PDA

View Full Version : هل أنت مستعد للبدأ بالتداول؟

YOUCEF SADDAR
04-15-2016, 23:33
من الأفضل البدأ بحساب تجريبي، و عدم الإنتقال إلى الحساب الحي حتى تشعر بالراحة مع الحساب التجريبي لفترة لا تقل عن
3 شهور. يمكنك بالطبع التداول بالحساب التجريبي لفترة أطول من 3 شهور إذا كنت تحقق أرباح خلال تلك الفترة. تذكر بأنه
على الرغم من أن السعر نفسه تقريباً، فإنك على الأرجح أن تشعر بأن الأمر أصعب أكثر عند المخاطرة بالمال الحقيقي. أغلبية
الوسطاء يقدمون حسابات تجريبية و لكن عليك الإنتباه لأن بعضها ينتهي بعد شهر واحد. هناك القليل من الوسطاء الذين يقدمون
حسابات تجريبية لا تنتهي. لا يوجد ما يمنعك التداول التجريبي من خلال ورق و قلمة، طالما أنك صري ح مع نفسك.

---------- Post added at 10:32 PM ---------- Previous post was at 10:31 PM ----------

من الأفضل بالنسبة للمتداولين الجدد البدأ بالإستراتيجيات طويلة الأجل التي تستخدم الرسم البياني اليومي حيث من الممكن أن
تبقى التداولات مفتوحة لبضعة أيام أو أسابيع أو حتى أشهر. حتى إن كنت تتداول على الأسس اليومية و تستخدم أطر زمنية
أقصر، يبقى من الأفضل السماح بالتداولات الفائزة بالتحرك لأقرب نقطة من الحد الأقصى من الربحية، و الذي قد يتضمن
إبقائها مفتوحة لفترة أطول من يوم واحد.

---------- Post added at 10:33 PM ---------- Previous post was at 10:32 PM ----------

في كل ليلة لديك فيها وضعية مفتوحة، فإن أغلبية الوسطاء سوف يفرضون عليك عمولة بسيطة. تعرف هذه الرسوم بإسم
"التمديد" و هي مبنية على معدل فائدة تدفعه نظرياً لإقتراض عملة المقايضة حتى صباح اليوم التالي. ما عليك معرفته هو أن
التمديد سوف يقلل من ربحك أو يزيد خسارتك بمقدار نقطة أو إثنتين كل ليلة. يجب أن لا يمنعك هذا الأمر من الإستعداد للإبقاء
على التداولات مفتوحة خلال الليل، و لكنه أحد العوامل التي يجب أن تضعها في حساباتك، و أحد الأسباب الذي يدفعك لحفظ
بعض الأرباح التي تتحقق خلال فترة سريعة إن كنت تخطط للإنتظار لأيام أو حتى أسابيع لترى إن كانت سوف تنمو أكثر.

muhammed.abdo
04-16-2016, 02:08
موضوع جميل و مفيد جدا بارك الله فيك اخي الكريم و مشكور على الطرح الرائع و جزاك الله خيرا
بانتظار مزيد مفيد موضوعاتك

rawan shaban
04-16-2016, 02:42
السلام عليكم ورحمة لله وبركاتة احيك علي هذا الموضوع المفيد لجميع الاعضاء واتمني لك دوام التقدم والتميز
تقبلو مروري

aliselim94
04-16-2016, 10:47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
شكرا لك اخى الكريم على الشرح والافادة
واتمنى لك مزيد من النجاح والتفوق
تقبل مرورى اخى الكريم

عادل كامل
04-16-2016, 11:25
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور اخي الكريم علي الموضوع واتمنا المزيد من الموضوعات الجيده
وجزاك الله كل خير واتمنالك كل النجاح والتوفيق

rawan shaban
04-16-2016, 14:58
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة موضواع جميل و مفيد اخي معلومات مميزة جداا شكرا و جزاك الله خير تقبل مروري اخي الكريم

ابوفؤاد
04-16-2016, 16:12
اجعل الحساب اسلامى دون عموله على تبيت الصفقات و اطمئان من الحساب التجريبى الذى لديك انك حققت الربح المرجو من راس المال
و هنا انت اصبحت من الممكن ن تبدء التجاره و انت مطمئن انك حققت الربح على التجريبى و الحقيقى معا و لا تترك التجريبى ابدا

najjout
04-16-2016, 16:43
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
شكرا اخي العزيز على الموضوع و على شرحك المميز و المفهوم
تقبل مروري بالتوفيق

reda samuel
04-16-2016, 16:47
السلام عليكم
نصائح قيمة أخي للمبتدئين الجدد المرجو نشر المزيد في كيفية الاستعداد و تقييم المتداول لنفسه هل هو مستعد للدخول على حساب حقيقي
و شكرا

haoundz
04-17-2016, 00:55
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا أخي الكريم على هذا السؤال و انا اضم صوتي الى صوتك نرجو ممن لديهم خبرة افادتنا افادكم الله
و شكرا للجميع

snnaky
06-13-2016, 16:13
الانضباط هو مفتاح النجاح ، قد لا يكون الأمر مثيراً دوماً، و لكنه يساعدك في الاستمرار. لا يهم بأي زوج من العملات قررت أن تتداول، أو حتى كم عدد هذه الأزواج، فالخطة هي الأمر الرئيسي اى الأستراتيجية التى تحكم قراراتك ، و يجب تجزئتها و التدرب عليها و إثبات صلاحيتها قبل أن تقوم بأية عملية تداول في السوق الحي

harimeche
06-13-2016, 19:11
أي تجربي يجب عليك ان تدرس المجال لمدة طويلة أما من قال لك ثلاثة أشهر فهو يريد ان يحرق لك مــــالك في السوق

التحليل الفني أقل مدة لكي تتعلمه سنتــــان إلى 5 سنوات وانت تقول ثلاثة أشهر فأين إدارة المال وأين إدارة النفس

اللهم إني بلغت

x14x01
06-15-2016, 07:29
جزاك الله خير على هذا الشرح الوافي و الكافي بصراحة كل ما له علاقة بالفوركس موجود ,
اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة والمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله تعظيم سلام

محمد سليم
06-22-2016, 11:10
بارك الله فيك اخي على هذا المجهود الكبير المقدم من طرفك
و الشرح المميز و الرائع المقدم من طرفك حول
نقطة دخول في السوق
مشكور اخي العزيز على ماقدمته لنا من معلومات مهم و مفيدة للجميع
با التوفيق ان شاء الله للجميع .تقبل مروري

islammowafy
06-23-2016, 07:39
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور اخي الكريم على الموضوع والمعلومات المميزة والشرح المميزة نتمنى ان يوفقك الله على المجهود المبدول وننتظر منك المزيد من المواضيع

Aymen Tertag97
12-31-2016, 15:45
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
موضوع منسق و جميل يعني به الكثير من المعلومات المفيدة أخي الكريم حول الفوركس خاصة بالنسبة للأعضاء الذين لتوهم
بدأو في هذا المجال و أنا منهم بارك الله فيك عنا أخي الحبيب
تحياتي لك و تقبل مروري.......

بشير حمدان
12-31-2016, 15:49
السلام عليكم
ان الحسابات التجريبيه من المهم التعامل بعها للتدريب المبتدئ ولا فرق بينها وبن الحسابا الحقيقيه الا ان الاموال فى التجريبى تكون افتراضيه . اى لا مشكله فى حاله الخساره .

aymansaleh
12-31-2016, 15:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الأخ الكريم
جزاك الله خيرا علي هذا البوست هل انت مستعد للبدأ في التداول والذى سيفيد جميع المتداولين سواء كانوا مبتدئين او خبراء مشكور اخونا علي هذا المجهود الرائع تقبل مرورى

doaa sary
12-31-2016, 16:36
انا عن نفسى الاول اديت حسابيى لحد لانى مكنتش فاهمه الفوركس بس بعدهال قررت اتعلم واشوف فيديوهات
وعملت حسابتجريبى لمدة 3 شهور وجربت علية اتستراتيجيات كتير لحد ما لقيت افضل طريقه

bebars zolfakar
12-31-2016, 17:44
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
موضوع مفيد وشيق للبدء قبل التداول ولابد من معرفة مبادئ واساسيات الفوركس ومعرفة انواع التحليل قبل التداول
تقبل مرورى وتحياتى
شكرا لك

AHMED NOLE
12-31-2016, 17:44
هو اكيد سؤال مهم لاى متاجر بس غالبا وده بيحصل ممكن للكل فى البدايه وهو الاستعجال

اى مكسب على التجريبى يقول لنفسه ياه طيب ما هو كان ممكن على الحقيقى يكون هو هو المكسب فيستعجل

snnaky
05-18-2017, 20:14
التخطيط الاستراتيجي من خلال وضع اهداف بعيدة المدى – او الاهداف المرجوة الوصول اليها في النهاية – ومن ثم وضع الاستراتيجيات او الطرق التي تساعد الانسان على الوصول الى هذه الاهداف المنشودة، هذه الاستراتيجيات التي تفرض وضع اهداف قصيرة المدى والتي من الممكن الوصول اليها من خلال وضع التكتيكات المتعددة، ضمن دراسة الفرص والمخاطر المحيطة بالاهداف بشكل عام