PDA

View Full Version : نموذج الرأس والكتفين المقلوب

drsafaseefo
04-18-2016, 13:28
يتكون نموذج الرأس والكتفين من ثلاث قيعان متتالية، حيث سكون القاع الأوسط ( الرأس ) هو الأدنى بين القيعان الثلاثة، والقاعين على الأطراف يشكّلان " الكتفين "، ويكونان أعلى من القاع الأوسط وتقريبا في نفس المستوى، ويفضّل أن يكون طول الرأس أكبر بمقدار 161.8% من الكتف الأعلى.
القمتان الناتجتان عن تكون القاعين على الأطراف تشكّلان فيما بينهما مستوى مقاومة يسمى ( خط الرقبة )، وبعد تسجيل مستويات القيعان المشار إليها، يتجه السعر نحو مستوى خط الرقبة في محاولة للاختراق وتفعيل التأثير الصاعد للنموذج.

تأكيد اكتمال النموذج: اختراق خط الرقبة لهذا النموذج

http://i.investopedia.com/inv/articles/slideshow/forexpics/head2.jpg

bassembos
04-18-2016, 16:38
السلام عليكم
جزاك الله خيرا وان شاء هده الاشياء الجميلة و المفيدة تفيد كل الاعضاء شكرا جزيلا
انتظر منك المزيد من هذه المواضيع المفيدة..

رضوان
04-18-2016, 18:35
السلام عليكم
التعلم في الفوركس ليس له حدود و بصفتي مبتدأ في هذا العالم فقد استفدت كثيرا و اتمنى ان لا تبخل علينا بكل جديد تمنياتي لك بالتوفيق تقبل مروري و اشكرك اخي

متداول خسران
04-18-2016, 20:36
السلام عليكم اعضاء المنتدى الكرام
مشكوووور اخي و بارك الله فيك على هذا الموضوع القيم و المميز حول نمودج الراس و الكتفين المقلوب
و الشرح المميز و الرائع المقدم من طرفك
مع تحيات و تمنياتي لك و الى جميع الاعضاء الكرام با النجاح و
با التوفيق ان شاء الله للجميع .تقبل مروري

عادل كامل
04-18-2016, 21:42
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور اخي الكريم علي الموضوع الهام والمميز
واتمنا المزيد من الموضوعات وجزاك الله كل خير وتمنياتي بالنجاح والتوفيق

Nourmea
04-18-2016, 21:44
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخي الكريم شكرا جزيلا على هذا الموضوع الجميل وأتمنى لك وللجميع التوفيق إنشاء الله

يحيى
04-18-2016, 21:54
بارك الله فيك علـى هذه المؤشرات القيمة وعلى هذا الطـرح الممـيز
لـك مـني أجمـل التحـيات ودمـت فـي أمـان الله وحفـظه
تحيـاتي الحـارة

محمووود
04-18-2016, 22:59
لتطور السريع لسوق اليورو دولار، حيث يتم إيداع الدولارات في مصارف خارج الولايات المتحدة، كان الآلية الرئيسية في تسريع التداول بالعملات الأجنبية. و نفس الشيء، كانت أسواق اليورو هي

rapeaezzat
04-18-2016, 23:21
بسم الله الرحمن الرحيم اخى جزاك الله خيرا على هذا العرض الرائع وانا عن نفسى استفدت كتير منه لان الكتفين المقلوب بيكون مهم وبالتوفيق

Zezobebo3
04-19-2016, 03:30
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته .. اخى الفاضل الحبيب .. مقاله رائعه جدا انا شخصيا استفدت منها كتير واتمنى ان يتم تثبيت هذه المقاله الراائعه ..ارجو ان تتقبل مرورى واحترامى على موضوعك

السيد خاطر
04-19-2016, 03:41
شكرا اخي الكريم على الموضو وتمنى ليك التوفيق والنجاح
ان شاءالله وانا يزيدك علم ومعرفة
وشكرا مره اخري

drsafaseefo
04-19-2016, 03:48
شكرا لكم جميعا أحبائي في هذا المنتدى الغالي فبعد أن استفدت من القراءة والتعلم الكثير في هذا الموقع الجميل أحببت أن أفيد الآخرين أيضاً لأرد الجميل
على العموم شكرا جزيلا لكل الأخوة الكرام الذين قاموا بالتعليق على الموضوع الذي يخص أحد نماذج الفوركس الهامة

leila56
04-20-2016, 05:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اشكرك اخى الكريم على هذه المعلومات القيمة جداا,
استراتيجية بسيطة وفعالة, والتي ستكون مفيدة جداا لتجار المبتدئين , لكن يجب تطبيقها على الديمو اولاا
وفقكم الله

mourada
04-29-2016, 21:16
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على هذا الشرح الوافي لمعنى نموذج الراس و الكتفين و نحن بالفعل استفدنا منك و نتمنى انتستمر معنا بنفس المنوال

aminetns
05-01-2016, 04:41
السعر لا يتبع مثل هذه النماذج شكرا جزيلا لك اخي الكريم على الموضوع بالتوفغيق لك ان شاء الله ولجميع اعضاء المنتدى والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

mostafaali
06-08-2016, 19:07
شكراا لك اخى الكريم على تفضلك بطرح شرح عن ما يجب ان نتعلمه من
موضوع مميز ويستحق الثناء بشكل عام بكل جزئياتة وتعريفاتة ومصطلحاتة
لما بة من معلومات جيدة لكل شخص يسعى لتعلم الفوركس
ونرجو ان تواصل على هذا المنوال فى تقديم المواضيع التى تساعد كل المبتدأين

adamarwan
06-08-2016, 21:26
فى العدد من الاشكال التى تتكون فى السوق ومن الافضل ان تعرف ان تتفاعل معها
وان تحلل بالشكل الجيد الدى به ممكن ان تتعرف على السوق
وعلى كل الامور التى فيه
وحظ موفق