PDA

View Full Version : قصة الثيران والدببه في الفوركس

omargallow
04-16-2016, 02:08
الاصل التاريخى لصراع الثيران و الدببه في سوق الفوركس :

فى فترة الحكم المكسيكى لولايه كاليفورنيا الامريكيه كانت هناك رياضة قديمة مشابهة لرياضه الرومان القديمة و هى مصارعة الحيوانات و خاصة مصارعة الثيران وذلك للترفية و التسلية لعمال المناجم بولايه كاليفورنيا الامريكيه ولكن السكان المحليين اضافوا نوعا جديدا من الحيوانات الى اللعبه و هو الدب الامريكى و الذي كان يستوطن الساحل الغربى للقارة الامريكية , ومن هنا بدأت مصارعة الثيران و الدببه و كان المتفرجون فى تلك الفترة يتابعون هذا النوع من المصارعة بحماسة عاليه نظرا لشدة القتال بين العدوين- الثور والدب - و التى كانت تنتهى أما بأطاحة الثور بالدب بقرونة من الاسفل الى الاعلى فيطرحة أرضا ميتا أو ينقض الدب على الثور من الاعلى الى الاسفل كاسرا عنقة بمخالبة و انيابه .

هذا هو اصل وقصة الثيران والدببه

Bassem Hassani
04-16-2016, 03:25
يطلق على مجموعة المشترين فى سوق العملات الاجنبيه إسم الثيران وذلك لأن الثيران تهاجم من أسفل إلى أعلى كما يفعل المشترين أملهم أن يرتفع السعر من أسفل إلى أعلى ... على عكس الحال مع البائعين أو الدببة التى تهاجم من أعلى إلى اسفل بغرض تحقيق الربح من إنخافض السعر .

rawan shaban
04-16-2016, 15:23
السلام عليكم ورحمة لله وبركاتة شكرا اخي الفاضل علي المعلومة القيمة وفي انتظار المزيد من المعلومات دمت سالما وتقبل مروري

TGOD
04-16-2016, 16:15
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
فعلا اخي قصة جميلة .... في الحقيقة لم اكن اعلم اصل هتو التسميات
مشكور جدا اخي والى موضوع اخرى ان شاء الله