PDA

View Full Version : عناصر إدارة رأس المال

drsafaseefo
04-19-2016, 14:04
في رأيي الشخصي، إدارة رأس المال الصحيحة هي المحور الأساسي والهام جدا للإبقاء على حسابك والإبقاء عليك شخصيا كمتاجر ناجح في الفوركس
وإليكم إخواني الكرام أهم عناصر إدارة رأس المال:
1. إستخدام أمر وقف الخسارة:
أحد أهم الأدوات الفّعالة والتي تلعب دورا هاما في إدارة رأس المال، فأمر وقف الخسارة يجنب المتاجر التحركات العنيفة
في السوق والتي قد تؤدي إلى هلاك الحساب.
تحديد أمر وقف الخسارة يوضع بعناية وفًقا لحجم المخاطرة التيُيمكن أن يتحملها المتاجر فإذا تحرك السوق في الاتجاه
المعاكس لصفقتك فإنك لن تخسر أكثر مما قمت بتحديده باستخدام امر وقف الخسارة.

2. تحديد النسبة المعرضة للمخاطرة من رأس المال في الصفقة الواحدة Risk%:
وهي نسبة الأموال المعرضة للفقدان من الحساب في حالة خسارة صفقة واحدة والتي يمكن أن يتحملها المتاجر.
تختلف تلك النسبة من متاجر إلى آخر، ولكن يفضل أن تكون النسبة كالتالي:
%1 إلى لمتاجر المدى القصير.
%3 المتاجر المدى المتوسط.
لا تزيد عن 5% لمتاجري المدى الطويل.

yousse
04-19-2016, 15:18
من عنصر ادرت رأس الأمال حسب رؤيتي للسوق أن يكون لديك مبلغ لا يكون أقل من a199 دولكار وكدلك اى يقين عندك صرامة في التعمل مع صفتك ونسفسك أي لا طمع أبدا ون لا تتجوز المخاطرة التي أنت تقوم بها

magid01
04-19-2016, 20:15
اهم الاشياء ان يكون معك راس مال قوي لا يقل عن 2000 دولار و وضع ايقاف الخسارة ايضا من اهم اسباب النجاح و ايضا معرفة متى تبيع و متى تشتري اتمنى للجميع التوفيق و النجاح تقبل مروري اخي

drsafaseefo
04-19-2016, 20:27
بالفعل لابد من وجود رأس مال قوي وأيضا نقطة دخول قوية بحيث لا تكون في منتصف المسافة بين الدعوم أو المقاومات فينعكس السعر بحرية
شكرا لمرور الاعضاء الكرام وفي انتظار المزيد من الآراء والتفاعلات
بالتوفيق

mourada
05-20-2016, 11:33
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على طرحك لهذا الموضوع المميز حول عناصر ادارة الراسمال و هذا جد مفيد لاخواننا المبتدئين و ننتظر منك المزيد من العطاء

hamdy2038
06-02-2016, 02:39
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي العزيز على على طرحك لهذا الموضوع القيم حول كيفية اظهار الاسعار بجابن الفيبوناتشي ونحن جد ممتنين لك و جزاك الله كل خير

Ghost18
06-02-2016, 02:54
أحي الكريم زيادة على ما ذكرت فان امر وقت الخسارة Stop Loss أهم اداره من ادوات إدارة رأس المال، فأمر وقف الخسارة يجنب المتاجر من تذبذب سوق الفوركس والذى احيانا يضيع جزء كبير من رأس المال ان تركت صفقتك بدون نقطه توقف للخساره. أمر التوقف يضمن لك ان اقصى خساره قد تخسرها من رأس ماله هو فقط مقدار ماحددته فى امر التوقف للخساره

kamalrajab
06-02-2016, 02:58
شكرا جزيلا لك على طرح ههذا الموضوع الاكثر من رائع واتمنى ان يعود بالفائدة على الاعضاء
تقبل مروري

SALAMA22
06-02-2016, 03:01
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
إن بعد التعمق في تجارة الفوركس يتضح أنه نوع المختلف عن التجارات الأخرى و لعل أبرز الإختلافات يكمن في بتجارها و الذي يتمثلون في البنوك التجارية و الشركات التي تقوم بعمليات التجارة الخارجية و أخري تقوم بالإستثمار الخارجية بالإضافة إلي البنوك المركزية شركات السمسرة في العملات دون الإغفال عن المشتركون الأفراد حيث سنخصص مقالة اليوم إلي الشركات التي تقوم بعمليات التجارة الخارجية و كذا الخارجية مقدم من uiuiu

iheb777
06-02-2016, 03:43
مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع

أهم مميزات تداول الخيارات الثنائية
وجزاكوالله الف خير

---------- Post added at 01:43 AM ---------- Previous post was at 01:20 AM ----------

مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع

أهم مميزات تداول الخيارات الثنائية
وجزاكوالله الف خير

zndo910
06-02-2016, 03:57
السلام عليكم
اشكرك اخى الفاضل على هذه المعلومات القيمة و المفيدة بارك الله فيك وجزاك الله خير
وبالله التوفيق

haggui
06-02-2016, 06:18
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته*

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

---------- Post added at 04:18 AM ---------- Previous post was at 04:15 AM ----------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته*

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

kaaris
10-16-2016, 10:55
جزاك الله كل خير اخي العزيز علي عناصر إدارة رأس المال الغالي الذي تقدمه لنا لنستفيد من خبرتك
في هذا المجال ونتمني لسيادتكم التقدم ولجميع اعضاء المنتدي
شكراا..

adamarwan
10-16-2016, 17:13
فى العديد من الطرق التى بها ممكن ان تتدوال وان
تكون مسؤول فى السوق وان تتمكن
من ان تعرف الطرق الجدي فى التداول
وحظ موفق