PDA

View Full Version : یعتبر سوق العملات ھو أعدل سوق في العالم ..!!

YOUCEF SADDAR
04-16-2016, 20:37
لأنھ سوق ضخم جداً فإنھ لایمكن لفئة محدودة أو جھة ما أن تؤثر فیھ بسھولة .
فمثلاً إذا قارنتھ بسوق الأسھم , فإذا كنت تمتلك أسھم في شركة ما فبمجرد تصریح بسیط من أحد مسؤولي ھذه الشركة كفیل بأن
یؤثر على سعر السھم الذي تمتلكة ھبوطاً أم صعوداً .

---------- Post added at 07:35 PM ---------- Previous post was at 07:35 PM ----------

أما في سوق العملات ولأنھ سوق ھائل الضخامة فلا یمكن لفرد أو جھة أن تؤثر علیة , ولا تتأثر أسعار العملات إلا بالتحركات
الاقتصادیة الضخمة والمقدرة بالملیارات , كما لا تتأثر إلا بالبیانات الرسمیة الحكومیة لیست من أي دولة بل من الدول الأكبر
اقتصادیاً مثل الولایات المتحدة أو الیابان أو الاتحاد الأوروبي . أو بتصریحات وزراء المالیة والبنوك المركزیة لھذه الدول

---------- Post added at 07:36 PM ---------- Previous post was at 07:35 PM ----------

وھذا یجنبك " حركات " التلاعب التي كثیراً ما عانى منھا ملاك الأسھم الصغار والتي قام بھا مسؤولي الشركات وكبار مالكي
الأسھم والذي قد – نقول قد – تكون لھم مصلحة شخصیة في رفع أو خفض أسعار الأسھم , وقد حدثت الكثیر من ھذه القصص
حتى في أسھم الشركات العالمیة على الرغم من تشدد الإجراءات والرقابة .

---------- Post added at 07:36 PM ---------- Previous post was at 07:36 PM ----------

ضخامة سوق العملات وكونھا لا تتأثر إلا بالبیانات الرسمیة لأكبر الدول اقتصادیاً في العالم وبمسؤولي ھذه الدول الرسمیین
یجعل من سوق العملات الأكثر شفافیة , فلا أسرار ھناك ولا تلاعب

---------- Post added at 07:37 PM ---------- Previous post was at 07:36 PM ----------

وھذا یجنب المتاجر بسوق العملات الكثیر من المطبات " الخفیة " التي قد یواجھھا المتاجرون في الأسواق الأخرى .

snnaky
06-13-2016, 15:11
مش عارف حضرتك بنيت كلامك على اساس اية هل على اساس ان هذا السوق عادل من حيث ان مافيش فية مضاربة ؟؟ مين قالك كدة
وهل بنيت كلامك على اساس ان السوق دة بالمقارنة بالبورصة ؟؟ ايوة يمكن بالمقارنة بالبورصة يكون اكتر عدلا ولكن ليس عدلا مطلقا ولا تتصور انة لاتوجد تلاعبات ولكن التعلابات تكون فى ترتيب الأخبار وتوقيتاتها ودة شغل صناع السوق من بنوك مركزية

rawan shaban
06-13-2016, 16:45
مشكور علي المجهود وفي انتظار المزيد من التفاصيل حول هذا الموضوع المفيد لجميع الاعضاء دمت سالما
وتقبل مروري

harimeche
06-13-2016, 17:38
مش عارف حضرتك بنيت كلامك على اساس اية هل على اساس ان هذا السوق عادل من حيث ان مافيش فية مضاربة ؟؟ مين قالك كدة
وهل بنيت كلامك على اساس ان السوق دة بالمقارنة بالبورصة ؟؟ ايوة يمكن بالمقارنة بالبورصة يكون اكتر عدلا ولكن ليس عدلا مطلقا ولا تتصور انة لاتوجد تلاعبات ولكن التعلابات تكون فى ترتيب الأخبار وتوقيتاتها ودة شغل صناع السوق من بنوك مركزية

نعم انا معـــــاك الإحتكار موجود لكن لا يمكن لهم أن يتحكمووو في الســــوق مدة طويلة وما تحكمهم إلى بعض من الوقت نضرا لحجم

هدا الســـــــوق ونضراا لتضارب الميكر بعضهم ببعض ولهدا لو حللتها فلسفيــــا وجمعت كل الميكر في العالم ستجد تضارب كبير بينهم

وسنرجع لعدل هدا السوق في الأخير بالنسبة لنا

yasser22269
06-13-2016, 18:08
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا اخي على التوضيح فعلا لم نكن نرى العملات كالروبل والليرة التركية
ويتظمن ذلك تداول اليومين واليوم الواحد
على العموم شرا على الطرح
تحياتي لك

x14x01
06-15-2016, 09:20
بسـم الله الرّحمـن الرّحيـم
السَّـلامُ عَـليكُـمْ ورحمـة الله وبـركآتـه ..
بـآرك الله فيـكم آخـوانى علـى المجهود القـيّم ..
وجَـزآكِم الله خيـرآ ، وجـعلـه فـي ميـزآن حسنـآتـكم ..
ونسـأل مـن الله قـبول جميـع الأعمـآل منّـآ ومنك

islammowafy
06-15-2016, 11:30
مشكور أخي .. درس جميل جدا ونتمنى ان
نستفيد كلنا منه وبالأخص المبتدئين أمثالي ..
عموما .. ارجو لك التوفيق ونتمنى مشاهدة ما
هو مهم دائما في هذا المجال ..

AHMEDMONIEM
06-15-2016, 12:08
&&&&&&&&&&&&اشـكـرك اخـى الـفـاضــل علـى هــذا الـمجـهـود الـوافـر
اسـتـفـدت مـن هـذا الـمـوض ـوع كـثـيـرا شـكـــرا اخـى عـلى هـذا الـمـجـهــود
تـقـبـلـوا خــالص تـحيـاتـى اعـضــاء مـنـتـدى فـوركــس الـعـرب الكرام والـسـلام عـلـيـكم ورحـمـة الله وبـركاتــه&&&&&&&&&&&&&&&180

x14x01
06-15-2016, 22:11
السلام عليكم ورحمة الله

هدا هو التميز يا أستـــــاذي وسيكون موضوعك هذا

دليل لكل من أراد أن يتعلم ويتدرب على هدا المجــــال

بالتوفيق لك أستاذ وكمل في مسيرتك

INFOGAIN
06-15-2016, 22:14
بارك الله فيكم وحفظكم وجزاكم خيرا على هذا النشر الطيب والمميز حول سوق-العملات
وجزى الله خيرا كل من قدم الافادة والمعلومة للاخوة المبتدئين ..
طاب يومكم.

maldini
06-15-2016, 23:05
شكرا علي هذه المعلومات الرائعة و الجميلة
جزاك الله خيرا يا اخي علي الافادة العلمية الجيدة
و اتمني لك دوام الصحة و السعادة

محمد سليم
06-21-2016, 16:51
بارك الله فيك اخي على هذا المجهود الكبير المقدم من طرفك
و الشرح المميز و الرائع المقدم من طرفك حول
نقطة دخول في السوق
مشكور اخي العزيز على ماقدمته لنا من معلومات مهم و مفيدة للجميع
با التوفيق ان شاء الله للجميع .تقبل مروري

salim77
06-21-2016, 19:22
شرح ممتاز فسوق الفوركس لا تغير مساره الا الاخبار القوية جذا مثلا هذه الايام الجمير يترقب بريطانيا واستفتلئها حول البقاء او الخروج من مظمة اليورو فمزبد من تبادل الاراء والاستراتجات لنعم الفائدة لمن تراد ان يطور من مهراته واسلوبه في التداول فالانسان كل بوم يتعلم شىء جديد فالفوركس كمسار دراسي لامحدود مهما تعلمت منه تحتاج دائما للمزيد

islammowafy
06-22-2016, 02:07
السلام عليكم
شكرا لك اخي على توضيح لان هذه الامر جد مهم
و بالتوفيق لك اخي الكريم سلام
لكل مبدع انجاز ولكل شكر قصيده ولكل مقام مقال
ولكل نجاح شكر وتقدير ، فجزيل الشكر نهديك ورب العرش يحميك

xmenflis1
06-23-2016, 08:02
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحباً شكراً على إضافة
نعم انا معـــــاك الإحتكار موجود لكن لا يمكن لهم أن يتحكمووو في الســــوق مدة طويلة وما تحكمهم إلى بعض من الوقت نضرا لحجم
بتوفيق للجميع