PDA

View Full Version : "ساما":سنتخذ إجراءات نظامية وقضائية بشأن مخالفات "وقاية"

ohabaiba
04-14-2016, 21:08
أعلنت مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما" اليوم الخميس أنَّها ستشرع في اتخاذ الإجراءات النظامية والقضائية اللازمة بحق كل من ثبت مخالفته للأنظمة والتعليمات ذات العلاقة في موضوع شركة "وقاية للتأمين وإعادة التأمين التكافلي"، وذلك إلحاقاً بالإعلانات الصادرة عنها في 3 يونيو 2014 و27 أغسطس 2014* في شأن اتخاذ عدة قرارات تجاه الشركة، ونظراً لارتكاب الشركة عدداً من المخالفات أدت إلى تردي أوضاعها ، وفقا لما نشره موقع سي إن بي سي عربية .

وكان مجلس إدارة شركة "وقاية للتأمين وإعادة التأمين"، الموقوفة عن التداول، قرر قبل أيام الاستقالة من المهام المناطة به من قبل الجمعية العامة للشركة، "نظراً لعدم قدرة الشركة على تسديد إيجار موقعها الحالي وباقي التزاماتها لمزاولة أعمالها وذلك لعدم وجود سيولة نقدية متوفرة لديها لتسديد تلك الالتزامات".

ولعدم استجابة مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما" لطلبات الشركة والتي من ضمنها زيادة رأس المال والإفراج عن قيمة الوديعة النظامية لدى مؤسسة النقد العربي السعودية".

وفي المقابل أعلن الرئيس التنفيذي لشركة "الاولى للتأمين التكافلي" حسين العتال المساهمة في "وقاية" عن توقف الشركة السعودية عن دفع التزماتها، وردّ السبب في ذلك إلى "عدم إفراج مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما" عن وديعة الشركة النظامية البالغة 10 ملايين ريال تشكل 10% من رأسمال الشركة والذي يصل إلى 200 مليون ريال".

ورفعت شركة "الأولى للتأمين التكافلي" طلبا للجهات المسؤولة في السعودية يتضمن الإفراج عن أسهمها والتدخل السريع لحل قضية إيقاف التداول لشركة "وقاية للتأمين" المملوكة لها بنسبة 20% وتعد من المؤسسين للشركة.
*

forexmoor
04-18-2016, 13:25
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ,,
شكرا لك اخي الكريم على طرحك للمــوضوع .. والخبر الاقتصادي المهم ,, جزاك الله خــيــراً لافادتنا و مشاركتنا به ..
اتمنى لك كل التوفيق لك و لجميع الاعضاء

ibrahimxm
04-19-2016, 09:00
السلام عليكم ورحة الله و بركاته
اخي الكريم بارك الله فيك علي هذا الموضوع و علي هذه المعلومات
جزاك الله الف خير و ننتظر جديدك بإذن الله

mohamedyou1958
04-19-2016, 17:44
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
بارك الله فيك أخي الكريم علىى الموضوع الشيق و الجميل و يعني مفيد لكل الأعضاء في المنتدى
و خاصة المبتدئين منهم و تحياتي لك أخي الكريم

ibrahimxm
04-20-2016, 04:53
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة
تحياتى لك و لاعضاء المنتدى الكرام
شكرا لنشر الموضوع و اتمنى الاستفادة للجميع
تقبل مروري

ابو تريكة
04-25-2016, 00:26
مساء الخير للجميع ،
تحية إلى أعضاء منتدانا الغالي فوركس العرب
عميل جميل ورائع أخي في تحضير موضوعك عن
"ساما":سنتخذ إجراءات نظامية وقضائية بشأن مخالفات "وقاية"
بجد مجهود مشكور عليه و يستحق التشجيع
تقبلوا مروري

reyad badawy
04-25-2016, 01:58
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

مشكور اخى الكريم
مشكور على هذا المجهود الرائع الذى قمت فية فى سرد الموضوع الرائع المفيد لما من قراءه وفى انتظار مواضيع جديدة

gara77
04-30-2016, 02:20
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور اخي الفاضل على موضوعك الذي قدمته مفيد ومهم
وعلى الشروحاتك البسيط و المميزة و الجميلة حول
"ساما":سنتخذ إجراءات نظامية وقضائية بشأن مخالفات "وقاية"
بدون شك هي مفيدة لكافة الأعضاء المبتدئين في هذا المجال أو محترفين
تستحق منا كل التقدير و الإحترام المتبادل
مشكور أخي مرة أخرى وتقبل مروري