PDA

View Full Version : الدولار ين واجتماع بنك اليابان

ohabaiba
04-24-2016, 12:00
تراجع الين في يوم الاربعاء وسط ضعف بيانات التجارة الخارجية لشهر مارس . اتسع الفائض التجاري لأكثر من شهر فبراير و لكن أقل من المترقب و بلغ 755 بليون ين . بالمقارنة مع نفس الفترة من 2015 تراجعت الصادرات اليابانية بمقدار 6.8% في حين ارتفعت الواردات بمقدار 14.9% . تراجعت مبيعات قسم المتجر في شهر مارس بمقدار 2.9% في حين ارتفع في شهر فبراير بمقدار 0.2% صدرت البيانات في يوم الثلاثاء . هل ستستمر الين بالضعف ؟ على الشارت سيبدو كزيادة للزوج USDJPY .
أكدت وكالة S&P على معدل قرض الياباني عند المستوى А+/А-1 بتوقعات مستقرة في يوم الأربعاء . نعتقد بأن هذا الأمر بمثابة أخبار محايدة للين مع ترقب الوكالة لوصول الدين الوطني 133% من الناتج المحلي الإجمالي في 2019 منتجاً نمو اقتصادياً معتدلاً . قد يرتفع الين لمستوى أدنى عقب تصريح محافظ بنك اليابان Kuroda بعدم ضمان التيسير الكمي لضعف الين . يعتبر المستثمرين تعليقاته كإشارة عن قيام البنك اليابان بإعلان المزيد من تدابير للتيسير الكمي في اجتماعه في 28 من شهر أبريل 2016. سيعتمد قرار البنك على التضخم لشهر مارس و التي ستصدر في 27 من أبريل . قد تكون البيانات السلبية للين . كان التضخم في شهر مارس عند المستوى 0.3% و هو أدنى من مستوى المستهدف من قبل بنك اليابان 2% . منذ نهاية شهر يناير عند تراجع بنك اليابان للسلبية استمر الين بالتقدم بما يقارب 11% . ستصدر البيانات الاقتصادية القوية التالية في صباح يوم الجمعة - مؤشر PMI التصنيعي الأولي لشهر أبريل .

---------- Post added at 09:00 AM ---------- Previous post was at 08:59 AM ----------

على الشارت اليومي يتصحح الدولار ين نحو الأعلى من الحد الأدنى في الاشهر 17 الأخيرة . لايزال الترند الهبوطي العام مستمراً . في حين ـ يشكل مؤشر ماكد إشارة صعودية . لم يتم الـ Parabolic حتى الآن مع عدم تجاوز السعر الإشارة الصعودية . الـRSI محايد لا يوجد اختلاف . يتسع البولينجر باند بشكل كبير و الذي يعني ارتفاع التقلبات . قد يتطور الزخم الصعودي في حال تجاوز الين ارتفاع الفركتال الأخير و إشارة الـ Parabolic و خط المقاومة عند المستوى 110.5 . قد يخدم هذا المستوى كنقطة لدخول السوق . قد يتم وضع الحد من المخاطر الأولية دون انخفاض الفركتاليين الاخيريين و المستوى المنخفض في الاشهر 17 الأخيرة عند السعر 107.6 . مع وضع الامر المؤجل يجب نقل الستوب لوز إلى انخفاض الفركتال التالي متابعاً إشارات الـ Parabolic و البولينجر باند . بالتالي ، نقوم بتغيير نسبة الربح/الخسارة الممكنة للنقطة المحايدة ز يقوم التجار أكثر حذراً بالنقل لشارت الساعات الأربع عقب التداول . في حال بلوغ السعر مستوى الستوب لوز عند المستوى 107.6 دون الوصول للامر عند السعر 110.5 ننصح بإلغاء الصفقة : يحافظ السوق على التغييرات الداخلية التي لا نأخذها بعين الاعتبار .
الصفقة - شراء
Buy stop - أعلى من 110,5
Stop loss - أقل من 107,6

nour.hero
04-24-2016, 19:12
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ياخى الكريم فعلا موضوع اسعار العملات اليوم داخل السوق تقوم بتغير نسبه الارباح او الخسارة ويقوم التجار بالحذراثناء التداول في سوق العملات ونشكركم على المجهود الرائع والمعلومات الهامه ولكم جزيل الشكر والتقدير أخوك نور الرحمن محمد

mohamedyou1958
04-24-2016, 19:24
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
أولا بارك الله فيك أخي الحبيب على الموضوع الشيق و المفيد يعني صراحة خاصة بالنسبة لي ففأنا ليست لي خبرة كبيرة
في هذا المجال و يعني لم أبدأ في الفوركس إلا مؤخرا
تقبل تحياتي أخي الكريم

ahmed abdelatif
04-25-2016, 13:47
ان متوقعا، الانهيار الذي تعرض له النفط لم يدم طويلا
كما كان متوقعاً، ثبت بأن الانهيار الذي تعرض له خام النفط الناجم عن فشل اجتماع الدوحة لم يدم طويلاً. شطب خام غرب تكساس الوسيط الخسائر التي مني بها صباح يوم الاثنين بالكامل تقريباً حيث عاد إلى الارتفاع قليلاً ما دون عتبة المستوى 40 دولار أمريكي بعد الوصول إلى 37.61 دولار أمريكي في الافتتاح. بالمثل، سد خام برنت الهوة وعاد للارتفاع قرب المستوى 43. دولار أمريكي. الذهب هو الآخر شهد انتعاشاً هذا الصباح حيث قفز بنسبة 0.60%. سجلت الفضة ارتفاعاً بنسبة 2.40%، وارتفع البلاتين بنسبة 1.20% وقفزة البلاديوم بنسبة 1%. أخيراً، سجلت العقود الآجلة لخام النفط للتسليم في بورصة داليان ل

forexmoor
05-12-2016, 21:35
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور اخى الكريم بارك الله فيــك على هذا الطرح و الموضوع ..ننتظر المزيد من المواضيع و المعلومات وبالتوفيق للجميع

sonaforex
05-16-2016, 20:46
موضوعك جميل اخي الكريم
جزاكم الله خيرا انت واعضاء منتدي فوركس العرب على هذه المشاركات الرائع
وانا عن نفسى استفدت كتير منها
وخاصة انى لسه مبتدا وارجو ان تمدونا بالمزيد وشكرا لكم مره اخري
وجزاكم الله الف خير

الأهلي المصري
05-20-2016, 15:27
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
كل الشكر أخي على تقديم هذا الموضوع حول
الدولار ين واجتماع بنك اليابان
أتمنى المواصلة في تقديم الإفادة و مزيد من التميز
بالتوفيق للجميع

reyad badawy
05-21-2016, 00:59
مشكور اخى الكريم
مشكور اخى بتكرمك بشرحك الوافى وعلى المجهود الوافى وعلى شرحك الوافى للموضوع جزاك الله خيرا وجعلة فى ميزان حسناتك

ahmedx
05-29-2016, 18:51
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ,,
شكرا لك اخي الكريم على طرحك للمــوضوع .. والخبر الاقتصادي المهم ,, جزاك الله خــيــراً لافادتنا و مشاركتنا به ..
اتمنى لك كل التوفيق لك و لجميع الاعضاء

redasaad
05-29-2016, 18:57
الف شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع و الجميل وفى
انتظار المزيد من التحليلات و المواضيع المتميزه بالتوفيق اخي
الكريم و فى تقدم دائما و ننتظر منك الكثير