PDA

View Full Version : اهميه التحليل لدي المبتدئين الجدد

mohamedelfiky
04-12-2016, 11:26
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
للأسف في الفترة الأخيرة شاهدت أشخاص يعتمدون بالمتاجرة في سوق الفوركس علي المؤشرات اعتماداً رئيسياً .. بالإضافة إلي بعضهم يعتقد أن المؤشرات هي السبب في حركة السوق .. والبعض الآخر يعتقد أن كلما وضعت مؤشرات أكثر على الشارت كلما حققت ربح أكثر

طبعاً هذا الكلام غير صحيح تماماً .. لذلك قررت بأن أقوم بحملة هدفها التوعية للمضارب العربي

الهدف من هذه الحملة هو أثبات بأنك تستطيع تحقيق الربح ببساطة وبدون استخدام مؤشرات .. فلا داعي من الآن بأنك تقوم بالبحث عن المؤشرات الأفضل نجاحاً وتقوم بفتح المعامل التجريبية لها من أجل اختباراتها

الموضوع ابسط من هذا يا صديقي

لابد أن نعرف ونذكر أنفسنا جميعاً بأن البيانات الاقتصادية هي التي تستطيع أن تحرك أو تأثر على العملة فقط

لذلك سأقوم بوضع تحليلات أسبوعية لأهم الأزواج الرئيسية باستخدام ابسط أنواع التحليل بدون تعقيد وبدون استخدام أي مؤشرات مع متابعة الأخبار الاقتصادية الهامة التي سوف تؤثر على العملة

التحليلات أطلقت عليها اسم (ألف باء تحليل) حتى توحي ببسطتها وسهولتها

وسوف يتم فتح موضوع مخصص في بعض المنتديات العربية التي تهتم بتوعية المضارب العربي من أجل نشر فكرتنا الرئيسية وهي:

تاجر بيُسر وسهولة كي تأتي الأرباح لك بيُسر وسهولةٌ

عادل كامل
04-12-2016, 12:51
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور علي الموضوع الهام المفيد لكل المبتدئين امثالي
جزاك الله كل خير واتمنالك المزيد من النجاحات والتوفيق

Islamo
04-12-2016, 13:45
السلام عليكم ورحمة الله
مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع المفيد،
أكيد أن التحليل الفني ضروري ولا بد منه كما أن وضع المؤشرات والاعتماد عليها قد يربك التاجر ولا يساعده.
بالتوفيق للجميع.
تقبل مروري.

yousse
04-12-2016, 21:16
أحمي التحليل كبير فبدون التحليل لا أمكنك أن توقع التكجه ونصحو كل مبتدئ أن يكون التحليل الدي يتعمق فيه أكتر هو التحليل الفني ليس الأساسي

rawan shaban
04-12-2016, 22:00
مشكور علي المجهود وفي انتظار المزيد من التفاصيل حول هذا الموضوع المفيد لجميع الاعضاء دمت سالما
وتقبل مروري

belabied
04-13-2016, 01:54
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
انا بشكرك جزيل الشكر على مجهودك الجميل والمميز ونحن فى امس الحاجة لمثل هذه المواضيع المهمة
والمفيدة

عادل كامل
04-14-2016, 11:47
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور علي الموضوع الهام المفيد
لكل المبتدئين امثالي جزاك الله كل خير واتمنالك المزيد من النجاحات والتوفيق

fanta
04-28-2016, 18:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

متداول خسران
04-28-2016, 20:35
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اعضاء المنتدى الكرام

مشكور اخي الكريم علي الموضوع الشيقو المتعلق باهمية التحليل
تحياتي وتمنياتي لك ولجميع اعضاء المنتدي بالنجاح والتقدم والتوفيق
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

wayss
04-28-2016, 20:59
مشكور أخي الفاضل على الشروحات و المجهودات التي تقدمها و نحن معك ونؤيدك في هده الحملة
تحياتي وتمنياتي لك ولجميع اعضاء المنتدي الغالي بالارباح و التوفيق

snnaky
06-18-2016, 00:40
الحقيقة السوق اكبر من كل الأدوات دى خاصة المؤشرات كأدوات فنية كاشفة للسعر على الرغم من انها ادوات تابعة للسعر ولهذا لاتحقق اى منفعة
التحليل الفنى مهم طبعا جدا انما مش كل الأدوات الفنية مناسبة عليك ان تختار الأداة التى تتفق مع استراتيجيتك اللى تتناسب حجم رأس مالك كمان

islammowafy
06-18-2016, 19:02
بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و الشرح المتقن
ربي يجعلو في ميزان حسنات وتعم الفائدة ان شاء الله
تحياتي

snnaky
03-23-2017, 15:57
يجب ان تستخدم كلا من التحليل الفني والأساسي بشكل متزامن , كلا منهما يكمل الأخر , لهذا لا تعتمد علي احدهم وتترك الأخر . التحليل الأساسي هو احد العوامل المؤثرة علي حركة السوق لذا إذا كنت في صفقة طويلة وفجأة تغير اتجاه العملة إلي أسفل قم بالبحث لتعرف ما إذا كان احد التقارير الهامة قد تم إصداره ثم قم بإعداد تنبؤاتك ثم فكر وقارن بين ما كان متوقعا له وما تم إصداره ثم قارن هذه البيانات علي الرسم البياني وعندها إذا ستكون قد حصلت علي الأداة الأولي في السيطرة علي عملك .

ANESS
03-23-2017, 21:01
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور أخي الكريم على هذا الموضوع ، نرجو أن تفيدنا بمثل هكذا مواضيع تنفع المتداولين الجدد في تحليل الصفقات والخروج منها بربح أو على الأقل تفادي الخسارة
تقبل تحياتي

Mr Brahim
03-23-2017, 21:32
انا بشكرك جزيل الشكر على مجهودك الجميل والمميز ونحن فى امس الحاجة لمثل هذه المواضيع المهمة
والمفيدة

yousee
03-24-2017, 00:03
المتدويلين الجدد ضروري أن يتعلموا التحليل الفني يلزمهم بعض الوقت ليعتادوا على هدا المجال وبعد مرور سنة سيبدأون بتحقيق أول دولار لهم

adamarwan
03-24-2017, 01:00
بالتحليل ممكن ان تترعف على الخطوات
الى ممكن ان تمشيى بها لدى لبد من ان تتحل بالعديد
من التاتبت
والدقة فى هدا المجال بهدا الامور ممن ان تتقن هدا المجال
وحظ موفق

bakdz
03-24-2017, 14:11
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
التحليل مهم جدا في تجارة الفوركس يا اخيا كلريتم و لهذا يجب على المتداول ان يتعم كيف يحلل بالطريقة الصحيحية و المناسبة يا اخي الفاضل .

sob81
03-24-2017, 14:14
اهمية التحليل بالنسبة للمبتتدائين الجدد هو التعلم ومعرفة من اين تتدخل الى الصفقة بمعرفة الاتجاه للسعر وتحديد نقط الدخول فى الصفقات
بناء على التحليلات على الشارت

xmenflis1
03-24-2017, 15:45
مرحباً
شكراً على إضافة
أكيد أن التحليل الفني ضروري ولا بد منه كما أن وضع المؤشرات والاعتماد عليها قد يربك التاجر ولا يساعده.
بتوفيق للجميع