PDA

View Full Version : التحليل التقني في الفوركس

YOUCEF SADDAR
04-16-2016, 12:58
"التحليل التقني في فوركس هو طريقة توقع الحركة السعرية و التوجهات السوقية المستقبلية من خلال دراسة الرسوم البيانية أو
الحركة السوقية الماضية، و التي تأخذ بالحسبان سعر الأداة و حجم التداول و الإهتمام في هذه الأداة حيث يكون ذلك مطبقاً".
التحليل التقني أكثر علمية و موضوعية في تحليل السوق. قبل أن ندخل في تفاصيل التحليل التقني، علينا القول بأن المبدأ
الأساسي و الأكثر بدائية الذي عليه تبنى جميع التحاليل التقنية هو عبارة "النمط صديقك"

---------- Post added at 11:56 AM ---------- Previous post was at 11:55 AM ----------

المحلل التقني لا يفند بأن هناك عوامل تحرك سوق فوركس، هم فقط يضيفون عامل آخر لا يعتد به المحللون الأساسيون. التحليل
التقني مبني على مبدأ أن ما حدث بالأمس يرسم صورة واضحة لما سوف يحدث غداً. المحلل التقني لن يراقب الأخبار أثناء
التداول، بدلاً من ذلك، سوف يركز على الرسوم البيانية اليومية و الأسبوعية و الشهرية. في حال كان هناك نمط في هذه الرسوم،
فإن المحلل التقني سوف يجده.

---------- Post added at 11:57 AM ---------- Previous post was at 11:56 AM ----------

للتحليل التقني أفضلية التركيز على رسم بياني أو إثنين و تحليلها، في حين أن التحليل الأساسي يجب أن يستوعب و يحلل حجم
كبير من البيانات المعقدة و لا يوجد مؤشر على أي نوع من المعلومات أهم من الأخرى.

---------- Post added at 11:57 AM ---------- Previous post was at 11:57 AM ----------

على الرغم من أن العديد من العوامل تؤثر في السوق و عملاته، بما في ذلك العوامل السياسية و الإقتصادية، عندما يتعلق الأمر
بالتحليل التقني، فإن القوى المحركة غير مهمة. ما يهم هو الحركات للعملات أنفسها و ليس الأسباب وراء الحركات

---------- Post added at 11:58 AM ---------- Previous post was at 11:57 AM ----------

كما ذكرت في الأعلى، التحليل التقني يدعي بأنك في حال نظرت لفترة طويلة و قوية على الرسوم البيانية، سوف تلاحظ وجود
توجه أو نمط معين. تتبع ذلك النمط و سوف تنجح.

---------- Post added at 11:58 AM ---------- Previous post was at 11:58 AM ----------

لتبسيط مبدأ التحليل التقني، سوف نقول بأنه يتضمن تجميع المعلومات التاريخية )هناك أكثر من 100 عام من البيانات عن
سوق فوركس( و وضعها في جهاز كمبيوتر و الذي سوف يقوم ببحث هذه البيانات عن النمط و بعد ذلك عرضه بشكل رسم
بياني.

saleh05
04-16-2016, 13:19
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

مشكور اخي الكريم على هذا التحليل المميز والمفيد الذي قدمته لنا

و الذي نتمنى ان يكون قد استفاد منه كل من دخل الموضوع

و تقبل مروري

metnaoui
04-16-2016, 13:41
السلام عليكم
اخي الكريم بارك الله فيك علي الطرح المميز التي اتحفتنا به
بالفعل التحليل التقني مهم جدا لتوقع حركة السعر بالتوفيق لك
تحياتي

rawan shaban
04-16-2016, 15:03
السلام عليكم ورحمة لله وبركاتة شكرا اخي الفاضل علي المعلومة القيمة وفي انتظار المزيد من المعلومات دمت سالما وتقبل مروري

chef
04-16-2016, 15:12
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا لك أخى الكريم على طرحك المميز تقبل تحياتى

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

ابوفؤاد
04-16-2016, 15:25
انت فنان اذا ما استوعبت معنى التحليل الفنى و المعنى بالنقاط الفنيه الت ى ترسم لوحه الشارت و بالتالى انت ترسم وجه
لابد م ان تلتزم بحدود معينه ليخرج جيد و كذا الشارت لابد من ان تعرف كييف تكون اللوحه مستقيمه

رضوان
04-16-2016, 15:27
السلام عليكم
التعلم في الفوركس ليس له حدود و بصفتي مبتدأ في هذا العالم فقد استفدت كثيرا و اتمنى ان لا تبخل علينا بكل جديد تمنياتي لك بالتوفيق تقبل مروري و اشكرك اخي

aymansaleh
04-16-2016, 15:33
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخ الكريم, التحليل الفني هو التحليل الاهم والاقوى في تداول الفوركس, يجب على كل متداول مبتدئ ان يتعلمه ويعرف اساسياته مبادئه, يعرف كيف يحدد الترند او الاتجاه العام للسعر وكيف يحدد مناطق ومستويات الدعم والمقاومه
تقبل مروري

ahmedayman
04-16-2016, 16:41
السلام عليكم
شرف لي اتواصل معاك فيس او فون للاستفادة من خبرتك ف المنتدي

ارجوا ارسال حساب الفيس الخاص بك او رقمك ع الوتس علي الخاص

شكررررررررررا

gara77
04-18-2016, 00:52
مشكوووور اخي و بارك الله فيك على هذا الموضوع القيم و المميز حول
التحليل التقني في الفوركس
و الشرح المميز و الرائع المقدم من طرفك
مع تحيات و تمنياتي لك و الى جميع الاعضاء الكرام با النجاح و
با التوفيق ان شاء الله للجميع .تقبل مروري

medcss
04-18-2016, 01:59
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا لك أخي العزيز على موضوعك الرائع ،حقيقة كلامك معقول جدا وفي محلو، تقبل مروري

ايمن21
04-18-2016, 02:27
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي العزيز اشكرك علي هذا الموضوع الاكثر من رائع فلقد استفدت منه الكثير
و بالتوفيق و من نجاح الي اخر في الفوركس

leila56
04-18-2016, 02:36
السلام عليكم
شكرا جزيلا اخي الكريم على هذا التحليل الراءع
نرجو ان يكون قد افاد الاخوة
اتمنى ان يتعلم الكل ، جميع اساليب التحليل
وفقكم الله

mama de
04-18-2016, 02:51
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وببركاته اخى الكريم اشكرك على الافاده فى هذا الموضوع لانى جديد واريد التعلم ارجو تقبل مرورى

aliselim94
04-18-2016, 07:55
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
شكرا لك اخى الكريم على الشرح والافادة
واتمنى لك مزيد من النجاح والتفوق
تقبل مرورى اخى الكريم

ابو تريكة
04-22-2016, 17:09
السلام عليكم ورحمة الله ،
تحية طيبة إلى أحلى منتدى وبعد
كل الشكر أخي للعمل المنجز و المعلومات المقدمة من خلال موضوعك
التحليل التقني في الفوركس
نتمنى المزيد من الواضيع الجميلة والهادفة كهذه
بالتوفيق للجميع

ganoun
06-22-2016, 02:11
مشكور على ما قدمت من مجهود ولك
جزيل الشكر .. وأتمنى أن يستفيد كل
المبتدئين من هذا الموضوع الشيق وننتظر
منك المزيد

zakiki51
06-23-2016, 09:02
شكرا اخي الكريم على هذا الشرح
نتمنى المزيد من المواضيع تقبل مروري
رغم ان هناك الكثير من المبتدئين لا يعلموع هذا الموضوع
وشكرا جزيلا

karis
12-20-2016, 10:58
احيك استاذ على موضوعك التحليل التقني في الفوركس الرائع الملئ بالمعلومات القيمة وعلى عرض الفوركس بهذا الشكل المبسط والمفهوم وعلى مجهودك المبذول والواضح لتوصيل المعلومة بشكل مبسط للاعضاء بارك الله فيك