, 11:21
بسم الله الرحمن الرحيم انا شايف ان الشغل على الشركات اللى فيها الاسبريد ثابت احسن بكتير من الاسبريد ىالمتحرك لان المتحرك وقت الاخبار بيتحرك بالعشرين نقطة احيانا

xmenflis1
05-20-2017, 00:12
مرحباً
شكراً على إضافة
المتغير غالباً ما تعرضه شركات الفوركس التي تمرر الصفقات لمزودي السيولة أو البنوك مثل وسطاء بدون غرفة مقاصة أو وسطاء للشبكة المصرفية وفي هذه الحالة يتنافس مزودوا السيولة فيما بينهم لتوفير أسعار عرض أو طلب وبالتالي تتباين تلك الأسعار في كل وقت.
بتوفيق للجميع

saeyd
05-20-2017, 00:29
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
فى البداية اشكر الاستاذ الفاضل على موضوعه الرائع الفرق بين الاسبريد الثابت والمتحرك وما قدمه لنا من معلومات مفيدة وقيمة واتمنى ان يستفيد من هذه المعلومات جميع الاعضاء الكرام وفى انتظار المزيد من هذه المعلومات القيمة