PDA

View Full Version : للمبتدئين : مفاهيم أساسية

TradingTech
04-20-2016, 09:06
بسم الله الرحمان الرحيم

منصة التداول (Platforms):

هو برنامج يضم الأدوات والبرمجيات التي تقدم للعملاء خدمة الوصول إلى حركة العملات المختلفة في الأسواق المالية العالمية، وتسمح لهم بإجراء عمليات التبادل من البيع والشراء والعمليات الأخرى. كما توفر منصات التداول الأدوات المتقدمة التي تساعد المتداول من خلال التحليل الفني للعملات.

الفرق السعري (Spread):

هو الفرق بين سعر البيع (Bid) وسعر الشراء (Ask) لزوج معين من العملات وعادة ما يعتمد وسيط الفوركس هذا الفارق كربح له مقابل تنفيذه للصفقة. ويزيد سعر الشراء عن سعر البيع بفارق يختلف من عملة إلى أخرى في أغلب شركات الوساطة التي توفر فارق سعري متغير غير ثابت. وعادة ما يكون الفارق السعري لأزواج العملات الأكثر تداولاً أقل من الفارق في العملات الأخرى.

الرافعة المالية(Leverage) :

هي آلية تسمح من خلالها للمتاول إجراء صفقات بقيمة أكبر من القيمة الأصلية أو هي آلية مضاعفة رأس المال الأصلي للستفادة من فتح صفقات بحجم أكبر لتحقيق مكاسب أكبر، ويمكن اعتبارها عملية اقتراض مبلغ من الوسيط واستثماره مع القيمة الأصلية لتحقيق منفعة أكبر. وتعتمده جميع أنظمة التداول.

عرض الأسعار:

هي لوحة عرض بيانات الأسعار من أزواج العملات المتاحة (Symbol) و سعر البيع (Bid) وسعر الشراء (Ask) وأعلى سعر (High) وأدنى سعر (Low).

حجم الصفقة:

تحتاج في كل صفقة تقوم بها بتحديد حجمها حيث تقاس بوحدة اللوت (Lot) أو ما يسمى بوحدة التعامل لعقد البيع أو الشراء لزوج معين من العملات، ويمكن القول إن اللوت هو كمية الصفقة التي تريدها، 1 لوت يساوي 100,000 وحدة من زوج العملة.

أوامر تنفيذ الصفقات:

هي الأوامر المتعلقة بإجراء صفقات التداول المختلفة وتضم أوامر التنفيذ الفورية: وهي أوامر فورية إجراء صفقة بيع أو شراء لزوج معين من العملات عند الأسعار اللحظية المتاحة وتتم عملية الشراء على سعر (Ask) في منصة التداول من سعر أقل من سعر البيع وهو سعر (Bid) في منصة التداول. والأوامر المعلقة (Pending Orders) وهي الأوامر التي توضع ليتم حينها إغلاق الصفقة آلياً ويعتبر أمر وقف الخسارة وأمر جني الأرباح من أهم أوامر السوق المعلقة.

Amr hamem
04-20-2016, 09:17
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركتة
شكرا للك يا اخى على الملاحظات لان انا لسة مبتدئ ويشرفنى ان اتعلم من حضرتك
واتمنى للك ولاعضاء الناجح دايما

aya80
04-20-2016, 12:22
موضوع اكثر من رائع في عدة نقاط اولا في اختيار اهم المفاهيم واكثرها استخدام في الفوركس ايضا في طريقة التنظيم الموضوع مما يجعل التركيز في المعلومات اكثر سهولة شكرا لك على هذا الموضوع المميز واتمنى من حضرتك المزيد من هذه الموضوعات

yasshalamadrid
04-20-2016, 13:01
:bravo::bravo:تسلم على الطرح المفيد
هذا الموضوع مميز حقا . ارجو لك دوام التقدم والنجاح
في عالم الفوركس . نقص المعرفة مشكلة كبيرة . لدلك مثل هده المواضيع لها اهمية كبيرة جدا
نتمنى للجميع الافضل:bravo::bravo::yahoo:

bedospeed
04-20-2016, 13:09
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
فعلا موضوع مفيد جدا
ربنا يبارك فيك
استفدت منه فعلا
شكرا اخى الكريم
جعله الله فى ميزان حسناتك

medox99x
04-20-2016, 13:33
اول ما دخلت مجال الفوركس بدأت بهذه المصطلحات مهمه لاب مبتدئ بالتوفيق للجميع
ولك جزيل الشكر

عادل كامل
04-20-2016, 13:41
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور جدا اخي الكريم انا فعلا محتاج المفاهيم دي اوي
علشان مكنتش فاهم حاجات كتير جزاك الله كل خير يا اخي الكريم وتقبل مروري وتحياتي

rawan shaban
04-20-2016, 16:14
مشكور علي المجهود وفي انتظار المزيد من التفاصيل حول هذا الموضوع المفيد لجميع الاعضاء دمت سالما
وتقبل مروري

yousse
04-21-2016, 08:38
ادى قلنا مهم أساسية فهي مفهم أساسية لأنهل أيمكنك أن تتدول ون ت لا تعف هذي المفاهيم التي هي واجب عليك جدا وكتير الإنه بدون هذي المفاهيم لن تتمكن انبدا من أن تعريف الكتير من الأشياء

جمال صادق
04-21-2016, 10:10
موضوع جيد و شرح وافى للفهم من خلال الاضطلاع على المفاهيم الاساسية للسوق و التى لابد ن ان تكون مقروؤة للعمل بها م وقت لاخر

snnaky
06-14-2016, 01:09
اشعر احيانا ان بعض كاتبي الموضوعات يظنون انهم مضطرون لكتابتها وغالبا هى موضوعات بدون هدف او بدون قيمة او افادة اخي الكريم لن اناقشك في القيمة المعرفية او العلمية لما كتبته او لنقل لما نسخته وانّما سأعلمك
ان من قوانين المنتدى هو وضع كل المواضيع الهادفة والغير منسوخة فعلينا ان نحترم قانونهم و ان كنّا لا نرغب به

nour83
06-14-2016, 01:14
>>>>>>>>>>>>الـسـلام عليكـم ورحـمة الله وبـركاتـه
بـارك الله فيـك اخـى الكـريـم حقـا مـوضـوع رائـع ومـفيد جـدا ويـسـتحـق التـقـييـم والمـشاركـة
اتمنى ان تستمر فى تقديم كل ماهـو جديد فى هـذا المجال
تـقبل مـرورى اخى ولك خـالص التـقدير والاحـتـرام والسـلام عليكـlم <<<<<<<<<<<<<251

reyad badawy
06-14-2016, 01:45
شكرا لك اخي الكريم على المعلومة المفيدة ارجو ان تواصل ابداع درس جميل وممتع نتمنى ان تواصل ابداعاتك وشكرا جزيلاعلى
بالتوفيق للجميع....

farouk91000
06-14-2016, 02:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...
بارك الله فيك اخي العزيز فعلا موضوع مميز
شكرا جزييييلا لك
وفقك الله

nour83
06-14-2016, 02:29
*************الـسـلام عليكـم ورحـمة الله وبـركاتـه
مـوضـوع رائـع وجـمـيـل واسـتـفـدت منـه كـثـيـرا
شـكـرا لــجـهـودك وتعـبـك فى نشـر هـذا الـمـحتـوى الاكـثـر مـن رائـعتحياتى لجميع اعضاء مـنـتـدى فـوركـس الـعرب الـكـرام
دمـتـم فـى حـفـظ الله والـسـلام عـلـيـكـم ورحـمـة الله وبـركـاتـه *************320

abidal5883
06-14-2016, 02:33
التداول في فوركس يتطلب المهارة و الإستراتيجية و الأموال الإضافية و الأعصاب الحديدية. بسبب الحجم الكبير من التقلب سوق . ببساطة، فإن هناك الكثير من المتغيرات التي لا يمكن التنبؤ بها و أي واحد منها من الممكن أن يؤثر وضعية التداول المختاره

mahmoud124
06-14-2016, 03:03
الشرح جميل جدا و مبسط و اتمني يكون في شرح تفصيلي لكل نقطه من دول
وفقك الله و في انتظار المزيد :ok:

mourada
06-14-2016, 15:02
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
مشكور اخي الفاضل على هذا الشرح الوافي لاهم المصطلحات في سوق الفوركس و هذا مفيد لاخواننا المبتدئين و نتمنى لك التوفيق و النجاح

Mohamed1981
06-14-2016, 15:32
بسم الله الرحمان الرحيم ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
للنّجاح أناس يُقدّرون معناه و للإبداع أُناسٌ يحصدونه لذا نقدّر جهودك المُضنية فأنتَ أهلٌ للشّكر والتّقدير ووجب علينا تقديرك لك منّا كلّ الثّناء صاحب التميّز و الأفكار النيّرة أزكى التحيّات و أجملها وأطيبها أرسلها لك بكلّ ودّ وحبّ و إخلاص تعجز الحروف أن تكتب ما يحمل قلبي من تقديروإعجاب فما أجمل أن يكون الإنسان شمعةً تُنير د روب الحائرين
:bravo:

محمد سليم
06-23-2016, 13:58
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
موضوع منسق و جميل يعني به الكثير من المعلومات المفيدة أخي الكريم حول الفوركس خاصة بالنسبة للأعضاء الذين لتوهم
بدأو في هذا المجال و أنا منهم بارك الله فيك عنا أخي الحبيب
تحياتي لك و تقبل مروري