PDA

View Full Version : تعلم كيفية رسم خطوط الدعم والمقاومة كالمحترفين

mohamedelfiky
04-12-2016, 11:38
كل يوم أقوم برسم مستويات خطوط الدعم والمقاومة المهمة والتي أشعر أنها الأكثر وضوحاً في بيئة السوق الحالية وأنا أقوم بهذا العمل منذ فترة بعيدة ولا تأخذ مني أكثر من بضع دقائق لاتمامها ويجب ان يحدث نفس الشيء معكم

الكثير من المبتدئين يجعلون من عملية رسم مستويات الدعم والمقاومة أكثر تعقيداً مما تحتمل وحالما تعرف كيف أقوم بذلك سوف لن تكون هذه العملية ذات اشكال عندكم بإذن الله

بعض المفاهيم الخاطئة عن رسم مستويات الدعم والمقاومة:

1-المفهوم الخاطئ الأول: يجب عليك رسم كل مستوى تجده أمامك على الشارت..العديد من المتاجرين يقعون في هذا الفخ ويستغرق ذلك منهم ساعة ليرسموا كل مستوى دعم ومقاومة يجدوه على الشارت لينتهي بهم المطاف إلى شارت مزدحم بالكثير من الخطوط التي تضر أكثر مما تنفع فكل ما نحتاجه هو رسم المستويات الواضحة فقط ويلزمك إطار زمني للرسم عليه كالفريم اليومي أو فريم 4 ساعات فقط

2-المفهوم الخاطئ الثاني: يجب عليك رسم خطوط الدعم والمقاومة تماماً عند نهايات ذيول الشموع..وهذا أكبر مفهوم خاطئ عن طريقة رسم مستويات الدعم والمقاومة فمستويات الدعم والمقاومة يجب التعامل معها على أنها مناطق للدعم والمقاومة وليست خطوطاً معينة تعبر عن أرقام معينة فغالباً ما سنقوم برسم هذه الخطوط لتقطع ذيول الشموع وربما تقطع أجسام بعض الشموع أيضاً

3- المفهوم الخاطئ الثالث: يجب عليك أن تعود في الزمن على الشارت إلى الوراء كثيراً لتستخلص بدقة خطوط الدعم والمقاومة..فأنت عندما ترسم هذه الخطوط على الفريم اليومي لا تحتاج أن تذهب أبعد من 8 أشهر لتصل على خطوط الدعم والمقاومة وغالباً لا يذهب المحترفون أبعد من 3-6 أشهر لرسم هذه الخطوط وما يعتبر مضيعة للوقت أن بعض المتاجرين يعودون إلى 5 سنوات ماضية ليحصل على هذه المستويات لأن هذه المستويات ليست ثابتة ومع مرور الزمن تتغير وتصبح خطوط الأمس أوتوسترادات لعبور الشاحنات ولا يتوقف عندها أحد كما كانت في الماضي خطوط صد قوية

كيف أرسم مستويات الدعم والمقاومة على الشارت:

فيما يلي بعض الأمثلة عن كيفية رسم مستويات الدعم والمقاومة لبعض أهم أزواج العملات

مثال1-اليورو على الفريم اليومي:نلاحظ أن الخطوط الحمراء هي مستويات طويلة المدى بينما الخطوط الزرقاء هي مستويات دعم ومقاومة قصيرة المدى لذلك نسمي الخطوط الحمراء بالمستويات الهامة ففي مثالنا الحالي نلاحظ أن اليورو يتداول ضمن مجال معين بين الدعم 1.2830 والمقاومة 1.3140-1.3170 ونطلق على هذين المستويين بالمستويات الهامة وميزناها باللون الأحمر وبين هذين المستويين هناك مستويات دعم ومقاومة قصيرة المدى وأقل أهمية وقد قمنا بتمييزها باللون الأزرق

تعلم كيفية خطوط الدعم والمقاومة 8666_1388600368.png

مثال2- الباوند على الفريم اليومي: لاحظ كيف نتعامل مع هذه الخطوط كمستويات أكثر منها أرقام معينة

تعلم كيفية خطوط الدعم والمقاومة 8666_1388600496.png

مثال3- الدولار ين على الفريم اليومي: لاحظوا كيف أن هذه المستويات لا ترسم تماماً عند نهايات الذيول بل تقطعها

تعلم كيفية خطوط الدعم والمقاومة 8666_1388600672.png

لاحظوا البساطة في طريقة رسم مستويات الدعم والمقاومة وأتمنى أن يصبح رسم هذه الخطوط بالبساطة التي تم رسمها في الأمثلة السابقة

عادل كامل
04-12-2016, 12:59
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا اخي الكريم علي شرحك للموضوع
ولافادتنا كل من هو مبتدء مثلي ولكل اعضاء المنتدي ومع تحياتي لك واتمنالك التوفيق

himaya
04-12-2016, 13:32
شكرا لك اخي على هدا الموضع طبعا اخي اهم شيئ في سوق الفوركس الوصول

الى مستوي من الطموح المطلوب فانا اري ان هدا مهم كثيرا للمبتدئين..
وشكرا لك علي المعلومات

faresn95
04-12-2016, 13:59
سلام الله عليكم جميعا اعضاء منتدى فوركس العرب الكرام
شكرا على الشرح و فعلا معرفة نقاط الدعوم و المقاومات تحدد لنا متى ندخل للشراء او البيع
و عدم معرفتهم قد يؤدي ذلك الى الخسارة
بالتوفيق

belabied
04-13-2016, 02:19
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
انا بشكرك جزيل الشكر على مجهودك الجميل والمميز ونحن فى امس الحاجة لمثل هذه المواضيع المهمة
والمفيدة

عادل كامل
04-16-2016, 19:14
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور اخي الكريم علي الموضوع وعلي الجهد المبذول فيه
جزاك الله كل خير واتمنا المزيد من الموضوعات الهادفه وتقبل مروري

---------- Post added at 04:14 PM ---------- Previous post was at 04:12 PM ----------

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور جدا اخي الكريم علي الموضوع
وعلي الشرح المفيد والجاد واتمنا المزيد من المواضيع الهامه وتقبل مروري

mourada
04-28-2016, 12:51
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على شرحك لنا لنا لكيفية رسم خطوط الدعم و المقاومة و هذا جد مهم و خاصة لاخواننا المبتدئين و ننتظر منك المزيد من العطاء

dhiahh
04-28-2016, 14:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
اشكرك علي هذا الموضوع الشيق اتمني لك التوفيق
جزاك الله كل خير

madmax07
04-28-2016, 14:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الكريم على النصائح الجد الهامة ونرجوا تعم الفائدة للجميع ان شاء الله ونتمنى المزيد من مواضيعك.

emma91
04-28-2016, 14:38
ميرس خلص استفدت
اتمنى المزيد من المواضيع التي تفيد المبتدئين ونستفيد منها جميعا
وتقبل مروري المتواضع اخي الكريم

snnaky
03-02-2017, 16:53
مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على المعلومات التي تطرقت إليها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله و يحققوا الكثير من النتائج الطيبة إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع وكنت افضل عرض موضوعك وتوضيح مراحل التطبيق من خلال عرض شارت توضيحى وعرض تطبيق الادوات من خلالها على الشارت حتى تكتمل الأفادة

ahmed megahed
03-02-2017, 17:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيك اخي وجزاك خيرا على هذا الموضوع الخاص برسم الدعوم والمقاومات وكيفية الاستفادة منه في التداول في سوق الفوركس فشكرا لك

mostafa1995
03-02-2017, 17:26
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي اشكرك على هذا الموضوع الدعم والمقاومة بذلك نستطيع رسم استراتيجية كما ذكرت كالمحترفين وعدم الخسارة
اتمنى ان تنشر ذلك في فيدو لكي نستطيع التمييز بين الخطوط

hany1978
03-02-2017, 22:43
بسم الله الرحمن الرحيم
اخى الكريم انا ارى ان الموضوع غايه فى الاهميه وهو تعلم كيفية رسم خطوط الدعم والمقاومة كالمحترفين
حضرتك جمعت اهم النقاط فى هذا المقال شكرا لمجهودك وتقبلو مرورى
اتمنى لك التوفيق

hanane hanane
03-02-2017, 23:13
بسم الله الرحمن الرحيم .السلام عليك ورحمه الله وبركاته
مشكور اخي على هذا المجهود والشرح الوافي الكافي
والمعلومات الكثيره الرائعه والمفيده وجزاك الله خير