PDA

View Full Version : كيف تعمل آلية تداول العقود مقابل الفروقات والفوركس؟

aymanehad
04-21-2016, 15:13
يتم تداول العملات الأجنبية في أزواج العملات في حين العقود مقابل الفروقات هي عادةً أداة مالية تقدر قيمتها بعملة محددة. أزواج العملات الاكثر شيوعاً هي اليورو/الدولار الأمريكي (EUR\USD)، الدولار الأمريكي/الين الياباني (USD/JPY)، الجنيه الإسترليني/الدولار الأمريكي (GBP/USD)، اليورو/الين الياباني (EUR/JPY) والدولار الأسترالي/الدولار الأمريكي (AUD/USD). يمكنك شراء وبيع كل عملة أو أداة مالية.

:accute::accute::accute::accute:

nano
04-22-2016, 14:38
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الفاضل بما انك فتحت حساب فلا يشترط تفعيل لكى تتداول او لكى يتم تحويل البونص ولكن التفعيل مهم لكى تستطيع ان تسحب الارباح التى تحققها لانك مش هاتقدر تسحبها من غير تفعيل الحساب
./.........................

مصطفى حمدان
04-29-2016, 19:02
السلام عليكم ورحمة الله وركاته مشكور اخى الفاضل على هذا الشرح المفيد على الرغم انه مقتصر الا انه يحمل معلومات مهمة لمن يريد ان يكتسب معلومات جديدة حول هذا السوق الضخم والله الموفق للجميع

latraaa
04-30-2016, 00:00
مشكور اخي على الموضوع و على الشرح و على المعلومات التي تقدمت بها و أتمنى أن نراك تحقق الكثير إن شاء الله من النتائج القمية إن شاء الله، مشكور أخي الكريم و بالتوفيق لك و للجميع غن اشء الله يا اخي الكريم

Zakariaa
04-30-2016, 00:43
السلام عليكم و رحم الله تعالى و بركاته
لك جزيل الشكر اخي
موضوع رائع و مميز اخي
اسأل الله أن يوفقك لما يحبه و يرضاه

ahmed2521983
05-01-2016, 22:47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخى الحبيب شكراً على التوضيح الرائع موضوع مختصر وجميل وتوضيح رائع لازاوج التداول
تحياتى

latraaa
05-07-2016, 18:48
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الرأي و على الطرح الراقي القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و التي اتمنى ان يعرف الإخوة الكرام كيف يستفيدون منها إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إ نشاء الله يا اخي الكريم

doaa sary
05-07-2016, 19:00
معلومة قيمة مشكور اخى الكريم
وسوق الفوركس يحتوى ع العديد من االعملات الاجنبية
مثل ما ذكرت
ومن افضل الاسواق المالية العالمية

مبتدئ و لكن...
05-07-2016, 19:02
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا لك اخي الكريم على نشر هذه القصه الجميله والرائعه حول المليونير وارن بافيت والذي تعلمنا الصبر والصمود من اجل الوصول الى الهدف المراد تحقيقه فلناخذ عبره من هذا ونسير والله معنا ان شاء الله يرزقنا وينصرنا وتقبل مروري

Rached Bouallegui
05-07-2016, 19:17
السلام عليكم ورحمة الله وركاته مشكور اخى الفاضل على هذا الشرح المفيد على الرغم انه مقتصر الا انه يحمل معلومات مهمة لمن يريد ان يكتسب معلومات جديدة حول هذا السوق الضخم والله الموفق للجميع.......,,,,,,,,,,,,

mhran
05-07-2016, 19:55
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ... بالحقيقة لم افهم اي شي اخي الكريم من هذا الموضوع المطروح ممكن اي حدا يفهمنا ما المقصود بتادول العقود مقابل الفروقات الفوركس ...
تقبل مروري .. و بالتوفيق انشاء الله...

ibi
05-07-2016, 20:21
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
اهلا بجميع الاعضاء سواء المشاركين او المشرفين في هذا المنتدى الرائع و الافضل على المستوى العربي حياكم الله
انا اتداول على العلات الاجنبية فقط اخي

ghost.mastar
05-07-2016, 20:29
تلك هى الازواج الرئسيه للتداول ولكل عمله فروقاتها الخاصه فى الفوركس وكل فرد يستطيع التداول على اى عمله بناء على رغبته فى تحقيق الارباح بناء على استراتيجته الخاصه التى عمل عليها وينتظر اخذ ثمارها اتمنى التوفيق للجميع

messaoud43
05-27-2016, 21:28
الســـلام علـــــيــــكم و رحمــة الله تعـــالى و بــــركــاته
أخـــي العزيز أنــصـــحـــك بـــزيـارة الفضاء التعليمــــي للمنتــــــدى
بالتـــــوفيـــــــــق للجــــميـــــع موفــــــقـــون انشــــاء الله

aissaalg
05-27-2016, 21:56
الســلام علــيــكم و رحمـة الله تعـالى و بـركـاته
زميلي في الفوركس و المنتدى كل الشكر و الثناء على المعلومات القيمة
في انتظـار جديدك ومواضيعك الشيقة

masr16
05-29-2016, 09:55
السلام عليكم ورحمة الله وركاته مشكور اخى الفاضل على هذا الشرح المفيد على الرغم انه مقتصر الا انه يحمل معلومات مهمة لمن يريد ان يكتسب معلومات جديدة حول هذا السوق الضخم والله الموفق للجميع

Bassem Hassani
05-29-2016, 10:09
شكرا على المعلومة .. وما يميز التداول فى سوق العملات الاجنبية عن التداول مثلا فى سوق الاسهم
هو أنه يمكن الربح فى الاتجاهين الهابط والصاعد .. فى حالة الشراء والبيع . بعكس الاسهم فى حالة الشراء فقط .

helmi nsir
05-29-2016, 10:21
السـلام عليكـم ورحـمــة الله تعالى وبركاته
مشكور اخى الفاضل على هذا الشرح المفيد على الرغم انه مقتصر الا انه يحمل معلومات مهمة
اسأل الله أن يوفقك لما يحبه و يرضاه

skylol
05-09-2017, 01:05
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي الغالي شرح رائع وانا اسفدت اتمنى يكون الجميع استفاد من هذا الشرح وبالتوفيق للجميع

a7med 2almasry
03-16-2018, 21:57
مشكور اخي على الموضوع و على الشرح و على المعلومات التي تقدمت بها و أتمنى أن نراك تحقق الكثير إن شاء الله من النتائج القمية إن شاء الله، مشكور أخي الكريم و بالتوفيق لك و للجميع غن اشء الله يا اخي الكريم

emadomda
10-13-2018, 19:16
لاحظ أن السعر إذا تجاوز نقطة المقاومة السابقة فإنة يرتفع إلى أن يصل لسعر 1.0145 ثم يعود للانخفاض أكثر من مرة . يمكن إعتبار السعر الأخير نقطة مقاومة ثانية للسعر .

فنقطة المقاومة هي أشبة بالعائق الذي يقف في طريق السعر ويمنعة المزيد من الارتفاع , وهي تشير إلى أن الطلب على العملة يقل عندما يصل سعرها إلى هذا الحد ولا يعد الكثير من الناس راغباً في شراء هذة العملة بهذا السعر , وعندما ينخفض الطلب يعود السعر بالانخفاض ..

فنقطة المقاومة هي السعر الذي يصبح فية الطلب على عملة أقل من العرض منها , ولا يعني ذلك أن السعر لا يمكن أن يرتفع فوق نقطة المقاومة بل قد يتجاوزها ولكنه قبل أن يفعل ذلك يكون قد انخفض عنها عدة مرات , وكلما كانت عدد المرات التي لم يستطع السعر أن يتجاوز فيها نقطة المقاومة أكثر كلما عنى ذلك أن نقطة المقاومة هذة أقوى strong resistance .

ما أهمية أن نكتشف نقطة مقاومة ؟

عندما تعلم أن السعر عندما يرتفع ويصل إلى سعر معين ثم يعود وينخفض معنى ذلك أنك عندما ترى أن سعر عملة أصبح قريباً من نقطة مقاومة فأنت تتوقع للسعر أن يعود وينخفض بعدها , فعندما يصل السعر لنقطة مقاومة ستبيع العملة عند هذا السعر لأنك تتوقع أن تنخفض فإذا انخفضت فعلاً ستقوم بشراءها مرة أخرى .

Sofien
10-19-2018, 19:14
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، أخي الكريم ضننت أنك ستقوم بتفسير آلية تداول العقود مقابل الفروقات والفوركس

ولكن كل ما قمت به هو ذكر أكثر الأزواج تداولاً في الفوركس ، أرجوك هات بقية الموضوع حتى نستفيد جميعاً

WASEM DALLOUL
10-24-2018, 11:30
السلام عليكم
بصراحة يا أخي الكريم لم أفهم الفكرة التي تريد تماما أرجو منك التوضيح بشكل أكثر لكي نتمكن من الأستفادة من الموضوع لأن العنوان بعيد جدا عن الكلام الذي كتبته
وبالتوفيق للجميع