PDA

View Full Version : الأسهم اليابانية تحقق أكبر صعود فى 6 أسابيع بفعل تراجع الين ومكاسب شركات الطاقة

ohabaiba
04-14-2016, 21:22
أنهت الأسهم اليابانية تعاملات يوم الأربعاء مرتفعة مواصلة تحقيق المكاسب للجلسة الثانية على التوالي ،محققة أكبر صعود يومي فى ستة أسابيع ،بدعم من استمرار تعافي أسهم شركات التصدير فى ظل تراجع العملة المحلية الين ،بالإضافة إلى توسيع مكاسب شركات الطاقة استنادا إلى ارتفاع أسعار النفط.
*
أغلق مؤشر نيكي القياسي مرتفع بنحو 452.43 نقطة أو 2.84 بالمئة إلي 16,381.22 نقطة ،وصعد مؤشر توبكس الأوسع نطاقا 33.09 نقطة أو 2.55 بالمئة إلي 1,332.44 نقطة بأكبر مكسب يومي منذ 2 آذار مارس الماضي.
*
تراجع الين لليوم الثاني على التوالي مقابل الدولار الأمريكي ،ليتداول عند 108.9 ين لكل دولار ،مع تحسن شهية المخاطرة لدي المستثمرين والابتعاد عن شراء الين كملاذ آمن.
*
ولذلك واصلت أسهم شركات التصدير تعافيها ،خاصة أسهم شركات صناعة السيارات التي تعتمد على جزء كبير من إيراداتها على المبيعات الخارجية ،حقق سهم تويوتا موتور ارتفاعا بنحو 2.5 بالمئة.
*
وسعت شركات الطاقة من مكاسبها للجلسة الثانية على التوالي ،وصعد سهم انبكس كروب 3.9 بالمئة ،وارتفع سهم اليابان للاستكشافات البترولية 3.7 بالمئة ، استنادا على ارتفاع أسعار النفط بالأمس بأكثر من 4.5 بالمئة وتسجيلها أعلى مستوى فى أربعة أشهر ،بعدما ذكرت مصادر أن روسيا والسعودية توصلا إلى توافق بشأن تجميد الإنتاج قبل انطلاق اجتماع الدوحة الأسبوع القادم.
*
ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 بنسبة 0.3 بالمئة ،بعدما أنهي المؤشر تعاملات الأمس فى وول ستريت مرتفعا بنحو 1 بالمئة مسجلا أعلى مستوى فى أسبوع.

forexmoor
04-18-2016, 13:18
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك اخي العزيز على نشر الموضوع والذي يعتبر من المواضيع الاقتصاديه المهمه ولكنه بالاخير ينم عن متابعه لكل الاخبار المرتبطه بالاقتصاد ننتظر منك المزيد وبالتوفيق

ibrahimxm
04-19-2016, 09:06
موضوعك جميل اخي الكريم
جزاكم الله خيرا انت واعضاء منتدي فوركس العرب على هذه المشاركات الرائع
وانا عن نفسى استفدت كتير منها
وخاصة انى لسه مبتدا وارجو ان تمدونا بالمزيد وشكرا لكم مره اخري
وجزاكم الله الف خير

mohamedyou1958
04-19-2016, 17:07
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
بارك الله فيك أخي الكريم علىى الموضوع الشيق و الجميل و يعني مفيد لكل الأعضاء في المنتدى
و خاصة المبتدئين منهم و تحياتي لك أخي الكريم

ibrahimxm
04-20-2016, 05:44
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
مشكور علي هذه المعلومات الاكثر من رائعة جزاك الله كل خير
اتمني لك التوفيق و تقبل مروري

ابو تريكة
04-24-2016, 23:57
السلام عليكم ورحمة الله ،
كل تمنياتي للجميع بتمام الصحة والعافية وبعد
شكرا اخي على تحضير وعرض هذا الموضوع حول
الأسهم اليابانية تحقق أكبر صعود فى 6 أسابيع بفعل تراجع الين ومكاسب شركات الطاقة
معلومات مفيدة و قيمة نرجوا المواصلة في التألق
تقبلوا مروري

reyad badawy
04-25-2016, 02:28
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

مشكور اخى الكريم
مشكور على هذا المجهود الرائع الذى قمت فية فى سرد الموضوع الرائع المفيد لما من قراءه وفى انتظار مواضيع جديدة

gara77
04-30-2016, 20:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور اخي الفاضل على موضوعك الذي قدمته مفيد ومهم
وعلى الشروحاتك البسيط و المميزة و الجميلة حول
الأسهم اليابانية تحقق أكبر صعود فى 6 أسابيع بفعل تراجع الين ومكاسب شركات الطاقة
بدون شك هي مفيدة لكافة الأعضاء المبتدئين في هذا المجال أو محترفين
تستحق منا كل التقدير و الإحترام المتبادل
مشكور أخي مرة أخرى وتقبل مروري

sonaforex
05-21-2016, 10:41
السلام عليكم ورحة الله و بركاته
اخي الكريم بارك الله فيك علي هذا الموضوع و علي هذه المعلومات
جزاك الله الف خير و ننتظر جديدك بإذن الله

sob81
05-21-2016, 11:15
كلما تراجع العملة لاي بلد ترتفع الاسهم والين اليابنى فى هذذة الفترة متراجع فعلا ولذلك نجد الكل يشترى الاسهم اليابانية
بحيث من الممكن ان يرتفع الين بسهولة

sidouzak
05-21-2016, 19:27
شكرا اخي مع العلم انها مازلت في تصاعد و تحقق أكبر صعود فى 10 أسابيع و المرجح انها ستواصل الارتفاع
مشكور على العموم واصل اخي
شكراا

nano
05-21-2016, 20:05
شكرا لك اخي العزيز على نشر الموضوع والذي يعتبر من المواضيع الاقتصاديه المهمه ولكنه بالاخير ينم عن متابعه لكل الاخبار المرتبطه بالاقتصاد ننتظر منك المزيد
وبالتوفيق
././././..............

---------- Post added at 06:05 PM ---------- Previous post was at 05:41 PM ----------

شكرا لك اخي العزيز على نشر الموضوع والذي يعتبر من المواضيع الاقتصاديه المهمه ولكنه بالاخير ينم عن متابعه لكل الاخبار المرتبطه بالاقتصاد ننتظر منك المزيد وبالتوفيق
/./././..............

ahmedx
05-25-2016, 17:02
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي العزيز اشكرك علي هذا الموضوع الاكثر من رائع فلقد استفدت منه الكثير
و بالتوفيق و من نجاح الي اخر في الفوركس