PDA

View Full Version : التخلص من العاطفة في التداول

Pages : 1 2 3 4 5 6 7 [8] 9

Abo Hamdy
02-16-2014, 20:20
السلام عليكم ورحمة والله وبركاته اخي الفاضل بتمنالك كل خير وموضوع جيد
وبشكرك علي طرحه وخصوصا انك بتفيد وتستفيد من خلال الرد مقابل البونص
انا شايف انك لو فعلا عايز تتخلص منها تتدرب علي الحكاية دي ف الحساب الديمو

gr53
02-17-2014, 02:20
يجب على المتداول ألا يجعل العواطف تسيطر عليه و إلا سيقع في الكثير من الأخطاء
فيجب التعامل بعقلانية مع السوق و التحكم في المشاعر خصوصا أثناء المتاجرة

dont
02-17-2014, 03:19
بالفعل يجب التخلص من العافة لان الفوركس عل يعتتمد على المجهود وليس العاطفة
واا عندما اعمل فى الفوركس احوال ان اركز جيدا حتى احصل عى افضل الصفقات

homeland
02-17-2014, 03:21
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
تحيه طيبه وبعد ......... العمل ليس به عواطف خاصة التجاره فى البورصه
فلا يمكن ان يقوم المضارب بان يرجع لعاطفه الشراء او البيع
فيجب ان يتم ذلك عن طريق دراسه جيده للسوق والعرض والطلب وشكرا

gr53
02-17-2014, 20:13
المشكله ايضا عندما افتح صفقه وتكون خاسرة اكون لا اريد ان اخرج في صفقات اليوم بخسارة وبالتالي احقق مزيد من الخسارة الجديدة حتى ولو كان في اليوم التالي لانى في كل الاحوال اريد التعويض

العناد مع السوق كمن يضرب رأسه بحائط فلن يجني سوى مزيد من الخسارة
فعند الخسارة من الأفضل أن تبتعد عن الشارت حتى تهدأ تماما لتعرف سببها و تحاول ألا يتكرر الخطأ ثانية

poop4
02-17-2014, 20:46
اهلا بكم اعضاء المنتدى الكرام
المتاجره بالعواطف تغرق صاحبها فى الفوركس
بالتوفيق للجميع هنا فى المنتدى ان شاء الله

midoo
02-17-2014, 22:46
انت تحدثت عن اكثر نقطة مهمة اذا تخلص المتاجرة من العاطفه فى الفوركس
فانه فى طريقه الى الربح باذن الله لان هذا السوق يحب من يبعد عن عاطفته
لان العاطفه عليها دور كبير فى اتخاذ القرارات

zezo-89
02-18-2014, 10:16
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لازم تسيطر على نفسك وعلى عاطفتك فى تجارتك وتحكم عقلك فى اختيارك بعيد عن عاطفتك
عشان تعرف تكمل وتحدد طريقك وتقدر تواصل فيه
بالتوفيق للجميع

TheDevils
02-18-2014, 12:06
السلام عليكم
فعلا اخي العاطفة لها دور كبير بنفسية المتاجر التي لها دور في دخول الصفقات و الخروج منها لهدا وجب على المضارب
وضع العاطفة جانبا و ان يعتمد على عقله و استراتيجياته حتى يتاجر بشكل سليم

ahmedrefaat
02-18-2014, 12:10
افضل شىء للتحكم فى العاطفة زى ما حضرتك ذكرت انك تحط اوامر مسبقة و لا تغيرها للخروج او لأخذ الربح او لوقف الخسارة
انا اعتقد ان المشله الأكبر بتكون بعد خسارة صفقة او اتنين بيتملك الانسان الشعور بالانتقام و بيكون عايز يعوض الخسارة
فى اسرع وقت و ده بيدفعك دفعا الى السوق بشكل غير متزن

modi
02-18-2014, 12:28
التخلص من العاطفه فى التداول ياتى من خلال الثقه فى صفقاتك وهذا ياتى من خلال تحديد الاستوب لوز فهو مريح جدا

Feelo
02-18-2014, 12:35
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. المشاركين بالنتدى الكرام .. مرحبا بكم
مشكورا على التعامل على الادلاء بالموضوع الجيد والنصائح الغاليه
والله الموفق والمستعان .. ومع خالص الامنيات بالتوفيق والنجاح

modi
02-18-2014, 12:35
التخلص من العاطفه يات من خلال وضع الاستوب لوز والالتزام باداراه راس مال صحيحه

milanowolf
02-18-2014, 13:42
المشكله ايضا عندما افتح صفقه وتكون خاسرة اكون لا اريد ان اخرج في صفقات
اليوم بخسارة وبالتالي احقق مزيد من الخسارة الجديدة حتى ولو كان في
اليوم التالي لانى في كل الاحوال اريد الربح

baite
02-18-2014, 15:17
اعيقد انه يجب على كل متداول التخلص من العواطف والمشاعر فى العمل ليس فى الفوركس فقط وانما فى كل الاعمال

hassanalol
02-18-2014, 15:25
السلام علليكم ورحمه الله الا انا اعرف انى لا يوجد فى التجاره اى عوطف لانى لو الانسان اعتمد على العوطف فى التجاره فنها تؤدا الى طريق خطاء فالابد من وضع العوطف جانبا

---------- Post added at 12:25 PM ---------- Previous post was at 12:22 PM ----------

السلام عليكم ورحمه الله وبركات التخلص من العوطف فى التدواول شى مهم جدااااا لانها شئ غير طبيع فى البسنس والتجاره وهذة رئ الشخصى مع انى على تجرب من هذا الكلام الموجوووود

brahimtrader
02-18-2014, 15:33
سلام عليكم
من منا لم يتعرض لخسائر مرارا وتكرارا من العامل النفسى سواء طمع او قلق او خوف او تسرع
وانا بحال بكل جهدى انى احيد العامل النفسى كى استطيع النجاح فى هذا المجال باذن الله
تحايتي لك

abdallah422
02-18-2014, 15:55
فعلا اخي الكريم ان العاطفة قد تؤدي بنا الي الخسارة في الحال اذا ملنا اليها ولم نتذ كر كيف سيكون نتائج هذا الميل وقد تودي العاطقة الي ان يكون الانسان مجراما تحت تاثير العاطفة علينا ان نعمل بالعقل الملئ بالحكمة والتركيز والاجتهاد

med.abd
02-18-2014, 16:10
سلام عليكم ورحمه الله بركاته لابد من التخلص من العواطف والمشاعر فى العمل ليس فى الفوركس فقط وانما فى كل الاعمال لانها ذات تاثير سلبى للغاية على العمل يجب على المتاجر الأعتناد على المعطيات وليس على المشاعر أو التخمين

prince lotus
02-18-2014, 17:03
لتجار الجديدة، أستطيع أن أنصح لهم ما يلي:
1 - استخدام التداول الجزئي، 0.01 حتى أنها تعتاد على التداول.
2 - لا تتاجر في العملات نفسها ما لم تغير الأسعار يأخذ مكان الكبرى.
3 - التحلي بالصبر ودون 'ر إغلاق المراكز في خسارة

masry928
02-18-2014, 17:39
سلام عليكم
عارف يا اخى الكريم المشكله انك ممكن تكون مخطط مسبقا لنقطة الدخول والخروج وعامل استوب لوز وتوب بروفيت ولكنك فجاة تخاف من خسارة اكثر او تقلق من هبوط مكسبك بجد حاجه صعبة

payza
02-18-2014, 18:03
فعلا التخلص من العاطفة والمشاعر شي مهم في الفوركس
فقط انظر الي التحليل الفني;););););)

----------------------------------------------------------------------------

naklop
02-18-2014, 18:38
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
كلامك ممتاز ولكن حتى مع الدخول الصحيح و التحليل الجيد تبق شكوك لانه السوق متقلب و هذه الامور تترك لنا مشاعر و عواطف تتحكم فين ولكن لايجب ترك هذه العواطف لانه لامجال لاحساس في الفوركس اصلا الفوركس مجال الخطر

magickabo
02-18-2014, 18:49
صعب جدا اخى الكريم التخلص من العاطفة اثناء التداول لاننا بشر وفى الاول والاخر نفسيتنا هى اللى بتحركنا بس ممكن تحد من التاثير بالتوفيق للجميع

Abo Hamdy
02-18-2014, 19:37
السلام عليكم ورحمة والله وبركاته اخي الفاضل بتمنالك كل خير وموضوع جيد
التوازن هو سر النجاح التخلص من العاطفة معناه الفشل والغرور
لان العاطفة هي الاحساس ومن غير احساس مش هيبقي فيه لا صبر ولا طمع ولا استعجال ولا رضا

pato18
02-18-2014, 19:57
أخي الكريم صحيح العاطفة قد تعمينا عن الحقيقة
استعمال المنطق في المتاجرة

vabho
02-19-2014, 16:34
المشكله ايضا عندما افتح صفقه وتكون خاسرة اكون لا اريد ان اخرج في صفقات اليوم بخسارة وبالتالي احقق مزيد من الخسارة الجديدة حتى ولو كان في اليوم التالي لانى في كل الاحوال اريد التعويض

xanlom
02-20-2014, 16:56
العاطفه فى راى مصيبه جدا لانها تقتل الانسان لو نجحت هانط من الفرحه ولو خسرت بفضل طول اليوم منكد ومش طايق حد ومش بنام ومش باكل كويس وعايز اعوض الخساره لا العاطفه مش كويسه انا بحاول اظبطها بالعقل عشان اعرف اهدأ لولا كدا بنشوف ناس بتنتحر لو خسرو الالاف او الملايين لازم الواحد يمسك نفسه شويه

khaled05
02-20-2014, 16:57
المشكله ايضا عندما افتح صفقه وتكون خاسرة اكون لا اريد ان اخرج في صفقات اليوم بخسارة
وبالتالي احقق مزيد من الخسارة الجديدة حتى ولو كان في اليوم التالي لانى في كل الاحوال اريد التعويض

im30h
02-20-2014, 18:25
أنا فى راى الشخصى فى هذا الموضوع الجميل ان العاطفة
من الممكن ان تكسبك ولكن فى احيان كثيرة تقع بك فى الخسائر
ولكن يجب ان تتركها على الله ولكن قبل ان تدخل الصفقة
يجيب ان تكون واثق من هذا القرار لكى لا تنندم
وبالتوفيق للجميع فى مجال الفوركس

Heisenberg
02-27-2014, 06:32
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
التخلص من العاطفة خاصة السلبية من اهم مميزات متاجر الفوركس الناحج و الرابح
الطمع و الخوف هم اعداء المتداول

sara ali
02-27-2014, 09:48
يا إخواني أتكلم معكم من منبع خبرة في هذا السوق الكبير كل متداول لا يحتاج سوى للمرونة فقط المرونة في الدخول سواء بيع أو شراء عندما تمتلك إستراتيجية قوية و أنت بذاتك تثق بها و كنت مجربها أصلا من قبل فهنا لا تتردد أبدا في إقتناص الفرص التي تتحصل عليها من خلال هذه الإستراتيجية يعني لا للتردد فقط يمكنك التداول كالآلة بدون إدخال العاطفة

zezo-89
02-27-2014, 10:02
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
لازم تشيل عواطفك من دماغك خالص
لانها بتاثر بشكل كبير عليك
يجب ان تفكر فى مستقبلك وتجارتك
بالتوفيق للجميع

ebram
02-27-2014, 10:07
العععاطفه او التفكير بشكل شخصي
كل ده بيكون السوسه الي تنخر في عود التداول بالسوق
لان لو هنركز علي الاسباب الشخصيه ونترك العمل الجيد في السوق ونترك التعلم والدراسه الخاصه بالصفقه
مش هنقدر نحدد ابعاد دخول وخروج وهنخسر لا محاله
برجاء عدم التفكير بشكل شخصي

lema
02-27-2014, 11:01
فعلا يجب علينا بكل تاكيد ان نتخلص من العاطفة اذا اردنا النجاح فى هذا السوق لان الطمع او الخوف هى
من اكبر الاسباب التى تؤدى الى الحسارة والخروج من السوق فورا

salim telecom
02-27-2014, 15:03
و الله أعلم و الله الموفق
السلام عليكم أخي الكريم
يجب علي المتداول ان لا يخلط الامور ببعضها حتي لا يحدث له اي اشكال
و في الاخير تقبل مروري و تقبل كل احترامي

im30h
02-27-2014, 17:17
أنا فى راى الشخصى فى هذا الموضوع الجميل ان كل من يدخل مجال
الفوركس يجب عليه أن يكون ملم بكل الجوانب كما يجب عليه أن يضع
في الحسبان أنه سيخسر في بعض الصفقات مهما دام ربحه

عدي
02-27-2014, 17:20
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته .... العاطفه اثناء التداول تكون خطأ جدا علي طريقة تداولك لانها تؤثر عليك تأثيرا سلبيا فعلا فحاول ان تتخلص منها قدر الامكان و بالتوفيق

ultrasloco
02-27-2014, 23:48
يمكن للعاطفة ان تؤثر بشكل كبير جدا
و لكن من المستحسن دائما ان نوجه تفكيرنا نحو المنطق و التفكير العقلاني
و القيام بالتخطيط قبل الدخول في اي صفقة

Murad
02-28-2014, 00:17
السلام عليكم ورحمه الله تعالي وبركاته
نعم يا صديقي التخطيط والتنظيم والالتزام هي من اهم العوامل التي تساعد التاجر علي النجاح في سوق الفوركس

walop
02-28-2014, 02:37
من اهم هذه الطرق تحديد وقت زمني لدراسة السوق بمعني لو عايز تدخل صفقات حدد لنفسك مثلا نصف ساعة لزوج معين لدراستة دراسة جيدة ومعرفة هل يمكن دخول صفقة عليه ام لاء ولا تدخل ابدا صفقة عليه الا بعد النصف ساعة حتي ولو انت خلصت تحليلك في وقت اقل

najim
02-28-2014, 02:39
ان الربح من الفوركس له افضل النتائج ولكن الخساره تؤثر تاثيرا سلبيا وبشده
ويمكن ان تؤدي الي تدهور الحاله النفسيه للتاجر وليس العاطفه فقط المسيطره علي قراراته التي يتخذها اثناء التداول

lamine1200
02-28-2014, 03:05
ويمكن ان تؤدي الي تدهور الحاله النفسيه للتاجر وليس العاطفه فقط المسيطره علي قراراته التي يتخذها اثناء التداول

azizhaddad2013
02-28-2014, 16:14
من المهم أن لا يتأثر المتاجر بالعوامل النفسية في اتخا قراراته لذلك يحبذ
مغادرة السوق و عدم الاقتراب من الشارت عندما يكون مزاج المضارب متقلبا

noura2014
02-28-2014, 20:08
السلام عليكم

malak558
02-28-2014, 22:53
لابد على كل متاجر يعمل فى الفوركس ان يعلم ان
اى مشاعر سابيه هتكون معاه وهو بيشتغل هتاثر
سلبيا على الشغل بتاعه ولابد ان يعلم انه يترك او ينحى
اى مشاعر جانبا قبل الدخول والعمل فى سوق الفوركس

ahmedsoliman
02-28-2014, 22:55
بالفعل اخي الكريم اوافقك الرأي تماما لأن الفوركس مجال علمي بحت يجب علينا عند التعامل معه
ان نتعامل ع منهج علمي واضح وسليم وان ندعنا من العواطف والتنبؤات فلا مجال لها ف الفوركس .. وبالتوفيق لك دوما

moto1
03-01-2014, 00:28
ان افضل طريقة للتخلص من العاطفة في التداول تكمن في تخطيط عملية التداول مسبقا بقدر المستطاع قبل الدخول فيها , يركز معظم المتداولين على ما يحصل بعد دخولهم التداول ولكن لا تكون تحركات الاسعار خاضعة لتحكمهم يمكن للمتداول التحكم بتخطيط وقت الدخول ووضع لان نشوه الربح ايضا تؤثر على القرارات كما حدث معى
حيث استطعت ربح 60 بالمائه من الحساب في يوم واحد من ثم خسرت المكسب ككل بالاضافه الى نسبه من راس المال
بسبب القرار الخاطئ المتسرع الذى اتخذته

لذا احذر الجميع من العاطفه

tayaa1256
03-01-2014, 00:29
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي الكريم عليك ضبط نفسك اخي في تلك الحالة انت تطبق استراتجية عندك مثالا ربح 10 او 25 نقطة و الخسارة 20 او 30 نقطة عند الوصول للنقطة الربح الخروج بدون تردد

oneman
03-01-2014, 00:58
من كان بيته من زجاج فلا يرشق بيوت الناس بالحجارة..........من لاحاك فقد عاداك............من لم يركب الأهوال لم ينل الآمال
من ليس له قديم ليس له جديد........من ملك غضبه احترس من عدوه............نعم الجدود ولكن بئس ما خلفوا

galmp
03-01-2014, 01:30
اعوض الخساره لا العاطفه مش كويسه انا بحاول اظبطها بالعقل عشان اعرف اهدأ لولا كدا بنشوف ناس بتنتحر لو خسرو الالاف او الملايين لازم الواحد يمسك نفسه شويه

ACHREFABBES
03-02-2014, 00:39
تحكم فى العاطفة يجب اتباع استراتيجيه فهذا يسهل عليك الامر فيجب القيام بالتحليل و وضع استراتيجيه مناسبه
والبدء فى التنفيذ وذلك يجنبك اى تاثير على التداول فالخوف والطمع هما اعداء النجاح
ويجب وضع تجارب التجار الفاشله بسبب اتباعهم الخوف والطمع اما العين

hajarforex
03-02-2014, 00:42
ان العاطقة فهي مهمة للغاية ف ياي شيء
فما بال ان يكون ف يالفوركس لاذي يعمل كله بالعواطكف
فالعطافة لازم منها ف يالتداول لكن يجب فهم العواطف التي يجب العمل بها و التي لا يجب ان تكون

احمدل سالم 22
03-02-2014, 15:15
معك حق في كل مما قلته في ان العاطفة من اكبر المشاكل في سوق الفوركس
حيث يجب الا تكون هناك اي عاطفة عند التداول بل يجب ان يتعامل التاجر
مع الامر بحياديه بعد استكشاف الامور وتحديد خطته للتداول

masry928
03-02-2014, 15:30
تمثل العاطفة اثناء التداول خطرا كبير على حسابك دون ان تدرى حيث يصبح كل التحليلات الفنيه والاخباريه دون فائده امام منظور شخصى لاقاعده منطقيه له وبناءا عليه ادعوا كل الاصدقاءبان يبنوا اراءهم على ذلك

daker
03-02-2014, 15:49
يلزم الكثير من التجربة و تذوق مرارة الةسارة لتقتنع تماما ان الارتجال في التداول هو شر و غلط كبير
ايضا يجب ان تكون مديك روح رياضية و تقبل بالخسارة في بعض الحالات

hellelali2
03-02-2014, 15:50
نعم اخي التخلص من الاحاسيس في التداول يمكن ان يكون مربحا جدا .ولاكن يجب تجاوز الخوف والعمل وفق استراتجية جيدة للتداول

محمود مرعى
03-02-2014, 15:57
ان افضل طريقة للتخلص من العاطفة في التداول تكمن في تخطيط عملية التداول مسبقا بقدر المستطاع قبل الدخول فيها , يركز معظم المتداولين على ما يحصل بعد دخولهم التداول ولكن لا تكون تحركات الاسعار خاضعة لتحكمهم يمكن للمتداول التحكم بتخطيط وقت الدخول ووضع امر التوقف والأمر المحدد وتحديد ما يمكن القيام به في الاوضاع الطارئة مسبقا .
والحل المثالي هو انه في حال شعرت في اي وقت ان عاطفتك تتملكك تراجع خطوة الى الواراء في تداولك لتحاول منع اتخاذ اي قرارات متسرعة ويمكن ان يحصل ذلك بعد عملية تداول واحد او بعد عدد من عمليات التداول وانضحك هنا ان تقوم بمراجعة سبب فشل تداولك عندما تجد نفسك محبطا بسبب نتائج عمليات التداول الاخيرة .
وفي كل مرة تضع فيها تداولاً اكتب بايجاز سبب وضعك له , مثلا قررت شراء يورو \ دولار لآن مؤشر القوة النسبية (rsi) تعدى الثلاثين وكانت الشمعة الاخيرة التي اسبحت كاملة شمعة دوجي . اذا كانت العملية غير ناجحة فيمكنك مراجعة السبب .

وايضا تذكر انه يمكن لعاطفتك ان تتملكك في حالتي الربح او الخسارة اذا وجدت انك تقوم بمخاطرة غير ضرورية بتداولك بنتيجة تداولات جيدة قليلة فإن المتابعة بهذا النمط من اللامبالاة قد يؤدي الى نتيجة مؤذية , تراجع وحاول تحديد ما الخطوات الصحيحة التي قمت بها في تداولاتك الناجحة الاخيرة عندئذ تشعر بأنك جاهز تابع التداول .

والوضع المثالي يمكن في تفادي اي عواطف خلال التداول , لذا يمارس غالبية المتداولين الناجحين الادارة الجيدة للأموال فيقومون مثلا بوضع الأوامر المحددة ولا يغيرونها ابدا بعد دخول عملية التداول فيتركون الارباح تأخذ مجراها ويحدون خساراتهم ايضا .
وبالتالي فان كانت هناك عاطفة واحدة تفوق الاخريات في تسببيب الاذى السريع للمتداول فهي الجشع فما ان يدخل الجشع في المعادلة حتى تجد نفسك تتخذ قرارات تداول ضعيفة , فترتفع عندما يكون الربح كبيرا وتنخفض عند الخسارة , فمن الافضل ايجاد توازن لك ولحسابك والتحكم بهذه العواطف
التعاطف والعاطفة من ضمن الاشياء اللى بتسبب الخسارة فى سوق الفوركس وكمان من الممكن انها تكون السبب الرئيسى لتقليل الربح بسبب خوفك من ان الربح يقل علشان خوفك من ان السوق يغير اتجاهه ويمشى فى عكس اتجاه الصفقة علشان كده لازم الواحد فينا يحاول انه يتاجر فى السوق بعقله وليس بقلبه وربنا معانا

ahmedsoliman
03-02-2014, 15:59
اخي الكريم مما لا شك فيه ان الانسان طماع بطبعه . والعاطفه تلعب دورا اساسيا ف ذلك لذلك انا لا اعتقد ان الانسان او المتداول يستطيع
كبح جماح طمعه الا اذا ذاق مرارة الخساره جراء طمعه .. ولنرضى بالقليل ليزيد وبالتوفيق لك دوما

menoer1248
03-02-2014, 16:23
شكرا على ما تفضلت
طبعا ان العاطفة اذا لمتوجه سوف تكون مفرطة ومتحمسة مما يسبب في كثير من المشاكل على راسها التهور والاندفاع نحو تداول مكثفة قصد الربح الصريع وهذا مضر غير سليم

norur
03-02-2014, 16:31
السلام عليكم
التداول في الفوركس له اساليب الخاصة في التحليل و ايضا ادارة راس مال جيدة بعيدة عن الطمع و ايضا الانتقام مثلا
من الصفقات الخاسرة و هدا خطا كبير
لدلك يجب ان نفكر بالعقل و ممنوع العاطفة في الفوركس

Bouani
03-02-2014, 17:13
الانسان عاطفي بطبعه يا غالي
و من المستحيل انو يتخلى على مشاعره لأنه ذلك هو مجرد حالات بيولوجية
لكن يستطيع التقليل كم ذلك بالقيام بخطة مسبقة والاستعانة بالأموامر المعلقة
تقبل مروري

AMLAK
03-02-2014, 17:15
نشكرك اخي الكريم على هدا الموضوع واعتقد انه من اجل التخلص من العاطفة عليك ان تنشا استراتيجية تداول تكون ناجحة و انت واثق فيها
اي يعني نقطة مهمة هي الثقة في امكانياتك و طريقة تفكيرك اي الثقة في النفس ثم نجد الالية في التطبيق اي تطبق استراتيجيتك و اوامر الاغلاق
دون تدخل العاطفة او تحليلات الاخرين بالتوفيق للجميع ان شاء الله

AHMEDALAA
03-02-2014, 17:17
لابد من التخلص من العاطفة وقت المتاجرة لانها
تؤدى بك الى اخذ قرارت خاطئة لذلك يجب
التخلص من الخاطئة بالتوفيق للجميع
شكرا لك على الموضوع

HOPE2014
03-02-2014, 17:18
مساء الخير اخي انا اقترح للتخلص من العاطفة وسيطرتها على العمل ان تبتعد عن المنصة فان فتحت في منطقة قوية افتح صفقة واحدة وضع امر اخذ اربح ووقف الخسارة اما اذا فتحت مثلا في الوسط ولا وضوح افتح صفقتين هيدج و اغلق المنصة اذهب لعمل اخر واتركها الى ان تاتي النتيجة المرجوة افضل من الضغط ووسوسة النفس سلام

عبد الحكيم
03-02-2014, 17:28
استنشق الهواء واحبسه في جوفك لدقيقة حتى ترتاح ومن ثم يمكنك الدخول والتداول بصفة عادية الحل ان تعيش اللحظة وكأنها شيئ عادي في هذه الحياة وان تترك المهمة للعقل

naoual
03-02-2014, 17:39
شكرا لك اخي الكريم على هذه المعلومات القيمة معك حق فالعواطف تعتبر من اهم الاسباب التي تسبب في الخسائر في هذا السوق

im30h
03-05-2014, 02:41
أنا فى راى الشخصى فى هذا الموضوع الجميل ان العامل النفسي
دور هام للنجاح في هذا السوق ، فالخوف والطمع هما عدوا المتداول
لأن الخوف قد يمنع المتداول من الدخول في صفقة ما لخوفه من الخسارة
ويجعله يغلق الصفقات قبل وصولها الى الهدف أو قد يجعله لا يلتزم بامر
وقف الخسارة على أمل تحقيق الربح أما الطمع قد يجعل المتاجر يدخل السوق
بصفقات كثيرة من أجل تحقيق أرباح كبيرة في فترة قصيرة مما يجعله عرضة للخسائر

abdotitim
03-05-2014, 17:10
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته موضووع في غايه الاهمية استمر هكدا
بارك الله فيك على الطرح نعم للعاطفه دور كبيير فيي الخائر الكتيره بالتوفيق لك

im30h
03-14-2014, 23:11
أنا فى راى الشخصى فى هذا الموضوع الجميل انه لابد من التخطيط الجيد
قبل اى صفقة ولانتحرك بعاطفة تجاه الخوف من الخسارة او الطمع فى مكسب زائد
ونعرف ان الفوركس مكسب وخسارة ولانضع البيض كله فى سلة واحدة

ultrasloco
03-15-2014, 04:39
الربح يمكن ان ياتي نتيجة التخطيط العقلاني
و التحليل النفسي بصورة محددة و من المهم ان نسيطر
على مشاعرنا لان نتائج المواقف الانفعالية عادة ما تكون سلبية
في نهاية المطاف . بالتوفيق

brahimtrader
03-15-2014, 18:08
اهلا بيك اخي .السيطرة على النفس والعاطفة والمشاعر اهم مايميز المتاجر فى الفوركس
اذا ما استطاع ان يفعل ذلك اصبح متاجر ناجح. بالتوفيق

رنا
03-15-2014, 18:59
السلااااااااااااااااام عليكم
اخي لو انت داخل صفقتك بعد تحليل ودراسه جيده لها كده انت كسبت نص المعركه
والنص التاني يعتمد عليك انت وعلى اداره راس مالك
واللي بيكون صعب بالنسبه لاغلب المتاجريين علشان تأثير العواطف عليهم
بس تأكد انها مسأله وقت فقط وبالممارسه هتزيد ثقتك بنفسك

MAZROUR
03-15-2014, 19:02
بسم الله الرحمان الرحيم والصلاة والسلام على حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم اعتقد اخي الكريم ان العاطفة هى من صفات
الانسان ولكن يمكن التقليل من تاثير هذه العواطف على المتاجرة وذلك يكون بالتدريب الجيد واتباع ادرارة راس المال والالتزام
بها فى كل الاحوال حتى لا ندع مجال لاى خوف تحياتي للجميع

manforex2
03-15-2014, 19:49
تسلم ياغالى على هذا الموضوع المهم
لان اخطر شئ فى التداول هو تدخل العواطف فى عملية التداول
بحيث يكون القرارات فى تلك اللحظة تحت تاثير العاطفة
لذلك يجب التدريب على التحكم فى العواطف

mbazaa
03-15-2014, 20:16
الموضوع شيق ونافع خاصة للمبتدئين في تداولاتهم
مشكور أخي على الموضوع أرجوا أن تفيدنا بمواضيع أخرى
السلام عليكم ورحمة الله

walid12
03-15-2014, 20:19
نعم كما قلت انت العاطفة بتكون سلبية كثيرا علينا نحن المتادولين في الفوركس لاننا يجب علينا التحكم في عواطفنا عند فتح صفقة انا مثلا خسرت العديد من الصفقات بسبب العاطفة و الحمد الان تغلبت عليها.

a7med84
03-15-2014, 20:24
بالتأكيد الطريقه الافضل فى التخلص او التقليل من العاطفه فى السوق

هو ان يكون هناك ثقه فى التحليل الفنى لك وكمان الخبره وما اهم الخبره فى اى مجال وخصوصا فى الفوركس

reda4bux
03-15-2014, 20:26
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
أخي : لا يمكن التخلص من العاطفة نهائيا ولكن يمكن التقليل من تاثير هذه العواطف على المتاجرة
على كل حال أتمنى لك كل التوفيق إن شاء الله

brahimtrader
03-17-2014, 00:04
في رايي السيطرة على النفس والعاطفة والمشاعر اهم مايميز المتاجر فى الفوركس
اذا ما استطاع ان يفعل ذلك اصبح متاجر ناجح. بالتوفيق

meroloveme
03-17-2014, 00:16
العاطفة تلعب دور مهم في تفكير المتاجرة لكن دائما تأثيرها سلبي
لان المتاجر الناجح دائما يستخدم عقله في التحليل ولا يستخدم العاطفة
الشعور بالثقة اثناء المتاجرة ليس عاطفة لانها قد تكون خبرة

kaa
03-17-2014, 01:21
يجب ان نتخص من العاطفة فى التداول لان الفوركس عمل يحتاج الى تركيز والعاطفة قد تسبب الخسارة
ولذلك الفوركس لابد فيه من الجديدة حتى نكون خبرة

salimned
03-18-2014, 05:34
السلام عليكم اخي العامل النفسي لا بد و ان نتحكم فيه في الفوركس لانه
ادا بدانا نعمل به لن نستطيع التحكم بانفسنا في الصفقات و بالتوفيق لك.

sara ali
03-18-2014, 08:13
يا إخواني أتكلم معكم من منبع خبرة في هذا السوق الكبير كل متداول لا يحتاج سوى للمرونة فقط المرونة في الدخول سواء بيع أو شراء عندما تمتلك إستراتيجية قوية و أنت بذاتك تثق بها و كنت مجربها أصلا من قبل فهنا لا تتردد أبدا في إقتناص الفرص التي تتحصل عليها من خلال هذه الإستراتيجية يعني لا للتردد فقط يمكنك التداول

baderkhazma
03-18-2014, 08:23
السلام عليكم لم افهم الكثير عن التخلص من العاطفة في التداول
لا أظن ان هناك عاطفة في التداول لان التداول تخطيط واستثمار

loka
03-18-2014, 08:26
التجارة فى الفوركس لا يجب و ان تكون مبينية على عواطف التاجر لان العواطف لا تقود التاجر الى الطريق الصحيح الذى يعتبر هو خير وسيلة لادراك ربح من التجارة على العملات

omyma
03-18-2014, 09:09
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. ... نعم ان هذا يجب ان يحصل لان العاطفة من الممكن ان تكسبك ولكن فى احيان كثيرة تقع بك فى الخسائر ولكن يجب ان تتركها على الله ولكن قبل ان تدخل الصفقة يجيب ان تكون واثق من هذا القرار لكى لا تنندم ثم ما عليك ان تتركها على الله فى الاخر

sabirdaba
03-18-2014, 16:47
هذا هو الاسلوب الذي تعمل به أكبر الشركات الاستثمارية فهم قبل فتح أي صفقة يقومون بدراسة الشارت من جميع الجوانب ووضع احتمالات مسبقة لكل حركة اي شيء غير متوقع يكونون وضعين خطة للتعامل معه هذا هو الاسلوب الذي يلزمنا التعامل به

fatma abdelhay
03-18-2014, 17:36
السلام عليكم
فعلا العاطفيه ف الفوركس مشكله
انا كنت زمان افتح الصفقه وتبقى خساره وافضل اقول ان شاء اله هتتحول الى مكسب والسوق هيحبنى يعطف عليا والاقى الصفقه عماله تكبر لحد ماتمرجن الحساب ههههههههههههههههه

abdelaziz 10
03-18-2014, 17:40
فعلا الواحد حتى يتجنب اي ردة فعل عاطفية اتجاه صفقاته لازم يحسم في الهدف والستوب سابقا طبعا
بمعنى انه لما يفتح الصفقة بناء على توفر فرصة يحدد فيها الستوب لوز والتارجت ولا يمسها مجددا

Ahmed2020eg
03-18-2014, 17:54
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته... العاطفه في التداول خطيه جدا في التداول لذا انصح اي متاجر ان يصفي نفسه من اي مشاعر و بالتوفيق

Abo Hamdy
03-21-2014, 00:11
السلام عليكم ورحمة والله وبركاته
اخي الفاضل بتمنالك كل خير وموضوع جيد
التوازن هو سر النجاح التخلص من العاطفة معناه الفشل والغرور
لازم تتحكم فيها عشان العاطفة حاجة مهمة جدا للانسان قبل المتاجر

im30h
03-21-2014, 14:46
أنا فى راى الشخصى فى هذا الموضوع الجميل ان العاطفة
تؤثر على قرارات البيع والشراء فى سوق العملات وبالتاكيد
عندما يربح المضارب بتكون العاطفة مؤثرة على قرارات
السوق ام الخسارة تؤثر على السوق من الانتقام
من السوق وتعويض الخسارة

choroukguid
03-23-2014, 00:13
سلام عليكم طبعا اخى الكريم افضل حاجه ان الواحد يقدر يتحكم فى نفسه وبجد موضوع ممتاز ويستحق التقدير والاحترام وتقبل مرورى اخى الكريم
وكمان دى من اهم اسباب النجاح . بالتوفيق

عاشق الفوركس
03-23-2014, 00:28
السلام عليكم ورحمة الله ,شكرا لك اخي الكريم على الموضوع وعلى الشرح الذي قدمته لنا وعلى ان يستفيد منه الاعضاء الكرام ان شاء الله

---------------

esoo
03-23-2014, 11:49
السلااااااااااااااااااااا ااام عليكم
نعم ان هذا يجب ان يحصل لان العاطفة من الممكن ان تكسبك ولكن فى احيان كثيرة تقع بك فى الخسائر
ولكن يجب ان تتركها على الله ولكن قبل ان تدخل الصفقة يجيب ان تكون واثق من هذا القرار لكى لا تنندم
ثم ما عليك ان تتركها على الله فى الاخر

ahmadinho100
03-23-2014, 15:02
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته حسب وجهة نضري يا اخي كي تتخلص من العاطفة هادا يرجع الى شخصيتك ادا كنت تتداول و تكسب فستتخاص منها

ahmedibrahim258259
03-23-2014, 15:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا معك ان الواحد لازم يتخلص من العاطفة اثناء التداول لانها بتأثر سلبا على المضارب وانا بحاول اني اتخلص من العقدة دي
تقبل مروري

samirania
03-23-2014, 16:15
من وجهه نظـري الحل الامثل للتغلب على العواطف في المتاجره
هو ادراه راس المال الجـيده مع الدخول في الصـفقه بعد تحليل جيدا
مع حساب امكانيه الدخول تعزيز او تبريد اذا عكس عليك السعر وده لازم تحسبه قبل الدخول في الصفقه
بمعنى متدخلش اي صفقه الا لما تكون حاسب حساب الخساره قبل المكسب.....،

ibrahem1979
03-23-2014, 16:23
اوافقك الراى تماما يا اخى فاذا دخل الواحد منا تجارة الفوركس فيقول ساتحلى بالصبر ولن اكون طماعا ولكن سرعان ما تغلبه شهوات النفس واطماعها فيبدا فى الاستخفاف بالمكاسب الصغيرة ويبدأ المخاطرة بالمبالغ الكبيرة ظنا منه انه سيكسب المكسب الكبير والسريع فيدخل فى صفقات محفوفة بالمخاطر فسرعان ما يسقط فى الهاوية نتيجة اطماع النفس وشهواته فكما دخل تجارة الفوركس سريعا سيخرج منها سريعا كما دخل

bachinga
03-27-2014, 17:41
ليس هناك مايسمى بالعاطفة في ميدان الفوركس بل بالعكس هناك كل ما يسمى بالغرور وتدهور التحكم النفسي
مهما حاول الشخص ان يتدبر عمليه مقاومه اهوائه فهذا يكون من الامور الصعبه جدا

ilyaselouafi
03-27-2014, 17:42
لان نشوه الربح ايضا تؤثر على القرارات كما حدث معى
حيث استطعت ربح 60 بالمائه من الحساب في يوم واحد من ثم خسرت المكسب ككل بالاضافه الى نسبه من راس المال

AHMEDALAA
03-27-2014, 17:45
يجب بالفعل التخلص من المشاعر والعاطفة
فى الفوركس والتركيز فقط فى القرارت
التى نقوم بيها حتى لا نخسر بسبب تدخل العواطف

ahmed212
03-27-2014, 17:47
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبر كاتة اخى الحبيب فى الله يجب عليك لكى تتداول وتصبح متداول ناجح ان تتخلص من العاطفة والغرور فى كل عمليات التداول

ahmed kabo
03-27-2014, 17:55
هو المفورض انك تبقى عارف ازاى تتحكم فى عواطفك وغرايزك وخصوصا الطمع ولاكن لحين الوصول للمستوى المتقدم دة ممكن تعتمد على الاوامر المساعدة فى السوق زى التيك بروفت والاستوب لوز بالتوفيق للجميع

ilyaselouafi
03-27-2014, 17:55
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته يا إخواني أتكلم معكم من منبع خبرة في هذا السوق الكبير كل متداول لا يحتاج سوى للمرونة فقط المرونة في الدخول سواء بيع أو شراء عندما تمتلك إستراتيجية قوية و أنت بذاتك تثق بها و كنت مجربها أصلا من قبل فهنا لا تتردد أبدا في إقتناص الفرص التي تتحصل عليها من خلال هذه الإستراتيجية يعني لا للتردد فقط يمكنك التداول كالآلة بدون إدخال العاطفة أو تشويش أفكار من طرف محللين آخرين يرو ربما عكس ما تراه أنت فتصبح مشوشا في إتخاذ القرار يعني كل ما يلزمك هو إستراتيجية ناجحة و مرونة في دخول السوق

walid-c3
03-27-2014, 18:06
السلام عليكم
اخي الكريم التجارة على الحساب التجريبي والحساب الحقيقي الفرق بينهم هي العاطفة وهي سبب الخسائر كما هنالك التسرع وقلة الصبر على الأرباح والصبر على الخسائر كل هذه الأمور داخلة في العاطفة لازم التجربة زالخبره تحليك تتغلب ان شاء الله على كل النواقص الموجودة تقبل مروري اخي الكريم الفاضل واتمنالك ولكل الاخوه تجارة مربحة ان شاء الله

ilyaselouafi
03-27-2014, 18:06
اذا لم تستخدم مسبقا امر وقف الخسارة و اخذ الربح فأى انعكاس فى السعر سوف يؤدى حتما الى خسارة رأس مالك

اذا لم تكن موجودا بشكل مستمر لمتابعة حركة السعر فالافضل لك استخدام اوامر السوق التى تحمى رأس مالك

afillane
03-27-2014, 18:48
انا اتفق معك في ما يخص التداول بالعاطفة لاني ارى انها لا تجدي وامر غير مرغوب فيه لانه يؤثر على الصفقات كونها تكون بالاحساس وليس بدراسة

محمد مؤمن
03-27-2014, 19:25
التخلص من العاطفة في التداول هو أمر مهم جداً فيجب ألا يترك المتداول عواطفه ومشاعره تسيطر عليه عند اتخاذ القرارات
في فتح الصفقات أو غلقها وإنما يكون القرار مبني على الدراسة للسوق والتحليل الفني والكلاسيكي وحتى في حالة انعكاس السعر يفضل عدم تحريك الاستوب لوز حتى لا تزيد الخسارة

houdabluegolden
03-27-2014, 19:46
اعتقد انه من الافضل السيطرة على العواطف والمشاعر عند الدخول في الصفقات وذلك عن طريق الابتعاد عن جهاز الكمبيوتر
وتحديد الستوب لوز والتيك بروفيت للصفقة ثم الانتظار فترة من الوقت حتى تحقق الصفقة الهدف

im30h
03-30-2014, 14:29
أنا فى راى الشخصى فى هذا الموضوع الجميل ان العاطفه
من اكثر الامور التي تؤدي الي الخسارة في الفوركس
لكن مع مرور الوقت ومحاوله التحكم المستمر فيها واكتساب الخبرة
سوف يؤدي ذلك بلا شك الي التحكم الجيد في العاطفه والانفعالات وتوجيهها

owtinod
03-30-2014, 15:41
السلام عليكم اخي العزيز كلنا نتاجر بتأثير من العاطفة قد يكون هذا التأثير قليل جدا في حالات خاصة عند بعض الأعضاء المتمرسين ولكن بطبيعة الحال لا بد أن يكون موجود لا يمكن أن يكون صفر وذلك لأننا بني آدمين لا يمكن ان نتخلص من العاطفة. :)

samsimsom
03-30-2014, 16:22
الوضع المثالي يمكن في تفادي اي عواطف خلال التداول , لذا يمارس غالبية المتداولين
الناجحين الادارة الجيدة للأموال فيقومون مثلا بوضع الأوامر المحددة ولا
يغيرونها ابدا بعد دخول عملية التداول فيتركون الارباح تأخذ مجراها ويحدون خساراتهم ايضا .

nalmp
03-30-2014, 16:43
يجب عليك ضبط نفسك اخي في تلك الحالة انت تطبق استراتجية عندك مثالا ربح 10 او 25 نقطة و الخسارة 20 او 30 نقطة عند الوصول للنقطة الربح الخروج بدون تردد حتى لو السوق مزال في اتجاه الصحيح
و العكس صحيح الخروج من الصفقة تلقائيا عند الستوب لوز لتجنب خسارة كبيرة كما قلت سبقا الرضي بخسارة صغيرة افضل من وحد كبيرة تخليك نادم على طول

awa
03-30-2014, 16:48
التخلص من العواطف مش سهل ابدا بل هو كارثى و انا مش عارف اتخلص
من العواطف و بالذات الخوف و ساعات القلق بيخلينى مش عارف انام

xabi alonso
03-30-2014, 16:48
اذا لما يتخلي المتاجر عند التداول عن عاطفته فبعد انتهاء الصفقة اتوقع مرض الضغط وامراض كثيرة للمتاجر لان مع تغير توقعاته والاتجاه الي خسارة بداية من نقطة واحدة فقط سيزداد نبض المتاجر ولكن عليه في جميع الاحوال تقبل الخسارةمهما كانت ويعلم انه سيعوض خسارته مرة اخري لكن يجب ان يتعلم من خطاؤه لتجنب الوقوع فيه مرة اخري

remas
03-30-2014, 17:31
هو المضارب المحترف هو اللى يقدر يخلى عواطفه اثناء المضاربه
عامل ايجابى ليه مش عامل سلبى عكس المضارب المبتدا

forex90
03-31-2014, 16:28
لابد من التخلص من العاطفة لان العاطفة ممكن تسبب لك خسارة راسم الك كلة انصحك
بان تتعلم طرق الت=داول الناجحة وتبعد عن العواطفق والمشاعر حتى لا يتم مرجنة حساكب وتخسر راس المال يجب عليك ان تتعلم اتلصبر والقوة

---------- Post added 03-31-2014 at 01:28 PM ---------- Previous post was 03-30-2014 at 02:32 PM ----------

التخلص من العاطفة فى التداول طبعا لابد ان يكون بناء دراسة ولا تتاجر وانت حالتك النفسية غير
مستقر لابد ان تكون مركز وعندك استقرر ولا يسطير عليك هم وزغم واكتائب حتى تستطيع ان تحلل الشارت جيد

Sayko
04-03-2014, 06:15
....................... السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ......................... اللهم صلى وسلم على محمد وعلى اله وصحبه اجمعين اما بعد .....
بالفعل يا اخى اهم شئ انه يجب علينا ان نسيطر على عاطفتنا فى التدوال والا نسمح لمشاعر الطمع والجشع بالسيطرة علينا وربنا يسطر إن شاء الله وباذن الله كله خير

mehildin
04-03-2014, 13:11
صعب كتير اخي انو تتخلص من العاطفة اثناء التداول وانا حاولت كتير صراحة وما قدرت وان شاء الله بالتوفيق
تقبل مروري اخي الكريم ودمتم برعاية الله

farid1981
04-04-2014, 00:08
السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاتة
اعتقد ان العواطف تكون عامل كبير فى التأثير علينا اثناء التداول
فالقرار يجب ان يكون مبنى على اسس سليمة
من العلم والخبرة والتركيز

amalonsy
04-04-2014, 00:17
ان افضل طريقة للتخلص من العاطفة في التداول تكمن في تخطيط عملية التداول مسبقا بقدر المستطاع قبل الدخول فيها , يركز معظم المتداولين على ما يحصل بعد دخولهم التداول ولكن لا تكون تحركات الاسعار خاضعة لتحكمهم

---------- Post added at 11:14 PM ---------- Previous post was at 11:13 PM ----------

يمكن للمتداول التحكم بتخطيط وقت الدخول ووضع امر التوقف والأمر المحدد وتحديد ما يمكن القيام به في الاوضاع الطارئة مسبقا .

---------- Post added at 11:15 PM ---------- Previous post was at 11:14 PM ----------

والحل المثالي هو انه في حال شعرت في اي وقت ان عاطفتك تتملكك تراجع خطوة الى الواراء في تداولك لتحاول منع اتخاذ اي قرارات متسرعة ويمكن ان يحصل ذلك بعد عملية تداول واحد او بعد عدد من عمليات التداول وانضحك هنا ان تقوم بمراجعة سبب فشل تداولك عندما تجد نفسك محبطا بسبب نتائج عمليات التداول الاخيرة .

---------- Post added at 11:17 PM ---------- Previous post was at 11:15 PM ----------

فمن الافضل ايجاد توازن لك ولحسابك والتحكم بهذه العواطف
أرجو ان أكون وفرت شرح مبسط للموضوع
شكرًا لتقبل مروري

clubiste4ever
04-04-2014, 10:59
افضل طريقة في المتاجرة هي التخلص من سيطرة العاطفة
لانها السبب الذي يقودنا عادة الى الهزائم

mirna ahmed
04-04-2014, 11:33
يمكن تحديد مستويات إضافية للدعم والمقاومة المحتملين من خلال رسم متوسطات متحركة. والمتوسط المتحرك هو ببساطة مخطط خطي يجسد القيمة المتوسطة لسلسلة من الفترات.
وهناك أنواع مختلفة عديدة من المتوسطات المتحركة. معظمها متوسط لسعر الإغلاق، رغم أنه قد يتم حسابها أحياناً على أساس الارتفاع أو الانخفاض في الفترات الجاري حساب متوسطها.

عندما تكون القيمة الجاري التخطيط لها متوسطاً مباشراً بدون أي تعديلات، فإننا نشير إليها بالمتوسط المتحرك البسيط. يمثل الخط الأزرق في المخطط أعلاه متوسطاً متحركاً بسيطاً لـ 21 فترة ( 21 sma ). وفي أي فترة محددة، تعكس قيمته متوسطاً لأسعار إغلاق الشموع الـ21 السابقة.

ونظراً لأن الخط الأزرق هو متوسط، فإنه بطبيعته بطيء في الاستجابة للحركات المفاجئة في السعر. والخط الأحمر في المخطط أعلاه هو متوسط أسي متحرك لنفس الفترات الـ21 ( 21 ema ). وهنا، توجد قيمة أكبر موضوعة على الشموع الأحدث. وكما ترون، فإنها تستجيب أسرع قليلاً لكل من الهبوط المفاجئ في السعر، وكذلك الارتفاع الذي يليه. وقد يكون لكل من النوعين ميزات وعيوب، وفقاً للوضع.

وكما هو موضح في المثال أعلاه، يمكن أن تعمل المتوسطات المتحركة كمستويات دعم ومقاومة عندما يقترب سعر منها. لكن على عكس مستويات الدعم والمقاومة المعتادة، فإنها لا تظل عند مستوى ثابت واحد كما قد تتحرك على مخططك.

memoxmax
04-04-2014, 11:53
السلام عليكم
انا اتفق معك كل الاتفاق فيجب على ان اعتمد على مجهودى الشخصى فى
التحليل والقرارات والا اعتمد على اراء الاخرين فى التحليلات

---------- Post added at 08:53 AM ---------- Previous post was at 08:33 AM ----------

السلام عليكم
الموضوع بجد شيق جدا ومفيد للناس الى معندهاش خبرة كافية فى مجال
الفوركس والتجارة الالكترونية وانا شاكر جدا ليك على مجهودك البناء

gehad87
04-04-2014, 12:38
عملية السيطرة على العاطفة خلال او قبل التداول صعبة
وتحتاج لممارسة ووقت طويل قد يسئم المتداول من تنفيذ خطواتها
والميتدئ هيبقى صعب عليه تنفيذها لان الحماس بيكون حاكم في المرحلة دي

forex_lionz
04-04-2014, 13:03
انا حتى فى نفس الوقت ولكن السعر عكس فعشان كدة بنضع الستوب
ليحمينا من خسائر اكثر ونطلع فى اخر اليوم بموجب وعامة فى النهاية كان يوم محترم

im30h
04-05-2014, 18:00
أنا فى راى الشخصى فى هذا الموضوع الجميل ان كل من يدخل
مجال الفوركس يجب عليه أن يكون ملم بكل الجوانب كما يجب عليه
أن يضع في الحسبان أنه سيخسر في بعض الصفقات مهما دام ربحه

ruse
04-07-2014, 18:33
السلام عليكم و رحمته و بركاته
من وجهه نظري الحل الامثل للتغلب على العواطف في المتاجره
هو ادراه راس المال الجيده مع الدخول في الصفقه بعد تحليل جيدا
مع حساب امكانيه الدخول تعزيز او تبريد اذا عكس عليك السعر وده لازم تحسبه قبل الدخول في الصفقه
بمعنى متدخلش اي صفقه الا لما تكون حاسب حساب الخساره قبل المكسب
و بالتوفيق لك ..

gr53
04-10-2014, 04:39
العناد مع السوق كمن يضرب رأسه بحائط فلن يجني سوى مزيد من الخسارة
فعند الخسارة من الأفضل أن تبتعد عن الشارت حتى تهدأ و تعود أن تجنب العواطف أثناء التداول و تعامل فقد بالعقل مع السوق

im30h
04-13-2014, 23:52
أنا فى راى الشخصى فى هذا الموضوع الجميل ان الالتزام
باستراتيجيات معينة تم التدرب عليها جيدا وتجربتها
أمر أساسي حتى لا تتأثر بالعوامل النفسية
بالاضافة إلى القدرة الجيدة على إدارة رأس المال وعلى إدارة المخاطر

salimned
04-15-2014, 14:38
السلام عليكم نعم اخي يجب ترك العامل النفسي جانبا عند العمل في صفقاتك لان الفوركس يحتاج
منا تفكيرا و لا نحتاج ان ندخل به عواطفنا لانها تودي بنا للخسارة و اتمنى لك التوفيق.

mohyedal
04-15-2014, 14:46
هناك العديد من العوامل و الاسباب منها ما
هو موضوعي و منها ما ذاتي هي التي
تجعل العاطفة تغزو الفرد بالرغم من
عزمه عدم الخضوع لها

Abo Hamdy
04-15-2014, 14:54
سوق الفوركس مش محتاج واحد بعاطفة جامدة او معندهوش عاطفة لازم تبقي متوازن بين العاطفة وعدمها

houssemmars
04-15-2014, 15:02
شكراً لك أخي الكريم على المعلومات المفيدة
موضوع جيد رغم بساطتي محتواه
أرجو أن يتم إعتماد مقولة من الجميع لانها مرحلة مهمة في الربح
شكراً

Abo Hamdy
04-15-2014, 15:33
انا بقول لازم العاطفة زي ماهو لازم الطمع عشان لو مطمعتش هتاخد ربح قليل وخسارتك هتكون كبيرة بالنسبة له

maghribia
04-15-2014, 15:35
رالسلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
اخى الكريم

ان التداول ف يالفوركس فهو حتما تكون به العاطفة
و لهذا افنه لا يمكن لا يمتداول ان يكون يتداول في الفوركس بدون عاطفة
تقبل احتراماتيى

zakamessi
04-15-2014, 15:57
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على رسول الله
شكرا حبيبي وانا اتفق معاك ياغالي الفوركس ليس مكانا للعاطفة والتهاون

maghribia
04-15-2014, 15:58
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
اخى الكريم

التخلص من العاطفة ف يالفوركس
لانه يجب العمل على اسس الفوركس بطريقة جيدة و هذا ما يجب الاعتماد علهي
تقبل احتراماتيى

nekabde
04-15-2014, 15:59
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته أخي الكريم اما بعد :
الموضوع رائع و جميييييييييييل جداااااا أرجو منك مواصلة العطاء و التقديم فمعلو ماتك جد مفيدة

ebram
04-15-2014, 16:46

:yahoo:

ممكن تكون العاطفه مسيطره علنا دون ان نكون شاعرين بذالك
وده بيبان جدا عند التعرض للخسارهه لاننا بناخد قرارات ممكن تكون سريعه وبعنف ممكن تجعلنا نقع في فخاخ السوق
وهنا يجب ان ناخذ في بالنا جدا موضوع التسرع

MAGDYABDO
04-15-2014, 16:57
فعلا اخى يجب على كل شخص التحكم فى عواطفه وان يرى سبب كل صفقه فاشله قام بفتحها

Abo Hamdy
04-15-2014, 17:08
العاطفة مطلوبة ف الفوركس وكان فيه ناس كتيرة ممكن تخسر لولا العاطفة ساعدتهم

maghribia
04-15-2014, 17:14
اخى الكريم
التخلص من العاطفة ف يالفوركس فهو اصعب شيء
يكون ف يالفوركس بحيث ان المتداول ليس له هدف ان كان يدون اي عاطفة

تقبل احتراماتيى

abdelaziz 10
04-15-2014, 17:58
العاطفة مطلوبة ف الفوركس وكان فيه ناس كتيرة ممكن تخسر لولا العاطفة ساعدتهم
كيف يمكن للعاطفة ان تساعد المتاجر وهي التي ممكن تخليه يخرج عن التزامه التقني او المالي وتخسره طبعا
بالتالي لا اظن ان للعاطفة اي دور في الفوركس يكون ايجابي لان السوق علمي وتقني ويعتمد على التحليل

fatoma elsayd
04-15-2014, 18:10
السلام عليكم
والله العاطفه دى اللى ضيعت منى حسبين من قبل
كنت فاكره ان السوق هيعطف عليا وهيبقى فى صالحى والخساره عماله تكبر والمرجن انضرب
ودللوقتى الحمدلله اتخلصت منها نهائيا
وعقبال الجميع يارب :dance:
تقبل مرورى :)

st2s
04-16-2014, 20:40
وفي كل مرة تضع فيها تداولاً اكتب بايجاز سبب وضعك له , مثلا قررت شراء يورو \ دولار لآن مؤشر القوة النسبية (rsi) تعدى الثلاثين وكانت الشمعة الاخيرة التي اسبحت كاملة شمعة دوجي . اذا كانت العملية غير ناجحة فيمكنك مراجعة السبب

godfather
04-16-2014, 21:05
انا لغاية دلوقتى مش قادر اتخلص من العاطفة فى التداول لكن بحاول لان الخوف
بيسيطر عليا و دة شئ صعب جدا و انا نفسى مكونش خايف و انا بتاجر

walid maroc
04-16-2014, 21:11
_نعم كما قلت انت العاطفة بتكون سلبية كثيرا علينا نحن المتادولين في الفوركس لاننا يجب علينا التحكم في عواطفنا عند فتح صفقة انا مثلا خسرت العديد من الصفقات بسبب العاطفة و الحمد الان تغلبت عليها.

Abo Hamdy
04-16-2014, 21:25
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم بالتوفيق ليك بتمنالك كل خير وموضوع جيد
المخاطرة ف الفوركس مطلوبة لكن قلل نسبتها وطول ما انت بتكتر نسبة المخاطرة انت كده بتزود العاطفة

INTHENAMEOFALLA
04-16-2014, 21:30
لا يمكن ان تدخل العاطفة فى موضوع مهم به متاجرة ونقود ورأس مال لذلك يجب على الانسان ان يفكر بعقله فقط ويقرر بعقله وليس باحساسه وهذه اول خطوة فى الطريق الصحيح

forex24day
04-16-2014, 21:30
انا عن نفسى بعتبر ان العدو المتاجر الأول فى سوق الفوركس هو العامل النفسى
من منا لم يتعرض لخسائر مرارا وتكرارا من العامل النفسى سواء طمع او قلق او خوف او تسرع
وانا بحال بكل جهدى انى احيد العامل النفسى كى استطيع النجاح فى هذا المجال باذن الله

Hassan Owen
04-16-2014, 22:58
السلام عليك يا اخي الكريم ان الربح من الفوركس له افضل النتائج ولكن الخساره تؤثر تاثيرا سلبيا وبشده

josefsatriani
04-16-2014, 23:06
اخي الكريم هناك فرق بين العاطفة و الغريزة لان العاطفة نابعة من القلب و الطمع هو غريزة تولد مع الانسان و تتطور ب عدم التحكم في النفس و عدم السيطرة عليها
و منه ان النفس طماعة لكن هناك من يتحكم و هناك من لا يتحكم
في امان الله اخوتتي
و تقبل مروري مع فائق احترامي

waly_40
04-16-2014, 23:09
الحاله النفسيه هى شئ لابد من ترويضه قبل البدء فى التداول لأنها ان تدخلت قد تؤدى بك الى خساره فادحه
والنفس امارة بالسوء وربنا يكفينا شر انفسنا

spread
04-17-2014, 01:21
تحكم فى العاطفة يجب اتباع استراتيجيه فهذا يسهل عليك الامر فيجب القيام بالتحليل و وضع استراتيجيه مناسبه
والبدء فى التنفيذ وذلك يجنبك اى تاثير على التداول فالخوف والطمع هما اعداء النجاح
ويجب وضع تجارب التجار الفاشله بسبب اتباعهم الخوف والطمع اما العين

molto
04-17-2014, 17:15
فعلا يا باشا لازم ان الواحد يتاجر من غير عواطف يا باشا وبجد والله يا باشا دا اللى انا اتمناه يا غالى وشكرا ليك كتير يا باشا

mgw
04-17-2014, 21:53
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى الكريم
ايه العاطفه دى بس هو انا داخل اتتداول ولا داخل
احب على روحى يا اخى ياريت مواضيع اكثر موضوعيه

hobmed
04-18-2014, 00:45
لابد من التخلص من العواطف والمشاعر فى العمل ليس فى الفوركس فقط وانما فى كل الاعمال لانها ذات تاثير سلبى للغاية على العمل وبالتالى يجب تجنبها والابتعاد عنها حتى لا نخسر اموالنا

---------- Post added at 09:45 PM ---------- Previous post was at 07:56 PM ----------

لان نشوه الربح ايضا تؤثر على القرارات كما حدث معى

لذا احذر الجميع من العاطفه

وشكرا على الموضوع

gr53
04-18-2014, 04:27
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى الكريم
ايه العاطفه دى بس هو انا داخل اتتداول ولا داخل
احب على روحى يا اخى ياريت مواضيع اكثر موضوعيه

يقصد بالعاطفة مشاعر الخوف و القلق و التردد و غيرها التي قد تتحكم في المتداول عند فتح أي صفقة
و لو سيطرت هذه المشاعر على المتاجر اتخذ معها قرارات خاطئة تسبب الخسارة

SheShe
04-19-2014, 21:47
من اهم هذه الطرق تحديد و قت زمني لدراسة السوق بمعني لو عايز تدخل صفقات حدد لنفسك
مثلا نصف ساعة لزوج معين لدراستة دراسة عشان جيدة و معرفة هل يمكن دخول صفقة عليه ام لاء
ولا تدخل ابدا صفقة عليه الا بعد النصف و ساعة ولا حتي و لو انت خلصت تحليلك في و قت اقل
تقبل مروري ...

slow
04-26-2014, 14:56
على حسب اجماع الاغلبية العاطفه من أكبر أسباب الخساره و لازم نكون ادكياء عشان نتخلص منها
ولازم كل متاجر يطبق النصيحه عشان يتخلص منها.

im30h
04-27-2014, 00:39
أنا فى راى الشخصى فى هذا الموضوع الجميل ان التخلص
من العاطفة لا يمكنك ان تتخلص من العاطفة ولكن يمكنك
ان تعمل على الحد منها ولكن العاطفة من وجهة نظرى تحتاج
الى المتاجر الذى يمتلك الدرة على السيطرة على النفس
ومن هنا يمكنك ان تسيطر علىا لعاطفة جيدا

ahmed kabo
04-27-2014, 08:14
هو المفرود اننا نتخلص من المشاعر اللى هتاخرنا فى السوق دة زى الخوف والطمع ولاكن فى حجات ممكن نعملها هتسهل علينا الموضوع وهو الالستوب لوز والتيك بروفت بالتوفيق للجميع

marouansat
04-27-2014, 08:51
في الحقيقة موضوع حساس جدا فلا يمكن لأي إنسان التخلى على عواطفه
و أضن هذا ما يخلينا دايما خاسيرين فيجب التخلص منها لنصبح تجار ناجحين

breakss08
04-27-2014, 15:14
اعتقد ان ادارة راس المال تجرد المتداول م نالعاطفة واتحمية من العاملالنفسى السلبى الذى قد يتعرض لة المتداول اثناء التداول
لذلكك يجب ان تكون اهم خطوة يجب ان نتمكن منها هى فن ادارة راس المال

sakouiissam
04-27-2014, 15:17
· قاربت صحيفة العام أن تطوى ولن تفتح إلا يوم القيامة فأكثر الإستغفار
· طابت لك الأيام والليالي واسكنك الله في المقام العالي

جمال محمدين
04-27-2014, 15:26
بسم الله الرحمن الرحيم اهلا وسهلا بك اخي في هذا المنتدي الاكثر من رائع
ده امر سهل جدا انت حاول انك تتدرب عليه وهتتخلص منه ف اسرع وقت

Heisenberg
04-30-2014, 08:43
السلام عليكم و- رحمة الله وبركاته
أهلاً بيك
العاطفة لها دور مهم فى فتح وغلق الصفقات , مما يؤثر على الحالة النفسية للمتاجر , انا اعتقد ان مع مرور الوقت و اكتساب الخبرات , يصبح الأمر عادى

mariya
04-30-2014, 13:37
حسب رأي أن تغلب عليها سهل حيث ممكن في تفادي اي عواطف خلال التداول لذا يمارس غالبية المتداولين الناجحين الادارة الجيدة للأموال فيقومون مثلا بوضع الأوامر المحددة ولا يغيرونها ابدا بعد دخول عملية التداول

mokhtarss
04-30-2014, 14:37
اكيد اخي لابد لك نتخلص من العاطفه اثناء التداول بشكل نهائى علشان نعرف بعد كدا
نطلع باى ربح وانا بحاول اعمل كدا طبعا بالتوفيق للجميع

mohammed aburekbah
04-30-2014, 14:39
بسم الله الرحمن الرحيم نشكرك اخي الكريم على هذه النصيحة المفيدة
لانوبصراحة التداول في سوق العملات لايحتاج الى عاطفة نهائيا,

Ammar Tayeb abdelkader
04-30-2014, 14:50
السلام عليكم ورحمة الله تعلم وبركاته
دائماً المتاجر الواعى هو الذى يحسب خسارته قبل مكسبه
بالتوفيق للجميع
تقبل مروري

aymanso
04-30-2014, 14:55
السلام عليكم من اعلوامل المهمة فى التجارة هى عدم اخذ او تاثير العاطفة والاحاسيس على التجارة
وفتح الصفقات وهذا يساعد على اختيار القرار الصيحيح فى الوقت المناسب

remas
04-30-2014, 22:00
بكل تاكيد المضارب الناجح هو اللى لو حتى اشتغل بعاطفته لازم تكون عامل ايجابى بالنسبه ليهه
مش عامل سلبى يعنى يحلل اولا ويعمل اللى عليه والعاطفه له جزء ايضا

selmon
04-30-2014, 22:57
السلام عليكم ورحمه الله وبركتو اخواني الكرم اهل المنتدي ام بعد اخي الكريم بجد الموضع دا جميل اوي ومميز جدا مشكور اخي وتقبل مروري علي موضعك الجيد دا

ahmedmomen
05-01-2014, 00:29
التخلص من العاطفة في الفوركس هو شيء مهم جداً ومن أهم عوامل النجاح وعدم التخلص من العاطفة ومن المشاعر السلبية
هو من الأسباب والعوامل التي تؤدي إلى الخسارة خصوصاً مشاعر القلق والخوف والتسرع وعدم الصبر فكلها مشاعر سيئة ومدمرة

walid el mahjour
05-01-2014, 00:37
_نعم كما قلت انت العاطفة بتكون سلبية كثيرا علينا نحن المتادولين في الفوركس لاننا يجب علينا التحكم في عواطفنا عند فتح صفقة انا مثلا خسرت العديد من الصفقات بسبب العاطفة و الحمد الان تغلبت عليها.

med5
05-01-2014, 00:37
سلام عليكم

الفوركس اكثر من اى عمل اخر فالربح الكثير من اول مرة يوصل المتداول للطمع والجشع

والخسارة وكذلك الخسارة المبكرة تجعله يحبط ويكون فى

حالة نفسية سيئة فعلينا الثبات الانفعالى وعدم تحكم العاطفة فينا عند العمل

بتوفيق

gr53
05-02-2014, 11:19
العاطفة مشاعر الخوف و القلق و التردد التي قد تتحكم في المتداول عند فتح أي صفقة
و لو سيطرت هذه المشاعر على المتاجر اتخذ معها قرارات خاطئة تسبب الخسارة

gr53
05-08-2014, 21:33
سلام عليكم

الفوركس اكثر من اى عمل اخر فالربح الكثير من اول مرة يوصل المتداول للطمع والجشع

والخسارة وكذلك الخسارة المبكرة تجعله يحبط ويكون فى

حالة نفسية سيئة فعلينا الثبات الانفعالى وعدم تحكم العاطفة فينا عند العمل

بتوفيق

هو الاستعداد المسبق للسوق بمعنى أن المتداول عليه أن يدرب نفسه من البداية بتجنيب المشاعر بشكل نهائي
فالفوركس يحتاج لهدوء اعصاب و عقل واع و تركيز شديد مع التحلي بالصبر حتى يمكنه تخطي أي صعوبات بطريقة صحيحة

yara alaa
05-08-2014, 23:00
بــســــم الله الــرحـــمـــن الـــرحـــيــم
الــســلام عــلـــيـــكــم و رحــمــة الله تــعــالــى و بــركـــاتــه
صح لابد السيطرة علي مشعارك وعواطفك ونفسك وكل حاجة

nesrine
05-10-2014, 15:39
بسم الله الرحمان الرحيم و الصلاة و السلام على اشرف المرسلين
اعاتقد ان الحل المناسب لهذا هو ان يتدرب المضارب على التخلص من العاطفة عند دخول صفقات حقيقية لكي يتعود بطريقة عملية السيطرة على مشاعره

eslamsallam
05-10-2014, 16:32
السلام عليكم ورحمة الله
اخي الكريم لابد من التخلص من العواطف والمشاعر فى العمل ليس فى الفوركس
فقط وانما فى كل الاعمال لانها ذات تاثير سلبى للغاية على العمل

benchou-ahfd
05-10-2014, 17:47
انت محق في تحليلك لمقاومة العاطفة الربح يولد الغرور و اللامبالات و المغامرة و الخسارة تولد الاحباط و الياس و الخوف من التداول و لكن عند كل ربح مهم او خسارة مدوية وجب التوقف و مراجعة الحساب من جديد و عدم التسرع

maghribia
05-10-2014, 17:50
اخى الكريم
العاطفة ف يالفوركس فهي لازم منها لانه المتداول الذي يتدالو
في الفوركس فانه لازم ان يكون هل العاطكفة فيه و هذا شيء واضح

تقبل احتراماتيى

nihed trabelsi
05-14-2014, 23:01
أخي الكريم ان العاطفة جزء لا يتجزّء من الذات البشرية و من هذا المنطلق لا يمكننا التخلص منها
و انما يمكننا فقط الحد من تأثيرها على قراراتنا و ذلك في الفوركس و في غيره من مجالات الاحياة

الربح من الفوركس
05-14-2014, 23:09
بالفعل لابد من التخلص والبعد عن العاطفة لانها تؤثر بالسلب على اتخاذ القرار الصحيح وبالتوفيق للجميع والربح الكبير

msiwi
05-14-2014, 23:11
انها فعلا امر يأدي الى الخوف خصوصا العواطف التي تبرهن بل تقول لك
انك قد تخسر وقد تخسر المال ووو ولهذا المتداول دائما له امر مهم في هذا المجال
هو انه هناك من يخاطر لأن اذا لم تخاطر في هذا المجال قد لا يكون هناك ربح كبير

poop3
05-14-2014, 23:20
اهلا وسهلا بكم اعضاء منتدى فوركس العرب الكرام
يجب على المتاجر الصح ان يتاجر بعقله ولييس بمشاعره
بالتوفيق للجميع هنا ان شاء الله

emanahmed201334
05-14-2014, 23:38

العاطفة لها دور مهم فى فتح وغلق الصفقات

مما يؤثر على الحالة النفسية للمتاجر

وذلك يكون بالتدريب الجيد واتباع ادرارة راس المال والالتزام

بها فى كل الاحوال حتى لا ندع مجال لاى خوف او طمع

الله الموفق للجميع

abdelaziz 10
05-20-2014, 13:17
التخلص من العاطفة كما يشير الخبراء ليس بالاختياري بل هو واجب على كل متاجر ان اراد ان يكون حسابه في افضل احواله
بالتالي ربما الحل للتخلص من العاطفة اننا نستحظر المارجن كول في كل مرة تحاول فيه العاطفة ان تسيطر على قراراتنا

aysamiman
05-20-2014, 13:41
نتخلص من العاطفه اثناء التداول بشكل نهائى علشان نعرف بعد كدا
نطلع باى ربح وانا بحاول اعمل كدا طبعا بالتوفيق للجميع

medo.66543
05-20-2014, 14:10
نعم كما قلت انت العاطفة بتكون سلبية كثيرا علينا نحن المـتادولين في الفوركس لاننا يجب
علينا التحكم في عواطفنا عند فتح صفقة انا مثلا خسرت العديد من الصفقات بسبب العاطفة
والحمد الان تغلبت عليها
تحياتي

hasan300
05-22-2014, 13:04
تعتبر العاطفة شئ غير محبوب و غير مرغوب لدى التجار فى الفوركس و يجب علينا ان نستمر فى التعلم و الدراسة على اسسس التى تقودنا نحو الابتعاد عن العواطف التى تجعلنا نخسر فى التجارة و لا يجب تتبع العاطفة على اى حال

samsimsom
05-22-2014, 13:10
من لم يتقبل الخسارة ... لا يستحق جنى الربح
وربح يسيسر منتظم ... خير من كثير منقطع
والعبرة بالبقاء والإستمرارية المتوازنة
فهذا هو سر النجاح
وهكذا يبنى المتداول محفظته الإستثمارية دولارا دولارا بكل ثقة وهدوء كبناء يٌرفع لبنة لبنة

maghribia
05-22-2014, 13:11
رلسلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
اخى الكريم
لا يمكن ابدا ان يتخلص المتداول من العاطفة ف يالفوركس
لان العاطفة لازم منها ف يالتداول ف يالفوركس

تقبل احتراماتيى

sabirdaba
05-22-2014, 13:38
نتخلص من العاطفه اثناء التداول بشكل نهائى علشان نعرف بعد كدا
نطلع باى ربح وانا بحاول اعمل كدا طبعا بالتوفيق للجميع فعلا التخلص من الجانب العاطفي في الانسان اثناء التداول هو شيء ضروري في نظري لان طبعا الشخص الذي تاثر عليه عاطفته لن يستطيع المتاجرة بارتياح

mahmoudgalal
05-22-2014, 13:39
يمكن في تفادي اي عواطف خلال التداول , لذا يمارس غالبية المتداولين الناجحين الادارة الجيدة للأموال فيقومون مثلا بوضع الأوامر المحددة ولا يغيرونها ابدا بعد دخول عملية التداول فيتركون الارباح تأخذ مجراها ويحدون خساراتهم ايضا .

azerabdou
05-22-2014, 13:42
هذا الموضوع مهم جدا ولكن من الصعب التحكم في النفس و العاطفة رغم التخطيط المسبق لوقت الدخول و الخروج من الصفقة ، شكرا على الموضوع تحياتي

siimo
05-22-2014, 13:49
السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاته اليوم موضوعك مختلف يتحدت عن العاطفة
فمن الصعب التخلص من العاطفة لانه شيئ انساني ضروري

balou
05-22-2014, 14:30
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين محمدا و على اله وصحبه و سلم و تسليما اما بعد يجب ثقة بنفسك كبيرة و تسرع اتمنى التوفيق للجميع ان شاء الله تعالى

poop3
05-24-2014, 03:14
اهلا وسهلا بكم اعضاء منتدى فوركس العرب الكرام
بالتاكيد اخى الكريم العاطفعه والمشاعر ليس لها بمكان فى الفوركس
بالتوفيق للجميع هنا ان شاء الله

abdelaziz 10
05-24-2014, 11:34
العاطفة فعلا يا اخي مدمرة للحسابات واحيانا شخصيا احس بحدس كبير جدا حول اتجاه السعر وادخل في صفقة واخسر
بالتالي الحدس او اي نوع من المشاعر لا اساس له من الصحة والتحليل ودراسة الشرت هما اليات التوقع الصحيح

milanowolf
05-24-2014, 11:36
كلما سيطر المتداول على العواطف و المشاعر التي تقيده في التداول فكلما كان متزنا في اتخاذ القرارات الصاءبة في التداول
و هذه المشاعر فيها ما هو سلبس و ما هو ايجابي ، و لكي يتغلب على السلبي فيجب ان يكون
هناك تخطيط جيد و التزام بهذا التخطيط

يوسف خضر2
05-24-2014, 11:50
السلام عليكوم ورحمة الله وبركتو هي العاطفة
الي دور كبير بعمل صفات جيد وين شاء الله بكون الصفات
طيب بكون احنان سفدن من التعرف الفكرة
وشكرن

hakima
05-24-2014, 15:56
اعتقد أنه مع مرور الوقت وتراكم تجارب المتداول واستفاذته من أخطائه سيتعلم الكثير ومن أهم ما يجب تعلمه أن الفوركس لايشعر بك ولوخسرت حسابك كله ولو صرخت أمام الحاسوب بأعلى صوتك فأن الاتجاه سيبقى هو هو لكن بالتوازن و التعامل معه ببرود كما يفعل هو ستحقق الربح ان شاء الله

hunter_world
05-25-2014, 19:41
السلام عليكم ورحمه الله وبركتو اخواني الكرام اهل المنتدي ام بعد اخي الكريم مشكور اخي علي موضعك المميز وتقبل مروري بخالص الشكر موضع مهم اوي

alaatreka
05-25-2014, 19:54
العاطفة هي العدو الاول والاخير لمتاجرين سوق الفوركس
نعم هي التي تمثب الشيطان الذي يوسوس للمتاجر اثناء متاجرته
لذلك يجب التعامل معها بكل الحيطة والحذر

radhoc
05-25-2014, 22:50
العاطفه فى راى مصيبه جدا لانها تقتل الانسان لو نجحت هانط من الفرحه ولو خسرت بفضل طول اليوم منكد ومش طايق حد ومش بنام ومش باكل كويس وعايز اعوض الخساره لا العاطفه مش كويسه انا بحاول اظبطها بالعقل عشان اعرف اهدأ لولا كدا بنشوف ناس بتنتحر لو خسرو الالاف او الملايين لازم الواحد يمسك نفسه شويه

BILALBEN
05-28-2014, 01:19
افضل ما يجعلك تتحكم فى عواطفك هو ان تدير راس مالك بحكمة
وعدم الطمع
والدخول المظبوط
والنقاط القوية
وادارة المخاطر والمال
تحياتى

mohamed kajoo
05-28-2014, 01:32
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا يا خى على معلوماتك الجميله واتمنى لحضرتم المزيد والمزيد من
النجاح والتفوق والله الموفق

balou
05-28-2014, 01:58
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين محمدا و على اله وصحبه و سلم و تسليما اما بعد يجب على كل شخص ان يتخلص من عاطفة اتمنى التوفيق للجميع ان شاء الله تعالى

milanowolf
05-28-2014, 01:59
ان افضل طريقة للتخلص من العاطفة في التداول تكمن في تخطيط عملية التداول مسبقا بقدر
المستطاع قبل الدخول فيها , يركز معظم المتداولين على ما يحصل بعد دخولهم التداول
ولكن لا تكون تحركات الاسعار خاضعة لتحكمهم

hamdy saleh
05-28-2014, 02:00
بســــــــــــــــــــــم الله الرحمن الرحيم و الصلاة و السلام على اشرف المرسلين موضوع جميل و مشوق و شكـــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــرا

ahmedhathout
05-28-2014, 02:21
مش كفايه التخطيط علشان تتخلص من العاطفه
لانك حتى بعد ما تدرس الصفقه كويس وتفتح صفقه
هتاثر عليك العاطفه وانت بتابعها وممكن تغير قرارك
علشان كده لازم الواحد ميخشش وهو في موود مش طبيعي سواء فرح ام حزن

محمد السيد محمد
05-28-2014, 03:22
شكرا على هذا الموضوع المهم وعلى شرحة بهذه الطريقة البسيطة جدا والمهضومة
وكذا نشكرك على طريقة عرضه هذه الظريفة ونرجو منك المواصلة في الكتابة لاجلنا ولاجل اخواننا المبتدئين ..
حقيقي مش كل الناس مخلوقين لمهنة التدريس انا باعتبر ان مهنة المدرس دي
محتاجة موهبة خاصة زي مهنة المطرب والممثل ..في النهاية انا باشكرك يا اخي على هذا الشرح الجميل

abderrahmenanis
05-28-2014, 05:34
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته يا إخواني أتكلم معكم من منبع خبرة في هذا السوق الكبير كل متداول لا يحتاج
سوى للمرونة فقط المرونة في الدخول سواء بيع أو شراء عندما تمتلك إستراتيجية قوية و أنت بذاتك تثق بها و كنت مجربها
أصلا من قبل فهنا لا تتردد أبدا في إقتناص الفرص التي تتحصل عليها من خلال هذه الإستراتيجية يعني لا للتردد فقط يمكنك
التداول كالآلة بدون إدخال العاطفة أو تشويش أفكار من طرف محللين آخرين يرو ربما عكس ما تراه أنت فتصبح مشوشا في إتخاذ
القرار يعني كل ما يلزمك هو إستراتيجية ناجحة و مرونة في دخول السوق

msamir2013
05-28-2014, 06:24
اخى انا فعلا اتفق معاك بالبعد عن العاطفة فى التداول

والاغتماد فقط على التحليل اللى انت متبعوه للسوق والدخول والخروج من النسوق نتيجة المعطيات اللى بيوفرهالك التحليل

افضل من التجارة بالعاطفة واللى ممكن تكسبك فى بعض الاحيان لاكن للاسف الاجمالى هيكون الخسارة

eragon
05-28-2014, 08:02
الخــــوف , الطمــــع , التســــــرع الحل الوحيد للتغلب عليهم التدريب الشديد حتي تتجنب هذا الشعور
كلنا في البدايـــه مرينا بنفس المشاكل دي بس الحمد لله بعد التدريب كل حاجه تمام :)

ebram
05-28-2014, 08:14
موضوع العاطفه ده يعتبر الاصعب في نظام التداول
لان الكنترول علي العطفه بيكون اختصار لوقت كبير في التعلم التداول
وهنا لازم نتوقع ان العاطفه ممكن ان تخالفنا الدارسه
لان الدراسه علي اساس عكس العاطفه

hasan300
05-28-2014, 10:31
احيانا ربما تصيبنا العاطفة فى التجارة فى الفوركس و هذا اكيد بيؤدى فى معظم الاحيان الى خسارة التجار فى هذا المجال و انا شايف اننا نبتعد عن التجارة على عاطفة حتى لا نخسر من الفوركس

remas
05-28-2014, 10:56
شىء مهم جدا انك تتاجر بناء على تحليل ولا تتاجر بناء على العاطفه فقط لانه فى النهايه الخساره حتميه المضارب المحترف لا يعرف معنى عاطفه

hakima
05-28-2014, 12:53

morado
05-28-2014, 12:58
طبعا العاطفة في التداول قوية جدا لنها مرتبطة بكسب المال لكن اذا ادركت انها هي من تفقدك المال فلربما انك تتخلص منها الى الابد

nivenomar66
05-28-2014, 13:04
اكيد اخى التحكم فى عاطفتك له دور كبير اثناء التداول فى اى صفقة من صفقات الفوركس واعتقد ان العاطفة الاكثر شيوعا بين المتاجرين هى عاطفة الطمع او الجشع والتى قد تؤدى الى خسارة حسابك كله فى صفقة واحدة وايضا عاطفة الخوف التى من الممكن ان تجعلك تقف مكانك خائف من المجازفة فعلى المتداول الناجح الثقة بنفسه والتحكم فى عاطفته.

mahmoudgalal
05-28-2014, 13:04
الدخول سواء بيع أو شراء عندما تمتلك إستراتيجية قوية و أنت بذاتك تثق بها و كنت مجربها أصلا من قبل فهنا لا تتردد أبدا في إقتناص الفرص التي تتحصل عليها من خلال هذه الإستراتيجية يعني لا للتردد فقط يمكنك التداول كالآلة بدون إدخال العاطفة أو تشويش أفكار من طرف محللين آخرين يرو ربما عكس ما تراه أنت فتصبح مشوشا في إتخاذ القرار يعني كل ما يلزمك هو إستراتيجية ناجحة و مرونة في دخول السو

payza
05-28-2014, 13:50
فعلا يجب الدخول في الفوركس من غير عواطف
ولا احساس ابدا
وبالتوفي
ق

-------------------------------------------------------------------------

Ammar Tayeb abdelkader
05-28-2014, 15:46
الحل المثالي هو انه في حال شعرت في اي وقت ان عاطفتك تتملكك تراجع خطوة الى الواراء
بالتوفيق للجميع
تقبل مروري تحياتي

ebram
05-28-2014, 16:52
الخــــوف , الطمــــع , التســــــرع الحل الوحيد للتغلب عليهم التدريب الشديد حتي تتجنب هذا الشعور
كلنا في البدايـــه مرينا بنفس المشاكل دي بس الحمد لله بعد التدريب كل حاجه تمام :)

ولازم مع التدريب يكون في دراسه وتاكيد علي الدراسه
لان بدون التعلم سوف الجاء الي الخزف والطمع
لكن مع العمل الجيد والمستمر هبعد عن الافكار التي لا اساس لها

ahmadinho100
05-28-2014, 16:57
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته العاطفة تكون ضرورية في الاول يا اخي و لاكن مع مرور الوقت و كسب الخبرة لا تبقا تبالي يا اخي بالتوفيق

magic777
05-28-2014, 20:17
ولازم مع التدريب يكون في دراسه وتاكيد علي الدراسه
لان بدون التعلم سوف الجاء الي الخزف والطمع
لكن مع العمل الجيد والمستمر هبعد عن الافكار التي لا اساس لها

لازم يكون فيه تدريب هنا لما يتعلمه المتاجر نظريا على شارت وعلشان كده هنا بيفتح حساب ديمو علشان يقدر يطبق كل المعلومات
الي بيتعلمها نظريا على الحساب الديمو ويستفيد منها

rojan22
05-28-2014, 20:20
السلام علیکم، العاطفه هو نعمه من الخالق لدێ کل البشر،
لکن فی الفورکس و متاجره فی الفورکس لیس هناك مکان للعاطفه، بالتوفیق

im30h
05-29-2014, 14:08
أنا فى راى الشخصى فى هذا الموضوع الجميل ان الحل
الامثل للتغلب على العواطف في المتاجره
هو ادراه راس المال الجيده مع الدخول في الصفقه بعد تحليل جيدا

azeddi
05-29-2014, 14:09
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته و الصلاة و السلام على سيدنا محمد
و على اله و صحبه و سلم أما بعد
شكرا اخي الكريم على الموضوع و نتمنى المزيد

rojan22
05-29-2014, 14:10
السلام علیکم، العاطفه هو نعمه من الخالق لدێ کل البشر،
لکن فی الفورکس و متاجره فی الفورکس لیس هناك مکان للعواطف، بالتوفیق للجمیع

ali.22595
05-31-2014, 20:04
السلام عليكم
اخي الفاضل العاطفة فعلا يا اخي مدمرة للحسابات واحيانا شخصيا احس بحدس كبير جدا حول اتجاه السعر وادخل في صفقة
واخسر بالـتالي الحدس او اي نوع من المشاعر لا اساس له من الصحة والتحليل ودراسة الشرت هما اليات التوقع الصحيح

im30h
06-03-2014, 21:38
أنا عن نفسى اعتمد على التحليل الفنى والاخبار والتوكل على الله
ثم اقوم بالمتاجرة دون اى مشاعر اوعواطف

maao2008
06-04-2014, 12:59
لابد من التخلص من العواطف والمشاعر فى العمل ليس فى الفوركس فقط وانما فى كل الاعمال لانها ذات تاثير سلبى للغاية على العمل وبالتالى يجب تجنبها والابتعاد عنها حتى لا نخسر اموالنا

Ammar Tayeb abdelkader
06-04-2014, 14:00
لازم تسيطر على نفسك وعلى عاطفتك فى تجارتك وتحكم عقلك فى اختيارك
بالتوفيق للجميع
تحياتي تقبل مروري

ahmadinho100
06-04-2014, 14:01
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته لكي تتخلص من العاطفة و لا تخاف فهي تاتي مع المدة خا صة عندما تكسب الصفقات الاولى و تكس اتقة الكاية

GM.LAVAL
06-05-2014, 08:29
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ... مرحبا إخوانى الكرام جميعا .
التحكم فى العاطفة امر مهم جدا جدا جدا وصدقنى كانت عاطفتى سببا فى خسارتى كثيرا مؤخرا ولكن ادركت انه يجب على ان اسيطر على هذا الوحش بداخلى واكبح طمع هذا الوحش وإن شاء الله خير

konine
06-05-2014, 09:39
أنا أعطيك طريقتي و التي تعتمد على و ضع هدف و ستوب لوز
مما يعني أني أضع أوامر و أدهب لكي أنام هذا هو حل بنسبة لي

distefano2007
06-05-2014, 21:38
الكلام عن العاطفة نضريا فهي سهلة
اما فعليا لما تبدا تخسر او تربح فلا
احد منا يجزم انه لا يتاتر ..هنا يدخل
عامل التجربة والاحتراف..

GM.LAVAL
06-06-2014, 09:02
السلام عليكم وحمة الله تعالى وبركاته مرحبا إخوانى الكرام .
العاطفة فى الفوركس قد تكون إيجابية فى بعض الوقت وقد تكون سلبية فى اغلب الاحيان ولهذا يفضل التركيز جيدا اثناء التجارة وإتخذا القرار الصائب بهدوء وروية

BOUCHA-AFES
06-06-2014, 12:35
الـسـلام عــلــيـــكــم ورحــمـة الله وبــركـــاتــه
والــصــلاة والــســلام عـلـى اشــرف الــمــرســلــيـن
انا مش عارف اخوي بس كثير ناس بتقول انه للعاطفة اثناء التداول تاثير سلبي وانا اعتقد انه لو تحكم فينا الشخص ممكن تكون اجابية عليه

mmidom
06-06-2014, 14:06
طبعا انت مش هاتقدر تبعا عن العاطفة بس مع الثقة بالنفس والخبرة العاليه والتعليم الجيد والربح المتتالى هتلاقى موضوع العاطفة بيقل شوية بشوية لحد ماينتهى تقبل مرورى

im30h
06-15-2014, 10:56
أنا فى راى الشخصى فى هذا الموضوع الجميل انه يجب
على اي متداول ان يضع الخطة والطريقة التي ستسير عليها الصفقة قبل فتحها
وبذلك سيكون تجنب تدخل العاطفة اثناء التداول

waleed hassona
06-15-2014, 20:22
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخوانى اعضاء منتدى فوركس العرب الكرام ... اخى الكريم لابد وان تعرف
لن نفسية المتاجر مهمه جدا للتداول ولابد من خطه عمل للسير فى الطريق الصحيح