PDA

View Full Version : تعافي مؤشرات الأسهم الأمريكية قبل انتهاء تداولات الأسبوع

ohabaiba
04-12-2016, 22:06
ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الجمعة لتعوض الانخفاض خلال الفترة الماضية، يأتي هذا في ظل تعافي اسعار النفط الخام مما ساعد على ارتفاع أسهم الشركات الأمريكية العاملة في مجال النفط والطاقة.

الارتفاع الحالي في مؤشرات الأسهم الأمريكية يأتي بعد موجة من البيع شهدتها الأسواق المالية يوم أمس في ظل تراجع الطلب على الاستثمارات الخطرة الأمر الذي أثر سلباً على تداولات الأسهم الأمريكية.

في المقابل ارتفعت مستويات الذهب والين الياباني وهو ما يعكس تزايد الإقبال على الملاذ الآمن في الأسواق بسبب استمرار المخاوف في الأسواق العالمية من تدهور معدلات النمو في الاقتصاد العالمي وتأثيره السلبي على معدلات التضخم.

هذا ويستمر الدولار في التداول عند أدنى مستوياته في خمسة أشهر مقابل العملات الرئيسية مع استمرار التوقعات في الأسواق بتأجيل قرار رفع أسعار الفائدة الأمريكية وهو ما أثر سلباً على مستويات الدولار.

مؤشر ستاندرد آند بورز 500 الأوسع نطاقاً للأسهم الأمريكية شهد اليوم ارتفاع بنسبة 0.79 % ليربح 16.06 نقطة ويصل إلى المستوى 2057.97 نقطة، بينما ارتفع مؤشر الداو جونز الصناعي للأسهم الأمريكية بنسبة 0.73 % بعد أن ربح 128.03 نقطة عند المستوى 17669.99 نقطة.

من جهة أخرى ارتفع مؤشر ناسداك لأسهم التكنولوجيا بنسبة 0.72 % بعد أن حقق ارتفاع بمقدار 35.0 نقطة ليصل إلى المستوى 4883.37 نقطة.

newjoe
04-13-2016, 02:20
سم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الغالي على المعلومات القيمة و المفيدة

mohamedsonbol
04-13-2016, 05:42
موضوعك جميل اخي الكريم
جزاكم الله خيرا انت واعضاء منتدي فوركس العرب على هذه المشاركات الرائع
وانا عن نفسى استفدت كتير منها
وخاصة انى لسه مبتدا وارجو ان تمدونا بالمزيد وشكرا لكم مره اخري
وجزاكم الله الف خير

forexmoor
04-18-2016, 13:55
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك اخي العزيز على نشر الموضوع والذي يعتبر من المواضيع الاقتصاديه المهمه ولكنه بالاخير ينم عن متابعه لكل الاخبار المرتبطه بالاقتصاد ننتظر منك المزيد وبالتوفيق

ibrahimxm
04-19-2016, 08:26
موضوعك جميل اخي الكريم
جزاكم الله خيرا انت واعضاء منتدي فوركس العرب على هذه المشاركات الرائع
وانا عن نفسى استفدت كتير منها
وخاصة انى لسه مبتدا وارجو ان تمدونا بالمزيد وشكرا لكم مره اخري
وجزاكم الله الف خير