PDA

View Full Version : النقد الدولي يبقي توقعاته لنمو منخفض في السعودية

ohabaiba
04-12-2016, 21:53
ذكرت قناة سي إن بي سي عربية على موقعها اليوم الثلاثاء أن صندوق النقد الدولي ابقى في تقرير حديث له على توقعاته بتحقيق السعودية نموا اقتصاديا منخفضا في 2016 جراء تدني اسعار النفط، الا انه قلص تقديراته للدول الاخرى في الشرق الاوسط وشمال افريقيا.

وفي تقريره الأخير عن توقعات الاقتصاد العالمي لشهر ابريل، رجح الصندوق نمو الاقتصاد السعودي بنسبة 1.2% هذه السنة وهي ادنى نسبة نمو خلال سبعة اعوام ، وفقا لما نقلتة سي إن بي سي عربية.

كما توقع الصندوق الدولي نمو الاقتصاد السعودي بنسبة 1.9% في 2017، ليحافظ بذلك على التوقعات التي اصدرها في يناير.

واعلنت الرياض في ديسمبر، تسجيل عجز قياسي بلغ 98 مليار دولار في ميزانية 2015، ما دفعها الى اتخاذ اجراءات تقشف والعمل على تعزيز الايرادات غير النفطية. وخفضت السعودية الدعم على الوقود والكهرباء والمياه وخدمات اخرى، بهدف ترشيد الانفاق.

ورأى صندوق النقد ان "التراجع الحاد في اسعار النفط يلقي بثقله على توقعات الاقتصاد الجمعي في المملكة العربية السعودية”.

واعتبر ان خطوات ضبط اضافي للانفاق لا تزال مطلوبة من السعودية والدول النفطية, بينها اصلاح اسعار الطاقة، وتقليص كلفة الاجور الحكومية، وتحديد اولويات الانفاق وزيادة ايرادات الضرائب غير النفطية.
ويعتمد الاقتصاد السعودي الذي حقق نموا نسبته 3.4% العام الماضي، بشكل كبير على ايرادات النفط.

newjoe
04-13-2016, 02:49
سم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الغالي على المعلومات القيمة و المفيدة

mohamedsonbol
04-13-2016, 05:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
مشكور علي هذه المعلومات الاكثر من رائعة جزاك الله كل خير
اتمني لك التوفيق و تقبل مروري

forexmoor
04-18-2016, 14:59
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ,,
شكرا لك اخي الكريم على طرحك للمــوضوع .. والخبر الاقتصادي المهم ,, جزاك الله خــيــراً لافادتنا و مشاركتنا به ..
اتمنى لك كل التوفيق لك و لجميع الاعضاء

ibrahimxm
04-19-2016, 08:02
السلام عليكم ورحة الله و بركاته
اخي الكريم بارك الله فيك علي هذا الموضوع و علي هذه المعلومات
جزاك الله الف خير و ننتظر جديدك بإذن الله