PDA

View Full Version : مؤشر العشوائية Stochastic

Nizar Afailal
04-14-2016, 20:28
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ، مرحبا اعضاء منتدانا فوركس العرب
اليوم سنتعرف على :
مؤشر العشوائية Stochastic : هو مؤشر الزخم الفني الذي يقارن سعر الاغلاق للعملات إلى النطاق السعري على فترة زمنية معينة. يمكن تخفيض حساسية المؤشر لتحركات سوق تجارة فوركس عن طريق تعديل الفترة الزمنية التي يتم استعماله فيها، أو عن طريق أخذ نتيجة المتوسط ​​الحركي. ويتم احتساب هذا المؤشر من خلال الصيغة التالية:

س = 100 { (أ – د14) / (ع14 – د14) }

أ = آخر سعر إغلاق
د14 = ادنى سعر في 14 جلسة سابقة
ع14 = أعلى سعر تداول خلال نفس الفترة، فترة 14 يوم.

و شكرا على المتابعة ، الى اللقاء

رضوان
04-14-2016, 21:09
السلام عليكم
انا مبتدأ في عالم الفوركس و قد استفدت من هذا الموضوع كثيراو أتمنى أن لا تبخل علينا بمواضيع أخرى تقبل تحياتي و مروري و بالتوفيق أخي

متداول خسران
04-14-2016, 21:33
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور اخي الكريم لطرحك هدا الموضوع فؤشر استوكاستك موضوع كبير بعض الشئ نطلب من باقي الاخوة التفاعل معنا و مشركتنا كل ما توصلو اليه بخصوص مؤشر استوكاستيك واسبوع موفق للجميع

gara77
04-20-2016, 19:03
مشكوووور اخي و بارك الله فيك على هذا الموضوع القيم و المميز حول
مؤشر العشوائية Stochastic
و الشرح المميز و الرائع المقدم من طرفك
مع تحيات و تمنياتي لك و الى جميع الاعضاء الكرام با النجاح و
با التوفيق ان شاء الله للجميع .تقبل مروري

Amine FEDERER
04-20-2016, 23:27
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و الشرح المتقن
ربي يجعلو في ميزان حسنات وتعم الفائدة ان شاء الله
تحياتي

جمال صادق
04-21-2016, 01:03
انا اعتمد فى مؤشرات التشبع او الاستوكاستك على وضعيت التشبع التى يتم من خلالهل معرفة نقاط امتلاء السوق من البيع او الشراءلعملة ما

reyad badawy
04-21-2016, 01:13
مشكور اخى الكريم
شرح وافى ومفيد جدا فى انتظار باقى المواضيع الشيقة منك والمفيده والهادفة جعلة الله فى ميزان حساناتك وبارك فيك

youssf
04-21-2016, 01:37
شكرا لك أخي الكريم على توضيحك وعلى الشرح المهم والمفصل لمفهوم المؤشرات العشوائية التي سيساهم
شرحها هذا والفهم الجيد لها لمساعدة المتداول في كسب التجربة والثقة للقيام بصفقات ناجحة وفي الاخير
تحياتي

yousse
04-21-2016, 08:24
مأشر اى؛عكجوائية لا يمكننا ان نعتمد عليه تمام لأنه يجدبعد المذجريب يعتمدون على الستكستك كأداة وحدة لاتجر ولكن هدا كهتء كابير لأن المؤشرات لوحدها غير كافية

عادل كامل
04-25-2016, 05:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا اخي الفاضل على هذا الموضوع الرائع والمفيد، شخصيا استفدت منه كثيرا
أتمنى ان يستفيد منه جميع الاعضاء في المنتدى ، بالتوفيق للجميع .

drsafaseefo
04-25-2016, 06:05
مؤشر الستوكاستيك بالتأكيد هو أحد مؤشرات الزخم وهام جدا في فلترة القرارات بدخول الصفقات على الأواج المختلفة
شكرا لك أخي الكريم ولكن كان من الأفضل إرفاق صور أو فيديو توضيحي للمؤشر ليستفيد المبتدئين

emma91
04-25-2016, 06:08
بسم الله الرحمن الرحيم
مؤشر العشوائية Stochastic : هو مؤشر الزخم الفني الذي يقارن سعر الاغلاق للعملات إلى النطاق السعري على فترة زمنية معينة. يمكن تخفيض حساسية المؤشر لتحركات سوق تجارة فوركس عن طريق تعديل الفترة الزمنية التي يتم استعماله فيها، أو عن طريق أخذ نتيجة المتوسط ​​الحركي. ويتم احتساب هذا المؤشر من خلال الصيغة التالية:

س = 100 { (أ – د14) / (ع14 – د14) }