PDA

View Full Version : الهيدج : كيف يطبق المبتدىء في سوق الفوركس عملية الهيدج والتطويق ؟

aymanehad
04-21-2016, 15:46
كيف يطبق المبتدىء في سوق الفوركس عملية الهيدج
بعض المتاجرين في اسواق السلع الاساسية ودرسوا الاقتصاد والتجارة يعلمون مصطلح الهيدج او التحويط ويعرفون له معنى واضح وهو في الحقيقة قد يتشابه مع الهيدج في سوق تداول العملات او الفوركس ولكن هناك عدة اختلافات بينهما ايضا. الهيدج او التحويط في سوق الفوركس هو في الحقيقة واحد من اهم الاستراتيجيات التي نستخدمها للحد من الخسائر اذا حدثت في عملية تداول معينة, تقوم فكرتها ببساطة ان تحوط الحركة التي تتحرك بها عملة محددة بواسطة التداول عليها وعلي عملة اخرى مقابلة لها بعملية عكسية وربط الاثنين بنقاط توقف للخسارة. هذا يؤدي الي انك اذا خسرت في العملة الاولى ستضمن بالتحرك العكسي للعملة الاخرى ان تعوض المبلغ الذي خسرته وتصبح وكأنك لم تخسر شيئا ولم تقم بالعملية اصلا. وهذا يشبه فعلا عملية التحويط التي نشاهدها في لعبة كرة القدم عندما يعمد فريق ان يضغط بدفاعه الخلفي تجاه وسط الملعب لدفع الهجوم بقوة ضد الفريق المقابل, ولذلك يضغط ويحوط الفريق الاخر في نصف ملعبه ويعتمد على خطة الاعتماد على التسلل.
الفارق بين الهيدج في سوق السلع والفوركس
أما عن الفرق بين الهيدج في سوق السلع الاساسية وفي سوق تداول العملات “الفوركس”، فالفارق هو أنك عندما تقوم بعمل الهيدج من خلال عملة محددة لحماية حسابك من الخسارة ، قد تؤدي العملية في النهاية الى اسوأ الاحتمالات وهو ان يصبح حسابك مكشوفاً على عدة مستويات وهذا لا يحدث في حالة الهيدج الذي يستخدم من قبل المتاجرين في سوق السلع الاساسية. لذلك من المهم ان يقوم المتداول بعمل الهيدج في تداولات الفوركس بحرص وبحساب دقيق ويجب أن يكون حذراً ومدركا لهدفه من العملية جيدا ويعرف جيدا متي يتدخل لتغيير الوضع , ويدرك ان الخسارة من الممكن ان تأتي من حيث الاتجاه الذي يحاول حماية نفسه به ، ويجب أن يحرص ألا يكشف حسابه مطلقا أمام الخطر ذاته.
التعامل مع الأزواج
عندما نستخدم عملية الهيدج او التحويط او مثلما يسميها بعض التجار تطويق الرهان في تجارة السلع الأساسية ولعبة كرة القدم، فإن عملية الهيدج أو تطويق الرهان سوف تساعد على الحد من التعرض لحجم كبير من الخسائر، ومجال السلع الاساسية يساعد في نجاح هذه العملية جدا بسبب تحرك المؤشرات والاسعار فيه بانضباط وبطئ اكبر وبشكل مختلف عن التحرك العشوائي والسريع ويصل الى حد التغير الخاطف في سوق الفوركس فيما نسميه الانزلاق السعري. لكن يظل الهيدج في استخدامه في سوق الفوركس طريقة ناجحة في اغلب الاحوال للتقليل من الخسائر, ولكن علينا ايضا ان نتفهم ان تطبيق استراتيجية الهيدج او التطويق ربما تؤدي الى التقليل من فرص تحقيق أرباح كبيرة وذلك يحدث عندما يتحرك السوق بالإتجاه الذي نريده وفي صالحنا ولاننا نضع هيدج ونعاكس الاتجاه الرابح باتجاه اخر معاكس سنقلل من حجم الربح في النتيجة النهائية للعملية. وفي بدايات وجودنا بسوق الفوركس ارى ان الهيدج وبالرغم من هذه الاحتمالية الاخيرة تظل عملية مفيدة وجيدة جدا وسهلة للتطبيق والحد من التعرض للخسائر الكبيرة.
مثال تطبيقي
في التداول بسوق الفوركس ومع توضيح مثال سهل للمتداول المبتدئ لتطبيق عملية الهيدج او التحويط بشكل عملي في سوق تداول العملات. علينا اولا ان نفهم ان العملات الاجنبية يصعب جدا التنبؤ بالاتجاه الذي تتحرك فيه واليه, لذلك من الصعب ان نستخدم عملية الهيدج بسهولة ودون دراسة واختيار دقيق لزوج العملات الذي نربطه ببعض في عملية تطويق واحدة وكلا منهما تقابلان عملة واحدة قوية اكثر استقرارا. وافضل مثال نستطيع تقديمه وهو المثال الشائع للاستخدام فعلا هو ربط الين الياباني بعملية عكسية مع اليورو “العملة الاوروبية الموحدة” وكلا العملتين تقابلان الدولار الامريكي في زوجين مختلفين. وفي عملية الهيدج ستفعل عملية شراء للين الياباني وتقابلها بعملية بيع لليورو, والهدف في النهاية هو حماية الحساب اذا خسرت عملية الشراء الاولي للين وتعويضها بمكسب عكسي لليورو أو العكس, ويكون اسوأ الفروض هو كشف الحساب في العمليتين أي التعرض للخسارة في كلا الحالتين وهذا احتمال وارد بكل اسف. الافضل للمبتدئين في تطبيق الهيدج اما في النصائح التي توجه من قبل الخبراء والمحترفين في سوق الفوركس للمبتدئين من المتاجرين الجدد بخصوص تطبيق استراتيجيات الهيدج والتطويق او التحويط فاغلب النصائح تسير في اتجاه استخدامها بحرص وبعد عدة اشهر من التداول البسيط في السوق على زوج عملات واحد وهو الشائع اليورو دولار. فهو الزوج الذي يستحوذ على 80% من العمليات التي تتداول في السوق, ويستحوذ على اغلب الاموال التي يتم تداولها وبالتالي فالتحرك فيه سريع وواضح وامكانية تحقيق الربح فيه اكثر واسهل. والنصيحة بالتمهل في استخدام الهيدج من قبل المبتدئين سببها هو احتمالية التعرض لمشكلة كشف الحساب امام الخسارة في عمليتين في نفس الوقت وفي عملتين في وقت واحد مما يعرض الحساب لخسارة كبيرة. وهذا لا ينفي مطلقا ان هناك وجهٌ آخر للموضوع بالطبع. فهناك حالات كثيرة يتم فيها إستعمال الهيدج بشكل مميز جدا، و يستطيع المتداول بسببها حماية أرباحه أو الحد من خسائره. ومن الممكن وهو امر وارد بكل تأكيد ان ينجح الأمر في كلا الاتجاهين ويتحقق الربح في كلا الحالتين. والسبب غاالبا في هذا الاحتمال اذا حدث انه كما ذكرنا سابقاً، هناك أوقات كثيرة تنفك روابط العملات وتتصرف فيها العملات بشكل مستقل تماما عن بعضها، وبالتالي ينتهي الأمر بتداول موفق و على الجانب الصحيح لجميع العملات التي ترتبط بالعملية. والاستثناء هنا يخص العملة التي قمنا بشراءها وبيعها معاً بالطبع. وكما قلنا هذا السيناريو واحد من السيناريوهات الاربعة المحتملة ويظل دائما في دائرة الاحتمالات الواردة الحدوث ولكن ليس من الحكمة ان نغامر في اكثر من مرة للنجاح في تحقيق هذا الاحتمال, بل الحكمة تقتضي ان يتوقع المتداول حدوث كل الاحتمالات ويتوقع الخسارة قبل المكسب, ويجب ان يتجهز جيدا لردة الفعل المناسبة اذا حدث كل احتمال منهم, وهذا هو التعامل الاحترافي في سوق الفوركس, وما دون ذلك يظل تعامل غير محترف وعشوائي يعتمد اكثر على الحظ والصدفة وهو اسلوب قد ينجح مرة ولكنه يفشل الف مرة. والفارق بكل وضوح في جدية التعامل والاحترافية في دراسة الموضوع ودراسة التحليلات الفنية والبيانية وادماج هذه البيانات كلها في اطار استراتيجية تداول واضحة ومحددة ومعلومة المصدر ومحددة في الهدف وبذلك تظل احتمالية الخسارة واردة ولكن بكل تأكيد سيحقق صاحب هذا النهج الربح والمكسب على المدي الزمني المتوسط والبعيد.

هذا المقال منقول من موقع تسعة : الهيدج : كيف يطبق المبتدىء في سوق الفوركس عملية الهيدج والتطويق ؟ https://www.ts3a.com/?p=2544

nano
04-22-2016, 14:34
لكل أخبار وقت معين و يوم معين منها البيانات الشهرية أو الأسبوعية
و منها أيضا أخبار قوية يومية لذلك أنصحك بأن تتطلع على مواقع التي تقدم أوقات الأخبار
./..................

مصطفى حمدان
04-29-2016, 00:48
اخى الفاضل حضرتك بتقول المبتدىء ولكن انا اختلف معلك فى هذا الموضوع حيث اننى ارى ان الهيدج اسلوب تداول يحتاج الى خبرة كبيرة حتى يستطيع المتداول تحقيق نتائج جيدة من خلاله والا تعرض للخسارة

tmachkil10
04-29-2016, 04:43
اولا يا اخي من الاسترتيجيات الجد قوية والمربحة هناك الهيدج انما الاكيد اك لابذ وانك تكون متقن لهذا الاسلوب
من جهة اخرى ارى ان اسلوب الهيدح والمضاعفات من الاساليب التي تحتاج الى راس مال كبير وممكن ضخم

latraaa
04-29-2016, 20:38
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الطرح و على المعلومة التي تقدمت بها و أتمنى أن يعمل الإخوة الكرام على التعامل مع الهيدج بالشكل الحدر لأنه بكل صراحة قوي و يمكن أن تخسر الحساب بسببه، بالتوفيق إن شاء الله

bachir123
05-11-2016, 17:30
السلام عليكم أخي الكريم بارك الله فيك لو تحاول انت تختصر في موضعك اكثر ليكون مفهوم
جزالك الله خير
بارك الله فيك
اتمني لك التوفيق و النجاح

kary
05-11-2016, 20:19
اولا يا اخي من الاسترتيجيات الجد قوية والمربحة هناك الهيدج انما الاكيد اك لابذ وانك تكون متقن لهذا الاسلوب
من جهة اخرى ارى ان اسلوب الهيدح والمضاعفات من الاساليب التي تحتاج الى راس مال كبير وممكن ضخم

sabahnamous
05-21-2016, 13:52
الســــــــــــــــــــــ ـلام عــــلـــى جميـــــع أعـــــضـــــاء المنتــــــــدى الكــــرام
أخي الفـــــــاضل مشكوووووووووووور معـــــلومــــات قـــــيـــــمة جــــزاك الله كــــل خـــــيـــــر
في انتظــــار المــــزيد من التألق و الابـــــداع في مــــــوضــــوعـــــاتـــ ـــك الهـــــــامـــــة

akram bahnsawi
05-25-2016, 05:11
شكرا اخى العزيز لهذة المعلومات المهمة لكل المتداولين الجدد و نتمنى المزيد من هذة المعلومات المفيدة و الشكر على هذا الاهتمام

wassim1999
05-25-2016, 05:13
جزاك الله خيراً عزيزى

على الموضوع الرائع والمميز

دام لنا تميزك وحضورك الرائع

لك مني ارق المنى

وخالص التقدير والاحترام

slimane1
06-10-2016, 21:59
اخى العزيزمشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة التي تقدمت بها و أتنى ان يعرف الإخوة الكرام كيف يستفيون منها إن شاء الله والمهم التعليم اولا وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى الفوركس بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين

M0hsenalawady
05-19-2017, 14:30
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته
اخي العزيز طبعا معلومه جيدة جدا وفعلا الهيدج من الاستراتيجيات الهامه في التداول ولكن للمحترفين ولاانصح به للمبتدئين لانه محتاج خبره ودراسة كبيره ويعتمد على الدخول في صفقات متعاكسه

hamadasalama
05-19-2017, 17:46
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بصراحه يا اخي المحترم انا لا افضل العمل بالهيدج لان في مجازفه وريسك كبير حيث انك بتعمل لنفس قيمه اللوت اللي داخل به فلو لوت عالي بالتالي هتدخل ايضا بلوت عالي

mahmoud552
05-22-2017, 15:35
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
لازم ان يحترف المبتدا الهيدج قبل العمل به لان الهيدج يحتاج لشخص محترف
نتمنى ان يستفاد الجميع ومن نجاح لنجاح ان شاء الله
تقبلو مرورى

nore
05-22-2017, 15:41
مشكور اخي الكريم لطرحك لموضوع شيق جدا فالفارق هو أنك عندما تقوم بعمل الهيدج من خلال عملة محددة لحماية حسابك من الخسارة ، قد تؤدي العملية في النهاية الى اسوأ الاحتمالات وهو ان يصبح حسابك مكشوفاً على عدة مستويات وهذا لا يحدث .

mohamed97
05-23-2017, 17:13
لسلام عليكم
بالفعل هناك امور متشابه لكن كل المميزات تصب فى اتجاه الفوركس وبالفعل هى اقوى واشمل ولكن ايضا نسبه الخطوره به اعلى
لذلك يجب ان نكون حذرين من التعامل بهالسلام عليكم
بالفعل هناك امور متشابه لكن كل المميزات تصب فى اتجاه الفوركس وبالفعل هى اقوى واشمل ولكن ايضا نسبه الخطوره به اعلى
لذلك يجب ان نكون حذرين من التعامل به/*/-----++++33

michael1
05-23-2017, 23:15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخى الغالى فى المنتدى انا احب ان اشكرك على
هذا الموضوع الذى يتكلم على الهيدج ولكن هناك امر اهم من الهيدج مثل الربح اولا

ilyess
05-23-2017, 23:33
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه ومن تبعه بإحسان إلى يوم الدين،أما بعد
جزاك الله خيراً عزيزى

على الموضوع الرائع والمميز

دام لنا تميزك وحضورك الرائع

---------- Post added at 09:33 PM ---------- Previous post was at 09:25 PM ----------

مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الطرح و على المعلومة التي تقدمت بها و أتمنى أن يعمل الإخوة الكرام على التعامل مع الهيدج بالشكل الحدر لأنه بكل صراحة قوي و يمكن أن تخسر الحساب بسببه

mostafa1995
05-23-2017, 23:38
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ............... يا اخي الهيدج مثل ما قلنا نفس العملة وحده شراء ووحده بيع بس يا اخي انا بقول انه الهيدج مش اي حد يعمله لانه يريد معلومات جيدة بخصوص عالم الفوركس .. تحليلات شموع الخ ....

tazi larbi
05-24-2017, 00:20
السلام عليكم براي الهيدج لس ابدا للمبتدا فلا يمكنه العمل به لانه خطر وهو خاص فقط للمحترفين الدين يعرفون متى يغلقون صفقاتهم الرابحة متاكدين من عودت الخاسرة نحو الربح او اقل خسارة لهدا لا انصح المبتداين ابدا بالعمل به اتمنى لكم النجاح والله الموفق

magic777
05-24-2017, 00:31
انصح اي مبتدأ انه يبعد عن الهيدج لانه لسه مش هيكون وصل لاحتراف عالي يمكنه من اختيار نقاط قويه يدخل منها
الهيدج وبكده هيدور في حلقه فارغه

M0hsenalawady
05-24-2017, 00:36
اخي العزيز انا لاانصح بالهيدج للمبتدئين لانه محتاج خبره ودراسة كبيره

tahar2015
05-24-2017, 00:39
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
الهيد خير مفيد لأنه يعلق الخساره فقط الاحسن تغلق الصفقه الخاسره وتبدأ من جديد بدخول وتحليل احسن
بالتوفيق لك اخي ولجميع اعضاء المنتدى

Doaa hassan
05-24-2017, 00:40
السلام عليكم ورحمته الله وبركاته
الهيدج فى سوق التداول ليس اخى غير للمحترفين لا يؤخذ بيه المبتدئين ده من رأى الشخصى

Mony Ezzat
05-24-2017, 00:55
بسم لله الرحمن الرحيم
حضرتك الهيدج هو الفتح صفقتين واحده بيع وواحده شراء بنفس السعر ده هو الهيدج اللى اتعلمته في اليوتيوب

ahmed abdelmomen
05-24-2017, 00:58
شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع وفعلا موضوع الهيدج من اهم المواضيع
لان بيكون في صعوبة كبيرة في فك الهيدج بالنسبة لمعظم المتداولين وده بسبب عدم وجود خبرة

rayzigar
05-24-2017, 10:55
الهيدج من الاساليب فعلا القوية والمربحة والمريحة ولكن لابذ من اتباع اساليب احترافية تقنيا لانه فيه ايضا افلاسات للاسف
لازم اصلا الواحد يعرف متى واين يوظف الهيدج وباي ادارة راس مالية ايضا فالامر يريد مال ضخم وخبرة عالية

bassoumy
05-24-2017, 18:39
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بصراحه انا انصح اي شخص بالابتعاد عن الهيدج لان الهيدج لا فائده منها لانك سوف تضطر الي غلق احدي الصفقتين التي فتحتهم

sinaa
05-25-2017, 21:41

سيد2017
05-26-2017, 23:09
انا لا ارى ان الهيدج يناسب المبتدئين لكى يستخدموه فى التداول لانه يحتاج الى خبرة كبيرة جدا فى التداول ويجب ان يكون لديك استراتيجية قوية تتداول بها

abutalia
05-26-2017, 23:58
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بصراحه انا لا افضل العمل بالهيدج نهائيا لاني اري انه لا جدوي منه واذا غكس عليك السعر اقفل الصفقه وافتح صفقه جديده

Hamza El36
05-27-2017, 14:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
أظن أن الهيدج أسلوب تداول يحتاج لخبرة كبيرة....
والله أعلى وأعلم.
أتمنى لي وللجميع التوفبق والنجاح والسداد بإذن الله.
وتقبل مروري.......
تحياتي.

khalidtrader
05-27-2017, 14:56
بسم الله الرحمن الرحيم
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الطرح و على المعلومة التي تقدمت بها و أتمنى أن يعمل الإخوة الكرام على التعامل مع الهيدج بالشكل الحدر لأنه بكل صراحة قوي ...
بالتوفيق

magdy mahmud
05-27-2017, 14:59
اخي الكريم تحية طيبة لك ولك الاخوة في هذا المنتدي
طبعا الهيدج استراجية عظيمة انا احبها كثيرا والكثيرمن الناس يتاجرون بها ولكن احذ لانها خطرة جدا ممكن تخسر كل اموالك
لو لم تسطيع الخروج من الهيدج

zunebha
05-27-2017, 15:02
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
الهيدج من احسن الاستراتجيات لانقاد الحساب.
بارك الله فيك وجزاك الله كل خير بالتوفيق.

mid0killer
05-27-2017, 15:12
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ورمضان كريم عليكم
بارك الله فيك يا اخيا لغالي على الموضوع المثير للدهشه مش عارف ليه الناس هنا بتخلى الناس المبتدئه تفهم الدنيا غلط اقصد يعني الهيدج دا المحترف نفسه بيستخدمو بحرص شديد بسبب خطورته وبالتفويق للجيمع

magic777
05-27-2017, 17:24
اخي هو عمليه فتح صفقات بيع وشراء امر سهل طبعا ولكن الفيصل بالنجاح في الهيدج مش فتح الصفقات المتعاكسه بل بالفعل
اننا نعمل بنقاط قويه بهم

hooda
07-16-2017, 14:45
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
بعض المتاجرين في اسواق السلع الاساسية ودرسوا الاقتصاد والتجارة يعلمون مصطلح الهيدج او التحويط ويعرفون له معنى واضح وهو في الحقيقة قد يتشابه مع الهيدج. تقبل مروري

m7med
07-17-2017, 02:08
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
انا عن نفسي اخي الكريم لا افضل ان اقوم بالتداول علي الهيدج لانه خطر جدا و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

2017wydadi
07-17-2017, 14:44
اخي العزيز طبعا معلومه جيدة جدا وفعلا الهيدج من الاستراتيجيات الهامه في التداول ولكن للمحترفين ولاانصح به للمبتدئين لانه محتاج خبره ودراسة كبيره ويعتمد على الدخول في صفقات متعاكسه

zakariacr07
07-17-2017, 15:05
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

أخي الفاضل لتطبيق الهيدج يجب أن يكون لديك رأس مال كبير يتحمل إنعكاس السعر و إذا كان رأس مالك صغير فلا أنصحك بإستخدامه لأنك تعرض حسابك للتمرجن

M0hsenalawady
07-17-2017, 20:23
الهيدج من الاستراتيجيات الهامه في التداول ولكن محتاجه تدريب كبير ويعتمد على الدخول في صفقات متعاكسه ولاانصح به للمبتدئين

shr
07-17-2017, 20:32
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...الهيدج استحدامه بكثره بدون اي خبره فيه هيخليك غالبا تخسر الصفقه الاولى والصقفه التانيه لكن لو انت محترف فالفوركس يمكن يكون فعال غالبا

Naser Zobaidy
07-18-2017, 10:37
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته طبعا الموضوع مهم جدا وخاصة للمبتدئين ليتعلموا الهيدج ولكن يااخي العزيز اعتقد انك اطلت في الموضوع كثيرا واعتقد انه سيصعب على الكثير فهم الموضوع مع ان الهيدح هو عبارة عن صفقات عكسية لعملتين مختلفتين مقابل عملة محددة لا اكثر ولا اقل حسب معلوماتي البسيطة

Khalid badr
07-18-2017, 10:41
بسم الله الرحمن الرحيم
الهيدج قد يكون خطرا للمبتدئ حيث انه يتطلب متداول محترف ليستطيع التحكم به في الوقت المناسب
وهو عباره عن فتح صفقتين معاكستين في نفس الوقت وقد يعمل كبديل لامر وقف الخساره
شكرا اخي علي الموضوع
والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته
تقبل مروري

sob81
07-18-2017, 12:03
العمل بطريقة الهيدج من الطرق الجيدة فى التتداول ويمكن تحقيق ربح جيد من خلالها ولكن تحاج الى الخبرة فى التتداول وايضا تحتاج الى المعرفة متى يتم فك
الهيدج بطريقة صحيحة

yassmiina
07-18-2017, 12:35
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
موضوع مهم و تعريف رائع للهيدج و كيفية اسعماله على منصة ميتاتريدر
مشكور اخي و بالتوفيق لك و تقبل تحياتي

2017wydadi
07-18-2017, 14:00
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
لازم ان يحترف المبتدا الهيدج قبل العمل به لان الهيدج يحتاج لشخص محترف
نتمنى ان يستفاد الجميع ومن نجاح لنجاح ان شاء الله
تقبلو مرورى

bassoumy
07-21-2017, 00:49
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا جزيلا يا محترم علي المووضع المهم جدا عن الهيدجحوانا بصراحه لا افض العمل به واري ان التحليل افضل كثيرا

محمد حافظ 120
07-21-2017, 00:52
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الفاضل... اما بعد...اود ان اشكرك اخي الكريم علي مشاركتك لنا هذا الموضوع الاكثر من رائع عن الهيدج والتطويق وكيفية تطبيقهما... ارجو منك المزيد المشاركات والشروحات

ahmedmahmoud2017
07-21-2017, 01:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته عملية الهيدج محتاجة حدج محترف وراس مال كبير نظرا للانهكايات الكبيره داخل السوق في بعض الاحيان

skylol
07-21-2017, 02:08

اخي الغالي الهيدج انك تفتح صفقتين متعاكستين ولكن لا يفضل التدوال بها لانها تحتاج الى خبرة وبالتوفيق للجميع

snnaky
08-19-2018, 19:44
مرحبا ياصديقى واحيك على الموضوع وفكرتة ولكن ليست الشروحات المفيدة تكون هاكذا ؟ انت اعطيتنا موضوع بدونشروحات فنية رغم ان الكلام فنى ودة يحتاج الى امثلة تطبيقية ليست امثلة انشائية او نصية بل بعرض موضوعك بشكل فنى وتوضيح مراحل التطبيق من خلال عرض شارت توضيحى وعرض تطبيق الادوات من خلالها على الشارت حتى تكتمل الأفادة

salijiji0
08-19-2018, 20:45
الهيدج من الاساليب فعلا القوية والمربحة والمريحة ولكن لابد من اتباع اساليب احترافية
تقنيا لانه فيه ايضا افلاسات للاسف لازم اصلا الواحد يعرف متى واين يوظف الهيدج
وباي ادارة راس مالية ايضا فالامر يريد مال ضخم وخبرة عالية

ehabbob
08-19-2018, 23:28
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نورت اخى الكريم المنتدى وجزاك الله خيرا على هذا الطرح والمعلومات عن الهيدج ولكن فى راى الهيدج يصلح لايقاف الخساره الكبيره او مرجن الحساب وحتى الان لم ارى احد كسب ربح من استخدام طريقه الهيدج وبالفعل هو جيد للحد من الخساره القادمه والله المستعان