PDA

View Full Version : الأسهم اليابانية تستهل تعاملات الربع الجديد بتسجيل أكبر خسارة يومية فى 7 أسابيع بفعل

ohabaiba
04-12-2016, 22:24
أنهت الأسهم اليابانية تعاملات يوم الجمعة فى أولى جلسات الربع المالي الجديد منخفضة ،مواصلة خسائرها للجلسة الرابعة على التوالي ،مسجلة أكبر خسارة يومية فى سبعة أسابيع ،مع استمرار عزوف المستثمرين عن المخاطرة بعد بيانات ضعيفة فى طوكيو أظهرت انخفاض معنويات الشركات لأدنى مستوى لها فى نحو ثلاث سنوات.

أغلق مؤشر نيكي القياسي منخفضاً بنحو 594.51 نقطة أو 3.55 بالمئة إلي 16,164.16 نقطة بأكبر خسارة يومية منذ 9 شباط فبراير الماضي ،وخسر المؤشر أسبوعياً نسبة 4.9 بالمئة.

وتراجع مؤشر توبكس الأوسع نطاقا 45.80 نقطة أو 3.40 بالمئة إلي 1,301.40 نقطة وهو أدنى مستوى إغلاق فى نحو شهر ،وفقد نسبة 4.7 بالمئة على مدار تعاملات الأسبوع.

فقدت الأسهم اليابانية أكثر من 13 بالمئة على مدار الربع الرابع للسنة المالية اليابانية المنتهى بالأمس ، وكانت أسهم البنوك اليابانية أكبر الخاسرين خلال هذا الربع من بين القطاعات المكونة لمؤشر توبكس ،بفعل مخاوف بشأن الربحية وعدم القدرة على سداد ديون ،بعدما قرار بنك اليابان المركزي خفض أسعار الفائدة إلى المنطقة السلبية.

أظهرت البيانات الصادرة اليوم عن البنك المركزي الياباني انخفاض معنويات شركات الصناعات التحويلية إلى مستوى 6 نقطة خلال الربع الأول بأدنى مستوى منذ منتصف عام 2013 ،أقل من توقعات الخبراء مستوي 8 نقطة ،وسجل الربع السابق مستوى 12 نقطة.

وبالنسبة لمعنويات الشركات الغير صناعية تراجعت إلى مستوي 22 نقطة خلال الربع الأول من مستوى 25 نقطة خلال الربع السابق، أقل من التوقعات مستوي 24 نقطة.

تراجعت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 بنسبة 0.3 بالمئة ،بعدما أنهي المؤشر تعاملات الأمس فى وول ستريت منخفضا بنسبة 0.2 بالمئة ،وتترقب الأسواق المالية فى وقت لاحق اليوم بيانات الوظائف الشهرية من الولايات المتحدة الأمريكية.

mohamedsonbol
04-13-2016, 05:55
موضوعك جميل اخي الكريم
جزاكم الله خيرا انت واعضاء منتدي فوركس العرب على هذه المشاركات الرائع
وانا عن نفسى استفدت كتير منها
وخاصة انى لسه مبتدا وارجو ان تمدونا بالمزيد وشكرا لكم مره اخري
وجزاكم الله الف خير

forexmoor
04-18-2016, 13:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي العزيز على المعلومات القيمة اتمنى للجميع الاستفادة منها و خاصة المبتدئين بالتوفيق ولجميع اعضاء المنتدى الكرام
تقبل مروري

ibrahimxm
04-19-2016, 08:46
موضوعك جميل اخي الكريم
جزاكم الله خيرا انت واعضاء منتدي فوركس العرب على هذه المشاركات الرائع
وانا عن نفسى استفدت كتير منها
وخاصة انى لسه مبتدا وارجو ان تمدونا بالمزيد وشكرا لكم مره اخري
وجزاكم الله الف خير

Islamo
04-18-2017, 13:40
السلام عليكم ورحمة الله
مشكور أخي الكريم على هذه المعلومات القيمة ،