PDA

View Full Version : الإيطاليون يقترعون في استفتاء بشأن تجديد امتيازات التنقيب البحري

tomeo23
04-23-2016, 13:20
توجه ناخبون إيطاليون إلى صناديق الاقتراع يوم الأحد للمشاركة في استفتاء بشأن حقوق التنقيب عن النفط والغاز في المناطق البحرية وهي قضية معقدة تأمل الحكومة أن ينأي عنها الناخبون.

وكي يكون الاستفتاء صحيحا يجب أن يزيد عدد من يدلون بأصواتهم عن 50 في المئة من إجمالي عدد الناخبين المسجلين في البلاد وحث رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينتسي مواطنيه على مقاطعة الاستفتاء قائلا إنه غير ضروري وربما يتمخض عن نتائج تضر الاقتصاد.

وتشير استطلاعات الرأي إلى أن النصاب القانوني لن يكتمل ولكن إقبال أعداد كبيرة من الناخبين على الادلاء باصواتهم سيوجه ضربة لرينتسي إذ يلمح إلى أن الناخبين مستعدون لتجاهل دعوته قبل أسابيع فقط من انتخابات محلية مهمة.

ويركز الاستفتاء على ما إذا كان الإيطاليون سيوافقون على تجديد امتيازات التنقيب البحري في حدود 12 ميلا (20 كليومترا) من الساحل أم لا. ولا تمنح الحكومة امتيازات جديدة لكنها تقول إن الامتيازات القديمة يجب أن تظل قائمة.

nour.hero
04-23-2016, 16:36
السلام عليك ورحمه الله وبركاته شكراً يااخى على الموضوع المفصل ونريد المزيد من المواضيع ولك جزيل الشكر أخوك نور الرحمن

ابو تريكة
04-23-2016, 17:53
أعضاء منتدانا الحبيب فوركس العرب ،
مساء الخير و اليمن والبركات
معلومات رائعة وفيدة و عرض جميل لموضوع
الإيطاليون يقترعون في استفتاء بشأن تجديد امتيازات التنقيب البحري
كل الشكر لك أخي على المجهود المبذول و اتمنى لك التوفيق
تقبلوا مروري

mohamedyou1958
04-23-2016, 18:50
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
بارك الله فيك أخي الكريم علىى الموضوع الشيق و الجميل و يعني مفيد لكل الأعضاء في المنتدى
و خاصة المبتدئين منهم و تحياتي لك أخي الكريم

forexmoor
04-23-2016, 21:09
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي العزيز على المعلومات القيمة اتمنى للجميع الاستفادة منها و خاصة المبتدئين بالتوفيق ولجميع اعضاء المنتدى الكرام
تقبل مروري

Islamo
04-19-2017, 01:11
السلام عليكم ورحمة الله
مشكور أخي الكريم على هذه المعلومات القيمة ،
ننتظر منك المزيد من المشاركات بالتوفيق للجميع
تقبل مروري.

ahmed_sawalhy
04-19-2017, 06:33
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاك الله كل خير علي هذا الطرح المفيد و شكراً جزيلاً لك علي المعلومات من ناحية التدوال الالى وجارى العمل بها وموفاتكم بكل جديد فى العمل بها فى المسقبل ويارب خير انشاء الله بأذن الله تعالى من ناحية التدوال فى السوق