PDA

View Full Version : قواعد ومهارات

mac
04-24-2016, 10:50
تصرفات عامه تصدر عن المتداولين تنتج دائما عن تداولات غير ناجحة .. من الأساليب الخاطئة التي يفكر بها المتداول:

1)رفض تعريف الخسارة وعدم تقبلها كمبدأ يمكن حدوثه.
2) عدم الخروج من الصفقه الخاسره في الوقت المناسب .
3) الإنغلاق برأي أو إعتقاد محدد تجاه توجه السوق. من جهه نفسية .. ذلك يمثل محاولة التحكم بالسوق من خلال توقعاتك .. ومعاندة السوق " أنا على صواب .. والسوق على خطأ ".
4) التركيز على قيمة العائد المالي من التداول .. وغض النظر عن التركيز على تحركات السوق وقوة تماسكه وتركيبته والخروج منه بالوقت المناسب.
5) المتداول المنتقم .. كأن تكون محاولة رد الصاع إلى السوق .. بعد سقوط وخسارة سابقه.
6) عدم محاولة عكس إتجاهك حتى لو تم ملاحظة عكس السوق توجهه ..
7) عدم احترام نظم واحداثيات التداول التي يتم اتخاذها قبل الدخول على السهم .
8) التصرف فقط بناء على الحدس/الغريزه.
9) إبتداء النجاح لتداولات من خلال تتبع Pattern متماسك معين .. ومحاولة اللحاق به دائما خلال مده معينه .. و رد تلك الأرباح إلى السوق بعد فتره خلال عملية تداول واحده او إثنين (بالخسارة) .. وذلك جـــرّاء اللحاق بدورة الاسهم من غير دراسة ..

مهارات يجب إحرازها :-

1)تعلم ديناميكية الوصول إلى الهدف حتى تتمكن من البقاء إيجابيا .. مركزاً على " ما الذي تريده ؟" وليس " تتبع حاستي الخوف/الطمع ".
2) تعلم كيفية التعرف على المهارات التي تحتاجها للتقدم كي تكون فعلا " متداول " وبالتالي التركيز على تطوير تلك المهارات بدلا من التركيز على المال .. وذلك على حساب تلك المهارات.
3) تعلم كيف تكيف نفسك على الإستجابه الفوريه للتغييرات الأساسية لأوضاع السوق .. وعن طيب نفس .. وبسهوله .. وأن لا يسبب لديك ذلك مشكلة.
4) تحديد المبلغ الذي تستطيع المخاطرة فيه – الخسارة بالنسبة لرأس المال – وتلك هي النسبه التي تكون مريحه بالنسبة لك، وسمها " مرحلة المغامرة المريحه " .. بعد ذلك تعلم كيفيه توسعة تلك المرحلة بطريقة أو باخرى كي تكون أكثر تماسكا وأن يكون لديك القدرة على التعامل مع نشاط السوق.
5) تعلم كيفية تنفيذ التداول حالا .. حين توشك على نيل الفرصة – الهدف.
6) تعلم كيف تسمع السوق حين يقول كفى .. بدلا من أن تقول أنت للسوق كفى.
7) تعلم كيفية بناء الإعتقادات العامة الخاصة بك .. للتحكم بإدراكك لتحركات السوق ..
8) تعلم كيفية الوصول وتنظيم وصولك إلى اهدافك (سواء كان خروج في حالة خسارة/ربح) .. والمحافظة عليها في كل تداول.
9) التعرف على " الحدس الصحيح " (سواء من خبر - معلومه - تحليل أساسي - تحليل فني) والتصرف بناء على ذلك الحدس.

LoVer STyLe
04-24-2016, 19:38
السلام عليكم ورحمة الله
شكرا لك أخي العزيزي على هاذا الموضوع المميز الذي سيساعد الأعضاء
والذي سيجعل العضو ينمي رصيده المعرفي في مجال الفوركس
شرح جميل فيما يخص قواعد ومهارات
مهارات رائعه سراحه يلزم إكتسابها
واصل أخي العزيزي على هاذا المنوال
ننتضر جديديك ، وفقك الله

متداول خسران
04-24-2016, 20:06
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكور اخي و بارك الله فيك على هذا الموضوع القيم و المميز حول 'قواعد و مهارات الفوركس'

و الشرح المميز و الرائع المقدم من طرفك مع تحيات و تمنياتي لك و الى جميع الاعضاء الكرام با النجاح وبا التوفيق ان شاء الله للجميع و تقبل مروري

---------- Post added at 05:06 PM ---------- Previous post was at 05:04 PM ----------

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكور اخي و بارك الله فيك على هذا الموضوع القيم و المميز حول 'قواعد و مهارات سوق المال'

و الشرح المميز و الرائع المقدم من طرفك مع تحيات و تمنياتي لك و الى جميع الاعضاء الكرام با النجاح وبا التوفيق ان شاء الله للجميع و تقبل مروري

snnaky
06-15-2016, 15:07
لكل متداول طريقته الخاصة ومن أجل رؤية تلك الطريقة تنجح مع كل متداول، فيجب أن ينفذها مرارا وتكرارا على مدى سلسلة طويلة متتالية من الصفقات، وليس هناك أهمية كبرى لأي صفقة واحدة في تلك السلسلة بل إن المسألة ترجع إلى التنفيذ الدائم(الذي يستلزم الصبر والانضباط) لتلك الطريقة
المسألة ترجع إلى التنفيذ الدائم(الذي يستلزم الصبر والانضباط

sob81
06-15-2016, 15:41
قواعد ومهارات مهمة نشكرك اخى على طرح مثل هذة المواضيع المهمة التى تساعد المتاجر فى اكتساب ومعرفة
بعض القواعد التى تفيدة فى التداول

AmmarSyedTaha
06-15-2016, 16:19
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
انا حابب انى بدى اعجابى بالموضوع اللى حضرتك طرحته
بجد دى مشكلة كبيرة خاصا النقتطين

1)رفض تعريف الخسارة وعدم تقبلها كمبدأ يمكن حدوثه.
2) عدم الخروج من الصفقه الخاسره في الوقت المناسب .
لانهم صعبين على العديد من اصدقائى
تانى مرة بشكرك جدا عالموضوع الجميل

himaya
06-15-2016, 16:20
&&&&&&&&&&&&اشـكـرك اخـى الـفـاضــل علـى هــذا الـمجـهـود الـوافـر
اسـتـفـدت مـن هـذا الـمـوض ـوع كـثـيـرا شـكـــرا اخـى عـلى هـذا الـمـجـهــود
تـقـبـلـوا خــالص تـحيـاتـى اعـضــاء مـنـتـدى فـوركــس الـعـرب الكرام والـسـلام عـلـيـكم ورحـمـة الله وبـركاتــه&&&&&&&&&&&&&&&879

AHMEDMONIEM
06-15-2016, 16:53
&&&&&&&&&&&&اشـكـرك اخـى الـفـاضــل علـى هــذا الـمجـهـود الـوافـر
اسـتـفـدت مـن هـذا الـمـوض ـوع كـثـيـرا شـكـــرا اخـى عـلى هـذا الـمـجـهــود
تـقـبـلـوا خــالص تـحيـاتـى اعـضــاء مـنـتـدى فـوركــس الـعـرب الكرام والـسـلام عـلـيـكم ورحـمـة الله وبـركاتــه&&&&&&&&&&&&&&&133

elamir84
06-15-2016, 17:00
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا جزيلا يا اخي الكريم على هده المعلومات جزاك الله
متشكر لتعبك لعل الجميع يستفيد

AHMEDMONIEM
06-15-2016, 17:14
##############تحياتى لك زمـيـلـي الـعزيـز ولـجـمـيع اعـضـاء فـوركـس العـرب
حـقـا انـه مـوضـوع رائـع ومـفـيد وتـسـتـحـق كـل الاحـتـرام والتقدير على هـذا الـمـجـهـود
تـقـبل ار ق الـتـحـيـات واـتـقديـر اخى الفاضـلتـقـبلـوا مـرورى اعـضـاء مـنـتدى فـوركـس العـرب الـكـرام##############777

محمد سليم
06-22-2016, 10:42
سلام عليكم و رحمة الله و بركاته

مشكور اخي الكريم على هذا المشاركة المميز والمفيد الذي قدمته لنا

و الذي نتمنى ان يكون قد استفاد منه كل من دخل الموضوع

و تقبل مروري

رومانى
06-22-2016, 11:16
ستوب لوز (Stop Loss) :
هو امر وقف الخسارة الذي يتم وضعة عند بداية فتح الصفقة مثل الليميت وهو عبارة عن اغلاق الصفقة تلقائيا عن وصول السعر لعدد معين من النقاط عكس اتجاة صفقتي اي تكون خاسرة ويكون دائما الاستوب لوز عند نقطة قوية بحيث نكون علي يقين ان وصول السعر لها يعني صعوبة عودتة مرة اخري في اتجاة صفقتنا لذا فخسارة قريبة افضل .

islammowafy
06-23-2016, 07:38
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور اخي الكريم على الموضوع والمعلومات المميزة والشرح المميزة نتمنى ان يوفقك الله على المجهود المبدول وننتظر منك المزيد من المواضيع

Aymen Tertag97
12-31-2016, 15:40
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
موضوع منسق و جميل يعني به الكثير من المعلومات المفيدة أخي الكريم حول الفوركس خاصة بالنسبة للأعضاء الذين لتوهم
بدأو في هذا المجال و أنا منهم بارك الله فيك عنا أخي الحبيب
تحياتي لك و تقبل مروري

fouziaomri
12-31-2016, 16:10
merciiiiiiiiiiiiiiiiiii

aymansaleh
12-31-2016, 16:27
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الأخ الكريم
جزاك الله خيرا علي هذا البوست قواعد ومهارات والذى سيفيد بالطبع جميع المتداولين سواء كانوا مبتدئين او خبراء مشكور اخونا علي هذا المجهود الرائع
تقبل مرورى

doaa sary
12-31-2016, 16:38
قواعد هامه جداا ومفيدة
لكل متداوال وكل مبتدء
مشكور عليها
لازم نخرج من الصفقات الخسرانة بسرعه او حتى نستخدم امر وقف الخسارة الاستوب لوز لحمايتنا من الصفقات الخسرانة

AHMED NOLE
12-31-2016, 17:40
شكرا لك اخى الكريم عل النقاط المهمه فى لتعامل فى السوق ومهم جدا على اى متاجر ان يكون له الادراك فى التعامل

من خلال خطه عمل مع السعر وفهم وخبره السوق مهمه مع الوقت والله المستعان

bebars zolfakar
12-31-2016, 17:43
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
مشكور اخى على شرحك للقواعد والمهارات والنصائح الى يجب على المتداول معرفتها
تقبل مرورى وتحياتى
شكرا لكم اخوتى واخواتى

snnaky
05-18-2017, 20:06
بدء وإغلاق صفقة تداول في الأوقات الصحيحة هي العمود الفقري لمتداول الفوركس الناجح . إذا لم يتمكن الشخص من تنفيذ هذه الصفقات في الأوقات الصحيحة , فان الأضرار النفسية والمادية سوف تكون معوقة له . الفشل في الإمساك بأحد الاتجاهات الرئيسية أو الإبقاء لفترة طويلة علي صفقة شرائية سيقود في نهاية الأمر إلي المرور بتجارب محبطة , ولكنها في كل الأحوال هي احد الأمور التي سيواجهها معظمنا أثناء تجارة الفوركس

xmenflis1
05-24-2017, 00:37
مرحباً
شكراً على إضافة
لكل متداول طريقته الخاصة ومن أجل رؤية تلك الطريقة تنجح مع كل متداول، فيجب أن ينفذها مرارا وتكرارا على مدى سلسلة طويلة متتالية من الصفقات، وليس هناك أهمية كبرى لأي صفقة واحدة في تلك السلسلة بل إن المسألة ترجع إلى التنفيذ الدائم(الذي يستلزم الصبر والانضباط) لتلك الطريقة
بتوفيق للجميع